المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Panorama - Episode 01

Lara Croft
12-07-2004, 06:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

هذا أول موضوع لي منذ إنتهائي من الدراسة بخير و الحمد لله , و في البداية أقدم تحياتي إلى جميع الأعضاء و أبارك لكل الناجحين و حظ أوفر للجميع و أقول لهم بأن الدنيا لم تتوقف إذا كان لديهم دور ثاني أو رسوب لاقدر الله و أنهم يجب أن يثابروا و الله سوف يعينهم جميعآ بإذنه .

...::: فكرة الموضوع :::...
سوف أضع موضوع كل فترة يتناول فكرة معينة سوف نتناقش فيها جميعآ , إسم الموضوع هو بنوراما و يعني الصورة الشاملة أو شمولية العرض لمشهد أو فكرة ما , و أتمنى أن ينال الموضوع و فكرتة على إعجابكم و إستحسانكم , و موضوعي الأول سوف يكون يعنوان أريد شراء جهاز ألعاب جديد !

...::: الموضوع :::...
جميعنا تقريبآ في وقت الإجازة الصيفية الآن و معضمنا ملل من الألعاب التي لدية فالبعض يود شراء جهاز جديد للألعاب و البعض ليس لدية و يود شراء جهاز , و نعرف أن ألعاب الفيديو هي أحدث وسائل التسلية في هذا العصر , و لكن بعض الناس يواجهون مشاكل في إقناع الأهل في شراء تلك الأجهزة , فما السبب يا ترى ؟ و هل حقآ هذه الأجهزة تضر و لا تنفع ؟ و ما سبب عدم رغبة الأهل في إقتناء أبنائهم تلك الأجهزة هل هو حرص زائد أم تلك الأجهزة حقآ ضارة أو إن عدم معرفة الأهل بالتكنلوجيا الحديثة للألعاب هو السبب ؟

...::: في إنتظار الآراء :::...
كل تلك الأسئلة و المزيد سوف نناقشها في موضوعنا اليوم و آمل أن يلقى موضوعي الأول قبولآ طيبآ في المنتدى , و أنا في إنتظار الآراء و الردود .

Angel whisper
12-07-2004, 10:44 PM
اهلين..
اممم يمكن لان الاهل شايفين ان اضرار هالالعاب اكثر من منافعها ..
وانه مثلا يكفي وجود جهاز العاب واحد في البيت..
هذا غير عن انه حد من الناس حالتهم الماديه ما تسمحلهم بترف شراء هالاجهزة اللي تعتبر مجرد كماليات..
ومشكوره عالموضوع ^^

Gio
12-07-2004, 11:07 PM
كثير من الناس ميزانيتهم ما تسمح !!!!

مثلي :33:

مشكورة على الموضوع

Lara Croft
12-07-2004, 11:38 PM
شكرآ لكم يا Angel whisper و D E A D على آرئكما .

و لكن إن كان الأهل يرون أن هذه الأجهزة ضارة فكيف نستطيع إقناعهم بإعتقادكم , و بالنسبة لتعدد الأجهزة فهل فكرة بيع الجهاز و شراء جديد لا تفي أيضآ بالغرض ؟

و أشكركم لمشاركتكم و أنا في إنتظار بقية الأعضاء .

Yuna
13-07-2004, 02:18 AM
السلام عليكم ^^

أعتقد السبب يكون لأن الأهل في صغرهم ما حصل نوع من التكيف مع هذي الألعاب ^^
سمعت مرة شىء يقول الأنسان عدو مايجهل ^^
لكن ما ألومهم اذا بنلعب أكثر من 6 ساعات فاينل فانتسي >_> ونترك الجلسة معاهم أو نترك التزامات وبعدين نقول لا الأنسان عدو مايجهل..هذا الجهل بعينه ^^

أما بنسبة لتعدد الأجهزة ممكن ماعندهم استطاعة أو ممكن ينظرون نظرة أوسع بأن الجهاز مايناسب السن ^^

ومشكورة ^^

Gio
13-07-2004, 02:30 AM
السلام عليكم ^^

أعتقد السبب يكون لأن الأهل في صغرهم ما حصل نوع من التكيف مع هذي الألعاب ^^
سمعت مرة شىء يقول الأنسان عدو مايجهل ^^

ومشكورة ^^

مثل ما قالت الإخت يونا هنا

و في بعض الأهالي يظنون إن كل الأجهزة نفس الشي :33:

يعني مثلا انت عندك ps2 و تبي تشتري الجيم كيوب بيقولون نفس الشي ... كله واحد

مثل ما صار لي :02:

و مشكورة :)

Lara Croft
13-07-2004, 02:52 AM
يا هلا و الله بالعضو المميزة , بصراحة كلامك صحيح جدآ بالنسبة إن الإنسان عدو ما يجهل , و بالطبع إن الجلوس فترات طويلة على الألعاب يقلق الأهل , و طبعآ الجرايد و الصحافة ما قصرت كل فترة و الثانية يطلعون تحاليل و تقارير بأن الألعاب تجيب الأمراض و إلخ .

أما بالنسبة بالتعدد في الأجهزة أنا أعتقد إنه ما له داعي , فالواحد يقدر يغير جهازة و يبيعه ويجيب جهاز جديد , و مثل ما قال الأخ D E A D فإن الأهل يعتقدوا بأن جميع الأجهزة نفس الشيء و هذا شيء يبرر عدم المرغبة في شراء أي جهاز آخر مقابل الموجود .

أشكركم على آرائكم و أتمنى أن تزداد الآراء لكي نحصل على فكرة شاملة إلى ما يعتقده الأهل في هذا الموضوع .

خيماوي للابد10
13-07-2004, 04:02 AM
الكلام اللي قاله اخوي ديد صحيح ميه بالميه ...لانه الاهل ما يعرفون شو الفرق بين جهاز وجهاز ...

وانا اذكر مره كنت العب بالبلايستيشن ..ابوي يلس حذالي (بجني) تم يطالع ويشوف شو العب ....عقب قالي: هذي الالعاب بتخلي مخك خايس :wow: :bigeyes: ...وبتستوي غبي وبتهمل الدراسه....وووووو ومن هالكلام اللي ما يخلص :p

الحل انه لو حد من اهلك قالك ما بخليك تلعب هاذي الالعاب الضاره ...يحاول يتفوق في دراسته ويراويهم انه يقدر ينظم وقته ...وانه هاي الالعاب مجرد تسليه لا اكثر :)

موضوع حلو :) تسلمين عليه..

Lara Croft
13-07-2004, 04:29 PM
جزاك الله ألف خير على هذا الرد أخوي الخيماوي , هذي الطريقة إلي كنت أتمنى من بقية الأعضاء إنه يتخذوها في نقاش الموضوع , بعني أخذ فكرة و ذكر موقع و وضع حل , و كلامك منطقي جدآ و أشكرك عليه .

طبعآ أنا ما أقصد إنه بقية الأعضاء كانت ردودهم كانت غير منطقية و لكن ردك كان أفضلها .

أعتقد الموضوع بعده ما إنتهى و في كثير من الأشياء الباقية أتمنى إني ارى تفاعل أكثر من الأعضاء لأن هناك أفكار جديدة آمل إنها تعجبهم :06:

Lena
14-07-2004, 04:26 AM
هلا والله لارا شكرا عالموضوع الي فكرته حلوة^^

بخصوص الاجهزة

للاسف انا ضدها-___- ولا احبها كثير يعني

فانا لو كنت ام

بكون مرة ضد شراء جهاز كل شوي..غير اني اذا شريت لهم جهاز ابحط عليه قيود وفروض "احسكم تقولون اشوى انك مب امي:tongue2: "

لانه شي يحجر العقل عن التفكير والابداع ..مدري

يعني هو حلو باوقات معينه

بس الادمان ما يعجبني مرة يعني كأن مافيه الا هو بالعالم

انا كنت احب اللعب.بس حلو اللعب شوي مب كثير

اكثر شي 3 ساعات باليوم

والله اشوف عيال خالاتي وخواتي كل شي يسوونه اللعب اللعب

وين حنا يوم صغار كنا نفكر ونبدع ونخترع
الحين هم عقولهم متحجره بس في اللعب مافيه ابداع

سوحقن للتكنلوجيا.. مب لازم نماشيها في كل شي :31: احس ماخرب طعم الحياة الحلوة الهاديه العائليه الا هي.. اعلم عيالي عالتكنولجيا ايه بس بقيود وشروط ولا اجلعها هي الحاكمه والسائده..

الكمبيوتر وسيله ترفيه بس

مب هدف وغايه بحد ذاته يعني غلط يسيطر على كل الهوايات وكل الافكار..:31:

عشان كذا الاهل مايبغون دايم يشترون عشان يحبون عيالهم ويبغون يخلون عقولهم اوسع مدارك

غير انه فيه اهل ما تسمح ميزانتيهم..

وفيه اكيد اسباب غير كذا ممكن معرفها

بس حبيت اقول رايي^^

مدري ممكن افكاري ما تعجبكم لانكم تحبون اللعب كثير= = بس انا قلت ادلو بدلوي..

وسلامي لك وشكرا عالموضوع المفيد^^

Lara Croft
15-07-2004, 06:36 AM
ألف شكر لك أخت Lena على هذا الرد المثالي , لكن بعض الأفكار قد تغيرينها و قد يكون نقاشها أفضل إذا زرتي و إخواني الأعضاء الموضوع المبين في آخر الرد و أن تقوموا بالرد و النقاش في هذا الموضوع .

و لكم جزيل الشكر مني .

>>> الرجاء الضغط هنا للإنتقال إلى الموضوع <<< (http://www.montada.com/showthread.php?p=2749676#post2749676)