المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدون في الكويت بين الجهل والمرض والفقر والخوف

KLD
14-06-2004, 08:47 AM
السلام عليكم

قبل كل شي انا لا اقصد الاهانة للكويت

ولكن ((الساكت عن الحق شيطان اخرس ))

البدون هو ليس له جنسية ولا اوراق ثبوتية
يوجد حوالي 120 دولة في العالم بها بدون
ومنها دول الخليج ماعدا البحرين التي جنست الكل ما عدا الشيعة رحلتهم لايران

دعونا من العالم لنتكلم عن الكويت بصفتي عايش بينهم واعرفهم عدل ولم ارى بدونا بالظلم هذا

تاريخ البدون في الكويت
في العام 1961 كانوا 50 الف
في العام 1958 150 الف
في العام 1991 80 الف لاحظوا التناقص بسبب منهم من استشهد ومنهم من اسر وقلة من هرب الى الدول المجاورة وخصوصا العراق
في العام 2000م 120 الف

اسباب عدم منحهم الجنسية
يقولون اثبتوا اصولكم
تخيلوا ناس بدو وشيوخ قبائل يقولوهم جيبوا اصلكم شيصير فيهم
مثلا شيخ الجربا احد اقرباء شيخ شمر وهذي القبيلة معروفة بالكويت هو بدون ونسيبه ولي العهد السعودي واخ صدام حسين
يقولون له اثبت اصلك شوفوا الاهانة بحقه

كيف تريدون ان يثبتوا اصلهم وكتب التاريخ تسطر بطولاتهم

مثلا

في الماضي كان معركة بين ملك السعودي عبد العزيز( رحمه الله) وبين مجموعة من البدو بقيادة احد شيوخ القبائل كانت بينهم حرب طويلة انتهت بعدما قدم الملك سيفا من ذهب وحصانا اصيلا لقائد الطرف الاخر وهذا القائد احفاده من البدون

ويقولون ان الاغلبية مجرمون والمسالمون 4 الاف يعني 116 الف واحد مجرم احنا وين قاعدين بشيكاغو

فهم منهم اءمة ومنهم مجاهدون ومنهم من استشهد في سبيل الوطن ومنهم من استشهد دفاعا عن اميرنا
بعد هذا انظروا من اعطوا الجنسية اعطوها لتلك الفاجرة الساقطة المطربة نوال الي هي الان تعيش بلبنان

وذاك الاحمق داوود حسين

وتركوا ابناء الشهداء
اقولكم احوالهم حاليا

اولا عدم الدراسة

الدراسة للبدون بالنسبة لدخلهم مرتفعة جدا هي 250 دينار ودخلهم 50 دينار(هذا راتب العمالة كالخدم ) كيف تريدون منهم دفع الرسوم وهم ينفقون مالهم في ايجار البيت والمأكل والمشرب

ايجارالبيت حدث ولا حرج تخيلوا بيت صغير مكون من 3 غرف وحمام (تكرمون ) ومطبخ وصالة بـ 250 دينار (((اي يعادل 3 الاف ريال )))

نعود للدراسة
بنجلاديش بها حوالي 80 مليون نسمة وبها بدون وهي افقر دولة بالعالم الا ان البدون هناك افضل من هنا الدلااسة مجانية والمعالجة مجانا وغيرها من الامور

الدراسة الكلام بها طويييييييييييييييييييييييييييييييييل

ثانيا عدم علاجهم
وكأنهم يريدون ان يقتلوهم
بالعلاج مجاني فقط للكويتيين والسعوديين منذ عم 1998 وبعد عام 2002 فقط الخليجيون والبدون بفلوس
اعرف رجل مسن مات بعد ان قطعوه نعم قطعوه
كان مصابا بداء السكري واكتشف به قرقرينة وهي معروفة باصبعه الاصغر في قدمه اليسرى فبتروه ثم بترو نفس الاصبع في قدمه اليمنى ثم الاصبع الاصغر او الخنصر بيده اليمنى ونفس الاصبع بيده اليسرة ثم اصابع قدمه اليمنى كلهم واليرة كذلك ثم اصابع يده اليمنى ما عدا الابهام فقطعوا رجله اليمنى وبعد ايام مات بعد ان قطعوه وكل هذا بحجة القرقرينة

وشاب في ريعان الشباب
مصاب بالغالون
يصارع المرض سنين رغم علاجه موجود لكن للخليجيين فقط

وفتاة اخرى ايضا في ريعان الشباب مصابة بمرض لم يحددوه منذ سنين مرة قالوا المعدة ومرة قالوا حصوة حتى مرة قالوا انها مجنونة ليس بها شي ولكن بعد الواسطات كان علاجها موجود لكنهم يماطلون

اليسوا بشرا والله لو رأى شخص كلب او حيوانا مصابة ليأخذه ويعالجه ولكن اليسوا بشرا

ثالثا الفقر
منهم فقراء يعيشون في الصحراء ومنهم من ياكل بقايا الناس وزبالتهم
والادهى من ذلك عام 1985 كان هناك كثير ممن يعيشون في الصحراء لفقرهم ماذا تتوقعون فعلوا
اتى رجل ورحلهم جميعا للعراق وهذا الرجل يفتخر بعمله ويقول اخرج الحثالة

رابعا الخوف

ليس جبنا بل الخوف من ان يلقوهم بالسجن او يرحلونهم عن ارضهم التي ولدوا فيها وترعروا عليها

فهم ليس لديهم اي اثباتات حتى رخصة قيادة ليست لديهم حتى شهادة ميلاد ليست لديهم

ليس لديهم شيء مطلقا

حتى حرموا من الفريضة الخامسة حج البيت
صحيح اعطوهم الحق في الحج عام 1999 ولكن لمن لديه واسطة

الحديث طويل عن معاناتهم لكن لاكتفي المجال لذلك حاليا

وهذه قصة رجل عان الكثير وهو كتب موضوعه وقصة حياته في هذا المنتدى وهذا وصلة موضوعه

انا بدون(قصه حياتي الحصريه) (http://www.montada.com/showthread.php?t=215757)

وفي الختام سلام

QataR NighTMarE
14-06-2004, 08:59 AM
ماتوقعت حال البدون يوصل للدرجه ذي ياخوي
الله يعينهم والله والصراحه انصدمت بهالجمله

ومنهم من ياكل بقايا الناس وزبالتهم
ووين بالخليج !!! يعني اللي بيسمع هالكلام مابيصدق لكن للأسف هو واقع :(

بو راشـد
14-06-2004, 09:07 AM
اغلبيه البدون في الصلبيبه

وسبب الحدادث القتل في الكويت البدون ومشاكلهم تزيد يوم ورا يوم

وتقبل تحياتي ...

KLD
14-06-2004, 09:09 AM
ماتوقعت حال البدون يوصل للدرجه ذي ياخوي
الله يعينهم والله والصراحه انصدمت بهالجمله

ووين بالخليج !!! يعني اللي بيسمع هالكلام مابيصدق لكن للأسف هو واقع :(

والله ياخوي لو تجي وتشوف حالهم بعينك لقلت هذي مو الكويت

الكويت ترسل الملايين لدول افريقيا و اسيا وينسون اهل بلدهم واخوانهم

للاسف ان بعض الكويتيين يكرهونهم مدري ليه
وفي محافظة اسمها الجهراء يسكنها الاغلبية بدون اذا قلت رايح لها كأنك تقول رايح لاوسخ منطقة بالعالم

وللاسف البعض لا يكلون الزبالة (تكرمون) فقط بل في الصيف لا توجد عندهم ثلاجات ولا مكيفات ولا اي مبرد وبالشتا ماعندهم اي غطاء يتغطون فيه

والله حالتهم حالة لما تشوف بعظهم يتقطع قلبك بس شتقول وشتسوي

KLD
14-06-2004, 09:15 AM
اغلبيه البدون في الصلبيبه

وسبب الحدادث القتل في الكويت البدون ومشاكلهم تزيد يوم ورا يوم

وتقبل تحياتي ...

تقدر تقول محافظة الجهرا كلها

الله اكبر الحين هذيلا المساكنين صاروا هم سبب الجرايم بكويت والوكويتيين والمقيمين فيها ملايكة ما يسوون شي

اذا كان الكويت كلها مليونين البدون 120 الف والكويتيين 800 الف والباقي خليجيين ووافدين

يعني من بد المليونين بس البدون مجرمون

احب اقولك ان اكبر نسبة مصلين بالمساجد بالكويت هي محافظة الجهرا والجهرا اغلبيتها بدون
خاف ربك ياريال

Pr.Game
14-06-2004, 09:45 AM
انا سمعت عن البدون كثيرا

لكن لم أتخيل حالهم هكذا

الحمد لله داخل السعودية لا أعتقد توجد فئة هكذا

لكن لا أعتقد هناك حلولا للبدون إلا أن يثبتوا انفسهم أو تتخذ بهم حكومتهم الاجراء المناسب :).

KLD
14-06-2004, 10:05 AM
انا سمعت عن البدون كثيرا

لكن لم أتخيل حالهم هكذا

الحمد لله داخل السعودية لا أعتقد توجد فئة هكذا

لكن لا أعتقد هناك حلولا للبدون إلا أن يثبتوا انفسهم أو تتخذ بهم حكومتهم الاجراء المناسب :).

هذا قطرة من بحر

بل هي اسوأ

بل في حلول كثيرة واعضاء مجلس الامة اقترحوا كثير بس كلها انرفضت

الحل الوحيد عند الحكومة هو انك تقول وين اصلك ومن وين ياي

اذا كانت الاسرة الحاكمة نفسها كانت بالسعودية

Pr.Game
14-06-2004, 10:08 AM
صحيح هو الحكومة اللي مقررة هذا الشي

لكن البدون نفسهم لو يرشحون منهم واحد يتكلم عنهم

طبعا الدولة ما تبغا تخسر زيادة

لأنو البدون لو انضموا لها راح تصير خسارة أكبر للدولة

وتعرف الاهتمام بالأموال أكثر وخاصة إذا الدولة مديونة

فلاتريد أن تزيد الأعباء عليها -___- عليهم أن يصبروا

وسيجعل الله لكل هم فرجا ولكل ضيقٍ مخرجا.

KLD
14-06-2004, 10:16 AM
صحيح هو الحكومة اللي مقررة هذا الشي

لكن البدون نفسهم لو يرشحون منهم واحد يتكلم عنهم

طبعا الدولة ما تبغا تخسر زيادة

لأنو البدون لو انضموا لها راح تصير خسارة أكبر للدولة

وتعرف الاهتمام بالأموال أكثر وخاصة إذا الدولة مديونة

فلاتريد أن تزيد الأعباء عليها -___- عليهم أن يصبروا

وسيجعل الله لكل هم فرجا ولكل ضيقٍ مخرجا.

قصدك بمجلس الامة
مستحيل
لازم كويتي مادة اولى

بالعكس
راح يكون فائدة من كل النواحي السياسية والامنية والاقتصادية

هم حتى من الرياضة محرومين والله اعرف واحد لو تشوف لعبه تقول لعب رونالدو حاول كثير انه يشترك بأي نادي بس ممنوع لازم بطاقة مدنية مع ان ابوه كان اسير

الكويت مو مديونة والخير فيها كثير ولله الحمد

هم صابرين منذ 1961 اي منذ اختيار الناس لاعطائهم الجنسية

zoro1412
14-06-2004, 11:28 AM
تهونون الام يا قوم

انا اقترح على البدون ان يذهبو اى استراليا او امريكا ليحصلو على الجنسيه هذا اذا كانو يريدونا

بينما هم جالسون في البلد هذا شيء اكيد على رضائهم بالواقع وعدم التضايق او التبرم منه فلو حقا هم متضايقون لغادرو البلاد كما حدث مع صدام في العراق العراقيين الذين لم يعجبهم الوضع سافرو الى اوروبا وغيرهما من البلدان وانظر الى حالتهم الان عشره على عشره ومعاشاتهم قويه

اريأيت

ماذا قلت تقول يأكلون من بقايا اكل الناس هذه الجمله تحصل اذا كان الواحد فقير ومسكين فيلجأ الى فعلها ماذا تقول يا سيدي تريد الدوله ان تعطي معاشات لى اي شخص صار له شهر او شهران ؟؟؟؟؟؟ لا ليس بالمنطق

ولكن من خير الدوله انهم تكفلو بتشغيلهم حتي سن 50 واكثر ثم يفنشوهم لانهم سوف يصبحون عليهم عبأ وكل شخص يقول خل اروح الاكون اعيش ملك جان صارت الدنيه فوضه

هذا رأي الشخصي وشكرا

ScArY_Bo0oY
14-06-2004, 11:39 PM
تهونون الام يا قوم

انا اقترح على البدون ان يذهبو اى استراليا او امريكا ليحصلو على الجنسيه هذا اذا كانو يريدونا

خخخخخخخ من فينلهم الفلوس عشان يسافرو لقارة استراليا و قارة امريكا

والله يعينهم

KLD
15-06-2004, 01:04 AM
تهونون الام يا قوم

بينما هم جالسون في البلد هذا شيء اكيد على رضائهم بالواقع وعدم التضايق او التبرم منه فلو حقا هم متضايقون لغادرو البلاد كما حدث مع صدام في العراق العراقيين الذين لم يعجبهم الوضع سافرو الى اوروبا وغيرهما من البلدان وانظر الى حالتهم الان عشره على عشره ومعاشاتهم قويه

اريأيت

ماذا قلت تقول يأكلون من بقايا اكل الناس هذه الجمله تحصل اذا كان الواحد فقير ومسكين فيلجأ الى فعلها ماذا تقول يا سيدي تريد الدوله ان تعطي معاشات لى اي شخص صار له شهر او شهران ؟؟؟؟؟؟ لا ليس بالمنطق

ولكن من خير الدوله انهم تكفلو بتشغيلهم حتي سن 50 واكثر ثم يفنشوهم لانهم سوف يصبحون عليهم عبأ وكل شخص يقول خل اروح الاكون اعيش ملك جان صارت الدنيه فوضه

هذا رأي الشخصي وشكرا

يا حبيبي اقولك ما عندهم اي اثباتات ولا اوراق ما يعطونهم شلون تبيهم يسافرون

هذيلا العساكر بس الي يشغلونهم حتى 50 سنة وهم الشياب بس اما الشباب ما يشتغلون اغلبيتهم ماعندهم اي شهادات او اوراق رسمية

zoro1412
15-06-2004, 12:23 PM
اذا يا اخي كيف استطاعو دخول الكويت يذهبوا الى الدول المجاوره اذا كانت سوف توفر لهم الحياة الكريمه

بعد يا خو لا تقولى ما عندهم سياره هذيل يعتبرون مساكين وعندهم جذي دار للزكاة الناس يتزكون عليهم هذا شيء مو عيب ان نتصدق عليهم او الزكاه لهم

وشكرا

محب الحقيقه
15-06-2004, 01:23 PM
السلام عليكم..

أخواني الكلام صحيح ولكن ليس كله..

1- هل تعتقد انه يوجد شيء اسمه بدون ...إذن من اين اتوا من السماء او المريخ؟

البدون اغلبهم عراقي او ايراني او سوري او اردني...او مصري وهم فئه قليله..

المهم الكويت وفرت لهم مدارس خاصه وخدمات لم تقصر بحقهم ..

إلا انا تضغط عليهم ليعترفو بجنسياتهم ..هذا هو سبب الضغط

وعندما ضغطو على بعضهم اضهر جنسيته وقال انا من الدوله الفلانيه فلا تلومو الحكومه..

مع احترامي لهذه الفئه ولو كنت رئيس اخي لفعلت مثلما فعلوااا

المهم انا لا اعتقد بأن احدمن البدون بالكويت يأكل بقايا (الزباله) ولو تذهب لأقرب شخص سيتبرع لك..

مع ان الحكومه وفرت لهم سكن خاص بهم

اقول اخي الكريم

(احمد ربك وقل الحق)

وقل الكويت لم تقصر ..

سامي الظفيري
15-06-2004, 03:21 PM
اعتقد انك مبالغ في موضوعك وخصوصا اجار البيوت انت تقول 250 والحقيقة 100دينار

اما بخصوص المدارس فـ الدبون يقدرون يدخلونها بـ بلاش الا اذا رسب فـ يدفع 160 عن السنة اللى هو فيها

امـــــــا بخصوص انهم يأكلون من الزبالة (تكرمون) فـ كلاااااام عااااار من الصحة

وفية بدون عندنا بـ الجهراء ما شاء الله عايشين احسن من الكويتيين

هم صحيح ما عندهم بطاقة مدنية بس عندهم اثبات البطاقة الخضراء(حقة المستشفي يمكن)

والله من وراء القصد

DeadLy_
15-06-2004, 03:29 PM
اول مرة ادري عنهم انا .. بس اللهيكون بعونهم :blackeye:

ikarus001
15-06-2004, 03:47 PM
نا الي اعرفه ان الحكومة بقرارها الجديد قرة للبدون الدراسة بدون مقابل نفس ما قال احد الشباب والي اعرفه ان التجنيس ماشي للي يثبت انه بالكويت من قبل سنة 1950 او 1960 ما اذكر بالضبط مو من وين اصلك !!!!

و ايضا في ناس طلعوا الجناسي الاصلية و هؤلاء زرعوا الشك بالحكومه من البقية .

ماراح ترضى ان التجنيس يصير للي يريد !!!!

الكويت كبر اللقمه :tongue2: والله باكر تشوف واحد بالشارع لابس غتر و عقال و كاشخ ,,, تسلم عليه يقولك (( و أليكم سلام )) .

الشي الي يصير الحين منظم و الكل راح ياخذ حقه انشالله لا تحاتي الي له حق راح ياخذه .

sion001
15-06-2004, 03:50 PM
العصبيات القبلية لا تأتي على الشعوب إلا بالدمار و الخراب . و الإسلام حرم الدعوة للعصبية القبلية أو إحيائها .
و في ما يبدو أن العالم العربي خصوصا في دول الخليج تفشى هذاالشيء و للأسف الشديد. و هؤلاء البدون ضحية لهذا الشيء .
يصفون أنفسهم من أنهم مسلمون و يخافون الله و أنهم دول متطورة و متحضرة و مازال لديهم ما يسمى بالبدون ، و هذا الشيء لا يوجد في أي بلد من بلاد العالم .
لقد سمعت الكثير من القصص المحزنة عن البدون و الله يعينهم يا رب .
و للأسف ظاهرة الفقر أصبحت منتشرة ليس في البدون أو الكويت فهي أصبحت منتشرة أيضا في دول الخليج و خاصة السعودية .

الله يعين الأمة الإسلامية ، و يفكها من شر الظلم و العصبية القبلية .

بما أنه إتولد في الأرض هذه و من أجداده عايشين في الأرض هذه لماذا لا يحصل على الجنسية ، و يعيش محتقر طوال حياته! و هو ليس لديه أرض يعود إليها ! هذا ظلم .