المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استخبارات غربية:300 شيشاني من القاعدة دخلوا العراق.. تحويل قلب لندن إلى ثكنة أمنية ..



ابو فيصل احمد
22-06-2004, 01:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

الوطن الكوتية 22/6/2004م
استخبارات غربية: 300 ارهابي
شيشاني من القاعدة دخلوا العراق
موسكو ـ فالح الحُمراني: أشارت مصادر استخبارات غربية الى ان 300 مقاتل شيشاني من الذين لهم ارتباطات بمنظمة القاعدة عبروا الحدود العراقية في ليلة الخميس على الجمعة بهدف المشاركة في الهجمات على قوات التحالف. وكان تحليل لهجوم على قافلة امريكية قرب بغداد قد رجح ان منفذيه مقاتلين من الشيشان.
ونقلت وسائل اعلام روسية ان الاستخبارات البريطانية والايطالية اكدت تلك المعطيات. ولايستبعد ان تكون الاستخبارات الايطالية قد حصلت على هذه المعطيات من مصادرها في العراق وزودت قيادة بها القوة الايطالية المرابطة في مدينة الناصرية جنوب العراق. وكاجراء احترازي فقد وضعت القوة الايطالية في الناصرية في حالة الانذار القصوى، تحسبا من انها ستكون هدفا لهجوم المقاتلين. وحسب المصادر الايطالية فان المقاتلين الشيشان تلقوا تدريبات في افغانستان قبل التوجه الى العراق.
من ناحيته اكد القائد العام للقوات البرية الايطالية الجنرال جوليو فراتيتشيلي الذي وصل الاحد الى مدينة الناصرية، انه حصل على معلومات من الاستخبارات عن وصول مقاتلين للمنطقة للقيام بهجمات على القوة الايطالية.
وحسب قول فراتيتشيلي فان الامر يتعلق بمحاولة لتنظيم القوى المنتفضة في عموم البلد وليس في المناطق الواقعة شمال بغداد التي تشهد مواجهات مستمرة.
وكانت انباء قد ترددت مؤخرا من التحقيقات رجحت ان المقاتلين الشيشان هم الذين هاجموا في بداية الشهر الجاري حافلتين تقلان مدنيين امريكيين في طريقهم الى بغداد. وكان الهجوم قد اسفر عن قتل اربعة مواطنين امريكيين يعملون بالعقود في شركة للحراسة. وافاد ثلاثة من الذين بقوا على قيد الحياة ان المهاجمين كانوا مدربين على القتال بشكل ممتاز.
----------------------------------

فرنسا حذرت بريطانيا من شحن حاويات سامة إليها

تحويل قلب لندن السياحي إلى ثكنة أمنية خوفاً من هجمات

كشفت تقارير أمس عن خطة بريطانية لتحويل قلب المنطقة السياحية في لندن الى ثكنة أمنية تخوفاً من هجمات تستهدف البرلمان والمؤسسات الحكومية هناك لاسيما وان فرنسا حذرت بريطانيا من ان حاويات تحتوي على سم الريسين القاتل نقلت إليها.وقالت صحيفة «اوبزرفر» أمس ان الشرطة الفرنسية حذرت نظيرتها البريطانية من ان حاويات بها سم الريسين القاتل نقلت الى بريطانيا بعد ان قام اسلامي متشدد بصنعه.


وحاول محققون فرنسيون تتبع عشرات من الحاويات الصغيرة التي تضم الريسين الذي يشتبه بأن ميناد بنشيلالي الذي اعتقل خلال هجمات للشرطة قبل 18 شهرا قد صنعه في مختبر في ليون.وقالت الصحيفة ان من المعتقد ان سم الريسين الذي يمكن ان يقتل خلال ساعات اذا تم استنشاقه او حقنه او هضمه قد خزن في شكل مسحوق ابيض في عبوات لدهانات الوجه.


ونقلت الصحيفة عن مصادر فرنسية قولها انه تم العثور على عينات من سم الريسين التي زعم ان بنشيلالي صنعه في بريطانيا وان عدة عبوات فقدت.


وامتنع متحدث باسم الشرطة البريطانية عن التعليق.الصحيفة نفسها قالت ان قادة المخابرات البريطانية والشرطة من جهتهم يضعون خططا لاغلاق جزء كبير من وسط لندن لمنع وقوع هجوم ارهابي.


وأضافت الصحيفة انه وسط مخاوف من تعرض الادارات الحكومية والمعالم السياحية لتهديد سيتم اغلاق الطرق الرئيسية الواقعة حول الوزارات وسيتم ايضا احاطة القاعة التاريخية للمناقشات في مجلس العموم بحواجز واقية من الرصاص، وهو ما وصفه أحد المطلعين على هذه الخطط ب«سيناريو الكابوش».


وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لرويترز ان الحكومة لا تعلق على الامور الامنية ولكنه اضاف «تجري مراجعة الامن بشكل مستمر وفي اطار ذلك نبحث خيارات مختلفة كثيرة».


وأبلغ مصدر شارك في المناقشات صحيفة اوبزرفر ان هذه الاجراءات ستكون أوضح بكثير من الطوق الامني الذي فرض حول الحي المالي بلندن في ذروة حملة التفجيرات التي قام بها الجيش الجمهوري الايرلندي. رويترز

DeadLy_
22-06-2004, 01:23 AM
الله يزرع الخوف و الرعب في قلوبهم ..

Pr.Game
22-06-2004, 02:10 AM
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

وجزيتم خيرا :).