المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع عاجل جداً جداً ( شيء غريب ) أرجو المساعدة

Dr_X
13-07-2004, 11:33 AM
السلام عليكم ..
أنا أشتريت جهازين ( واحد أنا أشتريته لي و واحد صديقي اشتراه له ) جديدين ( من محل ) و أشتريت كرتين شاشة ( من محلين أخرين ).
المهم الكرت هو Sapphire all in wonder 9800 pro 128MB
و أعطيت الكرتين للمحل الذي أشتريت من عنده الجهاز لكي يركبهم على الجهازين ..
لكن عندما ذهبت للمحل لإستلام الجهازين.. و عند تشغيل برنامج إعدادات كرت الشاشة في المحل .. وجدت في شريط عنوان البرنامج ( الذي في الأعلى ) مكتوب 9800 SE
بدل أن يكون 9800 pro .

فما السبب ؟ هل أن البيوس مختلف أم أن التعريف الذي يأتي مع الكرت هو لكرت أخر ؟ أم ماذا ؟

و عندما أخبرت الرجل بهذا قال لي أن SE معناها Second Edition .

مع أني عرفت سابقاً من أعضاء المنتدى أن معناها Slow Edition . و هي أسوى بكثير من pro .

و صديق أخر قال لي أنها أختصار كلمة series أي سلسله .

صراحة أنا أحترت و لا أدري ما المشكلة و لماذا لا يكون مكتوب 9800 pro بدل 9800 SE ؟

ممكن توضحوا لي لماذا بأسرع و قت ممكن لأني لم أستلم الجهاز حتى الآن و أريد أن أستلمه اليوم .. هل هي مشكلة تعريف فقط أم بيوس أم ماذا ؟:(

احمـ 9000 ـد
13-07-2004, 01:36 PM
باختصار راديون 9600 Xt اقوى منه
فافضل لك ترجعه

Dr_X
13-07-2004, 01:39 PM
يا شباب ..
أرجوكم ردوا .... أنا صراحة محبط.:(

Dr_X
13-07-2004, 01:43 PM
أخوي أحمد ليه راديون 9600XT أحسن من 9800PRO ...
أنا شفت الكثير من المقارنات و كان 9800 PRO أحسن ولهذا السبب قررت أشتريه .

Dr_X
13-07-2004, 01:54 PM
أخي.. شوف الملف المرفق .. مقارنة توضح الكرت الأفضل ..

المهم الأن أنا أريد أن أعرف لماذا حصلت تلك المشكلة؟ و هل كرتي هو 9800 PRO ؟ لأنه مكتوب على الكرتون 9800 PRO .

New Horizon
13-07-2004, 01:59 PM
طيب شوف العلبة لو مكتوب عليها SE أو PRO
لو مكتوب PRO روح رجعه على طول وخلذلك واحد ثاني بداله
وعلى فكرة الـ all in wonder series ليس للألعاب وإنما لانتاج الملتي ميديا
يعني خذلك radeon 9800 pro أو XT لو إنت تبغاه للألعاب فقط

أحمد إنت قصدك إن الـ9600XT أقوى من الـ9800SE ؟؟؟
بصراحة أنا مجرب الـ9600XT وكان مية مية أنصحك فيه رخيص وقوي

Dr_X
13-07-2004, 02:45 PM
العلبة مكتوب عليها pro .

وعلى فكرة الـ all in wonder series ليس للألعاب وإنما لانتاج الملتي ميديا
يعني خذلك radeon 9800 pro أو XT لو إنت تبغاه للألعاب فقط

يا أخي العزيز Dr.AQAS_is_BACK كيف لا يكون للألعاب ؟ أنا دخلت موقع ATI و عملت مقارنة بين radeon 9800 pro و all in wonder 9800 pro وجدت أنهم متطابقين في كل المزايا و كل التقنيات و لكن الفرق الوحيد بينهم أن all in wonder 9800 pro أضيف له عدة أشياء تسمح بإنتاج الملتي ميديا مثل ما قلت. يعني في الألعاب قدراتهم متماثله.
----
بالنسبة لمشكلتي ما هو السبب برأيكم هل هو من برنامج التعريف أم من البيوس أم أن الكرت ليس 9800pro لكن كيف لا يكون 9800 pro ? والعلبة مكتوب عليها 9800 pro ? كيف ؟
صراحة أنا غير مستوعب الموضوع.

Dr_X
14-07-2004, 12:19 AM
و أزيدكم من الشعر بيت ..

ليس فقط الكرتون (العلبة) مكتوب عليه 9800 pro بل أن الأوراق التي على الكرت نفسه اللاصقه عليه مكتوب عليها 9800 pro ..
و بالمناسبة الجهاز الآن عندي في البيت.

New Horizon
14-07-2004, 01:06 AM
طيب انت حاول شيل التعريف وحط آخر إصدار منه (الـDriver يعني)
تقدر تحمله من هنا
http://www.ati.com/home/online/CatalystXPdriver.html

وعلى فكرة إنت لو دخلت موقع الشركة شوف الكروت المصممة للألعاب
تقدر تشوفه من هنا
http://www.ati.com/products/gamer.html

PC-PS2
14-07-2004, 02:30 AM
اخي الكريم اكاد اجزم ان الكرت تم تغييره ... طابق الرقم التسلسلي الموجود في الكرت نفسه مع الاصدار الخاص به من نفس الموقع الخاص بالشركة هذه افضل واضمن طريقة ... وايضا هناك طريقة سريعه جدا وهي بكتابة امر التشغيل dxdiag من شريط ابدأ ثم تشغيل ثم كتابة الامر ... تظهر نافذه بها عدة خيارات اختر الخيار display وسترى اسم الكرت وموديله ورقمة وكل التفاصيل الدقيقة جدا ... وبالامكان بهاتين الطريقتين ان تكتشف اذا كان هناك غش ... وهذا في حالة احترافهم للغش .
وضعت الخيارين لك ... لانهم ممكن يشيلون الاستكر الخاص بالرقم التسلسلي من كرت الى كرت بطريقة احترافية يعلمونها هم !!! هذا احتمال ولو اني ارى ان تحسن الظن في البداية.

نقطة اخرى بعد التأكد من سلامة الامر وعدم وجود الغش ارجو ذكر الاسلوب الذي اتبعته ... وفي حالة الغش ارجوا ذكر اسم المحل حتى نقوم بالتشهير به في حال التأكد مم ذلك ...

والله يعينك اخوي.
:33:

ame
14-07-2004, 10:36 AM
السلام عليكم
أعتقد تجد هنا أهم فرق بين الاثنين:

http://www.rojakpot.com/default.aspx?location=3&var1=101&var2=0

فاضل711
14-07-2004, 11:08 PM
شكله المحل ركب قطعة SE بدل البرو و قص عليك

تصير كثير و مو غريبة أن يحطلك قطعة غير اللي تريدها

Dr_X
16-07-2004, 12:24 AM
مشكورين على ردودكم..

يا أخواني الأن الجهاز في المحل لأنه كان في مشكلة في المروحة و مشاكل أخرى بسيطة.

أحب أوضح لكم أن الكرتين ( كرتي و كرت صاحبي ) من محلين مختلفين .. و التركيب كان عند محل واحد غير المحلين الأولين. و المشكلة في كرتي و كرت صاحبي أيضاً .

و أحب أوضح أن السريال نمبر ( الرقم التسلسلي ) لكرتي و كرت صاحبي متقاربين جداً .. يعني بين كرتي وكرت صاحبي تقريباً 4 كروت فقط.
...
أنتم ما قصدكم بأن المحل غشني .. قصدكم أن المحل الذي ركب الجهاز هو الذي غشني ؟ أم المحل الذي أشتريت منه؟
أنا فكرت أنه فيها غش كبير. لكن أقول لنفسي يمكن المشكلة من التعريف أو من البيوس أو شيء برمجي.

لأنه إذا كان المحل الذي ركبت عنده الجهاز هو الذي غشني و غش صاحبي و بدل الكرتين بكرتين غير فهذه مصيبه كبيرة لأني كيف أثبت عليه أنه غشني كيف ؟

أما إذا كان المحلين المشترى منهم الكرتين فهذه مصيبة أهون لأنه أقدر أحاول أرجع لهم الكرتين و أقولهم أنه فيه أختلاف.

من الرقمين المتقاربين لكرتي و كرت صاحبي شككت أنه الكرتين مغشوشين من قبل أن يصلا إلى المحلين .. ربما.

صراحة محتار جداً جداً.

المشكلة سعر الكرت الواحد 1525 ريال.

بالنسبة للحلين التي نصحني بها الأخ PC-PS2 فالحل الأول ما عرفت كيف أنفذه لأنه لم أجد في موقع شركة sapphire شيء كهذا أبداً ياليت لو تعلمني بالتفصيل كيف أنفذ هذا لشيء يا أخي.
و موقع الشركة هو www.sapphiretech.com (http://www.sapphiretech.com/) .
أما الحل الثاني أنا لم أجربه بالتفصيل ( لأني أرجعت الجهاز لتعديل بعض المشاكل ) و لكن نفس الرجل الذي ركب الجهاز عمل هذه الطريقة أمامي سابقاً و لم أجد بعد أسم الكرت شيء يدل على أنه se أو pro لأنه كان ما كان مكتوب بعد الرقم شيء غير AGP و بعده بين قوسين مكتوب شيء لا أذكره ( ليس se أو pro ) و مكتوب بين القوسين أيضاً 4X كما أنه مكتوب في سطر أخر 128 MB.

يا أخي هل يمكنني أن أظهر بهذه الطريقة أو طريقة أخرى الرقم التسلسلي للقطعة ( إذا كان يوكد لي أن الكرت هو نفسه) . لأن الرقم التسلسلي مكتوب في الفاتورة. و شكراً لك.

أما عن الحل الذي نصحني به الأخ Dr.AQAS_is_BACK فلم أستطع تجربته أبداً لأني أرجعت الجهاز كما ذكرت. و شكراً لك.

و بالنسبة للأخ ame شكراً لك .. أنا أعرف الفرق بين الكرتين في بعض النواحي التقنية و أهم ما يميز كرت 9800 PRO عن كرت 9800 SE أن PRO له 8 pipline ( خطوط أنابيب )و الأخر له 4 .
إذا فيه برنامج يكشف هذا الشيء في الكرت أو أي فرق بين الكرتين يا ليت تدلوني عليه. أو طريقة أعرف بها الفرق بين الكرتين عن طريق النظر إلى الكرت فا ياليت تدلوني عليها.

و يا أخ فاضل711 شكراً لردك.. أنا أشتريت الكرت من محل و ركبته عند محل أخر.

.....
المشكلة هذه تعبتني نفسياً يعني فلوسي و فلوس صاحبي ضاعت.

أن متأمل أن المشكلة برمجية فقط .. خاصة أنه قرأت موضوع شخص بأحد المنتديات و علمت أنه أشترى Radeon 9800 PRO و لكن المعالج الرسومي ( GPU ) الموجود في الكرت هو نفس ( الـ GPU ) الخاص بـ Radeon 9800 xt وهذا الأمر خاص بالإصدارات الحديثة فقط .

و عند تحديثه للبيوس أصبح الجهاز يتعرف عل الكرت كأنه Radeon 9800 xt.

فكنت مأمل نفسي أن المشكلة من البيوس و يمكن حلها بتحديثه. و لكن لم أجرب هذه الطريقة و لا أعرف كيف أنفذها.

آسف على الرد الطويل و أمل أن تساعدوني و تنصحوني.
:(

MatrIXSa
16-07-2004, 03:05 AM
^
^
^
عادي لا تخاف انا كنت مثلك

احذف التعريف نهائيا .. ونزل التعريف من الموقع هذا مباشره

الوندوز اكس بي http://www.ati.com/support/drivers/winxp/radeonwdm-xp.html?type=xp&prodType=graphic&prod=productsXPdriver&submit.x=15&submit.y=0

تحياتي :)

PC-PS2
16-07-2004, 09:09 AM
اقتباس//.
...(((و لكن نفس الرجل الذي ركب الجهاز عمل هذه الطريقة أمامي سابقاً و لم أجد بعد أسم الكرت شيء يدل على أنه se أو pro لأنه كان ما كان مكتوب بعد الرقم شيء غير AGP و بعده بين قوسين مكتوب شيء لا أذكره ( ليس se أو pro ) و مكتوب بين القوسين أيضاً 4X كما أنه مكتوب في سطر أخر 128 MB.))).

يأخي الكريم اذا عملت الحل الثاني وهو السهل والكافي انشاءالله ستتضح المشكله ...
شوف الخيارات اللي تظهر لك .. اولا الاسم والثاني ذاكرة الكرت
ويمكن الصورة الثانية اوضح شوي ..
بس ركز على خانة الاسم والخانة الخامسة

Dr_X
16-07-2004, 01:23 PM
أخي العزيز PC-PS2شكراً لك.. أنا ما أنتبهت تماما على أسم الكرت لكن أنتبهت على ال chip type .
وكان مكتوب فيها تقريباً مثل الصورة التي و ضعتها أما الذاكرة فهي 128MB . و لكن أسم الكرت أعتقد و الله أعلم أنه مكتوب بعد 9800 كلمة SERIES . و لكن يا أخي العزيز ألا يختلف هذا الشيء بأختلاف التعريف .. يعني إذا غيرت التعريف يمكن أن يصبح الإسم 9800 PRO. أم أن هذا الشيء ثابت و لا يتغير أبداً مهما حصل و مهما كان التعريف؟ أقصد أن البرنامج dxdiag يأخذ معلوماته من الكرت مباشرة و ليس من شيء أخر.
....
أخي VengaBoys شكراً لك و الله كلامك يبشر بالخير. لكن يا أخي هل حصلت لك نفس مشكلتي بالضبط يعني كان مكتوب عندك SE و أيضاً عندما تشغل dxdiag مكتوب أيضاً SE و عندما نزلت التعريف الجديد أصبحت PRO ؟

PC-PS2
16-07-2004, 10:16 PM
اممم.. والله فعلا معلومة ماني متأكد منها ...يبيلي ارجع لموقع عرب هاردوير اتأكد :33:

على فكرة شباب احنا نعاني من قلة المعرفة للأسف وهذا بسبب المناهج التعليمية المهترئه في بلادنا العربيو التي تهتم بالكم لا بالكيف !!! :mad:
الان الحمدلله الوضع بوجود الانترنت اصبح اسهل بكثير ... ممكن الواحد يبني اساسات معرفية تمكنه من عدم الوقوع في مثل هذه المواقف انشاءالله ... يعني لازم الواحد قبل مايشتري جهاز مثلا ومعلوماته ضئيله جدا ان لم تكن معدومة يحاول ينمي معارفه في الهاردوير وانواع القطع المتوفره بالسوق وموديلاتها واسعارها مثلا... علشان مايصير فريسة لحرامية او يقع في حرج مع احد الباعه ... وعلى فكرة انا اول واحد اقول لنفسي هالكلام!! :D
القضية تحتاج جهد بسيط جدا وتفتيح مخ شوي بس ... مع استغلال الصداقات والمعارف في جعلها عوامل مساعدة لهذا الهدف !! :33:

========

>>>>>>>>>>>>>>>>>>والله اللي ابلشنا .... ((باقي متأثر بمحاضرات الجامعه))!!! :biggthump

PC-PS2
16-07-2004, 10:18 PM
اممم.. والله فعلا معلومة ماني متأكد منها ...يبيلي ارجع لموقع عرب هاردوير اتأكد :33:

على فكرة شباب احنا نعاني من قلة المعرفة للأسف وهذا بسبب المناهج التعليمية المهترئه في بلادنا العربيو التي تهتم بالكم لا بالكيف !!! :mad:
الان الحمدلله الوضع بوجود الانترنت اصبح اسهل بكثير ... ممكن الواحد يبني اساسات معرفية تمكنه من عدم الوقوع في مثل هذه المواقف انشاءالله ... يعني لازم الواحد قبل مايشتري جهاز مثلا ومعلوماته ضئيله جدا ان لم تكن معدومة يحاول ينمي معارفه في الهاردوير وانواع القطع المتوفره بالسوق وموديلاتها واسعارها مثلا ... ومحركات البحث وفرت جهد كبير للبحث عن المعلومة بدقة متناهية!!
وهذا علشان مانصير فريسة لحرامية او نقع في حرج مع احد الباعه ... وعلى فكرة انا اول واحد اقول لنفسي هالكلام!! :D
القضية تحتاج جهد بسيط جدا وتفتيح مخ شوي بس ... مع استغلال الصداقات والمعارف في جعلها عوامل مساعدة لهذا الهدف !! :33:

========

>>>>>>>>>>>>>>>>>>والله اللي ابلشنا .... ((باقي متأثر بمحاضرات الجامعه))!!! :biggthump