المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الصهاينة يعترفون: الزكاة سبب رئيسي لصمود الشعب الفلسطيني +نشرة الأخبار



Pr.Game
05-08-2004, 05:06 PM
مفكرة الإسلام:في إعتراف صريح لأهمية الزكاة في حياة المسلمين، أكد مسؤولون صهاينة أن أموال الزكاة التي يعيش عليها غالبية الشعب الفلسطيني هي السبب الأول في صموده حتى الآن أمام 'إسرائيل'.
وفي تحقيق لصحيفة هاأرتس الصهيونية حول الأوضاع الراهنة في الصراع بين الفلسطينيين و'الإسرائيليين'، أكدت على أن الآلة العسكرية الكبرى لدى تل أبيب لم تنجح في إخماد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن وراء هذا الفشل الإستراتيجي عدة أسباب أهمها على الإطلاق؛ أموال الزكاة التي يعتاش عليها الفلسطينيون.
وأوضحت أن المجتمع الفلسطيني مجتمع غريب الأطوار، ودليل ذلك أن الأم تقوم بتوزيع الحلويات عند موت غبنها فيما وصفته بعملية فاشلة ضد 'الإسرائيليين'، وهي ذاتها التي تطالب ابنها الآخر بالعمل والتفوق في الدراسة.. وفي سبيل ذلك تقول عبارة مأثورة :' فقدان الحبيب لا يجب أن يمنع حقوق الحبيب الآخر الحي'.
وخلصت الصحيفة إلى أنه يجب على القيادة العسكرية أن تهتم بعدة اشياء في حربها ضد الفلسطينيين، منها طبيعة هذا الشعب، وطبيعة بعض الأمور الدينية الإسلامية التي هي أساس بقاء هذا الشعب مثل أموال الزكاة والصدقات، والعمل التطوعي بين أفراده
وأكدت على أن الإحتلال الصهيوني كان عاملاً بارزاً ومؤثراً في توحيد الشعب الفلسطيني برغم كافة الإغراءات المقدمة إلى بعضهم

Pr.Game
05-08-2004, 05:07 PM
مفكرة الإسلام: أكدت كاتبة صهيوني أن التكافل الاجتماعي الذي يسود الشارع الفلسطيني خذل القادة الصهاينة العسكريين منهم والسياسيين على حد سواء.
وقالت 'عميرة هاس' في صحيفة هاآراتس العبرية: إن ما يحدث في نابلس من تكافل اجتماعي أمر يعجز المرء عن وصفه، مُشيرة إلى أنه لا تكاد توجد حوادث سرقة في المدينة كما هو متوقع في مثل هذه الحالات التي يمر بها أي مجتمع من فوضى وتفلت في السلطة.
وأشارت إلى أن حالات الحصار المستمر والصعب من قبل قوات الاحتلال الصهيوني حولت الفلسطينيين في نابلس إلى مواطنين فقراء، مضيفة في الوقت ذاته حالات الغضب التي تنتاب الفلسطينيين بسبب التوتر الشديد على نفسياتهم جراء السب والقذف المتواصل من جنود الكيان عند عبورهم للحواجز.
وقالت الكاتبة المتخصصة في الشأن الصهيوني: 'رغم كل ذلك الوضع المأساوي الصعب، فإن نابلس تخفي وراء كل تلك الأوضاع مفاجأة كبرى لنا تتمثل في أن أبواب بيوت مواطنيها مفتوحة باستمرار دليل على الأمن، وقام المواطنون بتنظيف الشوارع ومواصلة الدراسة بصورة يومية.
وأكدت هاس على أن أي مجتمع في العالم يمر بظرف واحد من كل تلك الظروف يضطر مواطنوه إلى السرقة والتناحر فيما بينهم لكن ذلك لم يحدث مع الفلسطينيين - على حد تعبير هاس -....

Pr.Game
05-08-2004, 05:09 PM
مفكرة الإسلام: ذكرت القناة العاشرة في التليفزيون الصهيوني أن لقاءً سريًا عقده مسؤولان في جهاز المخابرات العامة 'الشاباك' الليلة قبل الماضية مع المسؤول الجديد عن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة اللواء موسى عرفات.
ووفقًا لما نقله [المركز الفلسطيني للإعلام]، بحث المجتمعون سبل وقف عمليات إطلاق قذائف القسام الصاروخية من شمال قطاع غزة باتجاه مغتصبة 'سديروت' المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وكذلك مناقشة سبل تحقيق الاستقرار الأمني في القطاع.
وأوضح التليفزيون الصهيوني أن اللواء موسى عرفات وصل إلى حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة بعد أن التقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ثم استقل سيارة تابعة لـ'الشاباك' نقلته إلى إحدى منشآت الجهاز في داخل فلسطين المحتلة عام 1948.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات قد عيّن ابن عمه، موسى عرفات قائدًا لقوات الأمن الوطني مكان عبد الرزاق المجايدة, وتظاهر الآلاف ضد هذا التعيين، وقالوا: إنه 'تمّ استبدال فساد بفساد أكبر'.
والتقى موسى عرفات بنائب رئيس 'الشاباك' ومسؤول آخر في الجهاز، وفي ختام اللقاء تم نقل اللواء عرفات إلى حاجز 'إيرز' في قطاع غزة.
وتتم تلك اللقاءات منذ عدة أسابيع بطلب من الجانب الفلسطيني، ويقودها من الجانب الصهيوني، منسق شؤون الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوسف مشلب ـ وهو أول ضابط عربي برتبة جنرال في الجيش الصهيوني ـ ووزير الحكم المحلي في الحكومة الفلسطينية، جميل الطريفي، المسؤول عن ملف الترتيبات المدنية مع الاحتلال.
وعقد الطريفي ومشلب حوالي 5 لقاءات خلال هذه الفترة، وقال مشلب: إن 'إسرائيل' مستعدة لمساعدة أجهزة الأمن الفلسطينية على ضبط الأمن والسيطرة على الأوضاع ووقف ما وصفها بـ'الفوضى'،.،

Pr.Game
05-08-2004, 05:10 PM
مفكرة الإسلام: وصف مسؤول في كتائب شهداء الأقصى وزراء في السلطة الفلسطينية بأنهم تجار دم و قمة الفاسدين، وذلك بعد قيام مجموعة من كتائب الأقصى باقتحام مؤتمر صحفي للوزراء داخل بلدية بيت حانون وإفشاله، ظهر اليوم الخميس.
وذكر [المركز الفلسطيني للإعلام] أن 5 مسلحين ملثمين من كتائب شهداء الأقصى اقتحموا حوالي الساعة الواحدة ظهرًا، بالتوقيت المحلي، غرفة في بلدية بيت حانون كان وزراء الإسكان والأشغال العامة والزراعة والشؤون الاجتماعية يعقدون مؤتمرًا صحفيًا بعد انسحاب قوات الاحتلال من البلدة، و أجبر المسلحون الوزراء على مغادرة المكان.
وأشار المركز الفلسطيني إلى وجود موافقة من أهالي البلدة على موقف كتائب شهداء الأقصى.
وقال أحد رجال شهداء الأقصى في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية: طلبنا من كل الوزراء و المسؤولين أن يتحدثوا عن بيت حانون خلال الحصار فلم يفعلوا، هؤلاء تجار دم وأصحاب أموال ضخمة، ونحن نترجاهم بالخروج وعمل مؤتمرهم خارج بيت حانون، فهل رأينا أحدهم يتضامن معنا؟ فهل رأينا أحدهم يقف على مداخل بيت حانون؟
وأضاف: سقط من سكان بيت حانون الشهداء والجرحى ونساؤنا...، والآن حضروا لعمل مؤتمر صحفي و لم يقدموا للبلدة المنكوبة أية مساعدات، همهم ركوب السيارات الفارهة و يكون معهم 4-5 مليون هم قمة الفساد في المجتمع.
وعلى الصعيد الشعبي، قال أحد المواطنين: لماذا هم هنا؟... هذا كلام فارغ ويجب على الوزراء أن يغادروا هذا المكان، وأن يعملوا والعمل تكليف وليس تشريفًا أما أن يصبحوا ملوك و أباطرة علينا فهذا لا نقبله، هم أصحاب نكبتنا.
و انصاع الوزراء الثلاثة الذين كان برفقتهم محافظ الشمال صخر بسيسو نائب رئيس المجلس الثوري لحركة فتح لمطالب كتائب شهداء الأقصى وغادروا بيت حانون،.،

Pr.Game
05-08-2004, 05:11 PM
مفكرة الإسلام: أفادت وزارة الطوارئ الروسية أن 15 شخصًا قد لقوا مصرعهم اليوم في تحطم طائرة مروحية في روسيا.
وحسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية عن مسؤول في الوزارة قوله: إنه عثر على الطائرة في منطقة تيومين بسيبيريا المحاذية لكازاخستان. وأوضح المسؤول أن الطائرة كانت تحمل 12 مسافرًا وطاقمًا مؤلفًا من ثلاثة أشخاص.
وأشار إلى أن الاتصال فقد مع الطائرة فور إقلاعها, ثم عثر عليها على بعد 90 كيلومترا من قرية رادوزنوي. ولم ترد معلومات حتى الآن عن أسباب تحطم الطائرة.

Pr.Game
05-08-2004, 05:13 PM
مفكرة الإسلام: ذكر ضابط كبير في البحرية البريطانية أن هناك تقارير استخباراتية حول وجود تهديدات بشن عناصر من القاعدة هجمات ضد سفن تجارية.
ووفقًا لما نقلته [رويترز]، قال أكبر ضابط في البحرية البريطانية في حديث نشر اليوم الخميس: إن تقارير المخابرات تظهر أن القاعدة لديها خطط لمهاجمة سفن تجارية في مسعى لتعطيل التجارة العالمية، على حد قوله.
ونقلت نشرة لويدز البحرية عن الأميرال 'آلان وست' رئيس أركان البحرية البريطانية قوله: لدينا معلومات ضمنية تظهر وجود تهديد،.،

Pr.Game
05-08-2004, 05:14 PM
مفكرة الإسلام: أعلن مصدر كويتي مسؤول أن تعليمات رسمية صدرت إلى إدارة المنافذ في الكويت بإبلاغ منفذ العبدلي الحدودي على الحدود الكويتية العراقية بعدم السماح للهنود والفلبينيين دخول العراق, بناءً على تعليمات وزارة الخارجية.
وأوضح المصدر في تصريح لصحيفة الوطن الكويتية نشرته اليوم أن تلك التعليمات جاءت بعد أن طلبت السلطات المختصة في الهند والفلبين من الكويت عدم السماح للهنود والفلبينيين بدخول العراق بعد تزايد عمليات الاختطاف لرعايا هذين البلدين.
يذكر أن الجماعات المسلحة في العراق تلجأ إلى اختطاف العاملين في الشركات المتعاونة مع الاحتلال الأمريكي, رغبة في انسحاب تلك الشركات من العراق ووقف تعاملها مع المحتلين,,.

Pr.Game
05-08-2004, 05:15 PM
مفكرة الإسلام: أفادت مصادر حكومية في جمهورية كازاخستان بأن كوريا الجنوبية أعربت عن عزمها على تقديم مساعدات من أجل تطوير القوات الجوية الكازاخية وتحسين قدراتها.
وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الكازاخية أن الاتفاق على بدء قيام كوريا الجنوبية بتطوير القوات الجوية الكازاخية قد تمت مناقشته خلال الزيارة التي قام بها وفد عسكري أرسلته حكومة أستانا برئاسة نائب وزير الدفاع الكازاخي بولانت سيمبنوف إلى العاصمة الكورية الجنوبية سوول.
وبحسب ما ذكرته وكالة 'كاجاب نيوز' فإن الوفد العسكري الذي أرسلته كازاخستان إلى سوول قد التقى مع وزير الدفاع الكوري الجنوبي يونج تشو كيل، وتطرقت المباحثات إلى مناقشة تطورات الجهود المشتركة بين البلدين في إطار مكافحة ما يسمى بـ'التنظيمات الإرهابية' في ظل كون الدولتين حليفتان للولايات المتحدة في الحرب على 'الإرهاب'...

Pr.Game
05-08-2004, 05:16 PM
مفكرة الإسلام: قرر اليمن إعفاء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تأشيرات الدخول, وكذلك الرسوم المفروضة على تلك التأشيرات.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية في تصريح لصحيفة 26 سبتمبر نشرته اليوم أنه وبموجب هذا القرار سيكون بمقدور مواطني دول المجلس دخول اليمن من دون الحاجة للحصول على تأشيرات بما في ذلك التأشيرات التي تمنح من المطارات والمنافذ الأخرى.
وأضافت أن القرار ينطلق من عمق العلاقات والروابط الأخوية المتينة بين اليمن وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.
وكانت الحكومة اليمنية قد قررت مؤخرًا إلزام القادمين إليها بالحصول على تأشيرات زيارة مسبقة وهو ما لم يكن معمول به في السابق وشمل القرار مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين درجت على إعفائهم من تأشيرات الدخول,,.

Pr.Game
05-08-2004, 05:17 PM
مفكرة الإسلام: اعترفت قوات الاحتلال الأمريكية أن مروحية تابعة لجيش الاحتلال سقطت في مدينة النجف العراقية، دون ذكر أية تفاصيل حتى الآن.
وكان مراسل الجزيرة الفضائية قد ذكر أن هناك أنباءً عن سقوط مروحية أمريكية في مقبرة النجف.
ووقعت اشتباكات عنيفة بين ميليشيا جيش المهدي التابعة للزعيم الشيعي مقتدى الصدر وقوات الاحتلال في ساحة ثورة العشرين وسط المدينة, وشاركت في المواجهات مروحيات وآليات مدرعة, واستخدمت قذائف RPJ، كما شوهدت المروحيات الأمريكية تقصف بالرشاشات عناصر جيش المهدي المتحصنين في مقبرة المدينة.
من جانبه، قال محافظ النجف [المعين من قبل الاحتلال] عدنان الزرفي: إن الشرطة العراقية طلبت من القوات الأمريكية اليوم مساعدتها بعد أن فشلت في ردع قوات المهدي التي ظلت تقاتلها منذ يوم أمس.
وحذر الزرفي أتباع الصدر من عواقب وخيمة ورد عسكري رادع إذا لم يستسلموا،

Pr.Game
05-08-2004, 05:19 PM
مفكرة الإسلام: أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري أن قرار إرسال قوات إلى العراق يعد قرارًا سياسيًا, لا يتخذه إلا رئيس الجمهورية بعد موافقة البرلمان.
ونفى نظيف في حديث لصحيفة الجمهورية المصرية نشر اليوم ما نسب إليه من تصريحات بخصوص إرسال قوات مصرية إلى العراق.
وأكد أنه لم يصدر تصريح واحد في أية لحظة من اللحظات عن مجرد التفكير في إرسال قوات إلى العراق.
وقال رئيس الوزراء: إن هذه القرارات المصيرية الخطيرة لا تناقش أو تثار أثناء الاجتماعات وجلسات المباحثات على مستوى رؤساء الحكومات.
وأضاف: ما قلناه فعلاً وحرفته بعض الفضائيات: إننا ندعم شعب العراق لتحقيق الاستقرار, وإن إحدى وسائل هذا الدعم هي تطوير قدرات العراق على التعامل مع الأمن.
وأوضح أن تدريب رجال الشرطة العراقيين في مصر, وليس خارجها, كان الاقتراح الوحيد الذي تم بحثه مع رئيس الوزراء العراقي أثناء زيارته الأخيرة إلى القاهرة.
مؤكدًا أن جميع المصريين متفقون على ضرورة تحقيق الاستقرار في العراق وانتقال السيادة إلى العراقيين,

Pr.Game
05-08-2004, 05:20 PM
مفكرة الإسلام: أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية [حماس] مسؤوليتها عن قنص جندي صهيوني و تفجير عبوة شديدة الانفجار باتجاه ناقلة جند صهيونية في رفح جنوبي قطاع غزة.
وأوضحت كتائب القسام في بيان لها أنها تمكنت من قنص أحد الجنود الصهاينة في مدينة رفح بينما كان يعتلي إحدى الجرافات العسكرية الصهيونية التي تقوم بعمليات التجريف، وأشارت إلى أن الجندي الصهيوني شوهد وهو يسقط أرضًا من فوق الجرافة، وذلك في تمام الساعة 13:45 من مساء أمس الأربعاء.
وأشار البيان وفقًا لما نقله [المركز الفلسطيني للإعلام] إلى أن المجاهدين تمكنوا من الانسحاب بسلام بعد تنفيذ مهمتهم.
وفي بيان آخر، قالت كتائب القسام: إنها تمكنت من تفجير عبوة موجهة شديدة الانفجار باتجاه ناقلة جند صهيونية في بلوك 'O' خلف عمارة صيدم في رفح وأصابتها إصابة مباشرة في تمام الساعة 11:05 أمس الأربعاء.
ومن ناحية أخرى، اعترف مصدر أمني صهيوني أن مسلحين شنوا هجومًا عسكريًا واسع النطاق بالأسلحة الرشاشة على 3 مواقع عسكرية في مجمع مستوطنات 'غوش قطيف' في قطاع غزة.
وزعمت تلك المصادر ـ كعادتها ـ أنه لم تقع إصابات بين صفوف المغتصبين والجنود الصهاينة،

Pr.Game
05-08-2004, 05:22 PM
مفكرة الإسلام: كشفت مصادر في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المشرفة على سجن أبي غريب أنها عثرت على وثائق خطيرة تثبت أن الأطباء والموظفين الطبيين العاملين مع القوات الأمريكية أسهموا في تعذيب الأسرى العراقيين في سجن أبي غريب.
وقالت مصادر وزارة العمل: إن الموظفين الطبيين سلموا السجلات الطبية لمن تم استجوابهم من السجناء إلى مستجوبيهم الذين استخدموها لاستغلال نقاط الضعف عند السجناء، مشيرة إلى أن معظم الانتهاكات في سجن أبي غريب جاءت من الوثائق الطبية.
وأكدت المصادر وفقًا لصحيفة [أخبار الخليج] أن تلك السجلات والبيانات تبين أن الأطباء قدموا تقارير غير حقيقية عن عمليات خياطة الجروح الناتجة عن التعذيب ومعالجة السجناء المنهارين أو زيارة المرضى الذين جرحت أعضاؤهم التناسلية.
وأشارت إلى أن وثيقة طبية أثبتت أن طبيبين أمريكيين أعطيا أحد السجناء مضادًا للآلام بسبب خلع أحد كتفيه نتيجة التعذيب، لكنهما لم يبلغا عن التعذيب ولم يشيرا إلى سبب الخلع الذي تعرض له كتف ذلك السجين، كما أوضحت الوثائق أن إحدى الممرضات قد دعيت لعلاج سجين من حالة رعب أصابته بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له لكنها لم تبلغ أحدًا من المسؤولين بذلك.
وتشمل الوثائق الطبية أيضًا شهادات وفاة لعدد من السجناء زوّرها الأطباء, حيث غيروا سبب الوفاة الناتج عن التعذيب إلى مرض في أوعية القلب.
من جانبها، قالت نقابة الأطباء العراقيين: إن مشاركة الأطباء الأمريكيين في تعذيب المعتقلين العراقيين يعد انتهاكًا صارخًا لجميع الاتفاقيات الطبية.
وأشارت نقابة الأطباء في بيان أصدرته بهذا الصدد أن بعض الأنظمة الفاشية والعنصرية قد وظفت مهنة الطب في قمع الخصوم السياسيين من خلال إشراك الأطباء في عمليات التعذيب بنحو مباشر كما حدث في شيلي أو إجبار الأطباء على إدخال المعارضين السياسيين إلى مستشفيات الأمراض العقلية مدى الحياة كما كان يحدث في الاتحاد السوفييتي السابق، أو تزييف التقارير الطبية حول التعذيب كما كان يحدث في جنوب أفريقيا،

Pr.Game
05-08-2004, 05:23 PM
مفكرة الإسلام: أفادت مصادر أمنية باكستانية بأن مروحية عسكرية باكستانية كانت تحمل على متنها حوالي 16 شخصًا قد تحطّمت اليوم الخميس في منطقة عشائرية تقع شمال غربي البلاد إثر وقوع عمليات قتالية متقطعة بين القوّات الحكومية والفدائيين الإسلاميين المتحصنين هناك.
وبحسب صحيفة نيويورك بوست أوضحت المصادر الأمنية الباكستانية أن تلك المروحية العسكرية قد سقطت قرب بلدة كاراك الواقعة شمالي إقليم وزيريستان.
وقال عناية الله مسؤول الشرطة الباكستانية في بلدة كاراك: إن السلطات تمكنت من انتشال أربع جثث على الأقل من موقع تحطم المروحية، ولم يتم التأكد حتى الآن مما إذا كان لا يزال هناك باقون على قيد الحياة أم لا.
وذكر شرطي باكستاني آخر يدعى نصير محمد: إن سبب تحطم تلك المروحية لا يزال غامضًا حتى الآن وإن فريقًا من المحققين في طريقه من العاصمة إسلام آباد لمحاولة كشف ملابسات الحادث.
وأضاف نصير محمد: إن المروحية العسكرية اشتعلت بالنيران فور تحطمها، وإن العديد من الجثث قد تكون محصورة داخلها.
ويأتي هذه الحادث بعد مرور يوم واحد من قيام أحد مسؤولي الجيش الباكستاني البارزين وهو الجنرال يوسف خان بزيارة المناطق العشائرية للالتقاء بقوّاته هناك...

Pr.Game
05-08-2004, 05:24 PM
مفكرة الإسلام: ثمة تطور جديد على القضية الفلسطينية، تمثل في نبأ أذاعته الإذاعة الصهيونية العامة قبل قليل حول قيام جيش الاحتلال 'الإسرائيلي' بالاتفاق مع إحدى الشركات الأمريكية الأمنية للقيام بمهام التفتيش عن الأنفاق عند مدينة رفح.
قالت الإذاعة: إن تلك الخطوة تأتي كرد فعل لاكتشاف الجيش للأنفاق التي تربط بين مصر وقطاع غزة عن طريق رفح ويتم من خلالها تهريب الأسلحة.
ولم تكتف الإذاعة بذلك، بل أكدت أن فريق العمل الأمريكي وصل بالفعل لرفح في خطوة لم يُعلن عنها من قبل.
وكانت مصر قد استدعت أمس السفير الصهيوني بالقاهرة، وأبلغته أنه لابد من أن تقوم 'إسرائيل' بإعادة فتح منفذ رفح الذي أغلقته السلطات الصهيونية منذ 12 يوليو الحالي.
وكانت أنباء قد أكدت على أن الوضع في رفح أصبح مأساويًا في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية الصعبة نتيجة الحصار الصهيوني المشدد.
على جانب آخر، وفي تطور للأزمة قامت القاهرة بإرسال رسالة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة 'كوفي أنان' تطالبه فيها بالتدخل الفوري لإنهاء مأساة رفح.
ويشير مراقبون إلى أن استعانة الصهاينة بفريق أمريكي - غالبًا ما سيكون مخابراتيًا - يشكل حلقة جديدة من حلقات التواجد الأمريكي في المنطقة العربية هذه السنوات تمهيدًا لتطويقه من كل جانب....

Pr.Game
05-08-2004, 05:27 PM
مفكرة الإسلام: جدد محامي متهمين يمنيين بتفجير المدمرة الأمريكية 'كول' خلال جلسة للمحكمة الجزائية المختصة في قضايا أمن الدولة المطالبة بالإفراج عنهم مقابل كفالات مالية, ونقلهم من سجن 'الأمن السياسي' إلى السجن المركزي, وفق ما أعلنه مصدر قضائي .
ونقلاً عن الفرنس برس فقد قررت المحكمة الفصل في طلبات المتهمين بتفجير المدمرة وتظلمهم بشأن منع تصوير ملف القضية وانفرادهم بمحاميهم في مكان غير الأمن السياسي خلال الجلسة المقبلة.
ويحاكم ستة أشخاص أحدهم غيابيًا في الهجوم على المدمرة كول والانتماء لتنظيم القاعدة, بينما يحاكم الخمسة الآخرون حضوريًا وهم جمال أحمد البدوي, وفهد أحمد القصع, ومأمون أحمد محمد سعيد, وعلي محمد صالح, ومراد صالح سعيد السروري.
هذا وتعود أحداث القضية إلى 12 أكتوبر 2000, حين انفجر قارب يقوده شخصان في المدمرة 'كول' التي كانت تتزود بالوقود في ميناء عدن.
وقد أدى الحادث إلى مقتل 17 عسكريًا أمريكيًا.
وتعتبر الولايات المتحدة اليمن أحد أبرز شركائها في الحرب على ما يسمى بالإرهاب, وخاصة في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة

Pr.Game
05-08-2004, 05:29 PM
مفكرة الإسلام: استمرارًا للحملة التي تشنها أجهزة الأمن الكويتية لاعتقال متهمين بـ'الجهاد في العراق'، أعلنت وزارة الداخلية اسمًا جديدًا في لائحة المطلوبين في قضية 'الجهاد في العراق'.
ونشرت وزارة الداخلية الكويتية صورة المواطن الكويتي محسن فاضل عايد عاشور الفضلي [23 عامًا]، مشيرة إلى أن النيابة العامة أمرت بضبطه لورود اسمه ضمن قضية 'الجهاد في العراق'.
وذكرت صحيفة [الرأي العام] الكويتية أن صالح شقيق الفضلي، اعتقله جهاز أمن الدولة قبل 4 أيام للتحقيق معه.
وقالت الصحيفة الكويتية: إن محسن الفضلي اتهم في قضية أخرى وصدر ضده حكم بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة 'محاربة الجيش الأمريكي في أفغانستان'!! إلا أن محكمة الاستئناف أعادت القضية إلى التحقيق في النيابة.
وكانت مصادر كويتية قد كشفت هذا الأسبوع عن اعتقالات جديدة في إطار قضية 'الجهاد في العراق'، حيث عرض السبت الماضي 4 معتقلين جدد على نيابة العاصمة بتهم مختلفة.
وزعمت المصادر في تصريح لصحيفة [الرأي العام] أن المعتقلين الأربعة اعترفوا في أمن الدولة بالتدرب على السلاح في مناطق مختلفة في بر الكويت مع معتقلين سابقين في هذه القضية.
وقالت المصادر التي لم تكشف الصحيفة عنها: إنه لا سوابق للموقوفين الأربعة الجدد ولم يشتبه فيهم سابقًا إلا أن هناك أشخاصًا حضوهم، على ما يبدو، على الجهاد في العراق،

Pr.Game
05-08-2004, 05:30 PM
مفكرة الإسلام: وصلت مطار الفاشر السوداني الطائرة الإماراتية الثانية لإغاثة المتضررين بولايات دارفور أمس الأربعاء.
ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية [سونا]، تحمل الطائرة الإماراتية 35 طنًا من المواد الغذائية والإيواء للاجئين في منطقة دارفور غربي السودان.
وأوضح مفوض العون الإنساني بولاية شمال دارفور إبراهيم أحمد حامد أن الطائرة تأتي في إطار الدعم المقدم في الهلال الأحمر الإماراتي للاجئين بدارفور.
وكانت مصر قد بدأت يوم الاثنين الماضي أولى عمليات النقل الجوي للمساعدات الإغاثية لأهالي دارفور.
وأوضح مسؤولون في وزارة الدفاع المصرية أن طائرة نقل عملاقة من طراز سي - 130 توجهت إلى السودان وهي محملة بالمواد الإغاثية، على أن تعقبها 4 طائرات أخرى ستحمل على متنها المساعدات الطبية، والخيام، واللقاحات، كما تعتزم القاهرة إرسال سيارات إسعاف وفرق طبية متخصصة،.،

Pr.Game
05-08-2004, 05:32 PM
مفكرة الإسلام : توقعت مصادر سودانية أن يتم دمج حزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي والمؤتمر الوطني الحاكم بنهاية شهر أغسطس الحالي في إطار صفقة يجري الترتيب لها هذه الأيام بتكتم شديد.
وأكدت المصادر أن مسؤولين أمنيين عقدوا اجتماعات مطولة مع الترابي مؤخرا لتصفية الحسابات بين الجانبين في ضوء إدراك المؤتمر الوطني أن التصعيد الذي واجهته الحكومة في دارفور كان نتيجة الانشقاقات والاختلافات.
وذكرت المصادر أن إعادة الأموال والممتلكات المصادرة من حزب الترابي وموقع كوادر المؤتمر الشعبي تشكل بنودا رئيسية في الحوار.
وأشارت المصادر إلى أن الاتصالات المكثفة بين الجانبين هذه الأيام تعزز احتمال إطلاق الترابي قريبا، موضحة أن الترابي يهدف من هذه الصفقة إلى تدشين مرحلة جديدة تضع الأولوية لوحدة القوى السياسية لمواجهة التدخل الأجنبي.
ووفقا لصحيفة [الخليج]، أكد المحجوب عبد السلام المتحدث باسم المؤتمر الشعبي في الخارج وجود هذه الاتصالات وقال إنها مازالت تتخذ طابعا اجتماعيا.
وأكد المحجوب على أن حزبه مازال عند موقفه من رفض الدخول في حوار مع المؤتمر الوطني ما لم يطلق المعتقلين كافة وأن يعاد الحزب للحياة السياسية ويسترد ممتلكاته المصادرة وصحيفته،.،

Pr.Game
05-08-2004, 05:33 PM
مفكرة الإسلام: ذكرت مصادر الشرطة الهندية أن تسعة من رجال الشرطة الهنود قد قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجراح إثر هجوم شنه اثنان من عناصر المقاومة الإسلامية الكشميرية على معسكرهم في سرينجار العاصمة الصيفية لإقليم كشمير المسلم الخاضع للاحتلال العسكري الهندي.
وأخبر جوبال شارما رئيس شرطة كشمير المراسلين: لقد قتل رجال الشرطة الهنود التسعة أثناء معركة عنيفة دارت رحاها في وقت متأخر من مساء أمس واستمرت حتى الثامنة من صباح اليوم، وتم خلالها قتل الفدائي الذي اقتحم معسكر الشرطة الهندية في منطقة راج باج بسرينجار، بينما نجح زميله في الاختفاء.
وبحسب وكالة فرانس برس أفادت مصادر طبية كشميرية بأن ثمانية من الشرطة الهندية قد أصيبوا بجراح جراء ذلك الهجوم، أربعة منهم في حالة خطيرة.
من جهته قال نيراج كومار الناطق باسم قوات أمن الحدود الهندية 'بي إس إف': إن العملية انتهت وتمكنا من استعادة جثمان الفدائي الذي اقتحم المعسكر في الليل وظل يطلق النيران وهو يتنقل من موقع لآخر.
وقد سارعت قوّات الشرطة الاحتياطية المركزية [سي آر بي إف] بتفتيش المنطقة المحيطة بالمعسكر للتيقن من أنه لم يكن هناك إسلاميون آخرون معاونون لمنفذ الهجوم بخلاف زميله الذي لم يتم التوصل إلى مكانه حتى الآن.
وفي مكالمة هاتفية مع وسائل الإعلام المحلية أعلنت جماعة 'المنصورين' الإسلامية الكشميرية عن تبنيها للمسؤولية عن تنفيذ ذلك الهجوم...