المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الأردن قد ترسل قوات حفظ سلام إلى دارفور



Pr.Game
08-08-2004, 11:55 PM
مفكرة الإسلام: أفادت مصادر صحفية أردنية أن الأردن تستعد لإرسال قوات حفظ سلام إلى دارفور غربي السودان، ولكن في إطار اتفاقية عربية مع السودان.
وبحسب ما ذكرته وكالة يو بي آي الإخبارية فإن أسماء خضر المتحدثة باسم الحكومة الأردنية قد أشارت إلى أن قضية تواجد قوات حفظ سلام عربية في دارفور سوف تتم مناقشتها خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة.
وقد أشارت المتحدثة الحكومية أن جميع العرب مطالبين بمساعدة السودان لوضع حد للمأساة، وتجنب أية عقوبات دولية ضده.
وكان قرار مجلس الأمن الدولي الأخير قد منح الخرطوم مهلة ثلاثين يومًا فقط من أجل نزع سلاح الميليشيات في دارفور واستعادة الأوضاع الطبيعية في الإقليم...،،،

Pr.Game
08-08-2004, 11:58 PM
مفكرة الإسلام: أعلنت كتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها رسمياً عن الاشتباك المسلح مع مجموعة من القوات الصهيونية الخاصة قرب مغتصبة 'كيتسوفيم' شمالي مدينة خانيونس، حيث أسفر الاشتباك عن إصابة ثلاثة جنود صهاينة حسب اعتراف المصادر الصهيونية.
وقالت كتائب أبو علي مصطفى في بيان أصدرته اليوم، ونقله المركز الفلسطيني للإعلام، إن ' مجموعة كوماندوز من وحدة البطل نضال سلامة التابعة لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى قامت بالاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة من القوات الخاصة الصهيونية في منطقة 'كيسوفيم' فأصابت وقتلت عدد من جنودها وذلك في تمام الساعة التاسعة وثلاثون دقيقة صباح اليوم الأحد الموافق 8/8/2004'.
وأضافت البيان أن الراديو 'الإسرائيلي' اعترف بإصابة ثلاثة من جنود الوحدة الخاصة فيما تمكنت مجموعة الكوماندوز من الانسحاب بسلام.
وأكدت الكتائب أن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة ضد أبناء شعبنا ورداً على سياسة حكومة شارون التي مازالت تمعن في أعمال الاجتياح والقتل والتدمير والاغتيالات كما تأتي في سياق حق شعبنا المشروع في مقاومة الاحتلال وقطعان مستوطنيه،،،

Pr.Game
08-08-2004, 11:59 PM
مفكرة الإسلام [خاص] : تعرض رتل أمريكي شمالي الفلوجة قبل حوالي ثلث ساعة من الآن إلى كمين من قبل المقاومة، حيث انفجرت عبوة ناسفة أثناء مروره شمالي الفلوجة بالقرب من الخط السريع.
هذا وحسب ما ذكر مراسل 'مفكرة الإسلام' فإن طائرات هليكوبتر أمريكية تحلق فوق مكان الكمين.
هذا ولم يستطع المراسل حصر حجم الخسائر الناجمة عن الانفجار وذلك بسبب تطويق القوات الأمريكية للمكان.

Pr.Game
09-08-2004, 12:01 AM
مفكرة الإسلام: طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الأحد بإعطاء الحكومة السودانية الوقت لتسوية أزمة دارفور وذلك في إطار الاجتماع الطارئ الذي عقد بالقاهرة بناء على طلب من الخرطوم.
وحسبما ذكرت صحيفة لو نوفل أوبسرفاتور، أعلن المتحدث باسم الاتحاد الإفريقي اليوم الأحد أن الرئيس النيجيري الذي يرأس حاليا الاتحاد الإفريقي، دعا الحكومة السودانية وممثلي المتمردين بدارفور، للعودة إلى المحادثات اعتبارا من 23 أغسطس بأبوجا العاصمة النيجيرية. ويأتي ذلك عقب فشل المحادثات السابقة التي عقدت بأديس بابا العاصمة الإثيوبية.
وقد صرح عمرو موسى بالقاهرة أن دول المغرب العربي كان لديها استعداد للمشاركة في قوات حفظ السلام لتهدأة الوضع في دارفور حيث قتل 30 ألف شخص خلال عام ونصف.
وأعرب عمرو موسى في خطابه الذي ألقاه في افتتاحيه الاجتماع الطارئ الذي ضم 22 عضوا، عن أمله في أن يمنح المجتمع الدولي ميعاد ملائم للحكومة السودانية للقيام بألتزامتها طبقا لقرار مجلس الأمن.....

Pr.Game
09-08-2004, 12:03 AM
مفكرة الإسلام: أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأحد أنها ستستدعي القائم بالأعمال العراقية في طهران بعد تصريحات حول توقيف إيرانيين يشتبه بقيامهما بالتجسس في العراق.
وصرح المتحدث باسم الوزارة حميد رضا آصفي للصحافيين سنستدعي اليوم إلى وزارة الخارجية القائم بالأعمال العراقية لنطلب منه تقديم إثباتات.
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت يوم أمس السبت أنه تم توقيف 4 عناصر من الاستخبارات الإيرانية يشتبه بأنهم قاموا بأعمال تجسس وتخريب.
ووفقا للفرانس برس قال آصفي إن على القائم بالأعمال العراقة أن يوضح لنا من الأشخاص الذين اعتقلوا ويقدم لنا إثباتات، داعيا المسئولين العراقيين إلى الكف عن خلق مناخ سىء بين البلدين الجارين.
كما رفض آصفي طلب العراقيين بإعادة طائرات عراقية نقلت الى ايران قبل أو خلال حرب الخليج في العام 1991.
وقال آصفي ردا على سؤال بهذا الشأن، لدينا مشاكل أهم لمناقشتها وسنناقش هذه المسائل مع المسئوليين الحكوميين الذي سيتم انتخابهم قريبا وليس مع الحكومة المؤقتة،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:05 AM
مفكرة الإسلام: أفادت الأنباء الواردة من العاصمة العراقية بغداد أن قرارًا صدر باعتقال أحمد الجلبي وابن أخته سالم الجلبي.
ووفقا لما نقلته وكالة أنباء [الأسوشيتد برس]، أصدرت الحكومة العراقية الجديدة [المعينة من قبل الاحتلال] قرارًا باعتقال أحمد الجلبي وسالم الجلبي رئيس المحكمة المعينة من قبل الاحتلال لمحاكمة الرئيس العراقي صدام حسين.
ولم تتوافر الأنباء حتى الآن عن أسباب الاعتقال،.،

Pr.Game
09-08-2004, 12:06 AM
مفكرة الإسلام: حذر وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكيت من أن الأسلوب الذى تنتهجه الولايات المتحدة ويقوم على أساس التعامل بشكل واضح وصريح للغاية مع تهديدات تنظيم القاعدة يمكن أن يجعل الساسة عرضة للسخرية .
كما رفض بلانكيت النداءات الموجهة اليه كي يكشف للرأي العام البريطاني عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالتهديدات في بريطانيا حيث وصفها بأنها ' محض هراء غير مفيد '.
وذكرت صحيفة أوبزرفر البريطانية في عددها اليوم الأحد أن بلانكيت شن هجومًا ضمنيًا على البيت الأبيض الذى قرر مؤخرا تشديد الإجراءات الأمنية حول أهداف جديدة فى نيويورك وواشنطن استنادا إلى معلومات استخبارية تبين لاحقا أن تاريخها يرجع إلى عدة سنوات مضت حيث قال إنه ليس مستعدا لبحث العمليات الأمنية على الملأ ' لمجرد إشباع رغبات رجال الإعلام الذين لا يجدون خلال فصل الصيف الكثير من الأحداث لتغطيتها'.
وأوضح بلانكيت أنه ليس مستعدا ' لقول أو عمل شئ قد يكون من شأنه التأثير على أي محاكمة أو قضية جارية ', مضيفا أن الإدلاء بتعليقات حول أية مؤامرة يجرى الإعداد لها سوف يؤدى فقط إلى إثارة تكهنات جامحة لا ضرورة لها.
كما ذكرت الأوبزرفر أن هناك شعورا بالاستياء يسود أوساط الحكومة البريطانية بسبب قيام مصادر أمريكية بالتعليق صراحة على قضايا تتعلق بعناصر 'إرهابية' داخل بريطانيا،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:07 AM
مفكرة الإسلام: وجه النائب الأوروبي الإسباني وعضو لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الأوروبي، راؤول روميفا، مجموعة من الأسئلة للمفوضية الأوروبية حول مدى علمها بقيام مختلف الدول الأوروبية، ومن بينها إسبانيا، ببيع أسلحة وذخيرة للسودان منذ عام 2000، الأمر الذي أشار إلى أنه يعد انتهاكا واضحا لقانون السلوك للاتحاد الأوروبي الخاص بتصدير الأسلحة وكذلك للحظر المفروض من قبل الاتحاد الأوروبي على السودان منذ عام 1994، والذي تم تجديده في يناير الماضي إزاء الحرب الأهلية التي تمر بها الدولة.
وبحسب ما ذكرته وكالة 'أوروبا برس' الإسبانية، أشار روميفا إلى أن بعض الحكومات الأوروبية قد تجاهلت قانون السلوك للاتحاد الأوروبي الخاص بتصدير الأسلحة في عدة مناسبات أخرى مثل بيع أسلحة للكيان الصهيوني والمغرب والهند وإندونيسيا.
وفيما يتعلق بقضية السودان، أكد روميفا أنه ينبغي مواصلة الضغط على حكومة الخرطوم حتى تفي بتعهداتها بنزع السلام من ميليشيات الجنجويد، مشيرا إلى أنه يجب في الوقت ذاته ضمان أن يكون الوجود العسكري الدولي تحت قيادة خاصة من قبل منظمة الأمم المتحدة لحماية الشعب المدني.
وطالب روميفا الحكومة الإسبانية بأن تكون مثالا يحتذى به في الالتزام بقانون السلوك للاتحاد الأوروبي.
وكانت كل من منظمة العفو الدولية وجرين بيس قد نددا بانتهاك إسبانيا للحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على السودان، حيث أكدا أن مدريد قد صدرت أسلحة خفيفة وذخيرة للسودان في عام 2003 وأوائل 2004..،

Pr.Game
09-08-2004, 12:09 AM
مفكرة الإسلام: بدأ المرشح الأمريكي جون كيري - أول مرشح كاثوليكي للرئاسة الأمريكي بعد جون كينيدي - بمضاعفة إيماءاته بديانته وهو تطور يربطه المحللون السياسيون باهتمامه الحصول على أصوات الكاثوليك خلال الانتخابات الأمريكية المقبلة.
وحسبما ذكرت رويترز، يحاول جورج بوش البروتستاني هو أيضا جذب هؤلاء الناخبون الذين لعبوا دورا حرجا في عام 1970. وقام حوالي 27 مليون ناخب كاثوليكي منذ أربعة أعوام بإدلاء بأصواتهم لجورج بوش والديمقراطي ال جور.
وقد بذل الرئيس الديمقراطي من جانبه كل ما بوسعه مع التأكيد على أن كل المحيطين به ينتظرون حلول 2 نوفمبر ميعاد الانتخابات الأمريكية.
وقد وجد اللقاء الذي أجراه جورج بوش مع بابا الفاتيكان جون بوليس الثاني انتشارا إعلاميا واسعا. ووصف بوش هذه المقابلة بأنها ' تجربة مؤثرة'. وقد وعد الرئيس الأمريكي أكثر المنظمات الكاثوليكية العلمانية في العالم بالدفاع عن ' القيم المحافظة' مثل ما يتعلق بزواج المثيلين ومكافحة قانون الإجهاض في حال إعادة انتخابه.....

Pr.Game
09-08-2004, 12:10 AM
مفكرة الإسلام: لقي ثلاثة جنود أتراك مصرعهم، وجرح اثنان آخران في انفجار لغم استهدف سيارتهم في محافظة بنغول ذات الأغلبية الكردية جنوب شرقي تركيا. ونقلت الجزيرة عن مصادر أمنية أن اللغم فجر عن بعد قرب مدينة بنغول.
ويستخدم المقاتلون الأكراد من عناصر حزب العمال الكردستاني السابق الألغام لمهاجمة القوافل العسكرية التركية منذ إعلان مؤتمر شعب كردستان [كونغرا-جيل] في مايو الماضي إنهاء الهدنة المعلنة من جانب واحد والتي استمرت ست سنوات.
وفي السياق ذاته جرح أربعة رجال شرطة خلال مواجهات مع مسلحين أكراد مساء أمس في مدينة مردين جنوب شرق الأناضول.
وفتحت مجموعة يشتبه بانتماء أفرادها إلى [كونغرا جيل] نيران الأسلحة الرشاشة على مركز للشرطة في وسط مدينة مردين. وبدأت أجهزة الأمن حملة تمشيط واسعة في المنطقة للقبض على منفذي الهجوم.
يذكر أن المواجهات المسلحة بين الشرطة التركية وحزب العمال الكردستاني [بين عامي 1984 و1999] أسفرت عن مقتل حوالي 37 ألف شخص،،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:11 AM
مفكرة الإسلام: قال شهود عيان أن اثنتين على الأقل من قذائف المورتر سقطتا على شارع قرب فندق في العاصمة العراقية بغداد اليوم الأحد مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص واشتعال النار في سيارتين.
وأضاف الشهود - وفق رويترز- أن جرحى الهجوم الذي وقع قرب فندق بغداد الذي يستخدمه الأجانب في العاصمة العراقية نقلوا إلى المستشفى على وجه السرعة وأن أحدهم في حالة خطيرة على ما يبدو.
ومساء السبت وقعت سلسلة انفجارات قوية ناتجة عن عشر قذائف هاون أطلقها مسلحون مجهولون. وقد سقط بعضها وسط المنطقة الخضراء التي تضم مكاتب الحكومة العراقية [المعينة] ومقر السفارة الأميركية،،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:12 AM
مفكرة الإسلام: أفادت مصادر الشرطة الهندية بأن أحد عشر شخصًا قد قتلوا مساء من بينهم خمسة من رجال الأمن الهنود في إقليم كشمير المسلم الخاضع للاحتلال العسكري الهندي.
وقالت المصادر الأمنية الهندية: إن الفدائيين الكشميريين هاجموا دورية للشرطة في منطقة آريجوريبورا كانجان، وقام الجنود الهنود الذين كانوا على متن تلك الدورية بالتجاوب مع إطلاق النار عليهم واستمرت المعركة المسلحة لمدة ثمان ساعات.
وبحسب صحيفة ديبيكا جلوبال روج مصدر في الشرطة الهندية لأنباء حول سقوط ثلاثة من الإسلاميين الكشميريين قتلى خلال تلك المعركة التي أسفرت كذلك عن مقتل خمسة من رجال الأمن الهنود بالإضافة إلى ستة أشخاص آخرين...

Pr.Game
09-08-2004, 12:14 AM
مفكرة الإسلام: قتل سبعة أشخاص وأصيب 48 آخرين في انفجارين وقعا اليوم الأحد في مدينة كراتشي الباكستانية.
وحسب ما ذكرت شبكة 'جانج' الباكستانية فقد وقع الانفجاران واحدًا تلو الآخر في فندق قريب من مركز للشرطة الباكستانية الأمر الذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وجرح 48 آخرين.
وحسب الشبكة فقد وقعت الانفجارات في حدود الساعة السابعة مساءًا بتوقيت باكستان.
حيث انفجرت القنبلة الأولى وكانت مخبأة في دراجة ثم انفجرت الثانية والتي كانت مخبأة في دراجة بخارية.
وقد تسببت الانفجارات في تدمير أثاثات وواجهة الفندق بالكامل،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:15 AM
مفكرة الإسلام : صرحت مصادر أمنية باكستانية أنه قد أطلق سراح زعيم جماعة 'خدام الفرقان' المحظورة، وذلك بعد اعتقاله منذ شهور على خلفية الهجوم الذي تعرض له الرئيس الباكستاني برفيز مشرف في ديسمبر الماضي.
وقد صرح مسؤولون لصحيفة دايلي تايمز الباكستانية أنه قد تم الإفراج عن عبد الجبار الأسبوع الماضي بعد استكمال التحقيقات، إلا أن السلطات الأمنية قد قوضت تحركاته عبر البلاد.
وكان عبد الجبار قد احتجز على خلفية الهجوم الذي تعرض له مشرف، وذلك لأن منفذ العملية محمد جميل كان يعمل تحت قيادته عندما كان في جماعة 'جيش محمد' والتي قد تم حظرها.
وبحسب الصحيفة فإن عبد الجبار كان قد ألقي القبض عليه في سارجودها، واحتجز بمدينة لاهور قبل أن يتم ترحيله إلى إسلام أباد لاستكمال التحقيقات.
ويعد عبد الجبار هو ثاني قائد بارز لجماعة ميليشية قد أفرجت عنه السلطات الأمنية في باكستان بعد محمد إلياس كشميري زعيم جماعة 'حركة الجهاد الإسلامي'...،،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:16 AM
مفكرة الإسلام : أعلن وكيل وزارة العدل العراقية بوشو إبراهيم اليوم الأحد أن العراق أعاد العمل بعقوبة الإعدام، بالنسبة للمجرمين الذين يدانون بجرائم قتل والأشخاص الذين يهددون أمن البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن إبراهيم قوله في مؤتمر صحافي: 'إنه بناءً على موافقة هيئة الرئاسة قرر مجلس الوزراء العراقي إعادة العمل بعقوبة الإعدام على مرتكبي جرائم الأمن الداخلي والجرائم ذات الخطر الأعظم واستخدام المواد الجرثومية والجرائم الخاصة بالاعتداء على سلامة النقل والمواصلات وجرائم القتل العمد والمتعاملين بالمخدرات'.
وأضاف: ' إن هذا القرار ينفذ من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية'.
وذكر إبراهيم : ' إن القانون جاء في وقت يريد أن يرى فيه العراقيون أن من يقتلهم أو يرتكب الجرائم ضدهم يمثل أمام القانون لينال جزاء فعلته '. وتابع : ' اسألوا الشعب العراقي : هل يريد أن يترك الذين يعتدون عليهم ويقتلونهم ويسفكون دماءهم؟'.
يشار إلى أن عقوبة الإعدام قد علقت عقب سقوط بغداد بعد الإطاحة بنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في أبريل من العام الماضي،،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:18 AM
مفكرة الإسلام: أعلن مصدر عسكري إندونيسي أنّ الحدود القريبة من جزر المالوكو التي كانت قد شهدت عدة نزاعات طائفية بين المسلمين والنصارى، وبخاصة الجزر المتناثرة قرب المنطقة الجنوبية الشرقية الغربية من مالوكو تتعرض لتهديدات حقيقية من قبل الأنشطة التي يمارسها كل من الجيش الأسترالي والجيش الأمريكي.
وقال الجنرال سياريفودن سوماه قائد اللواء السادس عشر المعروف باسم 'باتيمرا': في الوقت الحاضر هناك مناورات عسكرية تقوم بها قوات هاتين الدولتين في مكان قريب من جزرنا، ولذا فإنه يجب علينا أن نتوقّع أي شيء ونضع في حسباننا كافة الاحتمالات.
وطبقا لما ذكره الجنرال سوماه فإن الجيش الإندونيسي كان قد خطط لبناء قاعدة بحرية هامة في منطقة هالونج بمدينة أمبون عاصمة جزر المالوكو، وقاعدة بحرية أخرى في سوملاكي عند المنطقة الجنوبية الشرقية الغربية من مالوكو للمساعدة على الحفاظ على الأمن في مناطق الحدود.
وبحسب شبكة تيمبو انتر أكتيف شدد الجنرال الإندونيسي على خطورة حدوث تواني في بناء هاتين القاعدتين، مؤكدًا أنهما سوف تكونان بمثابة صمام أمان ضد أية تهديدات تشكلها قوات الدول الأخرى.
كما حذر الجنرال سوماه مسلمي مالوكو من خطورة الأنشطة التي تقوم بها بعض المنظمات هناك تحت ستار 'العمل الإغاثي'

Pr.Game
09-08-2004, 12:19 AM
مفكرة الإسلام: قال ضباط أمريكيون إن تونسيا معتقلا من قبل الجيش الأمريكي في قاعدته بخليج جوانتانامو أبلغ لجنة قضائية عسكرية اليوم الأحد إنه تعرض للتعذيب أثناء اعتقاله في أفغانستان.
ونقل الضباط للصحفيين تصريحات أدلي بها السجين البالغ من العمر 35 عاما للجنة تراجع وضع كل السجناء وعددهم 585 في القاعدة لترى ما إذا كان أي منهم يمكن الإفراج عنه على اعتبار أنه ليس من الأعداء المقاتلين.
ووفقا لرويترز فقد زعم الضباط الأمريكيون أن التونسي قد أبلغ المحققين في جوانتانامو من قبل إنه درب في أفغانستان على استخدام البندقية الكلاشنيكوف والأسلحة المضادة للطائرات والمدفعية.
إلا أن المعتقل التونسي أنكر هذه الأقوال وأكد أنه أجبر عليها، وقال أمام اللجنة إنه لم يتدرب أو يقاتل أبدا.
وذكر إنه احتجز في أفغانستان لأكثر من شهرين كان معظمها في الظلمة وبدون ماء كاف وإن هذه المعاملة دفعته للكذب.
وقال أحد الضباط 'ذكر أنه أدلى بهذه التصريحات من قبل بسبب سوء المعاملة التي لقيها في أفغانستان أو كما سماها..التعذيب.'
وكان التونسي هو السجين السادس الذي يحضر الجلسات، وقد رفض ستة آخرون الحضور وعقدت جلساتهم غيابيا ولا يسمح للصحفيين الذين يغطون الجلسات بأن يحددوا هوية السجناء،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:20 AM
مفكرة الإسلام: صرح خبير في شئون تنظيم القاعدة بالمخابرات المركزية الأمريكة أن الحرب على العراق كانت أفضل هدية قدمتها واشنطن إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ووصفها بأنها قوضت جهود 'الحرب على الإرهاب'.
ورأى الخبير الذي لم يتم التصريح عن اسمه لدواعي أمنية في حديث إلى وكالة فرانس برس أن الحرب في العراق كانت 'كارثة'، وقد نشر هذا الضابط الذي يعمل في مكتب الاستخبارت الأمريكية منذ نحو عشرين عاما كتابا وقعه باسم 'مجهول' بعنوان 'غطرسة إمبريالية: لماذا يخسر الغرب الحرب على الإرهاب'.
ويعتبر الرجل من أكثر الغربيين اطلاعًا ومعرفة بشبكة القاعدة بعدما قاد بين 1996 و1999 وحدة خاصة لملاحقة بن لادن. ويقول: 'لست خبيرًا فيما يتعلق بصدام حسين وأسلحة الدمار الشامل أو العراق، إلا أنه في الواقع وفي ما يتعلق بالحرب ضد القاعدة فقد مثل غزو واحتلال العراق هدية رائعة لابن لادن'.
وتابع: 'عززت هذه الحرب ما يكرره زعيم التنظيم منذ سنوات عدة بأن الغرب يريد احتلال أماكن الإسلام المقدسة والتخلص من البلدان التي تشكل تهديدا لإسرائيل والاستيلاء على النفط العربي'، ويشبه الخبير في 'السي آي ايه' الوضع الراهن في العراق حيث قتل أكثر من 900 جندي أمريكي حتى الآن بالوضع الذي عاشه السوفيات في أفغانستان خلال الثمانينات. ويرى أن 'العراق بات يشكل مغناطيسا يجذب المجاهدين'؛ مشيرًا إلى أن مقاتلين من الجزائر والمملكة العربية السعودية وماليزيا وغيرها من البلدان يتوجهون إليه.
ويرى الخبير أن اعتقال أو قتل بن لادن سيكون أمرًا مهمًا من 'الناحية الرمزية'، إلا أن ذلك لن يضع حدًا 'للتهديد الإرهابي', ويؤكد الخبير: 'إذا مات بن لادن فسوف يستعاض عنه وتستمر الحركة'، مضيفًا أن 'احتمال توقيفه لا يزال قائما إلا أن وقع ذلك على أمن الأمريكيين سيكون أقل مما لو حدث منذ 4 أو5 سنوات'. وبحسب الخبير تحول تنظيم القاعدة على مر السنين من 'مجرد تنظيم إلى حركة'، 'حيث لا يوافق الجميع بالضرورة مع بن لادن، إلا أنهم يجتمعون على كره سياستنا [الأمريكية]'.
وأبدى خشيته من هجوم جديد قائلاً: 'أعتقد أن هجوما آخر [للقاعدة] على الولايات المتحدة أمر شبه محتوم'، ويستبعد الضابط تغييرًا في موقف التنظيم فيما لو فاز المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جون كيري، موضحًا أن الأمر سيان بالنسبة إلى القاعدة سواء وجود إدارة ديمقراطية أو جمهورية، معتبرًا أن 'جون كيري لا ينوي سحب القوات [الأمريكية] من العراق أو وقف دعم إسرائيل'.
ويتوقع أن يترجم الكتاب الذي يقع في 309 صفحات إلى لغات عدة بينها العربية والفرنسية. وبعد شهر على طرحه في الأسواق الأمريكية بات الكتاب على لائحة الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، كما يتوقع ناشره طبع 200 ألف نسخة جديدة، ونال الخبير الذي لا يزال يعمل في الوكالة إذنا بالكتابة شرط ألا يكشف عن هويته أو هوية العاملين معه-.

Pr.Game
09-08-2004, 12:21 AM
مفكرة الإسلام: قامت مجموعة مؤلفة من أكثر من أربعين من المسؤولين الأستراليين السابقين ما بين دبلوماسيين وعسكريين في وزارة الدفاع بتوجيه الاتهام لحكومة رئيس الوزراء الأسترالي جون هاوارد بأنه خدع الشّعب الأستراليّ بأكمله فيما يخص بالمبررات الحقيقية وراء المشاركة في غزو العراق واحتلاله.
وجاء في البيان الذي أصدرته تلك المجموعة من الدبلوماسيين والعسكريين الأستراليين السابقين: لقد تم تضليل النّاخبين الأستراليين عن عمد فيما يتعلق بالمسوغات التي اتخذت كذريعة للانضمام إلى الحرب التي قادتها الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.
وقال البيان: ما حدث من الحكومة الأسترالية الحالية يعد انتهاكًا صريحًا لكل معايير الديمقراطية، وبالتالي أصبح الشعب غير واثق على الإطلاق في أن الحكومة التي اختارها في يوم من الأيام ستظل ملتزمة بالصدق والوضوح في قراراتها المصيرية.
وأضاف البيان: إننا هنا نسجل استياءنا المطلق من إجبار الشعب الأسترالي على تحمل تبعات مساندة واشنطن ولندن في غزوهما للعراق على أساس فرضيات كشفت الأيام مدى زيفها.
وبحسب وكالة فرانس برس قال الموقعون على ذلك البيان: نعم صدام حسين كان يقود نظامًا نرفضه ونتمنى زواله، لكنه انتهى الآن ومجرد النجاح في خلعه لا يعطي مبررًا مقبولاً لدى الشعب الأسترالي لخوض حرب العراق...

Pr.Game
09-08-2004, 12:23 AM
مفكرة الإسلام: أكد محافظ ولاية كسلا السودانية أن أريتريا تقوم بحشد قواتها عند الحدود المشتركة بين البلدين وأنها أمرتها بالبقاء في منطقة غولساه الواقعة على الحدود السودانية الأريترية.
وأكد اللواء فاروق أحمد نور محافظ هذه الولاية السودانية الشرقية والذي نقل تصريحاته المركز الإعلامي السوداني أن تعزيز القوات 'يأتي في إطار مؤامرة تتمثل في تصعيد عسكري' في شرق السودان لدعم هجوم تخطط له المعارضة السودانية التي تتخذ من أريتريا قاعدتها الخلفية.
وأعلن اللواء نور -فيما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية-'أن تعزيز التواجد العسكري الاريتري يشير إلى أن الأمر يتعلق بخطة كبيرة تعتزم تنفيذها قوات تمرد 'الأسود الأحرار' ومتمردو دارفور ومتمردو مؤتمر بيجا المدعومين جميعا من حكومة اسياس افورقي' الأريترية.
وأضاف المحافظ أن قوات المعارضة هذه تحشد على الجانب الاريتري من الحدود وأنها مدربة ومجهزة من السلطات الأريترية. وقال نور 'إن الجبهة الشرقية [في السودان] أصبحت الآن هدفا لعمليات عسكرية أريترية تستهدف السودان'.
وأكد انه تم رفع مستوى حالة الاستنفار في هذه الولاية الواقعة في شرق السودان مشيرا إلى 'إننا اتخذنا كافة التدابير الضرورية لمواجهة كل طارئ'،،،

Pr.Game
09-08-2004, 12:24 AM
مفكرة الإسلام: أعلنت الشركة التي يعمل فيها سائقو الشاحنات السبعة المحتجزون في العراق ومن بينهم ثلاثة هنود أن الأمل في الإفراج عنهم قريبا قد تضاءل اليوم الأحد بعد أن قدم خاطفوهم مطالب جديدة.
وصرحت رنا أبو زينة الناطقة باسم 'شركة رابطة الكويت والخليج للنقل' لقناة 'آج تاك' التلفزيونية الهندية 'حتى أمس كنا قريبين' من الإفراج عن الهنود الثلاثة والكينيين الثلاثة والمصري الذين خطفوا في 21 يوليو 'لكن ليلة أمس أصبح لدينا طلب جديد'.
ولم توضح ما هو هذا الطلب لكنها أكدت أن لا علاقة له بشركتها التي طالب الخاطفون بوقف نشاطاتها في العراق، وأضافت المتحدثة أن المفاوضات متواصلة من خلال وسيط وإنها ما زالت متفائلة رغم هذه الظروف الصعبة.
وكان وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية قد أعلن يوم أمس السبت أنه سيتم قريبا الإفراج عن الرهائن السبعة.
وفي تصريح صحافي قال المسؤول الهندي إن 'جميع المعلومات تصب في اتجاه مخرج إيجابي لهذه الأزمة'.
وأشار إلى محادثات جديدة تمت عبر وسيط عراقي الشيخ هشام الدليمي والشركة الكويتية التي تستخدم السائقين السبعة 'كويتي غالف لينك'. وحسب الفرانس برس فقد أضاف المسؤول الهندي 'إن ما علمناه حتى الآن هو أنه جرت مفاوضات مباشرة اليوم بين الشيخ الدليمي وممثلين عن الشركة الكويتية وكنتيجة [لهذه المفاوضات] ستكون الطريق مفتوحة لتحرير الرهائن'، وألمح إلى أنه قد يتم الإفراج عن الرهائن السبعة اليوم الأحد،،