المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 'لواء صواريخ تبوك' يتوعد الحكومة العراقية المعينة



Pr.Game
22-07-2004, 10:28 PM
مفكرة الإسلام: هددت جماعة عراقية جديدة تطلق على نفسها اسم [لواء
صواريخ تبوك] بقتال وقتل رموز الحكومة العراقية المعينة وقصف مواقعهم بالصواريخ.
وحددت الجماعة فى بيان لها وفقًا لما أذاعته قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم الخميس من بين هؤلاء الرئيس العراقى المعين غازى الياور ورئيس الحكومة المعين كذلك إياد علاوى.
ودعت الجماعة عناصر الشرطة والجيش العراقي الجديد إلى التنحي عن طريق المجاهدين, موضحة أن أفراد الجيش والشرطة ليسوا أهدافًا لها على الإطلاق.
وأشارت الجماعة فى الوقت نفسه إلى أن ذلك لا يعني أن مقاتليها سيقفون مكتوفي الأيدي أمام نقاط التفتيش العسكرية, مضيفة أنها لن تميز في المستقبل بين العدو الخارجي والداخلي على حد تعبيرها،،

Pr.Game
22-07-2004, 11:37 PM
مفكرة الإسلام: أعلن أحد أعضاء هيئة المحامين المدافعين عن الرئيس العراقي صدام حسين اليوم الخميس أن فريق الدفاع توجه بطلب إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من أجل المساعدة على السماح له بالوصول إلى صدام والتحدث معه.
وفي حديثه مع إذاعة آر تي إل قال المحامي إمانويل لودوت: إن فريق الدفاع يريد أن يستغل كل فرصة متاحة بهدف إرغام فرنسا على ممارسة الضغط لإجبار واشنطن على تنفيذ بنود اتفاقيات جنيف التي تقضي بأن يتم السماح لأسرى الحرب بالتحدث إلى المحامين الذين يتولون الدفاع عنهم.
وأضاف لودوت أحد المحامين الواحد والعشرين الذين عينتهم السيدة العراقية ساجدة للدفاع عن زوجها الرئيس صدام حسين: إن فرنسا كإحدى الدول الموقّعة على اتفاقية جنيف يمكننا أن نطالبها بالتدخّل لإجبار أية دولة أخرى موقعة هي الأخرى على نفس الاتفاقية – مثل الولايات المتحدة - حتى تستجيب لمطلبنا وتعطينا الفرصة لمقابلة موكلنا والتحدث إليه.
وتشير وكالة الإسوشيتيد برس إلى أن فريق الدفاع عن صدام يريد استغلال الاعتراف الذي كان قد صدر عن مستشارين قانونيين في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في وقت سابق من هذا العام وجاء فيه أنه سوف يتم التعامل مع صدام حسين باعتباره أسير حرب متمتع بكافة بنود اتفاقية جنيف...

Pr.Game
22-07-2004, 11:38 PM
مفكرة الإسلام [خاص] : لقى خمسة عشر جنديًا أمريكيًا على الأقل مصرعهم اليوم الخميس في المعارك التي شهدتها مدينة الرمادي العراقية بين قوات الاحتلال والمقاومة العراقية.
وحسب ما ذكره مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد قتل خمسة عشر جنديًا أمريكيًا ودمرت ست سيارات عسكرية من نوع همر عصر اليوم في المعارك التي دارت في شارعي العشرين والملعب غرب الرمادي.
وحسب ما أفاد مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد مرت سيارتي همر في شارع العشرين وسقط ستة جنود أمريكيين قتلى، بينما دمرت أربع سيارات همر في شارع الملعب وقتل تسعة جنود أمريكيين في القتال الذي دار هناك.
وكانت قد سقطت اليوم طائرتان أمريكيتان من نوع أباتشي، حيث سقطت إحداهما خلف مستشفى الأطفال جنوب غرب الرمادي، وقد طلب الأهالى من مراسل أحد القنوات الفضائية العربية أن يغطى الحدث ولكنه اعتذر منهم خوفا على مستقبله الوظيفي بقوله : إن سياسة القناة لا تسمح سيفصلونني.
هذا ولم يتوفر حتى الآن المزيد من التفاصيل عن معارك الرمادي، وذلك بسبب صعوبة الأوضاع الأمنية هناك والتي أعاقت تحركات مراسلي 'مفكرة الإسلام'.

Pr.Game
22-07-2004, 11:40 PM
مفكرة الإسلام: أعلن فايز الله زكي الناطق بلسان عبد الرشيد دوستم أحد أمراء الحرب الأفغان الأقوياء أن دوستم سيتحدّى الرّئيس حامد قرضاي في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في شهر أكتوبر القادم.
وقال زكي: لقد قرّر دوستم خوض ذلك التحدي الكبير معتمدًا على الدعم الكبير الذي يحظى به عبر مختلف أنحاء البلاد، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي عقد اليوم من قبل مؤيدي دوستم للإعراب عن مساندتهم له في مدينة مزار الشريف الشمالية قد شارك فيه الآلاف من الأفغان.
وأضاف فايز الله زكي: إن دوستم لا ينوي الاعتماد فقط على مقاتليه الذين ينتمون لطائفته العرقية وإنما يريد الحصول على دعم أكبر قدر ممكن من أبناء الشعب الأفغاني بعد أن أعلن اليوم الخميس استعداده للترشح لرئاسة أفغانستان.
وكانت ميليشيا عبد الرشيد دوستم الأوزبكي الأصل والمتمركزة بشكل أساسي شمال شرقي أفغانستان قد لعبت دورًا بارزًا في دعم جهود القوات الأمريكية التي استخدمت ما يسمى بتحالف الشمال في مواجهة حركة طالبان الإسلامية عام 2001.
كما تميز دوستم بانه أقام علاقات جيدة مع قوات الاحتلال الأمريكية من خلال دعمه للحكومة الانتقالية التي ترأسها حامد قرضاي وعمل مستشارًا أمنيًا لها في المنطقة الشمالية.
وأشارت وكالة الإسوشيتيد برس إلى أن حركة طالبان كانت قد هددت في أكثر من مناسبة باستهداف كل من يكون له مشاركة ولو طفيفة في الانتخابات التي ستتم تحت رعاية قوات الاحتلال في أفغانستان وحذرت المواطنين الأفغان من تسجيل أسمائهم في كشوف الأمم المتحدة الخاصة بالانتخابات أو من الاقتراب من مراكز تسجيل الناخبين أو مراكز الاقتراع...

Pr.Game
22-07-2004, 11:41 PM
مفكرة الإسلام: اشتكى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء من أن المنظمة الدولية تفتقر إلى قوات لحماية موظفيها في العراق رغم الإصرار الدولي على أن تلعب المنظمة الدولية دورًا رئيسيًا في مستقبل بغداد.
وقال عنان في مؤتمر صحفي :'بدون أمن لا يمكننا حقا نشر أي أعداد كبيرة'.
وأضاف أن ثلاث دول أو أربعة فقط 'أعربت عن اهتمامها' إلا أنها لم تحدد عدد الجنود الذين سترسلهم من أجل وحدة خاصة فوّض مجلس الأمن الدولي تشكيلها لحراسة موظفي الأمم المتحدة الذين سيقودهم كبير مبعوثي الأمم المتحدة في العراق أشرف جيهانجير قاضي السفير الباكستاني لدى المنظمة الدولية.
ونقلا عن رويترز قال عنان: إن الرئيس الباكستاني برويز مشرف مستعد لإرسال قوات إذا طلبت الحكومة العراقية ذلك وإذا فعلت دول إسلامية أخرى نفس الشيء.
وقال عنان: 'إنهم لا يريدون أن يكونوا القوة الإسلامية الوحيدة في الميدان'، وقال دبلوماسيون إن نيبال وجورجيا وأذريبجان وأوكرانيا عبرت عن اهتمامها بنشر قوة في العراق.
وكان عنان يمانع في إعادة الموظفين الأجانب إلى بغداد خاصة بعد أن أصبح عمال الإغاثة والمدنيون أهدافًا في ظل جو مشحون بالعداوة.
ولكن في 12 من يوليو الجاري عين عنان قاضي مبعوثًا خاصًا له لشغل المنصب الذي كان يشغله سيرجيو فييرا دي ميلو الذي قتل ضمن 22 شخصًا في تفجير لمقر الأمم المتحدة في أغسطس الماضي، وبحلول نهاية أكتوبر سحب عنان كل موظفي الأمم المتحدة الأجانب من بغداد.
وقال عنان: 'بعد الذي حدث العام الماضي أوضحنا أنه إذا أردنا الدخول بفريق موظفين فسيكون من الضروري التأكد من الحماية....لذا فإننا تشجعنا جدا عندما طُرحت فكرة وجود قوة مخصصة لحماية موظفي الأمم المتحدة ومنشآتها ..... ولكن دون أمن لا يمكننا حقا نشر أي أعداد كبيرة'،،

Pr.Game
22-07-2004, 11:42 PM
مفكرة الإسلام: تم قبول إسبانيا خلال الساعات الأخيرة كعضو في جماعة الأصدقاء لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتي سوف تقدم خلال الشهور القادمة اقتراحا حول الخطوط التي ينبغي أن تستند إليها الإصلاحات في مجلس الأمن.
وبحسب ما ذكرته صحيفة 'آ بي سي' الإسبانية، يتزامن انضمام إسبانيا إلى هذه الجماعة مع اللقاء الذي أجراه وزير الخارجية الإسباني، ميجيل أنخيل موراتينوس، أمس في نيويورك مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، كوفي عنان، حيث تناولا ذلك الأمر، الذي كان قد تباحث فيه الليلة السابقة لوصوله نيويورك مع وزير خارجية المكسيك- إحدى الدول التي تشكل الجماعة السالف ذكرها إلى جانب الأرجنتين وباكستان وإيطاليا-.
وتسعى الجماعة إلى تقديم بيان قبل أن تقوم بذلك مجموعة الخبراء المشكلة من قبل عنان ذاته والتي من المرتقب أن تقدم اقتراحاتها بذلك الصدد في نهاية العام بمجرد انتهاء الانتخابات في الولايات المتحدة.
وكانت الحكومة الإسبانية قد أعربت بالفعل عن تأييدها لزيادة عدد الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، والذين يتم اختيارهم لفترة عامين، كما هو الأمر مع إسبانيا في الوقت الراهن، بينما تود كلا من المكسيك والبرازيل الانضمام للجماعة الذين لهم حق الفيتو: الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين..،

Pr.Game
22-07-2004, 11:44 PM
مفكرة الإسلام: وقّع الرئيس الأميركي جورج بوش أمس الأربعاء قانونًا يمنح مبلغ 5.6 مليار دولار للمجموعات الصيدلانية الخاصة لصنع لقاحات وأدوية ضد الأسلحة الكيميائية والبيولوجية.
وقال بوش في التصريحات التي نقلتها عنه وكالة الأنباء الفرنسية من البيت الأبيض: ' بإمكان كل أميركي أن يكون متأكدًا من أن حكومته ستواصل عمل كل ما يمكنها عمله لمنع الاعتداء، وفي حال ضرب الإرهابيون، سنكون أفضل استعدادًا للدفاع عن شعبنا بفضل هذا القانون الجديد الذي أوقعه اليوم '، وأضاف: 'إن الحكومة الأميركية تسعى للحصول على لقاح أكثر فعالية ضد الجدري '.
ويجيز القانون حول الدرع البيولوجي [بيوشايلد أكت] للكونجرس شراء وتخزين لقاحات وأدوية ضد هذه الأخطار.
ويأتي توقيع بوش على القانون الذي صوت عليه الكونجرس الأميركي في 14 يوليو عشية الإعلان عن التقرير النهائي للجنة المكلفة بتسليط الضوء على اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2001 -.

Pr.Game
22-07-2004, 11:45 PM
مفكرة الإسلام [خاص] : نجحت المقاومة العراقية في إسقاط ثاني مروحية أمريكية من نوع أباتشي في أقل من أربع وعشرين ساعة، فوق مدينة الرمادي شمالي العراق والتي شهدت على مدار اليومين الماضين مواجهات شرسة مع قوات الاحتلال لم تتوقف إلا منذ نصف الساعة.
وقد اتهمت قوات الاحتلال الأمريكية الشرطة العراقية بإسقاط المروحيتين الأمريكيتين.
هذا وتقف الشرطة العراقية في الرمادي في موقف مأساوي، فالقوات الأمريكية دائما تتهمها بمساندة المقاومة من خلال المعلومات الاستخبارية التي تقدمها لها، فهي في نظر القوات المحتلة عميلة للمقاومة وعدوة للقوات الأمريكية، وعلى العكس من ذلك يتهمها الزرقاوي وأتباعه بالكفر والنفاق والعمالة للقوات الأمريكية، فيقومون بتفجير مقراتها وقتل أفرادها رغم أن مواقفها في الغالب كانت مواقف مشرفة مع المقاومة ضد الاحتلال.
وبخلاف الزرقاوي فإن المقاومة العراقية البحتة تكّن كثيرا من التقدير والاحترام للأعمال التي تقوم بها الشرطة في مناطق الأنبار السنية، ولن ينسى الناس ما قدمته الشرطة العراقية من شهداء في الفلوجة أثناء الحصار من قبل القوات الأمريكية، حتى كان ثاني شرط من شروط القوات الأمريكية لرفع الحصار عن الفلوجة هو تسليم رجال الشرطة العراقية.

Pr.Game
22-07-2004, 11:46 PM
مفكرة الإسلام: قرر وزير الخارجية الكويتي استشارة السلطات في كل من الهند وكينيا ومصر لبحث تطورات أزمة احتجاز الرهائن الذين ينتمون لهذه الدول الثلاث واختطفوا أمس من قبل جماعة مسلحة عراقية.
وقال وزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح: عندما اُحتجز هؤلاء الرهائن قررت الكويت بدء مشاورات مع البلدان الثلاثة التي ينتمي إليها الرهائن، مشيرًا إلى أن هؤلاء الرهائن يبلغ عددهم سبعة وليس ستة كما كان قد أعلن، وهم ثلاثة هنود وثلاثة كينيين ومصري.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في شركة النقل الكويتية التي تقوم بالتعاون مع قوات الاحتلال والتي يعمل لحسابها هؤلاء الرهائن قوله: سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إنقاذ حياة هؤلاء الرهائن السبعة وإعادتهم إلى أوطانهم سالمين.
وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته: نحن لن نتركهم أبدًا في هذه المحنة.
وكانت القاهرة قد أكدت أنباء اختطاف السائق محمد علي سند وقالت: إنها سارعت بإجراء اتصالات رسمية وغير رسمية للتفاوض بشأن إطلاق سراحه.
وحذّر وزير الخارجية الكويتي من أنّ استمرار انعدام الأمن في العراق يمكن أن تكون له نتائج خطيرة على البلدان المجاورة، قائلا: الفوضى و'الإرهاب' في العراق سيصبحان مثل جرثومة ستصيب كلّ كيان في المنطقة إذا لم يتم التعامل معهما بحسم، على حد زعمه...

Pr.Game
22-07-2004, 11:47 PM
مفكرة الإسلام: تهربت لجنة التحقيق في هجمات الحادي عشر من سبتمبر من تحميل المسؤولية للرئيسين الأمريكيين الحالي جورج بوش والسابق بيل كلينتون، وألقت بالتبعة كلها على ما وصفته بـ 'القصور المؤسسي الكبير'.
ونقلت الفرانس برس عن مسؤولين اطلعوا على التقرير قولهم :إن اللجنة ستذكر في تقريرها اليوم الخميس أن 'عناصر القاعدة استغلوا بدقة كل الثغرات المؤسسية المهمة داخل حكومتنا' لتنفيذ الهجمات التي لم يكن من الممكن على الأرجح إفشالها.
وردًا على سؤال حول وجود أمر معين في التقرير قد يشكل مفاجأة للشعب الأمريكي قال أحد المسؤولين: 'إنه لا يلقي اللوم على شخص محدد أو يشير إلى حوادث معينة لكنه في الواقع يحدد الثغرات الإدارية التي اتسعت على مر الزمن'.
وخلص التقرير إلى أن بوش وكلينتون أخذا على محمل الجد التهديد الذي يمثله أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة و'كانا يبديان قلقا فعليا' من الخطر الذي يشكله هو وتنظيمه على المصالح الأمريكية.
واعتبر مراقبون أن تجنب اللجنة تحميل المسؤولية لبوش أو كلينتون ناتج عن كون التقرير ينشر في عام انتخابات رئاسية، الأمر الذي دفع التقرير إلى هذه الزاوية حتى يخفف من الجدل الدائر حول من يتحمل الحصة الأكبر من اللوم: بوش أم كلينتون لوقوع أكبر هجوم على الأرض الأمريكية.
ويقدم التقرير تفاصيل حول المرونة التي تحلى بها خاطفو الطائرات من تنظيم القاعدة وسعة معلوماتهم التي خولتهم خطف طائرات وصدمها ببرجي مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع [البنتاجون] في صباح الحادي عشر من سبتمبر من عام 2001، وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل ثلاثة آلاف شخص،،

Pr.Game
22-07-2004, 11:48 PM
مفكرة الإسلام: اقتحمت قوة صهيونية خاصة مدينة رام الله المحتلة واعتقلت فلسطينيًا عمل حارسًا شخصيًا للرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي في قطاع غزة العقيد محمد دحلان .
وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال حاصرت بعد ظهر اليوم مسبح ومتنزه الصنوبر وسط رام الله, واعتقلت الشاب صلاح النعسان [30 عامًا], والذي عمل سابقًا مرافقًا شخصيًا للعقيد دحلان .
وأشارت المصادر للمركز الفلسطيني للإعلام إلى أن قوات الاحتلال اقتادت النعسان إلى منزله في ضاحية عين مصباح, وأجرت تفتيشًا دقيقًا بداخله قبل أن تنقله إلى جهة غير معلومة.
تجدر الإشارة إلى أن أصابع الاتهام تشير إلى وقوف دحلان وراء الأحداث التي شهدتها غزة مؤخرًا, حيث شهد القطاع حوادث اختطاف متعددة, وأعقب ذلك اشتباكات بين عناصر من كتائب شهداء الأقصى وقوات موالية لموسى عرفات الذي عينه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مديرًا للأمن الفلسطيني, قبل إقالته,,.

Pr.Game
22-07-2004, 11:50 PM
مفكرة الإسلام: في الوقت الذي تشهد فيه السلطة الفلسطينية اتهامات متبادلة بالفساد والتكالب علي السلطة, عرفت المقاومة الفلسطينية طريقها, حيث شهدت مدينة قلقيلية انفجارًا قويًا غربي المدينة في المنطقة المحاذية للجدار الفاصل, حيث استهدفت المقاومة سيارة جيب عسكرية لحراس المغتصبات الصهيونية, مما أدى إلى انفجار السيارة.
وذكر شهود عيان لمركز الفلسطيني للإعلام, أن قوات معززة من جيش الاحتلال الصهيوني هرعت إلى المكان, وقامت بإغلاق المنطقة, وإجراء عمليات تفتيش وتمشيط للحقول الزراعية القريبة من الموقع.
هذا وقد شوهدت سيارات إسعاف في المكان, مما يدل على وقوع إصابات مباشرة في صفوف الصهاينة، كما حلقت مروحيات عسكرية في سماء المدينة.
وعلى أثر عملية التفجير أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني جميع الطرق الزراعية وبوابات الجدار الفاصل, وقامت باحتجاز المزارعين والتدقيق في هوياتهم واستجوابهم,,.

Pr.Game
22-07-2004, 11:51 PM
مفكرة الإسلام: انتقد الصحفي بقناة الجزيرة التليفزيونية القطرية تيسير علوني أمس الأربعاء في مدينة أليكانتي الإسبانية التلاعب الإعلامي الكبير في حربي أفغانستان والعراق وبصفة خاصة من قبل الولايات المتحدة.
وبحسب ما ذكرته وكالة 'أوروبا برس' الإسبانية، أوضح علوني، الذي شارك في ندوة عن 'الإعلام في النزاعات' تم عقدها بمنطقة جواردامار في أليكانتي، أن قناة الجزيرة تتخطى قمة الحرية التي تتمتع بها قنوات إخبارية أخرى مثل السي إن إن أو البي بي سي.
وفيما يتعلق بإنشاء قنوات تلفزيونية كانت تود مناقسة الجزيرة، أكد المراسل أن كل هذه القنوات قد فشلت في أغلب الأحوال نظرا للافتقار إلى الشعبية الإعلامية.
وكان تيسير علوني أحد الصحفيين القلائل الذين تمكنوا من عقد لقاء مع زعيم شبكة القاعدة أسامة بن لادن، الذي دافع عنه قائلا أنه 'شخص عادي ودود وذكي'..،

Pr.Game
22-07-2004, 11:52 PM
مفكرة الإسلام: أوضحت الحكومة السودانية اليوم الخميس أنّها ترفض بشكل كلي وقاطع أيّ عرض تقدمه لندن يتضمن إرسال قوات عسكرية بريطانية لإنهاء الأزمة في منطقة دارفور.
ووفقًا لوكالة رويترز أكدت الحكومة السودانية على لسان وزير خارجيتها مصطفى عثمان إسماعيل أن مثل هذه القوّات البريطانية إن وصلت إلى دارفور فإنها ستتعرض لهجمات لن تقل في خطورتها وعنفها عن تلك الهجمات التي تكابدها قوات الاحتلال الأمريكية في العراق حاليًا.
وقال مصطفى إسماعيل في حديثه مع المراسلين خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس: إن أي تحرك عسكري من جانب بريطانيا أو غيرها من الدول في دارفور محكوم عليه بالفشل الذريع. أتعرفون لماذا؟ لأنه بعد شهرين على الأكثر من حدوث ذلك سيتعامل شعب دارفور مع تلك القوات باعتبارها قوات احتلال وبالتالي ستتعرض هذه القوات لهجمات دامية؛ لنجد أنفسنا جميعًا أمام سيناريو مكرر لما يحدث الآن في العراق...

Pr.Game
22-07-2004, 11:54 PM
مفكرة الإسلام: شهدت العلاقات الفليبنية -الأمريكية توترًا جديدا بعد سحب الفلبين لقواتها من العراق، وذلك عقب وصول الرهينة الفلبينية انجيلو دو لا كروز والذي كان مختطفًا في العراق،إلى بلاده قادما من أبو ظبي برفقة زوجته ووالدته ومسؤولين ساعدوا على الإفراج عنه، ونقل إلى قاعة الشرف في مطار مانيلا حيث استقبله أفراد عائلته.
في الوقت ذاته غادر السفير الأمريكي بالفلبين فرانسيس ريشاردوني مانيلا عائدا إلى الولايات المتحدة لإعادة تقييم العلاقات بين البلدين على ضوء سحب الحكومة الفلبينية لقواتها من العراق.
واعتبرت واشنطن أن سحب مانيلا لقواتها البالغ عددها 51 عنصرا من العراق رضوخا لمطالب مختطفي مواطن فلبيني بالعراق من شأنه أن يشجع 'الإرهاب' ويعرض للخطر بقية الدول المشاركة في قوات التحالف.
وفي تصريحات صحفية بمانيلا لم يستبعد ريشاردوني أن يكون لذلك الانسحاب بعض العواقب على مانيلا، دون أن يحدد طبيعتها. لكنه أشار إلى أن ذلك سيكون له تأثير على فهم واشنطن للطريقة التي يمكن أن تتصرف بها مانيلا مستقبلا في ظروف مماثلة.
وردا على هذه التصريحات، نقلت الفراس برس عن الناطق باسم الرئيسة الفلبينية اينياسيو بونييه اليوم الخميس تأكيده بأن قرار الرئيسة 'يستند إلى مصالح الشعب الفلبيني لا سيما العمال المهاجرين' مشيرا إلى أن 'سبعين بالمائة على الأقل من سكان مانيلا يؤيدونه' حسبما جاء في استطلاع للرأي،،

Pr.Game
22-07-2004, 11:55 PM
مفكرة الإسلام:أصدر الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح توجيهات إلى قيادة وزارة الدفاع بإيقاف العمليات العسكرية في منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة.
وتأتي هذه التوجيهات لإتاحة الفرصة أمام المساعي التي طلبها العلامة محمد محمد المنصور, وعدد من العلماء في محافظة صعدة بمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب من أبناء المحافظة, وذلك للتوجه إلى حسين بدر الدين الحوثي لإقناعه بتسليم نفسه.
وإذا ما وافق الحوثي على ذلك فسيتم تسليمه, وفق ما نقلت البيان الإماراتية, إلى اللواء محمد علي القاسمى, رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة المتواجد في المنطقة, والذي سيقوم بدوره بتسليم الحوثي إلى العدالة.
هذا وتتهم السلطات اليمنية بدر الدين الحوثي, وهو من الشيعة الزيدية, بالتمرد والعمل لصالح جهات خارجية, منها حزب الله اللبناني, ورفع شعارات معادية للصهاينة والأمريكان.
كما تقول السلطات اليمنية أن الحوثي يجمع أموال الزكاة بغير إذن منها.
ومن ناحيته ينفي الحوثي الاتهامات الموجهة إليه جملة وتفصيلاً, ولا يقر إلا بعدائه للصهاينة والأمريكان,,.

Pr.Game
22-07-2004, 11:58 PM
مفكرة الإسلام: كشفت مصادر صحفية أن الجاسوس الصهيوني الذي تم القبض عليه في نيوزيلندا خبير في الإلكترونيات ونظم المراقبة وأجهزة التصنت. وقالت صحيفة دومنيون بوست النيوزلندية أمس الأربعاء في تقرير لها أن تلك المعلومات وردت في رسالة من الشركة سلمت إلى القاضي الذي حكم على 'الإسرائيلي' يوري كيلمان بالسجن الأسبوع الماضي في المحكمة العليا في أوكلاند.
وكان كيلمان ورجل آخر وصفته السلطات في نيوزيلندا أيضًا بأنه جاسوس 'إسرائيلي' قد اعترفا بالاشتراك في محاولة للحصول على جواز سفر نيوزيلندي بوسيلة غير مشروعة.
وذكرت شركة [واي.تي.إس سيستمز] التي تتخذ من 'إسرائيل' مقرًا لها في الرسالة: إن كيلمان كان يعمل لديها في 'إسرائيل' وخارجها بين عامي 1999 و2002.
وتنتج [واي.تي.إس] نظماً لمكافحة الارهاب وللمراقبة وتقول إنها صممت أنظمة حماية لست سفارات ولعدد من المباني المهمة في الولايات المتحدة وألمانيا وأفريقيا.
وذكرت الصحيفة أن كيلمان كان يخدم في الجيش 'الإسرائيلي' عندما زار نيوزيلندا في فبراير ومارس عام 1999 حاملاً جواز سفر كنديًا.
وأشار موقع [سكوب] الإخباري النيوزيلندي على الانترنت إلى أن جاسوساً 'إسرائيلياً' ثالثاً يدعى زيف باركان شارك أيضا في محاولة الحصول على جواز السفر النيوزيلندي بوسائل غير مشروعة لكنه غادر نيوزيلندا قبل القبض على كيلمان وكارا، وذكر الموقع أن باركان ظهر في كوريا الشمالية في وقت لاحق كخبير أمني.
ووردت هذه المعلومات في كلمة ألقاها مسئول بارز في منظمة [جلوبال لحماية كل الأطفال] خلال مؤتمر للمنظمات الدولية غير الحكومية في العاصمة اليابانية طوكيو لمناقشة أزمة اللاجئين من كوريا الشمالية-.

Pr.Game
22-07-2004, 11:59 PM
مفكرة الإسلام:أعلنت بلغاريا اليوم الخميس أن الجثة التي عثر عليها مفصولة الرأس في وقت سابق اليوم في العراق هي لأحد مواطنيها.
وكانت الشرطة العراقية عثرت اليوم الخميس في بيجي على بعد 220 كيلومترا إلى الشمال من بغداد على جثة شخص ملامحه أجنبية ملقاة على ضفة نهر دجلة.
وقال النقيب ياسين الجبوري من مركز الشرطة بالمنطقة التي عثر على الجثة قربها لوكالة الأنباء الألمانية: إن الجثة لفت بملابس حمراء, وقد نزع عنها الرأس, ووضع بجانبها في كيس أحمر أيضًا, مما يدل على أن الفاعلين أقدموا على إعدام الضحية ذبحًا.
وفي مستشفى تكريت التي نقلت إليها الجثة قال الدكتور سعد محمود من قسم الطب الشرعي في المستشفى للبيان الإماراتية: إن الجثة ستشرح لمعرفة سبب الوفاة وتاريخها.
وكان مسلحون يحتجزون رهينة بلغاري في العراق قد قتلوه في 14 يوليو الجاري,,.

Pr.Game
23-07-2004, 12:02 AM
مفكرة الإسلام: أعلن الفدائيون المسلّحون المنتمون لجماعة كتائب شهداء الأقصى - التي تعتبر الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات - أنهم لن يترددوا في مواصلة حربهم ضدّ الفساد داخل السلطة الفلسطينية بنفس التركيز والقوة التي يواجهون بها العدوان الصهيوني.
وقال بيان صادر عن شهداء الأقصى: مهمّتنا الأساسية الآن محاربة الفساد وسنستخدم في ذلك الطّريقة نفسها التي نناضل بها ضدّ العدو 'الإسرائيلي'.
وكانت شهداء الأقصى قد قادت حركة الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد قيام الزعيم المخضرم عرفات بتعيين بن عمه موسى عرفات – المعروف بانحلاله وفساده - كرئيس عام للأمن العامّ.
ووفقًا لوكالة فرانس برس فإنه ورغم تراجع عرفات عن تعيين ابن عمه بعد تلك الاحتجاجات الواسعة وتنصيب اللواء عبد الرزاق المجايدة بدلاً منه، فقد انتقد البيان الصادر عن شهداء الأقصى موسى عرفات ثانية ونظيره في الضفة الغربية المدعو إسماعيل جابر، ووصفهما بأنّهما يتعاملان مع الشعب الفلسطيني باعتباره مجالا للتربح وإبرام الصفقات من أجل الكسب المادي الرخيص.
وقال البيان: نحن لا نحبّ أن ننفذ القانون بأيدينا لكن مادامت القيادة ستهمل محنتنا ومعاناة شعبنا فنحن مضطرون لذلك...

Pr.Game
23-07-2004, 12:04 AM
مفكرة الإسلام: أكد الرئيس العراقي غازي الياور أمس الأربعاء أن حكومته ستدعم تجربة الحكم الذاتي في المناطق الكردية في شمال البلاد ولن تعيد النظر في الفدرالية، وعن الحكومة المحلية قال الياور خلال لقاء مع شخصيات كردية في منتجع صلاح الدين السياحي الواقع على بعد 30 كيلومترا إلى شمال مدينة أربيل التي تعتبر [عاصمة] المناطق الواقعة تحت سيطرة الحزب الديموقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني: إن الحكومة ستدعم هذه التجربة في كردستان بكل الإمكانات.
ويتمتع الأكراد بحكم ذاتي في شمال العراق منذ انتهاء حرب الخليج في 1991 وقد عبروا عن خشيتهم من إعادة النظر في وضعهم في المستقبل مع إن مجلس الحكم الانتقالي العراقي الذي تم حله بعد تسلم العراقيين السلطات كرس مبدأ الفدرالية في الدستور المؤقت الذي أقر في مارس الماضي.
وأضاف الرئيس العراقي: 'نعتبر أن الفدرالية في كردستان سفينة لتقريب أجزاء الوطن'، وتابع: 'أعتز وأفتخر بقانون إدارة الدولة للمرحلة الانتقالية الذي أكد على الفدرالية وسيتم تطبيقه حرفًا حرفًا'.
ومن جهته رحب بارزاني بزيارة الياور، وقال في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية: 'هذه الزيارة تأتي في إطار التأكيد على تعزيز العلاقات وهي تعبير عن اهتمام الياور بأوضاع المنطقة'، وأضاف: إن 'الرئيس العراقي يتمتع بتأييد كبير من الشعب الكردي ومني شخصياً'.
وعن العلاقات مع دول الجوار التي يتهم بعضها بغض النظر عن تسلل مقاتلين أجانب منها إلى العراق، قال الياور: 'نحن نتوسم حسن النية من كافة دول الجوار'، وأضاف أن عدم استقرار العراق سيؤثر عليها.
وحول اجتماع الدول المجاورة للعراق في القاهرة قال الرئيس العراقي أن اجتماعها يأتي بدافع الحرص على الاستقرار العراقي، ورداً على سؤال عن العلاقات مع إيران قال: 'إيران جارة عزيزة ويجب أن يكون لها دور إيجابي في العراق'.
وعن تهديدات تركية محتملة بالتعرض لأكراد العراق قال: 'لا نقبل باستهداف أي جزء من الشعب العراقي وسندافع عن جميع العراقيين في حال تعرضهم للمخاطر'.
ويسيطر الحزب الديموقراطي الكردستاني على محافظتي أربيل ودهوك، بينما يسيطر الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة جلال طالباني على محافظة كردية ثالثة عاصمتها السليمانية-.