المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تسعة شهداء في توغل إسرائيلي ببيت حانون



Pr.Game
08-07-2004, 10:55 AM
أفاد مراسل الجزيرة نت في غزة أن تسعة فلسطينيين من بينهم أربعة من كتائب الأقصى وقيادي في القسام استشهدوا وجرح نحو عشرة آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت حانون شمالي قطاع غزة صباح اليوم الخميس.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية أن من بين الشهداء أربعة من عناصر كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح وهم يوسف الزعانين وناصر أبو هربيد وزاهر أبو هربيد ونعيم الكفارنة بجانب قيادي في كتائب القسام يدعى ناهض أبو عودة.


وقال المراسل إن مصادر عسكرية إسرائيلية أكدت جرح اثنين من جنودها في الاشتباكات إصابة أحدهما خطيرة. وأشار نقلا عن شهود عيان إلى أن أربع سيارات إسعاف إسرائيلية هرعت إلى منطقة الاشتباكات التي شاركت فيها مروحيات.





وقد تمركزت قوات إسرائيلية على أسطح المنازل في البلدة المحاصرة وهي تطلق النيران على المواطنين والمقاومين على السواء.

ويحكم الاحتلال الحصار على بلدة بيت حانون منذ عدة أيام وتقوم آلياته بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، فيما يعاني المواطنون في المناطق المحاصرة من أوضاع إنسانية صعبة بسبب نفاد الطعام والأدوية.
وفي مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزة أصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الذي جرف أكثر من 25 منزلا فجر اليوم. وقال مراسل الجزيرة نت إن سبع دبابات إسرائيلية وثلاث جرافات اقتحمت المنطقة الغربية للمخيم.

Pr.Game
08-07-2004, 10:56 AM
اجتياحات بالضفة
ولم يكن الوضع في الضفة الغربية بأفضل حالا إذ توغلت قوات الاحتلال في ثلاث مدن شماليها صباح اليوم.


وقال مراسل الجزيرة في نابلس إن قوة إسرائيلية مكونة من عشرات الآليات ومعززة بالجرافات اقتحمت المدينة وسط إطلاق نار من أكثر من محور، واستولت على منازل للمواطنين خاصة تلك المشرفة على البلدة القديمة.

وفي جنين أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال توغلت في المدينة معززة بأكثر من 20 آلية عسكرية، مشيرا إلى أنها تحاصر عدة أحياء في جنين وأنها تتمركز بالخصوص في محيط البلدة القديمة والحسبة الجديدة حيث تسمع أصوات انفجارات.

وتوغلت قوة للاحتلال أيضا في مدينة قلقيلية حيث طوقت 15 سيارة جيب منزلا لأحد عناصر حركة حماس.

كما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن عشر سيارت جيب إسرائيلية تمركزت حول مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله, وأقامت بضع نقاط للتفتيش في القطاع.

Pr.Game
08-07-2004, 10:57 AM
الوضع السياسي
التصعيد الميداني ترافق مع طلب ممثلي اللجنة الرباعية الدولية بشأن الشرق الأوسط من السلطة الفلسطينية الوفاء بالتزاماتها في المجال الأمني والكف عن انتهاج ما وصفوه بالموقف السلبي بهذا الشأن وفقا لتعهداتها في خطة "خارطة الطريق".


جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع في رام الله، أكد فيه المجتمعون ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة على الأرض لتحريك خارطة الطريق والاستفادة من الانسحاب الإسرائيلي المزمع من قطاع غزة.

ووفقا لتلك الخطة التي تنص على قيام دولة فلسطينية بحلول عام 2005 والتي عطلتها الحكومة الإسرائيلية فإن على السلطة الفلسطينية ضبط المجموعات المسلحة.

وكان أعضاء المجموعة قد عقدوا محادثات مماثلة أمس مع مسؤولين إسرائيليين في القدس بعيدا عن وسائل الإعلام.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 10:59 AM
قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد إن التدابير الأمنية الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة العراقية المؤقتة ستكون فعالة للتصدي للهجمات. لكنه رفض في مؤتمر صحفي بواشنطن الكشف عما إذا كان جنود أميركيون سيشاركون في تطبيقها.

ووقع رئيس الوزراء العراقي المؤقت إياد علاوي أمس على قانون الدفاع عن السلامة الوطنية الذي يخول حكومته صلاحيات عدة بهدف محاربة ما يسميه التمرد من بينها إعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق العراق.

ويمنح القانون علاوي صلاحيات استثنائية تبدأ من فرض حظر التجول إلى إصدار مذكرات اعتقال وحل الاتحادات والجمعيات وفرض قيود على تحركات المواطنين والتنصت على المحادثات الهاتفية وتجميد أرصدة المشتبه فيهم أو من يساندهم. كما يتيح القانون إيقاف المشتبه فيهم ودهم منازلهم وأماكن عملهم.

وتزامن الإعلان عن القانون الجديد مع شن مسلحين مجهولين هجمات وسط بغداد هي الأعنف منذ شهور استهدفت منزل علاوي ومقر حزبه. فقد أصيب 11 شخصا في قصف بالقرب من منزل علاوي ومقر حزبه في العاصمة العراقية.

كما قتل أربعة من عناصر الحرس الوطني العراقي وأصيب نحو 20 آخرين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قوات عراقية وأميركية في شارع حيفا وسط بغداد قصفت خلاله مروحيتان أميركيتان مبنى في المنطقة.

واتهم علاوي من سماهم الغرباء بالوقوف وراء الهجوم الذي تعرض له محيط مقر حركة الوفاق التي يتزعمها في منطقة الحارثية وسط بغداد. وتوعد بسحق من وصفهم بالمجرمين الغرباء الذين دخلوا البلاد بصورة غير شرعية.

Pr.Game
08-07-2004, 11:06 AM
رهينة فلبيني
من ناحية أخرى أصدرت الرئيسة الفلبينية غلوريا أرويو أمرا يقضي بوقف إرسال مواطنيها للعمل في العراق بعد أن أعلنت جماعة تسمي نفسها فيلق خالد بن الوليد تابعة للجيش الإسلامي في العراق أنها تحتجز عاملا فلبينيا كان موظفا في شركة سعودية تعمل مع القوات الأميركية.


ولم يشر المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية الذي أعلن المرسوم إلى أي قرار بشأن القوات الفلبينية المنتشرة في العراق والبالغ قوامها نحو 50 عسكريا. وأوضح أن الحكومة ستعقد اجتماعا في وقت لاحق اليوم لتحديد ردها على مطالب الجماعة المسلحة.

وطالبت الجماعة في شريط فيديو تلقته الجزيرة الحكومة الفلبينية بسحب قواتها المسلحة من العراق في غضون 72 ساعة وإلا فإنها ستقوم بقتل الرهينة، وأضافت أنها قامت بقتل أحد أفراد قوات الأمن العراقية الذي كان مرافقا للفلبيني.

في سياق متصل قالت شبكة CNN أمس نقلا عن مصدر مقرب من عائلة الجندي الأميركي اللبناني الأصل واصف علي حسون الذي أفرجت عنه جماعة عراقية مسلحة إنه موجود في لبنان.

وأوضحت أن حسون اتصل بأفراد عائلته في الولايات المتحدة وفي طرابلس بلبنان وأبلغهم أنه اتصل بالسفارة الأميركية في بيروت وطلب أن يتم نقله من مكان لم يكشف عنه في لبنان

Pr.Game
08-07-2004, 11:07 AM
السفارة البريطانية
على صعيد آخر قدم إدوارد شابلن أول سفير بريطاني في بغداد منذ 13 عاما أوراق اعتماده أمس إلى الرئيس غازي الياور. وأشرف شابلن على افتتاح مقر سفارة بلاده وسط العاصمة العراقية.

وجرت مراسم رفع العلم البريطاني بحضور مجموعة من الدبلوماسيين الأجانب وممثل عن الخارجية العراقية.

وتضم السفارة البريطانية الواقعة -على غرار السفارة الأميركية- في المنطقة الخضراء حوالي 100 موظف, ما يجعل منها في الواقع واحدة من أكبر السفارات بالمنطقة. ومن المقرر فتح قنصليتين بريطانيتين في كركوك بالشمال والبصرة في الجنوب.

المصدر :الجزيرة + وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:08 AM
قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إنه يتفهم ما سماه القلق الأمني لإسرائيل. وأوضح عقب محادثاته مع المسؤولين هناك إن مهمته تهدف إلى تحسين الوضع الأمني في الشرق الأوسط وتجريد المنطقة من أسلحة الدمار الشامل.

وأشار إلى أن الإسرائيليين يقولون إنهم لا يمكنهم تخفيض "حدودهم الأمنية الدنيا" قبل التوصل إلى سلام شامل يتم فيه قبول إسرائيل كجزء من المنطقة.

وقام مدير الوكالة الدولية –الذي يلتقي اليوم الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون- بجولة جوية بصحبة وزير الصحة داني نافيه وشاهد من بعيد مفاعل ديمونة الذي لم يُسمح له بزيارته.

وبرر البرادعي –الذي وصل تل أبيب الثلاثاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام- عدم السماح له بزيارة ديمونة بأن المفاعل لا يزال خارج إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقلل من نتائج زيارته قائلا إنه لا يتوقع أن تنجح جهوده في دفع إسرائيل للكشف عن أسرارها النووية خلالها. ويعتقد أن تل أبيب تملك ما بين 100 و200 رأس نووي وقنابل تكتيكية، إلا أنها ترفض تأكيد أو نفي هذه المعلومات.

Pr.Game
08-07-2004, 11:09 AM
المسألة الإيرانية
وهيمنت مزاعم مساعي إيران امتلاك أسلحة نووية على مباحثات البرادعي مع المسؤولين الإسرائيليين، إذ عبروا عن قلقهم إزاء الجمهورية الإسلامية.


وترجح إسرائيل أن تستخدم طهران أسلحة نووية ضدها. وبرزت المسألة الإيرانية في محادثات البرادعي في وقت نقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن رئيس الاستخبارات أهارون زئيفي قوله أمس إن إيران قد تمتلك قنبلة نووية في غضون أربع سنوات.

وردا على الاتهامات الإسرائيلية نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن المتحدث باسم الخارجية حامد رضا آصفي قوله إن ادعاءات النظام الإسرائيلي بشأن برنامج إيران النووي تهدف للتستر على نشاطه النووي وتفادي إفشاء إسراره للوكالة الدولية.

وتقول إيران إنها تريد التكنولوجيا النووية لاستخدامها في الأغراض السلمية فقط, وقد وقعت الجمهورية الإسلامية على معاهدة عدم نشر الأسلحة النووية والتي لم توقع عليها الدولة العبرية.

المصدر :الجزيرة + وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:11 AM
قالت الولايات المتحدة أمس الأربعاء إن الحكومة السودانية أمامها أيام فقط لوقف ما سمته الفظائع في دارفور وإلا فإنها ستواجه ما قد يكون دفعة أولى من العقوبات من مجلس الأمن الدولي.

وقال السفير الأميركي الجديد جون دانفورث في اليوم الأول لتوليه مهام منصبه إن الأعضاء سوف يبدؤون مفاوضات اليوم الخميس بشأن مشروع قرار وضعت مسودته واشنطن يفرض حظر السلاح والسفر على زعماء مليشيات متهمين "بالنهب والاغتصاب وإرغام ملايين القرويين الأفارقة السود على النزوح من منازلهم".

وأضاف للصحفيين بالأمم المتحدة "نتحدث عن أيام.. نتحدث عن هذا الأسبوع.. إنه أمر عاجل" موضحا أن 30 يوما فترة طويلة أكثر مما ينبغي أمام الحكومة لكي تتحرك.

وأوضح دبلوماسيون أن القرار الذي يهدد بتصعيد العقوبات خلال 30 يوما إذا لم تظهر نتائج واضحة من الممكن الآن توسيعه ليشمل بعضا من أوجه الحظر على الخرطوم.

وجاءت تصريحات دانفورث بعد أن عقد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان الموجود حاليا في نيروبي بكينيا مؤتمرا بالدوائر التلفزيونية المغلقة مع أعضاء المجلس بشأن اتفاقه الأسبوع الماضي مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير في زيارة تزامنت مع جولة بالمنطقة لوزير الخارجية الأميركي كولن باول.

وشمل ذلك نزع سلاح مليشيا الجنجويد التي تتهم الحكومة بدعمها، وتسهيل وصول قوافل الإغاثة وإجراء محادثات سياسية مع المتمردين وإجراءات تتعلق بالمراقبة.

وتؤيد ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ورومانيا واشنطن بقوة، حيث قال السفير الألماني جونتر بلاغر "وفدي مستعد لدراسة عقوبات لا على الجنجويد وحدهم ولكن على السودان كله".

لكن دبلوماسيين قالوا إن الصين وباكستان مترددتان، حيث أوضح السفير الباكستاني منير أكرم للصحفيين إنه يتعين الانتظار حتى تنفذ الحكومة تعهداتها داعيا إلى ضرورة التحرك للعمل أكثر من الكلام.

وأشار أيضا إلى نقص في أموال المساعدات بعد أن قال منسق الإغاثة الطارئة التابع للأمم المتحدة جان إيغلاند إنه تم الحصول على 40% فقط من مبلغ 350 مليون دولار مطلوبة لدارفور.

من جانبه لوح رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بفرض عقوبات على الخرطوم في حال امتناعها عن التعاون لإيصال المساعدات الغذائية إلى سكان دارفور، وقال "علينا أن ننتظر كيف ستتحرك الحكومة السودانية، وإذا لم تتعاون فسنرى أي إجراءات علينا اتخاذها".

أما منظمة هيومان رايتس ووتش للدفاع عن حقوق الإنسان فقد حثت مجلس الأمن على توسيع نطاق العقوبات ليشمل المسؤولين السودانيين إضافة إلى مليشيات الجنجويد التي تتهم الحكومة بمساندتها. وقالت في رسالة وجهتها إلى مجلس الأمن إن معاقبة الجنجويد وحدها تعني إعطاء عذر للمسؤولين السودانيين.

المصدر :وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:12 AM
كشف مسؤولون أميركيون وأمميون النقاب عن أن واشنطن نقلت سرا الشهر الماضي أكثر من 1.8 طن من اليورانيوم المخصب من العراق. وأنهت الولايات المتحدة عملية النقل جوا إلى موقع أميركي غير معلوم يوم 23 يونيو/ حزيران الماضي قبل خمسة أيام من نقل السلطة للحكومة العراقية المؤقتة.

وقال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي في خطاب لمجلس الأمن الدولي سمح بنشره أمس الأربعاء إن الوكالة تبلغت يوم 19 يونيو/ حزيران الماضي بنية واشنطن نقل المواد من العراق سرا وإنه طلب منها الصمت نظرا لدواع أمنية.

واعتبر مسؤول بالوكالة طلب عدم نشر اسمه أن الولايات المتحدة ليس لها السلطة القانونية لنقل هذه المواد، قائلا "الآن أخذها الأميركيون وليس لدى الوكالة قدرة على الوصول إليها ولا حق المحاسبة عليها أو فحصها".

Pr.Game
08-07-2004, 11:13 AM
الموقف الأميركي
ووصف وزير الطاقة الأميركي سبنسر أبراهام شحن اليورانيوم إلى "منشأة آمنة تابعة لوزارته" بأنه إنجاز كبير لإبقاء المواد النووية التي تمثل خطورة محتملة بعيدا عن أيدي من أسماهم الإرهابيين.

وقال في بيان إن النقل يضع هذه المواد بعيدا عن متناول دول ربما تسعى لتطوير أسلحة نووية. وترتاب واشنطن في أن لدى سوريا وإيران جارتي العراق تطلعات سرية لتطوير أسلحة نووية، وهو ما تنفيه الدولتان بشدة.

وقالت وزارة الطاقة إن من بين المواد المنقولة إلى الولايات المتحدة من العراق نحو ثلاثة كلغم من يورانيوم مخزن "من مستويات تخصيب أدني متنوعة" ونحو ألف كلغم من "مصادر عالية الإشعاع" تستخدم في الأغراض الصناعية والطبية.

وأوضحت أنه تم إبلاغ المسؤولين العراقيين بالنقل، وأن المصادر المشعة الصالحة لخدمة أغراض طبية أو زراعية وصناعية مفيدة لم يتم نقلها من العراق. وبررت الوزارة نقل المواد "لضمان أمن وسلامة الشعب العراقي".

Pr.Game
08-07-2004, 11:15 AM
عملية النقل
ونقلت كميات اليورانيوم من مجمع التويثة النووي جنوب بغداد والذي تم تفكيكه أوائل التسعينيات بعد حرب الخليج الأولى.


وكانت أطنان من المواد النووية بقيت بالموقع في عهدة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن وقعت حرب الخليج الثانية حين ترك الموقع بلا حراسة من القوات التي قادتها واشنطن وتعرض للنهب.

وفي يونيو/ حزيران العام الماضي وبعد تحذيرات متكررة من الوكالة الدولية من أن المواد المنهوبة يمكن أن تستخدم في صنع أسلحة، سمحت الولايات المتحدة التي شعرت بالحرج لفريق من الوكالة بالعودة إلى الموقع في محاولة لجمع هذه المواد.

وزادت الإنذارات بعد ظهور أعراض غثيان ناجم عن الإشعاع على قرويين خاصة الأطفال قرب التويثة. وعثر على معظم المواد النووية مع سكان كانوا مهتمين بالأواني التي خزنت بها أكثر من اهتمامهم بالمواد نفسها.

وتمكن فريق الوكالة الدولية في النهاية من جمع كل الكمية وقدرها 1.8 طن ماعدا نحو 40 كلغم من اليورانيوم المخصب إلى درجة 2.6% من يورانيوم 235. ويجعل هذا المستوي من التخصيب المواد صالحة للاستخدام في صنع ما اصطلح على تسميته "قنبلة قذرة" تنشر مواد مشعة في منطقة واسعة.

المصدر :وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:22 AM
عملية النقل
ونقلت كميات اليورانيوم من مجمع التويثة النووي جنوب بغداد والذي تم تفكيكه أوائل التسعينيات بعد حرب الخليج الأولى.


وكانت أطنان من المواد النووية بقيت بالموقع في عهدة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن وقعت حرب الخليج الثانية حين ترك الموقع بلا حراسة من القوات التي قادتها واشنطن وتعرض للنهب.

وفي يونيو/ حزيران العام الماضي وبعد تحذيرات متكررة من الوكالة الدولية من أن المواد المنهوبة يمكن أن تستخدم في صنع أسلحة، سمحت الولايات المتحدة التي شعرت بالحرج لفريق من الوكالة بالعودة إلى الموقع في محاولة لجمع هذه المواد.

وزادت الإنذارات بعد ظهور أعراض غثيان ناجم عن الإشعاع على قرويين خاصة الأطفال قرب التويثة. وعثر على معظم المواد النووية مع سكان كانوا مهتمين بالأواني التي خزنت بها أكثر من اهتمامهم بالمواد نفسها.

وتمكن فريق الوكالة الدولية في النهاية من جمع كل الكمية وقدرها 1.8 طن ماعدا نحو 40 كلغم من اليورانيوم المخصب إلى درجة 2.6% من يورانيوم 235. ويجعل هذا المستوي من التخصيب المواد صالحة للاستخدام في صنع ما اصطلح على تسميته "قنبلة قذرة" تنشر مواد مشعة في منطقة واسعة.

المصدر :وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:23 AM
قالت أحزاب ومنظمات حقوقية إن حياة رئيس الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا أكثم نعيسة الذي بدأ إضرابا عن الطعام في السجن منذ العشرين من الشهر الماضي في خطر.

وعبرت المنظمات في بيان لها عن قلقها البالغ على حياة نعيسة الذي يعرف عنه معاناته من ارتفاع في ضغط الدم واضطراب في الكليتين، محملة السلطات السورية المسؤولية الكاملة عن تدهور حالته الصحية.

وأدان البيان ما أسماه عودة الأجهزة الأمنية لممارسة سياسات قمعية وأمنية فظة في مواجهة النشاطات السلمية للشخصيات والهيئات المدنية والسياسية، وحمل السلطات السورية "مسؤولية التردي الخطير الذي تشهده أوضاع حقوق الإنسان والحريات في سوريا".

ومن جانبه طالب المحامي أنور البني بوقف هذه الأشكال المرفوضة في معاملة السجناء.

ومن بين الموقعين على البيان هيئات للدفاع عن حقوق الإنسان منها لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا وجمعية حقوق الإنسان في سوريا، وأحزاب سياسية معارضة منها التجمع الوطني الديمقراطي وائتلاف من خمسة أحزاب سورية محظورة وأحزاب كردية.

وسيمثل نعيسة أمام محكمة أمن الدولة العليا وهي محكمة استثنائية، بتهمة القيام بنشاطات مخالفة للنظام الاشتراكي و"التصدي لأهداف الثورة". وكان جهاز الأمن العسكري أوقف نعيسة -السجين السياسي السابق بين عامي 1991 و1996- في محافظة اللاذقية في الثالث عشر من أبريل/ نيسان الماضي.

المصدر :الجزيرة + الفرنسية

Pr.Game
08-07-2004, 11:25 AM
اعتقلت الشرطة الأفغانية بالعاصمة كابل ثلاثة أميركيين وأربعة أفغان بتهمة إنشاء "مركز اعتقال خاص" لاحتجاز سكان محليين واستجوابهم.

وأفادت مصادر أمنية أفغانية أنه تم إيقاف ثلاثة أميركيين وأربعة أفغان الاثنين الماضي في منزل بأحد الأحياء الراقية بالعاصمة لاعتقالهم سبعة أفغان بصفة شخصية، مشيرة إلى أن "تحقيقا فتح في القضية".

وأوضح مسؤول بالاستخبارات الأفغانية أن الرجال السبعة -الذين كانوا يرتدون ملابس عسكرية محلية وأجنبية- أوقفوا بعد تبادل لإطلاق النار خلال غارة قوات الأمن عليهم، إلا أنه لم تقع إصابات.

وقد حدد متحدث باسم السفارة الأميركية هوية أحد الأميركيين على أنه جوناثان كيه إيديما الذي يقول الجيش الأميركي إنه كان ينتحل صفة مسؤول بالحكومة أو الجيش الأميركي.

وأكدت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) أنها "على علم" بما حدث دون أن تعلق على الموضوع. وتتولى قوات التحالف الدولية بقيادة الولايات المتحدة وقوامها 20 ألف رجل إدارة نحو 20 مركز اعتقال في كل أنحاء أفغانستان.

وتشتبه منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان في أن عناصر من أجهزة الاستخبارات الأميركية تدير سجونا سرية في كابل بموافقة السلطات الأفغانية.

وقال الجيش الأمريكي أمس إنه تم استعراض الأوضاع في مراكز الاعتقال التابعة له في البلاد، وذلك في تقرير ستنشر بعض أجزائه بعد تسليمه إلى الكونغرس.

المصدر :وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:26 AM
توالى تقدم الجنرال المتقاعد سوسيلو بامبانغ يودويونو على الرئيسة المنتهية ولايتها ميغاواتي سوكارنو بوتري في الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة وذلك مع تواصل عمليات فرز الأصوات.

وأظهرت نتائج جزئية نشرتها اليوم اللجنة الانتخابية بعد فرز حوالي نصف أصوات
الناخبين أن وزير الأمن الأسبق والملقب بـ"إس بي واي" حصل على 34% من الأصوات أي حوالي 19 مليون صوت مقابل 27% (15 مليون صوت) لمنافسته ميغاواتي سوكارنو بوتري.

وتشير هذه النتائج غير النهائية للدورة الأولى من الانتخابات -التي أجريت الاثنين- إلى ضرورة إجراء دورة ثانية للانتخابات في ظل عدم حصول أي من المرشحين على نسبة 50% الضرورية من الأصوات.

ولا يتوقع إعلان النتائج النهائية قبل أسبوع على الأقل، وإذا تأكدت هذه النتائج الجزئية فإن يودويونو وسوكارنو بوتري سيخوضان الدورة الثانية المقرر إجراؤها يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت منظمتان مستقلتان هما المعهد الوطني الديمقراطي ومقره في واشنطن, والمنظمة المحلية "إل-بي 3 أي-إس", قد توقعتا أيضا تنظيم دورة ثانية للانتخابات الرئاسية بين يودويونو وسوكارنو بوتري في حين يرجح أن يحصل قائد الجيش السابق وايرانتو على نحو 23% من الأصوات.

وقد أجريت الانتخابات الرئاسية التي تعتبر الأولى من نوعها بالبلاد -بعد أن كان الرئيس يختار عن طريق البرلمان- في أجواء هادئة ومنظمة حيث أقيم نصف مليون مركز اقتراع في أنحاء البلاد التي تضم أكثر من 150 مليون مواطن يحق لهم الاقتراع.

المصدر :الفرنسية

Pr.Game
08-07-2004, 11:27 AM
قالت مصادر سياسية إسرائيلية إن رئيس الوزراء أرييل شارون يعتزم إقالة وزير البنى التحتية يوسف باريتسكي (من حزب شينوي) في الاجتماع الأسبوعي المقبل لمجلس الوزراء بعد اعترافه بمحاولة تشويه سمعة وزير آخر في الانتخابات الداخلية لحزبهما واعتذاره عما بدر منه.

واستبعد مسؤولون كبار أن يؤثر النزاع في حزب شينوي ثاني أكبر حزب بالائتلاف الحاكم الهش على الحكومة أو أن يؤدي إلى انهيارها. لكن القضية أصبحت مصدر قلق جديد لحكومة مضطربة بالفعل بعد أن أقال شارون وزيرين الشهر الماضي بسبب خطته للانسحاب من قطاع غزة.

وهو الأمر الذي جعل الائتلاف يفتقد إلى الأغلبية في الكنيست الذي بات يسيطر فيه على 59 مقعدا فقط من أصل 120.

وأوضح مصدر سياسي كبير أن وزير العدل يوسي لابيد -وهو من حزب شينوي- طالب شارون بعزل باريتسكي بعد اعتذار الأخير في التلفزيون عن تورطه في تشويه سمعة زميله بالحزب ووزير الداخلية أبراهام بوراز قبل عامين في انتخابات داخلية للحزب.

وأشار إلى أن شارون وافق على إقالة باريتسكي الأحد المقبل ومن المحتمل أن يبدله بعضو آخر من نفس الحزب.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن باريتسكي تآمر مع محقق عام 2002 لخداع بوراز، وبثت شريطا صوتيا للوزير الذي يتحدث مع عميل خاص وهو يقول "أفكر في إسقاط بوراز وأطلب منك تدبير مؤامرة ضده".

وتأتي هذه الفضيحة للحكومة بعد أسابيع من إغلاق المدعي العام تحقيقا متعلقا برئيس الوزراء بشأن قضية سعى فيها رجل أعمال إلى إقامة منتجع بمساعدة ابنه غلعاد شارون.

المصدر :وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:28 AM
أعلن وزير الداخلية البريطاني ديفد بلانكيت أن أحاديث الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي ستخضع للمراقبة طوال وجوده في بريطانيا.

وقال بلانكيت -الذي يتعرض لضغوط متزايدة من أجل طرد الشيخ- في تصريحات للـ BBC إن تعليقات القرضاوي خلال زيارته للندن ستراقب لضبط أي مؤشرات على ما وصفه الحض على الكراهية العنصرية أو التعصب.

وجاءت تلك التصريحات في نفس اليوم الذي أعلن بلانكيت فيه أنه يخطط لسن تشريع لوقف الهجمات التي يتعرض لها الدين الإسلامي منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وأثارت زيارة القرضاوي للمشاركة في جلسات المجلس الأوروبي للإفتاء جدلا واسعا في أوساط المعارضة البريطانية التي طالبت بمنعه من دخول البلاد.

ففي مجلس العموم طالب زعيم حزب المحافظين المعارض مايكل هوارد رئيس الوزراء توني بلير بمنع القرضاوي من زيارة بريطانيا بدعوى أنه يدعم العمليات الفدائية.

من جانبه قال بلير إن الأمر يجب أن يدرس بشكل دقيق قبل اتخاذ أي قرار, لكنه فوض وزير الداخلية لاتخاذ القرار الذي ينسجم مع القوانين البريطانية.

كما شنت صحف اليمين حملة ضد زيارة القرضاوي، ووصفته إحدى تلك الصحف بالعالم الذي يدعم "الانتحاريين والكراهية ضد اليهود" فيما قالت أخرى إنه "شرير يجب منعه من زيارة بريطانيا".

وقال القرضاوي – الذي وصل إلى لندن الاثنين الماضي بدعوة من رابطة المسلمين، - للجزيرة ردا على حملة المعارضة البريطانية ضده إنه لا يكره اليهودية كدين وإنما يعارض القمع الإسرائيلي الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

من جانبه أدان مجلس مسلمي بريطانيا -وهو مظلة شاملة تضم نحو 400 منظمة مختلفة- هجوم وسائل الإعلام على القرضاوي ووصف الشيخ بأنه "صوت العقل والوعي".

المصدر :الجزيرة + وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 11:31 AM
رجح وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل أن يتم الإفراج قريبا عن زعيم حزب المؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي، في وقت وجهت الخرطوم للعشرات من أعضاء حزبه تهمة تدبير انقلاب.

وأوضح إسماعيل في تصريح صحفي بالعاصمة الإثيوبية إنه يتعين بموجب القانون السوداني عدم اعتقال شخص لأكثر من ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أنه في نهاية الأشهر الثلاثة يقدم المعتقل إلى المحكمة أو يتم الإفراج عنه.

وردا على سؤال بشأن مآل الترابي بعد ثلاثة أشهر من الاعتقال قال رئيس الدبلوماسية السودانية إنه الإفراج. ويشار إلى أن السلطات السودانية اعتقلت الترابي يوم 31 مارس/ آذار الماضي.

وقد وجهت الخرطوم للترابي رسميا تهمة التحريض على الفتنة والتخطيط لأعمال تخريبية لزعزعة الأمن وإثارة الفوضى ضد الدولة والعصيان على النظام الحاكم. لكنه نفى الاتهامات المنسوبة إليه.

ويذكر أن الترابي -الحليف السابق للرئيس عمر حسن البشير الذي جاء إلى السلطة بدعم الإسلاميين عام 1989- كان قد تعرض للاعتقال عام 2001 بعد صراع على السلطة مع البشير وأطلق سراحه في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي.

وقد أعربت وصال المهدي زوجة الترابي عن قلقها إزاء وضعية زوجها البالغ من العمر 72 عاما، قائلة إنه ليس لديها أدنى فكرة عن حالته الصحية لأنه لم يسمح لها بزيارته طوال الثلاثة عشر يوما الأخيرة.

Pr.Game
08-07-2004, 11:33 AM
تهم الانقلاب
وفي سياق متصل وجهت الخرطوم إلى 36 عضوا مدنيا وعسكريا في حزب الترابي الاتهام بالتورط في محاولة انقلاب.

وأوضح رئيس لجنة التحقيق عصام عبد القدير الزين أن تلك الاتهامات تشمل التآمر للإطاحة بالحكومة والتحريض على التمرد والحرب على الدولة وبعض الاتهامات، وتصل عقوبتها إلى الإعدام.

وقال مسؤولون عسكريون سودانيون في مارس/ آذار الماضي إنهم كشفوا مؤامرة مرتبطة بحزب المؤتمر الشعبي للإطاحة بالحكومة، وتم على إثرها اعتقال عشرات من أعضاء الحزب واتهم زعيمه بتمويل المتمردين في منطقة دارفور، فيما أوقفت الحكومة النشاط السياسي للمؤتمر الشعبي في انتظار نتيجة التحقيق.

المصدر :رويترز



انتهت نشرتنا الإخبارية لهذا الصباح :o

نلقاكم عند الساعة الثانية ظهر وشكراً :tongue2:

game pro
08-07-2004, 12:23 PM
ماشاء الله تبارك الله


اخي العزيز الحسام المهند بالفعل انت متميز في كل مشاركاتك

وبصراحه انا مادريت اقرا اي خبر منها

وتعبتني في القرايه الله يهديك:blackeye:

لكن لدي تعليقات بسيطه على بعض ماورد في هذه الاخبار

اولا : الاجتياح الاسرائيلي مستمر وهذا مانراه كل يوم في الاخبار وكأن الفلسطينيين غنم وليسوا بشر

هذا مايحصل بالفعل
تخيل وانت جالس تتغدى ومشغل التلفزيون على الجزيره او العربيه او غيرها ...وجا خبر مقتل 10 فلسطينيين في غزه او خانيونس او جنين او الضفه .ماذا يحدث ......والله ثم والله لن يتحرك في الكثيرين شي ابدا سيرون انه خبر عادي وممل وكل يوم يتكرر ولكن

انتبه قتل اليوم جندي امريكي مأسور على ايدي المقاومه ماذا سيحدث ..ستجد الكثير يتكلم ويسب المجاهدين ويجعلهم سفاحين ويحزنون لمقتل الكلب اعزكم الله وتسير سالفه مالها نهايه ابدا ......... اما العراقي او الفلسطيني فدمه يهدر ومحارمه تنتهك وكأنه شي طبيعي الدنيا ماصار فيها شي

وبالنسبه للبرادعي .فدائما هو عميل خسيس لامريكا

انضر لموقفه من اسرائيل يوقل انها تمتلك 100 الي 200 رأس او قنبله نوويه ..هل يصدق احد هذا الكلام لا والله انها تمتلك بالالاف .....اسرائيل هي ترسانه نوويه


وعندما سمحت له ايران بزياره اي مكان ننوي اصبح يضهر لنا كل يوم بحجه جديده عن ان التقارير الايرانيه مكذوبه او المعلومات غير كافيه .الى اخر اكاذيبه المعروفه

اما اسرائيل عندما منعته من زيارة مفاعلها النووي اصبح يتكلم عن حاجة اسرائيل لحمايت نفسها ولضرورة اعتراف المنطقه بها كدوله .......ولكن انا اقولها دائما

مصير الخائن هو الموت
وان شاء الله نشوف فيك يوم يالبرادعي

انا اسف على الاطاله .ولو انه فيه نقاط كثيره اريد التعقيب عنها ولكن الوقت لايسمح


ولابد ان اقدم الشكر الجزيل لك اخي على هذا المجهود الكبير ...جعله الله في موازين حسناتك

تحياتي GAME PRO

Pr.Game
08-07-2004, 01:08 PM
مشكور على الرد

والعفو.