المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اليمن ترصد 10 ملايين ريال مكافأة لمن يقبض على الحوثي



game pro
10-07-2004, 10:16 PM
فتحت جماعة (الشباب المؤمن) التي يتزعمها حسين بدر الدين الحوثي جبهات جديدة للقتال الذي تخوضه منذ شهر مع القوات العسكرية اليمنية، وقالت مصادر حكومية في محافظة صعدة شمال اليمن أن أنصار الحوثي شنوا أمس هجومين منفصلين على القوات الحكومية خارج منطقة حيدان وجبال مران التي تدور المواجهة فيهما.
وأكدت المصادر أن أنصار الحوثي نفذوا هجوم مباغت على معسكر كهلان الواقع في مدينة صعدة، وهجوم آخر على معسكر المحور في منطقة الحمزات ما أدى إلى مقتل العشرات من أفراد القوات العسكرية وأنصار الحوثي، وقالت المصادر أن ثلاثين شخصاً على الأقل من المواطنين الذين أنظموا للقتال إلى جانب القوات العسكرية قد قتلوا في المواجهات الأخيرة.
وأشارت المصادر أن المقاتلين المتطوعين انسحبوا من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها إثر انقطاع الإمدادات عنهم لعدة ساعات بسبب تمكن عناصر من أتباع الحوثي من قطع طريق الإمدادات إليهم.
القوات الحكومية التي كانت أعلنت أنها على وشك القضاء على الحوثي وأنصاره اكتشفت حسب مصدر عسكري يمني أن الحوثي وزع أتباعه على العديد من المناطق والجيوب ولم يقتصر تواجدهم على جبال مران فقط التي تهاجمها القوات منذ العشرين من يونيو الماضي.
وقال المصدر أن القوات لم تعمل حسابها للكثير من المناطق اعتقاداً منها أن الحوثي وأتباعه يتواجدون فقط في جبال مران والمناطق المحيطة بها الأمر الذي صعب مهامها وكبدها خسائر كبيرة، وأشار إلى أن القوات العسكرية فوجئت عند اقتحامها لأغلب معاقل الحوثي بأن من كانوا يقاتلون في هذه المواقع أعداد قليلة من أنصاره.
هذا وقد أعلنت السلطات اليمنية عن رصد مبلغ 10 ملايين ريال يمني لمن يلقي القبض على حسين الحوثي أو يدل القوات العسكرية على مكان تواجده.
من ناحية أخرى بدأت النيابة العامة في اليمن اليوم التحقيق مع القاضي محمد لقمان رئيس محكمة (حراز- مناخة ) الابتدائية, بتهمة الترويج لأفكار حسين بدر الدين الحوثي وتجنيد تابعين له, إلى جانب اتهامه بإثارة الفتنة في أوساط المواطنين في إطار منطقة عمله.
وكان جهاز الأمن السياسي أعتقل القاضي لقمان الثلاثاء الماضي من منزله بعد اتخاذ مجلس القضاء الأعلى قراراً برفع الحصانة القضائية عنه, وإحالته إلى التحقيق.
مصادر قانونية قالت أن لقمان نفى جميع التهم الموجهة إليه وأن التحقيقات الأولية التي أجراها الأمن السياسي معه لم تسفر عن أية نتائج وأنه أصر على رفضه لكل التهم المنسوبة إليه.
هذا وقد أعلن اليوم في صنعاء عن تشكيل لجنة للدفاع عن القاضي لقمان مكونة من مجموعة من المحامين بينهم أحمد قاسم الديلمي وإسماعيل الديلمي ومحمد أمين الإدريسي ومحمد إسماعيل المداني وجمال الجعبي وحسن الدولة.


تحياتي GAME PRO

Pr.Game
11-07-2004, 12:07 AM
حتى الآن لم أفهم قضية الحوثي

والذي سمعته أن المكافأة 55 ألف دولار أمريكي :).

عضوقديم
11-07-2004, 01:20 AM
حتى الآن لم أفهم قضية الحوثي

والذي سمعته أن المكافأة 55 ألف دولار أمريكي :).


الاخ (( بيق بوص )) :)
قضية الحوثي بااختصار جداً وببساطة .... رجل ( شيعي ) كون له مجموعة مُسلحين ويريد ان يكون له جيش داخل الدولة اليمنيه ورفع اعلام حزب الله فوق مقره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني تخلف , (( وهو يشتي يكون له جيش غير جيش الطوله > يعني الدوله :) الطوله اليمنيه ويشتي يكون له صيت كما صيت حزب الله ... ماااااااااااااااااالك يااخي

خلينا نترزق الله ياااااااااااااخي