المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع ساعدوني أثلج الجهاز

microali
04-07-2004, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب جهازي أشغلني بالهنق والحراره وش الحل
:o

مع العلم إني مركب مروحتين والبور سبلاي 350 واط (ما لقيت أكثر)

المواصفات في التوقيع والباقي كالتالي:
الهارد دسك 120 جيجا و 40 جيجا (إثنين)
سيدي روم ×52
دي في دي رايتر

بالنسبه للكيس عظيم (غرفه مو كيس)
وسلامتكم

على فكره واحد قالي ركب 2 باور سبلاي :أفكر:

وش لون؟؟ يقول أرهملك !!! :blackeye:

(يحسبه سياره)

وش رايكم ؟؟؟

TheOne111
04-07-2004, 09:58 PM
microali طيب انت وين حاط الجهاز

جنب الجدار ولا في مكان حار ....:أفكر: ....:أفكر:

انا كان يسير معي كذا وحطيت مروحتين وما نفع لا زم احاول شي ثاني حاولت ابعده عن الزاويه ( كان مزنوق صح:09: )

فكيت الكيس من جهه وضبط واذا تبي تري فيه حركه يسونها خذلك مروحه وحطها من جنب الجهاز طبعا بيكون مفتوح الكيس

وترا جو الغرفه مهم جدا ً وانتبه من الغبار تراه يجيب العيد :wow:

والاسلاك لا تكون جنب بعض ترى تسبب مشاكل ظغط على الفاضي

حاول وردلى

تشاو microali

ابو ليمونه
05-07-2004, 06:57 PM
اخوي كني فهمت منك ان المعالج يحتر او ؟ الهاردسك عندك بعد يحتر

عموما المعالج انا عشان احل مشكلة الحراره فيه ركبت فيه مروحتين جانبيتين صغار اضافه اني ركبت مروحه كبيره على المعالج طبعا ركبتها بعمليات لان المروحه مو له

الوهاردسك في جهاز تبريد قيمته 20 ريال تقريبا يخلي الهاردسك ثلج

وياليت تحدد ايش الي عندك يحتر بالظبط

واخوي في نقطه هل البور سبلاي في وجه مروحة التبريد؟ يعني مقابلها ؟

وانشالله نفيدك

dungeon
05-07-2004, 10:13 PM
السلام عليكم..
فكرة انك تركب dual power supply فكرة ممتازة...
لكن اهم شي نوعيتها .. وكم واط تعطيك !؟

samih22
06-07-2004, 09:38 AM
يا سلام .... الحين لو ركبت 2 POWER SUPPLY يصير الجهاز أبرد ؟؟ لو سمحت تكلم بمنطق !

سلاماااااااااااات:31:

qashlan
06-07-2004, 03:17 PM
القشلان ... يحييكم

يهنق ... هنا الوقفة .. و الانتباه ...

مسألة الشكوى من الحرارة .. على العين و على الرأس ... لكن لماذا حكمت عليه أنه حار ؟؟ كم درجة حرارته ؟؟ ... من الممكن أن تكون درجة حرارته طبيعية ... حسب الاستخدام ...

ما دامت مراوح الجهاز تعمل ... و مادام الجهاز في غرفة ( مكيفة ) الهواء ... فلا خوف عليه ...

لا يستحسن أن يعمل الكمبيوتر في جو الغرفة الطبيعي في فصل الصيف في أجوائنا الحارة هذه .. بدون وسيلة تبريد ... قدمها الإخوان ...

أما مسألة التهنيق Hang up ... فلو كانت بفعل الحرارة ... فهذه مسألة خطيرة جدا ... تستدعي إعلان الطوارئ ... لأن المعالج معرض للتلف بسبب الحرارة ...

هناك برامج لقياس حرارة المعالج ... و تتراوح درجة حرارة المعالج تقريبا ما بين 45 درجة مئوية حينما يكون الجهاز يعمل و لكن بدون تشغيل أي برامج .. و حوالي 85 درجة مئوية في حالة تشغيل برامج قوية كبرامج ال CAD و البرامج الحسابية مثل Excel أو برامج الأوساط المتعددة ..
الحرارة الزائدة .. عرض خطير و إنذار شديد ... يستدعي الخوف على صحة الإنسان .. و الأجهزة الإلكترونية

حياكم

KJF
14-07-2004, 04:07 AM
السلام عليكم

يالقشلان ممكن وصلة تحميل البرنامج الي تتكلم عنه؟ :أفكر: ترا جهازي دايما يجمد من الحرارة :09: وابي اعرف اذا لازم اضيف مراوح :blackeye: ومشكور

فيصل سنيك
14-07-2004, 06:22 AM
انا بعد ابي الوصلة من يوم ماركبت كرت شاشة جديد 5600 ام اس اي
والحرارة فوق وركبت بعد بور سبلاي

وشكرا

radeon
14-07-2004, 09:35 PM
يا سلام .... الحين لو ركبت 2 POWER SUPPLY يصير الجهاز أبرد ؟؟ لو سمحت تكلم بمنطق !

سلاماااااااااااات:31:

كلام سليم لايمكن زيادة بور سبلاي ينتج عنها برودة يعني أنت الأن لو زودت النار أكثر هل يعني أنها تطلع أبرد :bigeyes:

أما بخصوص درجة الحرارة ممكن تخذها من البويس نفسه بضغط على زير delete عند بدء إقلاع الجهاز وإذهب إلى قائمة powr ومن ثم مونيتور ثم راح تحصلها CPU TEMPTR

بعدين يا شباب أنا ملاحظ عليكم ملاحظة لما الواحد يجيب مشكلته يجيبها نص والنص الباقي ما ادري وينه أرجو من الأخوة الذين يريدون حلول كتابت المشكلة كاملة مع متى تكون وعند إي حدث وماذا فعل قبل حدوث المشكلة إذا كان المستخدم فعل شئ غير طبيبعي في الجهاز
وشكرا الكلام لزملاء المنتدى كلهم وليس للإخ microal
وأتمنى أن أستطيع المساعدة

keko
15-07-2004, 11:03 PM
أوكي أنت الحين تقول حرارة , هل هي حرارة المعالج + حرارة الكيس ؟

مدامك تقول عندك 3 هاردسكات أكيد راح يصير حار الجهاز , لكن ما أتوقع انه راح يهنق اذا كان يشتغل داخل غرفة مكيفة

أول شي تأكد انه مروحة المعالج تشتغل بشكل جيد .

نسيت أسألك هل المشكلة جديدة ولا من أول ماشريت الجهاز ؟؟ هل أنت الي جمعت الجهاز , ولا من محل ؟

تأكد أنه المعجون الحراري موجود بين المعالج وبين مشتت الحرارة الي يركب على المعالج , وهو معجون أبيض , هذا ضروري جدا

قبل هذا كله , هل سويت اوفركلوك للمعالج ؟؟ رفع السرعة أو كسر السرعة زي مايقولون , لأنها هي سبب رئيسي بتعليق الجهاز اذا مابردت المعالج بشكل جيد ,

لازم يكون عندك مروحتين اضافيتين على الأقل , وحدة تدخل الهوا بالأمام , وحدة تطلعه من الخلف + مروحة المحول الي أصلا تطلع الهوا للخارج

اذا برضوا ماكفى , افتح احد الأغطية الي تحت السي دي روم عشان التهوية , بس هالحركة راح تدخلك غبار للجهاز.

عموما درجة حرارة فوق 50 مئوية للمعالج , شي موطبيعي ولازم تشوفها حل ولا ماراح يطول معاك.

Grandia
15-07-2004, 11:54 PM
هلا اخوي انا اصحك تركب Giga Byte 3D Cooler رائعه جدا تبرد الجهاز بكل معنى الكلمه اهي كولير علي اسمها مكيف :09:

انا لدي وحده اشتريتها بــ 135 درهم رائعه

وفيه غيرها بــ 200 وما ادري كم نسيت

انا لدي الاولى والحمد لله الجهاز شغال 24 ساعه ودرجة الحراره 25

لدي ثلاث مراوح اضافه اللي الكولير

وهاذي صوره لها

http://www.frostytech.com/articleimages/200403/gigabytePCU31VH_pspc.jpg

Oblivion
16-07-2004, 12:02 AM
[QUOTE=qashlan]القشلان ... يحييكم

يهنق ... هنا الوقفة .. و الانتباه ...

مسألة الشكوى من الحرارة .. على العين و على الرأس ... لكن لماذا حكمت عليه أنه حار ؟؟ كم درجة حرارته ؟؟ ... من الممكن أن تكون درجة حرارته طبيعية ... حسب الاستخدام ...

ما دامت مراوح الجهاز تعمل ... و مادام الجهاز في غرفة ( مكيفة ) الهواء ... فلا خوف عليه ...

لا يستحسن أن يعمل الكمبيوتر في جو الغرفة الطبيعي في فصل الصيف في أجوائنا الحارة هذه .. بدون وسيلة تبريد ... قدمها الإخوان ...

أما مسألة التهنيق Hang up ... فلو كانت بفعل الحرارة ... فهذه مسألة خطيرة جدا ... تستدعي إعلان الطوارئ ... لأن المعالج معرض للتلف بسبب الحرارة ...

هناك برامج لقياس حرارة المعالج ... و تتراوح درجة حرارة المعالج تقريبا ما بين 45 درجة مئوية حينما يكون الجهاز يعمل و لكن بدون تشغيل أي برامج .. و حوالي 85 درجة مئوية في حالة تشغيل برامج قوية كبرامج ال CAD و البرامج الحسابية مثل Excel أو برامج الأوساط المتعددة ..
الحرارة الزائدة .. عرض خطير و إنذار شديد ... يستدعي الخوف على صحة الإنسان .. و الأجهزة الإلكترونية

اضغط ديل وقت تشغيل النظام عند الشاشة الزرقة بعدين روح مكان البروسس (مال السستم الجاري حاليا) بعدين كلك تحت العنوان المكتوب انه يخص البروسس وشوف اختيارات درجة الحرارة بالفهرنهايت والسيليزية اللي يتم بثها عن طريق مونتر داخل قريب عند المروحة

Oblivion

محمد همام
16-07-2004, 06:29 PM
السلام عليكم

يالقشلان ممكن وصلة تحميل البرنامج الي تتكلم عنه؟ :أفكر: ترا جهازي دايما يجمد من الحرارة :09: وابي اعرف اذا لازم اضيف مراوح :blackeye: ومشكور

جرب برنامج speedFan بيعطيك حرارة المعالج وأنت على الويندوز

qashlan
16-07-2004, 07:21 PM
مستخدموا اللوحات الأم MotherBord من شركة Intel

يمكنهم استخدام

Intel Active Monitor

اقرأ حول هذا الموضوع .. ملف Readme الموجود داخل المجلد X:\software\Iam حيث X هو محرك الأقراص المضغوطة

حياكم

game pro
16-07-2004, 08:12 PM
Intel Active Monitor

يا شباب الي يبي يورط روحه يستخدم هذا البرنامج

والله انا مغير المبرد حق المعالج ثلاث مرات في يوم واحد... كله بسبب هالبرنامج ..حاسني ونكبني
وبعدين رحت عند واحد من اخوياي وكلمته عن المشكله قالي انا سايره معي من فتره ..وقرفتني عيشتي وبعدين رحت لمحل صيانه وشاف المشكله ..وبالاخير طلع البلا من هالبرنامج

ورحت البيت وسحبت البرنامج ..والى يومكم هذا ماصار شي بالحراره ...البرنامج نصاب ...هذي نصيحتي

وعلى العموم لو صار بالمبرد خلل وارتفعت درجة الحراره للمعالج ...الجهاز راح يطفى اوتوماتيك ..

ومالك الا زيادة المراوح

والا يمكن يكون التهنيق من الرام ..تأكد من نوعيته

واي خدمه انا حاضر

تحياتي GAME PRO

keko
17-07-2004, 12:00 PM
اخوي GAME PRO

برنامج Intel Active Monitor شغال معي آخر حلاوة ولا فيه أحلى منه

اذا كنت تشتغل على XP أو XP + SP1 , لازم تنزل النسخة الجديدة من موقع إنتل + الباتش حق الإكس بي

وبعدها ماراح تواجهك أي مشاكل مع البرنامج

KJF
18-07-2004, 04:32 AM
جرب برنامج speedFan بيعطيك حرارة المعالج وأنت على الويندوز

الله يخليك ويخلي اولادك واحفادك واهلك وقرايبينك وربعك بعد, هات وصلة :blackeye:

raof2000
18-07-2004, 06:35 AM
أتفضل جون أف كندي هذي الوصلة حقت الموقع حق البرنامج
http://www.almico.com/speedfan413.exe

أما بالنسبة لدرجة حرارة الجهاز أظن الشباب كفو ووفو

مع السلامة :ciao:

zoya-game
30-07-2004, 11:41 AM
شباب انا توصل الحرارة معاي 40سيليزي مع العلم مركب مروحتين اضافه للمروحه الرئيسيه للمعالج وانا موخره عن الامكن الحرارة فيها حار ولا لازقه بالطوفه شنو الحل

skilled
30-07-2004, 11:52 AM
يمكن حاط نورتون انتي فايروس؟؟

zoya-game
30-07-2004, 12:05 PM
انا ما استخدم ولا برنامج حمايه ولا فير وول
قوة جهازي بانتيوم 4 2400هرتز
60جيجا بايت
سيدي رايتر
سيدي روم
ديفيدي روم
جيفورس4ام اكس 440 128ميجا بايت
كرت الصوت كريتيف 128ميجا 3د
مودم عادي
مودم دي اس ال لكن يو اس بي
شنو الجديد فيه لكن الحرارة عالية معاي مع العلم مروحتين ومروحه للمعالج

w000w
30-07-2004, 12:36 PM
شباب انا توصل الحرارة معاي 40سيليزي مع العلم مركب مروحتين اضافه للمروحه الرئيسيه للمعالج وانا موخره عن الامكن الحرارة فيها حار ولا لازقه بالطوفه شنو الحل

أتوقع درجة الحرارة 40 طبيعية جدا للمعالج 2400 اذا ما تعدت 50 فأنت في مأمن ان شاء الله

zoya-game
30-07-2004, 01:31 PM
الحمدلله انك طمنتني لاني كنت خايف

EAGLE 2000
30-07-2004, 08:40 PM
انا ما استخدم ولا برنامج حمايه ولا فير وول
قوة جهازي بانتيوم 4 2400هرتز
60جيجا بايت
سيدي رايتر
سيدي روم
ديفيدي روم
جيفورس4ام اكس 440 128ميجا بايت
كرت الصوت كريتيف 128ميجا 3د
مودم عادي
مودم دي اس ال لكن يو اس بي
شنو الجديد فيه لكن الحرارة عالية معاي مع العلم مروحتين ومروحه للمعالج

الحين وش دخل برامج الحماية بالحرارة :31: ؟

[c.o.d.e.x]
12-08-2004, 05:37 PM
:lol:

:You_Rock_

:joke:

sorry i can't write in arabic at the moment

but i would like to say hi and i miss you all so much

see you later folks ^^

عضو قديم
14-08-2004, 08:38 PM
حبيبي ركب لك باور سبلاي 600 واط دبل فان(مروحتين) وشوف العجب هذا اذا انت ما ثلجت ههههههه
على فكرة انا فاتح اغطية الكيس من الجنبين من اكثر من 6 شهور وشغال زي اللورز مو العسل بلا غبار