المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل زهاء 25 عراقيا في غارة على الفلوجة + المقاومة تتبرأ من الزرقاوي



Pr.Game
25-06-2004, 08:44 PM
أعلنت قوات الاحتلال الأميركي أنها قتلت بين 20 و25 شخصا في غارة جديدة هي الثالثة في غضون أسبوع على الفلوجة. وقال الجنرال مارك كيميت نائب قائد قوات الاحتلال إن "قوات التحالف شنت اليوم (الجمعة) ضربة جديدة على مخبأ معروف لشبكة الزرقاوي جنوبي شرقي الفلوجة استنادا إلى تأكيدات للاستخبارات العراقية والتحالف".

وكان شهود عيان في الفلوجة تحدثوا عن إطلاق صاروخين من طائرة على منزل في حي الشهداء جنوبي المدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة هناك بأن مقاتلات أميركية قصفت عصر اليوم مناطق في شرقي المدينة.

وقال المراسل إن الطائرات قصفت أهدافا في الحي الصناعي القريب من الطريق السريع شرقي المدينة الذي تتركز فيه معظم هجمات المقاومة العراقية وعمليات قوات الاحتلال.

وأضاف أن الأجواء متوترة كثيرا في المنطقة, وأن أصوات الانفجارات تتردد بين الحين والآخر. وشهدت المدينة اشتباكات عنيفة بين الجانبين الليلة الماضية أسفرت عن مقتل أربعة عراقيين وجرح 20 آخرين.

في هذه الأثناء بثت وكالة رويترز للأنباء شريطا يظهر مقاتلين عراقيين ملثمين بالفلوجة نفوا وجود أي صلة لهم مع أبو مصعب الزرقاوي كما نفوا وجوده في مدينتهم.

من جهته قال رئيس ما يعرف بمجلس شورى المجاهدين في الفلوجة الشيخ عبد الله الجنابي في خطبة الجمعة إن التركيز على الزرقاوي يشبه التركيز في السابق على أسلحة الدمار الشامل التي لم يثبت لها وجود حتى الآن.

وعزا الجنابي استمرار التوتر في الفلوجة إلى عدم وفاء الأميركيين بوعودهم، وحمل بشدة على الحكومة العراقية منددا بخططها لفرض حالة الطوارئ على الفلوجة.