المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حذاري من الرطوبة .. فإنها تقضي على الجيم كيوب .. (عشت الموقف)

Nintendo, Cube.
12-08-2004, 10:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ..

الموضوع بسيط جدا ً ولكن رجاء ً إنتبهوا من الغلطة التي أرتكبتها ><;; ..

الموضوع ومافيه اننا بموسم الصيف , والمكيفات طول اليوم شغاله , البارحه بعد وان استيقظت من النوم , شعرت بالبرد فقفلت المكيف و فتحت شباكين الغرفة (( وين تبا تتحسب عمرك سنو وايت )) , وبعد فترة زمينة قصيرة , أصبحت الغرفة بالكامل مثل الماء نتيجة الرطوبة , قفلت الشباكين , واستحممت وبعد الحمام خطر ببالي ان افطر ثم ألعب Tales Of Symphonia ولكن الجيم كيوب لم تعمل , أستغربت وغيرت إلى Viewtiful Joe كذلك الجيم كيوب لم تستجيب !!!

عرفت بأن الموضوع هو بسبب الرطوبة , فأخذت بطانيتي ولففتها بالجيم كيوب لمدة 4 ساعات ثم أخرجتها وقمت بتجربتها هل ستعمل أم لا , والحمدلله أنها أشتغلت ..

حذاري حذاري من الرطوبة بالغرفة ..
إللي عنده مشاكله بالجيم كيوب وعرف يحلها يذكر لنا الطريقة ..

BoJasem
12-08-2004, 11:09 AM
السلام عليكم :

او يصير ما كنت موصل الواير عدل :tongue2:
عموما مشكور على النصيحة
احاول ابعد الجيم كيوب عن الرطوبة (( هو بعيد اصلا حاطه في حقبية :D ))

وشكرا

Golden_Sun
12-08-2004, 12:12 PM
ههههههههههههه :tongue2: ..

عيل الرطوبة خربت الجهاز :bigeyes: !! ..
اي اكيد الرطوبة تكثفت داخل الجهاز وصار رطب !! .. :33: الحمدلله ان اشتغل بعدين ^__^ ..

شكراً على النصيحه ..

انا صارت معاي مشكلة اني وانا العب ينطفي الجهاز بنفسه .. والاحظ ان المحمول يطلع صوت ! .. لمست واير المحمول وكان حاار لدرجة الذوبان :shock22: .. فنصيحة اللي تواجهة هالمشكلة لا يكمل على نفس المحول .. لازم يبدله ! < وخراب المحول دايماً يكون من كثرت اللعب المتواصل على الجهاز وانا عندي اخوان ما يرحمون :laughing:

Nintendo, Cube.
12-08-2004, 01:23 PM
السلام عليكم ..

أشكركم على الردود ..

أوكايتا ساما , مشكلة المحول مرة صارت معاي , كانت على أيام زيلدا , كنت أشتري محولات تجارية لكن للأسف كانت تشتغل لفترة قصيرة (( ربع ساة بالضبط )) عقب يدخل المحول , طبعا ً كان صعب جدا ً جدا ً إني أحصل محول أصلي , أساسا ً غير متوفر بالمحلات عندنا , فكان في مطوع ساعدني جزاه الله خير (( تذكرها القصة يا دارك لينك )) و وصلني لمحل طلع لي المحول من كرتون الجيم كيوب أصلية وباعها لي بسعر أنا طلبت منه انه يزود السعر من فرحتي واشترت من نفس المحل لعبة زيلدا ويند ويكر , ومن الفرحه اتصلت للسعودية عشان أبشّر مراقبنا لينك 0072 ..

في مشكلة ثانية وهي مراوح الجهاز بالأطراف , انتبهوا لا تغطوها على الطاولة , أتركوا الجهاز يهوي ويبرد الكيوب من الداخل فهو شيء ضروري , مرة اخترب جهازي الدريم كاست بسبب التهوية , وللأسف قعدت مع الجهاز سنين حتى صلحته وبسرع مرتفع جدا ً ..
أنتبهوا من مروحة التهوية يا شباب ..

Golden_Sun
12-08-2004, 03:33 PM
السلام عليكم ..

أشكركم على الردود ..

أوكايتا ساما , مشكلة المحول مرة صارت معاي , كانت على أيام زيلدا , كنت أشتري محولات تجارية لكن للأسف كانت تشتغل لفترة قصيرة (( ربع ساة بالضبط )) عقب يدخل المحول , طبعا ً كان صعب جدا ً جدا ً إني أحصل محول أصلي , أساسا ً غير متوفر بالمحلات عندنا , فكان في مطوع ساعدني جزاه الله خير (( تذكرها القصة يا دارك لينك )) و وصلني لمحل طلع لي المحول من كرتون الجيم كيوب أصلية وباعها لي بسعر أنا طلبت منه انه يزود السعر من فرحتي واشترت من نفس المحل لعبة زيلدا ويند ويكر , ومن الفرحه اتصلت للسعودية عشان أبشّر مراقبنا لينك 0072 ..

في مشكلة ثانية وهي مراوح الجهاز بالأطراف , انتبهوا لا تغطوها على الطاولة , أتركوا الجهاز يهوي ويبرد الكيوب من الداخل فهو شيء ضروري , مرة اخترب جهازي الدريم كاست بسبب التهوية , وللأسف قعدت مع الجهاز سنين حتى صلحته وبسرع مرتفع جدا ً ..
أنتبهوا من مروحة التهوية يا شباب ..

بدون تهوية جيدة خلاص الجهاز يموت :08: ..

وايضاً الغبار يخرب الجهاز > البلاي ستيشن 2 القديم مالي اخترب بسبب الغبار دخل عليه كنا ناسين الشباك مفتوح وكان الجو غبار بشكل مخيف .. اخترب علّي !! .. وللآن فيه مشاكل في اللعب لحد ما شريت جهاز يديد وارتحت :28:

فلازم بين كل 4-5 اشهر تودي الجهاز لأي محل للتنظيف من الداخل ^^ .. وانت حافظ على نظافته من الخارج بشكل يومي :)

Nintendo, Cube.
12-08-2004, 04:15 PM
دخيلك لا تذكرني بإللي صار معاي مع البلاي ستيشن ..

مرة أخترب علي ولا عرفت شو السبب , يعني عجزت من تصليحه شخصيا ً , فا وصلته لمحل الألعاب عشان يصلحه , قال لي الليزر عطلانه وتحتاج لتبديل , قلت له طيب سو إللي عليك , وإن شاء الله ب3 ايام امر عليك وآخذ اللعبة ..
بعد 3 ايام الأخ ما رجعلي جهازي الأصلي , عطاني جهاز يختلف عن جهازي , هو نفس المظهر الخارجي , لكن في خدش انا اخدشه على كل أجهزتي الالعاب كتوقيع بأن هالجهاز هو يخصني , وهالخدش ما حصلته , صاحب المحل استغرب و ضحك وقال ((الأجزاء الداخلية تخص جهازك لكن الغلاف ربما كان غلط منا))
المشكلة هو إني أنا خدشت الغطاء العلوي والسفلي بمناطق يصعب الإنتباه بها , وكلاهم بلا توقيعي الخاص , عرفت بأن هالجهاز ليس بجهازي , ولم أخرج من المحل حتى حصلت على جهاز , وقسم بأي خطىء أجده على الجهاز برجعه عنده واستبدله بواحد جديد , اعتقد أن من حقي ذلك ..
والحمدلله للحين ما فيه شيء ..

هذي بعد انا أشوفها نقطة مهمة بالنسبة لي ..

Snake Fang
12-08-2004, 05:29 PM
شكرا جزيلا على هذه النصيحة :)

و انا مرة سارت مشكلة في جهازي , و هي ان واحد وضع الاكس بوكس و البلاي2 فوق الجيم كيوب , طبعا المكان الي تضع فيه ذراع التحكم تحرك من مكانه و طلع الى الخارج , طبعا ما اشتغلت ذراع التحكم , و الجهاز صارت فيه مشاكل كثيرة.

المهم الحل هو ...

تغير الجهاز :tongue2:

و شكرا مرة اخرى ... ^^

تحياتي

Golden_Sun
12-08-2004, 05:48 PM
لول صار الموضوع قصص ^^ .. لكن حلو للإستفاده

محد اخترب او تعطل عنده جهاز محمول ؟ (الجيم بوي ادفانس ، الـSP) ؟!

انا اخترب زر الـR عندي بالـGBA SP الحل الوحيد اللي كان امامي اني حاولت بقدر الإمكان اسحبها للخارج (هي كانت داخله يعني مضغوطه) وما لعبت فيها كم يوم .. وجرب العب مرة ثانية اشتغلت معاي تمام .. وحاولت بقدر الإمكان اكون حذر في الضغط عليها .. < والسبب هنا كثرة اللعب بالجيم بوي :33: .. اكثر جهاز اقضي ساعاتي معاه :08: ..

THE_MATRIX
12-08-2004, 08:04 PM
خخخخخخ..
على العموم اخوي مشكور على النصيحة :)

Nintendo, Cube.
12-08-2004, 08:43 PM
زين ان الموضوع تحول لقصص عن تجاربنا ..

إليكم تجربتي بتغيير غلاف جيم بوي أدفانس لغلاف ذهبي (( والله إني خسرت )) ..

انا بالبيت يسموني المتعبل (( يعني أحشر نفسي بكل شيء صغيره وكبيره )) أبوي اشترى جيم بوي أدفانس بلون برتقالي لأخوي الصغير يبلغ من العمر الخامسه , انا ما عجبني لون الجيم بوي , فا خسرت فلوسي على شراء غلاف لونه ذهبي , وفتحت براغي الجيم بوي بنفسي وبإداة غير صالحه , وقف معاي برغي لم استطع فكه >< حتى حرقته وذوبته , ثم استطعت ان ابدل الغلاف ولكن 4 براغي لم استطع تثبيتهم بشدة , نصف طوله للخارج لم يثبت , والغلاف غير ثابت , والحين الجيم بوي أدفانس مهوب شغاله إلا مع بطارية ونحن نتعامل مع شاحن لأنه أوفر , الشاحن ما يركب عليه عدل >< ..

لو اني انا تركت العملية لمحل ألعاب كان اضمن لي , لأن لو خربها أقدر أحصل على تعويض , للحين الوالد ما يعرف شو انا سويت للجيم بوي , لأني عوضت أخوي بسن الخامسه على جهاز الSP >< ..

كابتن السفينة
12-08-2004, 11:23 PM
شكرا نين على النصيحة..^^

الحمدلله ما اخترب اي جهاز لي..
انا محافظ جدا على الاجهزة.. حتى اني اغسل يدي قبل لا العب ( والزم اخوي على غسل يده :tongue2: )..
ودايما مغطي الجهاز بقميص :09:

بس سالفة الرطوبة خوفتني شوي.. :33:
لان كيوبي يتعرض احيانا للرطوبة..

الملاك الأبيض
13-08-2004, 08:27 AM
مشكووووووووووور على النصيحة

بروووح ألحق على الجيم كيوووب مالي سي يو :vroam:

Grandizer
13-08-2004, 10:34 AM
زين ان الموضوع تحول لقصص عن تجاربنا ..

إليكم تجربتي بتغيير غلاف جيم بوي أدفانس لغلاف ذهبي (( والله إني خسرت )) ..

انا بالبيت يسموني المتعبل (( يعني أحشر نفسي بكل شيء صغيره وكبيره )) أبوي اشترى جيم بوي أدفانس بلون برتقالي لأخوي الصغير يبلغ من العمر الخامسه , انا ما عجبني لون الجيم بوي , فا خسرت فلوسي على شراء غلاف لونه ذهبي , وفتحت براغي الجيم بوي بنفسي وبإداة غير صالحه , وقف معاي برغي لم استطع فكه >< حتى حرقته وذوبته , ثم استطعت ان ابدل الغلاف ولكن 4 براغي لم استطع تثبيتهم بشدة , نصف طوله للخارج لم يثبت , والغلاف غير ثابت , والحين الجيم بوي أدفانس مهوب شغاله إلا مع بطارية ونحن نتعامل مع شاحن لأنه أوفر , الشاحن ما يركب عليه عدل >< ..

لو اني انا تركت العملية لمحل ألعاب كان اضمن لي , لأن لو خربها أقدر أحصل على تعويض , للحين الوالد ما يعرف شو انا سويت للجيم بوي , لأني عوضت أخوي بسن الخامسه على جهاز الSP >< ..

ههه في الحقيقه يوم تشتري الغلاف الجديد يعطونك براغي خاصه و مك خاص للبراغي ( للعلم بس و شفت هذي الاشياء وايد في تايلند لكن ما فكرت اشتري ) :tongue2: