المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيلم آلام السيد المسيح

ابتسامــــــه
11-06-2004, 02:38 AM
ممكن البعض شاهد الفيلم أو على الاقل سمع عنه .. هالفلم سوى ضجه كبيره في العالم

وخاصه أمريكا ...

لانه تكلم الفلم عن عن تعذيب السيد المسيح ثم صلبه

وهذه قصة كاذبة وغير صحيحة

فما الفائدة من أن تدين اليهود بشيء أنت تعتقد أنه غير صحيح

فالسيد المسيح لم يقتله اليهود

وهم مبرؤون من دمه براءة الذئب من دم ابن يعقوب

قال تعالى: وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم .. وقال سبحانه: بل رفعه الله إليه

ومن الأمور التي قبح الله فيها على اليهود الملعونين قولهم : إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم
وبين الله بطلان كلامهم وكذبهم
وهم بين بعضهم مازالوا يفتخرون بهذه الكذبة ، أن الفيلم يحكي قصة كاذبة نص على تكذيبها القرآن الكريم

بس نحن كمسلمين هل للفلم تأثير علينا ...؟! أو هل يجوز مشاهدته !!

وإلي شاهد الفيلم شو انطباعاته ..؟

:)

HArb200
11-06-2004, 08:17 AM
فيه فتوى .. تحرّم مشاهدة الفلم .. لانه يمس العقيدة مباشرةً .

ومما جاء بالفتوى .. ان من شاهد الفلم .. يجب عليه نطق الشهادتين .

وياليت اللي عنده وصلة للفتوى يحطها هنا .. لفائدة الجميع

فللاخوة .. اللي ناوين يشوفون الفلم .. "اللهم اني قد بلغت , اللهم فاشهد"

Y a z e e d
11-06-2004, 08:22 AM
بالنسبة لليهود ، ليسوا بريئين .
لانهم نووا القتل والصلب ، لكنهم صلبوا الشبيه أو الحواري الاصغر .
وبالتالي هم نووا وفعلوا اذن ؟! لم يبرؤا من كونهم قتلة .
بالنسبة للفيلم والله كنت ناوي اشوفه بس مدام حرم بشده .
هونا ^_^ ...
بس فعلا الفيلم ضربة قاصمة لليهود لانه يذكر النصارى بالعداوة القديمة ...

Chad
11-06-2004, 02:04 PM
عملت بحث سريع بالقوقل ولقيت وصلة إلى أحد مواضيع المنتدى منشور فيها هذا الإقتباس

"آلام المسيح" فيلم جديد من إخراج ميل جيبسون موضوعه آخر 12 ساعة من حياة يسوع الناصري عيسى - عليه السلام-، حصد هذا الفيلم فوق 310 مليون دولار منذ إصداره قبل شهر تقريباً، والمرجع التاريخي لاستقاء المعلومات هو إنجيل يوحنا، ويكفي المسلم الواعي هذه المعلومة ليتخيل مشاهد الفيلم.

إن تجسيد عيسى - عليه السلام - وأمه وعقيدة التثليث وتكذيب القرآن في مسألة الصلب وأمور أخرى ليبعث في المسلم الغيور على عقيدته ودينه ألماً وحزناً، ولئن كانت أفلام هوليود في الغالب تشيع الفاحشة في المجتمع، وتفتح أبواب الشهوات على مصراعيها، فإن هذا الفيلم يفتح أبواب الشبهات ليصيب عقيدة المسلم في الصميم.
وكأني أتخيل تلكم الشريحة الواسعة من أبناء وبنات المسلمين اللذين تربوا على ثقافة الغرب وانبهروا به وقل رصيدهم من الثقافة الإسلامية أو انعدم، أتخيلهم أمام الشاشة ساعتين قد رسخت في عقولهم مشاهد الصلب، وتلقوا درساً بأحدث الأساليب في الإنجيل المحرف، أما القرآن فقد اتخذوه مهجوراً، أما الفئة المثقفة من المسلمين واللذين علموا سيرة المسيح عيسى - عليه السلام - من مصادرها الإسلامية، ومع ذلك أصروا على مشاهدة الفيلم، فإني أذكرهم بقوله – تعالى-: "وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً" (النساء:140).

ويسر المسلم عندما يعلم أن هذا الفيلم قد تلقى اعتراضاً عالمياً وانتقد بشدة، وللقارئ الحق في أن يجزم أن هؤلاء المنتقدين هم المسلمون؛ لأنهم يمثلون نسبة كبيرة من الجماعة البشرية، ولما يشمله الفيلم من تحد وكفر لآيات القرآن وتعد على أنبياء الله، بل واستطالة على مقام الربوبية والألوهية ، ولكنه يصاب بخيبة أمل عندما يعلم أن اليهود هم اللذين اعترضوا على الفيلم، وعدوه رمزاً لمعاداة السامية وتحريضاً لكراهة اليهود، أما المسلمون فصوتهم خافت وهم الكثرة، ولعل كثرة الجراح والآلام أنستنا آلام المسيح وأمه - عليهما السلام-، وكم هو مؤلم أن نعلم أن دولاً خليجية تعرض هذا الفيلم على شاشات دور السينما، وأن الجم الغفير يقبلون عليه صباح مساء ويخرجون من جيوبهم نقوداً ومن قلوبهم عقيدة ويسلموهما عند عتبة السينما لتسلم لهم السينما في تلك القاعة المظلمة درساً تنصيرياً من إنجيل يوحنا.

"لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ" (المائدة:73).

وإن كان للإقبال الكبير على مشاهدة هذا الفيلم في أمريكا من دلالات، فإنها تدل على تدين الشعب، ولعل في هذا ارهاصاً بعودة كل أمة إلى ملتها، وإفلاساً لشعار العلمانية (أو اللادينية) ليحل محلها العصبية الدينية، ويكون توطئة لحروب وملاحم موضوعها الدين والعقيدة.

بالنسبة لي

فأنا بصراحة كنت ناوي أتفرج على الفيلم وحتى إني أشتريه

لكن ما دام فيه أدنى شك حول تحريم مشاهدته فأنا قد غيرت رأيي نهائياً

فيلسوفة زمانها
11-06-2004, 02:22 PM
الأية إلي ذكرتيها يا أخت معناها ان بينا عيسى عليه السلامة ما أنصلب و ما أنقتل بل رفعه الله عنده و الله خلى واحد منهم يشبه و هم حسبوه هو و المسيحيون اليوم يعتقدون أنه مصلوب و هو ما أنصلب أولاً ثانياً اليهود ظنوا أنهم قتلوه و صلبوه

بعدين الفلم حرام لأنه لا يجوز تمثيل الأنبياء سواء بتمثال أو صورة فمابالك بأحد من البشر! واحد لا قام ولا قعد زي باقي البشر يقارن نفسه بنبينا عيسى إلي بيدخل الجنة بدون حساب ؟ يقارن نفسه بواحد أخذ يدعوا لله ؟

الفلم حرام و إلي شافه يتوب و يستغفر

أنا ما قرأت الردود لأني مستعجة ((آسفة))

MetalGear
11-06-2004, 03:21 PM
صراحة اشتريت الفلم بس ماشفته للحين...

بس ما ادري.. سواء احنا شفناه.. ولا ماشفناه.. فالموضوع سواء بالنسبة لليهود.. هم عملوه وشافوه وانبسطوا فيه..

ايش فرقت معاهم احنا شفناه ولا لا ؟!

مدام الواحد متأكد من عقيدته وعارف وشو الصح.. ليش مايتفرج عشان يعرف اليهود وش سووا ووش عملو ؟

الله اعلم

عماد 18
11-06-2004, 03:32 PM
ميتل جير
ايش المانع ان الواحد يطالع افلام جنسية و هو عارف وش الصح و واثق من عقيدته ؟؟

فيلسوفة زمانها
11-06-2004, 04:08 PM
صح صح كلام الأخ عماد أولاً لو تبي تعرف أيش صار أقرأ سير الأنبياء بس ..... مكان موثوق به مرجعه القرآن و السنة ....

و بعدين أنت لما تشوفه فأنت توافق على إلي هم يسوون من تحريف في القصص و إلى ما شابه و اكيد مع أني ما شفته أنهم حاطين فيها قصة حب ! أكيد

BOiND
11-06-2004, 04:25 PM
ميتل جير
تعجبني عماد^^

انا ما شفت الفلم بصراحة _-_
ولا ودي اشوفه

فيلسوفة زمانها
11-06-2004, 04:50 PM
صدقني إلي من جد زي ما يقول عقيدته صحيحة لا يشوفه

Tidus
11-06-2004, 05:19 PM
حلو... بس المشكله اني تابعته... و ابدعو صراحه :tongue2:

فايدتي من الفيلم يمكن اكثر من مضرت غيري منه... لاني بعد الفيلم قمت اشتري كتب عن سيدنا عيسى و اقرى عنه اصحح الاشياء اللي انذكرت بالفيلم... و بعدين انا تابعته و كان خالي دكتور دراسة تاريخ و ديانات صوبي و كنا نعلق عالاحداث و اللغه اللاتينيه القديمه اللي كانت قريبه بشكل فضييييييع للعربيه...

طبعا حاب اقول ان الاساس اللي مستند عليه الفيلم باطل... لان الرجال الملعون بالفيلم و اللي انتحر هم قصدو فيه الحواري... يعني يحاولون يقنعونك ان المصلوب عيسى عليه السلام~

كلمه اقولها صريحه... ان بعد ما انتهى الفيلم حسيت شي مسني... و فعلا مثل ما قال هارب الواحد يحتاج يستشهد مرتين و هذي قالها لي واحد... مسني ما اقصد شككني بشي بديني... لا اقصد اداءهم بتمثيل دور التعذيب يخلي الواحد يرأف بحال الرجل... لكن اي رجل هذا اللي يقصدون ؟ عيسى عليه السلام!!؟... هذا اللي قصدته ^^

و ما كانت فيه قصص حب ولا شي... فيلم ديني يجرح انواااااع التعذيب اللي ما تطريء على البال من صلب و جلد و يلبسونه تاج من الشوك و و و و... لكن مبني على اعتقاد باطل~

و انا اشهد للبطل :tongue2: المفروض يستغلون ادائه بافلام ثانيه :blackeye: هههههههههههه

ابتسامــــــه
11-06-2004, 06:30 PM
تسلموووووون على ردودكم ومشاركاتكم الحلللوه ..

صراحه كنت بشوف الفيلم

اللقطاااات بحد ذاته تجيب القشعريره ..

BOiND
11-06-2004, 06:59 PM
صدقني إلي من جد زي ما يقول عقيدته صحيحة لا يشوفه

ايه والله صح^^

فايدتي من الفيلم يمكن اكثر من مضرت غيري منه... لاني بعد الفيلم قمت اشتري كتب عن سيدنا عيسى و اقرى عنه اصحح الاشياء اللي انذكرت بالفيلم... و بعدين انا تابعته و كان خالي دكتور دراسة تاريخ و ديانات صوبي و كنا نعلق عالاحداث و اللغه اللاتينيه القديمه اللي كانت قريبه بشكل فضييييييع للعربيه...

اصلا فكرة الفلم وكل شيء عن الصلب وفي الفلم 100 % غلط_-_

اليهود تزعم انها صلبت عيسى عليه السلام ، نحن نقول انه الله رفعه الى السماء ، السنا على حق ^^؟

وش الفايدة من تصحيح الفلم اخي تايدوس؟

طبعا حاب اقول ان الاساس اللي مستند عليه الفيلم باطل... لان الرجال الملعون بالفيلم و اللي انتحر هم قصدو فيه الحواري... يعني يحاولون يقنعونك ان المصلوب عيسى عليه السلام~

صح 10000000%^^

المهم انه ذا الفلم ما يحيز على اعجاب اي واحد من المسلمين لانه قائم على باطل;)

فيلسوفة زمانها
11-06-2004, 07:12 PM
boind2003 أنا أأيدك ^-^

The Noble
12-06-2004, 12:02 AM
يعني هي وقفت على هالفيلم يعني

أصلا كل الأفلام مشاهدتها حرام :p

لما فيها من موسقى وكذب وشرك وكفر وسحر وتخاريف ومضيعة للوقت وجنس وقلة أدب ..

وأغلب قصص هالأفلام نمس العقيدة مباشرة .. يعني موب أول ولا أخر فيلم هذا

فما أدري وراكم مختلفين على فكرة نشوفه او ما نشوفه ..

أما الفيلم فهو بالنسبة لي مثل اي فيلم ثاني ..

على فكرة انتوا ترا ما شفتوا شي في فيلم قبل هذا لكنه غير معروف شفته يوم كان عمري 13 سنة وأذكر للحين أن الفيلم كان شديد الضلال والحقارة لأنه ما اكتفى بتمثيل عيسى عليه السلام لا بعد الله سبحانه وتعالي لكنه مجرد صوت يخرج من السماء.. أعوذ بالله >__<

شكرا اخت ابتسامة وبالنسبة لرؤية الفيلم فهالشي راجع لك الأفلام عموما مشاهدتها حرام بحد علمي ..

تحياتي ..

فيلسوفة زمانها
12-06-2004, 12:07 AM
ما شاء الله ما تشوف أفلام :) أنت أمشي وحنا وراك ((صرت قدوتي لول من مرة وحدة

The Noble
12-06-2004, 12:31 AM
ما شاء الله ما تشوف أفلام :) أنت أمشي وحنا وراك ((صرت قدوتي لول من مرة وحدة

خير يا طويلة العمر الكلام موجه لي انا ولا كيف؟ ^__<

مين قال اني ما أشوف أفلام ؟

في ردي قايل أني أشوف أفلام ولا ما قريتيه زين ..

يعني زي حالتكم أتمنى الله يهديني وأترك هالمسخرة .. بس علقت على نقطة التحريم وليه بالذات هذا الفلم هو الوحيد المحرم فحبيت اوضح للي ما يعرف ان مشاهدة الأفلام عموما حرام لما فيها من .... الخ(مالي خلق ارجع اكتبها )

..

ابتسامــــــه
12-06-2004, 02:15 AM
أنا وياك يــا أخ BOOOB أن الأفلام حرام بس شي عن شي يفرق

Trapped Inside
12-06-2004, 02:25 AM
مثل ما قال بوب..مشاهدة الافلام جرام من اصلو..

بس طبعا الكثير اخذ هذي المساله على انه..هل يجوز مشاهدته لانه يروي قصة كاذبه ام لا..

بس هو اصلا حرام لانه مثلوا شكل الرسول..ومعروف ان تمثيل لاحد الرسل حرام..

على كل انا الفلم ما عجبني وهو خااااااااااااااااايس -___-

مافي زي Brave Heart ^___^

مشكوره على الموضوع^^..

ابتسامــــــه
12-06-2004, 02:37 AM
مثل ما قال بوب..مشاهدة الافلام جرام من اصلو..

بس طبعا الكثير اخذ هذي المساله على انه..هل يجوز مشاهدته لانه يروي قصة كاذبه ام لا..

بس هو اصلا حرام لانه مثلوا شكل الرسول..ومعروف ان تمثيل لاحد الرسل حرام..

على كل انا الفلم ما عجبني وهو خااااااااااااااااايس -___-

مافي زي Brave Heart ^___^

مشكوره على الموضوع^^..

:bigeyes:

يعني شفت الفيلم

فيلسوفة زمانها
12-06-2004, 11:11 AM
القصص مو حرام بلا في عصر الرسول أو الخلفاء الراشدين الحطية مسوي قصة خيالية 100% ولا تب للواقع بشي في أبيات شعر ولا أنتقدها أحد

Trapped Inside
12-06-2004, 01:37 PM
:bigeyes:

يعني شفت الفيلم

ايه ^^......

ابتسامــــــه
12-06-2004, 09:30 PM
القصص مو حرام بلا في عصر الرسول أو الخلفاء الراشدين الحطية مسوي قصة خيالية 100% ولا تب للواقع بشي في أبيات شعر ولا أنتقدها أحد

بس أختي فيلسوفه هالفيلم مثلوا فيه عيسى عليه السلام بواحد من الناس

ash 90
16-06-2004, 12:03 AM
شفت الفلم قبل مده على ديفيدي و اعتقد اني شفت بالفلم ابليس او شيئ جذي :31:

ابتسامــــــه
23-06-2004, 05:33 AM
شفت الفلم قبل مده على ديفيدي و اعتقد اني شفت بالفلم ابليس او شيئ جذي :31:

:02: كيف يعني ....؟