المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعوديون من أكثر الشعوب شياكة في العالم.

ALcATRAZ
20-08-2004, 11:24 PM
مرة أخرى يحتل السعوديون مركزاً متقدماً في الشياكة وجمال المظهر.. ففي كل عام تقوم مؤسسة "روبر ستارش" أو (Roper Starch Worldwide) بدراسة لأكثر الشعوب أناقة في العالم. وفي هذا العام أتى السعوديون في المركز الخامس بين 30دولة شملها المسح. فقد صرح 29% من السعوديين أنهم يهتمون بأناقتهم بدرجة ممتازة وقال معظمهم ان الاهتمام بالمظهر يفرضه "بياض" الثياب واستعمال السواك والضوء الدائم وثقافة تشجع على الاغتسال والتطيب.
وقد شمل المسح الرجال والنساء ورصد اهتمامات أساسية مثل النظافة الشخصية ونظافة الثياب والعناية بالأسنان واستعمال العطورات ومدى انتشار جراحات التجميل.. وقد احتل الفنزوليون المركز الأول - يليهم المكسيكيون ثم الأتراك، في حين احتل الهنود والماليزيون والأسبان المراكز الأخيرة في قائمة الأناقة العالمية.
* ورغم اعترافي بعراقة "روبر ستارش" في الإحصائيات العالمية إلاّ أنني سأضيف ملاحظات بسيطة على قائمتها السابقة:
- الملاحظة الأولى: أنه لولا "عمليات التجميل" لاحتل السعوديون مركزاً أفضل (.. ففي حين يتحرج رجالنا من هذه العمليات يخضع لها 47% من الرجال في فنزويلا والأرجنتين)!
- والملاحظة الثانية: ان هذا المسح لو كان خاصاً بمدن المملكة لأتى سكان الرياض في المركز الأول بدون منازع (.. فنحن في الحجاز لا نتحرج من الخروج بالفوطة وثوب النوم)!
- أما الملاحظة الثالثة: فهي وجود الأسبان في مؤخرة القائمة.. وهذا أمر مربك لي شخصياً لأنني لم أر في حياتي أكثر شياكة من رجال "برشلونة"!!
- أما الملاحظة الأخيرة: فهي ان قلة الأناقة "والذوق" لا تعني دائماً "الوساخة" والجهل بأهمية المظهر؛ فهناك ببساطة شعوب "عملية" لا يشغلها المظهر الخارجي عن الإنتاج الفعلي.. ففي حين ينشغل الفنزوليون والمكسيكيون بالمظهر الخارجي لا يمانع الأمريكان والألمان من الذهاب للعمل بـ "تي شيرت" وجينز ممزق!
* على أي حال ما لم تذكره مؤسسة روبر ستارش ان السعوديين يحتلون أيضاً مركزاً متقدماً في استهلاك العطورات والروائح الجميلة؛ فحسب شركات التجميل العالمية يستهلك المواطن السعودي خمسة أضعاف المواطن الأوروبي وتسعة أضعاف المواطن الأمريكي من العطورات.. وفي كل مسح تأتي المرأة السعودية ضمن أول خمسة مراكز من حيث معدل الصرف على العطورات ومساحيق التجميل!!
وشهرة سكان الجزيرة العربية في إنتاج واستعمال العطور قديمة قدم الحضارات نفسها. فمنذ عهد الفراعنة والاغريق كان اللبان والمسك والورد يستورد من جزيرة العرب. وفي عهد الرومان أمر الامبراطور نيرون بجلب إنتاج سنة كاملة من العطور العربية لحرقه في جنازة زوجته. وفي رواية لشكسبير يقول رميو لجولييت "إن عطور الجزيرة بأكملها بالكاد تنافس رائحة يديك الصغيرتين".
* وبظهور الإسلام ترسخت ثقافة التطيب بسبب الحث الدائم على استعمال الطيب في المناسبات الدينية والاجتماعية.. ثم لا ننسى تأثير الاقتداء حيث كان الطيب أحد ثلاثة أشياء - في هذه الدنيا - حببت لرسول الله "حبب لي من دنياكم ثلاث: الطيب والنساء وجعلت قرة عيني في الصلاة".
ورغم أننا اليوم نستورد من الطيب أكثر مما نصنع؛ إلاّ أننا ما نزال أصحاب المركز الأول - على مستوى الفرد - في استهلاك العطور. ففي حين يبلغ متوسط شراء العطور للفرد حول العالم (18) دولاراً؛ يصرف المواطن السعودي (136) دولاراً سنوياً كأعلى متوسط في العالم.. يضاف لهذا ان المواطن السعودي ما يزال متعلقاً بالعطور الشرقية والمحلية (كالعود والورد والمسك) والتي لا تدخل دائماً في حسابات التجارة العالمية!!
- بقيت معلومة أتمنى مساعدتك بخصوصها!؟
.. أخبرني عن عطورك المفضلة؟

منقول من مقال فهد الأحمدي

DARK KILLER
21-08-2004, 03:52 AM
والله اننا كشخه :D يحقلنا .. تصدق عاد انا توي ادري :p <<~( اقول انثبر بس :naughty: )
:congrats: تسلم والله ما قصرت موضوع رائع :biggthump

معاند
21-08-2004, 04:03 AM
طبعا نبي نصير شياكةولا.. :cool: :biggrin:

تسلم أخوي الكتراز ع الوضوع الخطير

وبصراحة أنا دائما آخذ BOSS :biggthump

بس ما قلت لنا عطورك المفضلة :33:

وشكرا...

الشلال
21-08-2004, 05:32 AM
اكـيد ..

والعجـاااب اننا ما خذنا المركز الاول ..

يـااخوان اذا كـــان كل يووم خمس مراات .. نتوظأ .. وفي السبوع اقل شي نغتسل 4 مرات

والحمدلله .. الســـوااك وتنظيف الاسناان .

وعــزة الاسلام اللي فاارضة عليناا النضاافة

وانـا مع صااحب المقـال ..عندمـاقال في ملاحضاااته :
وجود الأسبان في مؤخرة القائمة.. وهذا أمر مربك لي شخصياً لأنني لم أر في حياتي أكثر شياكة من رجال "برشلونة"!!

مــع شكري للنقل المميز ..

وتسلــــم اخـوي ..

Coffee mate
21-08-2004, 03:14 PM
سلااام..
والله يستاهلوون السعوديين والله لو يحطونا مع اقوى الدول ان نفوز عليهم << وش عندها ذي :31:
من ناحية استهلاك العطور انااشهد اننا بدل مانرش شوي نتروش فيه :31:
اما بالنسبة للاسبان فغريبه والله ولابعد حاطينهم مع الهنود بالاخير :wow:
بس الموهم اننا ماخذين مراكز متقدمه في الاناقه والشياكه <<هذا اللي فالحين فيه السعودين :09:
بالنسبه للعطر اللي استخدمه فمايهمك وش استخدم ;)
مشكور انكل الكتراز على المعلومات :)

يالله نشوفك على خير.

ALcATRAZ
21-08-2004, 03:40 PM
شكرا على الرد اخوي DARK KILLER
وفعلا شي يرفع الراس لنا اننا ناخذ هذا المركز. :cool: :icon6:
ولاتحرمنا من طلاااتك الحلوه DARK KILLER
;)

شكرا لك اخوي العندليب الذهبي على الرد
وهي مب عطر مواحد احنا السعوديين غرفنا ملياااااانه عطور كلكم عارفين :cool:
وانا افضل فرزاتشي وبوس وعطر الشيخ :biggthump

شكرا على المرور اخوي الشلال ... وفعلا كلامك صحيح... :)

هلابك اختي Coffee mate بالمنتدى :)
شكرا على الرد ;)

ScArY_Bo0oY
21-08-2004, 06:28 PM
مافي شيء جديد ......... طبعا احنا شياكه غصبن عن الكل

TiTaN
21-08-2004, 06:38 PM
شي طبيعي ناخذ ها المركز و نستحق الاول
و شكرا على الموضوع

white dragon
22-08-2004, 04:54 PM
السلام عليكم
والله كلام يشرح الصدر مع انى مش سعودى بس الفضل يرجع لتعاليم ديننا الحنيف الذى يحث التطيب والطهارة
فالطهور شطر الايمان
واعتقد ان هذا الكلام فى رائيي يشمل كل مسلم حريص على تعاليم الاسلام
والسلام عليكم

ALcATRAZ
25-08-2004, 08:06 PM
شكرا لكم جميعااااااااااااااااا على المرور والردود الطيبة