المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغامرة و الحركة سيلنت هيل 4 ................. في سطور

chris
17-08-2004, 12:14 PM
مرحبا يا اسرة العاب الرعب الرائعة والمميزة

واعلم بان الكثير من المواضيع طرحت وكتب الكثير من المواضيع ايضا عن هذا الجزء وهذه اللعبة ولكن هذا الموضوع مختلف قليلا لانني سوف اذكر بعض الامور التي قد تكون هذه اللعبة استمدتها من لعبة اخرى

اولا لاتحدث عن هذه اللعبة بشكل عام .....................

فهي بحق لعبة هذه السنة فهي لعبة رائعة متميزة عن سابقاتها في الجرافيك وطريقة التصوير وغيره من مزيا كلنا نعرفها من موسيقى وصوت

ولا ننسى الان جانب الاثارة في اللعبة فانت في هذا الجزء بالتحديد تم الاستغناء عن الكثير من الانماط السابقة ففي الاجزاء السابقة كانت اللعبة تحتوي على عنصرين اسايان هما الضباب و الظلام ومن بعد ذلك تغيير المكان ليضفي المزيد من الرعب للعبة بينما في هذا الجزء انت تسير في انارة جيدة ترى كل ما حولك لايوجد ضباب كثيف كما في السابق او رؤية محدودة بسبب الظلام الكثيف وهذه بحق نقطة قوة لهذا الجزء الرائع

نقطة اخرى وجود عامل التنبيه باستخدام الصداع وتغيير الشاشة الى لون احمر وتشويش يدل على وجود خطر ما قريب منك

ولا ننسى جميعا وحوش اللعبة التي اصبحت اكثر رعبا وشراسة وخصوصا الاشباح المزعجة والتي دائمة الظهور وتطاردك اينما ذهبت وبسرعة جيدة لا يقف في وجهها اي شيء للوصول اليك

ونجد ان اللغاز اللعبة اصبحت اكثر رعبا واكثر تعقيدا من السابق

وامر اخير اضيفه واشعر به بهذه اللعبة وهو ان اللعبة بقية على اطار تكرار الاماكن ففي نهاية اللعبة في الاجزاء السابقة كنا نجد انفسنا في مكان يجمع كل تلك الاماكن السابقة التي اتجهنا لها ولعبنا بها بينما في هذا الجزء انت تعود لتكررها جميعها فلا اعرف برايكم هل هذا عيب في اللعبة ام انه نمط يجعلها اكثر تشويقا ؟؟؟

والان ناتي لامر سمعته كثيرا
وهو المشكلة الحاصلة بين سيلنت هيل 4 والريزدنت ايفل وما سمعته من ان سيلنت هيل قامت بادخل الزومبيات في لعبتها تقليدا للعبة الريزدنت ايفل ولو باختلاف بسيط هو ان هذه الزومبيات تطير في الهواء ولا تموت بسهولة وتخرج لك من الحائط

ولكن بقي المعترضين يشيرون الى انها زومبيات

وصدقوني اساس المشكلة غبي وتافه ان كان يوجد مشكلة من الاصل على اسا هل هي زومبيات ام لا وهل هي تقليد من لعبة الريزدنت ايفل ام لا

ولكني سوف اضع لكم شيء اعتبره انا تقليد من لعبة الريزدنت ايفل

وهو الصندوق الذي تضع فيه ادواتك و تسجيل اللعبة

فلعبة الريزدنت ايفل تميزت بوجود صندوق كبير تضع فيه اغراضك لتجدها اينما ذهبت في الصندوق نفسه اي تنتقل معك اينما ذهبت ودائما التسجيل يكون بقرب الصندوق وهنا نرى العملية نفسها في هذا الجزء صندوق تضع فيه ادواتك وينتقل معك اينما ذهبت
وايضا نرى المساحة المحدودة لقدرت شخصيتك على حمل الاغراض كما في الريزدنت ايفل
وبراي الشخصي اعتبر هذا الامر هو التقليد الحقيقي المستمد من لعبة الريدنت ايفل

ولا اعرف ما هو رايكم في المسئلة الاخيرة ولكن هذا رايي
وانتظر رايكم انتم ايضا او اي اضافة لمزايا هذه اللعبة

سلام chris

VlAd_744
17-08-2004, 03:28 PM
مشكوووور كريس على المعلومات الجميله انطر بس تقريري يمكن يصك عليك ؟

tootaa18
17-08-2004, 03:59 PM
والان ناتي لامر سمعته كثيرا وهو المشكلة الحاصلة بين سيلنت هيل 4 والريزدنت ايفل وما سمعته من ان سيلنت هيل قامت بادخل الزومبيات في لعبتها تقليدا للعبة الريزدنت ايفل

اخوي اصلا اهي اشباح مو زومبيات
اما بالنسبة للصندوق فانا ماني شايفة فيها تقليد لان الصندوق في ريزدنت ايفل تجده في اكثر من مكان اما سايلنت هيل الصندوق يكون موجود في مكان واحد فقط

VlAd_744
17-08-2004, 05:05 PM
آسفين موضوعي يقولون يتضمن وايد صور

الماء القاهر
17-08-2004, 05:16 PM
:D اهلا بك يا اخوي كريس شخبارك نورت المنتدى اولا بغيت اقول ان سايلنت هيل حطمت ريزدنت ايفل مع اني احب ريزيدنت ايفل لكن اشوف اللعبة كل ماله وتصبح اغبى وابيخ الصراحة اما عن سايلنت هيل اول شي الصندوق لازم يكون في البيت فيعني شي عادي انك تشوف صندوق في بيت اما ريزدنت ايفل بشوف الصندوق بكل مكان ولا بعد تشوف نفس الاغراض اللي هناك هني يعني كله شلخ في شلخ:laughing: اما سايلنت هيل فهي الاوقع ومثل الحقيقة صايرة اما عن تكرار الادوار ترى ان الادوار الاولية تكون قصيرة اما في التكرار تشوف انها تكون اطول واحسن وارعب:shock22: فوين التكرار لا في تكرار ولا شي فهي احسن لعبة على الاطلاق:biggthump :biggthump

Homoud
17-08-2004, 05:31 PM
ألف شكر لك أخي الغالي كريس على الموضوع الأكثر من رائع ;)

بالرغم أن سايلنت هيل جيده لكنها لا تقارن أبدا بالأسطورة رزدنت ايفل وطبعا شئ اكيد أنهم يقلدون رزدنت ايفل لأنهم يعرفون مدى قوة لعبتنا ومدى شعبيتها ونجاحها :biggthump

لكن الشئ الوحيد الناجح في سايلنت هيل هو الرعب فقط ومع ذلك تبقى رزدنت ايفل هي الأساس والأفضل :biggrin:

شكرا جزيلا لك أخي الغالي ^^

VlAd_744
17-08-2004, 05:36 PM
سايلنت هيل الأفضل بلا منازع

ليون كنيدي
17-08-2004, 05:42 PM
شكرا جزيلا لك كريس بصراحة تعودت على مواضيعك الجميلة :cool:
وسايلنت هيل 4 اضن انها لعبة صراحة ما قصرت من ناحية الرسوم وكل شي
وشكر
سلام ;)

الماء القاهر
17-08-2004, 05:43 PM
:laughing: :laughing: :laughing: انه ادري انه رزدنت ايفل حلوة مرةة لكن الافضل او الاساس لالا سايلنت هيل وبسسس اما لا حظ رزدنت ايفل من بعد الجزء الثالث صارت بايخة حد حتى اللعبة اصبحت اكشن كااااااااااك:laughing:

chris
18-08-2004, 11:41 AM
اهلا بيك جميعا يا اخواني الغاليين

اخواني سوف اطلب طلب صغير اذا سمحتم

ارجو ان يكون حوارنا ايجابي ونتقبل الراي الاخر واعلم بانكم لا تحتاجون لتذكيركم في ذلك فانتم اشخاص رائعون

الان لنعد للموضوع

اهلا اخي العزيز harry mason ويا اخي موضوعي المتواضع هذا سوف يكون بقدر موضوعك الرائع بالطبع لا يا اخي فموضوعي هذا موضوع عادي لا اكثر

اهلا اختي العزيزة tootaa18
اختي اذا قراتي كلامي عن امر الزومبيات لرايتي اني اتفق معكي بالامر
((وصدقوني اساس المشكلة غبي وتافه ان كان يوجد مشكلة من الاصل على اسا هل هي زومبيات ام لا وهل هي تقليد من لعبة الريزدنت ايفل ام لا )))
نعم فهي شكليا تبدو زومبيات اي من بشاعتها لا اكثر ولكنها اشباح واما عن امر الصندوق فانظري اجابتي على الاخ الماء القاهر

هلا اخي العزيز الماء القاهر الله يخليك يا اخي العزيز شكرا لك للترحيب بي وانا بخير يا اخي العزيز شكرا لسؤالك والمنتدى منور بوجود هذه الوجوه الطيبة والرائعة والمنتدى منور بوجوه اهله طبعا

اخي التقليد ياتي بطريقه مختلفة يا اخي فسيلنت هيل لاول مرة في تاريخها تستخدم هذه الطريقة اي وجود صندوق لتضع ادواتك فيه وهو يا اخي لو نظرنا جيدا للامر لوجدناه يشبه الريزدنت ايفل فانت صحيح كما تقول ان الريزدنت ايفل تجد فيه الصندوق في كل مكان تذهب اليه بعكس السيلنت هيل ولكن السيلنت هيل لم تبتعد كثيرا يا اخي فهي ايضا تتيح لك ان ينتقل معك الصندوق الى كل مكان في اللعبة كما في الريزدنت ايفل اليس كذلك ولو اختلفت الفكرة شطليا الا انها ظاهريا نفس فكرة الريزدنت ايفل بوجود صندوق خاص بك ينتقل معك في كل مكان :biggthump اليس كذلك

الان لناتي لكلمة اعجبتني منك يا اخي العزيز ولكن قبلها وبصدق لعبة السيلنت هيل 4 كانت فوق التوقعت بروعتها وقوتها وفعلا نافسة بقوة في مجال الرعب ولكن لننتظر المنافس الاكبر لها وهو الريزدنت ايفل 4 وهي ما سوف نتحدى بها سيلنت هيل 4 يا اخي يعني الجديد لا ينفسه الا الجديد اليس كذلك

اما الكلمة التي اعجبتني يا اخي العزيز هي كلمتك ((( اما في التكرار تشوف انها تكون اطول واحسن وارعب ))) انت هنا تعترف بوجود تكرار للمراحل ولو ان التكرار اتى اطول من التكرار السابق الا انه يوجد تكرار اليس كذلك :biggrin:

ولكن فعلا يا اخي لعبة سيلنت هيل هذه السنة قلبت كل التوقعت وكانت في مستوى افضل واروع بكثير من اي لعبة رعب في هذه السنة

اهلا اخي الغالي Jill©Valentine ولا شكرا على واجب يا اخي الغالي وكما قلت فان السيلنت هيل ناجحة في مجال الرعب دائما ولكن هذه المرة في مجال الرعب و الجرافيك والقصة ايضا يعني تفوقت على ذاتها هذه المرة
وسوف ننتظر الريزدنت ايفل 4 لنرى مدى القوة القادمة

اهلا اخي الغالي ليون كنيدي
اين انت يا اخي الغالي لم نعد نراك بيننا كثيرا وارجو ان تكون بخير وصحة جيدة يا اخي العزيز اهلا بعودتك وارجو ان لا تكون قد نسيت اسرتك :biggrin: ونحن ننتظر ان نراك بيننا في اسرة الريزدنت ايفل

اخي سيلنت هيل 4 اصبحت رائعة جدا هذه السنة وتنافس كل العاب الرعب في هذه السنة ايضا

ولا شكرا على واجب يا اخي الغالي

اخي العزيز الماء القاهر هل لعبة الريزدنت ايفل 1 ريمك على الكيوب او الريزدنت ايفل0 على الكيوب ايضا وانتظر معنا يا اخي الريزدنت ايفل 4 فقد يكون كل هذا يعيد حبك للعبة الريزدنت ايفل
وصدقني انا العب حاليا لعبة السيلنت هيل 4 وانا معجب بها كثيرا هذه السنة فهي افضل من سابقاتها كثيرا

سلام chris

الماء القاهر
18-08-2004, 06:10 PM
شكرا لك يا اخي كريس على ردك لي واتمنى لك ايام سعيدة

اعتقد ان الرزدنت ايفل 4 راح تكون لعبة اكشن 100% فكل ما لاحظت فيه هو فقط اطلق على الوحوش او ذاك الانسان الذي يغطي شكله بذاك القناع اللي كانه خيشة بصل كااااااااااااااك:laughing: لكن اكيييد راح تكون اللعبة ممتعة جدا ولكن اعتقد انها ستكون من اسوا الاجزاء على مااعتقد وانه اسف على ردي .كان رزدنت ايفل الاول في حياتي بعدها سايلنت هيل اصبحت المسيطر والاحسن بدون منازع.:biggrin:

بوشهاب
18-08-2004, 07:05 PM
يعني شباب تنصحوني اشتري اللعبة ودربي خضر

لكن ما اعتقد انها راح تنسيني ريزيدنت ايفل(على فكرة اذا شريت سايلنت هيل 4 راح تكون اول لعبة العبها من هذه السلسلة)

VlAd_744
18-08-2004, 07:10 PM
افضل يا ابو شهاب انك تشتري السلسله بكبرها وقول حق الي بالجزء الأول لايقلدني لأني الأصل .

بوشهاب
18-08-2004, 07:29 PM
مشكوووور بس راح اجرب الجزء الرابع واذا عجبني راح اشتري الباقي

الماء القاهر
18-08-2004, 11:32 PM
اخوي بوشهاب شخبارك :biggthump اذا لعبت سايلنت هيل 4 راح تقول شو هالخرابيط هاذي لكن انصحك انك تلعب الجزء الاول او الثاني بعدين العب الرابع ههههه الجزء الرابع فيه شي ناقص وهو الاصوات التي تقشعر وتكهرب الشعر :bigeyes: والله لو كان فيه لوجان سايلنت هيل 4 من ارعب الالعاب في العالم باكمله ههههه.:D

دارك ترروي
19-08-2004, 06:58 AM
كلامك صحيح كريس

بس احلا لعبه لعبتها سايلنته هيل 4 هذه السنه

((وصدقوني اساس المشكلة غبي وتافه ان كان يوجد مشكلة من الاصل على اسا هل هي زومبيات ام لا وهل هي تقليد من لعبة الريزدنت ايفل ام لاانا اشوفها تقليد بس فيه( ميزه انه يطير)

روزنت ايفل اوت بريك تميل إلى الاكشن ما فبها رعب (شي بسيط)
بس الها طعم خاص
ننتضر الاوت بريك 2 .........

مشكور كريس على الموضوع

MASTER Z
19-08-2004, 07:15 AM
اصلا السايلنت في وادي والرزدنت في وادي
ومن قتال لك يا جيل فلانتين ما ادري .....
انا الرزدنت افضل من السايلنت هيل
السايلنت هيل افضل من الرزدنت ب 10000000000000000000000000 مرة
رزدنت ايفيل بس تسلية و شخصيات
سايلنت هيل يتفوق عليه ب :
الرعب - القصة - الألغاز وصعوبتها - الأبداع والأفكار مثل THE ROOM

MaRiA 4 EVER
19-08-2004, 08:00 AM
أهلين خيو كريس ^^

سايلنت هيل 4 لعبة قويه نالت إعجاب الجميع ^^

ولا ننسى الان جانب الاثارة في اللعبة فانت في هذا الجزء بالتحديد تم الاستغناء عن الكثير من الانماط السابقة ففي الاجزاء السابقة كانت اللعبة تحتوي على عنصرين اسايان هما الضباب و الظلام
صحيح تم الإستغناء عن كثير من الأنماط لكن نمطي الضباب والظلام كانا من مميزات سايلنت هيل حيث أن هذه المدينة تختبيء خلف عالمين , العالم البارد المليء بالضباب , والعالم المظلم الملطخ بالدماء , لأننا لم ندخل المدينه , لكننا مررنا بغابة سايلنت هيل الغابه تحوي ضباب خفيف هذا يدل على أننا قريبون من سايلنت هيل .

وهذه بحق نقطة قوة لهذا الجزء الرائع
أنا أراها نقطة ضعف إذ أن عشاق اللعبه مازالوا يريدون الخوض في ضباب سايلنت هيل وعدم خوضنا جزء من المغامره في المدينه شيء محزن إذ مازال هناك الكثير من الأسرار في المدينه ومازالت الالهات الشريرة قابعه في المدينة .

وقد شاهدنا شيء مثير في اللعبه , في شقة هنري ستلاحظ بأن جو الغرفه اصبح ثقيل وأشياء غريبه تحدث وباقترابك من المصدر سيبدأ راس هنري بالصداع وسينخفض مؤشر صحته , هذا يدل على أن الأشباح تعبث بشقتك بوضعك الشمعه المقدسه سيذهب الشبح ,

لننتقل إلى نقطة تكرار الأماكن , فهذا جزء مهم من اللعبه لأنك سترى ماذا سيحل بكل ضحية قتلت في منطقتها , جميعم يهاجمونك على هيئة أشباح مرعبه أرواحها معذبه تهيم في المكان ناسية ماجرى بينك وبينها قبل مقتلها , وأيضا ستتمكن من فهم قصة كل ضحيه مع تكرار الأماكن .

لننتقل إلى نقطة التقليد , وحوش الزومبي ابتكرت من فيلم مرعب وليس غريب أن تقوم الفيديو جيمز بتقليدها وم ضمنها سايلنت هيل وريزيدنت ايفل , أما لحكاية الصندوق فالفكره مقتبسه من ريزيدنت ايفل والاله الكاتبه أيضا مقتبسة .

شيء أخير هناك فرق شاسع بين ألعاب ريزيدنت ايفل والعاب سايلنت هيل , ريزيدنت ايفل صراع للبقاء أما سايلنت هيل فهي صراع نفسي , لذا ارجو عدم التعصب حيال ها الأمر .

ويسلمو كريس على الموضوع الشيق ^_^

A.N.G.E.L
19-08-2004, 04:01 PM
:laughing: :laughing: :laughing: انه ادري انه رزدنت ايفل حلوة مرةة لكن الافضل او الاساس لالا سايلنت هيل وبسسس اما لا حظ رزدنت ايفل من بعد الجزء الثالث صارت بايخة حد حتى اللعبة اصبحت اكشن كااااااااااك:laughing:

كلامك أخوي 100% صحيح ريزلنت ايفل احلى شي 2و3 لسوني1 وبس

أما سايلنت هيل فهي فظيعه ولا لها مثيل:icon6: :icon6: :icon6:

chris
20-08-2004, 01:02 PM
اخواني قبل اي شيء

اخواني محبي لعبة السيلنت هيل وتعصب من اجلها معهم حق فلعبتهم رائعة ومميزة
وايضا محبي لعبة الريزدنت ايفل كذلك من حقهم ان يفخروا بلعبتهم الرائعة
ويا اخوان كلكم على حق وليس المهم من الافضل بين الاثنتين بقدر المهم ما تقدمه من رعب حقيقي يلبي اذواق محب العاب الرعب وهذا هو المهم ولسنا هنا بصدد من الاقوى او الافضل بين هاتين اللعبتين فالريزدنت ايفل لعبة قوية وعريقة وكذلك لعبة السيلنت هيل رائعة وكلهما مميز ويبقى الامر منوطا بمن يشتري الالعاب الرعب ورايته للعبة التي برايه تلبي حاجة الفطرية وحبه للرعب

وكلمة ثانية بالنسبة للجميع في ما يتعلق بان افضل الاجزء هي الاجزاء القديمة والتي تنتهي بنظر البعض في الجزء الثالث فلو حسبناه بالمنطق لوجدنا ان سيلنت هيل سوف تنحدر في هذا المنحدر صدقوني وسوف اعطيكم التحليل المنطقي لهذا الامر
اي لعبة تبدا دائما بقوة لا مثيل لها وتستمر هكذا ولكن لبدا لها ان تنحرف كثيرا عن مسارها السابق وذلك في محاولة لربط الافكار معا وكبر حجم اللعبة واختلاف افكار المصممين
يعني الريزدنت ايفل اقدم بكثير من سيلنت هيل واجزائها كثيرة ولو بقية على نمطها المعروف في كل الاجزاء لاصبحت مملة صدقوني وهنا بدا مطوروا اللعبة ياتون بافكار جديدة ومختلفة من اجل قوة اللعبة وابقائها حيوية ونشيطة وتجذب المزيد من محبي لعبة الريزدنت ايفل

وكذلك الامر مع سيلنت هيل فلو انها وصلت باجزائها الى عدد اجزاء الريزدنت ايفل لكنتم الان كلكم تقولون افضل جزء هو الرابع وبعده اللعبة بوم اصبحت اكشن صدقوني وسوف ترون بعد ان تكثر اجزاء اللعبة ماذا سوف يحصل
ولن استبق المستقبل ولكن عندما يحصل هذا الامر سوف اذكركم جميعا :biggrin:

اخي العزيز الماء القاهر انا لست هنا اريد ان اجذب الجميع الى لعبة الريزدنت ايفل يا اخي فكل شخص يحب ما يريده ولكن للاسف هكذا اصبح الموضوع الموضوع كان يتعلق بمزايا هذا الجزء الجديد وما يقال عنه من تقليد للعبة الريزدنت ايفل وليس من الافضل بين اللعبتين ويبقى محبوا لعبة الريزدنت ايفل مقتنعون بلعبتهم ومحبي سيلنت هيل كذلك ورغم ذلك نجد محبي سيلنت هيل يشترون لعبة الريزدنت ايفل وايضا محبي لعبة الريزدنت ايفل يشترون سيلنت هيل يعني المهم الرعب الذي فيهما وحب القصة

وهذه نقطة جيدة طرحتها وهي (( الجزء الرابع فيه شي ناقص وهو الاصوات التي تقشعر وتكهرب الشعر )) نعم ف الاصوات مفقودة في هذا الجزء وهكذا اريد ان يكون الموضوع موضوع لنعرف المزايا والاشياء التي غابة في هذا الجزء عن سابقاتها .

اهلا اخي العزيز دارك ترروي ولا شكرا على واجب يا اخي العزيز واهلا بيك وشكرا لرايك معنا هنا

اهلا اخي العزيز MASTER Z
وشكرا لك لرياك معنا ولكن تعقيب بسيط يا اخي على كلامك الريزدنت ايفل هي اللعبة الاقوى من ناحية القصة والواقعية
فجميع اجزاء اللعبة مترابطة بشخصياتها وقصتها ترابط مفهوم ومتميز والكل يشهد للريزدنت ايفل بذلك ولكن سيلنت هيل التي تعتبر قصتها غير مترابطة في الاجزاء الثالث والرابع بينما لم يكن الترابط الا في الاول والثاني والقصة مبهمة وغير مفهومة تدخل في متاهات السحر الاسود والخرافات والشياطين وهكذا ولكن لعبة الريزدنت ايفل تتكلم عن فايروس وما يحول اليه البشر صحيح ان كلهما خرافي ولكن هذا اخف من هذا :biggrin:

ولكني اتفق معك في الالغاز والرعب صدقني في هذه معك كل الحق
بينما الابداع فكلتا اللعبتين ناتجة عن ابداع غير منقطع النظير

معقول الاخت الغالية MaRiA 4 EVER
اهلا بيكي يا اختي الغالية اين انتي لم نعد نراكي بيننا يا اختي الغالية وكيف هي احوالك ارجو ان تكون بالف خير وصحة جيدة يا اختي الغالية واهلا بيكي بين اسرتك وفي بيتك يا اختي الغالية اهلا بيكي

اختي صدقيني يعجز لساني عن قول اي شيء على ما قلته فقد كان رائعا وايجابيا ونقاشك كفى ووفى وما شاء الله تتكلمين باسلوب رائع عن لعبة السيلنت هيل وكانكي تعيشين في تلك اللعبة
شكرا لك ي يا اختي الغالية على هذه المداخلة الجميلة

اهلا بيك يا اخي العزيز de(man)vil وشكرا لك على رايك معنا هنا

سلام chris

shivana31
20-08-2004, 05:52 PM
يا أخي أكره المتعصبين خصوصا لريزدنت أيفل. ريزدنت أيفل كانت لعبة رعب و لكن تغير الأمر و تبين أن الفايروس و منظمة Umbrella صارت بايخة و مكررة و ما تخوف. المهم أولا أبقول Silent Hill 4 روعة بإستثناء المشاهد القليلة في اللعبة و الي اذا أنهيت اللعبة راح تحس انك أنهيت Demo ثاني شيء الالغاز, الأخ الي كاتب الموضوع ممكن تقول لي ايش الالغاز الي واجهتها في اللعبة و كانت أصعب من الأجزاء الي قبل؟!! الي لاحظ في اللعبة ما في أي زعماء و الأشباح (الي يعتقد البعض انها زومبي ) مجرد شكلها يتشابه مع الزومبي لكن أءكد للكل أن مافي فايروس ممل في القصة :) ما أحب أخرب على أحد لكن الأشباح الموجودة هي أشباح الشخصيات الي تموت أثناء اللعبة و تنسجن في هالعالم و تتمتع بقدرات تختلف عن الزومبي و لا يمكن قتلها في أي حال من الأحوال و لكن يمكن تقيدها بواسطة سيوف خاصة و نادرة تحصلها اثناء اللعب و وجودها مبرر لعدم وجود الزعماء في أعتقادي لصعوبتها و قوتها أيضا و أعتقد أضفت جو في اللعبة. بالنسبة لفكرة الصندوق ريزدنت ايفل مو هي الي مخترعتها . Square-Soft في FF4 أوجدت صندوق لتخزين للمعدات على شكل شكوبو من سنة 1992 فأحب أءكد أن ريزدنت أيفل ما أظافت شيء.

chris
21-08-2004, 11:26 AM
اهلا اخي العزيز shivana31

احسنت يا اخي العزيز بكلامك (( يا أخي أكره المتعصبين خصوصا لريزدنت أيفل. ريزدنت أيفل كانت لعبة رعب و لكن تغير الأمر و تبين أن الفايروس و منظمة Umbrella صارت بايخة و مكررة و ما تخوف ))

من اجل ذلك اتجهت شركة كابكوم لفعل امر جديد كليا ومختلف وهو ما سوف ياتي في الجزء الرابع

ولكن يا اخي لم تذكر شيء عن المتعصبين للسيلنت هيل ولا ننسى انها مازالت كما هي على فكرة الكلاب الغريبة والوحوش المقززة الكبيرة الحجم منذ الجزء الاول يعني اعتقد ايضا ان هذه الافكار اصبحت مكررة ولا تخيف اليس كذلك هذه الفكرة بناءا على نظرتك انت يا اخي العزيز

ايش الالغاز الي واجهتها في اللعبة و كانت أصعب من الأجزاء الي قبل؟
في الحقيقة ان لم اقل شيء عن الغاز اللعبة سوى انها اصبحت اقوى واكثر تعقيدا فعلا يا اخي هذا الجزء لم يكن قويا في الالغاز كما في السابق ولكن تبقى الغازه قوية ورائعة فمثلا في المتجر في الاسفل عندما ترغب في كتابة الرقم السري من يتوقع انه يجب ان يتصل بالمطعم ليعطيه الرقم الجديد وهو الرقم السري للباب فكرة رائعة ومعقدة ايضا

((( الي لاحظ في اللعبة ما في أي زعماء و الأشباح (الي يعتقد البعض انها زومبي ) مجرد شكلها يتشابه مع الزومبي لكن أءكد للكل أن مافي فايروس ممل في القصة ما أحب أخرب على أحد لكن الأشباح الموجودة هي أشباح الشخصيات الي تموت أثناء اللعبة و تنسجن في هالعالم و تتمتع بقدرات تختلف عن الزومبي و لا يمكن قتلها في أي حال من الأحوال و لكن يمكن تقيدها بواسطة سيوف خاصة و نادرة تحصلها اثناء اللعب و وجودها مبرر لعدم وجود الزعماء في أعتقادي لصعوبتها و قوتها أيضا و أعتقد أضفت جو في اللعبة. ))))

احسنت يا اخي العزيز ويشهد الله اني اعجبت بطريقة تحليلك المنطقية لهذه الاشباح وفعلا هذه الاشباح هي اشباح او ارواح من سبقوا بطلنا في دخول هذه العوالم ولانهم ماتوا فيها فقد بقيت اروحهم هناك وكل ما كانت تعثر عليه الشرطة فقط جثثهم ملقية في اماكن من المدينة وهذا ما سوف يحدث لبطلنا لو انه مات في الغابة لوجدت الشرطة جثته في الغابة واما روحه فسوف تبقى محتجزة هناك احسنت يا اخي صدقني انت رائع في هذا التحليل

ونقطة رائعة اثرتها وهو عدم وجود وحوش او روؤساء في هذه اللعبة وهذا ما يعيب على هذه اللعبة لول انهم وضعوا ما يغني عنها وهو شبح والتر من جهة وتلك الاشباح من جهه اخرى

اما معلومة الصندوق فهذه اول مرة اسمع بهذه المعلومة يا اخي العزيز فشكرا لك لاضافتها وتنبيهنا لها

شكرا لك لمداخلتك الرائعة يا اخي العزيز

الماء القاهر
21-08-2004, 01:06 PM
:biggthump مشكور اخي كريس على ردك الجميل لي اشكرك مرة ثانية

عيوب سايلنت هيل 4
عدم وجود شي اسمه اصوات مقشعر يعني انه الحين ابي اعرف شنو راح يخسرون اذا حطوا ؟ :12: والله حالة

اللعبة اصبحت اكشنية زيادة عن اللزوم ياخي حطولنا اشياء مظلمة او شي فوجائي يطلع لنا يه مايصير جذي:boggled:

الضباب وينه الضباب وينه :( والله خسارة اهي اهي اهي:vereymad:

SNAKE-1
23-08-2004, 06:19 AM
السلام عليكم

يأخواني في لخبطه هنا في الموضوع وجدال خفيف

لكن شكرا يأخي كريس على الموضوع

أول شئ لعبة سايلنت هيل 1 و 2 خاصة و 3 حلوه

لكن 4 أحلى لكن له سلبية تجعل جميع الأجزاء التى قبلها أفضل منه هو الغرفة أنا أشوف أنه كله خرش

وضحك غرفة مسكرة عليك يعنى بعيد الواقعية شوي

لكن تضل لعبة سايلنت هيل 4 حلوه ورائعة

أما المقارنة بين العبتين

رزدينت إيفل هي الأفضل بمليون مره والى يقول السايلنت هيل

روح سوي مقارنه بين العبتين القصة الشخصيات عمر اللعبة كل شء فيه

وتقارنون سايلنت هيل 4 برزدينت إيفل 4 مافي مقارنه الثانيه أفضل 100%

لكن يمكن تقارنوها برزدينت إيفل أوت بريك وغيرها

حتى زيرو مايتقارن بلعبة سايلنت هيل من جد مشكلة هذا اخر خبر أسمعه هاها :biggrin:

بالنسبة للزومبي والصندوق إلى في سايلنت هيل 4 يعتبر تقليد 100%

بعدين في سايلنت هيل4 الزمبي شبح يطير ولا ينضرب

الصندوق إلى في سايلنت هيل 4 واقعي شوي بس ضحك

إيش ترجع للغرفة وماتتطلع من الغرفة والله تعبت من الكلام خلاص رزدينت إيفل

الأولى لكن سايلنت هيل الثانيه مع السلامة :icon6:

silent_Hill_p
23-08-2004, 08:52 AM
مرحبا جميعا
وكيف الحال يا هاري ميسون
والآن هذا ما لدي لكم

لنتكلم عن سايلينت هيل 4
من اول وهلة وتبدو كأنها ريزيدنت ايفل من ناحية الشكل والاجراء ولكن تمعنوا وتفهموا بالقصة وبعمق تشوفون العجب العجاب في تلك القصة

ريزيدنت ايفل تعمدت على الاكشن ولا غير الاكشن واسلحة ذات تقنية عالية كدعاية للامريكان بانهم اهل التقنية اما في سايلينت هيل فاسلحتها بسيطة وبدائية جدا بغظ النظر عن مسدس البريتا وماجنم اما الباقي فكله بدائي وهذه الميزة وقوة اللعبة تعمد على الصراع وجها لوجه وهذه ليست من اخلاق الاميركان
اما بالنسبة للصندوق فهو بحد ذاته واقعي وممكن لانك اي شخص عادي لا يستطيع تخزين ادواته الا في بيته وليس بمكان اخر وهذه واقعية بحد ذاتها وواقعية اليابانيين وليس الاميريكان
انا الا اريد التحدث مثل الغير عن التصاميم ولكن اريد ان انبهكم عن شيء واحد واذكركم فيه هل انت مستمتع باللعبة السؤال جوابه انت تجاوبه عليه ولا يهمكم غير اقتناعك الشخصي

المهم هو هل تلعب اللعبة وتتفهم المطلوب منك انجازه وهل استنتجت شيء جديد فيها واما غير ذلك فكيف تتكلم عن لعبة ومميزاته وانت حتى لا تتقنها

سايلينت هيل براي هي اللعبة الوحيدة التي فيها واقعية واحساس الانسان اما غيرها كريزيدنت ايفل تبلد الاحساس المهم ماهي الوسيلة اللي احصل على اقوى سلاح لانها فعلا فيها نوع من الانانية بعكس سايلينت هيل فهي انسانية لدرجة انك انت الانسان الحي وبطلك هو جسدك الذي تحركه

chris
24-08-2004, 03:13 PM
اهلا اخي العزيز الماء القاهر
وكما يقال وشهد شاهد من اهله
فعلا يا اخي غاب الضباب عالم الظلام ليحل محله شيء مختلف وهو تلك الاشباح و ايضا شبح والتر الذي لايموت ابدا ويستخدم المسدسات بكثرة وخصوصا في برج الماء لدرجة يشبه فيها بطل احد شخصيات الاكشن وهو يطلق

اهلا اخي العزيز SNAKE-1 وشكرا لك لرايك معنا هنا واهلا بيك يا اخي العزيز

اهلا اخي العزيز silent_Hill_p
اخي لم افهم ماذا تعني (( من اول وهلة وتبدو كأنها ريزيدنت ايفل من ناحية الشكل والاجراء ولكن تمعنوا وتفهموا بالقصة وبعمق تشوفون العجب العجاب في تلك القصة ))

وهل تعني بكلامك هذا ان اللعبة استوحت بعض الاشياء من لعبة الريزدنت ايفل حتى غة تشبه لعبة الريزدنت ايفل ؟؟؟ وما هي تلك الامور يا اخي واذا كنت تقصد الزومبيات وعملية الصندوق وطريقة الحركة هل هذا ما تعنيه ام شيء اخر ؟؟؟ يا اخي يهمنا انو توضح تلك الامور لانها اما ان تكون لصالح اللعبة او سلبية على اللعبة

اخي بالعكس يا اخي فلا علاقة لكل ما قلته بالامريكان يا اخي العزيز
(( ريزيدنت ايفل تعمدت على الاكشن ولا غير الاكشن واسلحة ذات تقنية عالية كدعاية للامريكان بانهم اهل التقنية ))
اخي الاسلحة التي تراها في اللعبة اسلحة تملكها كل دول العالم وليس امريكا فقط
وارغب في الاشارة لامر هام وهو ان البعض يرى بان لعبة الريزدنت ايفل لعبة خيالية باسلحتها
لهؤلاء ارد يا اخواني اذا صادفك هنتر او تايرنت فبماذا تفكر ان تضربه لو انك مصمم لعبة الريزدنت ايفل بماسورة مثلا او بفاس مصدي ؟؟؟ طبعا لا انت تحتاج لاسلحة تاثر وتعطي تاثير حقيقي على مثل هذه الوحوش والا كنت طعاما لها وايضا انت تبدا اللعبة بمسدس وكل فريق الريزدنت ايفل ( الشخصيات ) عبارة عن اما شرطة خاصة او مساعدي لهم فليون شرطي وكريس والبقية اعضاء في وحدة خاصة يعني كلهم تجد معهم مسدسات واما بقية الاسلحة فانت تجدها في اماكن فعلا لو ذهبت اليها لوجدتها هناك فمثلا الجفت او مدفع اللنشر تجدها في مركز الشرطة وهكذا يعني واقعية ما بعدها واقعية من ناحية الاسلحة وكيفية الحصول عليها .

لنعد للنقطة التالية.............
((اما في سايلينت هيل فاسلحتها بسيطة وبدائية جدا بغظ النظر عن مسدس البريتا وماجنم اما الباقي فكله بدائي وهذه الميزة وقوة اللعبة تعمد على الصراع وجها لوجه وهذه ليست من اخلاق الاميركان ))

اخي برايك ايهما اكثر واقعية ان تجد اسلحة قوية تساعدك في لعبة تتحدث عن وقائع داخل مدينة وعالمك الحقيقي وليس عالم خرافي وانت في العالم الحقيقي تجد تلك الاسلحة في نفس الاماكن التي تجدها شخصياتك في اللعبة يعني لا يوجد اي خيال هنا بينما في لعبة السايلنت هيل انت تمسك ماسورة او عصا غولف وتضرب بها شبح :biggrin: ونحن نعلم بان الاشباح اشياء بالنسبة لعقول الغرب خفية مثل الضبابا لايمكن لمسها او اصابتها فكيف بماسورة تصيبها وهكذا يعني اين الواقع في ذلك ؟؟؟؟

اما بالنسبة للصندوق فهو بحد ذاته واقعي وممكن لانك اي شخص عادي لا يستطيع تخزين ادواته الا في بيته وليس بمكان اخر وهذه واقعية بحد ذاتها وواقعية اليابانيين وليس الاميريكان

اخي كل العاب الرعب خيالية من الريزدنت ايفل الى اي لعبة اخرى يعني فايروس وتحول الناس الى زومبيات او وجود اشباح او طلاسم تفتح لك باب الجحيم الى العالم الاخر وهكذا كلها خيال في خيال لذلك لا تستغرب وجود صندوق الريزدنت ايفل في اي مكان او صندوق بطل السيلنت هيل في بيته وليس المشكلة ان كان وجود الصندوق خيال ام لا ولكن الفكرة هل هو تقليد للريزدنت ايفل ام لا وخصوصا ان لعبة السيلنت هيل تقوم بهذه الخطوة لاول مرة في تاريخها وجود صندوق لادواتك تجده دائما اينما تذهب ولو كان بنظرة مختلفة الا انه ينتقل معك اينما ذهبت

المهم هو هل تلعب اللعبة وتتفهم المطلوب منك انجازه وهل استنتجت شيء جديد فيها واما غير ذلك فكيف تتكلم عن لعبة ومميزاته وانت حتى لا تتقنها
اخي السؤال نفسه موجه لك هل لعبة الريزدنت ايفل كاملة واتقنتها واكتشفة مميزاتها ام لعبة جزء او اثنين فقط يعني السؤال نفسه لك ايضا

اخي انا لعبة السيلنت هيل 1 و 2 و 3 لم اكملها كلها انجزت منها 80 % وسيلنت هيل 4 انا الان في الزيارة الثنية لبرج الماء و للاسف صادفتني مشكلة ان لم يوجد لها بديل فصدقني سوف تصبح لعبة السيلنت هيل 4 بالرغم من كل جمالها وقوتها سوف تصبح غبية
فانا وصلت لذلك الشبح السمين ومعي طلقات فضية ولايوجد معي سيف الطاعة والحل الكامل يقول عليك ان تطلق النار عليه وبعد ذلك تثبته بالسيف وتاخذ منه مفتاح غرفة المولد ولكني لا امتلك السيف واصبته بالطلقة الفضية فسقط ورغم ذلك لم اجد معه اي شيء ولكثرة بحثي فيه شخصيتي تضربه وهو على الارض وهكذا حتى يستيقظ فاقتله بالفاس فيسقط فاعود للبحث في جسده دون جدوى
وسئلت الجميع هنا عن الحل واين المفتاح فاخبروني بضوروة اعادة اللعب وان اتي بالسيف فاي لعبة غبية لا تحتوي على حلول بديلة للسيف وماذا لو ان شخصا ايضا نسي الطلقات الفضية و السيف هل يجب ان يعيد اللعبة ايضا
اي لعبة غبية هذه لا يوجد فيها اعتبار لهذا الامر او حل بديل

هذا الكلام في حال لم يظهر اي حل بديل وانا انتظر رد من لعب هذه اللعبة اذا كان فعلا يمتلك حل بديل والا فماذا يقول عن هذا الامر :boggled: :shock22: :boggled:

(( سايلينت هيل براي هي اللعبة الوحيدة التي فيها واقعية واحساس الانسان اما غيرها كريزيدنت ايفل تبلد الاحساس المهم ماهي الوسيلة اللي احصل على اقوى سلاح لانها فعلا فيها نوع من الانانية ))
لم افهم كلامك يا اخي العزيز ممكن تشرح الفكرة هنا .

سلام chris

صلاح9
24-08-2004, 03:44 PM
السلام عليكم :)

شباب بغيت اسالكم.. انا لي يومين اروح المحلات ادور على سالينت هيل 4 لكن يقولون انه ياباني :06:

وين القى نسخه انجليزيه من ذا الشريط ؟؟ علماً اني اول مره راح اجرب هذي اللعبه :D

tootaa18
24-08-2004, 05:43 PM
اخوي تقدر تشتري النسخة اليابانية وتدخل على ال options وتغير اللغة الى الانجليزي :)

صلاح9
25-08-2004, 12:41 AM
خخخخخ .. انا حقدت الحين :( اول مره اعرف ان الهنود ما عندهم سالفه

HasaWii
25-08-2004, 05:25 AM
اولا اعرف ان ردي جاء متأخر ولكن لكل منا ظروفه

اخوي اصلا اهي اشباح مو زومبيات
اما بالنسبة للصندوق فانا ماني شايفة فيها تقليد لان الصندوق في ريزدنت ايفل تجده في اكثر من مكان اما سايلنت هيل الصندوق يكون موجود في مكان واحد فقط

انا اتفق ماع الاخت tootaa18 (( لاحظي قلت الاخت :uicon10: )) ولكن مع بعض التغيير
صحيح انا سايلنت هيل قد تكون اخذت فكرت الصندوق من رزدنت ايفل ولكنها جعلته في مكان واحد
ولكن هناك هدف يخدم اللعبة بوجوده في هذا المكان فقط مثلا قضية المفتاح (( اللي لعب اللعبة يعرف وش اقصد ))

يعني بصراحة سايلنت هيل ابدعت في استخدام الصندوق

ريزيدنت ايفل تعمدت على الاكشن ولا غير الاكشن واسلحة ذات تقنية عالية كدعاية للامريكان بانهم اهل التقنية

اخوي معذرة ولكن احس ان كلامك مو مرتبط ببعضة ومثل ما قالك الاخ كريس الاسلحة في كل مكان
انا شخصيا عندي بندقية صيد ============>> يحاول يسوي روحه قوي :6147:

اما في سايلينت هيل فاسلحتها بسيطة وبدائية جدا بغظ النظر عن مسدس البريتا وماجنم اما الباقي فكله بدائي وهذه الميزة وقوة اللعبة تعمد على الصراع وجها لوجه وهذه ليست من اخلاق الاميركان

لكل لعبة اسلحتها يعني في رزدنت ايفل قوات من الشرطة تحاول القضاء على الوحوش (( اقول شرطة يعني يفترض ان تكون لديهم اسلحة متنوعة هذا بالاضافة الى انك تلعب احيانا في مركز للشرطة))
اما سايلنت هيل فالبطل المغامر هو شخص عادي

عيوب سايلنت هيل 4
عدم وجود شي اسمه اصوات مقشعر يعني انه الحين ابي اعرف شنو راح يخسرون اذا حطوا ؟ والله حالة

اللعبة اصبحت اكشنية زيادة عن اللزوم ياخي حطولنا اشياء مظلمة او شي فوجائي يطلع لنا يه مايصير جذي

الضباب وينه الضباب وينه والله خسارة اهي اهي اهي

معاك في هالكلام 100%

وفي النهاية احب ان انبه ان الاخ كريس قام بطرح هذا الموضوع لمناقشة امور اللعبة وليس للتعصب او
الاستفتاء ايهما الافضل سايلنت هيل او رزدنت ايفل

واتمنى ان ما احد يزعل مني

و...... سلامتكم :ciao:

tootaa18
25-08-2004, 12:37 PM
انا اتفق ماع الاخت tootaa18 (( لاحظي قلت الاخت :uicon10: ))

واخيرا احد قال الاخت :bigok: :dancing2:

chris
26-08-2004, 12:17 PM
اهلا جميعا

اهلا بيك اخي العزيز دكتور / مجنون وكما اخبرتك الاخت العزيزة tootaa18

اهلا اخي الغالي صحين بن ملاس بيك اين انت يا اخي الغالي لم نعد نراك بيننا كثيرا يا اخي الغالي اين هذه الغيبة الطويلة عنا اهلا بيك يا اخي وبعودتك يا اخي الغالي وارجو ان تكون بالف خير وصحة جيدة اهلا بيك

وشكرا لك لهذه المداخلة الجميلة منك يا اخي الغالي وشكرا لك لتنبيهنا جميعا لهدف الموضوع الرئيسي يا اخي الغالي شكرا جزيلا لك

واهلا بيك

اختي العزيزة tootaa18 اختي نحن نقول اخي لان اكثر اعضاء هذا المنتدى هم من الذكور وحتى الاسم ليس بالضرورة ان يشير الى فتاة فمثلا لدينا اخ غالي في منتدى الريزدنت ايفل اسم عضويته جيل :boggled: بالرغم من انه ذكر

فاعذرينا يا اختي العزيزة ويبقى ام معرفتنا لجنس العضو من اسلوب كلامه او ان يعرف بنفسه اما غير ذلك فسوف تكون كلمة اخ هي الواردة والمستخدمة :biggrin:

سلام chris

مس هاي
27-08-2004, 09:13 AM
السلام عليكم
انا شريت الجزء الرابع ولكن لم استطيع تشغيله الاسطوانه جديده بس يمكن عشان كرت التخزين مش مخزن فيه اني ختمت الاجزاء التي قبلها لانه اول مره اشتريها وما قد لعبت فيها من قبل

الحل ارجوكم

الزعيـALZAEMـم
29-08-2004, 11:59 AM
السلام عليكم.

من جديد نعاود الردود على مواضيع الاخ كريس الدائمة الإثاره للجدل وهذا ما يميزه.

ساينت هيل4 خيبت امال الجميع>>>>نص لمرجع موقع الالعاب العربي.

وهنا أجده عندكم ممتازه!

ترى كل ما حولك لايوجد ضباب كثيف كما في السابق او رؤية محدودة بسبب الظلام الكثيف وهذه بحق نقطة قوة لهذا الجزء الرائع

بالعكس, هذه ميزه امتازة بها سا ينت هيل4 لكن عند عدم وجودها أذاً أصبحت مجرد أسم لكن المضمون تقليدي.

يا أخي أحنا نريد جديد أحنا نريد لعبه بأسلوب جديد وليس بتقليد الاساطر (رزدنت أيفل).

على العموم اللعبه جيده وانا أصلا ً لساني ما ختمتها :D

شكر كريس عزيزي :biggthump