المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع سؤال للمختصين في الهارد وير!!

powerguy
12-06-2004, 11:56 PM
السلام عليكم...

ياجماعه انا عندي جهاز الصراحه امره عجيب...يعني كل ما اغير كرت الشاشه بعد ثلاث او اربع شهور اشوفه محترق يعني المونيتور مايشتغل والمحل يقوللي تحتاج تغيير لكرت الشاشه..المهم اخر مرة بدلت كرت الشاشه اخذت لي:
NIDIA RIVA TNT2 Model 64 والميموري حقه اعتقد 16 او 32 ميجا..

المهم هو طبعا مو كرت قوي جدا لاني ما العب العاب قوية عالكمبيوتر العب عالبلاي ستيشن 2..مشكلتي الحالية هي لما اشغل كاونتر سترايك وبعض الالعاب اشوف شاشة اللعبة تنزل اوتماتيكا كااننك ضغطت الزرين Alt+Tab
والماوس عندي كل خمس ثواني تقريبا يطلع زر الشاشه الرملية..سويت فورمات لكن المشكله نفسها ماراحت...هاي المشكله الاولى واريد اعرف من خبراء الهارد وير هل المشكله في كرت الشاشه ام ماذا برايكم؟؟

المشكله الثانيه انه الميموري عندي 128MB RAM ..وما اقدر حتى اني احط برامج حماية لانه الكمبيوت بيفضي الميموري وكل ربع ساعه لازم اسوي اعادة تشغيل عشان يسوي ريفريش للميموري..عشان جذا انا قررت اطور الرام عندي مثلا اشتري رام 256 ومعاي ال 128 بحيث المجموع 374 على ما اعتقد..
لكن واحد من اصدقائي قال اني ماقدر اخذلي رام اخر لانه الرام عندي نوعية SD والحين في الاسواق يوجد MMD فقط وعلشان جذا لازم اغير الموذر بورد واشتري واحد يدعم MMD فقط عشان اطور الرام..برأيكم كلام الولد صحيح ولا ممكن احصل هالنوع من الرام..ولو كلامه صحيح شو تنصحوني نوع موذر بورد جيد بحييث مايحرقلي كرت الشاشه كل شوي ولا يسولي هالمشاكل لاني اشك كل المشاكل من موذر بورد علما ان الموذر بورد عندي هو:Intel Pentium 3 866 Mhz
واذا تبون تنصحوني بموذر بورد جديد ياريت مايعدي ال 800 ريال :d<<زطي

والسمووحة وياريت القى منكم ردود ولو تساعدني :)
powerguy

radeon
13-06-2004, 04:51 AM
أولا يا عزيزي :بنسبة لإحتراق كرت الشاشة أعتقد أنه مهب إحتراق بمعنى الكلمة إلا إذا كان تكررت هذه الظاهره أكثر من ثلاث مرات فأعتقد أنه المشكلة عندك في الحرارة يبدوا أنك تلعب على الجهاز ساعات طويلة والجهاز مبكوت لا يجيه هواء لا من لخارج ولا من الداخل . وإذا كانت لم تتكرر فأعتقد أنك وفقت بشركات تجميع سيئة جداً يا خي لا تتعدى الشركات المشهورة لأنها تعرف أن تنتقي مشتتات على المعالجات كروت الشاشة جيداً مما يساعد على عدم التطور في إرتفاع درجات الحرارة .

أما بخصوص الوضع الحالي لجهازك فأعتقد أنه من المعجزة تشغيل ألعاب عليه مثل كاونتر سترايك والسبب في ما يبدولي من وصفك لجهازك أنه :

1-الرام ليست قليلة فقط وإنما بطيئة جداً جداً وأعتقد أنها أقل من سرعة 133 PC أو مثلها لأنك تستخدم رامات SDRAM وهذا النوع من الرامات مستحيل يتعدى هذا الرقم وهذا ما قصده زميلك
2- الهارد دسك أعتقد أنه هو الأخر بطئ جدا لأنه الساعة الرملية عند عملها تعني أنتقال حزم المعلومات من الهارد دسك إلى الرام وهذا الحاصل عندك فإن هذه العملية سوف تكون بطئة جداً
لذلك يضطر نظام التشغيل على نقلها بشكل دفعات متقطعة

3- كرت الشاشة هو الأخر يرثى لحالة فمن الصعب أن يتماشى معك حتى ولو لفترة قصيرة قادمة

الرامات التي تعتمد على تقنية DDR وليس MMD هذه هي رمات هذا الجيل الجديد ويجب أن تستخدمها لك تستريح من العناء الذي أنت فيه مع هذا الجهاز (صراحه جهازك هذا حده أنترنت وبس)

شف يا عزيزي الموضوع ماراح يكلفك أبد أن شاء الله فكل شئ رخيص الأن (ما عدى الرامات الله يعنيك )
المذر بورد خذ من جيجا بايت أو ASUS وأنا أفضل ASUS لكن جيجا بايت أرخص لكن لازم تنتبه لأنه فيه مذر بوردات تعتمد على بص 533 فقط ولا تدعم 800 التقنية الجديدة من أنتل(وعلى شان تعرف تأكد من الشيبس حق المذر بورد لازم يكون أحد هذين الرقمين 875 أو 865 و875 هو الأحدث) لذلك سوف تحدك بالمستقبل من تطوير معالجك لذلك يجب أن تتوخى الحذر في إختيار المذر بورد الن تزيد عن 450 فقط أن شاء الله لكن الرام سوف تكلفك أكثر من المذر بورد أقل شئ لرامات محترمة سريعة وحجمها ضخم ممكن 500 ريال لكن يبيلك معالج بعد لكن المعالجات الأن رخيصة جدا ممكن مع كل شئ ما راح يزود عن 1500 ريال .

أتمنى أني أكون أفدك

powerguy
13-06-2004, 11:01 PM
مشكوور اخي العزيز افدتني واشكر لك هذا الشي..

على العموم انا اليوم اشتريت بلاي ستيشن 2 فماعتقد اني راح احتاج للعب يعني الانترنت يكفي بس مع هذا راح اطور الكمبيوتر انشالله حسب معلوماتك التي افادتني..ومشكور :)