المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا كسبت أمريكا من محاكمة صدام؟



الثـرثـار
05-07-2004, 01:21 AM
بالفعل ماهو المكسب الحقيقى لأمريكا من محاكمة صدام حسين بهذه السرعة وفي محكمة عراقية بعد لحظات من تسلم الحكومة المؤقتة لزمام الأمور؟

بظني أن هناك مكاسب كبيرة مثل:
1- بمحاكمة صدام في محكمة عراقية يكون كلاً من مجرم الحرب بوش وأتباعة قد نفذوا بجلدهم من أي تساؤلات قد تطالهم من حيث دعم أمريكا لصدام حسين وتسليمه الأسلحة الكيمائية وغيرها.
2- طبعاً هناك المكسب الدعائي لحملة الإنتخابات.
3- حققت أمريكا هدف كبير وهو إشغال العالم أجمع بمحاكمة صدام حسين لكي ينسى الجميع صور التعذيب في أبو غريب وغيرها وقد ساعدها الإعلام العربي بهذا كثيراً فلم نعد نرى أو نسمع عن سجن أبو غريب في نشرات الأخبار فهل سيعاود الظهور كبطل لهذه النشرات كالقضية الفلسطينية التي تختفي في حلقات وتعود لتكون العنوان الرئيسي بعد فترة.
4- هل يعقل أن أمريكا قدمت صدام للمحاكمة بهذه السهولة من دون إتفاق مسبق سواء مع الحكومة العراقية وهو الاقرب على تنفيذ حكم الإعدام الذي كان ينافي حقوق الإنسان في الماضي وأصبح جزاء عادل هذه الأيام والذي يشير إلى ذلك عدم بث المحاكمة إلى مايرغبون به وهي اللقطات التي يظهر من خلالها صدام يسي إلى الكويتين ( طبعاَ لماذا هذه اللقطات بالذات) وكذلك منع محامين صدام من الوصول إلى العراق للدفاع عنه، او إتفاق مسبق مع صدام نفسه بعدم إدخال أمريكا بمتاهات المحاكمة وفي المقابل تخفف التهم على صدام والحكم؟
على كلاً محاكمة صدام لها عدة نظريات كلها قد تعتبر قريبة ولكن الأيام ستظهر لنا الحقيقة؟
وشكراً:ciao:

Hit_Man
05-07-2004, 03:27 AM
مشكور أخوي بس الموضوع مو بكانه الصحيح


في منتدى سياسي

Pr.Game
05-07-2004, 10:39 AM
الموضوع بالمنتدى السياسي

ويبدو أنك لا تملك الصلاحية للكتابة هناك

لذلك كتبت هنا :).

الثـرثـار
06-07-2004, 12:21 AM
الشكر موصول للجميع ........

ولكن لمن أشار بأن هذا المكان ليس المكان الصحيح للمشاركة، فأسمحوا لي من خلال مشاركتي البسيطة في هذا المنتدى بأن أنتقد إدارته فالحرية التي طمحنا لها من خلال المشاركة في هذا المنتدى والتي أعطيت لنا مثل الحرية التي أعطيت للشعب العراقي؟
فليس مسموح أن تكتب في المنتدى السياسي لانك لم تسجل في هذا القسم ولكس تسجل تحتاج كذا وكذا تماماً عندما نسمع المتحدث الرسمي للقوات الأمريكية " نحن لانحارب الصحافة " ولكن بالحقيقةهم يملون عليها مايريدون ؟
فإما أن تتركوا المنتدى مفتوح لكل من يريد أن يكتب سواء كان كلاماً مما نرغبة أو عكس ذلك فالإختلاف هو مانريد لمساعدتنا للوصول للصواب .

وشكراً للجميع:ciao:

The Shark
06-07-2004, 12:26 AM
مشكووور الثرثار على الموضوع الحلو ويعطيك العافية..

والموضوع مكانه بالمنتدى السياسي وأن أردت أن تكتب مواضيع في المنتدى السياسي يجب عليك الأنضمام ألى مجموعة أعضاء المنتدى السياسي بشرط أن تكتب في المنتدى العام مواضيع سياسية متميزة وثم يقبلونك هناك ضمن مجموعتهم وهده بداية موفقة لك و واصل على هالأسلوب وأكثر..

وللمزيد من التفاصيل زور موضوع ODIN المثبت في المنتدى السياسي..

وشكرا مرة أخرى على الموضوع :)

Pr.Game
06-07-2004, 10:43 AM
كل ما عليك الذهاب للملف الشخصي


ثم المجموعات

ثم قم بإجراء طلب انضمام :) .