المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع صلح البلايستيشن حقك بنفسك ,,انا معكم خطوة خطوة (الموضوع الرسمي للاستفسارات)

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7

النورس المعلا
07-07-2004, 06:28 PM
اود ان انبهكم بانني غير اني من يعمل الدوري اليمني في اليمن ,, انا ايضأ مهندس بلايستيشن

وانني اتعامل مع اكبر المحلات اليمنية

واحب ان اساعدكم في تصليح اجهزتكم مهما كان عطلها

وانا الان منتظر اي سوال وسوفى ارد عليكم واعلمكم كيف تصلحة خطوة خطوة

بس اريد من الاعضاء ان يكون الاسئلة باالدور لانة لااريد ارد على موضوع تاني قبل ان انهي الموضوع الاولي لانة هدة صيانة ولازم تكون خطوة خطوة

وانا تحت امركم

النورس المعلا
08-07-2004, 06:50 PM
شباب انا تحت الخدمة متى ما احتجتونا

HasaWii
08-07-2004, 09:53 PM
اخوي انا مشكلتي طرحتها من قبل وهي

ان جهازي كان شغال 100% و فجأة

صار ما يشغل الاسطوانات الذهبية

يشغل بس الاسطوانات الفضية

و بصراحة مادياً ما اقدر اغير العدسة

Squall 9
08-07-2004, 10:15 PM

نفس المنفس المشكله هنا :09:

وتسلم على موضوعك المفيد :jester:

goldenglow
08-07-2004, 10:36 PM
ذا كنت تعرف في الصيانة اكيد تعرف اسعار قطع الغيار قلي كم اسعار القطع الاتية
1:::: البورت حق الي بالمذر بورد بتاع السلك الي فيه لمبتين
2:::: وهل استطيع استعمال مذربورد لمديل لاخر وقلي كم سعر محرك الاسطوانات مو العدسة
3::::: ايش احسن اعدسة ممكن اي حد يشتريها وهل يمكن استعمل عدسة مخصصة لمديل في اخر
وشكرا

نويدراتي
08-07-2004, 10:40 PM
:cool: بغيت اعرف كم سعر القطعه الي تركبها في البلايستيشن 2 وتشغل الاكس بوكس وهل تشغل اشرطة اكس بوكس كوبي؟:ciao:

The King Of Roma:Totti
09-07-2004, 01:35 AM
البلايستيشن 2 حقي ركبت فيه عدسة جديدة .

العدسة تمام وتشغل كل شي 100% ديفيدي وسي دي .

بس المشكلة ان الجهاز يطلع صوت يوم اشغل العاب السي دي والديفيدي اللي انا نسختهم بالبيت ... اما الالعاب اللي اشتريها فما تطلع صوت .

شو الحل ؟؟

وهل تعرف نوع (ماركة) السيدي والديفيدي اللي يستخدمونه في الالعاب الكوبي اللي في السوق ؟؟

Squall 9
09-07-2004, 01:41 AM
وياليت تقولي حل هذه المشكله:

انا لمن ادخل شريط.احينا السوني يطلع صوت زي: طق طق طق طق طق ومايشتغلال الشريط >< برأيك وش المشكله ....بس اعتقد انا إنو المشكله من الغبار يلي فيه ? :33: لان البلاي سيشن2 حقي محشي غبار>< كح كح كح :tongue2: المهم هذه وجهه نظري :33: فما هو الحل

& THANKS :)

][ZX][
09-07-2004, 03:34 AM
انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
بس باب السي دي معاد ينفتح :cool:

النورس المعلا
09-07-2004, 12:26 PM

شوف اخي العزيز

اولا انا سوفى اريك كيف تفتح الجهاز وتقوم انت بعمل الصيانة لة

1- اولا قوم بفتح الجهاز من تحت
2- عند فتح غلاف الجهاز الامامي حاسب على الشريط الفضي الي يفتح الباب
3- بعد ان تفتح الغلاف الامامي سوفى تجد غلاف تاني لة اربعة سكاريب(في موديلات لة اثنين سكاريب) افتحهم وسوفى تجد العدسة .
4-بدون ان تقوم بفتح العدسة اتبع الصورة الولى

ملاحظة هامة تاكد قبل القيام باي شي ان الجهاز مفصول عن التيار الكهربائي

النورس المعلا
09-07-2004, 12:37 PM
نفس المنفس المشكله هنا :09:

وتسلم على موضوعك المفيد :jester:
اتبع نفس الشرح

النورس المعلا
09-07-2004, 12:59 PM
ذا كنت تعرف في الصيانة اكيد تعرف اسعار قطع الغيار قلي كم اسعار القطع الاتية
1:::: البورت حق الي بالمذر بورد بتاع السلك الي فيه لمبتين
2:::: وهل استطيع استعمال مذربورد لمديل لاخر وقلي كم سعر محرك الاسطوانات مو العدسة
3::::: ايش احسن اعدسة ممكن اي حد يشتريها وهل يمكن استعمل عدسة مخصصة لمديل في اخر
وشكرا
1- لو تقصد السلك فهو خمسة دولار وانتاحسبةبعملتك(الصورة مرفقة)
2-نعم تستطيع .. محرك الاسطوانات مرفقة صورتة وقيمتة 12 دولار
3-يمكنك استخدام اي عدسة لاي موديل مع مراعاة شوية امور.

النورس المعلا
09-07-2004, 01:08 PM
البلايستيشن 2 حقي ركبت فيه عدسة جديدة .

العدسة تمام وتشغل كل شي 100% ديفيدي وسي دي .

بس المشكلة ان الجهاز يطلع صوت يوم اشغل العاب السي دي والديفيدي اللي انا نسختهم بالبيت ... اما الالعاب اللي اشتريها فما تطلع صوت .

شو الحل ؟؟

وهل تعرف نوع (ماركة) السيدي والديفيدي اللي يستخدمونه في الالعاب الكوبي اللي في السوق ؟؟
باالنسبة للصوت مافي مشكلة ..اهم شي مايكون الصوت تك تك تك او طق طق طق

اما انواع السيدي انا استخدم سوني او ايميشن

DEATH DRAGON
09-07-2004, 01:11 PM
السلام عليكم....

اول شي حبيت اشكرك اخوي لى المساعده

وثاني شي:

انا عندي جهازين ومشكلتين
الجهاز الاول:
ان الجهاز ما يشغل الا بعض الاشرطه مو كلهم يعني مو مهم ذهبي وراه ولا أسود ولا فضي مو مهم شنو اسوي؟؟

والجهاز الثاني:
اني كنت احاول انضفه من الداخل وفتحت الجهاز ولكن الشريط الفضي انقطع شنو اسوي علشان اركبه من الداخل والجهاز ما يشتغل نهائيا ما يطلع حتى الضوء الاحمر عند تشغيل الجهاز....شنو اسوي علشان اركب الشريط

ومشكور اخوي على مساعده الاعضاء

النورس المعلا
09-07-2004, 01:19 PM
وياليت تقولي حل هذه المشكله:

انا لمن ادخل شريط.احينا السوني يطلع صوت زي: طق طق طق طق طق ومايشتغلال الشريط >< برأيك وش المشكله ....بس اعتقد انا إنو المشكله من الغبار يلي فيه ? :33: لان البلاي سيشن2 حقي محشي غبار>< كح كح كح :tongue2: المهم هذه وجهه نظري :33: فما هو الحل

& THANKS :)
اتبع الشرح الاول

الصيانة للعدسة تكون بالي يصفي الادون

مع مراعاة شي اتبع الصورة

النورس المعلا
09-07-2004, 01:29 PM
[ZX][']انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
اخي العزيز لو كان باب السيدي ماينفتح فمعناة ان الايسي حق الباب قد احترق وهدا لانك فتحت العدسة في الوقت الي كان الجهاز موصول باالكهرباء ممى ادى الى وجود شرت سبب بفصل واحتراق الايسي... عشان كدة انا انبهكم بعدم الشغل والجهاز موصول باالكهرباء...

مشكلتك هدة لاتستطيع انت القيام بها ولكن يجب ان تشوف مهندس لانة الايسي صعب ان تقوم انت بتركيبة وانا ارفق لك صورتة من اجل ان تشوفة

وقيمتة 15 دولار ,, وتركيبة مابين 20 الى 30 دولار

وهدة صورة الايسي

النورس المعلا
09-07-2004, 01:34 PM
[ZX][']انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
وعلى فكرة اخي العدسة ما تشتغل لانة الايسي عطلان واول ما يشتغل الايسي راح تشتغل العدسة مباشرة
ومافيش داعي انك تغير عدسة

باي

النورس المعلا
09-07-2004, 01:38 PM
السلام عليكم....

اول شي حبيت اشكرك اخوي لى المساعده

وثاني شي:

انا عندي جهازين ومشكلتين
الجهاز الاول:
ان الجهاز ما يشغل الا بعض الاشرطه مو كلهم يعني مو مهم ذهبي وراه ولا أسود ولا فضي مو مهم شنو اسوي؟؟

والجهاز الثاني:
اني كنت احاول انضفه من الداخل وفتحت الجهاز ولكن الشريط الفضي انقطع شنو اسوي علشان اركبه من الداخل والجهاز ما يشتغل نهائيا ما يطلع حتى الضوء الاحمر عند تشغيل الجهاز....شنو اسوي علشان اركب الشريط

ومشكور اخوي على مساعده الاعضاء
باالنسبة للمشكلة الاولى اتبع اول شرح لي لصيانة العدسة مرفق صورة

اما المشكلة التانية ارجو منك التوضيح
هل انقطع او افتك من مكانة لانة هو من الطرفين نفس الشكل

النورس المعلا
09-07-2004, 01:43 PM
اخواني الاعضاء

انبهكم,,,,,,,,,,
1-عند عملكم على الصيانة ضروري يكون الجهاز مفصول عن التيار الكهربائي

2-صيانة العدسة تكون بشي اسمة الي يصفي الادون (عندما تتغسل بايش تصفي ادونك)ههههههههه..هدا هو

النورس المعلا
09-07-2004, 01:59 PM
صيانة العدسة

السفاح المرعب
09-07-2004, 04:32 PM
السلام عليكم ....

مشكور على الموضوع المفيد

النورس المعلا
09-07-2004, 04:44 PM
:cool: بغيت اعرف كم سعر القطعه الي تركبها في البلايستيشن 2 وتشغل الاكس بوكس وهل تشغل اشرطة اكس بوكس كوبي؟:ciao:
نعم اخي تشغل اشرطة الاكس بوكس كوبي

اما قيمتة تقريبا 50 دولار مع التركيب

<LI dir=rtl>
سلك واحد فقط مع 9 نقاط تلحيم مباشر با الجهاز

<LI dir=rtl>
سهوله التركيب ولا تاخد اكثر من 5 دقائق فى التركيب

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس التجاريه

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس الاصليه وبمختلف انظمتها (اوروبى - يابانى - امريكى )

<LI dir=rtl>
لا تحتاج الى باتش لتشغيل الالعاب

<LI dir=rtl>
تحديد تلقائى لنظام Biso

<LI dir=rtl>
جعل الماكروفجين على وضع الاغلاق

<LI dir=rtl>
إلغاء إعادة الجهاز عن الضغط على زر الفتح Eject

<LI dir=rtl>
تتعامل مع جميع الدى فى دى ريجينت مفتوح

<LI dir=rtl>
تستخدم جميع كودات وتشافير الالعاب المتوفره والمستقبليه

<LI dir=rtl>
تتوافق مع اى تحديثات على تخزين الالعاب على الهارديسك

تعتبر افضل بعده مزايا من قطعه ال x-ecuter التى بسلك واحد والمقاربه لمواصفاتها

صـــــــــــور

http://www.chip4arab.com/img/Pandora-s.jpg (http://www.chip4arab.com/img/Pandora.jpg)

النورس المعلا
09-07-2004, 04:58 PM
للدين يعانو من ان جهازهم لا يشتغل نهائيا او ان اللمبة الخضراء او الزرقاء لا تشتغل او ان الباب لا يفتح

هدة هي المشكلة .. وهدة من المشاكل الي ضروري ان يدهبو بجهازهم الى مهندس مختص لصعوبة تركيبها

المشكلة انحراق هدا الايسيhttp://www.ta7meel.com/up/37/1089381210.jpg
وقيمتة 15 دولار ,, وتركيبة مابين 20 الى 30 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 05:02 PM
شرح عن المود شيب

ماهو المود شيب ؟

المود شيب عبارة عن شريحة إلكترونيه صغيرة تضاف إلى الجهاز للقيام بوظائف معينة من أهمها تشغيل الألعاب التجارية بلإضافة إلى تشغيل الألعاب من مختلف الأنظمه على جهاز واحد . .

هل هناك ضرر من تركيب المود شيب على الجهاز ؟

لايوجد أي ضرر إلا من تركيب المود شيب بطريقة خاطئة على الجهاز ، لذلك لاتقم بتركيب المود شيب بنفسك وتوجه إلى محلات الألعاب الكبيرة ,

هل يمكنني شراء المود شيب من الإنترنت ؟

بالتأكيد يمكنك شراء المودشيب من الإنترنت عبر التوجه لموقع " سوق جيم ماستر "

مالفرق بين الأجهزة ذات النظام PAL و الأجهزة ذات النظام NTSC ?

الأجهزة التي تحمل الرمز PAL هي عبارة عن أجهزة مخصصة للأسواق الأوربية و العربية ، وذلك لأنها تعمل بنظام 220 فولت ، أما الأجهزة التي تحمل الرمز NTSC فهي تعمل بنظام 110 فولت وهي مخصصة للأسواق الأمريكية واليابانيه .

النورس المعلا
09-07-2004, 05:23 PM
http://www.chip4arab.com/img/SBOX4.jpg http://www.chip4arab.com/img/SBOX1.jpg http://www.chip4arab.com/img/SBOX2.jpg

قطعه الاس بوكس

المزيا :

تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره
تشغيل جميع العاب سونى 2 التجاريه من النوع سيدى فقط (CD) عن طريق استخدام >
> ديسك الجيم شارك او الاكشن ريبلى قبل وضع اللعبه

بعض مزاياها وعيوبها

اولا تعتبر هذه القطعه هى من القطع الالوليه التى نزلت على الجهاز وهى الى الان مستخدمه عند البعض وذالك لسعرها الرخيص جدا وكذالك

لتقنيتها البسيطه و لانها تركب فى خارج الجهاز ووقت ما استغنيت عنها انزعها من الجهاز وييتهى امرها .....

ثانيا انها تركب على كل الانطمه سواء ذات الاصدار القديم ام الجديد وهذا ما يلجو له البعض اضراريا لعدم توافق اجهزتهم على القطع الجديده

ومن عيوبها

انك إن اردت استخدامها يجب عليك استخدام الجيم شارك او الاكشن ريبلى لكى تستطيع تشغيل الالعاب التجاريه وهذا يحتاج منك دفع مبلغ اضافى على سعرها

وكذالك تحتاج الى وقت إضافى لكى تستطيع ان تبداء فى اللعبه لانك سوف تمر بعده خطوات حتى تستطيع ان تلعب با الالعاب التجاريه

كيفيه تشغيلها

قبل كل شى يجب ان تضع الميمورى الخاص با الجيم شارك فى محله كما هو موضح با الصوره
تقوم بوضع ديسك الجيم شارك او الاكشن ريبلى الخاص با السونى 2 فى الجهاز ويكون وضع مفتاح الاس بوكس مقفل
تبداء با التشغيل اعتيادا ثم تظهر لك الشاشه الاولى الخاصه با الجيم شارك وبعدها تابع وسوف ياتيك اختيارين مع الكود او بدونه
تختلف الالعاب على النوعيه لاكن الغالبيه بدون الكود اختارها ومن ثم تابع للخطوه التى تليها
الان تاتيك صفحه اخراج ديسك الجيم شارك ووضع اللعبه......قم بفتح الباب اعتياديا وادخل اللعبه التى تريدها
اقفل باب الدرج ثم افتح سويتش الاس بوكس على وضع ON وسوف تضئ لك اللمبه وبعدها مباشره اضغط على زر الإكس فى اليد الخاصه با الجهاز
بعد ضغط الزر سوف تجد ان الشاشه تتحول للون اسود مباشره وتبداء عمليه اللودينغ
اخيرا بعد عمل هذه الامور سوف تشتغل اللعبه وتلعب بها ..............وسوف تحتاج لتكرار ذالك مع كل بدايه تريد ان تلعب بها للعبه منسوخه جديده

اعرف انها عمليه مزعجه وان الكثيرين من الذين عانو منها وقد استبدلو مكانها با القطع الجديده مثل المسايا والمجيك 2 سوف يتذكرون

ان حالتهم كانت صعبه با السابق مقارنه الان بعد التغير الذى جعل جميع الالعاب بجميع انظمتها تشتغل مباشره بدون اى وسيط او تاخير.

لاكن رغم ذالك ما زال الكثير يستخدمها ؟؟؟؟؟؟

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:25 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD أو من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD أو من نوع DVD
تشغيل جميع افلام الـ DVD التجاريه وبمختلف المناطق (6,5,4,3,2,1)

الانظمه التى تركب عليها

*النظام بال (pal): متاح لكل موديلاته من اول اصدار الى اخر اصدار متوفر

SCPH 3000X R -- SCPH 3000x -- SCPH3900X

*النظام اليابانى (ntsc/J): متوفر على موديل scph 15000 وما بعده من موديلات حديثه وما يتبقى من الموديلات اليابانيه فقط هو الاصدار الاول

والذى رقم موديله scph 10000

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

وكذالك متوفر لكل الموديلات الجديده إلى اخر اصدار توفر حاليا وهو الإصدار السابع

Scph-30001 -- SCPH-30001 R -- SCPH 39001

با النسبه لهذه القطعه هى من القطع الجديده التى نزلت بعد المجيك2 ولاكنها لم تشتهر كثيرا بسبب شهره المجيك2 والمشايا ولاكن

تعتبر من القطع المتوفره بدول شرق اسيا ومنتشره لديهم و متوفره على الاصدارات اليابانيه القديمه وتعبر القطعه الوحيده التى

تعمل على النظام اليابانى القديم موديل SCPH 15000 وقريبا على SCPH10000

لمراجعه الخرائط والتركيب فضلا اتجه الى طريقه التركيب التى فى الاعلى

صـــــــــــور

http://www.chip4arab.com/img/BlueMessiah-USA-JP-UK.jpg http://www.chip4arab.com/img/BlueMessiahChip.jpg

النورس المعلا
09-07-2004, 05:27 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD أو من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD أو من نوع DVD

الانظمه التى تركب عليها

SCPH 3000X R -- SCPH 3000x -- SCPH3900X

*النظام اليابانى (ntsc/J): لا توجد لدينا معلومات للان على توفر منها على الاصدارت اليابانيه

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

Scph-30001 -- SCPH-30001 R -- SCPH 39001

هذه القطعه المسماه بـ Apple Chip هى من احدث الانتجات التى توفرت حاليا با الاسواق وذالك لقوه الطلب على هذه القطع من قبل المستهلكين

وقد تميزت بدعم الاكشن ريبلى والجيم شارك ويستطيع من يركبها ان يستخدم الشفرات بدون مشاكل وعدد اسلاك التحليم با الجهاز هى 23 طرف

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:30 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD او من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD او من نوع DVD

الانظمه التى تركب عليها

*النظام اليابانى (ntsc/J): متوفر على موديل scph 18000 وما بعده من موديلات حديثه وما يتبقى من الموديلات اليابانيه فقط هو الاصدار الاول

والذى رقم موديله scph 10000 والإصدار الثانى موديله scph 15000 .....

وتتحدث الشركه المنتجه انها على وشك توفير قطع خاصه لهذه الإصدارات القديمه والله اعلم.

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه ومن ضمنها داتا كود 1C وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

وما يميز هذه الشركه المنتجه ان منتجها فعلا مضمون ولا يوجد به اى مشاكل فى التشغيل وكذالك متابعتها للمنتج بحيث انها توفره لجميع الموديلات

ويكفى انها فى الاونه الاخيره دعمت هذه القطعه بميزه تشغيل ودعم الجيم شارك او الاكشن ريبلى يحيث يمكنك من تشغيل الشفرات بدون اى مشاكل

وهى القطعه الوحيده التى بها هذه الميزه بدون اى تاثيرات إضافيه وعلى كل الاصدارات المتوفره من الاجهزه

وقد وفرتها مع نزول اللون الاحمر منها ووفرت كذالك الدفعات الاخيره من اللون الاصفر (الذهبى) وبا التالى اصبح المتوفر حاليا

كله يدعم الشفرات ولكل الانظمه

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:32 PM
neo4

مميزات هذه القطعه

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره فقط ذات النوع CD <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 التجاريه وبمختلف انظمتها من نوع دى فى دى DVD ولاكن يشترط ان تشغل مسبقا اى لعبه اصليه دى فى دى
معلوما إضافيه لهذه القطعه

عدد اسلاك التوصيل لهذه القطعه هو 44 سلك وطرف تلحيم

هذه القطعه مخصصه لكل نظام على حده يعنى توجد قطعه للبال وتوجد اخرى للامريكى

من مميزاتها يعتبر حاليا سعرها الرخيص نسيبا بعد ان توفرت قطعه المجيك والمسايا فهى ارخص منهم بفارق النصف.

واما من عيوبها هو عدم تشغيل الالعاب الاصليه لسونى 2من بقيه الانظمه الاخرى سواء DVD أو CD وكذالك زياده عدد اظراف التحليم فى الجهاز (44)

الانظمه التى تركب عليها

*النــظام بــال : متاح لكل موديلاته ما عدا اخر إصدرا رقم (7) والذى يحمل رقم موديل SCPH39002

*النــظام اليــابانى: متوفر فقط على موديلSCPH3000

*النظام الامريكى: لكل الاصدارت القديمه V1 -V2 -V3 -V4 إلى الاصدار الرابع فقط

صـــــــــــور

الخيال
09-07-2004, 05:48 PM
أولاً أخوي مشكوور وماقصرت وجزاك الله خير على هذا الموضوع
ثانياً هل توجد قطعة مود شيب لجهاز البلاي ستيشن 2 اكستريم
ثالثاً أنا خربت عندي الاكس بوكس السبب اني شغلتها على كهرباء قوتها 220 وطلع صوت زي (طعع) وماشتغلت أنا فكيت الجهاز وحصلت الفيوز لونه أسود هل أغير الفيوز بس ولا لازم أغير لوحة البور كلها ؟؟ وإذا أغير الفيوز كيف اغيرها وياليت شرح بالصور إذا كان موجود ..... وشكرا

النورس المعلا
09-07-2004, 06:00 PM
أولاً أخوي مشكوور وماقصرت وجزاك الله خير على هذا الموضوع
ثانياً هل توجد قطعة مود شيب لجهاز البلاي ستيشن 2 اكستريم
ثالثاً أنا خربت عندي الاكس بوكس السبب اني شغلتها على كهرباء قوتها 220 وطلع صوت زي (طعع) وماشتغلت أنا فكيت الجهاز وحصلت الفيوز لونه أسود هل أغير الفيوز بس ولا لازم أغير لوحة البور كلها ؟؟ وإذا أغير الفيوز كيف اغيرها وياليت شرح بالصور إذا كان موجود ..... وشكرا
1- نعم توجد وقريبا اعطيك معلومات عنها

2-لا تخاف اخي لم يحصل لجهازك اي شي.. قوم بفتح الجهاز وباي شي افصل الفيوز وخدة وادهب الى اي محلات كهربئية ووريهم هو وبيعطوك زية وقوم بتركيبة عادي وبدون خوف( قيمة الفيوز رخيصة جدا الى درجة انك قد لاتكون تتوقعها من رخصها) .اما الباور حق الكهرباء فهو شغال ولم يحصل فية شي مئة با المئة.. عشان كدة هم عملو الفيوز

وطمني

الخيال
09-07-2004, 06:05 PM
1- ياليت تعجل لإن الجهاز عاجبني بس ابيه بمود شيب مابيه يكون أصلي مع اني عندي جهاز بلاي ستيشن 2
2- طيب أول كنت اصلحه عند محلات ألعاب متخصصه وياخذون مني 100 ريال مااعتقد بيكون بس من الفيوز

النورس المعلا
09-07-2004, 06:10 PM
1- ياليت تعجل لإن الجهاز عاجبني بس ابيه بمود شيب مابيه يكون أصلي مع اني عندي جهاز بلاي ستيشن 2
2- طيب أول كنت اصلحه عند محلات ألعاب متخصصه وياخذون مني 100 ريال مااعتقد بيكون بس من الفيوز
باالنسبة للسوال التاني

العطل هو الفيوز فقط ,,, اما المبلغ هدا يمكن انة مع التركيب ,, رغم انة التركيب سهل جدا جدا

اما السؤال الاول انا الان اعد شرحة

MAD4RID
09-07-2004, 06:21 PM
اخوي اشكرك على الموضوع المفيد وانا عندي مشكله
انا عندي بلاي ستيشن 2 انتيسي امركي صار 8 اشهر شارينه المشكله الا فيه
انه مايشغل بعض الاشرطة من يوم شريته للحين الاشرطة الا ما اشتغلو عليه (سبلنتر سيل -الجزئين-) وكم شريط مثل شرطي السيارات ونتس يعلق
فممكن تقول لي ايش المشكله؟

النورس المعلا
09-07-2004, 06:24 PM
مود شيب اكستريم

القراصنة يطورون عدد من المودشيب المعدلة للـبلاى ستيشن أكستريم :
ذكر عدد من اشهر و اكبر مصنعي قطع كسر الحماية المودشيب Modchip الصينيين و الكوريين على مواقهم و في منتدياتهم الحوارية انهم يستعدون لطرح انواع جديدة و انواع معدلة من قطع كسر الحماية مود شيب للموديل الجديد من البلاي ستيشن الثاني و المتوقع ان تقوم سوني كورب بتقديمه للجمهور خلال نهاية العام الجاري و الذي يعتقد بكونه قادر على ايقاف عمل قطع المودشيب المتواجدة في الاسواق حالياً .

وطبقاً لبعض المصادر الاسيوية فان هناك انواع جديدة من قطع المودشيب The Magic و نو سولدر No Solder بالاضافة الى الجيل الجديد من الميسايا MESSIAH و ذلك للبدء في التجارب حال اصدار سوني للجيل الجديد من البلاي ستيشن الثاني سيخلف طرازات SCPH-39000RC و هي اخر الطرازات التي قدمتها شركة سوني كورب من البلاي ستيشن الثاني .

وكانت سوني قد نشرت اعلانات حول تقديمها موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني وصفته سوني بكونه الافضل في مجال الحماية بسبب شريحته الجديدة المعقدة ، و قد بدأ مطوري قطع كسر الحماية منذ ذلك الوقت في الاعداد لتقديم مودشيب جديدة للطراز الجديد ، غير انه سيلزمهم تجربة الموديل الجديد قبل تأكيد امكانية عمل مثل هذه المودشيب عليه .

وتعمل سوني على اصدار موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني في كل مره يتم فيها كسر حماية احدى الطرازات السابقة منه ، و يلاحظ ان الموديلات الجديدة تكون دائماً قادرة على ايقاف عمل المودشيب القديمة في كل مرة .

النورس المعلا
09-07-2004, 06:29 PM
اخوي اشكرك على الموضوع المفيد وانا عندي مشكله
انا عندي بلاي ستيشن 2 انتيسي امركي صار 8 اشهر شارينه المشكله الا فيه
انه مايشغل بعض الاشرطة من يوم شريته للحين الاشرطة الا ما اشتغلو عليه (سبلنتر سيل -الجزئين-) وكم شريط مثل شرطي السيارات ونتس يعلق
فممكن تقول لي ايش المشكله؟
باالنسبة لسلبنترسيل الاحتمال هو لانة النظام الي على جهازك(مود شيب) لايدعم الشركة هدة

اما الشريط الي يعلق حاول ان تغير بدلة جديد ومن ثم جربة وادا ما اشتغلش كلمنا وانا اعلمك كيف تصلحة

MAD4RID
09-07-2004, 06:36 PM
طيب اخوي ما اقدر احط له قطعه مثل المجك ويشتغل عليها ؟

النورس المعلا
09-07-2004, 06:39 PM

ما فهمتك ارجو التوضيح

MAD4RID
09-07-2004, 06:42 PM
------------------------------------------------------------------
يعني اركب للبلاي ستيشن ...حق يشتغل سبلنتر سيل
او ان المجك بايركب على الان تي سي
------------------------------
:bigeyes: واذا تركب بكم سعرها ؟ وبكم تركيبها ؟
----------------------------------
:09: وهل فيها خساير اني اركب لي قطعة عشان شريطين ؟؟ :bigeyes: لان انا احب ألعاب التجسس.مووت :blackeye:

ارجوو الرد بسرعة واشكرك على موضوعوك الاكثر من رائع

النورس المعلا
09-07-2004, 06:45 PM

ما فهمتك ارجو التوضيح

النورس المعلا
09-07-2004, 06:55 PM
:09: وهل فيها خساير اني اركب لي قطعة عشان شريطين ؟؟ :bigeyes: لان انا احب ألعاب التجسس.مووت :blackeye:

يااخي العزيز

ادا تريد تشغيل هدة اللعبة يجب عليك ان تغير نظام الجهاز كامل,,حرام ومافيش داعي لة عشان لعبة

اما من ناحية قيمة القطعة فهو 50 دولار مع التركيب او 60 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 06:59 PM

ادا تريد تشغيل هدة اللعبة لازم تغير النظام حق جهزك,,, وما فيش داعي لدة كلة حرام تغير نظام من اجل لعبة

اما سعرها فهو ما بين 50 او 60 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 07:37 PM
http://www.ta7meel.com/up/37/1089390336.jpgافضل انواع العدسات السعر 70-----75 دولار
مروحة التبريد السعر 15--------20 دولار

جيرات فتح واغلاق الباب السعر 15 دولار

مدخل فتحة اليدات السعر 20 دولار

ايسي التحكم باالباب والعدسة السعر 50--------60 دولار مع التركيب

MAD4RID
09-07-2004, 08:42 PM
ياه حرام وبكم تغيير نظام كامل ؟؟؟؟؟؟؟
ومافي حل غير ......يعني حتى المجك او اي قطعه ما تنفع ؟؟؟؟؟؟؟؟

The King Of Roma:Totti
09-07-2004, 10:00 PM
باالنسبة للصوت مافي مشكلة ..اهم شي مايكون الصوت تك تك تك او طق طق طق

اما انواع السيدي انا استخدم سوني او ايميشن

مشكور على الرد :biggthump

أحيانا يطلع عندي صوت " تك تك تك او طق طق طق " :tongue2:

وسيديات ايميشن ما تشتغل ابدا مع العدسة القديمة والجديدة .

أما سيديات سوني فكانت تشتغل معاي تمام على العدسة القديمة .... أما مع العدسة الجديدة فهي تطلع صوت واللعبة تعلق كثير ... مع ان السيديات التجارية (من السوق) تشتغل بدون اي مشاكل وصوت .

وعندي سؤال ثاني ... هل خروج الصوت من العدسة سواء من سي دي او ديفيدي يؤثر على أداء العدسة وعمرها ؟؟

وهل تنصحني بأخذ الجهاز لتنظيفه في المحلات ؟؟ ... مع العلم ان سعر التنظيف 11 دولار .

النورس المعلا
09-07-2004, 10:51 PM
مشكور على الرد :biggthump

أحيانا يطلع عندي صوت " تك تك تك او طق طق طق " :tongue2:

وسيديات ايميشن ما تشتغل ابدا مع العدسة القديمة والجديدة .

أما سيديات سوني فكانت تشتغل معاي تمام على العدسة القديمة .... أما مع العدسة الجديدة فهي تطلع صوت واللعبة تعلق كثير ... مع ان السيديات التجارية (من السوق) تشتغل بدون اي مشاكل وصوت .

وعندي سؤال ثاني ... هل خروج الصوت من العدسة سواء من سي دي او ديفيدي يؤثر على أداء العدسة وعمرها ؟؟

وهل تنصحني بأخذ الجهاز لتنظيفه في المحلات ؟؟ ... مع العلم ان سعر التنظيف 11 دولار .

باالنسبة للصوت فاالبلايستيشن 2 بطبيعتة يعطي صوت ولاكن صوت الطق طق طق هو الخطير

نعم انصحك لو لم تستمع للشرح حقي لصيانة العدسة او انك تخاف تعطلة,,بس بشرط ان يكون المحل الي تودية الية الجهاز محل محترم وعندة مهندس ممتاز....

اما السعر يعني غالي شوي

HasaWii
09-07-2004, 11:10 PM
اخوي احد الاعضاء وضع موضوع مماثل عن البلاي ستيشن

و فيه انك ممكن ترفع العدسة و تنزلها بواسطة برغي (( شي له علاقة بالطول الموجي ))

ما ادري اذا ممكن تعلق على هذا الكلام

------------------------
و مشكورر على موضوعك بصراحة

جبـــــــــــــــــــــــار

النورس المعلا
10-07-2004, 12:11 AM
اخوي احد الاعضاء وضع موضوع مماثل عن البلاي ستيشن

و فيه انك ممكن ترفع العدسة و تنزلها بواسطة برغي (( شي له علاقة بالطول الموجي ))

ما ادري اذا ممكن تعلق على هذا الكلام

------------------------
و مشكورر على موضوعك بصراحة

جبـــــــــــــــــــــــار
ممكن لو فيها سوء ادب اعرف ايش هو ال(برغي)

:31:

النورس المعلا
10-07-2004, 12:26 AM
ممكن لو فيها سوء ادب اعرف ايش هو ال(برغي)

:31:فهمت قصدك

هدة الطريقة معروفة بس معقدة شوي

وتحتاج عملية بشكل مضبوض

Black_Devils
10-07-2004, 12:45 AM
السلام عليكم

جزاك الله الف خير ياخوي والله يوفقك عندي سؤالين خفيفين انشاء الله عليك
1.عندي بلايستيشن 2 ياباني شريته اول ما نزل وركبت عليه قطعة الي تشغل الكوبي بس نسيت اسمها المهم عندي الميموري كارد الأولى ما تشتغل ولحد الحين ما تشتغل
2.شريت قبل فترة بلايستيشن 2 فضي موديله 500004 وش رايك فيه ؟1 والف شكر لك

INDIGO
10-07-2004, 02:46 AM
مشكور أخوي على الموضوع

أنا عندي إثنين سوني 2 الأول أشتربته من يوم ما نزل
الحمد لله كان سليم وفي يوم من الأيام قربت الإختبارات المدرسيه فأبوي شال السوني 2 وخبأه
و بعد ما خلاصة الإختبارات خرجلي السوني شغلته و لا لعبه تشتغل وديته المحل وكشف عليه قلي أن العدسه خربانه الوشريحه خربانه والحل قلي تدفع 900 ريال للتصليح فقلت حريقه في السوني و أشتريت سوني ثاني والحمد لله حتى الأن عايش فماذا أفعل بالقديم أرميه :09:

تك تك تو
10-07-2004, 04:11 AM
اخي هذه اول مشاركة

وارجوا ان لاتخذلني ياعبقري
جهازي بلاي ستيشن 2 موديل 39004

مشكلته انة قاطع الصورة الصوت
فاين العطل
تضن
اعرف العطل شوية صعب لكنت انت لها

DSL
10-07-2004, 04:11 AM
السلام عليكم ...
شكرا لموضوعك المميز يا أخ النورس المعلا ...

بس كان نفسي تساعدني بشي ...

انا بشتري سوني 2 جديده لأخواني الصغار والمشكلة اني شريت السوني2 حقي قبل 3 سنوات ومع الزمن طلعت موديلات جديده ؟؟ والان اسعارها وانواعها واللوانها وانظمتها مختلفة ...
فبماذا تنصحني ؟؟ هل اخذ ياباني ام امريكي ام اوربي .. اسود ولا فضي .. اي موديل .. وماهي أفضل القطع المودشب الي تكون مركبه فيها ...

...
!! ساعدني والله يعطيك العافية :06:

skillman
10-07-2004, 04:47 AM
الله يجزاك كل خير

انا عندي عطل مزهقني

وهو باب الجهاز كل مافكيتة ابغا احط شريط يرجع بسرعة كانه مايبغى شرطان
والمشكلة هذي لها اكثر من خمسة شهور

ويا ليت تقولي صيانة العدسة بكم

واكون شاكر لك

ومشكور على الموضوع

تك تك تو
10-07-2004, 04:55 AM
ممكن تعطيني اسم القطعة الموضعه في الصورة

وطريقة تركيبها في موديل 50004

وشكرا ارجوا سرعه الرد

تك تك تو
10-07-2004, 05:06 AM
مود شيب اكستريم

القراصنة يطورون عدد من المودشيب المعدلة للـبلاى ستيشن أكستريم :
ذكر عدد من اشهر و اكبر مصنعي قطع كسر الحماية المودشيب Modchip الصينيين و الكوريين على مواقهم و في منتدياتهم الحوارية انهم يستعدون لطرح انواع جديدة و انواع معدلة من قطع كسر الحماية مود شيب للموديل الجديد من البلاي ستيشن الثاني و المتوقع ان تقوم سوني كورب بتقديمه للجمهور خلال نهاية العام الجاري و الذي يعتقد بكونه قادر على ايقاف عمل قطع المودشيب المتواجدة في الاسواق حالياً .

وطبقاً لبعض المصادر الاسيوية فان هناك انواع جديدة من قطع المودشيب The Magic و نو سولدر No Solder بالاضافة الى الجيل الجديد من الميسايا MESSIAH و ذلك للبدء في التجارب حال اصدار سوني للجيل الجديد من البلاي ستيشن الثاني سيخلف طرازات SCPH-39000RC و هي اخر الطرازات التي قدمتها شركة سوني كورب من البلاي ستيشن الثاني .

وكانت سوني قد نشرت اعلانات حول تقديمها موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني وصفته سوني بكونه الافضل في مجال الحماية بسبب شريحته الجديدة المعقدة ، و قد بدأ مطوري قطع كسر الحماية منذ ذلك الوقت في الاعداد لتقديم مودشيب جديدة للطراز الجديد ، غير انه سيلزمهم تجربة الموديل الجديد قبل تأكيد امكانية عمل مثل هذه المودشيب عليه .

وتعمل سوني على اصدار موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني في كل مره يتم فيها كسر حماية احدى الطرازات السابقة منه ، و يلاحظ ان الموديلات الجديدة تكون دائماً قادرة على ايقاف عمل المودشيب القديمة في كل مرة .

ممكن تعطيني اسم القطعه الواضحة بالصورة
وهل من المكن تركب على 50004

الأسمر
10-07-2004, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أقول اخوي مشكلة جهازي أنه ما يشتغل إلا لما أضربه من الزاوية الفوقية من جهة اليمين
وبعض السيديات الثقيلة التحميل ما تشتغل أما السيديات الخفيفة التحميل تشتغل وما أدري ما الحل
محلات الصيانة تقول الليزر ضعيف هل هذا صحيح

snake5
10-07-2004, 10:52 AM
مشكور على الموضوع الجميل
و مشكلتي اني فكيت السوني كله فكيت كل قطعه لاحالها وبعدين ركبته
وفكيت العدسه ونضفتها العدسه الفوقيه والعدسه التحتيه وركبته زي ما هو
ولمه جيت اللعب صاير كل يعلق في العروض ويكمل وصاير في اللود يطول واجد.......... وش الحل :06: :33:

أسف على الاطاله :biggthump

وبغيت أسئلك هل نزلت القطعت الي تشغل اشرطة الـX box

النورس المعلا
10-07-2004, 02:27 PM
بس اتغدء وارد عليكم كلكم

كل مشكلة ولها حل

انامعكم

وواللة اريد ان اساعدكم

ثواني بس

باي

النورس المعلا
10-07-2004, 03:07 PM
السلام عليكم

جزاك الله الف خير ياخوي والله يوفقك عندي سؤالين خفيفين انشاء الله عليك
1.عندي بلايستيشن 2 ياباني شريته اول ما نزل وركبت عليه قطعة الي تشغل الكوبي بس نسيت اسمها المهم عندي الميموري كارد الأولى ما تشتغل ولحد الحين ما تشتغل
2.شريت قبل فترة بلايستيشن 2 فضي موديله 500004 وش رايك فيه ؟1 والف شكر لك
1- باالنسبة للمموري كارد جربة على جهاز تاني ولو مااشتغلش فمعناة انة الميموري عطلان

2- هل هو ياباني او صيني (ادا ياباني ممتاز)(وادا صيني اللة يعينك علة)

النورس المعلا
10-07-2004, 03:15 PM
مشكور أخوي على الموضوع

أنا عندي إثنين سوني 2 الأول أشتربته من يوم ما نزل
الحمد لله كان سليم وفي يوم من الأيام قربت الإختبارات المدرسيه فأبوي شال السوني 2 وخبأه
و بعد ما خلاصة الإختبارات خرجلي السوني شغلته و لا لعبه تشتغل وديته المحل وكشف عليه قلي أن العدسه خربانه الوشريحه خربانه والحل قلي تدفع 900 ريال للتصليح فقلت حريقه في السوني و أشتريت سوني ثاني والحمد لله حتى الأن عايش فماذا أفعل بالقديم أرميه :09:
باالنسبة للسوني الاول اعتقد انة صاحب المحل نصاب لانة انتا تقول انة ابوك اخدة وخبئة وهو شغال,,
بس انتا خد السوني وودية عند محل كبير ومعروف وخليهم يفحصوة , وشوف ايش بايقولو لك
بس اوبة ترجع عند المحل الاول........

لانة يااخي اريدك ان تعرف انة لايمكن ان تحرق الشريحة والعدسة مع بعض ابدا (لايمكن)
الا لو رميتة بفرن حق الاكل........:tongue2:

خلي بالك من صاحب المحل هدا
وليش قلك تدفع 900

كم عندكم قيمة البلايستيشن الجديد

النورس المعلا
10-07-2004, 03:24 PM
اخي هذه اول مشاركة

وارجوا ان لاتخذلني ياعبقري
جهازي بلاي ستيشن 2 موديل 39004

مشكلته انة قاطع الصورة الصوت
فاين العطل
تضن
اعرف العطل شوية صعب لكنت انت لها
صحيح كلامك ..مشكلتك صعبة شوي

بس ما باتكونش صعبة لو شرحت لي اكتر ايش الي يصير معك عند تشغيل الجهاز .. وايش من لمبات تشتغل والمروحة الخلفية تشتغل والباب يفتح........زز

اريد معلومات اكتر عشان اساعدك

تك تك تو
10-07-2004, 03:32 PM
صحيح كلامك ..مشكلتك صعبة شوي

بس ما باتكونش صعبة لو شرحت لي اكتر ايش الي يصير معك عند تشغيل الجهاز .. وايش من لمبات تشتغل والمروحة الخلفية تشتغل والباب يفتح........زز

اريد معلومات اكتر عشان اساعدك
اللمبات تشتغل والمروحة كذلك والباب يفتح كل شئ تمام لكن الصورة والصوت لا
وكان التوصيله غير مربوطة علما بانني جربتها في جهاز اخر واشتغلت

النورس المعلا
10-07-2004, 03:35 PM
السلام عليكم ...
شكرا لموضوعك المميز يا أخ النورس المعلا ...

بس كان نفسي تساعدني بشي ...

انا بشتري سوني 2 جديده لأخواني الصغار والمشكلة اني شريت السوني2 حقي قبل 3 سنوات ومع الزمن طلعت موديلات جديده ؟؟ والان اسعارها وانواعها واللوانها وانظمتها مختلفة ...
فبماذا تنصحني ؟؟ هل اخذ ياباني ام امريكي ام اوربي .. اسود ولا فضي .. اي موديل .. وماهي أفضل القطع المودشب الي تكون مركبه فيها ...

...
!! ساعدني والله يعطيك العافية :06:
شوف يااخي العزيز

انا بصراحة عندي محلات بلايستيشن والاجهزة الي معي مايتعدوش,,, بس الي يشتغل وما يتعطلش فهو الياباني

وانا افضل لك موديل 39004

باالنسبة للمود شيب انا عملت شرح لكل قطعة وانت اختار فين الافضل (بس انا انصحك المجيك2)

النورس المعلا
10-07-2004, 03:40 PM
الله يجزاك كل خير

انا عندي عطل مزهقني

وهو باب الجهاز كل مافكيتة ابغا احط شريط يرجع بسرعة كانه مايبغى شرطان
والمشكلة هذي لها اكثر من خمسة شهور

ويا ليت تقولي صيانة العدسة بكم

واكون شاكر لك

ومشكور على الموضوع
باالنسبة للباب فهو مشكلة عادية وهي انة يوجد تراب بكترة عند مجرى الباب

بامكانك ان تشغل الجهاز وتفتح الباب واول مايفتك الباب افصل الكهرباء عن الجهاز وبعدين اقلب الجهاز وشوف المجرى حق الباب من تحت وحاول ان تبعد الاوساخ بهدوء وبواسطة حق الادون

اما صيانة العدسة فهو 11 دولار

النورس المعلا
10-07-2004, 03:46 PM
ممكن تعطيني اسم القطعه الواضحة بالصورة
وهل من المكن تركب على 50004اسمها العملي(ps2اكستريم)

نعم تركب على 50004

بس انا لا انصحك بها لانها في مرحلة التجربة

تك تك تو
10-07-2004, 03:46 PM
بالانتضار على نار

اخي ماهي القطع المسؤله عن الصورة والصوت
فضروري ان تكون مثلا هناك قطعه مسؤلة عن الصورة واخر مسؤله عن الصوت :ciao:

M16
10-07-2004, 03:49 PM
hi

اخوي انا مشكلتي
اني لما اشغل شريط يشتغل 5 دقايق ويعلق يعني تثبت الصوره

طبعا مع كل الاشرطه هالمشكله
وديته لمصلح وسواه بس احس ان الهندي ماعنده سالفه
حتى رجعته عليه مرتين
ولا في فايده ..
هل المشكله من العدسه ؟ ولا ايش .؟
:ciao:

تك تك تو
10-07-2004, 03:53 PM
اسمها العملي(ps2اكستريم)

نعم تركب على 50004

ممكن طريقة التركيب على 50004 باصدارين التاسع والعاشر

النورس المعلا
10-07-2004, 04:17 PM
مشكور على الموضوع الجميل
و مشكلتي اني فكيت السوني كله فكيت كل قطعه لاحالها وبعدين ركبته
وفكيت العدسه ونضفتها العدسه الفوقيه والعدسه التحتيه وركبته زي ما هو
ولمه جيت اللعب صاير كل يعلق في العروض ويكمل وصاير في اللود يطول واجد.......... وش الحل :06: :33:

أسف على الاطاله :biggthump

وبغيت أسئلك هل نزلت القطعت الي تشغل اشرطة الـX box
كل اللي عملتة تمام بس باقي تصفي المجرى اللي تمشي فية العدسة( الحديدة الفضي اللي تمشي عليها العدسة) وتصفي الفتحة اللي تدخل فية هدة الحديدة

نعم نزلت وانا قد حطيت شرحها في رد سابق

النورس المعلا
10-07-2004, 04:23 PM
كل اللي عملتة تمام بس باقي تصفي المجرى اللي تمشي فية العدسة( الحديدة الفضي اللي تمشي عليها العدسة) وتصفي الفتحة اللي تدخل فية هدة الحديدة

نعم نزلت وانا قد حطيت شرحها في رد سابق
اخي العزيز تك تك تو
حبة حبة علي
ارد بس المواضيع الي قبلك وبعدين ارد عليك

وانا تحت امرك

وارجوك لا تزعل

بس باالدور

في ناس من قبلك

النورس المعلا
10-07-2004, 04:38 PM
بالانتضار على نار

اخي ماهي القطع المسؤله عن الصورة والصوت
فضروري ان تكون مثلا هناك قطعه مسؤلة عن الصورة واخر مسؤله عن الصوت :ciao:
هل العطل صار فجئة

لا عطل الصوت والصورة مع بعض

وهناك مقاومة عندما تحرق تفصل الصوت والصورة

وهناك ايسي عندما يحرق يفصل الصوت والصورة

مرفق صورة الايسي حق الصوت والصورة

النورس المعلا
10-07-2004, 04:48 PM
الاخوة المشرفين يرجى التثبيت لكي يكون مرجع لاي شخص يعاني من مشاكل في صيانة جهازة

وتعتبر ميزة جميلة انة يكون هناك مرجع للصيانة في منتدانا

وشكرأ

HasaWii
10-07-2004, 06:28 PM
اخوي النورس

مشكوووور و ما قصرت

bloodboy
10-07-2004, 06:34 PM
السلام عليكم

أخوي ارجوا منك ايضاح بعض الامور بالنسبة لتشغيل البلاستيشن 2 لافلام الdvd الكوبي والاصلي ............
كان عندي جهاز يشغل هذه الافلام ولكنه لايشغل الdvdالكوبي الخاص بال game .........
أما الجهاز الحالي فأنه لايشغل الى الالعاب فقط وهذا هو المطلوب ولكن هل هناك قطعه تجمع الاثنان معا الافلام والالعاب طبعا الdvd وفي حدود كم يصل سعرها وهل يؤثر تركيبها على الجهاز؟؟؟

الكارثه
10-07-2004, 06:38 PM
موضوعك بصراحه

رهيببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب

النورس المعلا
10-07-2004, 07:33 PM
اخوي النورس

مشكوووور و ما قصرت
العفو اخوي وانا تحت امركم

K23
10-07-2004, 08:17 PM
اما صيانة العدسة فهو 11 دولار
الله يعني المحلات يضحكون علينا الصيانة ب40 دولار

مجـهـول
10-07-2004, 10:51 PM
اخوي يعطيك الف عافيه و موضوعك مميز جداً

المهم انا جهازي فتحته انظف العدسه و انا انظفها بالغلط حركة ترس بلاستيكي اتوقع انه له علاقه بسرعة دوران العدسة!!

المهم شغلت اكثر من لعبه ولا اشتغلت معي
بعدها بديت احرك بالترس حبه حبه و اجرب اشغل لما ضبط معي و صار زي الفل واحسن من قبل !
السؤال وش وظيفة الترس هذا و هل له ميزان معين لا يؤثر على العدسه ارجو التوضيح

وشكراً مقدماً

Final Fantasy 7
10-07-2004, 11:52 PM
أخوي أنا مشكلتي في جهاز البلاي ستيشن 1

الجهاز كان يشتغل بشكل عادي و لكن فجأة صار من لما أحط الميموري كارد في مكانها ما أقدر أتحكم باليده كليا و يطلع لي كأنها مو ي مكانها و بس لما أشيل الميموري كارد يرجع التحكم لليدة (( سواء في الخانه الأولى أو الثانية ))

و بعدين فتحت الجهاز و حاولت أعرف شنو المشكلة .. و لما ييت أفتحه من يديد صرت ما أقدر أتحكم باليدة خير شر و أيضا الميموري كارد لما أحطه يطلع لي كأنه مو موجود .... هالشي صار فجأة قبل ساعتين كنت ألعب طبيعي صكرت الجهاز و رجعت له بعدين و صارت لي هالمشكلة فممكن الحل و سبب حصولها ... و يعطيك العافية :)

fahad4you
11-07-2004, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالك اخوي ؟؟؟
موضوع جميل ومفيد للجميع
حبيت أسئلك اخوي سؤال اني اشتريت شريط درايفر وشغلته عندي مااشتغل
وجربته بالمحل اشتغل وجبت نسخه ثانيه من نفس المحل وبعد مااشتغل ماادري ليه ؟؟
الجهاز اللي عندي يشتغل تمام مع جميع الاشرطه ماعدا درايفر وشريط المصارعه سماك داون هي كامس اوف ذا باين هذا اسمه مع انه كان يشتغل اول ماركبت العدسه الجديده
بس طبعا انا تركته من فتره بس جربته قبل اسبوعين ومااشتغل .والعدسه صارلي مصلحها شهرين او اكثر
وانا والله اتمنى العب اللعبه هذي !!!
فأتمنى تساعدني
اخوكم:: fahad4you

الأسمر
11-07-2004, 01:31 AM
أكرر السؤال مرة ثانية
عندي جهاز ما يشغل دسكات إلا بعد الضرب من فوق الجهة اليمنى
وبعض الدسكات الثقيلة التحميل ما تشتغل سواء بضرب أو أي شيء ثاني
محلات الصيانة تقول أن الليزر ضعيف هل هذا الكلام صحيح
أرجو الرد وعدم التطنيش :(

fahad4you
11-07-2004, 01:33 AM
اخوي انا اقصد اني تركت اللعبه مو البلي ستيشن وطبعا العدسه مو خربانه على مااظن

تك تك تو
11-07-2004, 02:04 AM
اخي العزيز العطل حصل معي
ليس فجاءة فقد كان الجهاز تمام التمام لان السلك كان مقطوع وكنت اكثر من مرة اربطة فحصل مرة short

فانقطعت الصورة والصوت رغم ان الجهاز شغال تماما ويقرا الشريط لكن الصورة والصوت غير موجوده

احتمال الايسي اضنة صعب فعلى حسب فهمي فهناك قطع صغيرة تسبب نفس العطل واحيانا فيوزات

وكيف اتاكد من ان الايسي خربان هل ترتفع درجة حرارته

منتظرك يابطل على نار

M16
11-07-2004, 09:36 AM
:33: اقول
مو كنك نسيتني

ارجع ص4

mar_ram
11-07-2004, 10:54 AM
أخوي النورس المعلا
أولا حبيت اشكرك على هالموضوع
ثانيا مسامسحة آنه عندي مشكلة أنه ps2 مالتي ما تشغل الالعاب الذهبية وآنه قريت الشرح بس ما فهمته فإذا ممكن اتشرحه بطرية اسهل لاني ما فهمت شي من الصورة الموجودة فإذا ممكن تكتب لي الشرح خطوة خطوة من البداية (فتح الجهاز) إلى النهاية (إغلاق الجهاز)

ويزاك الله خير

عازف العود
11-07-2004, 12:18 PM
بصراحه اشكر اخوي النورس على الموضوع الممتاز وفي نفس الوقت هام جداَ

ويعطيك الف عافيه

انا قرأت المواضيع كلها ووجدت ان بعض الاعضاء يتظايقون من عدم الرد عليهم

وانا من رأيي انكم ياشباب تخفون عليه شوي لأنه لازم يرد على الطلبات بالدور

وكل واحد ينتظر دوره

وشكراً

النورس المعلا
11-07-2004, 04:48 PM
hi

اخوي انا مشكلتي
اني لما اشغل شريط يشتغل 5 دقايق ويعلق يعني تثبت الصوره

طبعا مع كل الاشرطه هالمشكله
وديته لمصلح وسواه بس احس ان الهندي ماعنده سالفه
حتى رجعته عليه مرتين
ولا في فايده ..
هل المشكله من العدسه ؟ ولا ايش .؟
:ciao:
اخواني الاعضاء

ارجو ان توسعو صدركم

لاني لا انسى احد

وانا واللة العظيم هدا الموضوع واخد من وقتي تقريبا 15 ساعة يوميا لاننا عندما ارد على اي سؤال اوضع نفسي في هدة المشكلة واقوم بحلها من اجل ان يكون الجواب صحيح %

يعني لما يقلي شخص انة جهازة مايشغلش الشرايط الدهبي اقوم انا واحضر الاجهزة حقي واشوف من منهم مايشغلش الاشرطة الدهبي واقوم باصلاحة ومن ثم اجاوب عليكم لانة الخبرة مش كفاية باالصيانة(وانا عندي خبرة كبيرة جدا بس برضة لا ارد على اي موضوع الا بعد التاكد % من الاجابة.

وسوفى ارد عليكم كلكم

جواب الاخ

شوف في البداية انا انصحك انة الي يصلح جهازك يكون عربي ومش هندي , لانهم الهنود والباكستانيين هادون يبحثو عن فلوس بس ومايهمهمش الجهاز يتصلح او لا

فحاول تبحث عن شخص يفهم الشغلة تمام

اما باالنسبة للعدسة اريدك ان تفهم شي وتخلية قاعدة في حياتك وهو
انة العدسة طالما انة اشتغلت وشغلت الشريط ومن ثم الشريط علق فمعناة انة العطل مش من العدسة العطل يكون من المجرى الي العدسة تمشي فية وهي حديدة فضي سع صبعك , يعني تقوم بمسحها باي شي ومن ثم بايشتغل وانا اؤكد هدا

وحاول ان تتواصل معي

النورس المعلا
11-07-2004, 04:59 PM
ممكن طريقة التركيب على 50004 باصدارين التاسع والعاشر
يااخي كيف تريدنا اساعدك وانت مش راضي تساعد نفسك,,,

يااخواني اعطونا الاعطال بشكل تفصيلي وممل حتى من اجل اعرف اشخص المشكلة تمام

ارجوكم ساعدونا عشان اساعدكم
مش زي الاخ مختصر موضوعة بشكل نرفزنا بصراحة,, ايش التاسع والعاشر,, ايش انا ساحر..

وانا اسف

بس تحملونا

وانا لا اريدمنكم سوى شرح مفصل عن الخلل من اجل اعرف احلة

النورس المعلا
11-07-2004, 05:11 PM
السلام عليكم

أخوي ارجوا منك ايضاح بعض الامور بالنسبة لتشغيل البلاستيشن 2 لافلام الdvd الكوبي والاصلي ............
كان عندي جهاز يشغل هذه الافلام ولكنه لايشغل الdvdالكوبي الخاص بال game .........
أما الجهاز الحالي فأنه لايشغل الى الالعاب فقط وهذا هو المطلوب ولكن هل هناك قطعه تجمع الاثنان معا الافلام والالعاب طبعا الdvd وفي حدود كم يصل سعرها وهل يؤثر تركيبها على الجهاز؟؟؟
الاجابة
1- طالما الجهاز يشغل الاشرطة النسخ ويشغل الاشرطة الالعاب الدي في دي النسخ فمعناة انة يشغل الاشرطة الدي في دي الافلام النسخ(((والعكس صحيح)))

اما الجهاز التاني الي تقول انة يشغل الالعاب بس هل يشغل الالعاب الدي في دي النسخ,,,
لو جوابك نعم فمعناة انة جهازك فية نظام يشغل كل الاشرطة كانت...

ولو كان جوابك لا فان جهازك لا يشغل سوى الالعاب النسخ فقط.... والحل انك تغير نظامة وهو بحوالي50\60 دولار ولا يؤثر على الجهاز الا لو ركب غلط

تابع الشرح السابق

Dr.Devil
11-07-2004, 05:27 PM
السلام عليكم

كيف الحال اخي

الصراحة انا ودي انظف جهازي عن الاغبار

لان المحل الاي واديه غالي ياخد 7 دينار على تنظيف الجهاز

ممكن تسوي لنا شرح بالاصور كيف تقوم بفتحه وتنظفه

وادا ما تقدر عادي

وشكرا لك على هذه الخدمة المميزة

تحياتى لك :ciao:

النورس المعلا
11-07-2004, 05:31 PM
اخوي يعطيك الف عافيه و موضوعك مميز جداً

المهم انا جهازي فتحته انظف العدسه و انا انظفها بالغلط حركة ترس بلاستيكي اتوقع انه له علاقه بسرعة دوران العدسة!!

المهم شغلت اكثر من لعبه ولا اشتغلت معي
بعدها بديت احرك بالترس حبه حبه و اجرب اشغل لما ضبط معي و صار زي الفل واحسن من قبل !
السؤال وش وظيفة الترس هذا و هل له ميزان معين لا يؤثر على العدسه ارجو التوضيح

وشكراً مقدماً
اخي العزيز

موضوعك من اجمل المواضيع الي مرت علي والسبب انك انت عطلت جهازك وانت من قام باصلاحة...

اعتقد انك تقصد هدا الترس

شوف هدا الترس يعتمد على عمر العدسة يعني لو كانت العدسة قدة تعبانة واستهلك من عمرة كثير نقوم بزيادتة شي بسيط من اجل ان نرفع العدسة ونعيد نشاطها من جديد

النورس المعلا
11-07-2004, 07:02 PM
أخوي أنا مشكلتي في جهاز البلاي ستيشن 1

الجهاز كان يشتغل بشكل عادي و لكن فجأة صار من لما أحط الميموري كارد في مكانها ما أقدر أتحكم باليده كليا و يطلع لي كأنها مو ي مكانها و بس لما أشيل الميموري كارد يرجع التحكم لليدة (( سواء في الخانه الأولى أو الثانية ))

و بعدين فتحت الجهاز و حاولت أعرف شنو المشكلة .. و لما ييت أفتحه من يديد صرت ما أقدر أتحكم باليدة خير شر و أيضا الميموري كارد لما أحطه يطلع لي كأنه مو موجود .... هالشي صار فجأة قبل ساعتين كنت ألعب طبيعي صكرت الجهاز و رجعت له بعدين و صارت لي هالمشكلة فممكن الحل و سبب حصولها ... و يعطيك العافية :)
اخي العزيز
مشكلتك بسيطة جدا

وتحصل دائما للبلايستيشن1 , وهي انة حرق فيوز صغير جدا في تحكم اليدات مما يقوم بفصل الميموري او العكس
ويجب ان تاخد الجهاز الى مهندس وتقول لة انة اليدات والميموري قد فصلا وهوبا يستبدلة عن طريق التلحيم الحراري

وتكلفة تغييرة 6 دولار فقط مع التركيب

النورس المعلا
11-07-2004, 07:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالك اخوي ؟؟؟
موضوع جميل ومفيد للجميع
حبيت أسئلك اخوي سؤال اني اشتريت شريط درايفر وشغلته عندي مااشتغل
وجربته بالمحل اشتغل وجبت نسخه ثانيه من نفس المحل وبعد مااشتغل ماادري ليه ؟؟
الجهاز اللي عندي يشتغل تمام مع جميع الاشرطه ماعدا درايفر وشريط المصارعه سماك داون هي كامس اوف ذا باين هذا اسمه مع انه كان يشتغل اول ماركبت العدسه الجديده
بس طبعا انا تركته من فتره بس جربته قبل اسبوعين ومااشتغل .والعدسه صارلي مصلحها شهرين او اكثر
وانا والله اتمنى العب اللعبه هذي !!!
فأتمنى تساعدني
اخوكم:: fahad4you
مشكلتك هي انة العدسة فيها غبار

وانا قد وضعت شرح كيف تصفي الغبار

وان شاء اللة سوفى اوضع شرح مفصل لعملي الصيانة من الالف للياء ..من اول ماتفتح الجهاز الى اغلاقة,,,
بس تنقصنا كاميرا للكمبيوتر ,, سوفى اوفرها خلال ساعات

النورس المعلا
11-07-2004, 07:16 PM
أكرر السؤال مرة ثانية
عندي جهاز ما يشغل دسكات إلا بعد الضرب من فوق الجهة اليمنى
وبعض الدسكات الثقيلة التحميل ما تشتغل سواء بضرب أو أي شيء ثاني
محلات الصيانة تقول أن الليزر ضعيف هل هذا الكلام صحيح
أرجو الرد وعدم التطنيش :(
مشكلتك معروفة

صحيح الليزر ضعيف... بس مش معناة انة العدسة خربانة ,,,

من ميزة العدسة انة يوجد بها مثل المفاتيح تحت العدسة مباشرة ,,(يعني ملصق باالعدسة من تحت) هم وظيفتهم انهم يقوو الليزر في حالة ضعفة

وبامكانك انت ان تعمل هدة الخطوة بس قلي هل تعرف تفتح الجهاز وتفتح العدسة

او انتظر الشرح الي سوفى ارفقة قريبا

النورس المعلا
11-07-2004, 07:33 PM
اخي العزيز العطل حصل معي
ليس فجاءة فقد كان الجهاز تمام التمام لان السلك كان مقطوع وكنت اكثر من مرة اربطة فحصل مرة short

فانقطعت الصورة والصوت رغم ان الجهاز شغال تماما ويقرا الشريط لكن الصورة والصوت غير موجوده

احتمال الايسي اضنة صعب فعلى حسب فهمي فهناك قطع صغيرة تسبب نفس العطل واحيانا فيوزات

وكيف اتاكد من ان الايسي خربان هل ترتفع درجة حرارته

منتظرك يابطل على نار
نعم اخي الايسي لو خربان ترتفع درجة حرارتة بحيث انك لا تستطيع لمسة

واكيد انة العطل من المقاومة وليس الايسي لانك تقول انة العطل كان بسبب الواير حق التلفزيون مما سبب شرت بسيط

وتصليحة 11 دولار لو تاكد انة الفيوز
بس انت لاتعتمد على كلام مهندس واحد , بل شوف اكثر من مهندس وشوف ايش بايقولو كلهم وكلمنا

النورس المعلا
11-07-2004, 07:37 PM
السلام عليكم

كيف الحال اخي

الصراحة انا ودي انظف جهازي عن الاغبار

لان المحل الاي واديه غالي ياخد 7 دينار على تنظيف الجهاز

ممكن تسوي لنا شرح بالاصور كيف تقوم بفتحه وتنظفه

وادا ما تقدر عادي

وشكرا لك على هذه الخدمة المميزة

تحياتى لك :ciao:
هدا الي انا اعمل علية الان
تابع الموضوع وسوفى تجد الشرح قريبا

بس انت لو فتحت المسامير حق الجهاز ووصلت للعدسة سوفى يفتهم لك الشرح الي وضعتة مع الصور(الشرح السابق)

m_m_m35
12-07-2004, 01:07 AM
اخوي مشكوور على الموضوع

اخوي العاب ال دي في دي الكوبي تشتغل عندي بس بنص اللعبة تعلق

اخوي انا ما اعرف كيف افتح البلاي ستيشن 2 (الغطاء الخارجي لها )

وشكرا

للمساعدة على ايميلي :

m_m_m35@hotmail.com
محمد

فيصل سنيك
12-07-2004, 06:40 AM
مشكور اخوي موضوعك مرجع للي يخرب جهازوا
انا مرة فكيت الجهاز انقطع السلك الي يوصل الكهرب للمبات كيف اصلحه :06:
وشكرا

M16
12-07-2004, 09:58 AM
مشكور اخوي النورس عالرد

لكن ممكن توضحلي المجرى ؟؟ بالصوره

بعدين
انا ودي اشتري جهاز جديد وش تنصحني فيه ؟

بعدين الموديم

ياليت تقولي عن سعره
وهل يضبط مع سرعه الاتصالات السعوديه
ومافائدته ؟

ولك جزيل الشكر

مجـهـول
12-07-2004, 11:51 AM
الف شكر اخوي النورس المعلا على الرد

و بالضبط هذا الترس اللي قصدته

و كلامك صحيح 100% لأن لاحظة ان الجهاز صار افضل في القراءة حتى انه افضل من اول يوم شريته فيه و العدسه صارت تعمل بدون مشاكل

اتمنى أن الأعضاء اللي عندهم العدسه تعبانه يستفيدون من هاذي الحركة في تنشيطها من جديد

و مشكور مره ثانية

النورس المعلا
12-07-2004, 05:06 PM
الدين يعانون من وجود الغبار او تعليق الجهاز بعد ان يشتغل وللدين يسمعون صوت (طق طق طق) اثناء تشغيل اللعبة

طريقة عمل الصيانة للعدسة وتنظيفها

اتبع الخطوات
1- في البداية قوم بفتح المسامير الخلفية للجهاز والموضحة بااللون الازرق فقط

2-بعد فتح المسامير عيد الجهاز الى وضعة الطبيعي ومن ثم افتح الغلاف الامامي مع مراعاة عدم شدة بقوة لانة مربوط بسلك اللمبات
وبعد ان تفتح الغلاف الامامي سوفى تجد غلاف اخر خاص باالعدسة قوم بفتحة عن طريق فتح المسامير الموضحة باالون الازرق

3-وبعد ان تفتح غلاف العدسة سوفى تظهر العدسة بهدا الشكل

4- من ثم قوم بااحضار مصفي الادون وقوم بتصفية هدة الاماكن

5- ومن ثم قوم بااغلاق غلاف العدسة

6- قوم بااغلاق غلاف الجهاز مع مراعاة عدم نزع الشريط الفضي حق اللمبات (وهوبهدا الشكل)
7- الان قوم باغلاق الغلاف الامامي
8- الان اقلب الجهاز وقوم بااغلاق المساميير

وبهدا الشكل نكون عملنا صيانة للعدسة وبشكل ممتاز حيث اننا وفرنا الفلوس الي ياخدوها المهندسيين

وادا في اي استفسار انا تحت امركم

تا كد من فصل التيار الكهربائي قبل عملية الصيانة

النورس المعلا
12-07-2004, 06:40 PM
مشكور اخوي موضوعك مرجع للي يخرب جهازوا
انا مرة فكيت الجهاز انقطع السلك الي يوصل الكهرب للمبات كيف اصلحه :06:
وشكرا
يرجى التوضيح

هل انقطع او انة انفصل من الجهاز(لانة السلك هدا يفتك ويتركب)

شوف الصورة

النورس المعلا
12-07-2004, 06:46 PM
مشكور اخوي النورس عالرد

لكن ممكن توضحلي المجرى ؟؟ بالصوره

بعدين
انا ودي اشتري جهاز جديد وش تنصحني فيه ؟

بعدين الموديم

ياليت تقولي عن سعره
وهل يضبط مع سرعه الاتصالات السعوديه
ومافائدته ؟

ولك جزيل الشكر
اتبع شرح الصيانة وتنحل مشكلتك ان شاء اللة

انصحك موديل 39004 ياباني علية مود شيب ماجيك 2

سعرة 75 دولار

واللة ما اعرف عن سرعة اتصالات السعودية

اما فائدتة , قريبا اعطيك شرح كامل عنة ومميزاتة وعيوبة

النورس المعلا
12-07-2004, 06:48 PM
الف شكر اخوي النورس المعلا على الرد

و بالضبط هذا الترس اللي قصدته

و كلامك صحيح 100% لأن لاحظة ان الجهاز صار افضل في القراءة حتى انه افضل من اول يوم شريته فيه و العدسه صارت تعمل بدون مشاكل

اتمنى أن الأعضاء اللي عندهم العدسه تعبانه يستفيدون من هاذي الحركة في تنشيطها من جديد

و مشكور مره ثانية
العفو اخوي

واشكرك على الوثوق بي

M16
12-07-2004, 07:56 PM
مشكور نورس

بس ممكن تقولي المود شيب ماجيك شفايدتها ووشنهي ؟
انا قريت في الصفحات الاولى عنها لكن مافهمت :p

ياليت لو باختصار
والمجري اللى تقصده هل هو المسمار اللي لازم تفكه علشان تطلع العدسه
اذا كان هو
انا نضفته لكن مافي فايده ؟

QaHir
12-07-2004, 08:37 PM
^^ موضوع اكثر من رائع وارجوا انيستمر بعطائه ^^ وبالتوفيق ..

النورس المعلا
12-07-2004, 08:37 PM
مشكور نورس

بس ممكن تقولي المود شيب ماجيك شفايدتها ووشنهي ؟
انا قريت في الصفحات الاولى عنها لكن مافهمت :p

ياليت لو باختصار
والمجري اللى تقصده هل هو المسمار اللي لازم تفكه علشان تطلع العدسه
اذا كان هو
انا نضفته لكن مافي فايده ؟

ماهو المود شيب ؟

المود شيب عبارة عن شريحة إلكترونيه صغيرة تضاف إلى الجهاز للقيام بوظائف معينة من أهمها تشغيل الألعاب التجارية بلإضافة إلى تشغيل الألعاب من مختلف الأنظمه على جهاز واحد . .

هل هناك ضرر من تركيب المود شيب على الجهاز ؟

لايوجد أي ضرر إلا من تركيب المود شيب بطريقة خاطئة على الجهاز ، لذلك لاتقم بتركيب المود شيب بنفسك وتوجه إلى محلات الألعاب الكبيرة ,

هل يمكنني شراء المود شيب من الإنترنت ؟

بالتأكيد يمكنك شراء المودشيب من الإنترنت عبر التوجه لموقع " سوق جيم ماستر "

مالفرق بين الأجهزة ذات النظام PAL و الأجهزة ذات النظام NTSC ?

الأجهزة التي تحمل الرمز PAL هي عبارة عن أجهزة مخصصة للأسواق الأوربية و العربية ، وذلك لأنها تعمل بنظام 220 فولت ، أما الأجهزة التي تحمل الرمز NTSC فهي تعمل بنظام 110 فولت وهي مخصصة للأسواق الأمريكية واليابانيه .

والمجيك2 من افضل القطع المتوفرة حاليا

هدة الاماكن الي مفروض تصفيها في المجرى

Man msn
12-07-2004, 09:52 PM
مشكور اخوي على الموضوع الممتاز

بس في عندي مشكلة

بلاي ستيشن 2 من النوع بال وتشغل كل انواع الاشرطه فضي ,ذهبي,الخ....

المهم مراة ما تشغل الديفيدي الذهبي بس تشغل الفضي ولما احط السيدي الذهبي واشغلة يجي صوة تك ..نك وما يشتغل السيدي .

بعدين صلحتها يشتغل السيدي بس:

مرات مايشتغل الا الجهاز يكون راسي او افقي يعني على كيف الجهاز, والود جيم مايشتغل يعلق و تعلق اللعبة

وعل فكرة ان صوة التك تك راح يعني ما كو صوة...! شنو المشكله برايك...؟

واسف على الاطاله وشكرا مرة ثانية

bloodboy
13-07-2004, 01:05 AM
الاجابة
1- طالما الجهاز يشغل الاشرطة النسخ ويشغل الاشرطة الالعاب الدي في دي النسخ فمعناة انة يشغل الاشرطة الدي في دي الافلام النسخ(((والعكس صحيح)))

اما الجهاز التاني الي تقول انة يشغل الالعاب بس هل يشغل الالعاب الدي في دي النسخ,,,
لو جوابك نعم فمعناة انة جهازك فية نظام يشغل كل الاشرطة كانت...

ولو كان جوابك لا فان جهازك لا يشغل سوى الالعاب النسخ فقط.... والحل انك تغير نظامة وهو بحوالي50\60 دولار ولا يؤثر على الجهاز الا لو ركب غلط

تابع الشرح السابق

مشكور أخوي على النصيحة وبالنسبة لجهازي فهو لايشغل الا الالعاب الد في دي النسخ يعني لازم نتبع الكلام اللي قلته ولكن
والحل انك تغير نظامة وهو بحوالي50\60 دولار ولا يؤثر على الجهاز الا لو ركب غلط
بصراحة لم افهم ماتقوله ياريت أخوي لو تكرمت توضح وهل هي قطعة أم ماذا ؟؟؟؟؟؟

شاكر لك على حسن تعاونك

bloodboy
13-07-2004, 01:17 AM
نعم نعم ... تذكرت أخوي معليه هناك سؤال اخر أود طرحه عليك وهو يتعلق بمروحة السوني الخلفية... أخوي النورس المعلا ..ياريت توضح لو تكرمت طريقة تنظيفها من الغبار ..
شاكر لك تعاونك

تك تك تو
13-07-2004, 01:20 AM
اخي العزيز لقد زهبت بجهازي الى المهندس بل الى مهندسين كثر وكل واحد يعطيني كلام

واحد بيقولى بان الجهاز خربان ويبغاله تبديل المانبرد والاخر بيقولى بان العدسة خربانة و.................

وصراحة لم ارتاح للمهندسين لانة ايش بالعدسة في الموضوع

فهل ممكن تروني صورة من مقاومات وفيوزات المسؤله الصورة والصوت

وماهو الايسي المسؤله عن الصورة والصوت لان الصورة السابقة خاصة بالون وانا اتحدث عن التو ......

ثانيا :- اخي انت قلت بان القطعه تركب على 50004 وانا القطعه جاتني هدية واريد ان اركبها في جهازي
وحسب علمي بان هذا الموديل منه اصدارين (( الاصدار التاسع والاصدار العاشر ))
انا اصدار جهازي التاسع فهل من الممكن تعطيني خريطة تركبع على 50004 الاصدار التاسع
ارجوا ان تكون قد فهمتني

وهل من الممكن ان نتواصل عبر الماسنجر

مع تقديري لك

bloodboy
13-07-2004, 01:27 AM
نعم نعم ... تذكرت أخوي معليه هناك سؤال اخر أود طرحه عليك وهو يتعلق بمروحة السوني الخلفية... أخوي النورس المعلا ..ياريت توضح لو تكرمت طريقة تنظيفها من الغبار ..
شاكر لك تعاونك

تك تك تو
13-07-2004, 02:29 AM
اخي
ابن عمي ظهرت له فجاءة هذا العطل

عن تشغيلة ب3 دقائق تبدا الصورة بتلاشي مع الصوت علما بانه كان شغال تمام التمام

الموديل 50004

اين العطل

Qwme5
13-07-2004, 12:59 PM
اخي أعاني من التعليق لبعض الأشرطة السيدي الديفيدي أوكي بس السيدي المشكلة مثل (برنس أوف برسيا - دراجون بول زد 2 ) اكون قاعد ألعب ويوقف في جزء معين فقط يعني مو كل مرة ميعلق بس لمن اوصل مثلا المرحلة الخامسة يعلق

وثانيا هل شريط برنس اوف برسيا كل اللي في السوق كوبي نسخة غير كاملة اللي يدل محل فيه نسخة كامل كوبي في الدمام او الخبر يقولي

وبعدين كان لدي صوت في جهازي البلايستيشن طق طق طق تك تك تك كذا وديته محل
قالي عندك ايسي خربان غيرته ب 70 ريال فهل هذه هي المشكلة حقت الصوت الايسي
ولا الرجال خدعني بس المشكلة انحلت الحين ولكن بعض مرة يطلعلي على خفيف

النورس المعلا
13-07-2004, 01:48 PM
مشكور اخوي على الموضوع الممتاز

بس في عندي مشكلة

بلاي ستيشن 2 من النوع بال وتشغل كل انواع الاشرطه فضي ,ذهبي,الخ....

المهم مراة ما تشغل الديفيدي الذهبي بس تشغل الفضي ولما احط السيدي الذهبي واشغلة يجي صوة تك ..نك وما يشتغل السيدي .

بعدين صلحتها يشتغل السيدي بس:

مرات مايشتغل الا الجهاز يكون راسي او افقي يعني على كيف الجهاز, والود جيم مايشتغل يعلق و تعلق اللعبة

وعل فكرة ان صوة التك تك راح يعني ما كو صوة...! شنو المشكله برايك...؟

واسف على الاطاله وشكرا مرة ثانية

اخي العزيز

تريد الصراحة,,,,, ما فهمت شي :33:

النورس المعلا
13-07-2004, 01:50 PM
^^ موضوع اكثر من رائع وارجوا انيستمر بعطائه ^^ وبالتوفيق ..
مشكور اخي قاهر على مرورك الكريم

وان شاء اللة اكون عند حسن ظنك

باي

النورس المعلا
13-07-2004, 01:57 PM
مشكور أخوي على النصيحة وبالنسبة لجهازي فهو لايشغل الا الالعاب الد في دي النسخ يعني لازم نتبع الكلام اللي قلته ولكن
بصراحة لم افهم ماتقوله ياريت أخوي لو تكرمت توضح وهل هي قطعة أم ماذا ؟؟؟؟؟؟

شاكر لك على حسن تعاونك

نعم اخي هي قطعة تركب في الجهاز وتقوم بتشغيل كل الالعاب واسمها مود شيب ماجيك 2
ولو قرات الشرح السابق تمام بتفهم كلامي

النورس المعلا
13-07-2004, 02:11 PM
شاكر لك تعاونك

نعم اخي

يمكنك ان تقوم بتصفيتها بواسطة فرشاة البوية(الطلاء--الرنج) او فرشاة اسنان مستخدمة

النورس المعلا
13-07-2004, 02:18 PM
اخي العزيز لقد زهبت بجهازي الى المهندس بل الى مهندسين كثر وكل واحد يعطيني كلام

واحد بيقولى بان الجهاز خربان ويبغاله تبديل المانبرد والاخر بيقولى بان العدسة خربانة و.................

وصراحة لم ارتاح للمهندسين لانة ايش بالعدسة في الموضوع

فهل ممكن تروني صورة من مقاومات وفيوزات المسؤله الصورة والصوت

وماهو الايسي المسؤله عن الصورة والصوت لان الصورة السابقة خاصة بالون وانا اتحدث عن التو ......

ثانيا :- اخي انت قلت بان القطعه تركب على 50004 وانا القطعه جاتني هدية واريد ان اركبها في جهازي
وحسب علمي بان هذا الموديل منه اصدارين (( الاصدار التاسع والاصدار العاشر ))
انا اصدار جهازي التاسع فهل من الممكن تعطيني خريطة تركبع على 50004 الاصدار التاسع
ارجوا ان تكون قد فهمتني

وهل من الممكن ان نتواصل عبر الماسنجر

مع تقديري لك
انتظر شوية ايام وسوفى اعطيك شرح كامل عن الصوت والصورة موضحة باالصور

النورس المعلا
13-07-2004, 02:27 PM
اخي
ابن عمي ظهرت له فجاءة هذا العطل

عن تشغيلة ب3 دقائق تبدا الصورة بتلاشي مع الصوت علما بانه كان شغال تمام التمام

الموديل 50004

اين العطلاخي العزيز

معنى كلامك انة بعد 3 دقائق من تشغيل الجهاز تتلاشى الصوت والصورة وهدا معناة انة اثناء تشغيل الجهاز ترتفع حرارة الايسي حق الصوت والصورة الى ان يصل (بعد 3 دقائق) الى حرارة مرتفعة جدا جدا مما يسبب في فصل الصوت والصورة....

وانا اوؤكد عليك انة العطل هو الايسي وليست مقاومة لان المقاومة لا تشتغل من البداية اما الايسي يفصل عند ارتفاع درجة الحرارة..

بس انا مستغرب من شي .. نفس عطلك هو عطل ابن عمك:33: :33: (العامل الوراثي):33: :33:

النورس المعلا
13-07-2004, 02:40 PM
اخي أعاني من التعليق لبعض الأشرطة السيدي الديفيدي أوكي بس السيدي المشكلة مثل (برنس أوف برسيا - دراجون بول زد 2 ) اكون قاعد ألعب ويوقف في جزء معين فقط يعني مو كل مرة ميعلق بس لمن اوصل مثلا المرحلة الخامسة يعلق

وثانيا هل شريط برنس اوف برسيا كل اللي في السوق كوبي نسخة غير كاملة اللي يدل محل فيه نسخة كامل كوبي في الدمام او الخبر يقولي

وبعدين كان لدي صوت في جهازي البلايستيشن طق طق طق تك تك تك كذا وديته محل
قالي عندك ايسي خربان غيرته ب 70 ريال فهل هذه هي المشكلة حقت الصوت الايسي
ولا الرجال خدعني بس المشكلة انحلت الحين ولكن بعض مرة يطلعلي على خفيف
باالنسبة للسؤال الاول : ما دام الشريط يعلق في مرحلة معينة فهدا معناة انة الشريط خربان وليس الجهاز.............

2-انا مااعرف في الالعاب بكثرة .... بس افهم في وننج اليفن

3- اما باالنسبة للصوت فهدا غبار كان موجود في العدسة , والمهندس الي قالك انة ايسي فهدا كداب ونصاب وعلى فكرة اصلاح الصوت هدا بـ 11 دولار

وان وضعت شرح لصيانة العدسة وكان ممكن انت تصفية وتوفر 70 دينار

wesper_wesper
13-07-2004, 03:06 PM
أخى الكريم
عندى طريقة توفر المال عند شراء راس جديد
بعض الاجهزة موديل الراس الخاص بها هو c
والبعض الاخر هو r
طبعا مجرد تغيير مقاومة معينة فى اللوحة الرئيسية تغنيك عن شراء الراس الاغلى
ماأعرف كيف ادخل الصور لكن لو ترغب بالمزيد عندى
أخوك وجدى

النورس المعلا
13-07-2004, 03:09 PM
أخى الكريم
عندى طريقة توفر المال عند شراء راس جديد
بعض الاجهزة موديل الراس الخاص بها هو c
والبعض الاخر هو r
طبعا مجرد تغيير مقاومة معينة فى اللوحة الرئيسية تغنيك عن شراء الراس الاغلى
ماأعرف كيف ادخل الصور لكن لو ترغب بالمزيد عندى
أخوك وجدى
الاخ العزيز

لو تريد ان اشرحلك شي حطة بشكل واضح وانا اشرحلك هو.......

wesper_wesper
13-07-2004, 03:11 PM
أخى الكريم
يوجد حل ايضا للاصدار الاخير لمن عنده مشكلة فى ic la الخاص باللايزر يعنى فيه طريقة لوضع ال ba مكان la
انت بس راسلنى على wesper_wesper@yahoo.com

النورس المعلا
13-07-2004, 03:16 PM
أخى الكريم
يوجد حل ايضا للاصدار الاخير لمن عنده مشكلة فى ic la الخاص باللايزر يعنى فيه طريقة لوضع ال ba مكان la
انت بس راسلنى على wesper_wesper@yahoo.com
اخي مع الاسف لا استطيع مراسلتك,, ولو عندك شي يخدم الاعضاء حطة هنا وبدون اي مراسلة,, ارجو انك فهمت كلامي ...
نحن وظيفتنا نخدم الاعضاء وليس البيع والشراء عبر المراسلة

ولك تحياتي

wesper_wesper
13-07-2004, 03:21 PM
اخى الكريم
اليك صور الموضوع الاول

wesper_wesper
13-07-2004, 03:32 PM
أحب انوه عن العطل الخاص بالسيد تكتك تو
أنه يوجد ديودزينر مسؤول عن المشكلة الخاصة بيه امام مدخل فيشة الصورة

تك تك تو
13-07-2004, 03:36 PM
وانا بالانتظار

اضحكتني كثيرا اخي العامل ليس وراثيا

وانما ابن عمي اشتراء الجهاز مستخدم اما جهازي فجديد

وانا منتضر الشرح وانا ارجوا ان لاتتاخر علي كثيرا

النورس المعلا
13-07-2004, 03:38 PM
اخى الكريم
اليك صور الموضوع الاول
يا اخي العزيز
انا فاهم كلامك تماممممممممم

بس تعتقد انة الاعضاء ممكن انهم يقوموا بهدا العمل(وانا الان احاول ان اشرح لهم كيف يفتحو الجهاز)

يعني العمل هدا اقوم بة انا بحكم اني مهندس , لكن الاعضاء لا , اريد احط لهم شرح مبسط حتى يفهموة...

وواللة لو حطيت شرحك هدا واللة انة الاعضاء كلهم بيعطلو اجهزتهم لانة شرح صعب عليهم..

تك تك تو
13-07-2004, 03:43 PM
وانا بالانتظار

اضحكتني كثيرا اخي العامل ليس وراثيا

وانما ابن عمي اشتراء الجهاز مستخدم اما جهازي فجديد

ممكن طريقة التعديل للاكستريم

وانا منتضر الشرح وانا ارجوا ان لاتتاخر علي كثيرا

wesper_wesper
13-07-2004, 03:57 PM
طيب ويش رايك اعطيهم شرح كيفية فك الجهاز وصيانة الراس بالفيديو

النورس المعلا
13-07-2004, 04:10 PM
طيب ويش رايك اعطيهم شرح كيفية فك الجهاز وصيانة الراس بالفيديو
اخي العزيز

انا موافق على اي شي يخدم الاعضاء,,ولكن ليس عبر البيع والشراء,

يعني عندك شي مفيد حطة .. وانا اتمنا ان يكون هناك من يساعدنا في عملية الشرح..

وعلى فكرة انا كنت اناقش المشرف قاهر عن فتح منتدى للصيانة , وكنت اقلة انة اكيد في من سوفى يشارك في مواضيع مهمة .. وانت اولهم ..

هيا ساعدنا قليل في الشرح

تك تك تو
13-07-2004, 04:14 PM
اخي wesper_wesper

ممكن تحدد لي مكان الدايود الزنر

اخي النورس احب ان اعرف عن نفسي انا طالب في مستوى ثاني هندسة الكترونية واعرف قليلا عن الاجهزة

قد يكون على قولك ان بعض الاعضاء لايستطيعون فتح جهازهم لكن اقول لك ان البعض الاخر يفهم بس قليل

وانا بالانتضار

Man msn
13-07-2004, 07:27 PM
اخي العزيز

تريد الصراحة,,,,, ما فهمت شي :33:

اخوي انا قصدي
ان البلاي ستيشن مالتي ماتشغل بعض السيديات الذهبيه(يعتمد على الوضع لافقي للجهاز او الراسي)
مثال سيدي درايفر اذا كانت على الوضع الافقي العدسة ما تشغل السيدي بس بتشغله اذا كان على الوضع الراسي.
(مع اني اول ما اشتريت الجهاز كان يشتغل درايفر عادي على الوضع الافقي او العامودي لشكل الجهاز)
:31: انشاء الله اتكون فهمت علي.
وشكرا:)

النورس المعلا
13-07-2004, 10:30 PM
اخوي انا قصدي
ان البلاي ستيشن مالتي ماتشغل بعض السيديات الذهبيه(يعتمد على الوضع لافقي للجهاز او الراسي)
مثال سيدي درايفر اذا كانت على الوضع الافقي العدسة ما تشغل السيدي بس بتشغله اذا كان على الوضع الراسي.
(مع اني اول ما اشتريت الجهاز كان يشتغل درايفر عادي على الوضع الافقي او العامودي لشكل الجهاز)
:31: انشاء الله اتكون فهمت علي.
وشكرا:)
فهمتك اخوي

جهازك يحتاج صيانة

اتبع خطوات صيانة العدسة الموجودة سابقأ

وطمني

الخيال
14-07-2004, 07:02 PM
والله بصراحه أخوي النورس المعلا موضوعك ممتاز ورائع
أخوي لو سمحت أبيك تقول لي طريقة شيل قطعة التطوير الموجوده في جهازي وكيف ارجعها(البلاي ستيشن2)
وابيك تعطيني طريقة تشغيل وقفل المفتاح في قطعة (البلاي ستيشن2)DMS3 يعني طريقة السويتش فيها لما ابي ادخل اون لاين لازم اقفلها كيف؟

تك تك تو
14-07-2004, 09:38 PM
ممكن طريقة تركيب ps2 اكستريم

على 50004

النورس المعلا
14-07-2004, 11:11 PM
والله بصراحه أخوي النورس المعلا موضوعك ممتاز ورائع
أخوي لو سمحت أبيك تقول لي طريقة شيل قطعة التطوير الموجوده في جهازي وكيف ارجعها(البلاي ستيشن2)
وابيك تعطيني طريقة تشغيل وقفل المفتاح في قطعة (البلاي ستيشن2)DMS3 يعني طريقة السويتش فيها لما ابي ادخل اون لاين لازم اقفلها كيف؟
اخي العزيز

ماتقدر انت تشيل القطعة وتركبها تاني , لانة العملية هدة معقدة وتحتاج مهندس مختص للقيام بها

اما سؤالك التاني واللة ماعندي فكرة في كماليات البلايستيشن بس انافي الصيانة.,..

وانا في خدمتك.....

النورس المعلا
14-07-2004, 11:21 PM
ممكن طريقة تركيب ps2 اكستريم

على 50004
اخي تك تك تو

بحثت كثير من اجل ايجاد طريقة تركيبة, ولكن مع الاسف لم اتوصل الى جواب مقنع ..
فهناك من يؤجد تركيبة وانا اولهم لانو مر علي جهاز مركب هدة القطعة.. وهناك من يقول ان العملية تجربة..

وانا اكلمك عن 50004.....
ولكن سوفى ابحث لك عن شي مؤكد واخبك...

ولا تعتقد اني نسيتك او مهمل موضوعك...
على العكس موضوعك مهم عندي لانة انا ايضا اريد ان اتاكد من هدا الموديل باالدات

ولك تحياتي

كريمي8
15-07-2004, 04:34 PM
شكرا اخوي على الموضوع الاكثر من مميز

وانا عندي مشكلتين:

الاولى:ان اللمبات ما تولع مع ان السوني2 تبعي يشتغل مضبوط مع اشرطة السوني2...شو الحل؟

الثانية:السوني2 تبعي معاه كتلوج مكتوب في ان يشغل اشرطة السوني1؟لكن لم جربت مايشغل؟
شغل بس مرة وحدة بس وبعدين خلااص ما يشغل اشرطة السوني1؟شو الحل؟

النورس المعلا
15-07-2004, 05:12 PM
شكرا اخوي على الموضوع الاكثر من مميز

وانا عندي مشكلتين:

الاولى:ان اللمبات ما تولع مع ان السوني2 تبعي يشتغل مضبوط مع اشرطة السوني2...شو الحل؟

الثانية:السوني2 تبعي معاه كتلوج مكتوب في ان يشغل اشرطة السوني1؟لكن لم جربت مايشغل؟
شغل بس مرة وحدة بس وبعدين خلااص ما يشغل اشرطة السوني1؟شو الحل؟اخي العزيز

باالنسبة للمشكلة الاولى يرجى التوضيح اكتر.. يعني اللمبات ما تولع وبنفس الوقت لو ضغطت على لمبة اخراج الباب ,يخرج... يرجى التوضيح اكثر

اما المشكلة التانية.. عندما تريد تشغيل العاب ps1 يجب عليك ادخال اللعبة ومن ثم اضغط على زر الباور الاحمر الى ان يرجع اخضر ومن ثم اضغط تاني الى ان يرجع احمر ومن ثم اضغط الى ان يرجع اخضر .. واثناء الضغط خليك ضاغط الى ان تتغير لون اللمبة...

BARCA 4 EVER
15-07-2004, 05:37 PM
اخوي انا عندي مشكلة وحدة

وهي ان فكيت الجهاز حقي وفية سلك ازرق موصل هو الي يشغل الجهاز... انقطع

كيف اركبة هل اودية للمحل ولا اقدراصلحة؟؟

النورس المعلا
15-07-2004, 06:11 PM
اخوي انا عندي مشكلة وحدة

وهي ان فكيت الجهاز حقي وفية سلك ازرق موصل هو الي يشغل الجهاز... انقطع

كيف اركبة هل اودية للمحل ولا اقدراصلحة؟؟
اخي العزيز

ممكن توضح اكثر

يعني هدا السلك فين كان مركب .. وهل انقطع او انفصل ..

فهمنا تمام من اجل اعرف اشرحلك كيف تركبة

وكمان قلي السلك هدا فين كان مركب.. ولو تعرف ايش وظيفتة وفين موقعة باالجهاز..

وهل لما انفصل الجهاز لم يشتغل..

وضح تمام

كريمي8
16-07-2004, 01:43 AM
اخي النورس المعلا

المشكلة هي ان اللمبات ما تولع فقط...وذا ضغطت زر الي يفتح مكان السيدي عادي ينفتح لكن ما تولع اللمبات ابدا على الزرين

M16
16-07-2004, 01:45 PM
اخوي انا سويت اللي قلته لي
ونظفت المجرى لاكن مافي فايده
وديته لمهندس شغله 100% فقال المذر بورد خربانه

ياليت تقولي سعرها

______

بعدين الرقم اللى هو 390004 وين موجود
هل هو model nomber

او السريال نمبر

وش معناة هالرقم ؟ :biggthump

وشكرا

تك تك تو
17-07-2004, 01:35 PM
اخي تك تك تو

بحثت كثير من اجل ايجاد طريقة تركيبة, ولكن مع الاسف لم اتوصل الى جواب مقنع ..
فهناك من يؤجد تركيبة وانا اولهم لانو مر علي جهاز مركب هدة القطعة.. وهناك من يقول ان العملية تجربة..

وانا اكلمك عن 50004.....
ولكن سوفى ابحث لك عن شي مؤكد واخبك...

ولا تعتقد اني نسيتك او مهمل موضوعك...
على العكس موضوعك مهم عندي لانة انا ايضا اريد ان اتاكد من هدا الموديل باالدات

ولك تحياتي

اشكرك اخي وصراحة انت عبقري
وانا بالانتضار

السفاح المرعب
17-07-2004, 04:14 PM
السلام عليكم............

اخوي انا فتحت الجهاز ونضفت العدسه

وبعد يوم الجهاز تم يطلع اصوات (شوه الحل) :biggthump

m_m_m35
18-07-2004, 08:35 AM
مشكور والله يعطيك الف عافية

اتبعت طريقة صيانة العدسة او تنظيفها واشتغلت معاي احسن من الأول

سلام

النورس المعلا
18-07-2004, 03:25 PM
اخي النورس المعلا

المشكلة هي ان اللمبات ما تولع فقط...وذا ضغطت زر الي يفتح مكان السيدي عادي ينفتح لكن ما تولع اللمبات ابدا على الزرين
اخوي

مو مشكلة لو المبات ماتولع طالما انة عندما تضغط عليها تشتغل..

يبدو انة اللمبات احترقت.... رغم انة لاول مرة تحصل...

النورس المعلا
18-07-2004, 03:28 PM
اخوي انا سويت اللي قلته لي
ونظفت المجرى لاكن مافي فايده
وديته لمهندس شغله 100% فقال المذر بورد خربانه

ياليت تقولي سعرها

______

بعدين الرقم اللى هو 390004 وين موجود
هل هو model nomber

او السريال نمبر

وش معناة هالرقم ؟ :biggthump

وشكرا
اخوي العزيز

اناواللة مش عارف المهندسين الي عندكم ايش من دين عندهم...

الجهاز فية عدسة تعبانة ايش دخل المدربورد...

اللة يسامحهم...

اما 39004

هدا موديل الجهاز

النورس المعلا
18-07-2004, 03:29 PM
اشكرك اخي وصراحة انت عبقري
وانا بالانتضار
اشكرك اخوي وموضوعك على بالي لا تخاف.........

:ciao: :ciao:

النورس المعلا
18-07-2004, 03:38 PM
السلام عليكم............

اخوي انا فتحت الجهاز ونضفت العدسه

وبعد يوم الجهاز تم يطلع اصوات (شوه الحل) :biggthump
اخوي ممكن توضح نوعية الصوت ...

ايش تسمع باالضبط...

النورس المعلا
18-07-2004, 03:40 PM
مشكور والله يعطيك الف عافية

اتبعت طريقة صيانة العدسة او تنظيفها واشتغلت معاي احسن من الأول

سلام
العفو اخوي وانا تحت امر كل الاعضاء متى ما احتاجو مساعدتي...

:ciao: :ciao:

DevilMayCry
19-07-2004, 11:26 PM
يا جماعة أريد حل لهذة المشكلة لو سمحتو
وأنا قاعذ ألعب بلاي ستشن 2 وبعد أنتهائي من اللعب خرجت الأسطوانة بعدين أخوي بلغلط ضرب المكان إلي بيحوطو فية السيديات بقوة إلي أسفل بعد ما ضربة علق حق السيديات في مكانة لا يدخل ولا يخرج وبعد برهة تمكنا من أدخالة معا أنة ملخلخ
وبعد هذة الحادثة تمكنا من تشغيل الأسطوانات لكن في أثناء اللعبة بتعلق اللعبة وماتقدر تكمل
أنا أعتقد أنه تم كسر الأسبرنج داخل السوني2
أرجو المساعدة ياشباب في أسرع وقت ممكن لو سمحتوا
وعفواً إذا طولت عليكم

النورس المعلا
20-07-2004, 05:37 PM
يا جماعة أريد حل لهذة المشكلة لو سمحتو
وأنا قاعذ ألعب بلاي ستشن 2 وبعد أنتهائي من اللعب خرجت الأسطوانة بعدين أخوي بلغلط ضرب المكان إلي بيحوطو فية السيديات بقوة إلي أسفل بعد ما ضربة علق حق السيديات في مكانة لا يدخل ولا يخرج وبعد برهة تمكنا من أدخالة معا أنة ملخلخ
وبعد هذة الحادثة تمكنا من تشغيل الأسطوانات لكن في أثناء اللعبة بتعلق اللعبة وماتقدر تكمل
أنا أعتقد أنه تم كسر الأسبرنج داخل السوني2
أرجو المساعدة ياشباب في أسرع وقت ممكن لو سمحتوا
وعفواً إذا طولت عليكم
ممكن توضح اكثر ..

يعني الان الباب يدخل ويخرج طبيعي او لا..

وادا كان لا .. ايش الي يصير معك ..

حاول ان توضح اكثر

وانا تحت امرك...

النورس المعلا
27-07-2004, 01:45 PM
اشياء يجب الحفاظ عليها لكي تتجنب مشاكل اعطال

السوني , وهي كا الاتي

1_ في حالة انك لاحظت انة اليد حق السوني لا يولع اللمبة الحمراء .. فمعناة انة اليد يوجد بها عطل .. فيجب عليك ان تغير اليد او تدهب بها الى مهندس...

2_ ادا كانت المروحة الخلفية للجهاز لا تشتغل فعليك ان توقف الجهاز حالا وتفصلة عن التيار الكهربائي..

3_ في حالة ان الجهاز يعرض الصورة للعبة بدون الوان فعليك فصلة عن التيار الكهربائي...

4_ تجنب ادخال يدات من النوع الرخيص لانها كثيرة الاعطال .... وحاولو اقتناء اليدات الاصلية...

5_ في حالة ان الباب حق السوني لا يدخل او يخرج بصورة طبيعية " يعني يحنب اويعلق عند خروجة او دخولة " حاول الا تشغلة بااستمرار لانة هدا من الاسباب الرئيسية لاحتراق ايسي التشغيل...

6_ تجنب تشغيل الجهاز في اماكن معرضة للاتربة.. لانة السبب الرئيسي لمشاكل العدسةهي الاتربة..

7_ تجنب ادخال السيديات العطلانة او المبخوشة..

طبعا باالنسبة للنقطة 2,3.5 ,,, تواصلو معي وان احلها لكم ان شاء الله..

Grandia
27-07-2004, 01:50 PM
ياسلام عليك ياخي والله اللسان يعجز عن شكرك والله اشكرك جزيل الشكر لخدمة اخوانك ومساندتهم في حل مشاكلهم بأنفسهم وليتعرفو عليها ويحذروا بعض المحلات التي تستغل الناس هذه الايام

انا لدي استفساران

1- سلك البور اللي يركب من السوني للفيش يشغل بس لازم ادفعه بيدي بقوه داخل السوني عشان تشتغل السوني لا تستطيع ان تقوم تحركه برفق ويشتغل لا لازم تكون ماسكه بيدك وبقوه حتي يشتغل وهنا الحاله مستحيل ان تلعب فما الحل

2- ممكن توضيح عن القطعه التي تشغل العاب xbox علي البلاي 2 لاني ناوي اشتري xbox قريب ولاكن اذا فيه قطعه والله هاذي ثوره حقيقتا ارجو التوضيح اكثر واسم القطعه وين يمكن احصلها

وشكرا لك استاذي العزيز

النورس المعلا
27-07-2004, 02:14 PM
ياسلام عليك ياخي والله اللسان يعجز عن شكرك والله اشكرك جزيل الشكر لخدمة اخوانك ومساندتهم في حل مشاكلهم بأنفسهم وليتعرفو عليها ويحذروا بعض المحلات التي تستغل الناس هذه الايام

انا لدي استفساران

1- سلك البور اللي يركب من السوني للفيش يشغل بس لازم ادفعه بيدي بقوه داخل السوني عشان تشتغل السوني لا تستطيع ان تقوم تحركه برفق ويشتغل لا لازم تكون ماسكه بيدك وبقوه حتي يشتغل وهنا الحاله مستحيل ان تلعب فما الحل

2- ممكن توضيح عن القطعه التي تشغل العاب xbox علي البلاي 2 لاني ناوي اشتري xbox قريب ولاكن اذا فيه قطعه والله هاذي ثوره حقيقتا ارجو التوضيح اكثر واسم القطعه وين يمكن احصلها

وشكرا لك استاذي العزيز
العفو اخي العزيز ومشكور على كلامك الحلو..

1_ حاول في البداية ان تغير السلك وشوف ايش صار... ولو ممكن تصور فتحة البور من اجل اعرف اميز ايش الحل لك..

2_ شوف لو قصدك القطعة الي تركب على الاكس بوكس عشان تشغل السوني2 ,,, خلال يومين اعطيك شرح كامل عنها وكيف تركيبها بواستطك انت ,, باالصور.. ولكن فين تلاقيها فانا اسف لانة انا من اليمن ولا اعرف اماكن مبيعاتها عندكم...

ولك تحياتي ومشكور مرة تاني على كلامك الحلو

Saito_X
27-07-2004, 05:20 PM
السلام عليكم

مرحبا أخي النورس المعلا
أنا اشتريت البلاي ستيشن 2 قبل سنة و ركبت قطعة ماجيك 3 و كانت تشتغل بحالة جيدة ، و اشتريت لعبة kingdom hearts و guilty gear x2 قبل أسبوعين ولم يشتغلوا
، علما بأنني لم أغير العدسة أو أصلحها منذ أن اشتريت ps2 فهل المشكلة في العدسة أم في قطعة ماجيك 3 ؟ و إذا كانت المشكلة في قطعة ماجيك فما هي أحسن قطعة مود شيب ؟

وشكرا

النورس المعلا
29-07-2004, 12:58 PM
السلام عليكم

مرحبا أخي النورس المعلا
أنا اشتريت البلاي ستيشن 2 قبل سنة و ركبت قطعة ماجيك 3 و كانت تشتغل بحالة جيدة ، و اشتريت لعبة kingdom hearts و guilty gear x2 قبل أسبوعين ولم يشتغلوا
، علما بأنني لم أغير العدسة أو أصلحها منذ أن اشتريت ps2 فهل المشكلة في العدسة أم في قطعة ماجيك 3 ؟ و إذا كانت المشكلة في قطعة ماجيك فما هي أحسن قطعة مود شيب ؟

وشكرا
اخوي العزيز

مشكلتك هي العدسة فيها غبار

اتبع الشرح السابق عن الصيانة للعدسة...

واي استفسار انا تحت امرك.........

Tomi
29-07-2004, 11:54 PM
اخوي انا اضفتك ع الايميل الماسنجر ارجوك اقبل اضافتي لأمر مهم جدا

Saito_X
30-07-2004, 12:47 PM
السلام عليكم
أخي النورس المعلا ، شكرا على جوابك و لكن صور كيفية تنظيف العدسة لا تظهر
عندي و أرجو إرسال هذه الصور على هذا البريد :
saito_hx@hotmail.com

وشكرا

wlh_6
30-07-2004, 08:28 PM
السلام عليكم
كيف حالك اخوي النورس
انا عندي مشكله بالجهاز البلاي ستشن2
انه لما اجي اشغل بعض السديات الكوبي cd او الدي في دي ما تشتغل الى بعد يمكن عشر مرات اعاده تشغيل .
وانا من اليمن ..وحاب اعرف المحل تبعكم وين ورقم تلفونه لانه بدي ارسل الجهاز لعندكم اذا كان بده تعديل او شي .
وهل ممكن احاكيك عبر الماسنجر
وشكرا,.

MAD4RID
03-08-2004, 07:26 AM
السلام عليكم
كيف الحال اخوي النورس....؟
اخوي عندي مشكله ثانية ....طبعا مشكلتي الاولى كان عن سبلنتر سيل ما يشتغل على نظام ان تي سي .....
ومشكلتي الحين على شريط..True Crime: Streets of LA....
اذا ما عرفته هذا الغلاف ...

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2003/all/boxshots2/561383.jpg

طبعا الشريط النظام المكتوب عليه NTSC U/S
نفس نظام بلاي ستيشن الا لي
اخذت الشريط من عند قريب لي نظامه(PAL)وهو مركب المجك ....يشتغل عندهم بشكل عادي ومافي اي مشاكل ....
بس لما شغلته على البلاي ستيشن 2 الا لي ...اول شي طلعت علامة الشركة وتالي صارت الشاشة حمراء .......
جربت اعدت التشغيل !!!!!!! لكن نفس الشئ ....؟
فمكن تقول لي ايش اعمل ....
مع العلم ...أنا جربت شريته قبل 6 او 7 شهور ....ولا اشتغل أيضا لذلك اعدته للمحل ؟

النورس المعلا
03-08-2004, 11:02 PM
اخوي انا اضفتك ع الايميل الماسنجر ارجوك اقبل اضافتي لأمر مهم جدا
لقد اضفتك انا ايضا..

ولك تحياتي..

النورس المعلا
03-08-2004, 11:05 PM
السلام عليكم
أخي النورس المعلا ، شكرا على جوابك و لكن صور كيفية تنظيف العدسة لا تظهر
عندي و أرجو إرسال هذه الصور على هذا البريد :
saito_hx@hotmail.com

وشكرا
راح ارفق الصور قريبا..

النورس المعلا
03-08-2004, 11:12 PM
السلام عليكم
كيف حالك اخوي النورس
انا عندي مشكله بالجهاز البلاي ستشن2
انه لما اجي اشغل بعض السديات الكوبي cd او الدي في دي ما تشتغل الى بعد يمكن عشر مرات اعاده تشغيل .
وانا من اليمن ..وحاب اعرف المحل تبعكم وين ورقم تلفونه لانه بدي ارسل الجهاز لعندكم اذا كان بده تعديل او شي .
وهل ممكن احاكيك عبر الماسنجر
وشكرا,.
اهلا بيك اخوي..

مشكلتك جهازك يحتاج صيانة وانا حاطط شرح لعملية الصيانة..

اما المحل وعنوانة .. لا يمكنني ان اعطيك هو عبر المنتدى حتى لا يكون المنتدى عبارة عن دعاية او اشهار او اننا اعمل لنفسي دعاية عبر موضوعي..
لانة يجب علينا ان نحترم هدا المنتدى ونحترم قوانينة ولا نجعل هدا المنتدى عبارة عن صفحة دعائية لنا..

ولكن ادا تريد عنواني ورقم هاتفي كلمنا على الماسنجر..

نعم تستطيع محاكاتي عبر الماسنجر..

ولك تحياتي..

النورس المعلا
03-08-2004, 11:19 PM
السلام عليكم
كيف الحال اخوي النورس....؟
اخوي عندي مشكله ثانية ....طبعا مشكلتي الاولى كان عن سبلنتر سيل ما يشتغل على نظام ان تي سي .....
ومشكلتي الحين على شريط..True Crime: Streets of LA....
اذا ما عرفته هذا الغلاف ...

http://img.gamespot.com/gamespot/images/2003/all/boxshots2/561383.jpg

طبعا الشريط النظام المكتوب عليه NTSC U/S
نفس نظام بلاي ستيشن الا لي
اخذت الشريط من عند قريب لي نظامه(PAL)وهو مركب المجك ....يشتغل عندهم بشكل عادي ومافي اي مشاكل ....
بس لما شغلته على البلاي ستيشن 2 الا لي ...اول شي طلعت علامة الشركة وتالي صارت الشاشة حمراء .......
جربت اعدت التشغيل !!!!!!! لكن نفس الشئ ....؟
فمكن تقول لي ايش اعمل ....
مع العلم ...أنا جربت شريته قبل 6 او 7 شهور ....ولا اشتغل أيضا لذلك اعدته للمحل ؟
اخي العزيز

انا لن افيدك في انواع الشرائط..

لانة المشكلة هي في نوع الشريط..

اما جهازك لو يعاني من اي مشكلة انا تحت امرك..

أمير الكل
04-08-2004, 08:17 AM
الغالي .. النورس المعلا

أنا جهازي أحياناً يشتغل وأحياناً مايشتغل وإذا ماشتغل يطلع صوت مادري وشو هذا الصوت والصوت هذا مايطلع الا إذا ماشتغل الشريط

وياليت والله تعلمني بأسعار العدسات

شاكر ومقدر لك..

اورتيغا
04-08-2004, 02:59 PM
السلام عليكم

حأحكيكم القصة من البداية للنهاية

يوم السبت الصبح (( الساعة 6 )) قمت من النوم نزلت سويت لي فطور و شغلت

السوني 2 و حطيت شريط فيديو دي في دي (( سبايدر مان 2 )) طبعا كوبي

جلست اتفرج إلين ما وصلت عند البنك بعدين وقفت الفيلم و نزلت المطبخ

و أخذت عصير و طلعت ......أشغل الفيلم؟! مافي فايدة ؟! و أصوات غريبة تطلع من السوني

أول مرة أسمعها .....أحاول اعيد الفيلم مافي فايدة خلااااااص الفيلم مو راضي يشتغل

طفيته و قلت اكمله بعدين

بعدها ب خمس ساعات حاولت تشغيل الفيلم؟؟؟ مافييييييييي مو راضي ؟!

طفشت اخذت لعبة سماك داون ( دي في دي ) موراضي تشتغل؟! أنا الصراحة خفت

حسيت إن الموضوع فيه شي؟!

أخذت شريط ثاني ( دي في دي ) لكن نفس المشكلة؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!!؟!؟!؟

جربت تقريبا كل الأشرطة اللي عندي ولا شريط راضي يشتغل؟!

أخذت شريط سي دي جربته ....إشتغل على طول.........!؟ أنا خلاااص فهمت الموضوع

الظاهر إن القطعة اللي تشغل الدي في دي ضربت ؟! إنتهت؟!

ولا إنتوا إش رايكم ؟!؟!؟ ساعدوني الله يخليكم؟! و المشكلة إن القصة صارت

في ساعات يعني السوني حقي كان من احسن ما يكون عمري ما شكيت منه؟! و فجأة؟! .....

إش المشكلة يا جماعة؟؟ هل هي من العدسة أم من القطعة اللي تشغل الدي في دي ؟!؟!؟

و إذا من القطعة معناته لازم اشتري قطعة ثانية ؟! بإيش تنصحوني؟؟؟ و هي بكم تقريبا ؟!

مع العلم إني من جدة ؟!

و وين تنصحوني اودي الجهاز حقي ؟! إش المحلات الممتازة في جدة لتصليح السوني2 ؟!؟!

و إذا صلحته هل حيرجع زي زمااان ؟!

ساعدوني الله يخليكم أنا مقهووووور خاصة و إنه مابقي شي على الياباني الثامن..

:17: :17: :17: :17: :17:

النورس المعلا
04-08-2004, 09:18 PM
الغالي .. النورس المعلا

أنا جهازي أحياناً يشتغل وأحياناً مايشتغل وإذا ماشتغل يطلع صوت مادري وشو هذا الصوت والصوت هذا مايطلع الا إذا ماشتغل الشريط

وياليت والله تعلمني بأسعار العدسات

شاكر ومقدر لك..
اخي العزيز

جهازك يحتاج صيانة فقط.. اتبع الشروحات السابقة..

وادا مافهمت كلمنا

النورس المعلا
04-08-2004, 09:23 PM
السلام عليكم

حأحكيكم القصة من البداية للنهاية

يوم السبت الصبح (( الساعة 6 )) قمت من النوم نزلت سويت لي فطور و شغلت

السوني 2 و حطيت شريط فيديو دي في دي (( سبايدر مان 2 )) طبعا كوبي

جلست اتفرج إلين ما وصلت عند البنك بعدين وقفت الفيلم و نزلت المطبخ

و أخذت عصير و طلعت ......أشغل الفيلم؟! مافي فايدة ؟! و أصوات غريبة تطلع من السوني

أول مرة أسمعها .....أحاول اعيد الفيلم مافي فايدة خلااااااص الفيلم مو راضي يشتغل

طفيته و قلت اكمله بعدين

بعدها ب خمس ساعات حاولت تشغيل الفيلم؟؟؟ مافييييييييي مو راضي ؟!

طفشت اخذت لعبة سماك داون ( دي في دي ) موراضي تشتغل؟! أنا الصراحة خفت

حسيت إن الموضوع فيه شي؟!

أخذت شريط ثاني ( دي في دي ) لكن نفس المشكلة؟!؟!؟؟!؟!؟!؟!!؟!؟!؟

جربت تقريبا كل الأشرطة اللي عندي ولا شريط راضي يشتغل؟!

أخذت شريط سي دي جربته ....إشتغل على طول.........!؟ أنا خلاااص فهمت الموضوع

الظاهر إن القطعة اللي تشغل الدي في دي ضربت ؟! إنتهت؟!

ولا إنتوا إش رايكم ؟!؟!؟ ساعدوني الله يخليكم؟! و المشكلة إن القصة صارت

في ساعات يعني السوني حقي كان من احسن ما يكون عمري ما شكيت منه؟! و فجأة؟! .....

إش المشكلة يا جماعة؟؟ هل هي من العدسة أم من القطعة اللي تشغل الدي في دي ؟!؟!؟

و إذا من القطعة معناته لازم اشتري قطعة ثانية ؟! بإيش تنصحوني؟؟؟ و هي بكم تقريبا ؟!

مع العلم إني من جدة ؟!

و وين تنصحوني اودي الجهاز حقي ؟! إش المحلات الممتازة في جدة لتصليح السوني2 ؟!؟!

و إذا صلحته هل حيرجع زي زمااان ؟!

ساعدوني الله يخليكم أنا مقهووووور خاصة و إنه مابقي شي على الياباني الثامن..

:17: :17: :17: :17: :17:
اخي العزيز

كلامي هدا موجة لك وللكل..

اولا اريد ان تفهمو شي وهو انة ادا قطعة المود شيب انضربت لن يشتغل معاكم ولا اي شريط كان dvd او cd لانة هدة القطعة وظيفتة انة تشغل الاشرطة المنسوخة...

وهدا معناة انة لن يشتغل معاك الا الاصلي الاشرطة الاصلية..

اما مشكلتك فهي صيانة للعدسة فقط..

اتبع الشروحات السابقة ..

وكلمنا

Tomi
04-08-2004, 11:53 PM
اخوي انا جيت انظف الجهاز

ونظفته

وبعدين قلت اش ذا الترس االي فوق خليني اشوف يمكن تشتغل الاشررطة <<غبي

المهم لخبطت ف الترس وبعدين فكيت المسمار الي في العدسة

وبعدين ركبت المسمار مره ثانية وفتحت السوني ما فتح ولا شريط

وبعدين قعدت احرك ف الترس حبة حبة الين ما جاني هذاك الصوت المتعود عليه الي هوا

تااااااااااااااااا توم تو رد تاااااااااااااااااا تك تك تك تك وبس خليتو كذا وبرضو ما اشتغل والحين اقلك ارجو الافادة

أمير الكل
05-08-2004, 01:11 AM
الغالي .. النورس المعلا

أنا سويت الصيانه اللي تقول بس ماقدرت أفتح العدسه

ملاحظه : ((((( الصور لاتظهر )))))

اورتيغا
05-08-2004, 01:57 PM
مشكور اخي النورس المعلا

و اللي فهمته منك إن العدسة حقي مابها شي لاكن تحتاج شوية صيانة و تنظيف فقط؟! صح ولا أنا غلطان ؟؟

و الصراحة انا ما افهم في الصيانة شي عشان كذا حأودي السوني لأي محل لكن إش اقول للمحل؟!؟!

أقول له نظف لي العدسة ولا سوي لي صيانة لها ولا إيش؟!؟!؟ و كيف اضمن إنه ماراح يضحك عليا و يغير لي العدسة؟؟ (( أصله الأمانه اليومين ذي معدومة ))

و عندي سؤال أخير / هل الأشرطة الدي في دي ( أفلام ) الكوبي تأثر على العدسة؟!؟! و تخربها؟!

لأنه انا عدستي ضربت من بعد ما شغلت شريط دي في دي كوبي ولا المشكلة غبار و بس؟!؟!

و جزاك الله ألف خير و جعله الله في موازين حسناتك :biggthump

اورتيغا
05-08-2004, 02:02 PM
إسمح لي أخي النورس المعلا

إضافتك في الماسنجر عندي للإستفادة من خبراتك

لن أضيفك إلا إذا اعطيتني الإذن

و شكرا اخي

شظه
05-08-2004, 09:46 PM
السلام عليكم اخوي انا معي جهاز ps2انطفاء فجأه فقمت بتغيير ال power supply بواحد جديد ولاكن للاسف لم يعمل الجهاز ارجو شاكرا ان تدلنا على القطعه التي يجب تغييرها في الشريحه chip حق الجهاز واكون شاكرا لك

wlh_6
06-08-2004, 12:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي النورس ممكن تساعدني بمشكلتي بلييييييييز
المشكله انه لما قلتلك انه الالعاب ما تشتغل الى بعد عدة محاولات
وبعدين صارت ما تشتغل بالمرة بعد ما فكيت الجهاز ونظفت العدسة على الطريقة الي شرحتها بالمنتدى.
ووديت الجهاز عند مهندس عندنا هنا...وقالي لااااازم تغير العدسة ...العدسة عندك تعبانه جدا.ولازم تتغير.
وقالي سعرها حوالي 14000RY
ونا اشوف سعرها واايد:17: :17: ..فاخذت منه الجهاز ..والحين تعبت تعبت رجاء تساعدني اخوي النورس.
شنو اسوي.
ويقول العدسه نوعها 400سي (400C).
فايش الحل برايك .
وارجوك تساعدني بسرعه قبل بدء الدراسه .:08:

mam007
06-08-2004, 04:08 AM
السلام عليكم

اولا احب اشكر النورس على هذا الموضوع

مشكلتي هي ان البلي ستيشن 2 حقي ما يشغّل الالعاب الجديدة وبعض الالعاب القديمة

مع العلم ان الجهاز ياباني الصنع

فيا ليت تساعدني على حل هذي المشكلة :biggthump

Lumina
06-08-2004, 04:10 AM
مرحبا أخوي النورس و كل أخواني الباقين بالمنتدى

و الله أحب أشكرك بالبداية أخوي النورس على هذه المساعدات لأعضاء المنتدى لأن من كثرة الأجهزة و المشاكل الواحد ما يدري ايش يسوي

ندخل بالموضوع أنا أخوي عندي بلاي ستيشن 2 و هذي مواصفاته

ntsc u/c
model no. scph-30001 r
serial u2146229
data code 1d
made in japan

الجهاز عندي و شريته على أول ايام البلاي ستيشن2 قبل ما تنزل قطع الماجيك و الماسيه و غيره

و أول ما نزلت القطع ركبت وحده نسيت و الله ايش اسمه بمبلغ و قدره :mad: المهم الجهاز شغال تمام لكن قبل يومين اكتشفت مشكله و هي ان الجيم شارك ما تشتغل ، أحط شريط الجيم شارك و بعد ما أختار اللعبة و أدخل شريط اللعبة يقولي cannt load from disk أو حاجه زي كذا .

و قبلها بمده شريت شريط زينوساجا و ما اشتغل شفت الغلاف لقيت مكتوب 9dvd و حسب ما أعرفه ان هذي نوعيه جديدة من الدي في دي تكون أكبر حجم و ما تشتغل على كل القطع .

فيه طريقة أقدر أشغل الجيم شارك و 9dvd ؟

و اذا كان لازم أغير القطعة ايش أفضل قطعة أقدر أركبها و كم سعرها ؟

sal6oni
06-08-2004, 06:48 AM
سلام

جهازي ما يشغل الاشرطه الي لونها ذهبي قريت ردك الي في الصفحه الاولى وحاولت اصلحه وانا قاعد احاول فيه من غشامتي

فكيت السلك الفضي (انفك ماانقطع) حاولت ارجع اركبه دورت مكانه وماعرفت وين ياليت تقولي مكانه

وماابي اروح عند محل تصليح عشان يطلعلي ابو هنود ويقولي زي العاده تغيير عدسه (مع انو العدسه مالها دخل) ويطلعلي السعر فوق 500 ريال

تكفى ساعدني قبل مااشتري الياباني الثامن واتحطم صح

النورس المعلا
06-08-2004, 05:36 PM
اخوي انا جيت انظف الجهاز

ونظفته

وبعدين قلت اش ذا الترس االي فوق خليني اشوف يمكن تشتغل الاشررطة <<غبي

المهم لخبطت ف الترس وبعدين فكيت المسمار الي في العدسة

وبعدين ركبت المسمار مره ثانية وفتحت السوني ما فتح ولا شريط

وبعدين قعدت احرك ف الترس حبة حبة الين ما جاني هذاك الصوت المتعود عليه الي هوا

تااااااااااااااااا توم تو رد تاااااااااااااااااا تك تك تك تك وبس خليتو كذا وبرضو ما اشتغل والحين اقلك ارجو الافادة
اخوي

اولا رجع المسمار مكانة ولكن بدون ان تضغت علية الى النهاية ( يعني لازم تخلي نفس عشان العدسة تتحرك) ومو مشكلة لو كان النفس كبير..

وثانيا حرك الترس حبة حبة الى ان يضبط معاك..

اما الصوت فانا عامل شروح للصيانة حاول انك تتبعة..

وحاول التواصل معي..

النورس المعلا
06-08-2004, 05:38 PM
الغالي .. النورس المعلا

أنا سويت الصيانه اللي تقول بس ماقدرت أفتح العدسه

ملاحظه : ((((( الصور لاتظهر )))))
حياك الله اخوي العزيز

كيف ما قدرت تفتح العدسة.. ارجو التوضيح..

اما الصور فهي طالعة عندي.. ايش المشكلة

النورس المعلا
06-08-2004, 05:45 PM
مشكور اخي النورس المعلا

و اللي فهمته منك إن العدسة حقي مابها شي لاكن تحتاج شوية صيانة و تنظيف فقط؟! صح ولا أنا غلطان ؟؟

و الصراحة انا ما افهم في الصيانة شي عشان كذا حأودي السوني لأي محل لكن إش اقول للمحل؟!؟!

أقول له نظف لي العدسة ولا سوي لي صيانة لها ولا إيش؟!؟!؟ و كيف اضمن إنه ماراح يضحك عليا و يغير لي العدسة؟؟ (( أصله الأمانه اليومين ذي معدومة ))

و عندي سؤال أخير / هل الأشرطة الدي في دي ( أفلام ) الكوبي تأثر على العدسة؟!؟! و تخربها؟!

لأنه انا عدستي ضربت من بعد ما شغلت شريط دي في دي كوبي ولا المشكلة غبار و بس؟!؟!

و جزاك الله ألف خير و جعله الله في موازين حسناتك :biggthump
شوف اخي العزيز

لو اتبعت شرحي للصيانة ما راح تخسر شي .. لانك راح تضمن انة ما راح احد يغشك..
وممكن تروح للمحل وتقول لة اعمل لي صيانة للعدسة.. فقط..
وممكن كمان انك تعلم على العدسة حقك بحق الاظافر حق النساء.. بمكان مخفي وبشكل بسيط.. يعني كرمز فقط..(هدا عشان تضمن انة محد راح يغشك..)

اما سؤالك الاخير..

لا توجد اي مشكلة في تشغيل الافلام او الالعاب ... ولكن انا انصحك بشراء جهاز لتشغيل الافلام وتخلي البلايستيشن للالعاب فقط..

النورس المعلا
06-08-2004, 05:47 PM
إسمح لي أخي النورس المعلا

إضافتك في الماسنجر عندي للإستفادة من خبراتك

لن أضيفك إلا إذا اعطيتني الإذن

و شكرا اخي
هههههههه

اهلا وسهلا بيك اخوي

ونعم ممكن تضيفني عندك وبكل سرور..

وانا تحت خدمة كل الاعضاء

النورس المعلا
06-08-2004, 05:50 PM
السلام عليكم اخوي انا معي جهاز ps2انطفاء فجأه فقمت بتغيير ال power supply بواحد جديد ولاكن للاسف لم يعمل الجهاز ارجو شاكرا ان تدلنا على القطعه التي يجب تغييرها في الشريحه chip حق الجهاز واكون شاكرا لك
اهلا اخوي العزيز

مشكلتك عادية..

ولك في البداية ممكن اعرف من الي قام بتغيير power supply لك وايش الي صار معاك ومن بعدة الجهاز انطفى..

تواصل معي ........

اورتيغا
06-08-2004, 05:58 PM
جزاك الله الف خير اخي النورس المعلا

و جعلها الله في موازين حسناتك

النورس المعلا
06-08-2004, 06:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي النورس ممكن تساعدني بمشكلتي بلييييييييز
المشكله انه لما قلتلك انه الالعاب ما تشتغل الى بعد عدة محاولات
وبعدين صارت ما تشتغل بالمرة بعد ما فكيت الجهاز ونظفت العدسة على الطريقة الي شرحتها بالمنتدى.
ووديت الجهاز عند مهندس عندنا هنا...وقالي لااااازم تغير العدسة ...العدسة عندك تعبانه جدا.ولازم تتغير.
وقالي سعرها حوالي 14000RY
ونا اشوف سعرها واايد:17: :17: ..فاخذت منه الجهاز ..والحين تعبت تعبت رجاء تساعدني اخوي النورس.
شنو اسوي.
ويقول العدسه نوعها 400سي (400C).
فايش الحل برايك .
وارجوك تساعدني بسرعه قبل بدء الدراسه .:08:
اخوي العزيز ...

ممكن اعرف انت من وين...

لانة السعر اعتقد انة باالريال اليمني .. صح..

ارجو الافادة.. حتى اساعدك....

النورس المعلا
06-08-2004, 06:12 PM
السلام عليكم

اولا احب اشكر النورس على هذا الموضوع

مشكلتي هي ان البلي ستيشن 2 حقي ما يشغّل الالعاب الجديدة وبعض الالعاب القديمة

مع العلم ان الجهاز ياباني الصنع

فيا ليت تساعدني على حل هذي المشكلة :biggthump

اخوي العزيز

يرجى التوضيح

يعني من يوم ما شريتة وهو ما يشغل هدة الاشرطة..

او انة هدا صار فجئة..

ارجو الافادة عشان اساعدك...

النورس المعلا
06-08-2004, 06:15 PM
مرحبا أخوي النورس و كل أخواني الباقين بالمنتدى

و الله أحب أشكرك بالبداية أخوي النورس على هذه المساعدات لأعضاء المنتدى لأن من كثرة الأجهزة و المشاكل الواحد ما يدري ايش يسوي

ندخل بالموضوع أنا أخوي عندي بلاي ستيشن 2 و هذي مواصفاته

ntsc u/c
model no. scph-30001 r
serial u2146229
data code 1d
made in japan

الجهاز عندي و شريته على أول ايام البلاي ستيشن2 قبل ما تنزل قطع الماجيك و الماسيه و غيره

و أول ما نزلت القطع ركبت وحده نسيت و الله ايش اسمه بمبلغ و قدره :mad: المهم الجهاز شغال تمام لكن قبل يومين اكتشفت مشكله و هي ان الجيم شارك ما تشتغل ، أحط شريط الجيم شارك و بعد ما أختار اللعبة و أدخل شريط اللعبة يقولي cannt load from disk أو حاجه زي كذا .

و قبلها بمده شريت شريط زينوساجا و ما اشتغل شفت الغلاف لقيت مكتوب 9dvd و حسب ما أعرفه ان هذي نوعيه جديدة من الدي في دي تكون أكبر حجم و ما تشتغل على كل القطع .

فيه طريقة أقدر أشغل الجيم شارك و 9dvd ؟

و اذا كان لازم أغير القطعة ايش أفضل قطعة أقدر أركبها و كم سعرها ؟
اخوي قبل ان افتيك باي شي...

في البداية حاول انك تغير شريط الجيم شارك وشوف بعدين ايش الي صار...

ولكل حدث حديث...

النورس المعلا
06-08-2004, 06:22 PM
سلام

جهازي ما يشغل الاشرطه الي لونها ذهبي قريت ردك الي في الصفحه الاولى وحاولت اصلحه وانا قاعد احاول فيه من غشامتي

فكيت السلك الفضي (انفك ماانقطع) حاولت ارجع اركبه دورت مكانه وماعرفت وين ياليت تقولي مكانه

وماابي اروح عند محل تصليح عشان يطلعلي ابو هنود ويقولي زي العاده تغيير عدسه (مع انو العدسه مالها دخل) ويطلعلي السعر فوق 500 ريال

تكفى ساعدني قبل مااشتري الياباني الثامن واتحطم صح
شوف اخوي مكان تركيب هدا السلك من خلف الجهاز.. يعني الجهاز ينفتح من الخلف عكس عملية الصيانة..
وعلى فكرة العملية ليست صعبة بس تحتاج حدر بسيط.. وهو عبارة عن مسامير تفتحها الى ان توصل للبورت وسوفى تجد فتحة الشريط هدا.. العملية سهلة .. لو تريد تعملها بنفسك كلمنا وانا راح افتح جهاز عندي واصورة بواسطة التلفون وارفق لك صور وطريقة فتحة من الخلف..

انت تواصل معي وانا راح احل مشكلتك ان شاء الله

Lumina
06-08-2004, 07:56 PM
اخوي قبل ان افتيك باي شي...

في البداية حاول انك تغير شريط الجيم شارك وشوف بعدين ايش الي صار...

ولكل حدث حديث...
جربت أربع أشرطة جيم شارك و جربت واحد منها على كمبيوتر ثاني و اشتغل تمام ، و نفس الشي بالنسبة للألعاب جربت كل أشرطتي الموجود شفراتها بشريط الجيم شارك و نفس المشكلة

النورس المعلا
06-08-2004, 08:20 PM
جربت أربع أشرطة جيم شارك و جربت واحد منها على كمبيوتر ثاني و اشتغل تمام ، و نفس الشي بالنسبة للألعاب جربت كل أشرطتي الموجود شفراتها بشريط الجيم شارك و نفس المشكلة
اخوي طيب ممكن تفهمنا الجيم شارك حقك ايش من نوع..

يعني عبر ايش من طريقة تستخدمة...
لانة في اكثر من طريقة للجيم شارك.. واكثر من نوع...

Grandia
06-08-2004, 09:03 PM
هلا المهندس نورس ممكن اسم القطعه اللي تشغل xbox

النورس المعلا
06-08-2004, 10:31 PM
هلا المهندس نورس ممكن اسم القطعه اللي تشغل xbox
اهلا اخوي

في البداية ايش صار معاك مع سلك الباور هل اشتغل او انك غيرتة..

ممكن تطمني..

اما سؤالك الثاني.. لم اجد قطعة للبلايستيشن تشغل الاكس بوكس

الوحش كاسر
06-08-2004, 11:40 PM
تسلم يا النورس المعلا
بما انا توي مشترك جديد وجيت برد ردود وشفت موضوعك الصراحه حلو ويستحق التميز:biggthump

بس عندي لك سؤالين:

اول سؤال واهبل سؤال:D
انا سامع ان اقدر انزل الالعاب من الانترنت الى البلاي ستيشن2هل ممكن يصير كذا؟؟؟

السؤال الثاني
اقدر اشغل اسطوانات بلاي ستيشن1على بلاي ستيشن2 المنسوخه او غير المنسوخه؟؟؟

ومره ثانيه تسلم على الموضوع الحلوو

شظه
06-08-2004, 11:51 PM
اخوي النورس الps2 كان شغال وانا العب انطفأ فجأه والمهندس غير الباور كامل ولاكن مااشتغل فمن اي قطعه باتكون المشكله ولك جزيل الشكر ياريت تفيدنا

النورس المعلا
07-08-2004, 01:01 AM
تسلم يا النورس المعلا
بما انا توي مشترك جديد وجيت برد ردود وشفت موضوعك الصراحه حلو ويستحق التميز:biggthump

بس عندي لك سؤالين:

السؤال الثاني

ومره ثانيه تسلم على الموضوع الحلوو
اهلا ومرحبا بك بين اخوانك..

السؤال الاول بصراحة لم اسمع بة من قبل..

السؤال الثاني نعم تستطيع تشغيل اشرطة PS1 على PS2

وانا قد شرحت لعضو من الاعضاء الطريقة للتشغيل .. في الصفحات السابقة..

ومرحبا فيك بيننا

النورس المعلا
07-08-2004, 01:04 AM
تسلم يا النورس المعلا

بس عندي لك سؤالين:

السؤال الثاني

ومره ثانيه تسلم على الموضوع الحلوواهلا ومرحبا بك بين اخوانك..

السؤال الاول بصراحة لم اسمع بة من قبل..

السؤال الثاني نعم تستطيع تشغيل اشرطة PS1 على PS2

وانا قد شرحت لعضو من الاعضاء الطريقة للتشغيل .. في الصفحات السابقة..

ومرحبا فيك بيننا

speed______2000
07-08-2004, 01:18 AM
انا أشغل اشرطة أغاني على البلاي ستيشن مرات تشتغل ومرات لا الجهاز ممكن يكون فيه خلل ولا ايش المشكلة

النورس المعلا
07-08-2004, 01:18 AM
اخوي النورس الps2 كان شغال وانا العب انطفأ فجأه والمهندس غير الباور كامل ولاكن مااشتغل فمن اي قطعه باتكون المشكله ولك جزيل الشكر ياريت تفيدنا
اخي العزيز

كيف الجهاز موجود عند المهندس ولم يستطيع تصليحة!!!!

طيب ممكن يكون الخلل في فيوز الكهرباء

وممكن يكون ايضا في ايسي الكهرباء...( هدا الكلام لو يكون الجهاز لا تولع فية اي لمبة)

النورس المعلا
07-08-2004, 01:33 AM
انا أشغل اشرطة أغاني على البلاي ستيشن مرات تشتغل ومرات لا الجهاز ممكن يكون فيه خلل ولا ايش المشكلة
ممكن توضح اكثر..

يعني ايش من بلايستيشن معك...:33:

والاغاني هل هي دي في دي او سيدي..:33:

يرجى التوضيح...:33:

المشارك
07-08-2004, 01:37 AM
أولا ألف شكر لك أخي النورس المعلا على الخدمات والشرح ....

بس للأسف الصور حق كيفية تنظيف العدسة ماتظهر...

وعندي سؤال غريب شوي... ايش هوه مصفي الأدون؟؟

وممكن تحط صورة الترس اللي قلت عنه انه يساعد العدسات القديمة على العمل بكفاءة...؟ هل لونه ابيض هذا الترس؟ اذا كان .. كيف ألفه على اليمين ولا على اليسار؟؟

يارب تقدر تجاوبني الليلة

و ألف شكر لك

wlh_6
07-08-2004, 03:10 AM
راح اشرحلك الموضوع من البدايه الى النهاية اخوي النورس .
في البدايه الجهاز ما كان يشغل الى الشرايط الاصليه الي تحتها اسود وبعدين ركبت القطعه الي تشغل cd و dvd ركبوها لي بجده ولما جا الجهاز هنا اليمن طلع ما يشغل الا السي دي وديته عند مهندس قالي يبيله تصفيه وميزانية دي في دي ب2000 ريال . وصلحه ..وقالي انه بعض اشرطة الدي في دي ما راح تشتغل الى والجهاز واقف بشكل طولي ..قلنا مو مشكله طولي ولا عرضي اهم شي يشغل ...وجربته وصار يشغل بس بعد عدة محاولات ,وعدة محاولات اعادة تشغيل يشتغل الشريط وبعدين لما فكيت انا الجهاز ونظفت العدسة ما صار يشغل حاجه ابدا ..وديتها للمهندس وقالي لا بد من تغير العدسة ..العدسه عندك تعبانه ...بس هذا الموضوع والحين جهاز بالبيت ...وماني عارف ايش اسوي ....فرجاء تساعدني اخوي النورس ايش اسوي.

sal6oni
07-08-2004, 03:31 AM
شوف اخوي مكان تركيب هدا السلك من خلف الجهاز.. يعني الجهاز ينفتح من الخلف عكس عملية الصيانة..
وعلى فكرة العملية ليست صعبة بس تحتاج حدر بسيط.. وهو عبارة عن مسامير تفتحها الى ان توصل للبورت وسوفى تجد فتحة الشريط هدا.. العملية سهلة .. لو تريد تعملها بنفسك كلمنا وانا راح افتح جهاز عندي واصورة بواسطة التلفون وارفق لك صور وطريقة فتحة من الخلف..

انت تواصل معي وانا راح احل مشكلتك ان شاء الله

مشكور وماقصرت وياليت تورينا كيف اذا ماعليك كلافه :08:

livelove
07-08-2004, 04:09 AM
السلام عليكم
شكرا على مجهودك الواضح
اخي الكريم قمت بشراء جهاز ps2 فضي 500004 صيني واشتغل معي كل اشرطة ps2 بكل الوانه الاصلية والمنسوخة ولكن سيديهات ps1 المنسوخه لم تشتغل
وشكرا

Lumina
07-08-2004, 05:01 AM
اخوي طيب ممكن تفهمنا الجيم شارك حقك ايش من نوع..

يعني عبر ايش من طريقة تستخدمة...
لانة في اكثر من طريقة للجيم شارك.. واكثر من نوع...
و الله أخوي ما أدري ايش قصدك لكن الي عندي سي دي مشهور جدا هالأيام ما يحتاج لقطعة الجيم شارك الي تركب في مكان الميموري كارد و اذا أضفت أي شي يعني شفرات جديدة تحفظ على الميموري كارد و نزل من السي دي هذا أربع اصدارات و أنا عندي الاصدار الثالث يعني قبل الأخير ، أما طريقة تشغيل اللعبة بالشفرات تدخل سي دي الجيم شارك أول و بعدين تختار اللعبة الي تبغاها و تشغل الشفرات المطلوبة و تضغط على ستارت و بعدين تضغط ستارت جيم و بعدين ينفتح الباب و تحط شريط العبة المطلوبة و تضغط اكس و تطلع كلمة loading و تشتغل اللعبة .

شرحتلك كل شي بالتفصيل انشاء الله يكون هذا المطلوب .

و أبغى أضيف شغله رحت أنا للمحل الي ركبت عنده قطعة المود شيب و شرحت المشكلة قالي ان الجهاز حقك data code 1d و هذا النوع ما يركب عليه الجيم شارك ، و رحت لمحل ثاني قالي خليني أفحص الجهاز و أشوف ايش المشكلة .

ايش رايك أنت يالطيب انشاء الله ألقى عندك الحل :17:

(The Shark)
07-08-2004, 01:35 PM
أنا جهازي شغال تمام بس لوحة البداية أول ما تفتح البلاي ستيشن لما يجي مكعبات طايرة و كور تدور اختفت و صار يجي محلها مربعات بيضة مغطية كل الشاشة يمكن عدد الربعات يوصل حدود 50 مربع

فوش سبب المشكلة وكيف حلها , و هل لها أضرار مع العلم ان الجهاز شغال تمام ؟

شظه
07-08-2004, 05:07 PM
اخوي النورس مشكور بس ممكن تدلنا على مكان الايسي ورقمه وشكرا لك

JOK
07-08-2004, 08:39 PM
اخي العزيز

موضوعك من اجمل المواضيع الي مرت علي والسبب انك انت عطلت جهازك وانت من قام باصلاحة...

اعتقد انك تقصد هدا الترس

شوف هدا الترس يعتمد على عمر العدسة يعني لو كانت العدسة قدة تعبانة واستهلك من عمرة كثير نقوم بزيادتة شي بسيط من اجل ان نرفع العدسة ونعيد نشاطها من جديدالرد :93
وانا قاعد انضف العدسه لفت انتباهي ترس صغي فقلت شوه سالفة هذا الترس وفره فرتين

انا حرك الترس وايد فى ما أعرف ارجعه مثل ماكان

والجهاز مايشغل شي

الرجو الرد في اسرع وقت

Tomi
08-08-2004, 08:23 AM
بلييييز اخوي ساعدني

انا وانا جاي انظف العدسة واسويلها صيانية وموازنة انفلت السلك الفضي من محله الي بداخل المذربورد

مع العلم انو ما انقطع انسحب او بالتوضويح انفلت ارجو منك ان تقلي كيف احط السلك محلو وارجو اذا ما عندك كلفه تجبلي صورة مع العلم انو ما انقطعععععععع انفلت

وشكرا جزيلا جزيلا جزيلا

والله انك نشومي وعربي اصيل لو في منك في العالم كان الدنيا بخير بس اش نسوي نصب المحلات والضحك على عقول الناس بكلمات منها ((((ارجو الحذر عندما يقال لك هذا الكلام))))

1- العدسة مضروبه(((اذا كانت مضروبة اتاكد من الوكالة واذا قالولك مضروبة اشتري انتا عدسة جديدة وركبها بنفسك وبالشرح بالصور كمان من الدرس الرايع من تشريح ال بي اس 2
2-الليزر ضعيف (((مع العلم انو طريقة الليزر سهله وفي المحلات ب 150 ريال )))
3-المذر بورد خربان(((تأكد من الكلام واذا قلك ذا الكلام وديه الوكالة او تعال اسأل عمنا نورس :reporter: ))))
3-الفيوز مضروبة ((يعني لو اللمبات ما اشتغلو فهذي الطريقة انا قاعد اسأل د.نورس عليها))
4-اليد خربانة (((وديها لاقرب محل كهربائي او صيانة تلفزيون يصلحلك هيا ب 10 ريال او 5

وسلامتكم

VaSh ThE sTaMpEdE
08-08-2004, 12:26 PM
أهلا يا النورس المعلا
أولا ابي اشكرك على موضوعك الرائع والمفيد
ثاينا أبي أتأسفلك اذا تعبناك بأسئلتنا الثقيلة
ثالثا: الاسئلة :tongue2:
أنا عندي بلاي ستيشن 2 إن تي سي شريته من أمريكا ، وكان يشغل أشرطة ps2 ps1 أصلية فقط
لما رجعت السعودية وركبت قطعة التقليد داخل الجهاز ، بدأت حميع المشاكل ،

أ - ما صار يشغل إلا أشرطة ps1 أصلية وبطريقة غريبة
ب - كل ما أدخل شريط ps2 سي دي تقليدي يطلع صوت طق طق طق كأنه معصب مني :D
ج - بعدين صار بالصعوبة الشديدة يشغل اشرطة ps2 تقليدية DVD أو CD
د - صار يشغل فقط أشرطة أصلية للps2
ه - ما الحل؟

وكيف تفرق بين الDVD و CD وما لون كل واحد منهم؟

وعن كلمك في تنظيف العدسة انت تقول أستخدم الذي ينظف الإذن ، يعني ما أستخدم منديل معطر أو منديل عادي؟ :06:

وأيضا عن القطع التي أنت شرحت عنها،
هل هناك فرق بين
Blue Messiah ، Apple Chip ، Magic Mode Chip
وهل نزلت في الخليج؟
وعادي لو ركبتها وفي الps2 حقي قطعة تقليد؟

شكرا يا اخي على الموضوع وآسف اذا ثقلت عليك
....والسلام

النورس المعلا
08-08-2004, 04:48 PM
أولا ألف شكر لك أخي النورس المعلا على الخدمات والشرح ....

بس للأسف الصور حق كيفية تنظيف العدسة ماتظهر...

وعندي سؤال غريب شوي... ايش هوه مصفي الأدون؟؟

وممكن تحط صورة الترس اللي قلت عنه انه يساعد العدسات القديمة على العمل بكفاءة...؟ هل لونه ابيض هذا الترس؟ اذا كان .. كيف ألفه على اليمين ولا على اليسار؟؟

يارب تقدر تجاوبني الليلة

و ألف شكر لك
السلام وعليكم..

اعتقد اننا جاوبت على اسئلتك عندما التقينا على الماسنجر

النورس المعلا
08-08-2004, 04:49 PM
راح اشرحلك الموضوع من البدايه الى النهاية اخوي النورس .
في البدايه الجهاز ما كان يشغل الى الشرايط الاصليه الي تحتها اسود وبعدين ركبت القطعه الي تشغل cd و dvd ركبوها لي بجده ولما جا الجهاز هنا اليمن طلع ما يشغل الا السي دي وديته عند مهندس قالي يبيله تصفيه وميزانية دي في دي ب2000 ريال . وصلحه ..وقالي انه بعض اشرطة الدي في دي ما راح تشتغل الى والجهاز واقف بشكل طولي ..قلنا مو مشكله طولي ولا عرضي اهم شي يشغل ...وجربته وصار يشغل بس بعد عدة محاولات ,وعدة محاولات اعادة تشغيل يشتغل الشريط وبعدين لما فكيت انا الجهاز ونظفت العدسة ما صار يشغل حاجه ابدا ..وديتها للمهندس وقالي لا بد من تغير العدسة ..العدسه عندك تعبانه ...بس هذا الموضوع والحين جهاز بالبيت ...وماني عارف ايش اسوي ....فرجاء تساعدني اخوي النورس ايش اسوي.

السلام وعليكم..

تم الاتفاق بيننا كيف سيتم اصلاح جهازك..
ولك تحياتي

killfish
08-08-2004, 04:49 PM
السلام عندي جهاز pal موديل scph-39004 والسيريل fc3759928
اشغل كوبي dvd بس بعض الاعاب متشتغل مثل
true crime of la,desart storm
شنو الحل

مستشار ظفراوي
08-08-2004, 05:02 PM
السلام عليكم اخي العزيز/النورس المعلا

1- انا عضو جديد في هذا الموقع الجميل وارجو ان اكون عند حسن الظن بيكم

2- مشكلة البلاستيشن هي / عندما اشغل اضع السيدي يتأخر كثيرا ولا يشتغل السيدي الا بعد اكثر من محاوله وما هي المشكله بضبط عندي وما العلاج لها

وتقبل فائق الاحترام والتقدير

W11 PELE
08-08-2004, 05:03 PM
السلام عليكم اخوي النورس المعلا صديقي امس بليل كلمك على المسنجر وقالك انه عنده مشكله انا بكتبلك مشكلته وانته رد علي في الموضوع وهو بيشوف........وانا راح اكلمك كنأنه انا صاحب المشكله.............
اخوي الصغير رش على البلاي ستيشن ماي وبعدين حاولت اشلغها وما اشتغلت وبعدين اشتغلت وماقامت تشل الالعاب ممكن الحل مع العلم اني سألت رجل قالي ودها عند محل تصليح التلفزيونات وسألت الرجل وقالي التشييك ب150 والتصليح 500 ممكن تعطيني حل للمشكله بالصور لو سمحت :17:

النورس المعلا
08-08-2004, 05:16 PM
مشكور وماقصرت وياليت تورينا كيف اذا ماعليك كلافه :08:
اتبع الشرح

1_

2_

3_

4_

5_

6_

7_

8_

9_

10_

اعتقد انة الشرح واضح.. حيث العلامة الحمراء هنا يركب الشريط...

واغلاق الجهاز يكون بشكل عكسي..

ولك تحياتي..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:18 PM
السلام عليكم
شكرا على مجهودك الواضح
اخي الكريم قمت بشراء جهاز ps2 فضي 500004 صيني واشتغل معي كل اشرطة ps2 بكل الوانه الاصلية والمنسوخة ولكن سيديهات ps1 المنسوخه لم تشتغل
وشكرا
نفس سؤال احد الاعضاء من قبل..

ارجع الى الخلف وسوفى تجد الجواب

النورس المعلا
08-08-2004, 05:21 PM
و الله أخوي ما أدري ايش قصدك لكن الي عندي سي دي مشهور جدا هالأيام ما يحتاج لقطعة الجيم شارك الي تركب في مكان الميموري كارد و اذا أضفت أي شي يعني شفرات جديدة تحفظ على الميموري كارد و نزل من السي دي هذا أربع اصدارات و أنا عندي الاصدار الثالث يعني قبل الأخير ، أما طريقة تشغيل اللعبة بالشفرات تدخل سي دي الجيم شارك أول و بعدين تختار اللعبة الي تبغاها و تشغل الشفرات المطلوبة و تضغط على ستارت و بعدين تضغط ستارت جيم و بعدين ينفتح الباب و تحط شريط العبة المطلوبة و تضغط اكس و تطلع كلمة loading و تشتغل اللعبة .

شرحتلك كل شي بالتفصيل انشاء الله يكون هذا المطلوب .

و أبغى أضيف شغله رحت أنا للمحل الي ركبت عنده قطعة المود شيب و شرحت المشكلة قالي ان الجهاز حقك data code 1d و هذا النوع ما يركب عليه الجيم شارك ، و رحت لمحل ثاني قالي خليني أفحص الجهاز و أشوف ايش المشكلة .

ايش رايك أنت يالطيب انشاء الله ألقى عندك الحل :17:
طيب عندما قالو لك دعنا نفحص الجهاز ونقول لك المشكلة.. ايش طلعت المشكلة..

لانني بصراحة لم افهم سؤالك..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:23 PM
أنا جهازي شغال تمام بس لوحة البداية أول ما تفتح البلاي ستيشن لما يجي مكعبات طايرة و كور تدور اختفت و صار يجي محلها مربعات بيضة مغطية كل الشاشة يمكن عدد الربعات يوصل حدود 50 مربع

فوش سبب المشكلة وكيف حلها , و هل لها أضرار مع العلم ان الجهاز شغال تمام ؟
اخوي هدة ليست مشكلة

هدة خيار انت تستطيع تعديلة من الخيارات الي تجي في بداية الشاشة..

بدون ما تدخل شريط او ميموري شغل الجهاز وراح يجيلك خيارين واحد منهم يعمل هدة الخاصية

النورس المعلا
08-08-2004, 05:28 PM
اخوي النورس مشكور بس ممكن تدلنا على مكان الايسي ورقمه وشكرا لك
في اكثر من سبب لفقدان الكهرباء..

والمشكلة انة مافيش معي صورة لخريطة( مدربورد) واضحة عشان اوريك اماكنهم باالضبط..

بس راح ابحث عن صورة واضحة وتستطيع ان تشوف اماكن الايسي ورقمة..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:36 PM
الرد :93
وانا قاعد انضف العدسه لفت انتباهي ترس صغي فقلت شوه سالفة هذا الترس وفره فرتين

انا حرك الترس وايد فى ما أعرف ارجعه مثل ماكان

والجهاز مايشغل شي

الرجو الرد في اسرع وقت
شوف الصورة واتبع الشرح الي فيها

النورس المعلا
08-08-2004, 05:38 PM
بلييييز اخوي ساعدني

انا وانا جاي انظف العدسة واسويلها صيانية وموازنة انفلت السلك الفضي من محله الي بداخل المذربورد

مع العلم انو ما انقطع انسحب او بالتوضويح انفلت ارجو منك ان تقلي كيف احط السلك محلو وارجو اذا ما عندك كلفه تجبلي صورة مع العلم انو ما انقطعععععععع انفلت

وشكرا جزيلا جزيلا جزيلا

والله انك نشومي وعربي اصيل لو في منك في العالم كان الدنيا بخير بس اش نسوي نصب المحلات والضحك على عقول الناس بكلمات منها ((((ارجو الحذر عندما يقال لك هذا الكلام))))

1- العدسة مضروبه(((اذا كانت مضروبة اتاكد من الوكالة واذا قالولك مضروبة اشتري انتا عدسة جديدة وركبها بنفسك وبالشرح بالصور كمان من الدرس الرايع من تشريح ال بي اس 2
2-الليزر ضعيف (((مع العلم انو طريقة الليزر سهله وفي المحلات ب 150 ريال )))
3-المذر بورد خربان(((تأكد من الكلام واذا قلك ذا الكلام وديه الوكالة او تعال اسأل عمنا نورس :reporter: ))))
3-الفيوز مضروبة ((يعني لو اللمبات ما اشتغلو فهذي الطريقة انا قاعد اسأل د.نورس عليها))
4-اليد خربانة (((وديها لاقرب محل كهربائي او صيانة تلفزيون يصلحلك هيا ب 10 ريال او 5

وسلامتكم
لو تقصد السلك حق اللمبات ..

قبل قليل وضعت شرح باالصور لعملية تركيبة..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:42 PM
أهلا يا النورس المعلا
أولا ابي اشكرك على موضوعك الرائع والمفيد
ثاينا أبي أتأسفلك اذا تعبناك بأسئلتنا الثقيلة
ثالثا: الاسئلة :tongue2:
أنا عندي بلاي ستيشن 2 إن تي سي شريته من أمريكا ، وكان يشغل أشرطة ps2 ps1 أصلية فقط
لما رجعت السعودية وركبت قطعة التقليد داخل الجهاز ، بدأت حميع المشاكل ،

أ - ما صار يشغل إلا أشرطة ps1 أصلية وبطريقة غريبة
ب - كل ما أدخل شريط ps2 سي دي تقليدي يطلع صوت طق طق طق كأنه معصب مني :D
ج - بعدين صار بالصعوبة الشديدة يشغل اشرطة ps2 تقليدية DVD أو CD
د - صار يشغل فقط أشرطة أصلية للps2
ه - ما الحل؟

وكيف تفرق بين الDVD و CD وما لون كل واحد منهم؟

وعن كلمك في تنظيف العدسة انت تقول أستخدم الذي ينظف الإذن ، يعني ما أستخدم منديل معطر أو منديل عادي؟ :06:

وأيضا عن القطع التي أنت شرحت عنها،
هل هناك فرق بين
Blue Messiah ، Apple Chip ، Magic Mode Chip
وهل نزلت في الخليج؟
وعادي لو ركبتها وفي الps2 حقي قطعة تقليد؟

شكرا يا اخي على الموضوع وآسف اذا ثقلت عليك
....والسلام
اخوي بااختصار القطعة الي ركبوها لك من النوع التجاري الردء ومش ممتاز..

انصحك بتغييرة وتجربتة عند المهندس الي راح يغيرة لك..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:44 PM
يحتاج صيانة

اتبع الشرح السابق للصيانة

النورس المعلا
08-08-2004, 05:48 PM
السلام عندي جهاز pal موديل scph-39004 والسيريل fc3759928
اشغل كوبي dvd بس بعض الاعاب متشتغل مثل
true crime of la,desart storm
شنو الحل
شوف لو هدة الاشرطة فقط لا تشتغل بس..

يعني انة من قطعة المود شيب الي في جهازك..

ولكن لو اكثر من شريط لا يشتغل... الجهاز يحتاج صيانة.. اتبع الشروحات السابقة للصيانة..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:49 PM
السلام عليكم اخي العزيز/النورس المعلا

1- انا عضو جديد في هذا الموقع الجميل وارجو ان اكون عند حسن الظن بيكم

2- مشكلة البلاستيشن هي / عندما اشغل اضع السيدي يتأخر كثيرا ولا يشتغل السيدي الا بعد اكثر من محاوله وما هي المشكله بضبط عندي وما العلاج لها

وتقبل فائق الاحترام والتقدير
جهازك يحتاج صيانة

وانا عامل شرح لعملي الصيانة ..

تابع الدروس السابقة..

النورس المعلا
08-08-2004, 05:52 PM
السلام عليكم اخوي النورس المعلا صديقي امس بليل كلمك على المسنجر وقالك انه عنده مشكله انا بكتبلك مشكلته وانته رد علي في الموضوع وهو بيشوف........وانا راح اكلمك كنأنه انا صاحب المشكله.............
اخوي الصغير رش على البلاي ستيشن ماي وبعدين حاولت اشلغها وما اشتغلت وبعدين اشتغلت وماقامت تشل الالعاب ممكن الحل مع العلم اني سألت رجل قالي ودها عند محل تصليح التلفزيونات وسألت الرجل وقالي التشييك ب150 والتصليح 500 ممكن تعطيني حل للمشكله بالصور لو سمحت :17:
ما فهمت المشكلة..

يرجى التوضيح..

فين وقع الماء .. في اي منطقة من الجهاز..

يرجلا التوضيح بوضوح..

W11 PELE
08-08-2004, 06:09 PM
في المقدمه مع العلم انه كان فاتح المكان الي تحطي فيه السيدي

Lumina
08-08-2004, 06:20 PM
طيب عندما قالو لك دعنا نفحص الجهاز ونقول لك المشكلة.. ايش طلعت المشكلة..

لانني بصراحة لم افهم سؤالك..
أنا حطيت الجهاز عندهم أمس انشاء الله اليوم أروح للمحل و أشوف ايش المشكله و أقولك

و المشكلة أخوي ببساطة الجيم شارك و الأشرطة من النوع 9dvd ما تشتغل على الجهاز ، الجيم شارك توقف عند شاشة تحميل الشفرات على اللعبة و تشغيل اللعبة

النورس المعلا
08-08-2004, 07:30 PM
في المقدمه مع العلم انه كان فاتح المكان الي تحطي فيه السيدي
اخوي

اشرحلي المشكلة باالتفصيل...

من البداية الى النهاية..

وهل الجهاز الان يشتغل..

اشرح بطريقة مملة مو مشكلة عندي بس اهم شي افهم المشكلة

النورس المعلا
08-08-2004, 07:37 PM
أنا حطيت الجهاز عندهم أمس انشاء الله اليوم أروح للمحل و أشوف ايش المشكله و أقولك

و المشكلة أخوي ببساطة الجيم شارك و الأشرطة من النوع 9dvd ما تشتغل على الجهاز ، الجيم شارك توقف عند شاشة تحميل الشفرات على اللعبة و تشغيل اللعبة
هل الجيم شارك حقك يائتي معة كارت يركب في فتحة الميموري..

killfish
08-08-2004, 09:18 PM
ما هيا افضل modchip

Grandia
08-08-2004, 09:24 PM
السلام عليكم يا مهندس :)

انا عندي ps2 احترق الواير واير الكهربه والفتحه اللي يتصل بها

هل يعني ابدل الفتحه ولاواير وشكرا

وسؤال اخر

ممكن اسم القطعه اللي تشغل xbox

النورس المعلا
08-08-2004, 09:30 PM
ما هيا افضل modchip
باالنسبة لي انا والي انا مجربها ( ماجيك 2)

النورس المعلا
08-08-2004, 09:43 PM
السلام عليكم يا مهندس :)

انا عندي ps2 احترق الواير واير الكهربه والفتحه اللي يتصل بها

هل يعني ابدل الفتحه ولاواير وشكرا

وسؤال اخر

ممكن اسم القطعه اللي تشغل xbox
لو لم تحترق الفتحة الي يركب فيها الواير .. يعني ما زالت سليمة .. ممكن انك تغير الواير وبس...

لسة ما توصلت الى قطعة تشغل الاكس بوكس مضمونة...

xX Barca Xx
08-08-2004, 09:58 PM
السلام عليكم ....

اخوي انا البليستيشن 2 اختربت مرة بعدين اعطيتها للمحل ليصلحونها فصلحوها ثم اختربت مرة ثانية بعد اسبوع و سبب اللي خربها المرة الاولى ان العدسة كانت ما تشتغل و المرة الثانية ما اعرف شو السبب فارجو انك تساعدني .

وشكرا.....

Grandia
08-08-2004, 10:50 PM
لو لم تحترق الفتحة الي يركب فيها الواير .. يعني ما زالت سليمة .. ممكن انك تغير الواير وبس...

لسة ما توصلت الى قطعة تشغل الاكس بوكس مضمونة...

الفتحه شكلها احترقت يعني فيه شي من اثار الحرق اضن لازم ابدلها

بكم يمكن احصل سعرها ؟

اورتيغا
09-08-2004, 01:34 AM
السلام عليكم

كيفك اخي النورس المعلا

أظن إنك فاكرني ( صاحب سبايدر مان 2 و الوصف حق المحل ) أكيد إفتكرتني

مشكلتي كانت بإختصار تشغيل الأشرطة السي دي و الدي في دي لاء ؟!

و إنت قلت لي المشكلة من العدسة إبغالها صيانة و تنتظيف

أنا فتحت السوني لكن في مشكلة إن العدسة جووووه يعني لازم أفتح حق السيديهات ( اللي يشغلها ) عشان اطلع

العدسة ......الصراحة أنا خفت شفت الشغلة صعبة شوية فيا ريت يا أخي النورس المعلا تحط لي صور

لطريقة فتح العدسة وحده وحده .....إذا تقدر؟! لأنه انا إصتصعبت الشغلة شوية و انا غشيم في الكهربا :06:

مع العلم إن السوني حقي كااااان ملياااااااااان غبار من بره فما بالك بالعدسة من جوة؟! يعني اكيد راح تكون متروسة غبار

جربت اشغل شريط دي في دي ( بالتنظيف الخارجي فقط ) لكن ما إشتغل....... يعني لازم ننظف العدسة

لكن فكها صعب أخي النورس المعلا ؟! يارات تشرح لنا بالصور طريقة فتح العدسة وصله وصله .

إذا ممكن .............؟! و على فكرة إش صار في المحل وصل له صاحبك ولا لاء ؟!

livelove
09-08-2004, 03:24 AM
مشكور على الرد السريع اخي الكريم
ولكن رجعت الى الخلف من اول صحفة الى الاخير ولم اجد جواب لسؤالي
وجربت طريقة ذكرتها الى احد الاخوة عن طريق تشغيل اشرطة ps1 ولكنها لم تعمل معي
فما الحل
جزاك الله كل خير

sal6oni
09-08-2004, 03:53 AM
الف الف مليون شكر والله انك كذا :biggthump

ركبت السلك الفضي والبلاي ستيشن اشتغل تمام بس صاير يطلع صوت غريب مره بس مو مشكله المهم انه يشتغل :jester:

والله لو رحت عند الهندي الحين كان ضحك علي وخلاني ادفع 200 ريال على الاقل :boggled:

والف الف شكر من جديد

أبوتركيSS
09-08-2004, 05:32 AM
لوسمحت أخوي النورس :D أنا أشتريت جهاز وأبلشني :mad: مشاكله:
1-ما يشغل الاشرطة اللي لونها ذهبي من الاسفل :33:
2- مايشغل أي شريط مستعمل يعني لما اّخذ شريط من اي واحد ما يشتغل عندي حتى لو كان ماهو ذهبي مع انه شغال عند صاحبه.... :33:

علما بأن الجهاز جديد وفيه هذي المشكلة من أول ما أشتريته وهذي مواصفاته:

الموديل: 30003 PAL ياباني............واّسف على هذا السوءال الطويل :p

أبوتركيSS
09-08-2004, 06:12 AM
لو سمحت يا أخ نورس :p أنا أشتريت جهاز جديد وأبلشني :mad: مشاكله:

1-ما يشغل الاشرطة اللي لونها ذهبي من الاسفل :33:
2 ما يشغل الاشرطة المستعملة يعني اذا أخذت شريط من اي واحد من الربع ما يشغله حتى لو كان ما هو ذهبي :33:

علما بأن الجهاز فيه هذي المشكلة من أول ما أشتريته يعني مو بسبب الغبار مثلا واليك معلومات الجهاز:

SCPH:30003 PAL MADE IN JAPAN :17:

almohands
09-08-2004, 06:56 AM
أولاً : أشكرك على هذا الموضوع الجميل والمفيد

ثانياً : هل هذه القطعة تشغل ألعاب الإكس بوكس على البلايستيشن2 وأذاكان الجواب بنعم فهل سبق لك تجربتها

نعم اخي تشغل اشرطة الاكس بوكس كوبي

اما قيمتة تقريبا 50 دولار مع التركيب

<LI dir=rtl>
سلك واحد فقط مع 9 نقاط تلحيم مباشر با الجهاز

<LI dir=rtl>
سهوله التركيب ولا تاخد اكثر من 5 دقائق فى التركيب

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس التجاريه

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس الاصليه وبمختلف انظمتها (اوروبى - يابانى - امريكى )

<LI dir=rtl>
لا تحتاج الى باتش لتشغيل الالعاب

<LI dir=rtl>
تحديد تلقائى لنظام Biso

<LI dir=rtl>
جعل الماكروفجين على وضع الاغلاق

<LI dir=rtl>
إلغاء إعادة الجهاز عن الضغط على زر الفتح Eject

<LI dir=rtl>
تتعامل مع جميع الدى فى دى ريجينت مفتوح

<LI dir=rtl>
تستخدم جميع كودات وتشافير الالعاب المتوفره والمستقبليه

<LI dir=rtl>
تتوافق مع اى تحديثات على تخزين الالعاب على الهارديسك

تعتبر افضل بعده مزايا من قطعه ال x-ecuter التى بسلك واحد والمقاربه لمواصفاتها

صـــــــــــور

http://www.chip4arab.com/img/Pandora-s.jpg (http://www.chip4arab.com/img/Pandora.jpg)

ThE* DaRk *SiDe
09-08-2004, 06:16 PM
السلام عليكم

أولا حبيت أشكر أخوي على موضوعك المفيد

أما عن جهازي فأنا جهازي ما يشغل أي أشرطه سواء كانت فضيه أو ذهبيه وعندما أحضرته للمهندس قالي أن العدسه جاء عليها غبار و عندما كان dvd يدور كانت تتخدش وقال لازم يركب رأس جديد ولم يكن عنده رأس وطلب مني أن أحضر له واحد جديد.

وعندما فكي الجهاز الحمدلله أستطعت أن أفكه بدون أن ينقطع أي سلك وأخرجت العدسه من الجهاز ونظفت الأما كن المحدده في هذه الصوره بقطعه من القطن

ولكن عندما شغلت الجهاز لم يعمل أي شريط.

وعندي سؤال اخر أخوي :

أنت ذكرت هنا

3-يمكنك استخدام اي عدسة لاي موديل مع مراعاة شوية امور.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها؟ لأن المهندسين ألي عندي يقولو لازم يكون موديل العدسه نفس موديل الجهاز وأنا موديل جهازيSCPH-3003 .

أرجوا المساعده........

killfish
09-08-2004, 06:57 PM
اخي النورس طلبتك طلب واحد
كيف اطور السوني2

السفاح المرعب
09-08-2004, 07:29 PM
اخوي النورس
المشكله الجهاز ما يشغل الشرطه الذهبيه

شوه اسوي؟

وشكرا

FinalFantasy9
09-08-2004, 08:15 PM
السلام عليكم

انا جهازي كان ممتاز بس ما ادري شنو صار فيه , صار ما يشغل الا بعض الالعاب ...

فذهبت لموقع اجنبي قالي ان مشكلتي مع الميزانيه ...علمني خطوه بخطوه كيف اصلح الميزانيه ... بعدها صار روعه ويشغل كل حاجه الا بعض الدسكات الي تحتها لون فضي ثم فتحت السوني وغيرت الميزانيه شوي فصار يشغل الدسكات الفضيه كلها ولكن بعض الدسكات الذهبيه صارت ما تشتغل .

سؤالي ايش المكان الصح للميزانيه . وارجوك لا تعقدني مثل الموقع الاجنبي الي يعطني كل حاجه بالبوصه .

اذا عندك صوره يكون افضل .

وشــــــــــــــــــــــــ:D :D :D :Dــــــــــــــــــــــــــكراً