المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس كيف اثبت متصفح اوبرا؟

smadee
14-06-2004, 01:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله
بعد أن منّ الله علي وقدرت اعرف المودم :tongue2: قمت بتنزيل متصفح اوبرا ﻻني اعشق هالمتصفح .... ومن موقعه نزلت النسخه
Install الخاصه بلينكس مثل ما افادني الموقع .... الآن ابي اركب المتصفح يعني اسوي له
طبعا المف بامتداد tar.gz
سؤالي الله يخليكم هل يتطلب تثبيت اي برنامج اوامر التيرمنال واﻻ فيه طريقه اسهل ؟
ياليت احد يساعدني في عملية التثبيت بالطريقه الاسهل
واعذروني اذا كان النص مو منسق او ملخبط شوي لاني اذا غيرت من عربي الى انجليزي يحوسني شوي ...مابعد تعودت على النظام ولكم مني مقدما كل الشكر والامتنان .

خالد 1424
14-06-2004, 08:49 AM
أولا فك الضغط عن المجلد , ثم أبحث عن ملفين الأول هو ملف README و الثاني ملف INSTALL الملفين فيهما طريقة تثبيت البرنامج , عادة لتثبيت البرامج من مصادرها تتبع التالي:

1- افتح مجلد البرنامج بعد فك الضغط
2- اذهب الى Tools >> Open Terminal او افتح اي ترمينال و اعمل cd /xxx/yyy حيث أن /xxx/yyy هو مسار المجلد للبرنامج المراد تثبيته.
3- أكتب ./configure و أضغط زر الأدخال و بعض الأحيان تكون هذه الخطوة مقرونة ببعض الخيارات مذكورة بالملفين اللي قلت لك عنهم فوق.
4- و بعد ما ينتهي أكتب make و أضغط زر الأدخال.
5- و بعد ما ينتهي أكتب make install و أضغط زر الأدخال.

و لكن كما قلت هذه الطريقة عامة و قد لا تنطبق على برنامج الأوبرا , على فكرة في برنامج أسمه kconfigure يستطيع تثبيت كثير من البرنامج من مصادرها على طول بدون كل هالصجة و اللجة و تجده هنا :

http://sourceforge.net/project/showfiles.php?group_id=19026

و لكن كونك من محبي برنامج الأوبرا ممكن تعطينا فكرة ايش مزاياه مقارنة بالموزيلا ؟ أنا اشتغلت عليه في الويندوز زمان بس ما شفت فيه ما يشجعني لتثبيته في اللينكس.

smadee
15-06-2004, 01:36 AM
readme عفوا أخ خالد لم أجد ملف اسمه

اللي ﻻحظته انه متصفح المزيلا بطيء نسبيا بينما الاوبرا كما اعرفه جيد وسريع وجيد مع اللتحميل وحفظ ملفات التحميل عموم
ffirefox انا وجدت في موقع الموزيلا على النت متصفح خفيف وجيد وسهللو
واعتقد كذا ماعاد فيه حاجة لاوبرا ولو مؤقتا .......وشكرا جزيلا لتجاوبك اخوي خالد وطولة بالك;)

السؤال التالي او الخطوه التاليه راح تكون عن اليو اس بي وكيف اعرفه على الجهاز وخاصة
flash disk USB
والى لقاء قريب

BO '7ALED
15-06-2004, 07:36 AM
بالنسبة للفلاش USB فقد عرفته على الفيدور1 وأخذ على ما اعتقد اسم sda على أنه سكازي ، لا أذكر بالضبط لكن سأتاكد من الوصف الذي أخذه ، ولكن قبل هذا كله هل الفلاش مموري تبعك مدعوم على اللينكس لأنه أنا جربت أقلام أخرى ولم يتعرف عليها ، هناك نوع مدعوم حتى في المانيول مكتوب إنه يحتاج كيرنال 2.4 وأعلى ، والمشكلة إنه لا يوجد عليه إسم لكن بأوصفلك إياه ، هو قلم بعرض إصبع ونصف لونه فضي يأتي في علبة بلاستيك شفافة يوجد لها خلفية خضراء ، والـ 128MB بـ 120ريال تقريبا جدا ممتاز وعملي , وعليك تركيبه في الجهاز قبل عملية الستب أوقبل التشغيل وستجده ضمن الأقراص الصلبة عندما يطلب منك تقسيمالأقراص أثناء عمليةالستب ، أما في الماندراك فيكفي أن تشبكه في الجهاز وتقوم بتشغيله والدخول الى الماندراك وسوف ينبهك سطر الأوامر الىأنه يوجد قرص صلب جديد هل ترغب في عمل ماونت له ، ومن ثمإتبع باقي الرسائل ، وبعد كذا لنتحتاج الىتعريفه مره أخرى .

وتقبل تحياتي ، أخيك بوخالد .

beko
16-06-2004, 06:59 PM
سؤال بعد إذنك

هل أستطعت الحصول على السيريال نمر ﻷوبرا أم لا؟ا

smadee
17-06-2004, 12:37 AM
اللي أعرفه ان الاوبرا مجاني وتقدر تنزله من موقعهم لكن فيه اعلانات ودعايات اذا تبي تتحلص منها تشتري نسخه وﻻ يحتاج سيريال نمبر وﻻشي ....

لكن أنا ﻻحظت شي غريب ان اللغه العربيه فيه غريبه جدا يكتب بالمقلوب يعني بكتب الحين مثﻻ محمد يطلعها دمحم وهكذا بالرغم ان النسخه حديثه 7.51 .. لكن حقيقه متصفح الموزيللا فاير فوكس روعه خفيف وسريع

smadee
17-06-2004, 12:43 AM
اللي أعرفه ان الاوبرا مجاني وتقدر تنزله من موقعهم لكن فيه اعلانات ودعايات اذا تبي تتحلص منها تشتري نسخه وﻻ يحتاج سيريال نمبر وﻻشي ....

لكن أنا ﻻحظت شي غريب ان اللغه العربيه فيه غريبه جدا يكتب بالمقلوب يعني بكتب الحين مثﻻ محمد يطلعها دمحم وهكذا بالرغم ان النسخه حديثه 7.51 .. لكن حقيقه متصفح الموزيللا فاير فوكس روعه خفيف وسريع