المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استشهاد فلسطيني والاحتلال يتوغل شمال غزة



Pr.Game
29-06-2004, 02:14 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/6/29/1_234376_1_6.jpg
مروحيات الاحتلال تغير على مواقع في وسط مدينة غزة (الفرنسية)


استشهد فلسطيني أثناء توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة بعد يومين على عمليات نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان إن الفلسطيني استشهد أثناء محاولته زرع عبوة في طريق آليات الاحتلال، في حين أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن أحد ناشطيها فجر نفسه أثناء مرور دبابة تابعة للاحتلال في محاولة لوقف التوغل.

كما أغارت مروحيات حربية إسرائيلية من نوع أباتشي على وسط مدينة غزة بثلاثة صواريخ مستهدفة المركز الصحفي الفلسطيني الواقع في الطابق الرابع من بناية بشارع الوحدة.


وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن القصف الإسرائيلي أسفر عن إصابة فلسطينيين اثنين على الأقل بجروح طفيفة نُقلا إثرها إلى مستشفى دار الشفاء بالمدينة.

وألحقت الصواريخ أضرارا جسيمة بالمركز المستهدف. ويقع في هذه البناية مكتب قناة الجزيرة ووكالة راماتان للأنباء. كما قصفت مروحية إسرائيلية ورشة للحدادة في مخيم النصيرات دون إيقاع إصابات.

وكانت المروحيات الإسرائيلية قد شنت غارتين جويتين منفصلتين فجر أمس على ورشتين للحدادة في ميدان عصقولة وحي الزيتون، وأطلقت على كل منهما ستة صواريخ على الأقل مخلفة خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت سابق دمرت قوات الاحتلال بناية فارغة مكونة من ثماني طبقات في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس زعم الاحتلال أنها استخدمت لحفر نفق استخدم الأحد الماضي في الهجوم على الموقع العسكري الإسرائيلي. وأسفر الهجوم عن مقتل جندي إسرائيلي وتبنته كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس.

Pr.Game
29-06-2004, 02:15 PM
تفجير دبابة
وفي إطار استمرار عمليات المقاومة الفلسطينية أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي أمس أنها فجرت دبابة إسرائيلية عند مستوطنة ميراج جنوب خان يونس.


وقال بيان للسرايا إن سرية الشهيد زياد حسين شبانه نصبت كمينا بالعبوات الناسفة الأرضية لدبابة كانت تقوم بعمليات حراسة وتمشيط قرب المستوطنة, وفجرت عبوة زنتها 50 كلغ عندما توقفت الدبابة مما أدى وفقا للبيان إلى تدميرها وإصابة من بداخلها.

كما أطلق أمس صاروخ مضاد للدروع على موقع عسكري إسرائيلي قرب مستوطنة دوغيت شمالي قطاع غزة. وقال مراسل الجزيرة هناك إن كتائب سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أعلنت مسؤوليتهما عن الهجوم.

وكانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق أربعة صواريخ على مستوطنة في شمالي القطاع، حيث أعلن الإسرائيليون مقتل شخصين في مستوطنة سديروت وجرح 14 آخرين حالة بعضهم خطيرة.

Pr.Game
29-06-2004, 02:17 PM
سياسيا
وعلى الصعيد السياسي عقدت الحكومة الفلسطينية أمس اجتماعها الأسبوعي في بلدة الرام شمال القدس قرب الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء هذا الاجتماع الاحتجاجي قبل أيام من إصدار محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة قرارا غير ملزم بشأن شرعية هذا الجدار يوم التاسع من يوليو/تموز المقبل في لاهاي.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية هيرفيه لادسو أن وزير الخارجية الفرنسي ميشال بارنييه الذي يتوجه اليوم إلى رام الله، سيبلغ رئيس السلطة الفلسطينية بأن هناك ضرورة للإصلاحات وإنجاح المبادرة المصرية لحفظ الأمن في قطاع غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال منه.

وسيلتقي بارنييه في رام الله إلى جانب عرفات, رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع ووزير الخارجية نبيل شعث وأعضاء آخرين في الحكومة الفلسطينية.

المصدر :الجزيرة + وكالات