المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اصنع هذي الحركة في لعبتي

dr_dnya
25-08-2004, 07:35 PM
السلام علكيم
من جديد كثير الاسالة دكتور دنيا يعود لطرح اسالته (بعد ست ايام من تعرفة على تصميم الالعاب والجيم ميكر )
سوال في بعض الالعاب الحترافيه عندما تكون الشخصية على الحاف تظر كانها تسقط كما في سونك عندما يكون على حافت الرصيف فما هي فكرة هذه الحركة وشكرا لكم

Son Of UAE
25-08-2004, 08:56 PM
ستخدم امر موجود بالجيم ميكر و هو التاكد من وجود اوبجيكت في مكان معين.
فلو فرضنا انه على الحافة اليمنى فان الامر يبحث عن الارض على زاوية اليمين السفلية من موقع اللاعب الحالي.. لو وجد أرض فانه سيكون بوضعية عادية .. ولكن ان لم يجد ارض في تلك المنطقة فانه يترنح على حسب الصور الموضوعه لللاعب.

ارجو انك فهمت ... و للعلم .. تحتاج للمتغيرات لتتمكن من تصميم كل ما تحتاج

azeef1
27-08-2004, 06:38 PM
السلام عليكم اولا..

على حسب مافهمت من سؤالك انك تبغا الشخصية الي بالعبة عند وصولها للحافة تقوم بالترنح.. اذا هذا قصدك فهذا الجواب.

تعمل صورة لشخصيتك وهيه تترنح مره على اليمين ومرة على اليسار .. يعني يصير عندك صورة لشخصية وهيه تترنح وهيه علي اليسار وصورة اخرى لشخصية وهيه تترنح على اليمين .بعدين خلينا نفرض ان الارقام هذي هيه الارضية.

1____________________2

الرقم واحد يمثل الارضية للحافة اليمين . في الخصائص بتاعت الشخصية تضيف ان الشخصية اذا لمست هذي المنطقة تتحول الى شكل الترنح لليمين ... ونفس الطريقة لشمال.

انشاء الله تكون فهمت انا ما ارفقت اي صورة لاني مستعجل لاكن اذا مافهمت انا مستعد اعمل شرح ولو انها بسيطة.

dr_dnya
27-08-2004, 07:08 PM
انا فهمت وعارف انه لازم يكون عندي صور تترنح الشخصية (تترنح ) :>
لاكن انا مو عارف احط الامر الي يكون اذا صارة على الحافة تترنحة ماهو الحدث :>
وشكرا لك انت والاخ ولد الامارات