المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوبرا .. يوميا عالـ MBC 2

البـاحث
03-08-2004, 03:11 AM
منذ فترة ليست ببعيدة طلت علينا قناة جديدة كأي قناة أخرى تنطلق كل يوم على شاشاتنا وأقصد قناة MBC 2 المتفرعة من القناة الأم MBC هذه القناة متخصصة بعرض الأفلام الأمريكية والمسلسلات الغربية عموما المشكلة في أن هذه القناة تتحرك بأسلوب خبيث فمنذ ظهورها كانت القبل في الأفلام يتم قطعها واللحظات الجنسية كذلك

لكن في الآونة الأخيرة بدأت هذه القناة بالتمادي شيئا فشيئا فأصبحت القبلات الحميمة أمرا عاديا جدا :boggled:
والتعري الواضح شيئا واضحا فيها وهذا بكفة والأفلام ذات القصص الغير أخلاقية والكفرية التي تعرض عليها بين فترة وأخرى بكفة
حتى أنني أستغرب لتماديها الواضح الذي أصبح شيئا مقززا جدا وخاصة أنها قناة تدعي أنها عربية ومالكها عربي :o
فلندع الأفلام قليلا ولننتقل لشيء آخر لأن الأفلام تعودنا على ما يجري فيها وأن أمرها واضح للجميع لكن فلنأتي لمسلسلاتها السقيمة والفاضحة والغير أخلاقية أغلبها ينطوي تحت ستار (الكوميديا) :أفكر: ومن خلاله يتم بث تلك السموم والتفاهات والجنس وكل تلك الأمور تأخذ بهذه المسلسلات على أنها كوميديا ضاحكة يريدون منك أن تضحك غصبا عنك وذلك عندما تظهر أصوات الضاحكين في المسلسل (أظن الجميع يعرف من هم الضاحكون) الذين تسجل أصوات ضحكاتهم ويتم رفقها بأحداث المسلسل الكوميدي حتى ان جاء مشهد مضحك بنظرهم انطلقت تلك الضحكات الحمقاء .. والغريب أن هذه الوسيلة فعالة جدا مع الكثيرين :31:
في أحد المرات جلست مع أحد الأصدقاء لمتابعة حلقة من المسلسل الكوميدي الشهير المسمى (فريندز) الأصدقاء
كانت الحلقة اباحية لدرجة أنني نظرت لشارة القناة مرارا وتكرارا لعلها تكون قناة أخرى ولم أنتبه لها :06:
والحقيقة كانت هذه أول حلقة أتابعها من هذا المسلسل رغم قدمه وشهرته كنت أسمع عنه فقط
والحلقة عرضت من فترة وجيزة على قناة العرب الأولى MBC 2 :أفكر: أحداث الحلقة تدور حول هذا الزوج الذي أصابه الملل من علاقته مع زوجته ويريد التجديد فيها فيستشير زميلته فتعرض عليه اقتراحات على شكل كوميديا ساخرة ... كانت هذه الإقتراحات غاية في الإباحية
عرضت عليه أن يقيم علاقة مع زوجته بعدة أمور وذكرت منها أن ينضم اليهم شريك ثالث أثناء قيامهم بممارسة الجنس !!! شوف الحقارة لوين !! :bigeyes:
وزميلي قاعد يضحك كل ما ضحك الضاحكون ضحك معهم!!! قلت له وش اللي يضحك الحين !! لكن مع الأسف هذا حال مجتمعنا اليوم ...
المهم هذا الرجل (أو المخنث) عرض على زوجته تلك الإقتراحات وما إن قال لها عن العلاقة الثلاثية حتى وافقت ... أعوذ بالله (جالس أتخيل أخوي الصغير ولا أختي تشوف هالحلقة .. أعوذ بالله) :17:
وفعلا جابت زوجته زميلتها بالعمل في الليلة المرادة ودخل الزوج وزوجته وزميلتها في صراع لممارسة الجنس سويا.. هذا كله عشان التجديد عشان لا يحسوا بالممل مساكين الله يعينهم !!! :( :p
بالله منذ متى كانت هذه القصص التافهة والمسلسلات الغير أخلاقية تعرض على شاشات عربية ؟؟
المشكلة أن الأمر يؤخذ على أنه مسلسل كوميدي مضحك وأنا أقول وش المضحك في هالحلقة؟ :أفكر:
حتى ضحكاتنا أصبحت مصطنعة ما نضحك الا لما يضحك الضاحكون ... سخافة ...
الحقيقة أنا أود بعد هذه المقدمة الطويلة نعم انها مقدمة فقط لأن موضوع هذا الحوار يتحدث عن برنامج أكثر انحطاطا أكثر خطرا أكثر متلاعب بالعواطف حتى الآن مع مذيعته السمراء صاحبة الحضور القوي وخفة الدم :o
وأنا متأكد من أن الجميع يعرفه وأنا من متابعيه .. برنامج (أوبرا) الغني عن التعريف الذي طل علينا بشكل مفاجأ
عبر قناتنا الأولى العربية MBC 2 ... :أفكر:
في بداية الأمر كان لا علم لي بهذا البرنامج الا عن طريق الإعلانات وكانت حلقة لفتت انتباهي عن بعض الحوادث المأساوية لا اذكر تحديدا
ومن هذه الحلقة بدأت في متابعة البرنامج وقلت في نفسي أخيرا حطوا شي زي الناس ومفيد واعتبرته برنامج خفيف الظل في البداية ومذيعته اسلوبها كان مميز
لكن حلقة بعد حلقة بدأ هذا البرنامج بالتمادي شيئا فشيئا :boggled:
مرة جابت أوبرا تقرير عن اللاتي يقرصن في الحانات مستخدمين الأعمدة عشان ال... :shock22:

وش أهمية هذا الأمر ؟

وحلقة أخرى أيضا كانت لنساء اغتصبن من قبل معتوه وجلسوا يتكلمون كيف تم الأمر بكل وقاحة وكيف ركبت بسيارته وكانت ثملة وأخذها وحطها بالقبو وبدأ بخلع ملابسها ...الخ

المشكلة هذه الحلقة جلست اضحك عليها بدال ما أتأثر من وحشية هذا الإنسان لما سألت أوبرا الفتاة المغتصبة
عن العبرة التي تعلمتها مما حصل معك قالت لها وبكل سذاجة وغباء ( أن لا تركبوا مع أحد غريب) وهنا انفجرت من الضحك ..تناست أنها كانت في ساعة متأخرة بالليل تشرب الويسكي في أحد الحانات وأنها متزوجة وعندها أطفال و قالت لا تركبوا مع شخص غريب وكأنها يعني جابت معلومة خارقة وجديدة أي طفل في أولى ابتدائي يعرف هالشي !!
وحلقة أخرى كانت تتناول قضية الشاب الأسود الذي أقام علاقة مع زميلته بيضاء البشرة في المدرسة
وحكم عليه بالسجن لأنه أقام علاقة مع فتاة تحت السن القانونية يا سلام .. لا ولم يتوقف الأمر عند أوبرا عند هذا الحد بل قامت بمقابلة مع الفتى الأسود والفتاة وبدأ كل منهما يكذب الآخرويتهم الآخر الفتاة تقول اغتصبني والفتى يقول هي كانت راضية وبدأ كل واحد يصف تلك اللحظة التي تمت بها العملية الشاب يقول خلعت سروالها وهي تقول فك الزراير حقت قميصي !! وش المسخرة ذي وعلى قناة عربية !!!!!!!!! :أفكر:

البـاحث
03-08-2004, 03:12 AM
هذا غير الحلقات التي حضر فيها نجوم هوليود وما دار فيها من لغط وسخافات وقلة أدب وحوارت وتصريحات يستحي الواحد يذكرها وحلقة بل كيلنتون وعلاقته الحميمة مع مونيكا لونسكي وكذلك حلقة الفتاة التي أقامت علاقة مع مدربها وهي بسن 15 سنة وبدأت بالتحدث عن ذلك صراحة وأمها وزوج أمها بجانبها . ياخي خنازيييير
والأدهى من هذا كله حلقة أمس التي أحضرت فيها أوبرا رمز الأفلام الإباحية عندهم واشهر ممثلة اباحية على قول أوبرا عشان توري الجماهير الغبية أن هذه الممثلة بالرغم من كونها فتاة تمثل افلام جنس الا أنها كانت مرغمة على ذلك كانت صغيرة يا حرام قلبي تقطع عليها مسكينة اكيد ابوها ماكان يشتري لها كورن فليكس !! :( :tongue2:
عشان المشاكل التي في عائلتها اصبحت فنانة وممثلة افلام اباحية ..!!
لا وتكملة الحلقة كانت عن قصة العائلات التي تؤمن بأنها من نسل المسيح وأن الشخص عندهم يحق له الزواج قدرما يشاء ومن فتيات صغيرات وطبعا مع اللخبطة ذي دخلت الأنساب مع بعضها البعض وصار الواحد ما يعرف هذه أخته ولا بنته ولا قريبته المهم يتزوج ويجيب عيال
أنا قلت يعني الفقرة ذي أشوى من غيرها لكن اتضح أنها تمس وتتكلم عن شيء يمس ديننا وهو تعدد الزوجات
وذلك لما سألت أوبرا احداهن وقالت لها ليش رافعة قضية قالت عشان أمنع تعدد الزوجات وأن تعدد الزوجات يسيء للنساء وللرجال وأنه استغلال ..الخ
صار تعدد الزوجات أمر محرم ويسيء للنساء وللرجال وطبعا هالكلام مخالف لديننا الحنيف تعدد الزوجات جائز لكن بقيود أظن الجميع يعرفها طبعا أنا ما اتكلم عن الناس الواعية التي تتابع هذا البرنامج لأنها أكيد انتبهت لهذه الأمور لكن الصغار والغير مثقفين والغير مثقفات وش حتكون ردة فعلهم على هذه الحلقات
ما تلاحظون أن برنامج أوبرا ثلاث أرباع حلقاته تتحدث عن الجنس؟ :33:
يمكن البعض يقول طيب وش تفسر متابعة الناس لهذا البرنامج
أقول لك أن حلقة أوبرا تقسم احيانا لعدة فقرات وكل فقرة قصة مختلفة مرة يتحدثون عن الديكور ومرة عن الأكل ومرة عن الحيوانات ومرة عن الظواهر الغريبة ...الخ وفقرة تكون مخصصة لتلك التي ذكرتها في موضوعي
يضيعوك ويخلوك تقول أيوا هذه القضية مهمة مثل التي قبلها فعادي اذا تم طرحها ..
يحاول هذا البرنامج التأثير على العواطف الجياشة التي تتخلل بعض الفقرات كالتي مات ابنها بحادث والتي أصيب زوجها بمرض والذي قتل امه بالغلط ومشاهد مؤثرة لا ادري مالفائدة من تطرقهم لها
مثل حلقة تبكي بالغصب :17: التي كانت عن الأم التي نست ان تحضر كرسي الأطفال حق السيارة عشان تحط بنتها الصغيرة فيه وصار حادث معها ذاك اليوم وماتت بنتها وأوبرا جابت الأم المسكينة وقالت لها قولي وش صار والمسكينة الأم فوق خسارتها لبنتها الصغيرة جلسوا يحملوها بالبرنامج السبب وأنها مخطأة وأنها قتلت ابنتها لأنها ما جابت كرسي السيارة !!! والأم تبكي والكل يبكي ويقع اللوم على الأم المسكينة التي وضع الحق عليها كاملا واتهمت بقتل ابنتها واوبرا تقول للجميع أنك تسببت بقتل ابنتك فماذا تقولين للجمهور الذي يشاهدنا !!
لكن هذولي شعب ما يؤمن بالقضاء والقدر وانه حتى لو كانت ابنتها بالكرسي حق السيارة كان ممكن تموت بعد
بس مدري ليه هذه الفقرات المؤثرة التي تظهر بين فترة وأخرى متخللة حلقات البرنامج محاولين ابكاء المشاهدين بلا ضرورة وأظن أن الضرورة الوحيدة لذلك هو أن ينجذب للبرنامج اكبر عدد من المتابعين العطوفين وعلى طريقهم يشوفون تلك الفقرات الغير أخلاقية..
مع الأسف البعض قد يقول البرنامج فيه فقرات مفيدة وعلمية ..الخ
أقول له هل تعادل الحلقات المفيدة الحلقات التافه ؟؟ ولا حتى 5%
لكن ايضا لا يمكننا لوم المشاهد .. لما المشاهد يفر بهالقنوات ويبحث عن شي عدل راح يلقى مثل هالبرنامج المئات وراح يلقى الفساد وين ما قلب
هنا ننتقل لمشكلة البديل .. اين هذا البديل ؟؟ البديل العربي الإسلامي ؟
الشباب ينجذبون لنوعية برامج اوبرا ونحن حقا بحاجة لبرنامج ممثال لكن ليس بالمضمون بل بالفكرة

ليس بكل ما يعرض في أوبرا بل في بعض الفقرات المفيدة بعض القصص من حياتنا نحن المسلمين
وأن يكون هذا البديل فعلا بديل وأن ينجذب له الشباب ويكون ذا نفع لا أن يضحك أو يستخف بعقول الشباب كما يحدث بقناة المجد رغم كونها قناة ملتزمة ومفيدة لكن اين دور الشباب فيها ؟؟ وين البرامج حقت الشباب :o
كلها يمكن برنامج أبو نصف ساعة ومب يومي . الشباب هالأيام يحبون أمور أخرى تجذبهم لا يمكن جذب الشباب بالأسلوب التقليدي الذي بقناة المجد ماعاد ينفع حتى مع اللي أعمارهم 6-7 سنوات ... معقولة مافي بديل يناسب شباب هالأيام؟ يعني يا سخافة وقلة حيا يا بياخة وعدم اهتمام ..
ولا زلنا نبحث عن البديل أين هو؟؟

وأريد الآن أن أرا تعليقاتكم :)

ومتأسف للإطالة ..

أخوكم البـاحث

moon girl
03-08-2004, 03:40 AM
والله انك صادق هالقناة تمادت في كل شيء

هالقناة كانت عندي بس الحمد الله حذفتها من زمان لسخافتها

ماتوقعت انها بتوصل لهدرجه من السخافه

انا شفت دعايه عن اوبرا في MBC وماظنيت أنها بتتكلم عن هالأمور استغفر الله بس

وحلقة أخرى كانت تتناول قضية الشاب الأسود الذي أقام علاقة مع زميلته بيضاء البشرة في المدرسة
وحكم عليه بالسجن لأنه أقام علاقة مع فتاة تحت السن القانونية يا سلام ..

الحمد الله على نعمة العقل يعني اذا اقام علاقه مع بنت في سن قانونيه يكون امر عادي استغفر الله

احس ان المشكله من الشخص نفسه الي يناظر هالقناة يقدر يحذفها او حتى مايفتح عليها

ومشكور على الموضوع أخوي ^_^

Fly_Batman
03-08-2004, 03:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة موضوع رائع..وأايدك اخوي في كل كلمة..صراحة محطة..قذرة..ومنحلة اخلاقية....ولا تتشجع إلا على الفساد...الله يبعدنا عنها وعن شاكلتها من المحطات ...
وتقبل تحياتي اخوي العزيز...والله يقوينا على ديننا.... :)

البـاحث
03-08-2004, 04:22 AM
احس ان المشكله من الشخص نفسه الي يناظر هالقناة يقدر يحذفها او حتى مايفتح عليها

هالأمر صعب قليللا بغياب البديل وخاصة لما يكون الإنسان فضوليا ويحب أن يتابع ويشاهد كل ما يعرض أمامه .. وهذه ربما مشكلتي لكنها تهون في كوني الحمد لله واعيا واعرف مالخطأ وما الصواب أثناء متابعتي لكن الصغار المراهقين كيف بامكانهم التمييز هنا وبالذات بوجود عامل العاطفة وهو نقطة ضعف هالفئة من المتابعين..

وشكرا لردك :)

البـاحث
03-08-2004, 04:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حقك علي .. المفروض أبدا بالسلام -_-

وشكرا لتعليقك ..

hitler is back
03-08-2004, 04:38 AM
أنا اوافقك الرأي بخصوص هذه القناة من اول لكن مافي شي جديد اذا كنت تتكلم عن انه شي غريب على قناة عربيه

فيه الLBC والمستقبل من قبل الMBC2 وفيه قنوات الاوربت العربيه والشاشه التابعه للSHOWTIME

عموماً راح اختصر ردي واتكلم عن اوبرا

قبل كل شي مالاحظت ان البرنامج نسائي 90%؟

وهذا المعروف بأمريكا ويسمونه The Women Show

لانه واضح انها تهتم بالمواضيع النسائيه

فلا تستغرب تتكلم عن بعض الاشياء الاباحيه ولكن على اكثر من حلقه شفتها البرنامج امريكي مافيه شي زايد يعني ماكان صدمه او كسر لحواجز بطريقة لم نعهدها على شاشتنا العربيه

واحياناً تتكلم عن مواضيع الاغتصاب وغيره واشوف ان بعضها عاديه بغض النظر عن فكرهم
لكنها تسعى وتحارب مشاكل العنف واعتقد الحريه بالحوار حول الجنس في حدود الادب ماهو ممنوع على انها تزودها هي احياناً فماهو شرط نتابعها

وقد تكلمت عن ممثلات افلام اباحية ومشاكلهم وسبب انحرافهم صحيح ان الموضوع فيه كلام ماينقال لكن البرنامج نقدر نقول للبالغين لانهم يستوعبون ويفهمون المقصد

فوقت عرضهم له يسمح للكل بمشاهدته وببعض مواضيعه الاباحيه!!

لا احد يفهمني غلط على اني حاس كذا لكن راح اشرح اكثر لو احتاج الامر وشكراً على موضوعك

moon girl
03-08-2004, 04:44 AM
هالأمر صعب قليللا بغياب البديل وخاصة لما يكون الإنسان فضوليا ويحب أن يتابع ويشاهد كل ما يعرض أمامه .. وهذه ربما مشكلتي لكنها تهون في كوني الحمد لله واعيا واعرف مالخطأ وما الصواب أثناء متابعتي لكن الصغار المراهقين كيف بامكانهم التمييز هنا وبالذات بوجود عامل العاطفة وهو نقطة ضعف هالفئة من المتابعين..

وشكرا لردك :)

والله انك صادق المشكله من الصغار

مافيه حل الا ان يكون مع الصغار شخص واعي اذا فتحوا هالقنوات

وشكرا

mohammed111
03-08-2004, 04:51 AM
بخصوص اوبرا ...

فيه قصة ذكرت على لسان الشيخ محمد العوضي

وهي انها في احد الحلقات استضافة اوبرا مصمم ازياء شهير

وخلال الحلقة ذكر المصمم ان اكثر من يشتري ملابسه هم المسلمين

وقال انه لو يعلم انه سيشترون ملابسه لما صممها

فغضبت اوبرا وطردت المصمم وطلبت منه عدم اكمال الحلقة.

بخصوص البرنامج ...

البرنامج من انجح البرامج في امريكا وهو يناقش مواضيع تهم

المجتمع الامريكي فلا تستغرب ان تناقش اوبرا مواضيع تعتبرها

سخيفة او تخدش الحياء من وجهة نظرك لاختلاف العادات والتقاليد

بين مجتمعاتنا الاسلامية ومجتمعاتهم ...

وعلى فكرة هناك تحذير قبل كل حلقة اذا كان موضوعها جرئ

مثل احدى الحلقات التي تحدثت عن مشاكل المعاشرة

حذرت اوبرا قبل البرنامج ان الحلقة للكبار فقط

Argandir
03-08-2004, 05:27 AM
قناة MBC 2 ما اعرف شي عنها...فعشان كذا ما اقدر اعلق

اما بالنسبة لبرنامج اوبرا فزي ماقالو بعض الاخوان...البرنامج نسائي و غالبا ما تكون مواضيعه موجهة لنساء امريكا

صحيح في بعض حلقاتها تجيب مواضيع تتعلق بنساء من خارج امريكا...لكن بشكل عام الحلقات موجهة لنساء امريكان

فهذه الصراحة في المواضيع الي انت مستنكرها هي طبيعية عندهم...انا وانت قد نستنكرها لكن هل هو موجه لنا؟؟؟

اعرف الجواب حق هذا السؤال...وبعدها قرر هل الي قاعدة تعرظه اوبر صح ام خطاء...

البـاحث
03-08-2004, 05:28 AM
فيه الLBC والمستقبل من قبل الMBC2 وفيه قنوات الاوربت العربيه والشاشه التابعه للSHOWTIME

بهذا الشكل الفاضح الذي يعرض على MBC 2 ماشفت يعني تقدر تجيب أمثلة اذا حبيت وتقارنها بتو .. راح تلقى أن MBC 2 متفوقة على الجميع LBC و FUTURE
لاتقدم الكثير للشباب بعكس تو .. كل ما يعرض عليها للشباب المراهقين والبالغين وتعرض طوال الوقت أفلاما ومسلسلات لا اخبار لا برامج وثائقية لا تعليمية لالالا فقط MOVIES لذلك أعتبرها الأكثر خطرا من غيرها ... يعني أقصد بكلامي أنها من النوع المركز زي العصير لما تخليه مركز ثقيل يعني

نعم صحيح وهنا الخطورة.. وبالذات في وجود المحاورة ذات الأسلوب المقنع أوبرا!!

فلا تستغرب تتكلم عن بعض الاشياء الاباحيه ولكن على اكثر من حلقه شفتها البرنامج امريكي مافيه شي زايد يعني ماكان صدمه او كسر لحواجز بطريقة لم نعهدها على شاشتنا العربيه

أنا أعتبرها صدمة الحقيقة .. مامرت علي قناة عرضت برنامج حواري يطرح مواضيع بهالوقاحة أو أن يتم عرض حلقة خاصة لممثلة أفلام اباحية أبدا ما شفت .. ولا قناة عربية فعلت ذلك بحد علمي سواها .. على الأقل ان كانت هناك قنوات تعرض برامج حوارية كأوبرا فكانت تستخدم شي اسمه مونتاج وتقص بعض الأشياء الغير سوية والتي لا تنفع أبدا أبدا .. لكن لاحظت MBC 2 ما تقص يمكن شيء من برنامج أوبرا

حتى يمكن معليه بذكر هالشيء ظهر صدر امرأة كاملا بلقطة سريعة دون تغيير ..

نم كلنا نؤمن أن الإغتصاب عمل اجرامي ماعلها خلاف هالنقطة لكن أن تقوم قناة عربية بعرض برنامج يتحدث عن امرأة وكيف تم اغتصابها بأسلوب مفصل فهنا المشكلة
لامشكلة عندي اذا كان هذا البرنامج يعرض هذه الأمور عندهم لأنهم أصلا شعب منحط
لكن أن يعرض ويبث لأمة أخرى لم تعتد هذا الفسوق فهنا المشكلة ..

لكنها تسعى وتحارب مشاكل العنف

مع الأسف هنا أختلف معك بهالنقطة حتى وهي تخاطب شعبها وتحاورهم في هذه المواضيع استطيع أن أجزم لك أنه ليس هدف البرنامج ما تقول بتاتا
ما تحس أن هذا البرنامج له طابع الإخراج الهوليودي المثير ؟
الهدف الأول والأخير للبرنامج هو الشهرة المال $$ ..الخ
أما تقولي تحارب العنف ومدري ايش فهذي ما أحد يحلها عندهم أبدا لأن مجتمعهم قائم عليها وبحلها ماراح يصير هناك دولة اسمها أمريكا..

واعتقد الحريه بالحوار حول الجنس في حدود الادب ماهو ممنوع على انها تزودها هي احياناً فماهو شرط نتابعها

نعم كلامك مضبوط لكن قرار عدم المتابعة اذا تجاوز حدود الأدب بامكانك اتخاذه لأنك شخص واعي لكن الغير واعي هل يمتلك هذا القرار بظنك؟ ما أظن !!

نعم وقت العرض نقطة حلوة منك .. فهو يعرض الساعة 7 مساءا ويعاد في اليوم التالي 2,40 دقيقة ظهرا يعني وقت قاتل ..

بالموضوع الذي كتبته لم أكن أريد أن أعلق عما يعرض في برنامج اوبرا فقط فالأمريكان لهم الحرية بمناقشة ما يخصهم لكن لما تعرض MBC 2 هذه الحلقات علينا دامها ما تخصنا وما تناسبنا .. أعتقد أنها تمادت عن ذي قبل بكثير .. ولو انك متابع لها كنت حسيت بفرق شاسع بين 2 أول ما ظهرت و2 بعد مضي فترة ..

أشكرك على ردك ..

البـاحث
03-08-2004, 05:30 AM
mohammed111

ما سمعت بهذه القصة الحقيقة .. وان كانت حقيقية فما المغزى منها أن أوبرا بتحبنا !!!
قناة MBC 2 تدفع فلوس لمنتجي البرنامج حتى يسمح ببثه على قناتهم وأظن أوبرا تطلع بالدعاية وتقول أبورا على MBC 2 يوميا ..

وبعدين حلقة أمس توقت MBC 2 تقص أو تشيل الكلام الذي قيل عن تعدد الزوجات وأنه محرم ويسيء للمرأة وللرجل.. لكن أحس مافي رقابة ابدا في هالقناة ..

فلا تستغرب ان تناقش اوبرا مواضيع تعتبرها
سخيفة او تخدش الحياء من وجهة نظرك لاختلاف العادات والتقاليد
بين مجتمعاتنا الاسلامية ومجتمعاتهم

أخي أنا ما استنكر ما تفعله أوبرا في برنامجها وما تعرضه من مواضيع لأنه برنامج امريكي بحت كما قلت لكن استنكر من قناة عربية عرض مثل هذه البرامج دون رقابة تذكر..

أتمنى تكون فهمت قصدي.

أخوك البـاحث

البـاحث
03-08-2004, 05:33 AM
قناة MBC 2 ما اعرف شي عنها...فعشان كذا ما اقدر اعلق

اما بالنسبة لبرنامج اوبرا فزي ماقالو بعض الاخوان...البرنامج نسائي و غالبا ما تكون مواضيعه موجهة لنساء امريكا

صحيح في بعض حلقاتها تجيب مواضيع تتعلق بنساء من خارج امريكا...لكن بشكل عام الحلقات موجهة لنساء امريكان

فهذه الصراحة في المواضيع الي انت مستنكرها هي طبيعية عندهم...انا وانت قد نستنكرها لكن هل هو موجه لنا؟؟؟

اعرف الجواب حق هذا السؤال...وبعدها قرر هل الي قاعدة تعرظه اوبر صح ام خطاء...

اقرأ جوابي الأخير على الأخ mohammed111 وحتفهم قصدي

كل ما طرحته بالموضوع عبارة عن امثلة لما يعرض في أوبرا .. حتى أثبت أن البرنامج لا يناسب العرب والمسلمين لا من قريب ولا من بعيد ولا يناسب أن يبث من محطة عربية وفي اوقات الذروة كما يقال..

وأيضا نقطة للأخوة بخصوص موضوع البديل لم يتطرق أحد له أين البديل؟؟ وكيف يجب أن يكون؟؟

SNOoOP
03-08-2004, 06:28 AM
أنا اوافقك الرأي بخصوص هذه القناة من اول لكن مافي شي جديد اذا كنت تتكلم عن انه شي غريب على قناة عربيه

عموماً راح اختصر ردي واتكلم عن اوبرا

وهذا المعروف بأمريكا ويسمونه The Women Show

لانه واضح انها تهتم بالمواضيع النسائيه

لكنها تسعى وتحارب مشاكل العنف واعتقد الحريه بالحوار حول الجنس في حدود الادب ماهو ممنوع على انها تزودها هي احياناً فماهو شرط نتابعها

وقد تكلمت عن ممثلات افلام اباحية ومشاكلهم وسبب انحرافهم صحيح ان الموضوع فيه كلام ماينقال لكن البرنامج نقدر نقول للبالغين لانهم يستوعبون ويفهمون المقصد

لا احد يفهمني غلط على اني حاس كذا لكن راح اشرح اكثر لو احتاج الامر وشكراً على موضوعك

اخس والله صرنا نعرف نحكي ....

هلا والله عيال المنتدى من زماان عنكم

على طاري الاوبرا والسيرك وذا الخرابيط فانا صراحتا ماادانيها

اذكر مره وحده دخلت السيرك وانا بزر في مصر الله لا يعده من يوم <<<<< خااااش غلط :tongue2:

المهم :o

قناة ال MBC الاولى والثانيه معروفه بالدجه من قبل لاتطلع الثانيه ولكن يوم بعد يوم يزيد الفساد فيها اكثر

طبعا كل اثنين بالقناة الاولى يعرظون اقبح الافلام المصريه خاصه للكلب ابن الكلب عادل امام المعروف
باستهزائه على الاسلاميين وقذارة افلامه

طبعا غير البرنامج الجديد ستار سيرش الي يطلع كلاب تنبح ومهرجين سخيفين

بالنسبة لبرنامج اوبرا فهو فعلا برنامج جيد بس بالنسبة للامريكان

لكن حنا العرب كذا الشي الي يعجب الامريكان يعجبنا يعني مسلسل فريندز اقطع يدي ان اغلب العرب يشوفونه
علشانه مشهور والا هو مسلسل سامج وسخيف

كذلك اوبرا شفت لها كم حلقه فقط لانها مشهوره ولكن يوم صرت اشوفه في المره الثانيه حسيت اني اظيع وقتي

وسلامتكم :D

alex
03-08-2004, 08:45 AM
حلقة فريندز كانت حلوه .. يمكن علشانك ما فهمت شي ^__^

ما اذكر اني تابعت اي حلقه من حلقات اوبرا ..

البـاحث
03-08-2004, 12:05 PM
SNOoOP

شكرا لمشاركتك وصادق في كل ما قلت

حلقة فريندز كانت حلوه .. يمكن علشانك ما فهمت شي ^__^
..

والله اذا كان عاجبك المسلسل فهذا رأيك وانت حر فيه بعكسي أنا اشوفه تافه وسخيف

لكن أنك تقول لي ما فهمت شي !

ليه يتكلمون عبري مثلا ولا كيف!

المهم هذا الرجل (أو المخنث) عرض على زوجته تلك الإقتراحات وما إن قال لها عن العلاقة الثلاثية حتى وافقت ... أعوذ بالله (جالس أتخيل أخوي الصغير ولا أختي تشوف هالحلقة .. أعوذ بالله)
وفعلا جابت زوجته زميلتها بالعمل في الليلة المرادة ودخل الزوج وزوجته وزميلتها في صراع لممارسة الجنس سويا.. هذا كله عشان التجديد عشان لا يحسوا بالممل مساكين الله يعينهم !!!

وشكرا على الرد

mohammed111
03-08-2004, 04:51 PM
mohammed111

ما سمعت بهذه القصة الحقيقة .. وان كانت حقيقية فما المغزى منها أن أوبرا بتحبنا !!!
قناة MBC 2 تدفع فلوس لمنتجي البرنامج حتى يسمح ببثه على قناتهم وأظن أوبرا تطلع بالدعاية وتقول أبورا على MBC 2 يوميا ..

وبعدين حلقة أمس توقت MBC 2 تقص أو تشيل الكلام الذي قيل عن تعدد الزوجات وأنه محرم ويسيء للمرأة وللرجل.. لكن أحس مافي رقابة ابدا في هالقناة ..

أخي أنا ما استنكر ما تفعله أوبرا في برنامجها وما تعرضه من مواضيع لأنه برنامج امريكي بحت كما قلت لكن استنكر من قناة عربية عرض مثل هذه البرامج دون رقابة تذكر..

أتمنى تكون فهمت قصدي.

أخوك البـاحث

لا ما تحبنا لكن هذي المذيعة لها مواقف انسانية كبيرة

ولو تجمع كل المذيعين العرب من دريد لحام الى معتز وداود حسين وغيرهم

ما يجون جنب اوبرا لا من ناحية التقديم ولا المواضيع ولا المواقف الانسانية

وبخصوص قناة 2 اعتقد ان الاباحية التي تتحدث عنها

لا تساوي شيء مما يعرض في قنوات اخرى ...!

وعلى العموم القناة مجانية وتبحث عن الربح وكثرة

الرقابة والتقطيع قد تنفر المشاهدين منها

طبعا انا لا ابرر للقناة فيجب ان يكون هناك رقابة

ومما يعيب على القناة انها لا تذكر تصنيف الاعمار

للافلام المعروضة على شاشتها...

ولكن قد اساعدك واعطيك موقع الجمعية الامريكية للافلام

التي تقوم بوضع تصنيف الاعمار على الافلام الامريكية

مثلا فيلم عائلي او للبالغين او للراشدين

عموما هذا الموقع http://www.mpaa.org/movieratings/

وبامكانك البحث باسم الفيلم لتأكد من التقييم هل يناسبك ام لا

وشكرا...

البـاحث
03-08-2004, 09:39 PM
لا ما تحبنا لكن هذي المذيعة لها مواقف انسانية كبيرة

ولو تجمع كل المذيعين العرب من دريد لحام الى معتز وداود حسين وغيرهم

ما يجون جنب اوبرا لا من ناحية التقديم ولا المواضيع ولا المواقف الانسانية

وبخصوص قناة 2 اعتقد ان الاباحية التي تتحدث عنها

لا تساوي شيء مما يعرض في قنوات اخرى ...!

وعلى العموم القناة مجانية وتبحث عن الربح وكثرة

الرقابة والتقطيع قد تنفر المشاهدين منها

طبعا انا لا ابرر للقناة فيجب ان يكون هناك رقابة

ومما يعيب على القناة انها لا تذكر تصنيف الاعمار

للافلام المعروضة على شاشتها...

ولكن قد اساعدك واعطيك موقع الجمعية الامريكية للافلام

التي تقوم بوضع تصنيف الاعمار على الافلام الامريكية

مثلا فيلم عائلي او للبالغين او للراشدين

عموما هذا الموقع http://www.mpaa.org/movieratings/

وبامكانك البحث باسم الفيلم لتأكد من التقييم هل يناسبك ام لا

وشكرا...

أنا لست بحاجة للتصنيف لربما أن تحتاجه عشان كذه محتفظ فيه على كل شكرا أظن في كثيرين راح يستفيدوا منه

ونقطة المذيعة اوبرا وكونها متميزة أتفق معك فيها واذا قارنتها بالمذيعين العرب راح ترجح الكفة لأوبرا لأن أسلوبها مميز فعلا

وهنا أرجع واقول لابد من وجود بديل يناسب أخلاقنا بديل فعلي حقيقي..

BOiND
03-08-2004, 11:04 PM
جزاك الله خير على هذا الموضوع...

الغريب في الامر ان القناة ناجحة جدا:31:
والاغرب انه بسبب ذا الفساد اللي تنشره هي ناجحه:أفكر:

المهم ، ما علينا

بالنسبه لفريندز فانا شفت حلقتين منه وبعدها ما قمت اشوف منه شيء:31:

الحلقة الاولى لما في بداية الحلقة واحد من الابطال (ما اعرف اساميهم ، كانت اول مرة اشاهده) مع ربيعته في البانيو ويتبادلون ال...:31:

ما كملت الحلقه واغلقت التلفزيون

الحلقه الثانيه ما اذكر الاحداث سوا انه بطل منهم واعد ربيعته بالفلم على السفر لليونان ، طبعا لما وصلوا المطار زوجته لحقت به ، قام هو طلع وخلا البنت تسافر لليونان ولحق بزوجته (زوجته ام خطيبته ام؟؟؟)

المهم ما علينا

بالنسبه لاوبرا...
فمثل ما قلت انت..
ما انقص ولا ازيد حرف:31:

جزاك الله خير على الموضوع

S-Python
04-08-2004, 10:07 AM
هـزُلـت ! ..

ثريول
04-08-2004, 02:49 PM
السلام عليكم ..

شلونك الباحث , انشالله بخير ؟ .

حقيقة زين أنك تطرّقت لهذا الموضوع لأن (2) ! صارت لها تأثير وحضور في يوم وساعات أفراد المجتمع .. وخاصة في الصيف موسم الفراغ وفتح الأفواه .

الآن ترى قناة أم بي سي تو بالنسبة للمشاهد الشاب في أحيان كثيرة تحتل مكان من القنوات العشرة الأولى في الترتيب في المنيو . يعني أن تأثيرها ومكانتها كبيرة بين غيرها من القنوات لكثرة المشاهدين ومجّانية القناة وهذا جزء من المشكلة .

ولو بتلاحظ أنها نسخة تحمل نفس القيم عن أختها الكبيرة (1) , وحتى أختها التوأم (العربية) لها نفس النكهة حتى ولو لبست ثوب من الــ"ثقلْ"! .. موطن الفساد أو لنقل "محور الشر" , محور الشر الإعلامي الخليجي على الأقل , هم المثلث الفاسد ( الوليد بن طلال - الإبراهيم - صالح كامل , أو كما ينبغي أن يُتسمى بـ"فاسد ناقص" ! ) .. هم مثل الأورام السرطانية المعدية ,, معدية جداً وسريعةٌ في عدواها وتحتاج لحل سريع .

بخصوص أوبرا وبرنامجها , فما قد شفت منه إلا شوي. وهو كما شفته برنامج عادي .. وأمريكي أولاً وأخيراً ويحمل طعمهم وريحتهم وموجّه لهم . فــ "أحنا وش دخّلنا بهم عشان نترجم برنامجهم ونشوفه" ! , لكن السبب كلّه يرجع للوبي الفاسد ناشر الفساد ! .

وفريند مسلسل سخيف جداً جداً .. هذا رأيي طبعاً .. أراه إباحي أكثر منه كوميدي .

تحياتي عزيزي وأشكرك مجدداً .

البـاحث
04-08-2004, 09:10 PM
Sneak X

شكرا لمرورك

ثريول

اشكرك على ردك وأوافقك الرأي في كل ما ذكرت..

فتفوتة_حب
05-08-2004, 03:12 AM
انا

بصراحه كت دايم اشوف اعلانات لاوبرا لكن ما كنت اهت
الين ما لقيته وانا اعدي على القنوات

بصراحه برنامج ساقط

كان يتكلم عن النجوم وكل واحد يعطي زوجته هدية نسيت المناسبه
واحد
مهديها تسافر هو وياه مدري اي مكان والثاني خاتم

وبعد كل واحد من ها النجوم مهب نجوم انهم زبايل اكرم الله الاعضاء
اهدى
العاهره الي جنبه هديتها يقوم كل زوج كملوا لباقي انتم..........
حقاره ودناءه
وش نقول
الباحث بصراحه طرحت موضوع مهم واشكرك عليه
وفي البداية لمن قرأت العنوان كنت احسبك تمدحه
لكنك عجبتني

Da S.O.S
05-08-2004, 04:07 AM
مدري وش اقول
بس البرنامج بشكل عام يعجبني لمن يعرض الحلقات المئساوية وانا اتحكم بنفسي بالي اشوفه والي ما اشوفة
بالنسبه للحلقات الجنسية مو مجبر اشوفها وما شفت منها الا شوي
بس المشكلة مثل ما تفضلت ان الاطفال لمن يشوفوه خصوصا ان دماغ الطفل يتقبل اي معلومه بدون معرفه هل هي صحيحه ولا لا
وما ادري وش اقول بعد
بس قناة ام بي سي تو منحطه مع احترامي للي يحبوها

HArb200
05-08-2004, 06:44 AM
ياشيخ الامبسي بكبرها فاشلة .. مهما تسوي في برامجها

وماعمري ضحكت عليها زي مافي برنامجهم الاخير ستار سرش .. يعني من جد ماودك تتصل الا عشان تتفل في وجه الوليد البراهيم .. على فشله وفشل اخلاقة .. وافساده للخلق معه ... حتى البزارين مافكهم من شره.

انا ماادري .. يعني بالله رجل .. او عفوا .. م*** مثله .. مايستحق الجلد ؟؟

سوال يحتاج الاجابه عليه .

pro_abom7mad
05-08-2004, 11:24 AM
هلا أخوي الباحث أنت صادق في كلامك
بس وش تسوي مثل ماقلت وين البديل والمجد تشكر على الجهود بس كلها مكررة مع احترامي شف فعاليات الصيف ما عندهم الا لعبة مدري لعبتين بصراحة عجبني البرنامج بس ياولد الحلقات كانها نفس بعض والحين ما صرت أشوفه وابي اكلمك بخصوص فريندز الصراحة هو سخيف صدق بس فيه بعض النكت عجيبة الصراحة حتى العرب يبون يقلدونهم في نسخته المصرية اللي هو شباب اون لاين بس استغفر الله ثقل الدم واضح ... وابرا مذيعة رائعة بس مشكلتها المقاطعة يعني لو تلاحظ في حلقة بيل كلنتون كل ساعة تقاطعة ثم تتذكر انه رئيسها من زمان وتقول سوري على شان قاطعتك ولا لو ضيف عادي ما تعطيه وجه هذي يمكن عيبها الوحيد بس تاجره:D اذا كنت شايف حلقة عيد ميلادها والاباحية في المجتمع الأمريكي ويبون ينقلونها لنا هذا كل الكلام اللي ابقول لكم وآسف على الاطالة
وتحياتي...

Veronica_X
05-08-2004, 12:30 PM
السلام عليكم

او شئ احب اهدي جميع سخطي للام بي سي بفروعها:12:
ما شفنا منهم الا الشر....الافلام اول كانت ما تتقطع و الحين يا الله بس......

مسلسل فريندز.....كيف الاطفال يحبونه بس....اذكر صديقتي تقول كان عندها اخت بالابتدائي تموت فيه و تتمنى لو تعيش معاهم ........يلا هاذي اولها لما نشوف اخرتها

ااقسم بالله اباحيه لدرجه اني اخجل اطالع ......و كله يتحدث عن العلاقات المحرم و الجنس و كيف ان الوضع عادي و كل حلقة فيها قله ادب و لا عمري شفت حلقه خاليه من هالشئ....المشكله اكتشفت ان اخواني الصغار اعجبوا بهالمسلسل الفاضح....و الله ما ارتحت الا لما شلت هالقناه......المشكله انها غزو فكري واضح ...يشجعنا اننا نعيش زي اللي يعيشونه.....كثرة الافلام الامريكيه قاتله للهوية و الوقت.....اعوذ بالله

اصلا الدنيا خربانه من زمان ...و ام بي سي زادتها بله ما اقول الا اللهم رد كيدهم في نحورهم

الشرهه ميب عليهم الشرهه على اللي ساكتين و الوضع فري عندهم :أفكر: :أفكر: :أفكر:

Kubaj
05-08-2004, 01:50 PM
فــ "أحنا وش دخّلنا بهم عشان نترجم برنامجهم ونشوفه" !

فعلاً يا اخي !!

واحيي اخي البيروقراطي ايضاً هارب :tongue2: يالله صار لك جمهور من قدك :cool:

بعدين انا اكره ماعندي هالبرامج ..

صحيح ما انكر اني ماشوف المسلسلات الأمريكية ..

لكن نوعية برامج اوبرا ولا ريكي ليك ..

تستفز غروري الإفعواني ..

وشكراً ..

عفواً ..

شكراً .. يرحمك الله ..

البـاحث
05-08-2004, 05:22 PM
فتفوتة_حب

!SoLiD SnAkE!

pro_abom7mad

Veronica_X

king_kubaj

شكراً لتعليقكم

HArb200

وماعمري ضحكت عليها زي مافي برنامجهم الاخير ستار سرش

فعلا ياخي برنامج سخيف جداً حتى اخراجياً غبي وغير متعوب عليه كما في سوبر حمار وستار زبالتي يعني تقدر تقول هالبرنامج جمع المجد من أطرافه لا اخراج لا فكرة لا مشاهدين لا جمهور زي الناس لا مقدمين وكله طبعا ينطوي تحت كلمة قلة أدب بمعناها الواسع

شفت أمس حلقة ستار سيرش هههه البنت الأردنية عطوها فل كامل مب عشانها موهوبة في التمثيل والكوميديا لا عشانها حلوة وعرفت تغريهم مضبوط على طول عطوها 25 علامة

ياخي غباء وانحطاط منقطع النظير

انا ماادري .. يعني بالله رجل .. او عفوا .. م*** مثله .. مايستحق الجلد ؟؟

مب الجلد الا الحرق بنار جهنم ان شاء الله