المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يلجئ البعض منا لكتمان همومه و أحزانه ؟؟!! ............

foxs80
27-06-2004, 09:38 PM
الدنيا تحتوي فيها الحزن والفرح ولكن كثير من يتخذ الحزن له طريق

فيسلكة وينسى الدنيا كما يوجد بها حزن يوجد بها فرح...

لماذا يلجأ البعض منا لكتمان همومه وأحزانه ....

نعم سؤال يطرح نفسه ....

للنفس حركة نحن لا نراها ..... ولكن نحسها عبر تعابير الأشخاص وأحاديثهم التي تعبر عن مواقف نفسية بالغة الغنى

والثراء ......

كلنا تجمعنا تلك المشاعر ..... ونذوب فيها ..... ولكننا نختلف في طريقة التعبير عنها ....

فمنا من يفصح عن ما يجول بداخله ..... ومنا من ترتسم تلك المشاعر في تعابيره وتبوح لنا بما لم يتحدث عنه.....

ومنا من لا يفصح وتبدو تعابير وجه صماء لا علاقة لها بما يدور في خلده ....

ولكن ..... لماذا نختلف .... ؟؟؟

ولماذا يغلق البعض على همومه وأحزانه صندوقاً يدفنه في أغوار قلبه ؟؟؟

أتكون أنت من هذه الفئة ...... إذاً ما الذي يدفعك لذلك

فلتقتحم معي أبواب هذا الموضوع .... لنرى ما يمكن حصاده .

lulu_al7elwa
28-06-2004, 12:24 AM
مشكور اخوي على الموضوع ... :)

Veronica_X
28-06-2004, 12:39 AM
المشاعر.....مرآة الروح
قد يجد البلعض وسيلة سريعه للتعبير عنها بالغضب او التصرفات الواضحة
او البعض يكتمها

انا عن نفسي ببين هذه الفئة ...قد اكونن متردده بالافصاح عما بداخلي ...و يكفيني ان اتحاور مع ذات نفسي لاناقش هذه المشاعر و الاراء..حتى لا اتسرع بالحكم او اني افجر همومي و احزاني اللتي قد تسئ الى الاخرين ...... و قد اوفق باختيار مثالي لما اريد
و بعض الاحيان افشل في حوار الذاتي ..الذي يدفعني لاتناقش مع من حولي..طبعا للذي يستحق النقاش....

و بالنسبة للتعبير و التنفيس عن الغضب.....احاول قدر الامكان منع نفسي..ليس الشديد بالصراع ولكن من يمسك نفسه عند الغضب...يكفيني اني افرح اذا منعت نفسي عن الغضب..لاني ارى العواقب الوخيمة اللتي تجنبتها
اما عن احاسيسي و مشاعري الاخرى من صداقة ..فابادر باظهارها لانها تنم عن اخلاق عالية

اشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع اللطيف:)
:ciao: سلام

المسلمة روان
28-06-2004, 01:19 AM
المشكلة أخي لاتكمن في أن الشخص أصبح يفضل كتم همومه ومشاكله ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في من حوله ،،،، كل شخص الأن لديه ما يكفي من الهموم والمشاكل وليس مستعدا ابدا لسماع المزيد ....لذا فكثير من الناس وأنا منهم يحاولون ان يكونوا مصدر سعادة لمن حولهم وليسوا مصدر جديد للهموم والمشاكل ،،،أيضا هناك مشكلة إيجاد الصديق الحقيقي الذي يتفهم ما تمر به وتكن أفكاره مشابهة لك ويستطيع ان يفكر معك ويستخلص لك حلاقد يكون غائبا عن فكرك بسببإنشغالك وتلهيك بمشكلتك.
وأخيرا مشكور أخي على الموضوع الجميل والجديد.

foxs80
28-06-2004, 08:11 AM
عفووا اخوواني واخوواتي

واسعدني مرووركم وردكم

بس في بعض الاحيان لابد من الافصاح عن ما يجوول في خاطرك

rodwan2100
28-06-2004, 08:25 AM
المشكلة أخي لاتكمن في أن الشخص أصبح يفضل كتم همومه ومشاكله ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في من حوله ،،،، كل شخص الأن لديه ما يكفي من الهموم والمشاكل وليس مستعدا ابدا لسماع المزيد ....لذا فكثير من الناس وأنا منهم يحاولون ان يكونوا مصدر سعادة لمن حولهم وليسوا مصدر جديد للهموم والمشاكل ،،،أيضا هناك مشكلة إيجاد الصديق الحقيقي الذي يتفهم ما تمر به وتكن أفكاره مشابهة لك ويستطيع ان يفكر معك ويستخلص لك حلاقد يكون غائبا عن فكرك بسببإنشغالك وتلهيك بمشكلتك.
وأخيرا مشكور أخي على الموضوع الجميل والجديد.

انا تقريبا بقول نفس الكلام...لا تير ان تفصح عن كل شيء و ذلك بسبب الآخريين الذين سيرونك ضعيفا و
(النقطة الضعيفة فيك)<<<===نسيتها بالعربي :05:

foxs80
28-06-2004, 08:29 AM
ثانكس على الرد

واسعدني مروورك