المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية (عاجل) مقتل جندي بريطاني وبريمر يغادر العراق+حل سلطة الاحتلال وعلاوي يعلن إجراءات امن



Pr.Game
28-06-2004, 02:12 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/6/28/1_234167_1_6.jpg
فرجان صار الرئيس :tongue2:


أعلن رسميا حل سلطة الائتلاف المؤقتة في العراق بعد نقل السلطة اليوم إلى الحكومة العراقية المؤقتة برئاسة إياد علاوي وذلك قبل يومين من الموعد المحدد في ما يبدو أنه محاولة لتجنب أي هجمات قد يشنها مسلحون هناك.

وقال مسؤول في سلطة الاحتلال -التي شكلت من قبل الحاكم الأميركي في العراق بول بريمر قبل عامين- إنه اعتبارا من اليوم لم يعد هناك وجود لسلطة الائتلاف المؤقتة.

يأتي ذلك بعد ساعات من نقل السلطة للحكومة العراقية المؤقتة خلال حفل متواضع نظم في المنطقة الخضراء -التي تضم مقر الاحتلال- حضره بول بريمر وعدد من كبار المسؤولين العراقيين بينهم رئيس الحكومة المؤقتة إياد علاوي الذي تسلم الوثائق رسميا من بريمر.



وكان من المقرر أن تسلم سلطة الاحتلال السيادة للحكومة العراقية المؤقتة بعد غد الأربعاء الموافق 30 يونيو/حزيران الجاري.

وفي تطور آخر أعلن اليوم أن بول بريمر غادر العراق على متن طائرة عسكرية فور انتهائه من مراسم تسليم السلطة.

من جانبه قال رئيس الوزراء إياد علاوي إن حكومته ستعلن اليوم وغدا إجراءات عاجلة جديدة في محاولة لإعادة الأمن، وأكد التزام حكومته بإجراء انتخابات في يناير/كانون الثاني من العام القادم.

من جانبه رحب الرئيس الأميركي جورج بوش بنقل السلطة للعراقيين كمؤشر على أن رؤساءها الجدد جادون بشأن تهدئة أعمال العنف في العراق.

كما رحب وزير الخارجية الأردني مروان المعشر بنقل السلطة من قوات الاحتلال إلى الحكومة العراقية المؤقتة، وشدد الوزير الأردني على "ضرورة مساعدة الحكومة العراقية والشعب العراقي في هذه الظروف", مؤكدا استعداد الأردن لتقديم المساعدة

Pr.Game
28-06-2004, 02:14 PM
مقتل بريطاني
ميدانيا واصلت المقاومة العراقية المسلحة هجماتها على قوات الاحتلال، وفي أحدث هجوم أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن جنديا قتل وجرح اثنان آخران في هجوم بقنبلة استهدف دوريتهم في منطقة البصرة جنوبي العراق.

كما أعلن جيش الاحتلال الأميركي في العراق مقتل أحد جنود مشاة البحرية (المارينز) برصاص المقاومة العراقية المسلحة في محافظة الأنبار غربي البلاد.

كما قتل أميركي بعدما أصابت نيران المقاومة طائرة نقل عسكرية أميركية أمس فوق منطقة مطار بغداد، ويأتي ذلك بعد وقت من اعتراف ناطق عسكري أميركي بمقتل جندي آخر في هجوم على المنطقة الخضراء التي تضم مقر قوات الاحتلال في بغداد.

وفي تطور آخر اعترف جيش الاحتلال في بيان آخر بفقدان جندي من المارينز في العراق، وقال متحدث عسكري إن الجندي -وهو برتبة عريف ويدعى واصف علي حسون من أصل لبناني- مفقود منذ 21 يونيو/حزيران الحالي، لكنه لم يؤكد أخذه رهينة.

المصدر :الجزيرة + وكالات

Miss Buffy
29-06-2004, 02:05 PM
مشكور على الموضوع :05:

Pr.Game
29-06-2004, 03:14 PM
مشكورة على الرد

Pr.Game
29-06-2004, 11:49 PM
ألمح الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلى احتمال اتخاذ مجلس الأمن الدولي إجراءات عقابية ضد السودان ما لم تتحرك الخرطوم لتخفيف الأزمة الإنسانية في دارفور.

وقال أنان –الذي يزور الخرطوم غدا الأربعاء في مؤتمر صحفي بالدوحة- "اعتمادا على ما نراه على الأرض قد يضطر المجلس إلى اتخاذ خطوات أخرى، إذا كانت هذه الحكومة غير قادرة أو غير راغبة في أن تفعل ذلك فإنه يتعين على المجتمع الدولي أن يفعل شيئا حيال ذلك".

ولم يفصح أنان عن مزيد من التفاصيل، كما رفض تحديد إطار زمني لتحرك الخرطوم لكنه قال إنه سيناقش الأمر مع القادة الأفارقة.

وقد وصل وزير الخارجية الأميركي كولن باول إلى الخرطوم مساء اليوم في زيارة هي الأرفع مستوى التي يقوم بها مسؤول أميركي منذ عام 1978.

وكانت واشنطن هددت بفرض عقوبات على الخرطوم بسبب الصراع في دارفور غربي السودان الذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص وشرد أكثر من مليون، ووصفت الأمم المتحدة النزاع المستمر منذ 16 شهرا بأنه أسوأ أزمة إنسانية في الوقت الحاضر.

في غضون ذلك حظرت السلطات السودانية تنظيم أي مظاهرات تتزامن مع زيارة أنان ووزير الخارجية الأميركي كولن باول. وقالت صحيفة الأنباء الحكومية اليوم "قررت السلطات الأمنية حظر أي مسيرات أو تجمعات سياسية نقابية أو شعبية خلال فترة زيارة الأمين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الأميركية للبلاد".

وكان منظمو المظاهرات صرحوا الأحد الماضي بأن الهدف من المظاهرات سيكون الاحتجاج على "المعايير المزدوجة" للولايات المتحدة والأمم المتحدة في العالم خاصة في ما يتعلق بالصراع الفلسطيني-الإسرائيلي والعراق.

المصدر :الجزيرة + وكالات

بوعلاء
30-06-2004, 08:03 AM
مشكور اخى الحسام المهند على جهدك والموضوع رائع مثلك

Pr.Game
30-06-2004, 10:53 AM
العفو عمي ونحنا نجيب الأخبار أول بأول :).