المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى الخبراء في الهارد ديسك ضروري الدخوووووووووول

h-online
05-07-2004, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي مشكله وهي ان عندي كمبيوترين

القديم سرعته 1000 ميقا فنقلت الهارد ديسك حقه الى كمبيوتر الجديد اللي سرعته 2.4قيقا فلما اشبكو لحالوا (( الهارد القديم في الجهاز الجديد )) اول ما يشتغل يعيد التشغيل على طول ما يشتغل بس لما اشغل الهارد ديسكين >>مثنى هارد ديسك <<< يشتغلون

وش السبب انا ابغى اشبك الهارد القديم بس

وش الحل

ودمتم سالمين

qashlan
06-07-2004, 03:37 PM
القشلان ... يحييكم

كما أظن ... أنت ترفع القرص الصلب القديم من الجهاز القديم .. و به كافة البرامج مع نظام التشغيل الذي كان يعمل مع الجهاز القديم ... ثم تضعه وحده في الجهاز الجديد .. و لذلك يعيد التشغيل .. و لا يريد العمل ... طبعا كافة البطاقات و العتاد المعرف في هذا القرص الصلب كلها تخص الجهاز القديم .. و ترفض العمل مع الجهاز الجديد ...

من الناحية الأخرى .. إذا ركبت القرصين الصلبين سويا .. يعمل الجهاز بلا مشاكل .. لأن نظام التشغيل المنصب على القرص الجديد .. معرف فيه كافة العتاد و البطاقات للجهاز الجديد ..

عندك عدد 2 ميناء IDE لتشبيك الأقراص الصلبة و الأقراص المضغوطة ..

اجعل القرص الصلب الجديد على الميناء IDE0 و يكون سيدا Mastetr و القرص الصلب القديم تابعا أو عبدا Slave .. ستجد أنك تعمل من خلال القرص الجديد .. و سيكون القرص القديم موجودا

و لكن .. السؤال ... ما فائدة وضع القرص القديم و عليه نظام التشغيل الذي كنت تستخدمه مع الجهاز القديم ؟؟؟ !!!

إن لم تعد لديك حاجة لنظام التشغيل القديم .. قم بعمل Format للقرص الصلب القديم .. للاستفادة منه و من المساحة المشغولة عليه

و حياكم

qashlan
06-07-2004, 03:40 PM
في وجود القرصين يعمل الجهاز بلا مشاكل .. فلا داعي لتغيير وضع القرصين .. ركبهما بنفس الطريقة التي كنت تركبهما بها من قبل

حياكم

JOE BUDDEN
07-07-2004, 07:40 PM
اخوي بالعربي وبدون قرقه خل الهارد ديسك الجديد هو الماستر عن طريق الشنبر والقديم هو السلايف وبس
بغض النظر عن السبب اللي ما يخليه يشتغل

وادعلي..
:)