المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع الزواج من الاجنبيات..(نقاش)

Argandir
08-06-2004, 09:50 PM
السلام عليكم...

طبعا الموضوع واضح من العنوان...وبصراحة فكرته قاعدة تطاردني من يومين تقريبا

السالفة بدائت يوم الجمعة الي فات...كنت انا و واحد من الشباب من الامارات رايحن لركن البيزا...شارع في وسط المدينة مرصوصة فيه مطاعم البيتزا جمب بعض تاخذ بيتزتك وتقعد برا تاكلها

ونحن ماشين الولد كان قاعد يتكلم...و كنت وقتها قاعد اتصل على الشباب عشان يقابلونلى في المطعم وما كنت مركز معاه......وفجئه:

ياخي يبغالنى نتزوج ترى مو حالة الوضع كذا :blackeye:

بسم الله الرحمن الرحيم..اش فيه الاخ :06: اش الي جاب سيرت الزواج في راسه كذا؟؟؟

التفت اشوف اش صار...وتطيح عيني على السبب ...وكان سبب وجيه فعلا :09:

لا بس ماشاء الله كانت البنت اية في الجمال...مهي من النوع الي تشوفه كل يوم في الشارع اوالمدرسة

قلت له: خلاص اول ماترجع دبي خل امك تخطبلك وريح نفسك... :reporter:

قال: بس اش رايك في الكنديات؟؟؟ يعني لو تحصل وحدة كندية محترمة تتزوجها؟؟؟

انا: هممممم والله مادري ماقد فكرت بالموضوع... بس يمكن ليه لا؟؟.... لحظة!!! لا مااقدر

هو: ليه اهلك مايوافقو؟؟

انا:لا مو مسئلة اهل...الحكومة ماتسمح :31:

طبعا الولد ماصدق...وقاعد يسئلني ليه وماليه واش الي يمنع ومادري ايش...ومن الاسئلة ذي

وصلنى المطعم جو الشباب والاخ الى الان مو مصدق...قام سئل الشباب عن السالفة

قالو له مو بس الحكومة....البعثة تنسحب منك... :31:

ماادري عن شباب التئمينات بس ارامكو وكلية التربية(او كلية التعليم... وحدة منهم) بيعطوك رفسة :tongue2:

طبعا وجهة نظرهم مفهومة...الحكومة مانعة الشي هذا ومهم فاظين يخشون في مشاكل مع الحكومة عشان خاطر عيونك..عشان كذا التخلص منك اسهل

اقترح واحد وقال: عادي حطهم في الامر الواقع...اتزوج ولا تقولهم واذا خلصت دراستك ارجع وهي معك...اش بيقدرو يسولك بيجبروك تطلقها؟؟؟ :cool:

قلنى له: ههه يحليلك شغل عنتر بن شداد مايمشي عندنى :tongue2: ...في المطار بيوقفونك... انت تدخل وهي لا :ciao:

واستمر الموضوع وكل واحد يذكر سالفة...الي يقول واحد سوة الحركة ذي ومادري اش صارله...والي يقول في 30 شرط :bigeyes: اذا انطبقو عليك سمحولك تتزوج...الخ

طبعا السبب الرئيسي لمنع الحكومة الزواج من الاجنبيات هو كثرة العوانس في السعودية...لكن هل هذا سبب موقنع ان تفرض عليك قيود في الزواج مافرضها عليك الاسلام؟؟؟

والمنع هذا ماقتصر على الغربيات فقط...بل انه يشمل اي امرائة غير سعودية...يعني حتى لو بتتزوج مسلمة عربية من دولة ثانية قالولك لا؟؟

شخصيا قبل مايسئلني الاخ السؤال هذا...ماقد فكرت اني اتزوج كندية... اوحتى امريكية خلال فترة دراستي في امريكا...

بس مازلت مااحب ان احد يفرض علي قيود في امر يخصني لحالي وخصوصا اذا كان زواج!!!

فا اش وجهة نظركم يااخوان حول الموضوع سواء كنت رجل او امرائة؟؟؟

واسفين اذا طولنا عليكم بالكلام... :)

Jin Kazama
08-06-2004, 11:23 PM
اعتقد عمر بن الخطاب رضي الله عنه منع المسلمين من الزواج بالنصرانيات وقالهم من لبنات المسلمين

وبعدين لازم تاخذ لك وحده لها اصل ونسب مو حيا الله

والاولاد يوم بيطلعوا بيطنزون عليهم يابن الهنديه والا يابن النصارنيه هالشي بياثر على الاولاد بيحسوا انهم منبوذين

فما في شي احسن من بنت البلد :p

ثريول
08-06-2004, 11:33 PM
رأيي في الموضوع هو :

اللي نشوفهم من زواج من أجنبية كلهم قليلي القيمة في المجتمع , وأحيان تكون الشخصية ضعيفة , والإخلاق متناقضة , والقيم الله بالخير ,, وعادة يفشل الزواج ويبتلش الواحد بعيال عيونهم زرق وكلامهم فيه لكنه تفشل ! .

فاللي ماعنده قريشات لايخلي هذا سبب للزواج من أجنبيه , الدنيا تجارب والذكي اللي مايروح طريق يدري أنه -في الغالب- ينتهي بحفره !

Argandir
09-06-2004, 02:33 AM
رأيي في الموضوع هو :

اللي نشوفهم من زواج من أجنبية كلهم قليلي القيمة في المجتمع , وأحيان تكون الشخصية ضعيفة , والإخلاق متناقضة , والقيم الله بالخير ,, وعادة يفشل الزواج ويبتلش الواحد بعيال عيونهم زرق وكلامهم فيه لكنه تفشل ! .

فاللي ماعنده قريشات لايخلي هذا سبب للزواج من أجنبيه , الدنيا تجارب والذكي اللي مايروح طريق يدري أنه -في الغالب- ينتهي بحفره !

احس انك مافهمت الموضوع او انك ماقريته...

انا ماسئلت اش سلبيات الزواج من اجنبية....انا اسئل هل ترضا ان احد يحط عليك شروط في الزواج؟؟؟

وبعدين كلمة اجنبيات ماتعني غربيات فقط...بل تعني اي بنت من خارج البلد سواء عربية او غربية!

المعاناة
09-06-2004, 05:02 AM
انا اقول ان حصل لك اجنبية

حب يدك وجه وقفا .. واحمد ربك .

خاصة ان كانت لبنانية .. ياسعدك .

ياعيب الشوم .. وكفته وكبّة لبنية ومدري وش .. ودلع على كيف كيفك .

هذا الزواج والا فلااااااا .

واهل الكتاب يجوز الزواج منهم .. ويمكن تسلم على يدك .. وتصير ضربت عصفورين ببلكة .

انجلينا17
09-06-2004, 09:50 AM
انا اقول ان حصل لك اجنبية

حب يدك وجه وقفا .. واحمد ربك .

خاصة ان كانت لبنانية .. ياسعدك .

ياعيب الشوم .. وكفته وكبّة لبنية ومدري وش .. ودلع على كيف كيفك .

هذا الزواج والا فلااااااا .

واهل الكتاب يجوز الزواج منهم .. ويمكن تسلم على يدك .. وتصير ضربت عصفورين ببلكة .

على بالك البنانيه تاخذ السعودي علشان سواد عيونه

فلوسه وبس ..

وبعدين تكتشف ان زوجها منتف (&) فتقولك ( باي باي حبيبي )

ماتفكرون بالفرق بين السعوديه والاجنبيه عموما

عقولهم متفتحه بزياده و عادات غريبه *_____* واختلاط وماتنعرف اخلاقها
بينما هنا حشمه وادب

هل تثق بان هذي المنحله اللي ماتعرف اخلاقها وطبايعها بتربي اولادك ....

انا اشوف الله يجزاهم خير .. الزواج بالاجنبيه له عواقب كثيره ..

Trapped Inside
09-06-2004, 10:12 AM
ليش لا..

عادي وش فيها تتزوج اجنبيه..انا انشالله ناوي ادرس برا وحتى يمكن اعيش برا..ليش ما اتزوج مناك؟؟..

اهم شي تكون اخلاق ومتربيه..وفيه كثير كذا..

افا مو مسموح الزواج من اجنبيه !!..توني ادري..الظاهر اجل مافي امل..

على كل انا رايي انه عادي^^..

مشكور على طرحك الموضوع^^..

Chad
09-06-2004, 10:18 AM
الزواج لازم ما يكون رباط بين شخصين متشابهين في التفكير

هالتشابه في التفكير يجي من تشابه عادات وتقاليد الزوج والزوجة

لذلك فأي إختلاف سوف يؤدي إلى عدة مشاكل أسهلها الطلاق

لذا فأنا مع رأي حكومتكم حول هذا الموضوع :)

بالنسبة للي تكلم عن اللبنانية

فأنا أعرف واحد ليبي تزوج لبنانية يقال أن لها وجها لو رأيته فإنك سوف ترى كوابيس لنهاية عمرك . :p

عماد 18
09-06-2004, 11:34 AM
ترا حتى في الامارات منعوا الزواج من الاجنبيات لا و بعد اسبوع من هالقرار اميرهم طق له وحدة اردنية انواع الصرقعة http://www.montada.com/images/smilies/new_icons/31.gif..
بعدين اي منع و اي خرابيط ؟؟
جب لك واسطة و طق لك اربع اجنبيات ..
القوانين على الضعوف بس ..

ثريول
09-06-2004, 12:54 PM
احس انك مافهمت الموضوع او انك ماقريته...

انا ماسئلت اش سلبيات الزواج من اجنبية....انا اسئل هل ترضا ان احد يحط عليك شروط في الزواج؟؟؟

وبعدين كلمة اجنبيات ماتعني غربيات فقط...بل تعني اي بنت من خارج البلد سواء عربية او غربية!

فاهم الموضوع وقاريه , ولكن مب شرط يكون الرأي مباشر . يعني ببساطة معاهم حق يوم منعت حكومتكم الزواج من أجنبية , رأيي اللي يمكن مافهمته من ردي .

تحياتي .

F I N A L
09-06-2004, 03:07 PM
انا متزوج والحمدلله :tongue2:

ادا قلت لمرتي شي ولة سمعت الكلام يكون العقاب كل اتي:

:motz:
وادا مانفع يكون
:buttkick:
وادا مانفع يكون
:chairshot
وادا مانفع
:hmmmm2:

اها

:creep: :AR15firin

Kubaj
09-06-2004, 06:04 PM
والله ياعزيزي الواسطات موجودة على قولة عماد رح للأمارة وادفع 5 او عشر آلاف لواحد من التحف

اللي هناك يجيب لك تصريح من الأمير سلمان نفسه - طبعاً هو ماجاب خبرك - و رح خذ لك اقرب

كبة وفتوش وحرّاق اصبعه او فطير مشلتت وفول وكشري وسحلب وبابا غنوج وفلافل<< مسوي جايب

اكلة جديدة ، المهم انا حسب رأيي اذا كان الزواج بأجنبية معناه الزواج بآنسة إيطالية او اسبانية

او حتى برتغالية فأوكيه يعني مسموح الزواج من أهل الكتاب ووأشكال تفتح النفس بلا لبنان بلا هم

والظاهر موب لازم مهر بس تعلم كلمتين نعم ولا وسويلي غدا وفطور عشا وبس :tongue2:

لكن آخرتها بنتزوج من بنات بلدنا الله يخليهم لنا >> قفلة دبلوماسية فتّاكة .

NsaN
09-06-2004, 07:17 PM
معقولة الزواح من اجنبيات ممنوع عندكم؟؟ :bigeyes:

انا اشوف المسألة عادية و ما تستاهل هذا كله..كلمن حر بحياته و هو الوحيد اللي له الحق ان يقرر شو يسوي بحياته دام انه ما راح يضر غيره و ما راح يسوي شي حرام..

ترا حتى في الامارات منعوا الزواج من الاجنبيات لا و بعد اسبوع من هالقرار اميرهم طق له وحدة اردنية انواع الصرقعة

متى منعوه؟؟ :31:
بعدين اميرنا هذا نسميه شيخ :tongue2:

Chandler
09-06-2004, 07:47 PM
بينما هنا حشمه وادب

الان بكلامك هذا حكمتي على كل بنات لبنان بانهم منحلات :)..فيه لبنانيات تلاقينهم احسن من السعوديات جمالا ودينا...

ترا حتى في الامارات منعوا الزواج من الاجنبيات لا و بعد اسبوع من هالقرار اميرهم طق له وحدة اردنية انواع الصرقعة ..
بعدين اي منع و اي خرابيط ؟؟
جب لك واسطة و طق لك اربع اجنبيات ..
القوانين على الضعوف بس

نفس كلامي..

QataR NighTMarE
09-06-2004, 09:30 PM
انجلينا اشفيج عصبتي تعالي خل نقارن بين بنات الخليج وبنات لبنان
شوفي يعني الشاب يطمح للبنت المثاليه يعني بنت لبنان يعني لو جاتلي وحده لبنانيه ذات اخلاق ودين رفيع واكيد الجمال مايبيله كلام ^_^ والمهر اكيد مابيكون اقل من 40 الف يعني صراحه لو ماوافقت عليها اكيد فيني جنون البقر وبنت الخليج يعني جمالها مو ذاك الزود يعني 0.1% من 100% جميلات واكيد ذات اخلاق ودين رفيع والمهر تفجير مو اقل من 70 الف يعني تفليس من اولها وغير المصاريف الثانيه الي اتهد الحيل يعني بهل معطيات بنلاقي ان اللبنانيه اهي المناسبه للزواج ماديآ ومعنويآ ^_^
وارجو ان هالرد مايسبب زعل او ازعاج لبنات الخليج

وتشكورات افندم

Tidus
09-06-2004, 09:49 PM
لبنانيات و اجنبيات اجل ؟

يا شيخ نبي وحده مسلمه و من الديره بعد... بس خلهم يفكونا من "بنات الجماعه" -_- عالم حاطه فبالها انه لو واحد اخذ وحده معينه معناته لقى بكل بنات العالم غيرها عيب...

اللي اقصده من كلامي هي نقطه معينه... و اللي للاسف ما اظن قليل اللي يشكون منها

و هي باختصار انه الواحد لو جا بياخذ وحده تلقاهم يحلفون عليه و يلزمون عليه

و خذ فلانه و علانه و هذي بنت عمك او خالك مالها احد... و لو قالهم انا ابي فلانه ما ترضيهم!

اجل انا اللي بتزوج ازعل و انتو ترضون ؟ و رضى الولد اللي يبي يتزوج مو من رضى والدينه ؟

هو صحيح اللي مرضي والدينه هو و الخير واحد... بس عشرة عمر لازم يكون للولد اختيار مو مقيد ابد فيها

و عن المهر و مش عارف ايش, فكونا... نبي ناخذ اللي نبيها بس ;_;

و صراحه ترى ما نشب بحلجي غير هالسالفه... شكلي بالاخير بخطف البنت و اتزوجها برى... او اخذلي يابانيه مره وحده و من اطب توكيو اغير اسمي و عناويني ~.~ >>> واحد يعاني XD

يعني اشوف هالموضوع يمس النقطه اللي ذكرتها بحيث القيود بالاختيار... و sankyou~

BOiND
09-06-2004, 09:57 PM
ممم

فرضا اني راح اتزوج اجنبيه

راح تكون كافرة
صح؟

اوكي

فرضا تزوجتها
وجبت منها ولد...

وشلون راح تربيه؟!!!!!!!!!!!

شو راح يطلع:31: ؟
مسيحي؟
يهودي:31: ؟!

طبعا الف الف الف شكر على اثارة الموضوع;)
خصوصا انه الجدل قائم على هذه القضيه;)

طبعا ما راح ارضى انه ولدي يدش جهنم والسبب اني تزوجت كافرة و جابت كافر:31:

واظنيه من ذي الناحيه المسأله حرام!!
الا اذا كانت طبعا مسلمة فلا بأس;)

Homoud
09-06-2004, 09:58 PM
لووووووووووووووووول .. :D :D :D :D

ولد البوكواره .. تفكيرك مثل تفكيري بالضبط خخخخخخخخخخ :09: :D :D

Trapped Inside
09-06-2004, 10:06 PM
واظنيه من ذي الناحيه المسأله حرام!!
الا اذا كانت طبعا مسلمة فلا بأس;)

من يقولك حرام !!..

بالعكس حتى انك زين تتزوج كافره..بس اهم شي يكون ان يكون هدفك محاولة هدايتها للاسلام^^..

وبكذا تكون ادخلت انسان للاسلام..والثواب عظيم اذا سويت هذا الشي..تخيل كا صلاة تصليها..كل دعوه تدعيها..كل حسنه تسويها..تاخذ انت حسنه لانك انت السبب بعد الله^^..

BOiND
09-06-2004, 10:12 PM
من يقولك حرام !!..

بالعكس حتى انك زين تتزوج كافره..بس اهم شي يكون ان يكون هدفك محاولة هدايتها للاسلام^^..

وبكذا تكون ادخلت انسان للاسلام..والثواب عظيم اذا سويت هذا الشي..تخيل كا صلاة تصليها..كل دعوه تدعيها..كل حسنه تسويها..تاخذ انت حسنه لانك انت السبب بعد الله^^..

نقطه اضفتها حلوة:biggthump
والله حلوة;)

بالنسبه لذي فأوكي

بس الشيء اللي ما نضمنه انه يمكن ما تسلم:33:
او المصيبه تحاول انك انت تدخل في دينها!!

وذي النقطه اعجبتني;)
وشكرا على الاضافه;)

BOiND
09-06-2004, 10:30 PM
لكن هناك قوله تعالى:)

((ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن و لأمة مؤمنه خير من مشركة ولو اعجبتكم))

سورة البقرة ايه 221

The Noble
09-06-2004, 10:41 PM
أول شي ياريت نقاشكم يكون خارج اطار الجمع .. يعني مب كل أصابيعكم كلها نفس بعض ..

وتعليقي على الموضوع بسيط الزواج مشروع سواء كان من أجنبية أو من بلدي الأم أو من أهل الكتاب وهذا ما عليه خلاف ..

لكن في نقطة لاحظتها في بعض الردود وهي انكم تجاهلتم الطرف الثاني في الزواج وهي المرأة هل بتقبل فيك ولا لأ؟؟؟

بعضكم قال عشان الفلوس .. وهذا شي موجود لكن مع احترامي لمن قال هالكلام حاسبوا أنفسكم أول

أهل البنت عندكم يطلبون مبالغ طائلة وعرس وذهب بالآلاف ..الخ

يعني صارت نفس الحسبة يعني هالفئة الموجودة عندكم واللي تطلب مهور عالية ما تختلف عن الأجنبيات اللي تتزوج بدافع المال... :)

وشكرا..

QataR NighTMarE
09-06-2004, 11:16 PM
لووووووووووووووووول .. :D :D :D :D

ولد البوكواره .. تفكيرك مثل تفكيري بالضبط خخخخخخخخخخ :09: :D :D
انت بس لو تدري ان مب انا اللي كتبت الرد :tongue2:
اصلاً شوف الرد واضح ان ذي مب اسلوبي بالكتابه ومب ذي اختياري العادي للكلمات :p
ذي الله يسلمك رفيجي كان عندي وانا قاعد العب وننج ايلفين مع واحد من الربع ورفيجي قالي بدش النت قلت له خذ راحتك وانا حاط المنتدى هو الهوم بيج وقالي ياخي في موضوع عجبني وابي ارد عليه قلت له افا عليك رد مثل ماتبي
وهو اللي كتب هالرد مب انا :09:
ولي رد خاص فيني فيما بعد لأني مشغول الحين :)

المعاناة
10-06-2004, 02:06 AM
على بالك البنانيه تاخذ السعودي علشان سواد عيونه

فلوسه وبس ..

وبعدين تكتشف ان زوجها منتف (&) فتقولك ( باي باي حبيبي )

ماتفكرون بالفرق بين السعوديه والاجنبيه عموما

بينما هنا حشمه وادب

انا اشوف الله يجزاهم خير .. الزواج بالاجنبيه له عواقب كثيره ..
وش السالفة .. صار تجنيد ذا .. معاد به زواج !؟

لبنانية والا حتى سيرلانكية .. كل واحد وهواه ..

هو شوفوا .. انا بين اللبنانية والفرنسية .. واذا حصلت دنماركية .. لامشكلة .

اما انها تاخذني عشان اموالي المنقولة وغير المنقولة .. فانا منيب غشيم بالامور هذي ..

اصلا في الحقيقه انا حسابي يشكي .. بالعربي العب عليها وبعد مااتزوجها حطها تحت الامر الواقع ..

بانك شخص عادي ولا عندك لااموال منقولة ولا غير منقولة ..

وخيرتها .. بترضى .. واذا مارضت .. قلعتها !

بالنسبة للعيال .. فبصراحة وبدون مجاملة ولف ودوران ..

ماتلقى احسن من بنت بلدك .. على كثرة عيوبها .

Argandir
10-06-2004, 06:19 AM
مشكورين شباب على تفاعلكم مع الموضوع... :)

ويااخون صحيح ان الواسطات تنجز المستحيلات...

بس ليه نظطر لاستخدام الواسطات فموضوع الحكومة مفروظ مايكن لها اي دخل فيه؟؟؟

انجلينا17
10-06-2004, 07:19 AM
الان بكلامك هذا حكمتي على كل بنات لبنان بانهم منحلات :)..فيه لبنانيات تلاقينهم احسن من السعوديات جمالا ودينا...

..

فى كل مكان فيه خير وشر ادري

الاغلبيه .. ولا

انجلينا اشفيج عصبتي تعالي خل نقارن بين بنات الخليج وبنات لبنان
شوفي يعني الشاب يطمح للبنت المثاليه يعني بنت لبنان يعني لو جاتلي وحده لبنانيه ذات اخلاق ودين رفيع واكيد الجمال مايبيله كلام ^_^ والمهر اكيد مابيكون اقل من 40 الف يعني صراحه لو ماوافقت عليها اكيد فيني جنون البقر وبنت الخليج يعني جمالها مو ذاك الزود يعني 0.% من 1100% جميلات واكيد ذات اخلاق ودين رفيع والمهر تفجير مو اقل من 70 الف يعني تفليس من اولها وغير المصاريف الثانيه الي اتهد الحيل يعني بهل معطيات بنلاقي ان اللبنانيه اهي المناسبه للزواج ماديآ ومعنويآ ^_^
وارجو ان هالرد مايسبب زعل او ازعاج لبنات الخليج

وتشكورات افندم

اولا ماعصبت ^_^

ثانيا قيل ماتفكرون باانفسكم فكروا بالاطفال وبس

جمالها مهب ذاك الزود حشا امحق نسبه 0.1 % O_o

والله اعرف بنات كثير

مهرهم اربعين او خمسين وزواجهم مختصر بااستراحه صغيره ماتكلفك اكثر من 7 او 10 الاف

وسلام ...

Grandizer
10-06-2004, 09:02 AM
هاااي قريت الصفحه الاولى بس ماقريت الصفحه الثانيه بس حبيت ارد لاني مستعجل ؟

well let me see ???

طبعاً يمكن هذا خارج الموضوع بس هذا شيء يحارب سبب الموضوع ؟

يعني لو كانت امك اجنبية حالياً ( بريطانية هندية الخ ) وش بيكون شعورك ؟

شو شعورك تجاه الناس الي امهاتهم غربيات ؟

شوف كيف راح يشعرون ابنائك ؟

اكيد منعوا الزواج لعدة اسباب ؟ :33:

فيلسوفة زمانها
10-06-2004, 10:03 AM
أول شي يعني تبي وحدة من برة ؟؟

نفرض أنه مسموح بيتزوجها عشان شكلها ؟؟يعني مو مهم الأخلاق ولازم تتأكد أنها ما سوت شي غلط بعدين تعالوا لا تنسون أن برة فساد 100% يعني أغلبهم صديق و صديقة و خرابيط هذي و بعدين نفرض أنها كويسة لازم تكون على الأقل كتابية لو يهودية مستحيل تتزوجها لأنه ممنوع في ديانتهم و المسيحية نفس الشي لازم يتزوجون من نفس الديانة هذا في دينهم و أخرشي تذكر أنها في المستقبل لو نفرض أنه تزوجها بتكون أم عياله يعني لازم تكون على عقيدة صحيحة ولا خربوا العيال لأن الأم مدرسة ......

طبعاً هذي وجهت نظري

سلام

انجلينا17
10-06-2004, 11:09 AM
ياحبي لك يافيلسوفه ^^

(اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين)

طبعا محصنات ولامتخذات اخذان( اصدقاء )هذا اذا لقيت وحده O_o

ملاحظه :

نرجو من الشباب الخليجي
اولا : القناعه
ثانيا : يحمدون ربهم اذا حصلوا حرمه (&)
ثالثا : النظر الى خششهم فى المرايه o_O
رابعا : مالك الا خشمك ولو عوج خخخخ
خامسا : اذا كان مافيه مجال للمقارنه زي ماتقولون بين الخليجيه والاجنبيه فما فيه مجال للمقارنه بين الخليجي والاجنبي

وبالمصادفه وصلتنى رساله جوال :
السعوديات ذوق وحنيه ودين وحمية وحلاوه سحريه وتقديس للزوجيه
الاجنبيه كذب بالكلام تعميه بالسحر الحرام ومع غيره تنام تاخذه لحم وترميه عظام

ههههههههههههههههههههههههههههههههههاااا

واختلاف الرأي لايفسد للود قضيه
لحد يزعل ولا ينفعل ..

Blueness
10-06-2004, 11:15 AM
http://smileys.smileycentral.com/cat/26/26_5_12.gif للجميع...

راح ابتدي من سؤال الاخ Grandizer ....يعني لو كانت امك اجنبية حالياً وش بيكون شعورك ؟

انا بالفعل من الفئة اللي قصدتها بالسؤال...الوالد خليجي..و الوالده عربيه...عراقيه تحديدا ...بس صدقني لو قلت لك اني ما خطر على بالي ان المسأله تمسني من قريب او بعيد الا بعد ما قريت سؤالك....

Meaning

ان اللي امهاتهم اجنبيات مثل ما حبيتوا تسمونهمblend in just fine مع باقي فئات المجتمع ...و عمري ما صنفت تبع مجموعه معينه او عوملت بطريقه مختلفه لأن امي مو من بنات الديره...بالعكس اعتبرها تجربه ايجابيه (بالنسبه لي)...ابتدى تأثيرها من ملامحي الى اسلوبي في العيش اللي جمعت فيها تقاليد حضارتين و عندي بدل الوطن اثنين ..اكيد انتمائي لوطن اقامتي اكثر بكثير بس مهما كان ... بغداد تبقى اسم يخفق له القلب...انفعلللت شوي معليشhttp://instagiber.net/smiliesdotcom/otn/other/newbluesweatdrop.gif

المهم

سؤ اختيار شريك الحياة و تأثيره السلبي على نشأة الابناء في رأيي الخاص مش مرتبط بجنسيه الشريك ...انما بما هو اعمق من هذا... بس هذا مو موضوع نقاشنا...اعتقد !!

و اذا بالفعل هناك قوانين تحد من هالظاهره (اذا حب يسميها البعض) فأعتقد مثل ما تفضل صاحب الموضوع الغرض منها بيكون التقليل من نسبة العنوسة بدول الخليج الآخذه في التزايد...و شخصيا اعتبره حل احمق و سطحي .. لأنه يتجاهل جذور المشكله ...

المثير للسخريه ان دولنا في صدد ابرام معاهدات للتجاره الحره او ما يسمى بالـFree Trade Agreements مع باقي دول العالم بحيث تسهل عمليه تبادل البضائع و المنتجات من غير جمارك و رسوم...يعني اذا صح خبر منع الزواج بأجنبيه...صارت تتبع سياسة الانفتاح الاقتصادي و الحظر الاجتماعي ... !!!!

تسلمون ع الموضوع الحلو و الهادفhttp://www.planetsmilies.com/smilies/love/love60.gif ...و يعطيكم العافيه

P.S. انسان ؟؟ is that you ؟؟؟

QataR NighTMarE
10-06-2004, 11:23 AM
فما فيه مجال للمقارنه بين الخليجي والاجنبي

من قال انا خليجي والحمدلله شكلي احلى من الف اجنبي :cool: وتراني اتكلم جد ما امزح او استهبل :)

لول دعايه :tongue2: ترى الدعايات ممنوعه بالمنتدى :p :tongue2:

Grandizer
10-06-2004, 11:33 AM
http://smileys.smileycentral.com/cat/26/26_5_12.gif للجميع...

راح ابتدي من سؤال الاخ Grandizer ....يعني لو كانت امك اجنبية حالياً وش بيكون شعورك ؟

انا بالفعل من الفئة اللي قصدتها بالسؤال...الوالد خليجي..و الوالده عربيه...عراقيه تحديدا ...بس صدقني لو قلت لك اني ما خطر على بالي ان المسأله تمسني من قريب او بعيد الا بعد ما قريت سؤالك....

Meaning

:ciao:

ان اللي امهاتهم اجنبيات مثل ما حبيتوا تسمونهمblend in just fine مع باقي فئات المجتمع ...و عمري ما صنفت تبع مجموعه معينه او عوملت بطريقه مختلفه لأن امي مو من بنات الديره...بالعكس اعتبرها تجربه ايجابيه (بالنسبه لي)...ابتدى تأثيرها من ملامحي الى اسلوبي في العيش اللي جمعت فيها تقاليد حضارتين و عندي بدل الوطن اثنين ..اكيد انتمائي لوطن اقامتي اكثر بكثير بس مهما كان ... بغداد تبقى اسم يخفق له القلب...انفعلللت شوي معليشhttp://instagiber.net/smiliesdotcom/otn/other/newbluesweatdrop.gif

المهم

سؤ اختيار شريك الحياة و تأثيره السلبي على نشأة الابناء في رأيي الخاص مش مرتبط بجنسيه الشريك ...انما بما هو اعمق من هذا... بس هذا مو موضوع نقاشنا...اعتقد !!

و اذا بالفعل هناك قوانين تحد من هالظاهره (اذا حب يسميها البعض) فأعتقد مثل ما تفضل صاحب الموضوع الغرض منها بيكون التقليل من نسبة العنوسة بدول الخليج الآخذه في التزايد...و شخصيا اعتبره حل احمق و سطحي .. لأنه يتجاهل جذور المشكله ...

المثير للسخريه ان دولنا في صدد ابرام معاهدات للتجاره الحره او ما يسمى بالـFree Trade Agreements مع باقي دول العالم بحيث تسهل عمليه تبادل البضائع و المنتجات من غير جمارك و رسوم...يعني اذا صح خبر منع الزواج بأجنبيه...صارت تتبع سياسة الانفتاح الاقتصادي و الحظر الاجتماعي ... !!!!

تسلمون ع الموضوع الحلو و الهادفhttp://www.planetsmilies.com/smilies/love/love60.gif ...و يعطيكم العافيه

P.S. انسان ؟؟ is that you ؟؟؟

على فكره انا ما اعارض الزواج من لأجنبية العربية انا اقصد الام الامريكية الهندية البولندية الخ من الدول الغربية غير مسلمه

alex
10-06-2004, 02:00 PM
من قال انا خليجي والحمدلله شكلي احلى من الف اجنبي :cool: وتراني اتكلم جد ما امزح او استهبل :)

يعني انت احلى من براد بيت مثلا http://webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif .. كيف الحال http://webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif

موضوع توحفه -__- ..

Argandir
10-06-2004, 02:36 PM
Grandizer:

الناس (العقال) ينظرون للاشخاص بافعالهم وتصرفاتهم...كون ان امك غربية او عربية ما يعنيني بشي

أنا علي من الي اشوفه منك انت...كيف تتصرف وتتعامل مع الناس

واذا الانسان بيقعد يفكر الناس بيشوفوني كذا وكذا لان امي من بلد ثاني وغيره من هالكلام...فهذا انسان ضعيف وماظني انه بيقدر يعيش مع الناس... :)

لو يهودية مستحيل تتزوجها لأنه ممنوع في ديانتهم و المسيحية نفس الشي لازم يتزوجون من نفس الديانة هذا في دينهم

من وين اصل المعلومة القيمة هذه... :)

بعدين من قالك ان كل الاجنبيات عندهم صاحب؟؟؟ صحيح ان معظمهم بس موش الكل

شوراع الدنيا خطين...فعلى البنات انهم يشوفون المرايات ايضا :tongue2:

واختم ردي كما ختم الاخ الملك خوباج رده واقول بكل دبلوماسية مافي زي بنت البلد على عيوبها...^__^ (بس مازال الحكومة مالها دخل)

QataR NighTMarE
10-06-2004, 03:07 PM
يعني انت احلى من براد بيت مثلا http://webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif .. كيف الحال http://webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif

موضوع توحفه -__- ..
لووول لا وين براد بيت
بس قصدي ان انا احلى من بعض الأجانب وهذا شئ اكيد لأن بالتأكيد لازم في اجنبي شكله بشع http://webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif
لكن شدراك يمكن شخص يشوفني احلى من براد بيت بنظره :tongue2:

Tidus
10-06-2004, 03:42 PM
خله تحصلكم وحده أول... عقبها شوفو اجنبيه طلعت و لا خليجيه _-_ يعني اهم شي تحصل :jester:

The Noble
10-06-2004, 04:23 PM
أنجلينا ..

مين الأجنبية اللي تقصديها بكلامك؟

ثاني شي لا تحكموا على الأمر بهالشكل أنا أعرف أخوة سعوديين متزوجين من عربيات مسلمات وزواجهم عال العال ..

فمدري ليش تعتقدون انه زواج فاشل

وبقول كلمة واسمحولي فيها

الفاشل بيآخذ فاشلة

يعني أمر طبيعي تشوفوا شخص متزوج أجنبية منحلة لأنه هو تفكيره منحل ويدور هالأمور

وأرجع مرة ثانية أقول ياريت تبعدوا عن صيغة الجميع ..

وكل بلد فيها الصالح والطالح ..

..

Kubaj
10-06-2004, 04:33 PM
خله تحصلكم وحده أول... عقبها شوفو اجنبيه طلعت و لا خليجيه _-_ يعني اهم شي تحصل :jester:

بالفعل ، واحسن شي بالموضوع توقيعك من أين لك هذا ؟

فيلسوفة زمانها
10-06-2004, 04:51 PM
مب قصدي كلهم عندهم صاحب و كذا لا بس الأغلبية يعني نادر تلقى أحد بدون

عماد 18
10-06-2004, 06:43 PM
ياحبي لك يافيلسوفه ^^

(اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم إذا آتيتموهن أجورهن محصنين غير مسافحين ولا متخذي أخدان ومن يكفر بالإيمان فقد حبط عمله وهو في الآخرة من الخاسرين)

طبعا محصنات ولامتخذات اخذان( اصدقاء )هذا اذا لقيت وحده O_o

ملاحظه :

نرجو من الشباب الخليجي
اولا : القناعه
ثانيا : يحمدون ربهم اذا حصلوا حرمه (&)
رابعا : مالك الا خشمك ولو عوج خخخخ
خامسا : اذا كان مافيه مجال للمقارنه زي ماتقولون بين الخليجيه والاجنبيه فما فيه مجال للمقارنه بين الخليجي والاجنبي

وبالمصادفه وصلتنى رساله جوال :

ههههههههههههههههههههههههههههههههههاااا

واختلاف الرأي لايفسد للود قضيه
لحد يزعل ولا ينفعل ..
يا اختي من حقه الواحد يحلم صح و الا لا :31: ؟؟
لو نقول لبكرة اجنبيات و لبنانيات مردنا لبناتنا لكن الواحد يحب يحلم شوي ..
لا تدققون على الشباب ..
مطيرة عيونهم الي على الال بي سي و المستقبل و غيرهم ..
ما يدرون ان اغلب هالجمال ما طلع الا بعد 500 عملية تجميل ..
و هالشي ما راح ينفعك ..
يقول لك فيه صيني طلق زوجته الحلوة ..
لانه لما جاهم ولد طلع لهم قرد استغفر الله العظيم ..
فالرجال شك ان زوجته لها خوي قرد مثل ولدهم ..
لكنها اعترفت انها سوت عمليات تجميل و ورته صورة قديمة له خلته يصاب بصدمة عصبية و يطالب بتعويض مادي و معنوي و احساسي و كل ما يندرج تحت عنوان التعويضات الحربية و السلمية لانها كانت قرد ..
بعدين حتى انتم بصراحة ترفعون الضغط بعض الاحيان ..
تقولون نبي دين و اخلاق ..
و اذا جاكم دين و اخلاق طلعتوا ريحته ..
ابي عرسي يكون في القصر العلاني ..
و ابي شبكة -بدعة كفار- تكون بالشيء الفلاني ..
وش حيث صديقتي فلانة انا وش قاصرني عنها و من هالكلام ..
ثم اذا تزوجها ..
طلعت ما تعرف لا تطبخ و لا تنفخ ..
و تبي شغالة و سواق ..
و اذا رفض قالت انا كنت معززة و مكرمة في بيت اهلي و من هالخرط الفاضي ..
اجل وين كلام الدين و الاخلاق ؟!

فيلسوفة زمانها
10-06-2004, 06:52 PM
كلامك عماد 18 أأيده الصراحة البنات الدير صاروا مب حلوين إلا يحاولون يقلدون الفضائيات و الأجنيبيات بالرغم لو مشيت في أحياء عادية في أمريكا و ما شابها تشوف البلاوي بلا أغلب الناس مسوين عمليات تجميل و الحمد لله على العقل السنة هذا يا كثر إلي مسوين عمليات لخشومهن الصراحة وحدة معليش يعني شكلها حلو بعد كم عملية صار شكلها أعوذ بالله ما فيه شي أحسن من خلقة ربي بعدين أنت تقول انه سعودي طيب في السعودية الأغلبية ما تكشف كيف حكم عليهم أنهم مب حلوات ؟ لول

سلام

Argandir
10-06-2004, 08:07 PM
تعليقا على نقطة الدين الي ذكرها الاخ عماد...

كنت مرة اتكلم مع واحد من الشباب الي يدرسون في البيترول...وهو الولد من الشباب الي يغازلون

فسئلته وقلت اش بتستفيد؟؟؟ يعني بتوريك البنت صورتها؟؟؟ وحتى لو ورتك صورتها نهاية الطريق ايش؟؟؟

قعد يضحك ويقول انت لساعك بريء يافلان (طبعا انا لي فترة عن السعودية وما ادري ايش قاعد يصير)

بس يقول سالفة تلفون وماسينجر هذه قديمة...الان لو ابي اقابل البنت في مقهى قابلتها!!

يعني حتى الدين مو كل بنات بلدنا موجود فيهم(هو موجود فيهم مسلمات طبعا..بس مايطبقونه)

يوم تخطب وحدة انت الي تعرفة عن البنت هو الي امك تقولك عليه... وهو الي شافته امك او سمعته من الناس

لكن من كانت تكلم البنت في جوالها؟؟ او في ماسينجرها...هذا عاد محد يقدر يوصله

طبعا الكلام هذا ينطبق على بعض البنات مو كلهم...<لا تطبون في حلقي

moon girl
10-06-2004, 10:19 PM
ياناس كل بلد فيها الصالح و الطالح والطيب و الخبيث

مهوب علشان انا من السعوديه يعني أحسن الناس دين و خلق

والله فيه أجنبيات أحسن منا دين و خلق و حشمه والمسلم أخو المسلم مابينهم فرق

بس تصوروا لو كل شاب ترك بنات ديرته وراح يدور من ديره ثانيه لمجرد أنها جميله أو طباخه

من بيكون لبنات الديره وأذكركم أن الرسول حث على صاحبة الدين وذم اللي ينظر للجمال فقط

ولو كل شاب غض بصره عن الحرام وقنع باللي عطاه الله كان ماشفنا حال شبابنا كذا

قال تعالى (( ومن أياته أن جعل لكم من أنفسكم أزواجا )) فرب العالمين يمتن على عباده بمجرد حصولهم على زوجه

بغض النظر عن مواصفاتها

نسأل الله الهدايه لجميع أبناء وبنات المسلمين...

أقنع بما رزقك الله تكن أغنى الناس

المعاناة
10-06-2004, 10:40 PM
في هالنقطة معك حق 100%

اصلا المراية لاشافت خششنا .. تكسر .

لكن وش نسوي عاد .. هذي خلقة ربي .. لازم نتكيف معها .

ومع ذلك .. ماسوينا عمليات تجميل .. وهذا يدل على الثقه بالنفس <<ايه هين .

عموما تبقى اللبنانية والفرنسية ويقولون الايرلندية .. من اجمل خلق الله .. اما الخليجيات بشكل عام .. مع احترامنا الشديد .. لا ربة بيت ولا شكل زي الخلق .. فلذلك خربتها مع كل الاتجهات .

وعلى فكرة .. ترا الراحة تاج على رؤوس العزاب .. لايراه الا المتزوجون .:bigeyes:

عماد 18
11-06-2004, 12:05 AM
فعلا نقطة اخت فيلسوفة زمانها ممتازة و هي انتم تقارنون مين باللبنانيات ؟؟
اذا كنتم ما شاء الله مطلعين على كل بنات السعودية و قارنتوهم فهنا يكون معكم حق ..
لكن الحمدلله في ناس للحين فيهم خير و ما راح تشوف بناتهم لو تناقز ..
لذا مو معناتها انك ما قدرت تطالعهم و البنات الي شفتهم يجيبون الهم يصيرون كلهم من هالنوعية ..

نقطتك اخوي ارجاندير اعتقد انها تنطبق على الطرفين ..
ماهي مرتبطة بس بالبنات ..
الصالح صالح و الطالح طالح على الارض و الا في المريخ ..

Grandizer
11-06-2004, 12:22 AM
في هالنقطة معك حق 100%

اصلا المراية لاشافت خششنا .. تكسر .

لكن وش نسوي عاد .. هذي خلقة ربي .. لازم نتكيف معها .

ومع ذلك .. ماسوينا عمليات تجميل .. وهذا يدل على الثقه بالنفس <<ايه هين .

عموما تبقى اللبنانية والفرنسية ويقولون الايرلندية .. من اجمل خلق الله .. اما الخليجيات بشكل عام .. مع احترامنا الشديد .. لا ربة بيت ولا شكل زي الخلق .. فلذلك خربتها مع كل الاتجهات .

وعلى فكرة .. ترا الراحة تاج على رؤوس العزاب .. لايراه الا المتزوجون .:bigeyes:

يعني لو لمؤخزه بس لو امك خليجية انته مش راضي فيها ؟

يعني تتمناها احد الجنسيات الي ذكرتهم ؟؟

الخليجة تلقى فيها حب العيال و الكرم و و و و لانها من اصل عربي و مسلمه ولابد في يوم بتتذكر دينها مهما كانت فاسده :06:

Tidus
11-06-2004, 12:31 AM
الصالح صالح و الطالح طالح على الارض و الا في المريخ ..

:biggthump

عموما لازم يكون كل من الزوج و الزوجه مستعدين للزواج و رضى كل واحد بالثاني كان من قناعه... اتوقع هالشي يمكن يخليهم يتخطون كذا مرحله من المراحل اللي يمكن تخلي بينهم نزاع او شي...

لو الرجال فيه خير... اجل ما عليه... و لو لا... فالبنت بظهر خوانها ما عليها منه و الله

و لو المراه فيها خير... يا هني الرجال... و لو لا اللي جابها له يجيبله مليون وحده احسن منها~

و الشي هذا ترى مستند استناااااد تام على قسمة كل شخص و نصيبه... فالواحد لازم ما ينسى ربه و يشكره و يحمده سواء صفت معاه السالفه او لا... وحده اجنبيه يمكن تلقاها ابرك من اقرب الناس لك... و قريبه لك ترى ادرى الناس فيك

===========
king_kubaj :
kagaya~... رسام ياباني مشهور ايده ما تدخلت برسومه باي طريقه يدويه... يعتمد على برامج الرسم بشغله... رسمه ياخذ العقل ~.~

المعاناة
11-06-2004, 02:20 AM
جارنديزر .. شف اخر تصويت لجريدة الوطن .

يقوللك .. ان نسبة كبيرة من البنات السعوديات "الخليجيات" لايريدون الا الشاب ذو الراتب من 10 الاف وفوق (واغلب الشباب السعودي رواتبهم من الخمسة وتحت .. وكل الراتب يروح عشان مستحقات الدولة) ..

ولا وفوق كذا .. مايبونه يكون متوظف في وظيفة ميكانيكا او سمكري او بائع (وهذي المستوى من الوظايف اغلب الشباب طايحين فيها ) .. او حتى فني مهما كان الراتب .. عشان البرستيج !

جرانديز .. الخليجية طلباتها من هنا الى بكرة , قبل الزواج وبعد الزواج , وحتى لاقدر الله بعد الطلاق .

بالعربي نشبة في الحلق .. خاصة الايام هذي .. ولا قبل مابه احسن من الخليجية .. قبل مثلا عشر سنين(الله يرحم زمان اول) .. الحين قلق غير طبيعي .. اذا قلتلها لا .. راحت واشتكتك على جمعية حقوق الحيوان مدري الانسان .. وهاتك يامحاكم ومرمطة في الشوارع وفضايح في الجرايد وقدام الناس .. تلعن الساعة اللي عرفتها فيها .

انا مااعمم .. لكن هذا اللي نشوفه من الاستفتائات وحديث الشارع .. وشف الجرايد كل يوم مشكلة بين زوج وزوجته تؤدي بهم الى الطلاق .. وهذا ايضا سبب ازدياد نسب الطلاق .. فبدال ماتضيع عمرك ودراهمك مع خليجية .. واخرتها طلاق لاقدر الله .. جرب من الخارج .. والحظ الفرق.

وطبعا انت منتب متزوج من الشارع .. لازم تسال قبل ماتاخذها .. وبكذا ظمنت لنفسك عيشة هنية .. وبالنسبة للعيال فانا قلتها بردي الاول .

M.O.B
11-06-2004, 04:21 AM
يا اختي من حقه الواحد يحلم صح و الا لا :31: ؟؟
لو نقول لبكرة اجنبيات و لبنانيات مردنا لبناتنا لكن الواحد يحب يحلم شوي ..
لا تدققون على الشباب ..
مطيرة عيونهم الي على الال بي سي و المستقبل و غيرهم ..
ما يدرون ان اغلب هالجمال ما طلع الا بعد 500 عملية تجميل ..
و هالشي ما راح ينفعك ..
يقول لك فيه صيني طلق زوجته الحلوة ..
لانه لما جاهم ولد طلع لهم قرد استغفر الله العظيم ..
فالرجال شك ان زوجته لها خوي قرد مثل ولدهم ..
لكنها اعترفت انها سوت عمليات تجميل و ورته صورة قديمة له خلته يصاب بصدمة عصبية و يطالب بتعويض مادي و معنوي و احساسي و كل ما يندرج تحت عنوان التعويضات الحربية و السلمية لانها كانت قرد ..
بعدين حتى انتم بصراحة ترفعون الضغط بعض الاحيان ..
تقولون نبي دين و اخلاق ..
و اذا جاكم دين و اخلاق طلعتوا ريحته ..
ابي عرسي يكون في القصر العلاني ..
و ابي شبكة -بدعة كفار- تكون بالشيء الفلاني ..
وش حيث صديقتي فلانة انا وش قاصرني عنها و من هالكلام ..
ثم اذا تزوجها ..
طلعت ما تعرف لا تطبخ و لا تنفخ ..
و تبي شغالة و سواق ..
و اذا رفض قالت انا كنت معززة و مكرمة في بيت اهلي و من هالخرط الفاضي ..
اجل وين كلام الدين و الاخلاق ؟!

كلامك جواهر صح لسانك
---
بالنسبة لبنات لبنان . لو كانت اخر بنت في الدنيا لينانية
ما بتجوزها .. حلوين ما بنكر لكن ما احبهم
انا شايف والله الشباب يتزوجزن بنات من اجنبيات
لان طلبات اهل بنت البلد و طلبات البنت نفسها تطلع الروح
يعني الواحد بكون مشتغل كم سنة و مش عارف شو
و تعبان و هلكان و لما يتجوز تلاقي ثلثين الفلوس طاروا
و هذه نعمة اذا بقى له كم الف الفين مية ميتين
---
في اخ قال ان الجيزة من كفار حلال . و هذا غلط
الجيزة تكون فقط بين مسلم و مسلمة او كتابية
---
اما القانون هذا اللي ما يسمح للمواطن يتجوز من
اجنبية حرام . ما انزل الله به من سلطان
شلون ساكتين على هذا و اعملوا مظاهرات
---
انا والله اذا سكرت في وجهي و ما قدرت اتجوز مسلمة
و خصوصا من العرب و طلباتهم . بتجوز كتابية . ما في مشكلة
---
شكرا على الموضوع القيم

فيلسوفة زمانها
11-06-2004, 12:00 PM
هو صح أغلب البنات الحين زي ما قال الأخوا المعاناة أنهم يبون راتب ولا يبون مكانيكا و الخياط و من هذا الوظايف هو بس هذي من جد مشكلة لو الكل بيعيش في رفاهية كن ماتوا ما صار أحد يشتغل عندهم صح ؟ بعدين مب عيب يكون الواحد ميكانيكي أو سواق أو بياع هذي من الأشياء إلي في مجتمعنا إلي صايرة عيب و في النهاية أنت وراء مكتب تشتفل ولا ورى سيارة ولا ورا كاشير ما تفرق في النهاية هذا كسب حلال أحسن من أنه يصرق أو غيره و البنات لو ذكيات تقبل فيه و ممكن هي وياه يبنون مستقبل لعيالهم أحسن مما هي تتوقع ((ونحن نرزقهم و إياكم)) الرزق كله من ربي بعدين تزوج الأجنبية تحسب بيوفر فلوس أنت غلطان ....... في واحد متزوج من برة كل صيف تتطلب منه تشتري هدايا لأهلها و تسافر لبدها من وين المصاريف ؟؟ منه هو ! طيب هل تعلمون أن ثلث العالم يحسبون جنب كل واحد فينا بير بترول ؟؟ يعني ما يدرون عن الواقع تتزوجه يمكن تصرف أخر هللة في جيبه ولا ترفع قضية للمحكمة أنه ما أعطاها حقوقها !!

وشكراً مرة ثانية !

Lucky guy
11-06-2004, 11:00 PM
انا مع الحكومة -____- ...

vileplume
11-06-2004, 11:19 PM
انا اقول ياخوي لا تتزوج منها ولاشي لانه فيها ايدز يمكن انت اكيد تعرف سواياهم

rushin_911
13-06-2004, 03:40 AM
أنا ضد فرض الوصاية اللي تقوم به حكومتنا... فالناس المفروض تكون لهم حرية الزواج بمين يبون...
ولا أظن عموماً مثل هذا القوانين اللي تحد من الزواج بأجنبيات بتشاهم في حل مشكلة العنوسة لأنها أصلاً على ما يبدو مب أحد الأسباب المؤثرة في الموضوع في رأيي... يمكن لو تبدأ الحكومة تحل في مشاكل حقيقية مرتبطة بمسألة العنوسة مثل البطالة المتفشية و غلاء المعيشة الخ... تصير نسب العنوسة أقل...

فتفوتة_حب
15-06-2004, 02:06 AM
السلا م عليكم

اعتذر

للاخ
:reporter:
واقول
له
في
السعوديه

مو صح ممنوع السعودين يتزوجوا من الاجانب
وانا
قبل فتر
ه
بابا راح
يشهد
لزواج واحد من اصحابه على
وحده من جنسيه عربيه
وهذا الي اعرفه:jester:
و:ciao:

Argandir
15-06-2004, 03:52 AM
السلا م عليكم

اعتذر

للاخ
:reporter:
واقول
له
في
السعوديه

مو صح ممنوع السعودين يتزوجوا من الاجانب
وانا
قبل فتر
ه
بابا راح
يشهد
لزواج واحد من اصحابه على
وحده من جنسيه عربيه
وهذا الي اعرفه:jester:
و:ciao:

هههههههههههههه :p

ماشفتي ردود الاخوان حول الابتكار الي اسمه واسطة؟؟؟؟

تحياتي... :jester: