المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة فتاة الاحلام فيي عيون الشباب ....^ـــ^

Veronica_X
02-07-2004, 07:36 AM
:p لاهم الا هم العرس :p

قال احد الحكماء:"تقلق المرأه على امستقبل حتى تجد زوجا ، و لايقلق الرجل على المستقبل حتى يجد زوجه " ^ــــ^ :p
كيف تريد زوجتك ؟....لو طرح هذا السؤال قبل 20 عاما لكانت الاجابة : اريدها مثل امي !!
اما الان فالاجابة ستكون اريدها مثل المطربة او الممثلة الفلانية ..هذا طبعا للبعض و لاننكر وجود حالات مختلفة :31:
و من خلال هذا الاستبيان ....سنستعرض اراء الشباب حيث لايكون هناك هم الا هم العرس ^ـــ^

ناصعة البياض عند 80% ( كثر منها )

الشكل الخارجي كان اول ما سُؤلوا عنه . حيث كان الشعر الطويل الاسود الناعم اهم الصفات التي يفضلها الشباب في زوجة المستقبل.
فيما اخذ الشعر القصير الغجري الاجعد اقل النسب.
هذا عدا ان بياض البشرة مطلو عند 80 % من شبابنا الكريم ، فيما رأى 20% منهم اهميه اللون البرونزي .
اما طول الجسم ف70 % يريدونها متوسطة الطول و الوزن . و يفضلها 30% طويلة و نحيفة .
في نفس الوقت احتار احد الشباب كيف يصفها !!؟
و عن الجمال ذكر 55% انهم يفضلونها جميلة فيما 35% يكتفون بكونها مليحة ، و الباقي يفضلها عادية .

دلوعة ،، و اخلاقها عالية !!

اجتماعية ، مشاكسة ، جريئة ، هادئة....كانت ابرز الصفات الشخصية التي يفضلها الشباب في شريكة حياتهم .
اما اغرب الصفات التي اختارها الشباب فكانت :ضعيفة ، ثرثارة،باردة الاعصاب !!
حيث كشفت النتائج ان 1% فقط من الشباب يفضلها صامته ، فيما يفضلها 13% عصبية ، و احبها 22% خجولة و 2% الباقية يريدونها كامله و الكامل وجه الله.
و عندما خيروا بين الجمال و الفكر العالي. اختار 43 % الفكر العالي فيما اجاب احدهم بلا مبالاة ما يصلحون كلهم )!!
كما فضلها 3% مدللة. فيما رغب92 % ان تكون ربة منزل ، و علق احدهم رغبة منه في الصفتين اريدها دلوعه و اخلاقها علية !!

يتبع^^

Veronica_X
02-07-2004, 07:42 AM
بنات البلد جواهر !!

لزواج من الخارج ، ايده 13% ، لكن 83 % عارضوه، فعندما وُجهَ المؤيدون بالسؤال لماذا!!
فتحججوا بان المهور لديهم قليلة ، و ان بنات الخارج اكثر ثقافة و عاطفتهن صادقة .:أفكر:
اما المعارضين فبرروا اعتراضهم بان فتياتنا اكثر تمسكا بالدين و العادات و التقاليد و اكثر فهما لمجتمعنا .:)
و علق بعضهم قائلا:"بنات بلدنا جواهر و الله يحفظهم "

فارق العمر لصالح الرجل !!

و عن الفارق العمري بين الزوجين ، أيد 11% ان يكونوا بنفس السن حتى يكون التفكير متقارب ( انا الصراحه أأيد هذا الشئ ) :أفكر:
فيما فضل70% وجود فارق في السن لصالح الزوج حتى يكون قادرا على تحمل المسؤلية.
وأيد 31% منهم ان يكون الشاب في عمر (25) و في المقابل عمر الفتاة 20-22
فيما رأى 2% ان يكون عمر الفتاة 15 سنه و الشاب 18 ( هذه الحلات دايم نلاقيها باهل الجنوب بالسعودية ...صديقتي تقول تعرف ناس هناك ..الاب وعد اينه ذا ال17 سنه ان يزوجة اذا حفظ القران كاملا..و بالفعل حفظة و زوجة والده من عروس جميلة في ال15 من عمرها ....يحليلهم )

:09:

دون مهر!!

وعن المهور و غلائها ، أكد 82% منهم ان غلاء المهور سبب اساسي للعنوسة فيما يرى 15% بانه لاوجود لغلاء المهور ( عيال عز او انهم مش بدو )
فيما رجح2% بانه ربما يكون احد الاسباب :أفكر:
و ان كان الامر مثلما يقولون ، سُألوا عن سعي احدهم للزواج حتى و ان اعاقه المهر ؟؟!!...
فأجاب80% منهم بعم ، و رفض 18 % الزواج كليا لذلك ، و ما كان من احدهم الا ان علق بانه لن يتزوج الا بعد سن ال40 ( مسكين متعقد:p )

و عندما عُرض عليهم وضع حد للمهر ، فضل 27% ان يكون المهر 50 الفا فيما ا ختار 2% ان يكون فقط 5 الااف
و من الطريف و العجيب ما صرح به احدهم حين قال: لو كان الامر بيدي فبدون مهر..و رى اخر ان يكون 100 ريال ( يا مال البخل اللي يقطع ببعضه ..حتى البليستيشن سعرة اغلى بكثيير:tongue2: )
فيما وضع ثالث مبلغ ( 150 الف ريال ) كحد معقول للمهر ( الا حد تخلف لا اكثر:31: )

Veronica_X
02-07-2004, 07:46 AM
شهر العسل ...حبيب الكل ...!!

ايد 50% من الشباب السفر في شهر العسل ، على ان يكون خارج الوطن العربي و 30% داخل الدول العربية . فيما رفض 20% منهم السفر ^ــ^

بالنسبه لي هذي الاحصائيات و الارءا اللي قدرت اجمعها ^ــــ^
اتمنى اشوف وجهات نظر الاعضاء و بالاخص الشباب ^ـــ^
مع التحية ....فيرونيكا :ciao:

ملاحظة : الموضوع بينزل انشاء الله باقسام ثانية عشان يمدينا نطلع على اراء البقية...فيكفيني ارائكم بموضوع واحد و شكرا :)

برشلوني ميلاني
02-07-2004, 07:51 AM
الصراحه انا فتاة احلامي اتمنى انها تكون من ايطاليا وما احتاج اقول تشبه هالممثله هذي او هذيك لان الايطالييين باختصار عليهم جمال مو طبيعي

اخوكم برشلوني ميلاني

Cheez
02-07-2004, 07:53 AM
أمممم موضوع مثير....بصراحة أنا حسب ماأشوف أنه الشكل الحلو والأخلاق مايجتمعوا مع بعض .....ليش ماأدري ...وهالشيئ متفشي في مجتمعنا أخ بس أخ ....وبصراحة أنا مؤجل موضوع الزواج الين ماأشوف أسعار المهور ترخص شوي ( أية هين :D )

Veronica_X
مشكور على ابداء رأيك اخوي ...و ربي يرزقك بالاطالية المسلمة اللي تبيها

:p

JAK
ماشاء الله على الموضوع الروعه و صح كلامك هذ اللي يريده الشباب تقريبا و مشكوره على الموضوع الرائع :)

Veronica_X
02-07-2004, 07:56 AM
أمممم موضوع مثير....بصراحة أنا حسب ماأشوف أنه الشكل الحلو والأخلاق مايجتمعوا مع بعض .....ليش ماأدري ...وهالشيئ متفشي في مجتمعنا أخ بس أخ ....وبصراحة أنا مؤجل موضوع الزواج الين ماأشوف أسعار المهور ترخص شوي ( أية هين :D )اي هين :p ....
ملاحظة حلوة ان الشكل ما يجتمع مع الخق..مع اني اخالفك
بس ما اطلعتنا عن نوع الفتاة اللي تبيها :p

ماشاء الله على الموضوع الروعه و صح كلامك هذ اللي يريده الشباب تقريبا و مشكوره على الموضوع الرائع :)العفو اخوي و اريد اعرف الفتاة اللي تريدون ترون فيها المواصفات المناسبة لكم :)

سلام:ciao:

برشلوني ميلاني
02-07-2004, 08:04 AM
مشكوره اختي لكن وين الواحد بيحصل ايطاليه مسلمه

على العموم انا بدور انشاء الله وادعولي بالتوفيق

الى روووووما

اخوكم برشلوني ميلاني

Cheez
02-07-2004, 08:09 AM
أبيها تكون هادئة ولا تكثر الكلام.....متوسطة الطول....لا يهم لون البشرة ...والشعر يفضل ناعم ....وتعرف تطبخ زين....ما تكون مسرفة وتكون قنوعة....مطيعة وغير متمردة...تراعي حقوق الزوج وتحط حقوق المرأة على جنب (ههه:D ) وإذا أجتمعت هالشروط لها اللي تبي:biggthump

أما بالنسبة للشكل والأخلاق فهو رأي شخصي لا أكثر ...وإذا تبي مثال روح أي مجمع تجاري وبتفهم قصدي:jester:

Cheez
02-07-2004, 08:13 AM

الى روووووما

اخوكم برشلوني ميلاني
إذا كنت تبي وحدة أروبية مسلمة...ترى فيها بوسنيات مسلمات زي القمر...وعلى فكرة إيطاليا فيها نسبة مسلمين إيطاليين ....بس والله ياخوي بنات أروبا وأمريكا متمردات ويبون حقوق مرأة ومساواة وغيره من الخرابيط...والله بنات البلد مافي مثلهن:cool:

برشلوني ميلاني
02-07-2004, 08:17 AM
والله اخوي على ايديك جان زين احصل ايطاليه مسلمه

وانا انصحك تزور ايطاليا وتشوف الجمال على حقيقته لا مكياج ولا بطيخ جمال طبيعي

اخوك برشلوني ميلاني

KLD
02-07-2004, 08:18 AM
والله كل الي قلتيه صحيح
لكن بالنسبة لي
انا افضل
اول شي قبل كل شي الاخلاق
لازم تكون خلوقة (اهم صفة تكون طيبة القلب )
وبعدها يجي الجمال ثم العلم

ومشكوووووووورة على الموضوع الحلو

Veronica_X
02-07-2004, 08:22 AM

الى روووووما

اخوكم برشلوني ميلاني
بنقول لك ان شاء الله
بس اذا تبغى ترتاح مع اهلها مالك الا بنت البلد ....و يمكن العادات و التقاليد هي اللي بتتلف لك اعصابك ^ـــ^
على العموم الله كتب للانسان الخير و كل شئ قسمه و نصيب ..و لكل ما سعى :) الله يوفقكم

Veronica_X
02-07-2004, 08:26 AM
أبيها تكون هادئة ولا تكثر الكلام.....متوسطة الطول....لا يهم لون البشرة ...والشعر يفضل ناعم ....وتعرف تطبخ زين....ما تكون مسرفة وتكون قنوعة....مطيعة وغير متمردة...تراعي حقوق الزوج وتحط حقوق المرأة على جنب (ههه:D ) وإذا أجتمعت هالشروط لها اللي تبي:biggthump

أما بالنسبة للشكل والأخلاق فهو رأي شخصي لا أكثر ...وإذا تبي مثال روح أي مجمع تجاري وبتفهم قصدي:jester:

الطبخ ..و الله اقول لك مشكلة عند الاغلبية :p
مسرفة ....هذه ظاهرة العصر
الحقوق .....هذه على حسب

و المجمعات موضحهه قصدك :أفكر: الله يستر على الجميع
وفقك الله للي تبيها و شكرا على تفاعلكم معاي :)

Veronica_X
02-07-2004, 08:29 AM
والله كل الي قلتيه صحيح
لكن بالنسبة لي
انا افضل
اول شي قبل كل شي الاخلاق
لازم تكون خلوقة (اهم صفة تكون طيبة القلب )
وبعدها يجي الجمال ثم العلم

ومشكوووووووورة على الموضوع الحلو

الخلق ....الجمال.......ثم العلم
مع انك لو تقدم العلم قبل الجمال يكون افضل....لان الجمال يجي و يروح و العلم هو الباقي و اللي يعن الزوجه الصالحه على التربية

مشكور على ردك

اسفة الردود متفرقة ..بس كل ما ارد على احد الاقي احد رد بعدي :jester:
وشكرا على تفاعلكم

Pr.Game
02-07-2004, 09:51 AM
أنا أبي فيها ست صفات

حمراء بيضاء صماء بكماء عمياء مشلولة :)

على العموم جوازي بعد عشر سنوات

ومشكورة فرونيكا على الموضوع الحلو :).

راؤول الأسطورة
02-07-2004, 08:17 PM
أنا أريدها تكون خلوقة و غير دلوعة

وتكون اجتماعية

وشكرا عالموضوع الرائع

Veronica_X
03-07-2004, 05:44 AM
أنا أبي فيها ست صفات

حمراء بيضاء صماء بكماء عمياء مشلولة :)

على العموم جوازي بعد عشر سنوات

اغرب مواصفات اشوفها .... الله يرزقك اياه ان شاء الله بعد عشر سنوات ;)

[QUOTE][أنا أريدها تكون خلوقة و غير دلوعة

وتكون اجتماعية

وشكرا عالموضوع الرائع/QUOTE]

البنت من دون دلع ...كالوردة من دون عبير :D
الدلع حلو و بس طبعا بحدود .....و الله يوفقك للي تبيها :)

بهجت الأبصيري
03-07-2004, 06:52 AM
بنات ديرتنا مافي احلى واشرف منهم واخلاق وادب

بنات بلدنا فقط

منتدى دوت كوم
03-07-2004, 07:28 AM
يجب ان لا نشغل افكارنا بهلاشغلات الا قبل الزواج بشهر .... :o

Surgeon Man
04-07-2004, 10:44 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكر أختي العزيزة على هذا الموضوع...ولكن صرااحة أول صفة يتمناها كل شاب....في زوجته(فتاة احلامه) او تتمناها كل فتاة في زوجها (رجل احلامها)...هي الدين والخلق الحسن...وخاصة المواظبة على الصلاة...فكما نعرف إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر...وهذا هو اساس كل زواج..والزوجة الحسنة والزوج الحسن في الباطن هم الأساس الصحيح في كل زواج...:)

أما الشكل ...فيمدينا نفكر ليلة العرس:tongue2:

ومشكورة على الموضوع...^_^

TNT-BOY
04-07-2004, 03:13 PM
Veronica_X

عن الشكل فالحمد لله ما نتعطل الحلوين تارسين الفريق ;) <<<<<<<< الله يعني الى من مناطق منقرض فيها الجمال :tongue2:
وفي بعضهم الى الحين ذاكرهم من لما كنا صغار نلعب سوا :D
بس اهم شي انها تكون احلى مني وعيونها ماتكون سودا او عسليه و افضل لو خضرا <<<<<<<<< يريد يحافظ على النسل ;)

العلم : مافي احد أُمي الى الحين :31: بس لو تكون مثقفه احسن

السن : فاتوقع ان لو اخذ وحده اصغر مني احسن <<<<<<<<< ابوه قايل ليه هل كلام :D

شهر العسل : افضل لو يكون برا الدول العربيه احسن هدا اذا المدام "المستقبليه" تعرف لغه :D

اريدها تكون وحده ام مشاكل لان يقولو " المشاكل ملح الزواج " :D

واهم شي في البنت الدلع بس مو الى درجة حليمه بولند :tongue2:

المهر : شي لابد منه :31:

والى يقول برا وما برا
ترا تشوفهم على التلفزيون بدون مكياج حلوين
تروح تشوفهم على الحقيقه تقول مو هم
لان معروفين الاوروبيات تتجعد بشرتهم قبل العربيات
ولا تحكم على شي من التلفزيون

يعني ما على البلدي ;)

في موجودين بس مو واجد

بنات أروبا وأمريكا متمردات ويبون حقوق مرأة ومساواة وغيره من الخرابيط...والله بنات البلد مافي مثلهن:cool:

بشرط انك تعطيها حقوقها

=========

ليس الجمال بأثواب تزيننا ............ ان الجمال جمال العلم والادب

:33: احس فيه خطأ هل بيت :tongue2:

ودوله الى يريدو وحد قمه الجمال وهم شينين فحرام عليهم

كل واحد يعرف مستواه

يعني يكفي انها تكون اجمل منك على شان تكون جميله في عينك

واغرب شي ان واحد ما يريد يتزوج بوحده حليوه لما سألته ليش ؟
قال ليي " ادا عرست على وحده حلوه ما يطاوعك قلبك انك تقسي عليها لما تغلط "

يعني الرجال خايف يكون خاتم في صبع مرته
الى يشوفه ما شاف جمال في عمره ابد

برشلوني ميلاني
05-07-2004, 06:13 AM
مشكور اخوي

بس ابي اقول شغله ان بنات الخارج احلى وهذا يبين لو انت سافرت لايطاليا مثلا وشوف هناك الي تشوفونهم بالتلفزيون هذول اي شي شو فالشغل الزين هناك تحصل البيضه والبرونزيه بعد وانا ما حكمت مني والطريج الا بعد ما شفت

وانشاء الله بنحصل مسلمات اوروبيات

اخوكم برشلوني ميلاني

Veronica_X
05-07-2004, 06:58 AM
بنات ديرتنا مافي احلى واشرف منهم واخلاق وادب

بنات بلدنا فقطصح لسانك ^^

يجب ان لا نشغل افكارنا بهلاشغلات الا قبل الزواج بشهر .... :o
سبحان الله ..اول مرة اشوف هالرقم القياسي بالاختيار ....الله يعنك :أفكر:

هي الدين والخلق الحسن...وخاصة المواظبة على الصلاة...فكما نعرف إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر...وهذا هو اساس كل زواج..والزوجة الحسنة والزوج الحسن في الباطن هم الأساس الصحيح في كل زواج...:) ما شاء الله عليك اخوي كلامك حكم وهو افضل رد عجبني بالموضوع ^^
جزاك الله خير ووفقك للخير

أما الشكل ...فيمدينا نفكر ليلة العرس:tongue2: الله يخلي الصالونات و الكوافيرات و المكياج :p

منتدى دوت كوم
05-07-2004, 07:34 AM
همممم :33:

والدليل عى ان الشباب مايهتمون بهالشغلات انه ولا شاب لحد الان فتح موضوع عن الزواج او كتب كيف تختار زوج صال او زوجة صالحه فقط اقتصر نظرهم على المشاركة

Veronica_X
05-07-2004, 07:54 AM
عن الشكل فالحمد لله ما نتعطل الحلوين تارسين الفريق ;) <<<<<<<< الله يعني الى من مناطق منقرض فيها الجمال :tongue2:
الحلوين بكل مكان ....و الناس اجناس بالاذواق...و الله ياخذ الجمال و يعوض باحسن ^_^

العلم : مافي احد أُمي الى الحين :31: بس لو تكون مثقفه احسن العلم حلو ...و الثقافة احلى و هم مهمين للتواصل اكثر بالعلاقات الزوجية :)

السن : فاتوقع ان لو اخذ وحده اصغر مني احسن <<<<<<<<< ابوه قايل ليه هل كلام :D حلو الكلام عن الاعمار.....ذكروني اجيب لكم لينك حلو عن هالموضوع ...^^

اريدها تكون وحده ام مشاكل لان يقولو " المشاكل ملح الزواج " :D وبكرة لما تتزوج بتنتف شعرك من المشاكل :D سبحان الله عشان كذا الرجال ما يوصل ال40 الا صار اصلع :p

واهم شي في البنت الدلع بس مو الى درجة حليمه بولند :tongue2: الدلع بكل البنات و هو يتفاوت من درجات الخبال و البلاهه استغفر الله زي حليمة ...
بس نادر ما تلاقي وحد مافيها دلع ..زالا ان كان بها شئ الحمد لله و الشكر ><

والى يقول برا وما برا
ترا تشوفهم على التلفزيون بدون مكياج حلوين
تروح تشوفهم على الحقيقه تقول مو هم
لان معروفين الاوروبيات تتجعد بشرتهم قبل العربيات
ولا تحكم على شي من التلفزيونالتلفزيون شئ...و الطبيعه شئ و هذا معروف عدا ان اغلبهم كبيرات بالسن و المكياج طبقات طحين على الوجه

و الاوربيات ...سبحان الله تلاقيها وهي صغيرة جميلة و ناعمة
بس تقرب للااربعين تتغير ملامحها و العياذ بالله ><

ليس الجمال بأثواب تزيننا ............ ان الجمال جمال العلم والادب

:33: احس فيه خطأ هل بيت :tongue2:

ودوله الى يريدو وحد قمه الجمال وهم شينين فحرام عليهم

كل واحد يعرف مستواه

يعني يكفي انها تكون اجمل منك على شان تكون جميله في عينك

واغرب شي ان واحد ما يريد يتزوج بوحده حليوه لما سألته ليش ؟

من ناحية ان الشين ياخذ حلوة فهذاا حرام بحقها و الله اعلم :(
واهم شئ ان البنت تكون اجمل من الوبد حتى لو بدرجة او نص ^^
و من ناحية البيت اللي تحس فيه خطأ...انا اعتقد بصحته 100%..الجمال يروح و اللي يبقى هو العلم و الادب...
ههههههه سبحان الله غريب و طريف لكن نوعا ما صحيح ^^

يعني الرجال خايف يكون خاتم في صبع مرتهيا كثر الخواتم هاليومين ..عشان كذا يقولون ان الجمال بالعلم و الاددب ....و كل واحد و نصيبة و الله يعينكم على المتمردات :D

اشكرك اخي على تفاعلك معي مع التحية :)

Fly_Batman
05-07-2004, 08:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر اختي العزيزة على الموضوع.... :)
صراحة...انا اتمنى تكون مريخية..عشان اقدر اتفاهم معاها :tongue2:

صراحة انا بشوف اختيار امي...لأني صراحة...ماافكر..في شكلها..مو يعني اني مااهتم مرة..بس اخذ متوسطة الجمال او اكثر..ولكن..اهم شئ إنها متقية ربها وتصلي ..واسلوبها في التعامل حسن...وفي التربية حسن...وخُلقها رائع....فهذي الشرووط هي الاساس..اما الشكل ..يكون طبيعي 100% بدون مكياج..ولا شئ... :) لأني انا بتكفيني الشروط السابق...فهي بتخليني...استمر في حبها..مدى الحياة... :) إن شاء الله^_^

فالجمال...شئ..يذبل بمرور الأيام...ولكن ..الحب...يستمر مهما اختلفت الأوضاع والأشكال... :)

يعني صراحة...لما تعجز زوجتك...وتشوف وجهها ولقد بدأت بالظهور عليه التشققات و التجاعيد .. :bigeyes: هل بتقول لها...يع ..والله شكلك مقرف ويلعب النفس...اذهبي ثكلتك امك.. :09:
صراحة انا بقول ..هذا لو حصل بيكون قمة الجهل ..وكذلك قمة التخلف في الزوج... :أفكر:
فالزوج الذي احب زوجته بصدق...سيرى جمالها...في عينيه مهما تجعد وجهها وتشقق....سيظل يرى الجمال الى وفاته..او وفاتها... :(

وأأسف إذا خرجت عن الموضوع...*_*
ودمتم...بحمد الله.. :)

Veronica_X
06-07-2004, 01:53 AM
صراحة...انا اتمنى تكون مريخية..عشان اقدر اتفاهم معاها :tongue2:و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
العفو اخوي ...و هذا من الخيارات الغريبة الي شفتها ...مرخية مرة وحدة ^^

صراحة انا بشوف اختيار امي...لأني صراحة...ماافكر..في شكلها..مو يعني اني مااهتم مرة..بس اخذ متوسطة الجمال او اكثر..ولكن..اهم شئ إنها متقية ربها وتصلي ..واسلوبها في التعامل حسن...وفي التربية حسن...وخُلقها رائع....فهذي الشرووط هي الاساس..اما الشكل ..يكون طبيعي 100% بدون مكياج..ولا شئ... :) لأني انا بتكفيني الشروط السابق...فهي بتخليني...استمر في حبها..مدى الحياة... :) إن شاء الله^_^

فالجمال...شئ..يذبل بمرور الأيام...ولكن ..الحب...يستمر مهما اختلفت الأوضاع والأشكال... :)

يعني صراحة...لما تعجز زوجتك...وتشوف وجهها ولقد بدأت بالظهور عليه التشققات و التجاعيد .. :bigeyes: هل بتقول لها...يع ..والله شكلك مقرف ويلعب النفس...اذهبي ثكلتك امك.. :09:
صراحة انا بقول ..هذا لو حصل بيكون قمة الجهل ..وكذلك قمة التخلف في الزوج... :أفكر:
فالزوج الذي احب زوجته بصدق...سيرى جمالها...في عينيه مهما تجعد وجهها وتشقق....سيظل يرى الجمال الى وفاته..او وفاتها... :(

سبحان الله ملح الحياة الزوجية هو الحب و بعض الاحيان المشاكل ^^
ما اضيف على كلامك اخوي ....غير اقول الله يوفقك للانسانه الصالحة اللي تسعدك بحياتك دنيا و اخرة و شكرا على ردك الجميل و جزاك الله خير ^^

The Captive
06-07-2004, 02:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحة...انا اتمنى تكون مريخية..عشان اقدر اتفاهم معاها :tongue2:

برايي ،،، شرحك هو الافضل ...

ومشكورين على الموضوع

Pr.Game
06-07-2004, 10:52 AM
اغرب مواصفات اشوفها .... الله يرزقك اياه ان شاء الله بعد عشر سنوات ;)

الدلع حلو و بس طبعا بحدود .....و الله يوفقك للي تبيها :)

حمراء = 0
بيضاء =0

عمياء = لا تنظر للحرام
صماء = لاتستمع للحرام
بكماء = لا تنطق بالحرام
مشلولة = لا تمشي للحرام

:cool:

Regina
06-07-2004, 11:56 AM
موضوعك حلو يا فيرونيكا :biggthump و اشكرك عليها :)

اعتقد ان من المفترض على الرجل المسلم ان يهتم بدين المرأة لان الرسول صلى الله عليه و سلم حث بالامر في هذا في حديث صحيح .. و كثير اسمع قصص ان رجال كانوا يطلبون مواصفات معينة لزوجة المستقبل انها مثلا حلوه مره و طويله و شعرها اشقر و مدري ايش يعني يقولون مواصفات خياليه لكن صدقوني و لا اكذب عليكم انهم كانوا يلقون بنات اقل جمال و اقل مواصفات من المواصفات اللي كانوا يتمنونها و يعلقون بالبنات هذولا و يحبونهم و يتزوجونهم... و كثير بعد اسمع ان العكس يصير يعني يطلب الرجال ان تكون الزوجة اهم ما فيها اخلاقها لكن والله ان البنت اللي يطيح فيها تكون احلى و اجمل مما يتصور .. يعني انتوا اهتموا بأخلاق البنت يمكن تطيحون في وحده حلوه من يدري :p ..

اقول فيرونيكا .. وش رايك لو تسوين موضوع للبنات عن فتى الاحلام هههههههه فكره حلوه اعتقد ولا؟

يالله سلاااااام
Regina

*Yume*
06-07-2004, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله :)
شكرا Veronica_X على الموضوع الحلو :biggthump
عجبتني الردود تحفه كلها ما شاء الله :D
المهم :
كثير صارو الشباب يطلوبو مواصفات خياليه في شريكة حياتهم وصارو يهتمو بالشكل اكثر من المضمون عجبني رد الأخfly_batman اهم شيء يكون في حب وتكون طيبه وديينه لأن بعد كم سنه رح تكبر وشيء طبعي حتبشع فا هو من البدايه متعلق بشكلها رح يتركها لأنو الشيء اللي اتزوجها عشانه راح اهم شيء انو تكون صالحه وديينه وطيبه واكيد تكون جميله ما فيها شيء بس كل شخص يرضى بنصيبه مو يدلع ولو كانت طيبه وكويسه اكيد هذا الشيء رح ينعكس على مظهرها وبعدين ايش المقصد من الزواج عشين نمكل ديننا وعشين يحفظ الشخص نفسه وبعدين الشخص رح يربي جيل بعد كده و رح يشتغل ويترك البيت والزوجه هي اللي حتهتم بالأطفال وتربيهم فااهم شيء يكون معدنها طيب واهلها طيبين حتى تقدر تربي اطفالها كويس عل الأخلاق والدين ومو شرط في كثير نساء جميلات وطيبيين وعلى دين مو اللي تكون محترمه ومتربيه بشعه والحمد لله الخير كثير وموجود ...
وبس معليش على الكلام الكثير والملخبط :tongue2:

تحياتي:tomoe :ciao:

Angel- lady
06-07-2004, 08:19 PM
الموضوع حلو :09: ، صراحة الردود كانت عجيبة << و تشجعت أرد لما شفت بنات ردو :D

بس أحب أقول " أظفر بذات الدين تربت يداك "

ما عندي شي غيره ^^ ... أشكرج على الموضوع

فيلسوفة زمانها
06-07-2004, 09:06 PM
و أحب أحط رأيي هنا بعد :)

حتى الموضوع هنا لول

أبحط ردي لول :d

أنا صح بنت بس معليش أحب أقول رأيي

1. "بدأت الفلسفة"
رسول قال بما معناه أن الرجل يتزوج المرأة لثلاث أسباب
أ.مالها
ب.جمالها
جـ . دينها
و ختم الحديث بجملة "و ظفر بذات الدين تربت يداك ..."

يعني أن الزواج يكون من أجل الدين, و يكون أول شي لازم .... لأنها لازم تتذكر أنها بتصير أم عيال في المستقبل و الأم مدرسة (زي ما ذكرت في كل مرة يجي موضوع زي كذا)

2. يبغى أكثر الشباب زي ما قالت الأخت فرونكا وحدة بيضاااااااااااا طبعاً لو تعرفون شي يمكن الأغلب ما راح يصدق

الأول 1. أن الأجنبيات من أمريكا كندا مب ناصعين البياض ((الأغلب بيقول إلا و أنا أبقول ليش لا تعصبون )) هو بيضهم فيه"فريكولد"يعني عندهم نقط حمرى خفيفة على جلدهم لو شلت عيونك عن التلفزيون و نزلت لشوارعهم و ما قلت الكل ولكني قلت الأغلب

الثاني 2. هل تعلمون أن الأجانب بيغون لون بشرة بنات ديرتهم زي لون بشرتنا وزي ما قلت مب الكل الأغلب و لو ما تصدق روح للأجنبيات و و الأغلبية في أمريكا و أسألها لو تروحين البحر ويش ناوية تسوين بتقول "سن باث"(حمام شمس) و هم مب ياخذون حمام الشمس تسلية و إنما حنا العرب من فلاحتنا شوف بناتنا و التقليد الأعمى مسوين زيهم سن باث و مدري إيه (الله يستر علينا أدري أني نوعاً ما غيرت السالفة )

الزواج من الخارج ...... أخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

1. الزواج من الخارج أنا متأكدة إن إلي يقول ثقافة و عاطفتهن صادقة طبعاً طيعاً ما فيه دليل على أن كلامهم صح إلا لو راحوا و تزوجوا كل إلي من بلدهم و شافوا و حكموا و مادام أنهم ما سوو كذا أجل خلاص ما يصير يحكمون فإلي يقولونه شوفوا من ناحية الثقافة المعلوماتية أنا معهم لأنهم هناك يقرأوون كتب من يومهم صغار ... بس من ناحية العاطفة الصادقة فكل بلد فيها حقها سواء من رجال ولا حريم !!

2.و بعدين إلي يقول أبزوج من برة أيش يدريك أنها يعني إنسانة على أخلاق ودين و أنها ما سوت شي غلط (فاهمين علي )

3. إلي يقول أن الأجنبية ما تطلب مهر ذاك الزود أقوله غلطان (بتقولون أنت ما تعرفين شي و إلا أنا أقول لك تاخذ منك 10 أضعاف إلي تاخذه بنت البلد بتقولي كيف ؟؟ أقولك كيف ) أول شي هي بتاخذ مهر بسيط و يمكن ما تاخذ ... و بعدين بتروح تشتريها كم هدية و لما تتسوقون أنت تدفع أكيد عشان ما تتفشل قدامها و بعدين إذا لها أهل تبي تسافر لهم كل عطلة و تشتري لكل واحد هدية (يحسبونا أغنياء)

فارق العمر ما أعتقد أن فيه مشكلة إلا لو تعارض مع مبادء الشخص يعني أجيب لكم مثال واضح في مجتمعنا عين الشمس.. هو يجي واحد بخيللل مب قايلة ما يصرف شي بس يشوف أنه لازم يتونس و يشتري لروح ووووو و لما تتطلب منه زوجته شي يجيبل لها الأساسيات فقط ولا يبالي بلي تبيه .. أو تلقى مسوي لنفسه مكتب أو غرفة خاصة فيه و هي ما عندها غرفة خاصة فيها تحفظ فيها أشياءها أو واحد يبي زوجته تتطبخ و هي تعرف بس ما تبي و هو زي ما قلت يعتمد على المبدأ و ما أحد يكتشف هذا الشي إلا بعد ما يتزوجون للأسف (هذي الأشياء أعرفها من أحداث أسمع فيها و أقرأها )

إلي يبي زوجة بدون مهر أجل أقول لك تخيل وظيفتك ما فيها علاوة ! (بتقولون ويش دخل ) أول شي المهر حق من حقوق النساء في الإسلام و الإسلام ما حطه عبثاُ أول شي أن المهر إلي بتعطيها إياه هو لك (بتقولون لي أقول نعم لك ) لأن هذا يعكسك أنت في ليلة الزفاف و كيف هي تستعد لك لأن خمسين ألف وللأسف في مجتمعنا (إلي ما يقبل إلا بالمناظر "حنا المفروض ما نهتم بس أهل العروس و العريس يهتمون كل ما جيت تسوي شي يقولون هذا ما يواجهه") فستان العرس ما يجي ولا 50 ألف و إذا جاء ما راح يكفي الإكسوارات ولا مكياج ولا عشاء ولا زفة و لا مصورين للأسف شوفوا كيف زمان العروس ما تكلف شي و شوفوا الحين كيف صارت مكلفة و غير كذا القاعة وووو مصاريف و لعلمكم أن المهور إلي تتفعونها ما تكفي و يضظرون أهلها يسلفونها أو يعطونها بعد ما كملت المهر بفلوسها و فلوس أهلها ...مو الكل بس الأغلب كذا لأن الحين الأسعر معليش مرتفعة روحوا و اسألوا ....

شهر العسل ما أشوف أن فيه مشكلة جوى البلاد العربية ولا خارجها ولكني أرى أن أي شي فيه إتفاق زين لو هو و هي ما يبيون يسافرون حلوا ولو يبيون يسافرون حلو أهم شي الإتفاق و عدم الزعل (و المفروض يضحون شوي يعني مره هي ترضى بشي عشانه و هو يضحي بشي عشانها ) و أشوف السفر داخل البلاد العربية أفضل لأن المرأة تأخذ حريتها بلبس العباية ما تكون محصورة في نوع واحد !!

أسفة طولت عليكم بس حبيت أبين وجهت نظري و زي ما أقول نو ون إز بورفكت إذا تبون وحدة بورفيكت صيروا بورفكت

I am alone
07-07-2004, 06:08 AM
الصراحة انا ابيها (هذا اذا قدرت اتزوج)محافظه على الصلاة
وبعدين ابيها زي المراهقة تطمر وكل يوم تسوي سالفة جديدة
والجمال مو لازم تكون حلوة لاكن تكون عادية (متوسطة)

وللاخ( برشلوني ميلاني) بنات الغرب خاصة الوحدة ما تتعدى 40 إلا وجمالها رايح
و اللي في التلفزيون هذولا ما يكفون من عمليات التجميل
وإذا تبي تتأكد قارن شكل أمك او جدتك بغربيات كبرهم والا اضغر منهم بكم سنة

Veronica_X
08-07-2004, 06:09 PM
موضوعك حلو يا فيرونيكا :biggthump و اشكرك عليها :)اوووووووووه ريجينا يا هلا بالغالية :biggthump

اعتقد ان من المفترض على الرجل المسلم ان يهتم بدين المرأة لان الرسول صلى الله عليه و سلم حث بالامر في هذا في حديث صحيح .. و كثير اسمع قصص ان رجال كانوا يطلبون مواصفات معينة لزوجة المستقبل انها مثلا حلوه مره و طويله و شعرها اشقر و مدري ايش يعني يقولون مواصفات خياليه لكن صدقوني و لا اكذب عليكم انهم كانوا يلقون بنات اقل جمال و اقل مواصفات من المواصفات اللي كانوا يتمنونها و يعلقون بالبنات هذولا و يحبونهم و يتزوجونهم... و كثير بعد اسمع ان العكس يصير يعني يطلب الرجال ان تكون الزوجة اهم ما فيها اخلاقها لكن والله ان البنت اللي يطيح فيها تكون احلى و اجمل مما يتصور .. يعني انتوا اهتموا بأخلاق البنت يمكن تطيحون في وحده حلوه من يدري :p ..
سبحان الله ...صحيح الاحظ هذا الشئ ..في ناس تهتم بالاخلاق بالاول...بالاخير يظفر بذات الخلق و الجمال
و زي ما قلتي على عكس اللي يسعى للجمال...يمكن يحصله بس موب بالقدر المطلوب
ملاحظة حلوة :)

اقول فيرونيكا .. وش رايك لو تسوين موضوع للبنات عن فتى الاحلام هههههههه فكره حلوه اعتقد ولا؟

تصدقين فكرة مش بطاله ^^

السلام عليكم ورحمة الله :)
شكرا Veronica_X على الموضوع الحلو :biggthump
عجبتني الردود تحفه كلها ما شاء الله :D
ردودك الاروع يا توموي :cool:

كثير صارو الشباب يطلوبو مواصفات خياليه في شريكة حياتهم وصارو يهتمو بالشكل اكثر من المضمون عجبني رد الأخfly_batman اهم شيء يكون في حب وتكون طيبه وديينه لأن بعد كم سنه رح تكبر وشيء طبعي حتبشع فا هو من البدايه متعلق بشكلها رح يتركها لأنو الشيء اللي اتزوجها عشانه راح اهم شيء انو تكون صالحه وديينه وطيبه واكيد تكون جميله ما فيها شيء بس كل شخص يرضى بنصيبه مو يدلع ولو كانت طيبه وكويسه اكيد هذا الشيء رح ينعكس على مظهرها وبعدين ايش المقصد من الزواج عشين نمكل ديننا وعشين يحفظ الشخص نفسه وبعدين الشخص رح يربي جيل بعد كده و رح يشتغل ويترك البيت والزوجه هي اللي حتهتم بالأطفال وتربيهم فااهم شيء يكون معدنها طيب واهلها طيبين حتى تقدر تربي اطفالها كويس عل الأخلاق والدين ومو شرط في كثير نساء جميلات وطيبيين وعلى دين مو اللي تكون محترمه ومتربيه بشعه والحمد لله الخير كثير وموجود ...
وبس معليش على الكلام الكثير والملخبط :tongue2:
ابدا موب ملخبط و موب كثير...و ما لي تعليق عليه ...غير كله صحه و سليم
ما شاء الله عليك ;)

الموضوع حلو :09: ، صراحة الردود كانت عجيبة << و تشجعت أرد لما شفت بنات ردو :D

بس أحب أقول " أظفر بذات الدين تربت يداك "

ما عندي شي غيره ^^ ... أشكرج على الموضوع
حيا الله من اقبل و انور;)
اخيرا مابغوا يطلعون البنات :D
و شكرا على ردك و اسفة على الرد المتاخر بس الموضوع معلق علي كل ما ابي ادخله

Veronica_X
08-07-2004, 06:18 PM
. "بدأت الفلسفة

هلا بالفيلسوفة ......يلا الصبر على الفللسفة :p

.
"بدأت الفلسفة"
رسول قال بما معناه أن الرجل يتزوج المرأة لثلاث أسباب
أ.مالها
ب.جمالها
جـ . دينها
و ختم الحديث بجملة "و ظفر بذات الدين تربت يداك ..."

يعني أن الزواج يكون من أجل الدين, و يكون أول شي لازم .... لأنها لازم تتذكر أنها بتصير أم عيال في المستقبل و الأم مدرسة (زي ما ذكرت في كل مرة يجي موضوع زي كذا)

الله يخلف في زمن القابضات على الجمر....يا ماسمعت عن بنات يتزوجن( و هن استغفر الله ،الله ستر عليهن :31: )...هي مش غفلة بالرجل انه يبحث عن مرأه ...ولكن غفلة منه انه ما ينتبه للي اختار ...

الأول 1. أن الأجنبيات من أمريكا كندا مب ناصعين البياض ((الأغلب بيقول إلا و أنا أبقول ليش لا تعصبون )) هو بيضهم فيه"فريكولد"يعني عندهم نقط حمرى خفيفة على جلدهم لو شلت عيونك عن التلفزيون و نزلت لشوارعهم و ما قلت الكل ولكني قلت الأغلب

تصدقين هذي انا اول مرة اعرفها :31:

الثاني 2. هل تعلمون أن الأجانب بيغون لون بشرة بنات ديرتهم زي لون بشرتنا وزي ما قلت مب الكل الأغلب و لو ما تصدق روح للأجنبيات و و الأغلبية في أمريكا و أسألها لو تروحين البحر ويش ناوية تسوين بتقول "سن باث"(حمام شمس) و هم مب ياخذون حمام الشمس تسلية و إنما حنا العرب من فلاحتنا شوف بناتنا و التقليد الأعمى مسوين زيهم سن باث و مدري إيه (الله يستر علينا أدري أني نوعاً ما غيرت السالفة
الله يخلف على التقليد اللي طايحين فيه :أفكر: ...نقطة حلوة :)

الزواج من الخارج أنا متأكدة إن إلي يقول ثقافة و عاطفتهن صادقة طبعاً طيعاً ما فيه دليل على أن كلامهم صح إلا لو راحوا و تزوجوا كل إلي من بلدهم و شافوا و حكموا و مادام أنهم ما سوو كذا أجل خلاص ما يصير يحكمون فإلي يقولونه شوفوا من ناحية الثقافة المعلوماتية أنا معهم لأنهم هناك يقرأوون كتب من يومهم صغار ... بس من ناحية العاطفة الصادقة فكل بلد فيها حقها سواء من رجال ولا حريم !!

اي و الله معك حق
يا عزيزتي انا الوم التفزيون ...لانه دائما يوحي ان الاجانب هم اصحاب العاطفة و الحب و غيره ...مما يؤدي بالطيبين الى انهم يشعرون ان بلدنا خالية من الحب الصادق....بس للعب ....طبعا الا من رحم ربي
و احب اوجه عتاب لاهل....لانهم اذا كبروا ...البعض منش الكل...تحس مافي اجواء رومانسية و حب....على الاقل امسك يدها امدحها قدام عيالها سمعها كمن كلمة حب.....بس هذا و للاسف نادر ما نشوفة باهلنا ...بس بالتلفزيون ......عشان كذا نتوهم ان الحب هناك و احنا ><

Veronica_X
08-07-2004, 06:25 PM
فارق العمر ما أعتقد أن فيه مشكلة إلا لو تعارض مع مبادء الشخص يعني أجيب لكم مثال واضح في مجتمعنا عين الشمس.. هو يجي واحد بخيللل مب قايلة ما يصرف شي بس يشوف أنه لازم يتونس و يشتري لروح ووووو و لما تتطلب منه زوجته شي يجيبل لها الأساسيات فقط ولا يبالي بلي تبيه .. أو تلقى مسوي لنفسه مكتب أو غرفة خاصة فيه و هي ما عندها غرفة خاصة فيها تحفظ فيها أشياءها أو واحد يبي زوجته تتطبخ و هي تعرف بس ما تبي و هو زي ما قلت يعتمد على المبدأ و ما أحد يكتشف هذا الشي إلا بعد ما يتزوجون للأسف (هذي الأشياء أعرفها من أحداث أسمع فيها و أقرأها )

على طاري الاعمار في موضوع جميل بمنتدى امرأه على الزواج في اتلاف الاعمار ...باجيبة برد ثاني
وزي ما قلتي مساله المبادئ هذي سلمية و تكتشف بعد الزواج ....صدق من قال الزواج رحله استكشافية لعالم اخر :أفكر:

إلي يبي زوجة بدون مهر أجل أقول لك تخيل وظيفتك ما فيها علاوة ! (بتقولون ويش دخل ) أول شي المهر حق من حقوق النساء في الإسلام و الإسلام ما حطه عبثاُ أول شي أن المهر إلي بتعطيها إياه هو لك (بتقولون لي أقول نعم لك ) لأن هذا يعكسك أنت في ليلة الزفاف و كيف هي تستعد لك لأن خمسين ألف وللأسف في مجتمعنا (إلي ما يقبل إلا بالمناظر "حنا المفروض ما نهتم بس أهل العروس و العريس يهتمون كل ما جيت تسوي شي يقولون هذا ما يواجهه") فستان العرس ما يجي ولا 50 ألف و إذا جاء ما راح يكفي الإكسوارات ولا مكياج ولا عشاء ولا زفة و لا مصورين للأسف شوفوا كيف زمان العروس ما تكلف شي و شوفوا الحين كيف صارت مكلفة و غير كذا القاعة وووو مصاريف و لعلمكم أن المهور إلي تتفعونها ما تكفي و يضظرون أهلها يسلفونها أو يعطونها بعد ما كملت المهر بفلوسها و فلوس أهلها ...مو الكل بس الأغلب كذا لأن الحين الأسعر معليش مرتفعة روحوا و اسألوا ....
اذا تبين عن نفسي ما اهتم لقاعة العرس...لان العروس ما بتقعد فيها الا بالزفة و بعدين خلاص...اللي يبغى هذه الاشياء هم اهل العروس و العريس....حتى بعض الاحيان اباء يطلبون مهور خيالية لبناتهن بمجرد انه صاحب قبيلة او اسمه او بنت غاليه عنده و هالخزعبلات اللي مالها داعي...و صحيح فساتين الافراح تكلف كثير....بس يقالبها اللي سعره حلوة
انا اعرف وحدة خسرت على نفسها 10 الاف...بالمقابل وحدة صممت لبناته الارع فساتين بقيمة 500 الاف...على الاقل سعر جميل
و المكياج و الاكسسوارات ....هذا كلام ثاني.....:أفكر: :أفكر: ....بعضها يكلف الف...و تجهيز العرايس ب2000 يا سلام .....و المشغل يشتغل نصب....العروس و العريس يبغون يكونون اسرة سعيده اساسها الحب...بس هالدنيا بمصاريفها هي الي موقفه عائق..الله يرحم زمان اول...و يوقولن ليش الدنيا خربانه يا خلف الله :أفكر:

شهر العسل ما أشوف أن فيه مشكلة جوى البلاد العربية ولا خارجها ولكني أرى أن أي شي فيه إتفاق زين لو هو و هي ما يبيون يسافرون حلوا ولو يبيون يسافرون حلو أهم شي الإتفاق و عدم الزعل (و المفروض يضحون شوي يعني مره هي ترضى بشي عشانه و هو يضحي بشي عشانها ) و أشوف السفر داخل البلاد العربية أفضل لأن المرأة تأخذ حريتها بلبس العباية ما تكون محصورة في نوع واحد !!

الشفر حلو و بالاخص باتفاق...ويمكن هذي احسن شئ...لانها تاخذك بعيد عن مشاكل ما بعد العرس و مشاكل الاهل و هي خطة ذكيه لو الكل يتبعها ....اهم شئ في تفاهم و حب بين الزوجين و مثل ما قال احد الاخوان

وأنا ما أتمنى من الزواج الا زوجة أحط راسي على صدرها وأقولها كل شي بقلبي
وتقولي كل شي بقلبها ..... لأن الصراحة دائما وأبدا .............. راحة
الزواج فعلا راحة ...و هذا الكل يبغاه

مشكورة حبيبتي على تفاعلك معي :)

مع التحية ^^

Veronica_X
08-07-2004, 06:29 PM
الصراحة انا ابيها (هذا اذا قدرت اتزوج)محافظه على الصلاة
وبعدين ابيها زي المراهقة تطمر وكل يوم تسوي سالفة جديدة
والجمال مو لازم تكون حلوة لاكن تكون عادية (متوسطة)

وللاخ( برشلوني ميلاني) بنات الغرب خاصة الوحدة ما تتعدى 40 إلا وجمالها رايح
و اللي في التلفزيون هذولا ما يكفون من عمليات التجميل
وإذا تبي تتأكد قارن شكل أمك او جدتك بغربيات كبرهم والا اضغر منهم بكم سنة
هههه ليش تبغاها مراهقة ام مشاكل ؟؟

و شكرا على ردك :)