المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل أربعة جنود أميركيين بهجوم في سامراء



Pr.Game
08-07-2004, 05:55 PM
أعلن متحدث باسم الجيش الأميركي أن أربعة جنود أميركيين وأحد الحرس الوطني العراقي قتلوا وجرح 20 جنديا أميركيا وثلاثة عراقيين اليوم في هجوم بقذائف الهاون أدى إلى تدمير مقر قوات الحرس الوطني العراقي في سامراء.



وقال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة تدور الآن في المنطقة وهناك العديد من المسلحين ينتشرون في المكان ويطلقون قذائف الهاون على المنطقة.



من ناحية أخرى قالت الشرطة العراقية إن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الدورة جنوب العاصمة العراقية بغداد. ولم يتضح على الفور هدف الهجوم, كما لم يتضح بعد حجم الخسائر البشرية الناجمة عن هذا الانفجار.



ويأتي هذا بعد هجوم شنه مسلحون مجهولون وسط بغداد أمس هو الأعنف منذ شهور استهدفت منزل رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي ومقر حركة الوفاق التي يتزعمها في منطقة الحارثية وسط بغداد أصيب فيه 11 شخصا.



وقتل أمس أيضا أربعة من عناصر الحرس الوطني العراقي وأصيب نحو 20 آخرين في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قوات عراقية وأميركية في شارع حيفا وسط بغداد قصفت خلاله مروحيتان أميركيتان مبنى في المنطقة.

وتزامنت هذه الهجمات مع توقيع رئيس الوزراء العراقي المؤقت على قانون الدفاع عن السلامة الوطنية الذي يخول حكومته صلاحيات عدة بهدف محاربة ما يسميه التمرد من بينها إعلان حالة الطوارئ في بعض مناطق العراق.

ويمنح القانون علاوي صلاحيات استثنائية تبدأ من فرض حظر التجول إلى إصدار مذكرات اعتقال وحل الاتحادات والجمعيات وفرض قيود على تحركات المواطنين والتنصت على المحادثات الهاتفية وتجميد أرصدة المشتبه فيهم أو من يساندهم. كما يتيح القانون إيقاف المشتبه فيهم ودهم منازلهم وأماكن عملهم.

Pr.Game
08-07-2004, 05:56 PM
وقف إرسال عمال
من ناحية أخرى أصدرت الرئيسة الفلبينية غلوريا أرويو أمرا يقضي بوقف إرسال عمال للعمل في العراق بعد أن أعلنت جماعة تسمي نفسها فيلق خالد بن الوليد تابعة للجيش الإسلامي في العراق أنها تحتجز عاملا فلبينيا كان موظفا في شركة سعودية تعمل مع القوات الأميركية.


ولم يشر المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية الذي أعلن المرسوم إلى أي قرار بشأن القوات الفلبينية في العراق البالغ قوامها نحو 50 عسكريا. وأوضح أن الحكومة ستعقد اجتماعا في وقت لاحق اليوم لتحديد ردها على مطالب الجماعة المسلحة.

وطالبت الجماعة في شريط فيديو تلقته الجزيرة الحكومة الفلبينية بسحب قواتها المسلحة من العراق في غضون 72 ساعة وإلا فإنها ستقوم بقتل الرهينة، وأضافت أنها قامت بقتل أحد أفراد قوات الأمن العراقية كان مرافقا للفلبيني.

في سياق متصل قال متحدث باسم السفارة الأميركية في لبنان إن لديه معلومات تفيد أن الجندي في مشاة البحرية الأميركية اللبناني الأصل واصف علي حسون, الذي أعلن خاطفوه الإفراج عنه من العراق, موجود في لبنان.

وقالت مراسلة الجزيرة في بيروت إن السفارة الأميركية لديها معلومات غير مؤكدة بوجود الجندي المفرج عنه في لبنان وهي تعمل على تحديد موقعه وأضافت أن السفارة ستصدر بيانا بعد حصولها على معلومات مؤكدة.

وأضافت المراسلة أنها اتصلت بعائلة حسون حيث أوضحت العائلة أن ليست لديها أي معلومات حول وجود ابنها في لبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Pr.Game
08-07-2004, 05:58 PM
أصبح من المألوف في الفلوجة أن تسمع كلمة "المجاهدون أو المقاومون" تتردد هنا وهناك في أرجاء المدينة سواء من الصغار أو من الكبار في حين يقضي هؤلاء أوقاتهم في القبض على كل دخيل، إذ تزداد هواجس الخشية بينهم من تسلل الجواسيس الذين يعملون لصالح عدوهم الواقف على أطراف المدينة.

وبينما جلس فريق الجزيرة في أحد مقاهي المدينة لوحظ حضور أربعة من المقاومين يحملون الأسلحة الخفيفة بالإضافة إلى سلاح (آر. بي. جي) ليدخلوا المقهى ويقتادوا أربعة أشخاص منه، حيث تبين فيما بعد أن أخبارا وصلت إليهم بأن الأربعة متورطون في علاقات مع القوات الأميركية.

وبلغة هادئة خاطب أحد المقاومين المطلوبين الأربعة "لا تخافوا لن يتأخر الأمر أكثر من ربع ساعة نتبين منكم ثم يطلق سراحكم"، وأخذوهم إلى مكان مجهول معصوبي الأعين مقيدي الأيدي عملا بخطة المقاومة التي تتلخص في حفظ المدينة ممن يسمونهم الخونة والعملاء.

من جانبها تنتشر قوى الأمن التي تشكلت نتيجة لوقف إطلاق النار مع الأميركيين لتقوم بحفظ النظام والاستقرار في المدينة.

وتبدأ نشاطها المعتاد بتدريبات تسميها العرضات وبعدها يؤهل الجنود رياضيا ونفسيا لاستكمال ما بقي من يومهم في حفظ الأمن والنظام داخل الفلوجة، ويلبس معظمهم الملابس العسكرية التي كان الجيش العراقي المنحل يرتديها بالإضافة إلى سلاحه.

وتنتشر في شوارع الفلوجة وعلى رأس كل تقاطع مروري مجموعة بقيادة ضباط يدير معهم العمل، وعن تاريخ لواء الفلوجة المشارك في حفظ الأمن قال العميد الركن فرحان الفرحان وهو ضابط الركن الأقدم فيه للجزيرة نت إن لواءه تشكل بعد محاصرة المارينز مدينة الفلوجة وعدم تمكنه من دخولها مما ولد نوعا من الفراغ الأمني داخل المدينة.

ويؤكد الفرحان أن نجاح التجربة في الفلوجة انبثق عن انضمام أبناء الفلوجة فقط إلى اللواء حيث أنهم الآن يحظون بثقة الأهالي وعلماء الدين وجميع الشرائح

Pr.Game
08-07-2004, 05:59 PM
الشارع الفلوجي
وينظر أبناء المدينة بإكبار إلى هذه الجهود وفي الوقت نفسه فهم شديدو السخط على قوات الاحتلال التي تقصف منازل المدينة من حين لآخر بدعاوى يعتبرها الفلوجيون مزيفة.

ويقول عبيد محمود الزوبعي الذي امتدح قوات أمن الفلوجة إن القوات الأميركية دائما ما تقصف الفلوجة بحجة وجود أبومصعب الزرقاوي والمقاتلين العرب أو ما تعتقد أنه مكان يخفي مقاومين، نافيا صحة هذه المزاعم.

وأكد الزوبعي أن أبناء الفلوجة فقط هم من يدافع عن البلدة أما أبو محمد الفلوجي فيشير إلى سخطه من الحكومة الجديدة بعد أن أعلن أن ضربات الفلوجة تعلم بها الحكومة مسبقا أو تجري بالتنسيق معها.

ويقول الفلوجي :) إن مثل هذه المواقف الصادرة من الحكومة الجديدة تعمق الهوة بين أبناء الفلوجة والحكومة في الوقت الذي ينبغي فيه رص الصفوف بين كل أبناء الشعب الذي يجب أن تسعى له الحكومة الجديدة، وتبقى الفلوجة مدينة الهدوء المشوب بالحذر.

______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر :الجزيرة

Pr.Game
08-07-2004, 06:02 PM
بدأ العد التنازلي لحكومة عاطف عبيد التي أطال عمرها سفر الرئيس مبارك للعلاج بالخارج. ويترقب الشارع السياسي المصري بين لحظة وأخرى الإعلان عن تشكيل وزاري جديد تشير كافة الدلائل إلى أنه جاهز مع أول نشاط للرئيس مبارك.

الجزيرة نت استطلعت آراء النخبة السياسية والحزبية المصرية حول معالم التغيير الحكومي المنتظر ومدى هذا التغيير.

رئيس الحزب العربي الناصري ضياء الدين داود أكد في حديث للجزيرة نت أن التغيير المطلوب ليس تغيير الأشخاص بل السياسات وأسلوب الأداء لأن الوزراء الحاليين أصبحوا مجرد موظفين ينفذون تعليمات الرئيس وليسوا سياسيين يضعون السياسات ويتحملون مسؤوليتها.

فالتغيير المرجو -يقول داود- يتطلب تغييرا جذريا لكي نأتي بأصحاب المبادئ والسياسات الذين يقبلون المنصب لأن لديهم برنامجا سياسيا محددا. ولذا فإن أحدا لا يتوقع أن يكون التغيير الحكومي القادم تغييرا جوهريا لأن ذلك يتطلب تغييرا في الدستور وفي مجمل الحياة السياسية.

ويرى وكيل مؤسسي حزب الوسط (تحت التأسيس) أبو العلا ماضي أن كل القوى السياسية تطالب بأن يكون التغيير الوزاري المرتقب بداية مرحلة جديدة من تغيير السياسات السابقة خاصة ما يتعلق منها بالشأن السياسي, ويرى أن السياسات الجديدة تحتاج إلى وجوه جديدة ولكن السياسات أهم من الوجوه.

واعتبر أبو العلا في تصريحات للجزيرة نت أن حالة الاحتقان التي يعيشها المجتمع هي أساس دواعي التغيير والدعوة إليه. وحذر من أن الرهان على أن التغيير الشكلي يؤدي إلى امتصاص غضب الشارع لم يعد صالحا لهذا الوقت وإذا حدث ذلك فلن يكون هنالك تغيير ذو شأن.

ويضيف "كلما كانت الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية ذات تأثير وتتمتع بمصداقية واستقامة كانت أكثر نجاعة في تحقيق الهدف عكس الأسماء المستهلكة ذات التاريخ الملوث".

أما الكاتب أحمد بهاء الدين شعبان فيؤكد أن التغيير لا بد أن يأخذ مداه الأقصى بالنظر إلى الظروف الصعبة التي تعيشها مصر والاحتياج الماس لخطة جديدة للإنقاذ. ويشير إلى أن كل التغييرات السابقة لم تمس جوهر الأزمة المحتدمة ذات الطبيعة المعقدة المتعلقة بطبيعة النظام الحاكم والمهيمن وانحيازاته الاجتماعية0

ويرى أن النخبة المرتبطة بالنظام يضيق هامشها يوما بعد يوم فيما يتسع نطاق القوى الاجتماعية والجماعات المتضررة من السياسات الرسمية للدولة حيث أن غالبية عظمى من الشعب تضررت من هذه السياسات ووضعت على حافة الفقر وانهارت مستويات المعيشة لديها إلى أدنى مستوى لها منذ عقود طويلة.

ويقول شعبان للجزيرة نت إن تغيير الأشخاص أو إعادة تدوير النخبة السياسية المحدودة المرتبطة بالنظام دون النظر إلى كنه هذا النظام وتعبيراته الطبقية والمصالح التي يدافع عنها لن يرضى طموح المواطن. فالناس يطالبون بتغيير يطول عمق النظام ويعيد إحياء الحياة السياسية والثقافية بعد أن وصلت إلى منحنى خطر بسبب هيمنة شخصيات طاعنة في السن وهو ما أدى إلى اهتراء البنية السياسية واستشراء الفساد.

وهذا بدوره جعل قضية التغيير ماسة وملحة، فإذا لم يأت التغيير من العمق – يقول شعبان – ويستجب للرغبات الشعبية فلن يكون له أي قيمة أو جدوى لأنه لايعدو أن يكون تبادلا للمقاعد في لعبة الكراسي الموسيقية يتمخض عن "تكرار مميت" للسياسات نفسها وللأشخاص الذين أوصلوا المجتمع إلى لحظة الأزمة.

_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر :الجزيرة




انتهى موجز الأنباء :tongue2:

Pr.Game
08-07-2004, 06:58 PM
مفكرة الإسلام: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية مسؤوليتها عن العملية الفدائية التي أسفرت اليوم عن إصابة ضابط صهيوني كبير هو قائد قوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة وثلاثة من الجنود كانوا برفقته جنوبي مدينة خان يونس.
وقالت سرايا القدس في بيان لها: إنه بعد الظهر تمكن مقاومون من سرية الشهيد البطل حامد أبو عودة من تفجير عبوة ناسفة جانبية تزن 50 كيلوجرام استهدفت سيارة جيب عسكرية صهيونية جنوبي مدينة خان يونس مما أدى إلى إصابة الجيب بشكل مباشر وإحراقها بالكامل وإصابة من بداخلها.
ووفقًا لوكالة الأنباء القطرية أضاف بيان سرايا القدس: هذه العملية تم تصويرها وسيوزع الشريط لاحقًا على وسائل الإعلام.
وأكد البيان أن هذه العملية تأتي ردًا على المجزرة البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال في بلدة بيت حانون فجر اليوم وتأكيدًا على خيار المقاومة والجهاد ردًا على العدوان الصهيوني...

Pr.Game
08-07-2004, 06:59 PM
مفكرة الإسلام: أعلن اليوم أن انفجارًا وقع في محطة إرسال تابعة لهيئة الإذاعة والتليفزيون التركية بمدينة 'كاجيز مان' في محافظة قارس شرقي تركيا مما أدى لانقطاع البث التليفزيوني والإذاعي عن المنطقة.
وصرح نوزات تورهان محافظ قارس اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط, بأن تحقيقات مكثفة تجريها الأجهزة التركية المعنية حاليًا لمعرفة سبب الانفجار الذي وقع في وقت متأخر الليلة الماضية.
وأشار إلى أن هناك معلومات بتسلل ما وصفها بعناصر إرهابية تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني إلى مدينة كاجيزمان.
وطالب محافظ قارس بالرغم من ذلك المواطنين بعدم القلق, مؤكدًا أن قوات الأمن التركية تقوم حاليًا بالعمليات الضرورية للتعامل مع الموقف.
جدير بالذكر أن منظمة حزب العمال الكردستاني التي أعلنت وقف الهدنة مع سلطات الأمن التركية اعتبارًا من أول شهر يونيو الماضي شرعت في شن سلسلة عمليات وكمائن لقوات الأمن التركية إضافة لتفجيرات بالقنابل في أنحاء تركيا خاصة في جنوب شرق البلاد مؤخرًا,,.

Pr.Game
08-07-2004, 07:00 PM
مفكرة الإسلام: علقت على جدران الأبنية والمساجد والمؤسسات والدوائر الحكومية في مدينة سامراء [120 كلم شمال بغداد] منشورات تدعو العملاء الذين يتعاونون مع قوات الاحتلال الأمريكية إلى إعلان التوبة.
وجاء في الملصق أن 'الهيئة الشرعية للمقاومة الإسلامية ومجلس شورى المجاهدين وفصائل المقاومة قد اجتمعت في سامراء في 25 يونيو الماضي, وقررت إصدار عفو عن العاملين مع القوات الأمريكية بصفة جاسوس أو مترجم أو مقاول أو قوة دفاع أو موال'.
وأوضحت أن 'على هؤلاء إعلان التوبة الصادقة وأداء القسم الشرعي والتعهد الخطي بعدم الرجوع إلى ذلك العمل في مسجدي 'الكبير' وسط سامراء أو مسجد 'الرزاق' شرق المدينة'.
وحددت هذه الفصائل اليوم الخميس في الثامن من يوليو كآخر يوم للعفو.
واستثني من هذا العفو, وفق ما نقلت الفرنس برس, 'كل من تورط بجريمة قتل أو انتهاك حرمة بيت من بيوت سامراء'.
وشدد البيان على أن 'من يفوت هذه الفرصة على نفسه وأهله سيعرض نفسه لحكم الله العادل, وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين'.
وأكد أن المجاهدين 'قد حصلوا على ملفات وقيود واعترافات عن أسمائهم وعملهم'.
واعتبر البيان أن 'هذه الفرصة تعزيز لوحدة الصف والمحافظة على أمن وسلامة المدينة',,.

Pr.Game
08-07-2004, 07:02 PM
مفكرة الإسلام: ذكرت مصادر عسكرية صهيونية أن ضابطًا كبيرًا بجيش الاحتلال الصهيوني قد أصيب بجراح اليوم الخميس إثر تعرض السيارة التي كان يستقلها لهجوم صاروخي شنته عناصر المقاومة الفلسطينية.
وقال بيان جيش الاحتلال: إن الضابط المصاب هو قائد المنطقة الجنوبية لقطاع غزة في جيش الاحتلال الصهيوني ويحمل رتبة عقيد.
وبحسب وكالة الإسوشيتيد برس فقد أصيب في الهجوم الصاروخي ثلاثة جنود صهاينة كانوا بصحبة ذلك العقيد في سيارته التي كانت تتجول في محيط مغتصبة موراج الواقعة شمالي مدينة رفح...

The Captive
08-07-2004, 07:26 PM
يعطيك العافيه على الجهد ...

وتسلم على الاخبار

ابو خالد
08-07-2004, 07:27 PM
فى الحقيقة اخى الحسام : لا اعرف اشكرك على اية ولا اية كنت فى الحقيقة داخل اقول لك على خبر مقتل الاربع جنود عقبال ما نسمع منك عن مقتل ربعمائة امريكى ............. ولكنى بعدما دخلت شعرت اننى امام تقرير اخبارى شامل كتبت عن كل شىء وافدتنا صراحة بانباء متنوعة باسلوب شيق وممتع وفقك اللة وسدد خطأك يا جار الحرم المكى الشريف:biggthump :biggthump

ثانيا : احب ان اضيف ان لقب عضو مميز هو لقب قليل عليك انت يا اخى فى اللة تستحق لقب العضو السوبر ما شاء اللة موجود ومميز فى كل المنتديات سواء بالاخبار او بالردود او بالموضوعات
ثالثا :: مشكور مشكور مشكور اخوووووووووووووووووووووى
بالخير التقينا و على خير نلتقى:ciao: :ciao: :ciao: :ciao: :ciao:

Pr.Game
08-07-2004, 07:45 PM
شكرا لكم على الردود

وشكرا لك أخي أبو خالد

وأسأل الله أن يوفقك :).

Pr.Game
08-07-2004, 08:03 PM
مفكرة الإسلام: فيما يعد كشفا جديدا من قبل الجهات الغربية للمزاعم التي تروجها الإدارة الأمريكية, قالت أسبوعية لوبوان الفرنسية أن الحكومة الأمريكية لم تصرف على اعمار العراق أكثر من 366 مليون دولار, من إجمالي ثمانية عشر مليار دولار صوت عليها الكونغرس الأمريكي بصفة الاستعجال المطلق في أكتوبر عام 2003.
وأضافت الأسبوعية في مقال لها بهذا الصدد في عددها الأخير أن إجمالي الإنفاق على اعمار العراق لا يتجاوز في هذه الحالة سوى2% فقط من الميزانية العامة المخصصة لهذا الغرض.
وكشفت, وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء السورية [سانا], أن جزءا كبيرا من ميزانية الاعمار فى العراق سيؤخذ من واردات النفط التي تقدر بعشرين مليار دولار, و لم يطرح حتى الآن سوى مشروع واحد من 16 مشروعا يصار إلى دراستها, مع العلم أن العراق يشكو حاليا من نقص الأدوية والماء النظيف للشرب والكهرباء,,.