المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 12 قتيلا و38 جريحا في مواجهات الموصل



Pr.Game
05-08-2004, 02:45 AM
مفكرة الإسلام: أسفرت المواجهات التي شهدتها مدينة الموصل شمالي العراق يوم أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل 12 عراقيا وإصابة 38 آخرين حسب ما ذكرت الجزيرة.
وكانت المواجهات قد اندلعت بعد ظهر يوم أمس الأربعاء في الجانب الجنوبي الغربي من مدينة الموصل [400 كلم شمال بغداد] بين مسلحين مجهولين وعناصر من الشرطة العراقية.
وقال الطبيب وائل شيت من مستشفى مدينة الطب في الموصل :إن 'المستشفى تسلم حتى الآن 12 جثة و26 جريحا أغلبهم من المدنيين' جراء الاشتباكات التي وقعت في المدينة.
من جانبه أكد الطبيب عبد الرحمن العبيدي من مستشفى الموصل العام أن المستشفى العام تسلم 12 جريحا، وأوضح أن 'الإصابات تراوحت بين متوسطة وخطيرة'.
وقامت قوات الشرطة العراقية بإغلاق خمسة جسور مطلة على نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى قسمين ومنعت الناس والمركبات من عبورها.
وسمع دوي نحو خمسين انفجارا لقذائف هاون وقذائف مضادة للدبابات [أر بي جي] وأصوات أسلحة رشاشة في منطقة الساحل الأيمن الواقعة جنوب غرب المدينة.
وأوضح الضابط وائل إسماعيل أحمد أن المسلحين طالبوا أصحاب المتاجر غلق محلاتهم حتى لا يصابوا في الاشتباكات، وأضاف أن 'مجموعة أخرى من المسلحين كانت تقود سيارات مدنية وتوزع الأسلحة على الناس وتحثهم على قتال القوات الأمريكية'، وأوضح أن 'هؤلاء المسلحين بعثوا برسالة لنا مفادها إنهم لن يتعرضوا لنا إن اتخذنا موقفا محايدا'. وقال 'لقد أخبرونا إنهم يريدون مقاتلة الجنود الأمريكيين فقط'.
وقالت الجزيرة : إن الاشتباكات بدأت قرب مركز شرطة الكرامة في الساحل الأيسر من الموصل, ثم اتسعت لتشمل أحياء الغزلاني والنبي شيت والشيخ فتحي وحي النجار ودورة اليرموك والموصل الجديدة ووادي حجر.
وسبق المواجهات انفجار عبوة ناسفة ألقيت على دورية أمريكية مكونة من أربع مدرعات حيث تسبب الانفجار في إعطاب إحدى المدرعات، وإصابة عدد من الجنود الأمريكيين،،

Pr.Game
05-08-2004, 02:47 AM
مفكرة الإسلام: أوضح الرئيس السوداني عمر البشير أمس الثلاثاء أن الوضع في منطقة دارفور الواقعة غربي السودان يتحسن وأن مئات اللاجئين قد عادوا إلى منازلهم.
وفي تصريحات الرئيس السوداني لقناة 'العربية' الفضائية قال أن الحكومة السودانية أعدت بعض الأغذية ليستطيع اللاجئون استهلاكها حتى شهر أكتوبر المقبل. وقد كرر رئيس الدولة السوداني على أمانة حكومته في تسوية أزمة دارفور.
وقال أنه ضروري على الحكومة السودانية إعادة استقرار السلام والأمن في منطقة دارفور وحماية السكان المحليين، مضيفا أن حكومته لن تنتظر قرارًا من الأمم المتحدة لاتخاذ إجراءات من أجل حماية المدنيين.
وأشار البشير إلى أن بلاده كانت قد وافقت على دخول المراقبين الدوليين في دارفور لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار بين الأطراف المتحاربة. وأعطت السودان الضوء الأخضر لإرسال قوات تابعة للاتحاد الإفريقي لمنطقة دارفور لحماية المراقبين الإفريقيين.
وقد أكد وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل في الخرطوم أمس عقب لقائه بالممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان زيف ادعاءات العديد من المنظمات الحقوقية التي تصر على أن الوضع في دارفور ما زال مأساويًّا.

Pr.Game
05-08-2004, 02:48 AM
مفكرة الإسلام: وصل اليوم الى مطار بن جوريون في الكيان الصهيوني 250 مهاجرًا يهوديًا قادمين من أمريكا وكندا، وقد استقبلهم وفد رفيع المستوى ممثلاًَ عن الحكومة الصهيونية.
وتعد تلك الطائرة الرابعة التي تصل إلى الكيان الصهيوني في غضون أسبوع، استجابة لمطالب الحكومة الصهيونية التي تقوم بالترويج إلى الهجرة إلى الكيان الصهيوني، بالرغم من الحالة الاقتصادية والأمنية المتردية داخل الأراضي التي يحتلها اليهود.
وتقوم العديد من المنظمات اليهودية في أمريكا الشمالية وأوروبا بالترويج للهجرة إلى الكيان الصهيوني، بالرغم من وجود حالات هجرة معاكسة بسبب الانتفاضة الفلسطينية المباركة.
وقد وصل إلى الكيان الصهيوني 200 مهاجر يهودي من فرنسا الأسبوع الماضي، وذلك عقب نداءات شارون إليهم بالهجرة بعد ما أسماه بتصاعد 'معاداة السامية في فرنسا' وذلك إثر حادثة كاذبة اختلقت فيها امرأة يهودية قصة كاذبة بأن مجهولين قاموا بتعذيبها في أحد شوارع فرنسا وقصوا ضفائرها عندما علموا أنها يهودية واهتز لها المجتمع الفرنسي، ثم ثبت بعد ذلك أن تلك القصة ملفقة بعد أن انهارت المرأة في محضر الشرطة-.

Pr.Game
05-08-2004, 02:50 AM
مفكرة الإسلام: رغم الإجراءات الأمنية المشددة والمخاوف من احتمال شن هجمات 'إرهابية' في قلب الولايات المتحدة فقد أعيد أمس افتتاح 'تمثال الحرية'.
ونشرت صحيفة شيكاغو تريبيون صورا حديثة وقديمة للتمثال الذي عاد لاستقبال زواره من الباحثين عن الحرية لأول مرة بعد أن ظل محتجبا ثلاثة أعوام منذ أحداث 11 سبتمبر.
ولفتت الصحيفة إلى أن مراسم الاحتفال بالتمثال البالغ من العمر 117 عاما تمت وسط حراسة أمنية مشددة، مشيرة إلى أن التمثال يحتوي على جهاز للكشف عن القنابل لحمايته من التعرض لأي عمل 'إرهابي'!!
غير أن المناسبة التي من المفترض أن تكون مناسبة سعيدة خيمت عليها انتقادات من أن قمة أشهر رمز أمريكي لن يسمح للزائرين بالوصول إليها، وأن العبرة ليست بالرموز ولا التماثيل ولكن بحقيقة الواقع الذي يدلل على انهدام هذا المعنى ووجود ضده، كما أشار البعض إلى أن التمثال ليس بحاجة إلى حماية بعد أن هدمته سياسات بوش.
وكان هذا الرمز الذي يوجد في مرفأ نيويورك قد أغلق منذ ثلاثة أعوام تقريبا كإجراء احترازي أمنى بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 والتي قتل فيها حوالي 3 آلاف شخص .
هذا ويتمنى عدد من المراقبين أن يكون هذا الافتتاح إشارة لبدء عصر جديد للحرية المفقودة، في إشارة منهم للانتهاكات الأمريكية في العراق وجوانتانامو.

Pr.Game
05-08-2004, 02:52 AM
مفكرة الإسلام: خلال مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية في السودان تيجاني صالح فضيل أن الحكومة السودانية ليس لديها مانع في تجديد محادثات السلام مع الجماعات المتمردة في دارفور طالما أن هؤلاء المتمردين لن يضعوا شروطًا مسبقة.
وقال صالح فضيل: نحن على استعداد كامل لتجديد هذه المفاوضات، لكننا لن نقبل مطلقًا بأن يتم إملاء شروط مسبقة.
وأضاف: من مصلحة الحكومة السودانية أن يتم التوصل إلى حل حاسم لأزمة دارفور، ولا شك في أننا نأمل حدوث ذلك اليوم قبل غدًا.
وكانت آخر جولة من المباحثات بين الخرطوم ومتمردي دارفور قد فشلت في منتصف شهر يوليو الماضي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا بسبب إصرار المتمردين على أن تقوم الحكومة باتخاذ إجراءات غير موضوعية حيال الميليشيا العربية جانجويد، وإلقاء القبض على عدد من القيادات العسكرية التي يزعم الثوار في دارفور أنها ارتكبت جرائم حرب.
وتأتي تصريحات الوزير السوداني لوكالة فرانس برس في أعقاب تأكيد مصادر مطلعة في منظمة الاتحاد الأفريقي على أنه من المحتمل أن يتم عقد جولة جديدة من المحادثات حول أزمة دارفور بحلول نهاية شهر أغسطس الجاري.
وأوضح صالح فضيل أن متمردي دارفور طلبوا أن يتم عقد هذه الجولة الجديدة من المحادثات في واحدة من خمس دول هي: بوركينا فاسو، كينيا، ليبيا، نيجيريا أو جنوب أفريقيا.
كما حث وزير الدولة للشؤون الخارجية بالسودان ثوار دارفور على أن يرسلوا مفاوضين رفيعي المستوى إلى هذه الجولة القادمة من المحادثات، لا أن يرسلوا مجرد أشخاص مشاغبين مثلما حدث في محادثات أديس أبابا.
وشدد فضيل على أنه من الضروري أن تقوم الجماعات المتمردة في دارفور بتجميع مقاتليها وحشدهم في مناطق صحراوية محددة بدلا من إطلاق يدهم بشكل عشوائي ليرتكبوا أعمالاً إجرامية حتى يتم إلصاقها بميليشيا جانجويد.
وأشار الوزير السوداني إلى أنه طالما بقيت القوات المتمردة في دارفور تسرح وتمرح وتنشر الفساد بحرية كاملة فإنه سيكون من المستحيل التمكن من نزع سلاح الميليشيات العربية...

Pr.Game
05-08-2004, 02:54 AM
مفكرة الإسلام: استجوبت الشرطة البريطانية اليوم الأربعاء 12 رجلا اعتقلوا في حملة مداهمات عبر البلاد.
ولم تكشف الشرطة سوى عن تفاصيل قليلة بشأن عملية الاعتقالات التي تمت يوم أمس الثلاثاء إلا أن صحفا بريطانية زعمت أن الشرطة استهدفت ما يشتبه في أنها خلايا لتنظيم القاعدة.
وقالت أجهزة الأمن أن أعضاء أجانب في القاعدة نشطون في المملكة المتحدة وأن هناك كذلك تهديدا من بريطانيين متعاطفين مع أيديولوجية أسامة بن لادن.
وعن عملية الاعتقال قالت الشرطة :إن الرجال وهم في العشرينات والثلاثينات من العمر اعتقلوا للاشتباه في 'ضلوعهم في ارتكاب هجمات والإعداد لها والتحريض عليها'، وإنهم اعتقلوا في إطار عملية مخطط لها مسبقا بناء على معلومات مخابرات.
ونقلت رويترز عن مصدر في الشرطة قوله: إنه لم يعثر على 'شيء خطير' مثل كيماويات أو معدات صنع قنابل مضيفا أن كل المشتبه بهم يعتقد أنهم آسيويون.
وأطلق سراح ثالث عشر اعتقل في المداهمات دون أن يوجه له أي اتهام.
وزعم المصدر 'هذه اعتقالات مهمة واتخذ قرار التحرك لشنها بعد دراسة مستفيضة'.
وجرت الاعتقالات في شمال غرب لندن وفي مقاطعتي هرتفوردشاير وبدفوردشاير بجنوب إنجلترا وكذلك منطقة لانكشاير الشمالية الغربية.
وجاءت الاعتقالات بعد يوم من إصدار الولايات المتحدة تحذيرا من أن مراكز مالية في نيويورك وواشنطن ربما تتعرض لهجوم من جانب عناصر ينتمون للقاعدة.
وعن هذه الاعتقالات أكد زعماء مسلمون بريطانيون أنها نفذت للمساعدة في دعم حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جورج بوش.
وقال مسعود شجرة رئيس اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان في بريطانيا :'يبدو التوقيت أكثر ملاءمة لسياسة الولايات المتحدة أكثر من أمن بريطانيا'.
وقال شجرة إن المداهمات أججت مشاعر معاداة المسلمين وأدت إلى زيادة الهجمات العنصرية.
وأضاف: 'إنها تخلق انطباعا بأن المسلمين إرهابيون. وقبلا لم يكن بيننا من يتعرض في الشارع للوصف بأنه.. إرهابي .. لكن هذا الأمر أصبح الآن شائعا'،،

Pr.Game
05-08-2004, 02:57 AM
مفكرة الإسلام: أكد مسؤول عسكري أمريكي إلى وجود استراتيجية أمريكية محددة لحماية خطوط أنابيب النفط في العراق، وذلك في ضوء الهجوم الأخيرالذي استهدف خط أنابيب نفط الشمال.
وقال نائب رئيس الخدمات الهندسية واللوجستية بالقيادة المركزية الأمريكية في الدوحة، العميد مايكل سمرول: إن تلك الاستراتيجية تتم بالاستعانة بالأقمار الصناعية بالإضافة إلى مقومات أخرى على الأرض، وبالتمازج مع جهود قوات الأمن العراقي.
وفي سؤال بشأن مدى تطبيق تلك الاستراتيجيات على خلفية تكرار الهجمات على أنابيب نقل النفط اعترف سمرول في حديث خاص مع CNN بالعربية، بوجود بعض العوائق المتمثل بعضها في طول تلك الخطوط وامتدادها على مساحات شاسعة، مؤكدا أهمية تغيير الاستراتيجيات المتبعة لتتلائم وتغّير الأوضاع والمستجدات على أرض الواقع.
وحول مشاركة القوات العراقية في حماية مصادر النفط الحيوية، وخاصة بعد أن سجلت عدة أحداث إخفاق جيش الاحتلال الأمريكي ألقى العميد سمرول باللائمة على ما أسماه بـ 'السلوكيات'.
وفي تعقيب حول مناشدة الولايات المتحدة مساعدة القبائل العراقية لحماية خطوط النفط، اكتفى العميد الأمريكي بالإشارة إلى أنه على علم بطلب مساعدة أفراد الشعب العراقي، وليس بالتحديد أفراد القبائل.
وأشار سمرول إلى تجنيد قوات تخضع لقيادة وزارة الداخلية العراقية [المعينة] للإضطلاع بمهام حراسة القطاع النفطي،،،

Pr.Game
05-08-2004, 02:59 AM
مفكرة الإسلام: شكل عدد من الشخصيات اليسارية البارزة تشتمل على وزراء سابقين لجنة يسارية لتأييد الدستور الأوروبي الذي سيتم تقديمه للاستفتاء في خريف 2005.
وحسبما ذكرت صحيفة لا كروا الفرنسية نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكد القائمين على هذه اللجنة أنه: 'برغم التحفظات التى نبديها إزاء مشروع الدستور لكون النص المتفق عليه لم يجب على ما كنا نرغبه، فإن الموافقه التى أظهرناها ضرورية لإعطاء كافة الفرص لأوروبا ولتعزيز الديمقراطية الأوروبية' على حد وصف المصدر.
وحدد بيانهم أنه 'بحلول شهر سبتمبر وحتى يوم المشاورة'، فإن هذه اللجنة تتخذ المبادرة وستعمل على التوضيح والتفسير والإقناع'.
يذكر أن أوروبا الموحدة ترفض أي ربط بين الدين والدولة في دستورها الجديد الموحد. وقد تم الإقرار على دستور الاتحاد الأوروبي الموسع يوم 18 يونيو الماضي من قبل الزعماء الأوروبيين ببروكسل. وسيكون أمام كل من الدول البالغ عددها 25 دولة في الاتحاد مهلة عامين لإبرام اتفاقية الدستور؛ وهو الشرط الضروري لتدخل حيز التنفيذ.....

Pr.Game
05-08-2004, 03:00 AM
مفكرة الإسلام: أعلنت مصادر حكومية ألمانية اليوم الأربعاء أن برلين تعتزم إرسال فريق محدود من قوّاتها بالإضافة إلى مجموعة من العربات العسكرية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتدريب قوّات الأمن العراقية المعينة من قبل سلطات الاحتلال على إصلاح الشاحنات العسكرية وترميم وبناء الطرق والجسور .
وأخبر الناطق الحكومي هانز لانجوث مؤتمرًا صحفيًا عقد اليوم أن الحكومة الألمانية تقوم بدراسة إمكانية توفير 100 من الشاحنات العسكرية الألمانية الفائضة عن حاجة قواتنا المسلحة وإرسالها إلى القوّات العراقية.
وتشير وكالة رويترز إلى أن ألمانيا وهي إحدى أقوى المعارضين الغربيين للحرب التي تمت بقيادة الولايات المتحدة ضد العراق، كانت قد أعربت عن رفضها لإرسال جنودها إلى العراق، ولكنها وافقت في الوقت نفسه على المشاركة بأي شكل ممكن في تدريب الجيش العراقي وقوات الأمن العراقية العاملة تحت إشراف الاحتلال.
وقد رفض لانجوث الذي يشغل في الوقت نفسه منصبًا بارزًا في وزارة الدفاع الألمانية تحديد حجم الفريق العسكري الألماني الذي سيشارك في العملية التدريبية التي تستضيفها الإمارات.
من جانبه أخبر جيرنوت إرلير وهو أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الحاكم صحيفة الفاينانشيال تايمز ديوتشلاند: لن يكون هناك أيّ إمكانية لبدء مثل هذه التدريبات قبل شهر أكتوبر القادم، حيث إنه توجد العديد من الترتيبات الدبلوماسية والأمنية التي من المحتم أن يتم الإعداد لها أولا...

Pr.Game
05-08-2004, 03:03 AM
مفكرة الإسلام: علقت محكمة جرائم الحرب في لاهاي اليوم الأربعاء إطلاق سراح مشروط لستة من المسؤولين من البوسنيين الكروات الذين يواجهون تهما بالتطهير العرقي عام 1990 وذلك بعد معارضة فريق الادعاء العام.
وبحسب ما ذكرت الجزيرة فقد أصدرت هيئة المحكمة التابعة للأمم المتحدة قرارا يقضي ببقاء المسؤولين قيد الاعتقال إلى أن ينظر القضاة في طلب الاستئناف الذي قدمه الادعاء العام ضد إطلاق سراحهم.
وكانت المحكمة أعلنت يوم الاثنين أنها ستطلق سراح المتهمين وفق بنود وشروط محددة، بعد أن وجدت في أبريل الماضي أنهم غير مذنبين في 26 من التهم المنسوبة إليهم، ولكن فريق الادعاء قال إنه سيستأنف قرار الإفراج مطالبا بتأجيل إطلاق سراح المتهمين.
ومن المتوقع أن تبدأ جلسات الاستماع بالمحكمة في وقت متأخر من هذا الشهر بسبب غياب الهيئة خلال عطلة الصيف.
وتشمل التهم الموجهة إلى المحتجزين انتهاكات لحقوق الإنسان وخرق معاهدة جنيف خلال الحرب البوسنية. وتتضمن لائحة الاتهام القتل والاغتصاب وترحيل المسلمين البوسنيين من أراضيهم من قبل القوات الكرواتية خلال فترة الحرب عام 92-1993،،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:05 AM
مفكرة الإسلام: أعلن أحد كبار مسؤولي جهاز الاستخبارات الإندونيسي أن الفدائيين الإسلاميين الستة الذين كان قد تم إلقاء القبض عليهم خلال الشهر الماضي كانوا أعضاء في إحدى الخلايا التابعة للجماعة الإسلامية جي أي، وكانوا بانتظار صدور الأوامر إليهم حتى يقوموا بتفجير أنفسهم في عمليات تستهدف مصالح غربية داخل إندونيسيا.
وقال أنسياد مبي المسؤول الاستخباراتي الإندونيسي الذي يعمل في وزارة الأمن: لقد عثرت الشرطة على عدد من الرسائل في أحد المنازل المستأجرة من قبل هؤلاء الإسلاميين الستة، وكانوا يخبرون عائلاتهم في هذه الرسائل أنهم على وشك تفجير أنفسهم ضد أهداف غربية للذود عن حياض الإسلام وإرهاب كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعوب المسلمة.
ووفقًا لشبكة وان نيوز الباكستانية أضاف المسؤول الإندونيسي: هم كانوا ينتظرون صدور الأوامر إليهم من قبل قادتهم أزهري بن حسين ونور الدين محمد، في إشارة إلى اثنين من المتهمين بأنهم زعماء في الجماعة الإسلامية المشتبه في صلتها بتنظيم القاعدة، ولازالا طليقين حتى الآن.
وأضاف مبي: هؤلاء المتهمون الستة كان قد ألقي القبض عليهم في الثلاثين من شهر يونيو الماضي في منزل ببادة سوكوهارجو على جزيرة جاوة؛ كبرى الجزر في إندونيسيا على بعد حوالي 400 كيلومتر شرقي جاكارتا...

Pr.Game
05-08-2004, 03:07 AM
مفكرة الإسلام: أعلنت جماعة جيش أنصار السنة الإسلامية مسؤوليتها عن تفجير سيارة ملغومة قتلت عددا من رجال أمن عراقيين أمس الثلاثاء وتوعدت بالمزيد من الهجمات ضد قوات الأمن العراقية التي تحمي 'القوات الصليبية المحتلة'.
ونقلت وكالة رويترز عن بيان نشر على موقع الجماعة على الإنترنت اليوم الأربعاء 'تمكن إخوانكم المجاهدون بفضل الله تعالى يوم الثلاثاء 17 جمادي الآخرة 1425 الموافق 3 أغسطس 2004 من تفجير سيارة مفخخة على نقطة تفتيش للميليشيا المرتدة التابعة للقوات الصليبية والتي تدعى [الحرس الوطني] في مدينة بعقوبة.'-وفق قول البيان-.
وحذرت الجماعة القوات العراقية من هجمات أخرى في المستقبل مالم 'تتب' وتتوقف عن حماية 'القوات الصليبية المحتلة'. وقال البيان: 'يامن بعتم دينكم ودنياكم ونذرتم أنفسكم لحماية القوات الصليبية المحتلة، توبوا وعودوا إلى رشدكم واعتبروا بغيركم وإلا فوالله إن المجاهدين لكم بالمرصاد .. وقد أعذر من أنذر'.
وتوعدت أنصار السنة بشن هجمات على المسؤولين العراقيين والقوات الأجنبية المحتلة إلى أن يسود 'شرع الله'.
إلى ذلك ذكر البيان أن الانفجار أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الحرس الوطني العراقي، في حين أن وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة ذكرت أمس أن الانفجار أسفر عن مقتل ستة من أفراد الحرس الوطني العراقي وإصابة ستة آخرين، حيث انفجرت السيارة المفخخة عندما كان عناصر الحرس يحاولون تفتيشها قرب جسر السبتية شمالي بعقوبة،،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:08 AM
مفكرة الإسلام: كشفت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الصهيونية في عددها اليوم الأربعاء عن مواجهة بين قيادة شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش 'الإسرائيلي'، وجهاز الأمن العام الشاباك حول سؤال هل المقاومة الفلسطينية هو برميل ذو قعر، كما قال ديختر رئيس جهاز الأمن العام 'الشاباك'، أم برميل بلا نهاية، كما يقول فركش رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، أو بتعبير آخر، هل يمكن تصفية المقاومة الفلسطينية بالوسائل العسكرية.
وتقول الصحيفة: إنه بخلاف تصريح آفي ديختر الذي جاء فيه إنه 'يمكن الانتصار على المقاومة الفلسطينية، فهذا برميل ذو قعر'، أكد قائد سلاح الاستخبارات،أهارون زئيفي: بأن 'ليس للمقاومة قعر يمكن قشطه يمكن إغلاق برميل ما، ولكن سرعان ما يفتح برميل آخر هذا صراع طويل لا يمكن إغلاقه بعملية عسكرية فقط'.
وقد جاءت أقوال زئيفي في أثناء مداولات جرت في لجنة الخارجية والأمن في الكنيست.
وتطرق رئيس شعبة الاستخبارات بتوسع إلى تهديد صواريخ القسام المتواصل، وحسب اقواله فالفلسطينيون يحاولون تحسين مدى القسام بحيث يتمكن من الوصول إلى مسافة 15 كيلومتر، وذلك من خلال تخفيض كمية المادة المتفجرة التي يحملها الصاروخ،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:10 AM
مفكرة الإسلام: بدأت قوات مارينز أمريكية فى تنفيذ آخر مرحلة من برنامج التدريب العسكرى الذى بدأته فى أربع دول أفريقية تقع فى منطقة جنوبي الصحراء الأفريقية الكبري بهدف تأهيل قوات عسكرية من هذه الدول لمراقبة هذه المناطق الشاسعة التي تكاد تكون خالية من السكان تحسبا لأن تصبح مخبأ لعناصر تنتمى إلى تنظيم القاعدة.
وقالت شبكة 'بي بي سي' اليوم الأربعاء إن التدريب على مكافحة الإرهاب وصل إلي تشاد حيث تقوم قوات المارينز بعد أن أنهت مرحلة تدريب قوات عسكرية محلية فى كل من موريتانيا ومالى والنيجر بتنفيذ آخر مرحلة من هذا البرنامج.
وبمقتضي هذا البرنامج ستتولي قوات المارينز الأمريكية تدريب قوات تشادية على حماية مناطقها الحدودية.
ويتم تدريب هذه القوات التشادية على التصدى لهجمات تزعم أمريكا أن تنظيم القاعدة سيقوم بها في هذه المنطقة،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:13 AM
مفكرة الإسلام: قدم محافظ الأنبار استقالته من منصبه اليوم الأربعاء بعد الإفراج عن ثلاثة من أبنائه كانوا قد خطفوا قبل أيام من قبل جماعة عراقية مسلحة. وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول الأمر.
وكانت مجموعة عراقية مسلحة قد شنت يوم الأربعاء الماضي هجومًا على منزل حاكم مدينة الأنبار الغربية واختطفوا ثلاثة من أبنائه.
وقالت مصادر الشرطة العراقية: إن الخاطفين تمكنوا من اجتياز كافة الحواجز الأمنية واختطفوا أبناء عبد الكريم الراوي حاكم مدينة الأنبار الواقعة على بعد 110 كيلومترًا غربي بغداد.
وأضافت المصادر أن منفذي العملية قد أشعلوا النيران في مسكن المسؤول العراقي بعد أداء مهمتهم مما أدى إلى تدميره بشكل كامل،،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:15 AM
مفكرة الإسلام: قال شهود عيان فلسطينيون إن مروحية 'إسرائيلية' أطلقت مساء اليوم الأربعاء صاروخين باتجاه مجموعة متظاهرين فلسطينيين في بيت لاهيا كانوا يتظاهرون احتجاجًا على العمليات العسكرية التي يجريها الجيش 'الإسرائيلي' في شمال القطاع وفقا لما ذكرته الأسوشيتدبرس.
وقال سائق سيارة اسعاف: إنه لا علم له بسقوط أي ضحايا في الهجوم.
ووقع الهجوم الصاروخي قرب مخيم جباليا للاجئين.
وكانت هليكوبتر 'إسرائيلية' قد أطلقت في وقت سابق من اليوم الأربعاء صاروخا على مجموعة من الفلسطينيين بزعم أنهم حاولوا زرع قنبلة في طريق جنود كانوا يقتربون من مخيم جباليا ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.
وتتمركز الآن قوات 'إسرائيلية' حول المخيم في محاولة من قوات الاحتلال القضاء على المقاومين الفلسطينيين الذين يطلقون الصواريخ على المغتصبات الصهيونية حتى تصبح سيدروت خارج مرماهم،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:18 AM
مفكرة الإسلام: اتهم الحزب الشعبي الإسباني رئيس الحكومة الإسباني، خوسي لويس ثاباتيرو، بأنه المسؤول الأول عن الأزمة الجديدة بشأن جبل طارق، حيث أشار الزعيم الشعبي، جوستابو دي أريستيجي، إلى أنه لم يحدث خلال حكومات الحزب الشعبي ثلاثة أحداث متتابعة وخطيرة مع بريطانيا مثل تلك التي حدثت مؤخرًا.
وكانت زيارة وزير الدفاع البريطاني، جيفري هون، لجبل طارق للاحتفال بالذكرى الثلثمائة لغزو القوات البريطانية للجبل قد أثارت أزمة بين إسبانيا وبريطانيا، حيث استدعى وزير الخارجية الإسباني، ميجيل أنخيل موراتينوس، يوم السبت الماضي السفير البريطاني في إسبانيا، ستيفين رايت، ليعرب له عن استياء الحكومة الإسبانية من زيارة هون التي اعتبرها غير مناسبة وغير ودية.
وبحسب ما ذكرته صحيفة 'لا راثون' الإسبانية، صرح المتحدث باسم الحزب الشعبي في اللجنة الخارجية للكونجرس الإسباني، جوستابو دي أريستيجي، أنه هناك علاقة سببية واضحة بين سياسة ثاباتيرو الخارجية وبين هذه الأزمة لأن 'رئيس الحكومة ليس على وفاق مع بلير'، في إشارة إلى قرار ثاباتيرو بسحب القوات من العراق.
وأشار أريستيجي إلى أن هذه الزيارة غير مناسبة وغير ودية ولا حاجة لها لأنه بين الأصدقاء والحلفاء ليس هناك سبب للقيام بمثل هذا النوع من التصرفات التي لا ترضي الرأي العام الإسباني، كما أكد عدم صدق ما ذكره الحزب الاشتراكي الحاكم بشأن وقوع أحداث مشابهة خلال فترة حكم الحكومات الإسبانية السابقة، مشيرا إلى أنه لم يحدث خلال حكومات الحزب الشعبي ثلاثة أحداث متتابعة وخطيرة مع بريطانيا مثل تلك التي حدثت مؤخرا، في إشارة إلى زيارة نجلة ملكة بريطانيا، الأميرة أنا، لجبل طارق، في يونيو الماضي وإرسال الغواصة 'تايرليس' إلى هناك في يوليو، فضلا عن زيارة هون للجبل يوم الاثنين الماضي للاحتفال بالذكرى الثلثمائة لاحتلال القوات البريطانية للمنطقة.
ومن جانبه، أكد سكرتير الشؤون الخارجية للدولة الإسبانية، برناردينو ليون، أن بريطانيا وإسبانيا يعملان على التوصل إلى خط للتفاوض.
وكان متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية قد صرح بأن الحكومة البريطانية تود حل أية صعوبة مع إسبانيا 'بشكل هاديء'، الأمر الذي رحب به موراتينوس مشيرا إلى أنه إذا كانت بريطانيا على استعداد للتحدث بشأن جبل طارق بشكل منطقي فإن إسبانيا لديها نفس الاستعداد.
وكانت إسبانيا قد تنازلت عن جبل طارق إلى بريطانيا بموجب معاهدة أوترخت عام 1713 وتحاول استعادته منذ ذلك الحين وتصف الوجود البريطاني فيه بأنه احتلال..،

Pr.Game
05-08-2004, 03:24 AM
مفكرة الإسلام: أعلن الرئيس العراقي صدام حسين أنه يرغب في أن يمضي الفترة القادمة التي ستسبق بدء محاكمته داخل أحد السجون في السويد.
وأخبر أحد أعضاء فريق الدفاع عن صدام ويدعى جيوفاني دي استفانو صحيفة أفتونبلاديت اليومية السويدية: لقد حاولنا أن نقوم بنقل صدام حسين إلى إحدى البلدان المحايدة مثل النمسا أو سويسرا قبيل محاكمته، لأنه طالما بقي في العراق فإن أية محاكمة تجري له لن تكون قانونية لأنه يتمتع بحصانته كرئيس للعراق.
وأوضح استفانو أن اختيار صدام لدولة السويد حتى ينتقل إليها جاء على خلفية إدراكه لحقيقة أنها إحدى الدول التي تراعي المعايير الإنسانية في أنظمتها العقابية، كما أن سجونها تبدو أكثر راحة.
وقال استفانو: إن صدام حسين قد أرسل بطلب يتعلق بهذا الأمر بالفعل إلى الحكومة السويدية وهو في انتظار الرد.
غير أن أندريس نورمان الناطق بلسان وزارة الخارجية السويدية أخبر وكالة فرانس برس: نحن لم نتلق أبدًا مثل هذا الطلب من صدام حسين، وحتى بعدما سألنا وزارة العدل السويدية تأكد لدينا أن مثل هذا الطلب لم يتم إرساله إلى أية مؤسسة رسمية سويدية

Pr.Game
05-08-2004, 03:28 AM
مفكرة الإسلام: تناولت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية خفض الميزانية العسكرية بـ'إسرائيل'، وأشارت إلى أن الجيش 'الإسرائيلي' يستعد لخفض مليار وثلاثمائة وخمسين مليون دولار حيث فرض ذلك التعهد 'الإسرائيلي' للإدارة الأميركية بإصلاح الاقتصاد 'الإسرائيلي' وخفض العجز المالي دون 30% من الناتج الإجمالي المحلي.
وتنقل الصحيفة عن ضباط بالجيش 'الإسرائيلي' أن أي خفض إضافي بميزانية الدفاع من شأنه تقويض المشروع العسكري المعروف باسم 'القلاع' الرامي لتطوير أسلوب دفاعي جديد لمواجهة الأخطار المحلية والإقليمية المحدقة بـ'إسرائيل'.
وتشير الصحيفة إلى أن تل أبيب تتلقى مساعدات عسكرية أميركية سنوية تقدر بملياري دولار, كما تعد 'إسرائيل' واحدة من أكبر خمس دول في مجال إنتاج السلاح بالعالم،،،

Pr.Game
05-08-2004, 03:30 AM
مفكرة الإسلام: المتاهرون بالخرطوم: دارفور ستصبح مقبرة للأمريكيين
تظاهر المئات من الأشخاص بالخرطوم العاصمة السودانية ضد الأمم المتحدة. وأعرب المتظاهرون - بناء على دعوى من بعض الأحزاب بالسلطة - عن اعتراضهم على قرار الأمم المتحدة بشأن دارفور وأي إمكانية لتدخل أجنبي.
وقد ردد المتظاهرون في احتشادهم كلمة ' الله أكبر' أمام أحد أبواب القصر الرئاسي قبل توجهم إلى مقر الأمم المتحدة. هذا وقد شارك بعض طلاب المدارس في التظاهرة، وقد أرتدى بعض الشباب السودانيين القمصان السوداء ووضعوا حول رؤوسهم شريطة ذات اللون الأحمر تحمل كلمة ' كتائب الشهداء'.
وحسبما ذكرت وكالة أية تي أس الأمريكية، حمل المتظاهرون بعض اللافتات بالعربية والإنجليزية :' دارفور ستصبح مقبرة للأمريكيين'، ' دافور في قلوبنا'، ' لا للحرب، نعم للسلام'، 'ولا للاحتلال الأجنبي'. كما حملت الشعرات خلال المسيرة التوبيخ للرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير.
وقد تم تنظيم هذه التظاهرة عن طريق جميعة الإيمان والوطن التي تضم العديد من الأحزاب السودانية.
وكان قد أوضح المتحدث باسم الجيش أن الرئيس عمر البشير قد حذر من الأدلاء بتصريح وصفه بأنه ' تصريح للحرب ضد السودان وشعبه'. وكان قد حذر أيضا من أن ' الجيش السوداني علي استعداد الآن لمواجهة العدو السوداني برا وبحرا وجوا'.....