المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلح البلايستيشن حقك بنفسك ,,انا معكم خطوة خطوة

النورس المعلا
07-07-2004, 06:28 PM
اود ان انبهكم بانني غير اني من يعمل الدوري اليمني في اليمن ,, انا ايضأ مهندس بلايستيشن

وانني اتعامل مع اكبر المحلات اليمنية

واحب ان اساعدكم في تصليح اجهزتكم مهما كان عطلها

وانا الان منتظر اي سوال وسوفى ارد عليكم واعلمكم كيف تصلحة خطوة خطوة

بس اريد من الاعضاء ان يكون الاسئلة باالدور لانة لااريد ارد على موضوع تاني قبل ان انهي الموضوع الاولي لانة هدة صيانة ولازم تكون خطوة خطوة

وانا تحت امركم

النورس المعلا
08-07-2004, 06:50 PM
شباب انا تحت الخدمة متى ما احتجتونا

HasaWii
08-07-2004, 09:53 PM
اخوي انا مشكلتي طرحتها من قبل وهي

ان جهازي كان شغال 100% و فجأة

صار ما يشغل الاسطوانات الذهبية

يشغل بس الاسطوانات الفضية

و بصراحة مادياً ما اقدر اغير العدسة

Squall 9
08-07-2004, 10:15 PM

نفس المنفس المشكله هنا :09:

وتسلم على موضوعك المفيد :jester:

goldenglow
08-07-2004, 10:36 PM
ذا كنت تعرف في الصيانة اكيد تعرف اسعار قطع الغيار قلي كم اسعار القطع الاتية
1:::: البورت حق الي بالمذر بورد بتاع السلك الي فيه لمبتين
2:::: وهل استطيع استعمال مذربورد لمديل لاخر وقلي كم سعر محرك الاسطوانات مو العدسة
3::::: ايش احسن اعدسة ممكن اي حد يشتريها وهل يمكن استعمل عدسة مخصصة لمديل في اخر
وشكرا

نويدراتي
08-07-2004, 10:40 PM
:cool: بغيت اعرف كم سعر القطعه الي تركبها في البلايستيشن 2 وتشغل الاكس بوكس وهل تشغل اشرطة اكس بوكس كوبي؟:ciao:

The King Of Roma:Totti
09-07-2004, 01:35 AM
البلايستيشن 2 حقي ركبت فيه عدسة جديدة .

العدسة تمام وتشغل كل شي 100% ديفيدي وسي دي .

بس المشكلة ان الجهاز يطلع صوت يوم اشغل العاب السي دي والديفيدي اللي انا نسختهم بالبيت ... اما الالعاب اللي اشتريها فما تطلع صوت .

شو الحل ؟؟

وهل تعرف نوع (ماركة) السيدي والديفيدي اللي يستخدمونه في الالعاب الكوبي اللي في السوق ؟؟

Squall 9
09-07-2004, 01:41 AM
وياليت تقولي حل هذه المشكله:

انا لمن ادخل شريط.احينا السوني يطلع صوت زي: طق طق طق طق طق ومايشتغلال الشريط >< برأيك وش المشكله ....بس اعتقد انا إنو المشكله من الغبار يلي فيه ? :33: لان البلاي سيشن2 حقي محشي غبار>< كح كح كح :tongue2: المهم هذه وجهه نظري :33: فما هو الحل

& THANKS :)

][ZX][
09-07-2004, 03:34 AM
انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
بس باب السي دي معاد ينفتح :cool:

النورس المعلا
09-07-2004, 12:26 PM

شوف اخي العزيز

اولا انا سوفى اريك كيف تفتح الجهاز وتقوم انت بعمل الصيانة لة

1- اولا قوم بفتح الجهاز من تحت
2- عند فتح غلاف الجهاز الامامي حاسب على الشريط الفضي الي يفتح الباب
3- بعد ان تفتح الغلاف الامامي سوفى تجد غلاف تاني لة اربعة سكاريب(في موديلات لة اثنين سكاريب) افتحهم وسوفى تجد العدسة .
4-بدون ان تقوم بفتح العدسة اتبع الصورة الولى

ملاحظة هامة تاكد قبل القيام باي شي ان الجهاز مفصول عن التيار الكهربائي

النورس المعلا
09-07-2004, 12:37 PM
نفس المنفس المشكله هنا :09:

وتسلم على موضوعك المفيد :jester:
اتبع نفس الشرح

النورس المعلا
09-07-2004, 12:59 PM
ذا كنت تعرف في الصيانة اكيد تعرف اسعار قطع الغيار قلي كم اسعار القطع الاتية
1:::: البورت حق الي بالمذر بورد بتاع السلك الي فيه لمبتين
2:::: وهل استطيع استعمال مذربورد لمديل لاخر وقلي كم سعر محرك الاسطوانات مو العدسة
3::::: ايش احسن اعدسة ممكن اي حد يشتريها وهل يمكن استعمل عدسة مخصصة لمديل في اخر
وشكرا
1- لو تقصد السلك فهو خمسة دولار وانتاحسبةبعملتك(الصورة مرفقة)
2-نعم تستطيع .. محرك الاسطوانات مرفقة صورتة وقيمتة 12 دولار
3-يمكنك استخدام اي عدسة لاي موديل مع مراعاة شوية امور.

النورس المعلا
09-07-2004, 01:08 PM
البلايستيشن 2 حقي ركبت فيه عدسة جديدة .

العدسة تمام وتشغل كل شي 100% ديفيدي وسي دي .

بس المشكلة ان الجهاز يطلع صوت يوم اشغل العاب السي دي والديفيدي اللي انا نسختهم بالبيت ... اما الالعاب اللي اشتريها فما تطلع صوت .

شو الحل ؟؟

وهل تعرف نوع (ماركة) السيدي والديفيدي اللي يستخدمونه في الالعاب الكوبي اللي في السوق ؟؟
باالنسبة للصوت مافي مشكلة ..اهم شي مايكون الصوت تك تك تك او طق طق طق

اما انواع السيدي انا استخدم سوني او ايميشن

DEATH DRAGON
09-07-2004, 01:11 PM
السلام عليكم....

اول شي حبيت اشكرك اخوي لى المساعده

وثاني شي:

انا عندي جهازين ومشكلتين
الجهاز الاول:
ان الجهاز ما يشغل الا بعض الاشرطه مو كلهم يعني مو مهم ذهبي وراه ولا أسود ولا فضي مو مهم شنو اسوي؟؟

والجهاز الثاني:
اني كنت احاول انضفه من الداخل وفتحت الجهاز ولكن الشريط الفضي انقطع شنو اسوي علشان اركبه من الداخل والجهاز ما يشتغل نهائيا ما يطلع حتى الضوء الاحمر عند تشغيل الجهاز....شنو اسوي علشان اركب الشريط

ومشكور اخوي على مساعده الاعضاء

النورس المعلا
09-07-2004, 01:19 PM
وياليت تقولي حل هذه المشكله:

انا لمن ادخل شريط.احينا السوني يطلع صوت زي: طق طق طق طق طق ومايشتغلال الشريط >< برأيك وش المشكله ....بس اعتقد انا إنو المشكله من الغبار يلي فيه ? :33: لان البلاي سيشن2 حقي محشي غبار>< كح كح كح :tongue2: المهم هذه وجهه نظري :33: فما هو الحل

& THANKS :)
اتبع الشرح الاول

الصيانة للعدسة تكون بالي يصفي الادون

مع مراعاة شي اتبع الصورة

النورس المعلا
09-07-2004, 01:29 PM
[ZX][']انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
اخي العزيز لو كان باب السيدي ماينفتح فمعناة ان الايسي حق الباب قد احترق وهدا لانك فتحت العدسة في الوقت الي كان الجهاز موصول باالكهرباء ممى ادى الى وجود شرت سبب بفصل واحتراق الايسي... عشان كدة انا انبهكم بعدم الشغل والجهاز موصول باالكهرباء...

مشكلتك هدة لاتستطيع انت القيام بها ولكن يجب ان تشوف مهندس لانة الايسي صعب ان تقوم انت بتركيبة وانا ارفق لك صورتة من اجل ان تشوفة

وقيمتة 15 دولار ,, وتركيبة مابين 20 الى 30 دولار

وهدة صورة الايسي

النورس المعلا
09-07-2004, 01:34 PM
[ZX][']انا مرة فكيت الجهاز وخربته وقلبته فوق تحت العدسة ما تشتغل مهب مشكلة بغيرها
وعلى فكرة اخي العدسة ما تشتغل لانة الايسي عطلان واول ما يشتغل الايسي راح تشتغل العدسة مباشرة
ومافيش داعي انك تغير عدسة

باي

النورس المعلا
09-07-2004, 01:38 PM
السلام عليكم....

اول شي حبيت اشكرك اخوي لى المساعده

وثاني شي:

انا عندي جهازين ومشكلتين
الجهاز الاول:
ان الجهاز ما يشغل الا بعض الاشرطه مو كلهم يعني مو مهم ذهبي وراه ولا أسود ولا فضي مو مهم شنو اسوي؟؟

والجهاز الثاني:
اني كنت احاول انضفه من الداخل وفتحت الجهاز ولكن الشريط الفضي انقطع شنو اسوي علشان اركبه من الداخل والجهاز ما يشتغل نهائيا ما يطلع حتى الضوء الاحمر عند تشغيل الجهاز....شنو اسوي علشان اركب الشريط

ومشكور اخوي على مساعده الاعضاء
باالنسبة للمشكلة الاولى اتبع اول شرح لي لصيانة العدسة مرفق صورة

اما المشكلة التانية ارجو منك التوضيح
هل انقطع او افتك من مكانة لانة هو من الطرفين نفس الشكل

النورس المعلا
09-07-2004, 01:43 PM
اخواني الاعضاء

انبهكم,,,,,,,,,,
1-عند عملكم على الصيانة ضروري يكون الجهاز مفصول عن التيار الكهربائي

2-صيانة العدسة تكون بشي اسمة الي يصفي الادون (عندما تتغسل بايش تصفي ادونك)ههههههههه..هدا هو

النورس المعلا
09-07-2004, 01:59 PM
صيانة العدسة

السفاح المرعب
09-07-2004, 04:32 PM
السلام عليكم ....

مشكور على الموضوع المفيد

النورس المعلا
09-07-2004, 04:44 PM
:cool: بغيت اعرف كم سعر القطعه الي تركبها في البلايستيشن 2 وتشغل الاكس بوكس وهل تشغل اشرطة اكس بوكس كوبي؟:ciao:
نعم اخي تشغل اشرطة الاكس بوكس كوبي

اما قيمتة تقريبا 50 دولار مع التركيب

<LI dir=rtl>
سلك واحد فقط مع 9 نقاط تلحيم مباشر با الجهاز

<LI dir=rtl>
سهوله التركيب ولا تاخد اكثر من 5 دقائق فى التركيب

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس التجاريه

<LI dir=rtl>
تشغيل جميع العاب إكس بوكس الاصليه وبمختلف انظمتها (اوروبى - يابانى - امريكى )

<LI dir=rtl>
لا تحتاج الى باتش لتشغيل الالعاب

<LI dir=rtl>
تحديد تلقائى لنظام Biso

<LI dir=rtl>
جعل الماكروفجين على وضع الاغلاق

<LI dir=rtl>
إلغاء إعادة الجهاز عن الضغط على زر الفتح Eject

<LI dir=rtl>
تتعامل مع جميع الدى فى دى ريجينت مفتوح

<LI dir=rtl>
تستخدم جميع كودات وتشافير الالعاب المتوفره والمستقبليه

<LI dir=rtl>
تتوافق مع اى تحديثات على تخزين الالعاب على الهارديسك

تعتبر افضل بعده مزايا من قطعه ال x-ecuter التى بسلك واحد والمقاربه لمواصفاتها

صـــــــــــور

http://www.chip4arab.com/img/Pandora-s.jpg (http://www.chip4arab.com/img/Pandora.jpg)

النورس المعلا
09-07-2004, 04:58 PM
للدين يعانو من ان جهازهم لا يشتغل نهائيا او ان اللمبة الخضراء او الزرقاء لا تشتغل او ان الباب لا يفتح

هدة هي المشكلة .. وهدة من المشاكل الي ضروري ان يدهبو بجهازهم الى مهندس مختص لصعوبة تركيبها

المشكلة انحراق هدا الايسيhttp://www.ta7meel.com/up/37/1089381210.jpg
وقيمتة 15 دولار ,, وتركيبة مابين 20 الى 30 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 05:02 PM
شرح عن المود شيب

ماهو المود شيب ؟

المود شيب عبارة عن شريحة إلكترونيه صغيرة تضاف إلى الجهاز للقيام بوظائف معينة من أهمها تشغيل الألعاب التجارية بلإضافة إلى تشغيل الألعاب من مختلف الأنظمه على جهاز واحد . .

هل هناك ضرر من تركيب المود شيب على الجهاز ؟

لايوجد أي ضرر إلا من تركيب المود شيب بطريقة خاطئة على الجهاز ، لذلك لاتقم بتركيب المود شيب بنفسك وتوجه إلى محلات الألعاب الكبيرة ,

هل يمكنني شراء المود شيب من الإنترنت ؟

بالتأكيد يمكنك شراء المودشيب من الإنترنت عبر التوجه لموقع " سوق جيم ماستر "

مالفرق بين الأجهزة ذات النظام PAL و الأجهزة ذات النظام NTSC ?

الأجهزة التي تحمل الرمز PAL هي عبارة عن أجهزة مخصصة للأسواق الأوربية و العربية ، وذلك لأنها تعمل بنظام 220 فولت ، أما الأجهزة التي تحمل الرمز NTSC فهي تعمل بنظام 110 فولت وهي مخصصة للأسواق الأمريكية واليابانيه .

النورس المعلا
09-07-2004, 05:23 PM
http://www.chip4arab.com/img/SBOX4.jpg http://www.chip4arab.com/img/SBOX1.jpg http://www.chip4arab.com/img/SBOX2.jpg

قطعه الاس بوكس

المزيا :

تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره
تشغيل جميع العاب سونى 2 التجاريه من النوع سيدى فقط (CD) عن طريق استخدام >
> ديسك الجيم شارك او الاكشن ريبلى قبل وضع اللعبه

بعض مزاياها وعيوبها

اولا تعتبر هذه القطعه هى من القطع الالوليه التى نزلت على الجهاز وهى الى الان مستخدمه عند البعض وذالك لسعرها الرخيص جدا وكذالك

لتقنيتها البسيطه و لانها تركب فى خارج الجهاز ووقت ما استغنيت عنها انزعها من الجهاز وييتهى امرها .....

ثانيا انها تركب على كل الانطمه سواء ذات الاصدار القديم ام الجديد وهذا ما يلجو له البعض اضراريا لعدم توافق اجهزتهم على القطع الجديده

ومن عيوبها

انك إن اردت استخدامها يجب عليك استخدام الجيم شارك او الاكشن ريبلى لكى تستطيع تشغيل الالعاب التجاريه وهذا يحتاج منك دفع مبلغ اضافى على سعرها

وكذالك تحتاج الى وقت إضافى لكى تستطيع ان تبداء فى اللعبه لانك سوف تمر بعده خطوات حتى تستطيع ان تلعب با الالعاب التجاريه

كيفيه تشغيلها

قبل كل شى يجب ان تضع الميمورى الخاص با الجيم شارك فى محله كما هو موضح با الصوره
تقوم بوضع ديسك الجيم شارك او الاكشن ريبلى الخاص با السونى 2 فى الجهاز ويكون وضع مفتاح الاس بوكس مقفل
تبداء با التشغيل اعتيادا ثم تظهر لك الشاشه الاولى الخاصه با الجيم شارك وبعدها تابع وسوف ياتيك اختيارين مع الكود او بدونه
تختلف الالعاب على النوعيه لاكن الغالبيه بدون الكود اختارها ومن ثم تابع للخطوه التى تليها
الان تاتيك صفحه اخراج ديسك الجيم شارك ووضع اللعبه......قم بفتح الباب اعتياديا وادخل اللعبه التى تريدها
اقفل باب الدرج ثم افتح سويتش الاس بوكس على وضع ON وسوف تضئ لك اللمبه وبعدها مباشره اضغط على زر الإكس فى اليد الخاصه با الجهاز
بعد ضغط الزر سوف تجد ان الشاشه تتحول للون اسود مباشره وتبداء عمليه اللودينغ
اخيرا بعد عمل هذه الامور سوف تشتغل اللعبه وتلعب بها ..............وسوف تحتاج لتكرار ذالك مع كل بدايه تريد ان تلعب بها للعبه منسوخه جديده

اعرف انها عمليه مزعجه وان الكثيرين من الذين عانو منها وقد استبدلو مكانها با القطع الجديده مثل المسايا والمجيك 2 سوف يتذكرون

ان حالتهم كانت صعبه با السابق مقارنه الان بعد التغير الذى جعل جميع الالعاب بجميع انظمتها تشتغل مباشره بدون اى وسيط او تاخير.

لاكن رغم ذالك ما زال الكثير يستخدمها ؟؟؟؟؟؟

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:25 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD أو من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD أو من نوع DVD
تشغيل جميع افلام الـ DVD التجاريه وبمختلف المناطق (6,5,4,3,2,1)

الانظمه التى تركب عليها

*النظام بال (pal): متاح لكل موديلاته من اول اصدار الى اخر اصدار متوفر

SCPH 3000X R -- SCPH 3000x -- SCPH3900X

*النظام اليابانى (ntsc/J): متوفر على موديل scph 15000 وما بعده من موديلات حديثه وما يتبقى من الموديلات اليابانيه فقط هو الاصدار الاول

والذى رقم موديله scph 10000

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

وكذالك متوفر لكل الموديلات الجديده إلى اخر اصدار توفر حاليا وهو الإصدار السابع

Scph-30001 -- SCPH-30001 R -- SCPH 39001

با النسبه لهذه القطعه هى من القطع الجديده التى نزلت بعد المجيك2 ولاكنها لم تشتهر كثيرا بسبب شهره المجيك2 والمشايا ولاكن

تعتبر من القطع المتوفره بدول شرق اسيا ومنتشره لديهم و متوفره على الاصدارات اليابانيه القديمه وتعبر القطعه الوحيده التى

تعمل على النظام اليابانى القديم موديل SCPH 15000 وقريبا على SCPH10000

لمراجعه الخرائط والتركيب فضلا اتجه الى طريقه التركيب التى فى الاعلى

صـــــــــــور

http://www.chip4arab.com/img/BlueMessiah-USA-JP-UK.jpg http://www.chip4arab.com/img/BlueMessiahChip.jpg

النورس المعلا
09-07-2004, 05:27 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD أو من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD أو من نوع DVD

الانظمه التى تركب عليها

SCPH 3000X R -- SCPH 3000x -- SCPH3900X

*النظام اليابانى (ntsc/J): لا توجد لدينا معلومات للان على توفر منها على الاصدارت اليابانيه

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

Scph-30001 -- SCPH-30001 R -- SCPH 39001

هذه القطعه المسماه بـ Apple Chip هى من احدث الانتجات التى توفرت حاليا با الاسواق وذالك لقوه الطلب على هذه القطع من قبل المستهلكين

وقد تميزت بدعم الاكشن ريبلى والجيم شارك ويستطيع من يركبها ان يستخدم الشفرات بدون مشاكل وعدد اسلاك التحليم با الجهاز هى 23 طرف

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:30 PM

المزايا :

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 الاصليه وبمختلف انظمتها سواء من نوع CD او من نوع DVD ومباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره سواء من نوع CD او من نوع DVD

الانظمه التى تركب عليها

*النظام اليابانى (ntsc/J): متوفر على موديل scph 18000 وما بعده من موديلات حديثه وما يتبقى من الموديلات اليابانيه فقط هو الاصدار الاول

والذى رقم موديله scph 10000 والإصدار الثانى موديله scph 15000 .....

وتتحدث الشركه المنتجه انها على وشك توفير قطع خاصه لهذه الإصدارات القديمه والله اعلم.

*النظام الامريكى(ntsc/uc): متوفر لكل الاصدارت القديمه ومن ضمنها داتا كود 1C وغير متاح للتى تحمل الداتا كودOD

وما يميز هذه الشركه المنتجه ان منتجها فعلا مضمون ولا يوجد به اى مشاكل فى التشغيل وكذالك متابعتها للمنتج بحيث انها توفره لجميع الموديلات

ويكفى انها فى الاونه الاخيره دعمت هذه القطعه بميزه تشغيل ودعم الجيم شارك او الاكشن ريبلى يحيث يمكنك من تشغيل الشفرات بدون اى مشاكل

وهى القطعه الوحيده التى بها هذه الميزه بدون اى تاثيرات إضافيه وعلى كل الاصدارات المتوفره من الاجهزه

وقد وفرتها مع نزول اللون الاحمر منها ووفرت كذالك الدفعات الاخيره من اللون الاصفر (الذهبى) وبا التالى اصبح المتوفر حاليا

كله يدعم الشفرات ولكل الانظمه

صـــــــــــور

النورس المعلا
09-07-2004, 05:32 PM
neo4

مميزات هذه القطعه

<LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 الاصليه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى1 التجاريه بمختلف انظمتها مباشره <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى2 التجاريه وبمختلف انظمتها ومباشره فقط ذات النوع CD <LI class=MsoNormal dir=rtl>تشغيل جميع العاب سونى 2 التجاريه وبمختلف انظمتها من نوع دى فى دى DVD ولاكن يشترط ان تشغل مسبقا اى لعبه اصليه دى فى دى
معلوما إضافيه لهذه القطعه

عدد اسلاك التوصيل لهذه القطعه هو 44 سلك وطرف تلحيم

هذه القطعه مخصصه لكل نظام على حده يعنى توجد قطعه للبال وتوجد اخرى للامريكى

من مميزاتها يعتبر حاليا سعرها الرخيص نسيبا بعد ان توفرت قطعه المجيك والمسايا فهى ارخص منهم بفارق النصف.

واما من عيوبها هو عدم تشغيل الالعاب الاصليه لسونى 2من بقيه الانظمه الاخرى سواء DVD أو CD وكذالك زياده عدد اظراف التحليم فى الجهاز (44)

الانظمه التى تركب عليها

*النــظام بــال : متاح لكل موديلاته ما عدا اخر إصدرا رقم (7) والذى يحمل رقم موديل SCPH39002

*النــظام اليــابانى: متوفر فقط على موديلSCPH3000

*النظام الامريكى: لكل الاصدارت القديمه V1 -V2 -V3 -V4 إلى الاصدار الرابع فقط

صـــــــــــور

الخيال
09-07-2004, 05:48 PM
أولاً أخوي مشكوور وماقصرت وجزاك الله خير على هذا الموضوع
ثانياً هل توجد قطعة مود شيب لجهاز البلاي ستيشن 2 اكستريم
ثالثاً أنا خربت عندي الاكس بوكس السبب اني شغلتها على كهرباء قوتها 220 وطلع صوت زي (طعع) وماشتغلت أنا فكيت الجهاز وحصلت الفيوز لونه أسود هل أغير الفيوز بس ولا لازم أغير لوحة البور كلها ؟؟ وإذا أغير الفيوز كيف اغيرها وياليت شرح بالصور إذا كان موجود ..... وشكرا

النورس المعلا
09-07-2004, 06:00 PM
أولاً أخوي مشكوور وماقصرت وجزاك الله خير على هذا الموضوع
ثانياً هل توجد قطعة مود شيب لجهاز البلاي ستيشن 2 اكستريم
ثالثاً أنا خربت عندي الاكس بوكس السبب اني شغلتها على كهرباء قوتها 220 وطلع صوت زي (طعع) وماشتغلت أنا فكيت الجهاز وحصلت الفيوز لونه أسود هل أغير الفيوز بس ولا لازم أغير لوحة البور كلها ؟؟ وإذا أغير الفيوز كيف اغيرها وياليت شرح بالصور إذا كان موجود ..... وشكرا
1- نعم توجد وقريبا اعطيك معلومات عنها

2-لا تخاف اخي لم يحصل لجهازك اي شي.. قوم بفتح الجهاز وباي شي افصل الفيوز وخدة وادهب الى اي محلات كهربئية ووريهم هو وبيعطوك زية وقوم بتركيبة عادي وبدون خوف( قيمة الفيوز رخيصة جدا الى درجة انك قد لاتكون تتوقعها من رخصها) .اما الباور حق الكهرباء فهو شغال ولم يحصل فية شي مئة با المئة.. عشان كدة هم عملو الفيوز

وطمني

الخيال
09-07-2004, 06:05 PM
1- ياليت تعجل لإن الجهاز عاجبني بس ابيه بمود شيب مابيه يكون أصلي مع اني عندي جهاز بلاي ستيشن 2
2- طيب أول كنت اصلحه عند محلات ألعاب متخصصه وياخذون مني 100 ريال مااعتقد بيكون بس من الفيوز

النورس المعلا
09-07-2004, 06:10 PM
1- ياليت تعجل لإن الجهاز عاجبني بس ابيه بمود شيب مابيه يكون أصلي مع اني عندي جهاز بلاي ستيشن 2
2- طيب أول كنت اصلحه عند محلات ألعاب متخصصه وياخذون مني 100 ريال مااعتقد بيكون بس من الفيوز
باالنسبة للسوال التاني

العطل هو الفيوز فقط ,,, اما المبلغ هدا يمكن انة مع التركيب ,, رغم انة التركيب سهل جدا جدا

اما السؤال الاول انا الان اعد شرحة

MAD4RID
09-07-2004, 06:21 PM
اخوي اشكرك على الموضوع المفيد وانا عندي مشكله
انا عندي بلاي ستيشن 2 انتيسي امركي صار 8 اشهر شارينه المشكله الا فيه
انه مايشغل بعض الاشرطة من يوم شريته للحين الاشرطة الا ما اشتغلو عليه (سبلنتر سيل -الجزئين-) وكم شريط مثل شرطي السيارات ونتس يعلق
فممكن تقول لي ايش المشكله؟

النورس المعلا
09-07-2004, 06:24 PM
مود شيب اكستريم

القراصنة يطورون عدد من المودشيب المعدلة للـبلاى ستيشن أكستريم :
ذكر عدد من اشهر و اكبر مصنعي قطع كسر الحماية المودشيب Modchip الصينيين و الكوريين على مواقهم و في منتدياتهم الحوارية انهم يستعدون لطرح انواع جديدة و انواع معدلة من قطع كسر الحماية مود شيب للموديل الجديد من البلاي ستيشن الثاني و المتوقع ان تقوم سوني كورب بتقديمه للجمهور خلال نهاية العام الجاري و الذي يعتقد بكونه قادر على ايقاف عمل قطع المودشيب المتواجدة في الاسواق حالياً .

وطبقاً لبعض المصادر الاسيوية فان هناك انواع جديدة من قطع المودشيب The Magic و نو سولدر No Solder بالاضافة الى الجيل الجديد من الميسايا MESSIAH و ذلك للبدء في التجارب حال اصدار سوني للجيل الجديد من البلاي ستيشن الثاني سيخلف طرازات SCPH-39000RC و هي اخر الطرازات التي قدمتها شركة سوني كورب من البلاي ستيشن الثاني .

وكانت سوني قد نشرت اعلانات حول تقديمها موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني وصفته سوني بكونه الافضل في مجال الحماية بسبب شريحته الجديدة المعقدة ، و قد بدأ مطوري قطع كسر الحماية منذ ذلك الوقت في الاعداد لتقديم مودشيب جديدة للطراز الجديد ، غير انه سيلزمهم تجربة الموديل الجديد قبل تأكيد امكانية عمل مثل هذه المودشيب عليه .

وتعمل سوني على اصدار موديل جديد من البلاي ستيشن الثاني في كل مره يتم فيها كسر حماية احدى الطرازات السابقة منه ، و يلاحظ ان الموديلات الجديدة تكون دائماً قادرة على ايقاف عمل المودشيب القديمة في كل مرة .

النورس المعلا
09-07-2004, 06:29 PM
اخوي اشكرك على الموضوع المفيد وانا عندي مشكله
انا عندي بلاي ستيشن 2 انتيسي امركي صار 8 اشهر شارينه المشكله الا فيه
انه مايشغل بعض الاشرطة من يوم شريته للحين الاشرطة الا ما اشتغلو عليه (سبلنتر سيل -الجزئين-) وكم شريط مثل شرطي السيارات ونتس يعلق
فممكن تقول لي ايش المشكله؟
باالنسبة لسلبنترسيل الاحتمال هو لانة النظام الي على جهازك(مود شيب) لايدعم الشركة هدة

اما الشريط الي يعلق حاول ان تغير بدلة جديد ومن ثم جربة وادا ما اشتغلش كلمنا وانا اعلمك كيف تصلحة

MAD4RID
09-07-2004, 06:36 PM
طيب اخوي ما اقدر احط له قطعه مثل المجك ويشتغل عليها ؟

النورس المعلا
09-07-2004, 06:39 PM

ما فهمتك ارجو التوضيح

MAD4RID
09-07-2004, 06:42 PM
------------------------------------------------------------------
يعني اركب للبلاي ستيشن ...حق يشتغل سبلنتر سيل
او ان المجك بايركب على الان تي سي
------------------------------
:bigeyes: واذا تركب بكم سعرها ؟ وبكم تركيبها ؟
----------------------------------
:09: وهل فيها خساير اني اركب لي قطعة عشان شريطين ؟؟ :bigeyes: لان انا احب ألعاب التجسس.مووت :blackeye:

ارجوو الرد بسرعة واشكرك على موضوعوك الاكثر من رائع

النورس المعلا
09-07-2004, 06:45 PM

ما فهمتك ارجو التوضيح

النورس المعلا
09-07-2004, 06:55 PM
:09: وهل فيها خساير اني اركب لي قطعة عشان شريطين ؟؟ :bigeyes: لان انا احب ألعاب التجسس.مووت :blackeye:

يااخي العزيز

ادا تريد تشغيل هدة اللعبة يجب عليك ان تغير نظام الجهاز كامل,,حرام ومافيش داعي لة عشان لعبة

اما من ناحية قيمة القطعة فهو 50 دولار مع التركيب او 60 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 06:59 PM

ادا تريد تشغيل هدة اللعبة لازم تغير النظام حق جهزك,,, وما فيش داعي لدة كلة حرام تغير نظام من اجل لعبة

اما سعرها فهو ما بين 50 او 60 دولار

النورس المعلا
09-07-2004, 07:37 PM
http://www.ta7meel.com/up/37/1089390336.jpgافضل انواع العدسات السعر 70-----75 دولار
مروحة التبريد السعر 15--------20 دولار

جيرات فتح واغلاق الباب السعر 15 دولار

مدخل فتحة اليدات السعر 20 دولار

ايسي التحكم باالباب والعدسة السعر 50--------60 دولار مع التركيب

MAD4RID
09-07-2004, 08:42 PM
ياه حرام وبكم تغيير نظام كامل ؟؟؟؟؟؟؟
ومافي حل غير ......يعني حتى المجك او اي قطعه ما تنفع ؟؟؟؟؟؟؟؟

The King Of Roma:Totti
09-07-2004, 10:00 PM
باالنسبة للصوت مافي مشكلة ..اهم شي مايكون الصوت تك تك تك او طق طق طق

اما انواع السيدي انا استخدم سوني او ايميشن

مشكور على الرد :biggthump

أحيانا يطلع عندي صوت " تك تك تك او طق طق طق " :tongue2:

وسيديات ايميشن ما تشتغل ابدا مع العدسة القديمة والجديدة .

أما سيديات سوني فكانت تشتغل معاي تمام على العدسة القديمة .... أما مع العدسة الجديدة فهي تطلع صوت واللعبة تعلق كثير ... مع ان السيديات التجارية (من السوق) تشتغل بدون اي مشاكل وصوت .

وعندي سؤال ثاني ... هل خروج الصوت من العدسة سواء من سي دي او ديفيدي يؤثر على أداء العدسة وعمرها ؟؟

وهل تنصحني بأخذ الجهاز لتنظيفه في المحلات ؟؟ ... مع العلم ان سعر التنظيف 11 دولار .

النورس المعلا
09-07-2004, 10:51 PM
مشكور على الرد :biggthump

أحيانا يطلع عندي صوت " تك تك تك او طق طق طق " :tongue2:

وسيديات ايميشن ما تشتغل ابدا مع العدسة القديمة والجديدة .

أما سيديات سوني فكانت تشتغل معاي تمام على العدسة القديمة .... أما مع العدسة الجديدة فهي تطلع صوت واللعبة تعلق كثير ... مع ان السيديات التجارية (من السوق) تشتغل بدون اي مشاكل وصوت .

وعندي سؤال ثاني ... هل خروج الصوت من العدسة سواء من سي دي او ديفيدي يؤثر على أداء العدسة وعمرها ؟؟

وهل تنصحني بأخذ الجهاز لتنظيفه في المحلات ؟؟ ... مع العلم ان سعر التنظيف 11 دولار .

باالنسبة للصوت فاالبلايستيشن 2 بطبيعتة يعطي صوت ولاكن صوت الطق طق طق هو الخطير

نعم انصحك لو لم تستمع للشرح حقي لصيانة العدسة او انك تخاف تعطلة,,بس بشرط ان يكون المحل الي تودية الية الجهاز محل محترم وعندة مهندس ممتاز....

اما السعر يعني غالي شوي

HasaWii
09-07-2004, 11:10 PM
اخوي احد الاعضاء وضع موضوع مماثل عن البلاي ستيشن

و فيه انك ممكن ترفع العدسة و تنزلها بواسطة برغي (( شي له علاقة بالطول الموجي ))

ما ادري اذا ممكن تعلق على هذا الكلام

------------------------
و مشكورر على موضوعك بصراحة

جبـــــــــــــــــــــــار

النورس المعلا
10-07-2004, 12:11 AM
اخوي احد الاعضاء وضع موضوع مماثل عن البلاي ستيشن

و فيه انك ممكن ترفع العدسة و تنزلها بواسطة برغي (( شي له علاقة بالطول الموجي ))

ما ادري اذا ممكن تعلق على هذا الكلام

------------------------
و مشكورر على موضوعك بصراحة

جبـــــــــــــــــــــــار
ممكن لو فيها سوء ادب اعرف ايش هو ال(برغي)

:31:

النورس المعلا
10-07-2004, 12:26 AM
ممكن لو فيها سوء ادب اعرف ايش هو ال(برغي)

:31:فهمت قصدك

هدة الطريقة معروفة بس معقدة شوي

وتحتاج عملية بشكل مضبوض