المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استغاثة ' وامعتصماه ' عراقية تودي بحياة أربعة وعشرين جنديًا أمريكيًا



Pr.Game
03-08-2004, 09:38 PM
مفكرة الإسلام: [ خاص ] صرخت اليوم عراقية في أهل الرجولة عندما داهم بيتها في الكرمة صباحاً 24 جنديًا أمريكيًا يبحثون عن زوجها والذي تعتقد القوات الأمريكية أنه من أنشط رجال المقاومة هناك.
وعندما لم يجدوه أخذوا تلك المرأة أسيرة معهم في رتل أمريكي يبلغ عدده خمس عربات همر، وصرخت تلك المرأة بالناس تستغيثهم حتى لا يصيبها ما أصاب أخواتها العراقيات من هتك للأعراض في سجن ' أبو غريب '.
وبعد لحظات أحاط أكثر من خمسين رجلاً من المقاومة بالرتل الأمريكي الذي يحمل المرأة العراقية معهم طالبين منهم أن ينزلوها ، وامتنع عن إخلائها الجنود الأمريكان ، فحصلت مناوشات بين الطرفين تعمدت المقامة أن تجنب نيرانها السيارة التي توجد بها المرأة .
وعقب ذلك حدث تفاوض قصير جدًا بين الطرفين عن طريق المترجم العراقي الذي كان يصحب القوات المحتلة بحيث تترك القوات الأمريكية المرأة وتخلي سبيلها مقابل أن تفك المقاومة الحصار عن الرتل العسكري.
وفعلاً قامت القوات الأمريكية مضطرة بإطلاق سراحها، وعندما وصلت المرأة إلى مكان آمن أصر كبير المقاومة على قتال الأمريكان انتصاراً لكرامة تلك المرأة.
واعترض المترجم العراقي, قائلاً: إن هؤلاء أهل ذمة وبينكم وبينهم عهد، فقال له زعيم هؤلاء المقاتلين : أي عهد وأي ذمه لهم وهم يهتكون أعراض بناتنا ويفعلون بهن الفواحش, فهؤلاء لا عهد لهم ولا أمان.
وابتدأ القتال بقتل المترجم العراقي ثم قامت المقاومة بإطلاق قذائف الآر بي جي على سيارات الهامر، وتم تدميرها وقتل جميع من فيها بسرعة قبل مجيء أي إمدادات لهم.
ونظرًا لكون المقاومة قد استعدت عاجلاً لهذه المقابلة من جهة كثرة الرجال الذين كانوا يتسلحون بقذائف الأر بي جي وصواريخ الـ'سي فايف كي' فإن القتال قد تم الانتهاء منه في وقت وجيز جدًا.
وقد تم إخراج المرأة من الكرمة لمكان آخر حفاظًا عليها، كما نقل معها كذلك أولادها خوفًا عليهم من أي انتقام أمريكي، والذي أفصحت عنه القوات الأمريكية من خلال حصار قوي على الكرمة من وقت الحادث إلى هذه الساعة.

Pr.Game
03-08-2004, 09:39 PM
مفكرة الإسلام: [خاص] في نبأ عاجل وافانا به مراسل 'مفكرة الإسلام' في مدينة الفلوجة، ضربت المقاومة قبل دقائق من الآن دبابة أمريكية وسيارة جيب من نوع همر عند قرية [الشامية] الواقعة جنوب غربي الفلوجة.
وأوضح مراسلنا الذي كان على بعد نحو 250 مترا من مكان الهجوم أن الهجوم وقع بالقرب من جامع القرية، غير أنه لم يتمكن من معرفة حجم الخسائر التي وقعت في صفوف الجنود الأمريكيين، حيث قامت قوات الاحتلال الأمريكية بتطويق المكان، ولم تسمح لأحد بالاقتراب.
يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكية كثيرا ما تقوم عقب مثل تلك الهجمات بتطويق مكان الحادث من أجل إخلاء القتلى والجرحى ونقل الآليات المتضررة قبل أن تصل إليها وسائل الإعلام، بهدف التعتيم الإعلامي المقصود على عمليات المقاومة الناجحة، ومن أجل التستر على الخسائر الأمريكية الحقيقية التي تتكبدها في العراق على أيدي رجال المقاومة،،،

Pr.Game
03-08-2004, 09:41 PM
مفكرة الإسلام: كشف الفريق فاروق حسن والي ولاية كسلا الحدودية مع إريتريا عن مخطط تخريبي تدعمه الحكومة الإريترية لقطع الطريق القومي بين الخرطوم وبورت سودان وتفجير أنابيب البترول, واستهداف منشآت أخرى.
ونقلت القدس العربي قول الوالي: إن ولايته علي كامل الاستعداد لإفشال أي مخطط تخربي يقوم به تجمع البجا والأسود الحرة وبعض عناصر متمردي دارفور بدعم إريتري.
وقال: إن المعلومات المجتمعة لحكومته تفيد بوجود مخطط تخريبي شرق السودان.
هذا وتشهد العلاقات بين السودان وإريتريا تدهورًا شديدًا منذ فترة ليست بالقصيرة, أشعلت نيرانها تصريحات الرئيس الإريتري 'أسياس أفورقي' ضد السودان, واحتضانه ودعمه العسكري واللوجستي لحركة متمردي درافور.
هذا ويرتبط نظام حكم أفورقي بروابط وثيقة بالصهاينة, حيث تكررت زيارته للكيان الصهيوني قبل توليه مقاليد الحكم وبعدها,,.

Pr.Game
03-08-2004, 09:42 PM
مفكرة الإسلام: هددت قيادة إقليم أبخازيا المسلم المستقل عن جمهورية جورجيا منذ تسعينات القرن الماضي، بإغراق أية سفينة جورجية تقترب من خليج أبخازيا في البحر الأسود.‏
وجاء هذا التهديد كرد على إطلاق قارب جورجي النار على سفينة تركية داخل المياه ‏الإقليمية للإقليم يوم السبت الماضي.‏
وأعلن رئيس جهاز الأمن العام للإقليم ميخائيل تاربا في تصريح صحفي نقلته ‏وكالة الأنباء الجورجية إن 'حكومة الإقليم اتخذت قرارا بإغراق القوارب الجورجية ‏التي تقترب من حدود الإقليم كما أوقفت المفاوضات الجارية لتسوية النزاع بين ‏الجانبين'.
وأكد تاربا أن 'الإقليم قادر على الدفاع عن نفسه وحماية أمنه وحدوده البحرية ‏وإنه سوف يستخدم الطائرات لضرب الزوارق المعتدية إذا ما تطلب الأمر ذلك'.‏
ووصف تاربا حادث إطلاق النار على الباخرة التركية بأنه 'عمل قرصنة' من جانب ‏جورجيا وإنه مخالف لاتفاقية وقف إطلاق النار بين الجانبين التي تم التوقيع عليها ‏في 14 مايو من العام 1994.
يذكر أن العلاقات بين الحكومة الجورجية وإقليمي أبخازيا وأوسيتيا تشهد توترًا كبيرًا في ظل مطالبتهما بالاستقلال عن جورجيا ومحاولة الأخيرة إخضاعهما لسلطتها الكاملة،،

Pr.Game
03-08-2004, 09:43 PM
مفكرة الإسلام: تعقد محكمة عسكرية أميركية جلسة استماع اليوم للنظر في إحالة المجندة الأميركية ليندي إنجلاند المتهمة بالإساءة لمعتقلي سجن أبو غريب إلى محكمة عسكرية.
ووفقا لما نقلته الجزيرة فإن هذه الجلسة تكتسب أهمية خاصة لأن المتهمة التي ظهرت في عدد من الصور التي أثارت اشمئزاز الرأي العام العالمي, تفتح الطريق أمام المحققين لاستدعاء مسؤولين عسكريين بارزين اعتمادا على إفادة المتهمة التي قالت أثناء التحقيقات إنها كانت تنفذ أوامر عسكرية عليا.
ومن المقرر أن تستدعي لجنة الاستماع المؤلفة من كبار الضباط التي تشبه هيئة المحلفين في المحاكم المدنية, عددا من كبار المسؤولين الأميركيين، أمثال نائب الرئيس ديك تشيني ووزير الدفاع دونالد رمسفيلد وكبار قادة الجيش الأميركي. كما يتوقع أن يطلب بعض كبار الضباط الأميركيين في العراق للإدلاء بإفاداتهم عبر الهاتف.
وتواجه إنجلاند 13 اتهاما تتعلق بالانتهاكات الجنسية وست تهم بالظهور بالملابس العسكرية في صور إباحية. ومن المتوقع أن يبلغ مجموع سنوات سجنها إذا تقرر إحالتها إلى المحكمة العسكرية 38 عاما.
وأصبحت إنجلاند محط اهتمام الصحافيين والقضاء الأميركي بعد أن ظهرت وهي تمسك مقودا جلديا يستخدم لجر الكلاب مربوطا إلى عنق سجين عار يتلوى على الأرض. كماوظهرت وهي تضع سيجارة في فمها وتشير بيديها كما لو كانت بندقية إلى الأعضاء التناسلية لسجين عار. وكانت تبتسم أمام عدسة الكاميرا عندما التقطت صورا لسجناء مكدسين عراة فوق بعض،،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:03 PM
مفكرة الإسلام: أعلن ناطق باسم القيادة العامة للجيش الدانماركي اليوم الثلاثاء أن عدة جنود دانمركيين يخضعون حاليا لتحقيق عسكري لأنهم أساؤوا معاملة سجناء عراقيين.
وصرح المتحدث العسكري الليفتنانت كولونيل هانس كريستيان ماتيسن 'إن الأمر لا يتعلق بشخص واحد بل بعدة أشخاص متورطين في القضية'.
وكشفت صحيفة 'اكسترا بلاديت' الدانماركية في عددها اليوم أن الضابط المتهم امرأة تدعى انيميتي هومل، تعتبر 'أحد الضباط الأكثر خبرة وهي متخصصة في تقنيات الاستجواب'.
ووفقًا للفرانس برس فقد رفض المتحدث العسكري أن يؤكد هوية الضابط، وأضاف 'إن المتهمين والذين أبلغوا عنهم' قد استجوبوا في الكويت من قبل مفتشين عسكريين سيرفعون تقريرهم 'في غضون شهر'،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:04 PM
مفكرة الإسلام: أعلنت قناة تليفزيونية بولندية خاصة أمس الاثنين أن قوات الاحتلال بالعراق قد اعتقلت منفذي الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي ضد قافلة عسكرية بولندية في العراق، والذي أسفر عن مصرع جندي وإصابة ثمانية آخرين.
وبحسب ما ذكرته وكالة 'أوروبا برس' الإسبانية، أكدت القناة التليفزيونية أنه قد تم القبض على ثمانية أشخاص من بينهم منفذي الهجوم. وأشارت كذلك إلى أن القيادة البولندية للقوات متعددة الجنسيات في العراق كانت قد عرضت مكافأة تقدر بـ10000 دولار لكل معلومة تقود إلى منفذي الهجوم.
ولقي جندي بولندي مصرعه، بينما أُصيب ثمانية آخرين بجراح إثر انفجار لغم أثناء قيام قافلة سيارت عسكرية بأعمال الحراسة في 29 يوليو الماضي وسط العراق.
وتقود بولندا الحليف الوثيق للولايات المتحدة قوة قوامها 6500 جندي في جنوب وسط العراق منهم 2500 جندي بولندي. وبمقتل هذا الجندي يرتفع عدد الجنود البولنديين الذين قتلوا في العراق إلى سبعة، فضلا عن أربعة مدنيين..،

Pr.Game
03-08-2004, 10:05 PM
مفكرة الإسلام: قامت قيادة القوّات المسلّحة الإندونيسية بتسريح حوالي 56 من العسكريين الإندونيسيين العاملين في محافظة جزر مالوكو التي شهدت توترات عنيفة بين المسلمين والنصارى.
وذكرت مصادر مطلعة في الجيش الإندونيسي ان قرار تسريح هؤلاء العسكريين يأتي على خلفية اتهامهم بعصيان الأوامر العسكرية التي صدرت إليهم إبان احتدام أعمال العنف الطائفية في جزر مالوكو،و أيضًا بسبب ضلوعهم في عدد من الانتهاكات ضد المدنيين هناك.
وقال الناطق العسكري الإندونيسي الميجور بايي ميان: يوجد 12 عسكريًا من إجمالي 56 تمت إدانهتم من قبل المحاكم العسكرية بتهمة العصيان، بينما تقرر تسريح 44 من العسكريين الآخرين بعد الشكوك التي دارت حول ممارسات مشبوهة انخرطوا فيها في جزر مالوكو.
وبحسب صحيفة جاكرتا بوست أوضح الناطق الإندونيسي أن عمليات تسريح هؤلاء العسكريين تمت تحت إشراف قيادة القوات المسلحة الإندونيسة وجرت المراسم المتعلقة بهذا الأمر في مدينة أمبون عاصمة محافظة جزر مالوكو.
وكانت العديد من الجهات الإسلامية قد أعربت عن استيائها من استغلال بعض العناصر التابعة للقوات المسلحة الإندونيسية لأحداث العنف التي دارت بين المسلمين والنصارى في التحيز لصالح بعض المؤسسات التجارية النصرانية من أجل تحقيق أغراض ومصالح شخصية...

Pr.Game
03-08-2004, 10:06 PM
مفكرة الإسلام : قام وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يضم طبيبا بزيارة الرئيس العراقي السابق صدام حسين يوم الجمعة الماضي , لكنه رفض الإدلاء بأي تفاصيل تتعلق بوضعه الصحي.
وقالت المتحدثة باسم اللجنة في بغداد ندى دوماني إن 'فريقا من اللجنة يضم طبيبا تحادث لفترة طويلة مع صدام حسين في 30 يوليو'.
ورفضت دوماني –وفق وكالة الأنباء الفرنسية- إعطاء أي تفاصيل عن الحالة الصحية لصدام حسين بعد أن قال وزير حقوق الإنسان العراقي بختيار أمين إنه يعاني من 'التهاب مزمن في البروستات'. وقالت 'لا نعلن تفاصيل عن الحالة الصحية للمعتقلين الذين نقوم بزيارتهم لكن يمكننا تأكيد أن سلطات السجن تتابعه طبيا'.
وكان أمين الذي زار صدام في 24 يوليو قد أكد أنه 'يعالج بالمضادات الحيوية من التهاب مزمن في البروستات والفحوص الأولى لم تكشف وجود سرطان'.
وتابع إنه 'يعاني من فتق لكنني لا أعرف التفاصيل', مشيرا أيضا إلى وجود 'مشكلة صغيرة في إحدى عينيه ومشكلة في ضغط الدم تجري معالجتها'.
وقالت دوماني إن صدام حسين كتب رسالة إلى أسرته في هذه الزيارة الرابعة للجنة. وأضافت 'لقد تسلم رسالة في الماضي من أسرته التي سنسلمها ثلاث رسائل أخرى منه اليوم. الأمر يستغرق بعض الوقت لأن الرسائل يجب أن تمر على الرقابة العسكرية'.
من جهته, تسلم صدام حسين أربع رسائل من أسرته الموجودة الآن في الأردن.
إلى ذلك زارت اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم السبت الماضي 11 من مساعدي صدام حسين نقلوا في يونيو الماضي إلى السلطة القضائية العراقية. وبين الخميس والأحد تمكنت اللجنة من لقاء حوالي مئة من المسؤولين السابقين في النظام العراقي المعتقلين حاليا.
وأخيرا, زارت اللجنة بين 14 و21 يوليو معسكر بوكا في أم قصر, أقصى جنوبي العراق, حيث يعتقل 2640 شخصا بينهم 31 قاصرا لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر. ومعظم هؤلاء السجناء من المدنيين الذين اعتقلوا قبل نقل السلطات المفترض إلى الحكومة العراقية المعينة في 28 يونيو الماضي ولم تتم محاكمتهم،،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:07 PM
مفكرة الإسلام: اعترف رئيس الوزراء التايلاندي ثاكسين شيناواترا اليوم أن قوات الشرطة ربما أفرطت في استخدام القوة عند اقتحامها لأحد المساجد في أبريل الماضي، وأسفرت تلك المداهمات عن مصرع 32 من الشباب المسلم، وكان ذلك الاقتحام الأشد دموية في الانتفاضة التي كانت قد بدأت في يناير الماضي.
وقال شيناواترا أن قوات الشرطة كانت تشعر أنها تحت ضغط شديد لقمع الانتفاضة المسلحة في الجنوب ذي الغالبية المسلمة، ومن المقرر أن ينشر تقرير رسمي عن استخدام القوة في تلك الأحداث قريبًا، وقال شيناواترا أنه يجب اتخاذ عبرة مما حدث في مداهمة المسجد.
وكانت قوات الشرطة المدججة بالسلاح قد اقتحمت مسجد كرو سي التاريخي في 28 أبريل الماضي، مما أسفر عن مصرع مسلمين لم يكن بأيديهم سوى سكاكين أو مسدسات صغيرة.
وكانت موجة من العنف قد اجتاحت جنوب تايلاند في الرابع من يناير الماضي عندما قام مسلحون بمهاجمة معسكر للجيش وقتلوا أربعة جنود، واستطاعوا الحصول على العديد من الأسلحة بما في ذلك بنادق هجومية آلية-.

Pr.Game
03-08-2004, 10:08 PM
مفكرة الإسلام: صرح متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن الحكومة البريطانية تود حل أية صعوبة مع إسبانيا 'بشكل هاديء'، إلا أنها تعرب عن أسفها للهجة الانفعالية التي استخدمتها الحكومة الإسبانية والسياسيون الإسبانيون خلال الأيام الأخيرة الماضية بشأن إحياء الذكرى الثلثمائة لغزو القوات البريطانية لجبل طارق.
وبحسب ما ذكرته صحيفة 'لا راثون' الإسبانية، أضاف المتحدث البريطاني أنهم يعتبرون إسبانيا شريك ثمين في الاتحاد الأوروبي، وأنهم يودون حل أية صعوبة مع إسبانيا، ليست هذه فقط، بشكل هاديء.
وردا على تصريحات المتحدث البريطاني، اعتبر وزير الخارجية الإسباني، ميجيل أنخيل موراتينوس، رغبة لندن في التحدث مع مدريد بشأن موضوعات مثل جبل طارق أمرا إيجابيا.
وأكد موراتينوس في المغرب، حيث شارك في حلقة دراسية بناء على دعوة من قبل نظيره المغربي محمد بن عيسى، أنه ليس لديه علم بوجود بيان رسمي بريطاني بهذه التصريحات، مشيرا إلى أن رد الفعل الوحيد الذي تم إخطاره به هو أن بريطانيا تود التحدث بشأن موضوعات هامة مثل جبل طارق، الأمر الذي اعتبره 'إيجابيا'.
وأوضح موراتينوس أنه إذا كانت بريطانيا على استعداد للتحدث بشأن جبل طارق بشكل منطقي فإن إسبانيا لديها نفس الاستعداد.
وحول استخدام الحكومة الإسبانية لهجة انفعالية في تصريحاتها، صرح موراتينوس قائلا: 'إننا لن ننقل سوى مشاعر الشعب الإسباني إزاء بعض الأعمال التي نعتبر أنه لم يكن ينبغي أن تحدث'.
واستدعى موراتينوس يوم السبت الماضي السفير البريطاني في إسبانيا، ستيفين رايت، ليعرب له عن استياء الحكومة الإسبانية لزيارة وزير الدفاع البريطاني، جيفري هون، لجبل طارق. وأوضح موراتينوس أن السفير البريطاني قد قدم سلسلة من الاعتذارات والتوضيحات بشأن الزيارة، الأمر الذي اعتبره رئيس الدبلوماسية الإسبانية غير كافيا بالنسبة للحكومة الإسبانية.
ولم يستبعد موراتينوس أن يتم اتخاذ إجراء آخر إذا تمت هذه الزيارة، إلا أنه أعرب عن رغبته في أن تنهي بريطانيا هذه الأعمال غير الودية.
و أكدت النائبة الأولى للرئيس الإسباني، ماريا تريسا ديلا فيجا، في اليوم التالي أن إسبانيا سوف تستخدم الطريق الدبلوماسي إزاء الزيارة البريطانية الجديدة لجبل طارق، إلا أنها أشارت إلى أن بريطانيا قد خسرت فرصة كبيرة لتوطيد العلاقات مع إسبانيا.
وتعد زيارة هون، التي تعتبر بالمفاهيم الدبلوماسية 'زيارة على درجة وزارية'، الخطأ الثالث للندن، ففي يونيو الماضي زارت نجلة ملكة بريطانيا، الأميرة أنا، جبل طارق، وفي يوليو تم إرسال الغواصة 'تايرليس' إلى المستعمرة، هاتين الزيارتين اللتين أعربت الحكومة الإسبانية في كل منهما عن استيائها.
وكانت إسبانيا قد تنازلت عن جبل طارق إلى بريطانيا بموجب معاهدة أوترخت عام 1713 وتحاول استعادته منذ ذلك الحين وتصف الوجود البريطاني فيه بأنه احتلال..،

Pr.Game
03-08-2004, 10:10 PM
مفكرة الإسلام: تقدم محامو ثلاثة معتقلين بريطانيين في جوانتانامو بمذكرة عاجلة طلبوا فيها عدم إخضاع المعتقلين إلى 'محاكم درس الأوضاع' التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية [البنتاجون] معتبرين أن الهدف الوحيد لهذا الإجراء هو تأخير تطبيق حقوق المعتقلين التي أقرتها المحكمة العليا.
وقال جيف فوغل المدير القانوني لمركز الحقوق الدستورية المشارك في هذه المذكرة التي رفعت في محكمة واشنطن أن 'هذه المحاكم مهزلة'.
أما المحامي برنت ميكوم فاعتبر أن هذه المحاكم تهدف إلى عرقلة القرار الذي اتخذته المحكمة العليا في يونيو الماضي ويسمح للمعتقلين بالاعتراض على اعتقالهم أمام محكمة مدنية أمريكية.
والمعتقلون الثلاثة الذين أودعت المذكرة باسمهم هم جميل البنا وبشير الراوي ومارتن موبانغا.
وتقول الفرانس برس إن المحامين يطلبون في المذكرة وقف مثول المعتقلين أمام المحاكم التي بدأت عملها يوم الجمعة الماضي في جوانتانامو ليتمكنوا من الاستفادة من الحقوق التي أقرتها المحكمة العليا وخصوصا حق تعيين محام.
كما تطلب المذكرة السماح لأطباء 'مستقلين' بالإطلاع على الملفات الطبية للمعتقلين والقيام بفحصهم.
وذكر معتقلون سابقون في حوانتانامو أن الوضع الصحي لجميل البنا يثير القلق، وهو مصاب بداء السكري وفقد حتى الآن حوالى أربعين كيلوجراما،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:11 PM
مفكرة الإسلام: فيما يبدو أنه دعوة لتقديم المزيد من التنازلات والليونة في محادثات ما يسمى بالسلام, قال العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين اليوم الثلاثاء: إن السلطة الفلسطينية قدمت تنازلات 'مفاجئة' كثيرة في محادثات السلام مع 'إسرائيل' ولابد أن تتخذ موقفـًا أوضح.
وقال الملك عبد الله لقناة 'العربية': نحن نتمنى للقيادة الفلسطينية أن تحدد ما تريده بوضوح, وأن لا تفاجئنا بين فترة وأخرى ببعض القرارات والقبول بما لم تقبل به في السابق'.
كما حث الملك عبد الله السلطة الفلسطينية على إجراء إصلاحات بعد تفجر الاضطرابات في المناطق الفلسطينية.
وقال العاهل الأردني: 'أنا قلت إن القيادة الفلسطينية مدعوة الآن وأكثر من أي وقت سابق إلى اغتنام فرصة تحقيق ما وصفه بالسلام من خلال 'خارطة الطريق' وتصويب بعض الأخطاء التي يتخذ منها العالم مبررات لوضع اللوم على الجانب الفلسطيني'.
هذا وترتبط الأردن بمعاهدة سلام مع الاحتلال الصهيوني منذ عشر سنوات, وقد زار العاهل الأردني في وقت سابق رئيس الوزراء الصهيوني في مزرعته الخاصة, وهو الأمر الذي أثار امتعاض الأوساط العربية.
ويشجع الأردن الفلسطينيين على التوصل إلى اتفاق نهائي مع 'إسرائيل', ويؤيد بشدة 'خارطة الطريق' باعتبارها السبيل الوحيد لحل الصراع الصهيوني الفلسطيني,,.

Pr.Game
03-08-2004, 10:13 PM
مفكرة الإسلام: أكدت الحكومة الهندية اليوم الثلاثاء أن سائقيها الثلاثة الذين كانوا قد اختطفوا من قبل إحدى الجماعات العراقية المسلحة لازالوا على قيد الحياة وفي صحة جيدة.
وقال إداباكاث أحمد المسؤول البارز في وزراة الخارجية الهندية: لقد أخبرتنا الشركة الكويتية التي كان السائقين الثلاثة يعملون لحسابها أن حالتهم الصحية جيدة.
وتشير وكالة رويترز إلى أن أهمية هذه التصريحات تكمن في أنها تأتي عقب إعلان الشيخ العشائري هشام الدولايمي- الوسيط الرئيسي في أزمة الرهائن السبعة الذين يتضمنون بخلاف السائقين الهنود الثلاثة ثلاثة سائقين كينيين وسائق مصري واحد -اليوم الثلاثاء أنه لا يمكنه معرفة مصائر الرهائن أو حالتهم وأنه بانتظار أي رد من الخاطفين.
وقال الشيخ العشائري العراقي اليوم: المفاوضات مع الجماعة العراقية التي خطفت هؤلاء الرهائن متوقفة في الوقت الحاضر، وبالتالي فإنه ليست لدي أية فكرة عن حالتهم...

Pr.Game
03-08-2004, 10:14 PM
مفكرة الإسلام : [خاص] في تطور جديد لعملية اغتيال قائد شرطة المأمون الذي وقعت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، كشف مراسل 'مفكرة الإسلام' في العراق عن تفاصيل جديدة، حيث أوضح المراسل أن العملية نفذت باستخدام سيارة مفخخة بالقرب من الجامع الكبير بحي المنصور وسط غربي العاصمة بغداد.
وأضاف المراسل أن العملية التي قتل فيها قائد شرطة المأمون مؤيد محمد بشَّار الشمري وضابط عراقي آخر، أسفرت كذلك عن مقتل جنديين من قوات الاحتلال متعددة الجنسيات، وإصابة اثنين آخرين بجروح.
وذكرت مصادر طبية أن الانفجار أدى كذلك إلى إصابة شرطي عراقي ثالث بجراح وتم نقله إلى مستشفى اليرموك.
وقد أظهر فيلم تلفازي كشفت عنه وكالة الإسوشيتد برس شاحنة صغيرة بيضاء تابعة للشرطة وهي محطّمة تمامًا والدماء منتشرة حولها،،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:17 PM
مفكرة الإسلام: حذرت منظمة 'هيومن رايتس واتش' الخاصة بمراقبة حقوق الإنسان من أن يؤدي فشل قوات الائتلاف في إيجاد حل لمشكلة النزاع على الأرض بين الأكراد والعرب في شمال العراق إلى تفجر الوضع في المنطقة.
وأفادت المنظمة في تقرير من 78 صفحة نشر أمس الاثنين أن 'الإحباط يتنامى في صفوف ألوف الأكراد والتركمان الذي يعيشون في 'ظروف مذرية' في انتظار حل لمشكلة حقوقهم العقارية'.
وحذر سارا ليه ويتسون المدير العام لهيومن رايتس واتش في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية من أنه 'إذ لم تتم معالجة النزاعات على الأرض بشكل طارئ فقد تتحول سريعًا التوترات بين الأكراد والتركمان العائدين من جهة والمستوطنين العرب من جهة أخرى إلى صراع وعنف مفتوح'.
وأضافت المنظمة التي مقرها في مدينة نيويورك في تقريرها: 'لقد فشلت السلطة المؤقتة في اتخاذ تدابير لحل المشكلة مع اقتراب الاوضاع من حالة التفجر'.
وتضغط منظمة هيومن رايتس واتش على الحكومة العراقية المؤقتة التي نقلت اليها قوات الائتلاف السلطة في 28 يونيو لإقامة نظام قضائي 'عاجل' لحل المشاكل القضائية المتعلقة بحق ملكية الأراضي ولتقديم المساعدات الإنسانية للأكراد والتركمان والجماعات الغير عربية المهجّرة.
ويشير التقرير إلى أنه بعد سقوط نظام صدام في أبريل 2003 عادت جماعات كردية وتركمانية وأخرى غير عربية إلى شمال العراق للمطالبة بممتلكاتها وأراضيها, ويؤكد التقرير أيضًا أن العائلات العربية التي سوف تجبر على الرحيل سوف تكون في حاجة بدورها للمساعدة.
ويطالب الأكراد بإقامة حكم ذاتي في شمال العراق في إطار نظام فيدرالي، وهو ما أيده الرئيس العراقي المؤقت الحالي غازي عجيل الياور في زيارة له لمنطقة الأكراد مؤخرًا-.

Pr.Game
03-08-2004, 10:19 PM
مفكرة الإسلام: صرح رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الصهيوني لراديو 'سوا' أن خطوة دحلان الأخيرة كانت مبكرة جدًا، ولذلك لم يكتب لها النجاح، وأضاف اللواء أهارون زئيفي إلى أن طموح دحلان كان أكبر من قدراته.
وتأتي تلك التصريحات لتشير إلى اهتمام الكيان الصهيوني والمؤسسة الاستخباراتية العسكرية بتحركات دحلان وإذا ما كان يصلح ليتقلد دورًا مستقبليًا خلافة لعرفات، وقد أرجع زئيفي فشل دحلان إلى أن الخطوة كانت مبكرة وأن طموحات دحلان أكبر من قدراته في الوقت الحالي.
وكانت مصادر قريبة من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات قد اتهمت وزير الأمن الداخلي السابق محمد دحلان بالضلوع في 'خطة خطيرة' هدفها الإطاحة بعرفات في غضون 3 أشهر.
واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح هاني الحسن أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية يندرج في إطار خطة للخلاص من الرئيس الفلسطيني في غضون 3 أشهر.
وقال في تصريح لصحيفة [الحياة]: إن من يحرك الأحداث في الأراضي الفلسطينية 'طرف في خطة خطيرة'.
يأتي ذلك في وقت كثفت فيه القيادة الفلسطينية اجتماعاتها مركزة على جوانب الأمن الداخلي لإعادة فرض النظام والقانون.
ونقلت [الحياة] عن مصادر فلسطينية قولها: إن الإجراءات التي تتخذها السلطة الفلسطينية قد تشمل بالإضافة إلى الإقالات والتنقلات على مستوى قادة جهاز الشرطة، تعيين وزير داخلية جديد في غضون أسبوعين، حيث ذكر للمرة الأولى اسم غسان الشكعة, عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مرشحًا لتولي هذه الحقيبة إلى جانب الأمين العام للرئاسة الطيب عبد الرحيم-.

Pr.Game
03-08-2004, 10:20 PM
مفكرة الإسلام : [خاص] انفجرت عبوة ناسفة على الطريق السريع شرقي مدينة الفلوجة غربي بغداد عصر اليوم الثلاثاء عند الساعة الثالثة والنصف.
وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد أدى الانفجار إلى احتراق سيارة جيب أمريكية من طراز همر، ولا نعلم كم عدد القتلى الذين سقطوا فيها.
وقد قامت قوات الاحتلال الأمريكية بإغلاق الطريق السريع أمام المارة، ولا يزال مغلقا إلى هذه الساعة،،،

Pr.Game
03-08-2004, 10:21 PM
مفكرة الإسلام: أعلن الرئيس العراقي غازي الياور في مقابلة مع صحيفة الباييس الإسبانية نشرت اليوم الثلاثاء أنه يريد أن تبقى القوات الأميركية إلى أن يستعيد العراق قدراته الدفاعية.
وأعرب الياور, من جهة ثانية, عن رغبته بالتقرب من الاتحاد الأوروبي، وقال الياور في المقابلة التي أجريت في بغداد: نحن لا نريد أن يرحل الأميركان, نحن نريد أن تبقى القوة 'المتعددة الجنسيات' في العراق إلى أن تستعيد قواتنا قدراتها الدفاعية.
ونقلت البيان الإماراتية قوله: نحن نقدر ما فعله الأميركيون من أجلنا، ونحن نريد أن نحافظ على صداقة طويلة الأمد مع واشنطن.
وأعلن الياور أن الأولوية بالنسبة لي هي الاتحاد الأوروبي, وبما أن شهر أغسطس هو شهر عطلة، فسوف أذهب إلى تركيا أولاً، ومن ثم في شهر سبتمبر سوف أزور فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا.
واعتبر أن للاتحاد الأوروبي قدرات متزايدة، وهو لاعب أساسي في مستقبل العالم.
وأبدى الياور تحفظاته على الاقتراح السعودي بإرسال قوات مسلمة إلى العراق لاستبدال قوات الاحتلال التي تديرها الولايات المتحدة، وقال لا اعتقد أنه الوقت المناسب لذلك,,.

Pr.Game
03-08-2004, 10:22 PM
مفكرة الإسلام: أجمع ضباط رفيعو المستوى في جهاز الاستخبارات الصهيوني والجيش، خلال اجتماع لتقويم الأوضاع في قطاع غزة، على أن 'الهجمات المتكررة من الجيش الصهيوني على المخارط في شمال قطاع غزة لا توقف مشروع تطوير وإنتاج صواريخ القسام من قبل حماس'.
وبحسب مصادر عسكرية، فإنهم في جهاز الاستخبارات والجيش يعتقدون أنه، آجلاً أم عاجلاً، ستتمكن 'حماس' من إطالة مدى الصواريخ إلى ما هو أكثر من عشر كيلومترات، الأمر الذي سيسمح لها بضرب مدينة عسقلان أيضًا.
وبحسب ما ذكرت القدس برس فإنه تقرر زيادة عدد المدن والمستعمرات التي تحظى بالامتيازات بسبب تهديد صواريخ 'القسام'، حيث تقرر مؤخرًا أن تكون المدن والقرى الواقعة في مدى ستة كيلومترات عن بيت حانون تتمتع بالامتيازات، ولكن في الأسابيع الأخيرة اكتشفت أوساط جهاز الأمن أن 'القسام' وصل عمليا إلى مدى 6.8 كيلومترًا.
وفي وقت سابق ذكرت مصادر من الجيش الصهيوني أن المنزل الخاص بشارون دخل ضمن الدائرة المستهدفة بصواريخ القسام,,.

Pr.Game
03-08-2004, 10:23 PM
مفكرة الإسلام: توفي اليوم أحد الحراس الأوزبكيين الذين كانوا يحرسون السفارة الأمريكية متأثرًا بجراحة التي عانى منها الأسبوع الماضي أثناء الهجوم على السفارة الأمريكية، مما أدى إلى رفع ضحايا الحادث إلى 4 أشخاص.
وقد وصل فريق من المباحث الفيدرالية الأمريكية إلى أوزباكستان للتحقيق في التفجيرات، وتم فتح قضية جنائية في الولايات المتحدة كإجراء رسمي عندما تهاجم المصالح الأمريكية عبر البحار.
وكان حارس أمن آخر قد قتل في تفجير السفارة الأمريكية، في حين قتل حارسان آخران في تفجير السفارة 'الإسرائيلية' في انفجارات متزامنة وقعت الجمعة الماضية.
وقد جاءت تلك التفجيرات تزامنًا مع محاكمة 15 شخصًا من أوزباكستان بتهمة الوقوف وراء هجمات أدت إلى مصرع 47 شخصًا، وتم تأجيل محاكمتهم إلى أجل غير مسمى هذا الأسبوع.
وكان حزب التحرير الإسلامي يتخذ من لندن مقرًا له أمس الاثنين أنه ليست له أية علاقة بالتفجيرات الأخيرة التي وقعت في العاصمة الأوزبكية طشقند يوم الجمعة الماضي واستهدفت السفارة الصهيونية والسفارة الأمريكية ومقر المدعي العام.
وأكدت جماعة حزب التحرير الإسلامي التي تسعى لإنشاء دولة الخلافة الإسلامية في منطقة آسيا الوسطى أنها لا تعتمد على منهج العنف في سبيل تحقيق أهدافها وإنما تعمل من خلال الوسائل السلمية وحدها.
في حين نقلت وكالة رويترز عن جماعة غير معروفة تسمى نفسها 'جماعة الجهاد الإسلامي في أوزبكستان' قد تبنت مسؤوليتها عن التفجيرات الثلاث التي هزت العاصمة الأوزبكية طشقند الجمعة الماضية-.

safitation
03-08-2004, 10:41 PM
مو عارف على شو بدي رد ..

مشكور على الاخبار اخي :):)

Pr.Game
04-08-2004, 11:36 AM
مشكور عالرد والعفو ...