المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإمارات.. تشدد القوانين والسبب السعوديون!!

Moon Boy
26-08-2004, 11:42 AM
مرحبا شباب..

في فترة الصيف هذي.. يستغل السعوديون الإجازة ويسافرون للإمارات لأنها بلد سياحي..

وتلقى الكثير منهم هناك.. وخصوصاً في دبي..

طبعاً أخلاق السعوديين تختلف.. فيه منهم المحترم ومنهم الصالح اللى جاي يتمشى ويغير جو..

ومنهم الطالح اللى جاي يفسد ويخرب.. ويشوه صورة بلده.. وللأسف هم كثر..!!

طبعاً قابل هالتصرفات الخاطئة من منطلق (لكل فعل ردة فعل).. تشدد من الحكومة الإماراتية..التى لم يعجبها الوضع..

على الرغم من أن العلاقات السعودية الإماراتية على أعلى مستوى..

ولأن السعودي يعتقد أنه محصن وعلى راسه ريشة .. أصبح لا يبالي ولا يعطى حساب لأحد.. لأنه ولد نعمة :wow:

وبالتالي قامت الحكومة الإماراتية بالتشديد على السعوديين إصدار قوانين جديدة في بلادهم..

فمثلاًنظام المرور على سبيل المثال يختلف من بلد لآخر.. وطبيعي أن السعوديين يجهلون النظام الإماراتي..

فأحد أصدقائي يقص لي.. أنه لف يمين من الإشارة وسط حسن نيه.. تفاجأ بالشرطي الإماراتي ( ربمامن أصل غير إماراتي).. يصرخ في وجهه ويوجه له مخالفه مرورية .. وتعامل معه بتسلط وغطرسة.. فقط لأنه سعودي..!!

والمشكلة أن رحلت عودته تعطلت .. لأنه لازم يسدد المخالفة وهم مسكريبن.. فراحت عليه الطيارة بسبب تلك المخالفة..

صحيح أنه أخطأ ولكن أين غاب كرم الضيافة ومراعاة الجهل.. تلك معوقة من معوقات السياحة..!!

قصة آخرى في دبي..

أحد الذين أعرفهم ركب مع (تاكسي) هو وزميلة.. صاحب التاكسي صدم واحد.. ودخل هذا الشخص في المستشفى ثم مات ..رحمه الله..

المفترض أن يدخل السجن سائق التاكسي لأنه هو السائق وأنا سائح لا أعرفه.. ماهو ذنبي أنا..

والذي يعاقب هو سائق التاكسي.. وهذا معروف في كل الأنظمة..

لكن المفاجأة أن النظام الإماراتي قد تغير أو غير بقدرة قادر.. ولا أعلم كيف خطرة لهم فكرت تغيير النظام..

فسجنوا جميعاً .. ولهم أكثر من الشهر في السجن..!! :shock22:

أعتقد أن الأمر غريب بل يصنف من العجائب..!!

أخيراً ..لماذا كل ذلك..

وتغيير الأنظمة.. هل جاء من نظرة فاحصة أم عشوائية؟!!

وهل النظام هذا لا يطبق إلا بالصيف.. ومع السعوديين فقط.. أم مع غيرهم؟!!

إذا كان الجواب هو مايدور في خاطري.. فاطردوهم.. والله لايحرمنا من الهاف مون!! :tongue2:

Deadly Spot
26-08-2004, 12:15 PM
السعوديين منبوذين في كل مكان
حظهم نحس :D

ومشكور على الموضوع

sul911
26-08-2004, 12:27 PM
الالتفاف لليمين والاشارة حمراء مخالفة :shock22: :boggled:

BoJasem
26-08-2004, 01:05 PM
السلام عليكم :

ما اتوقع جذي تشديد مرة وحدة

فأحد أصدقائي يقص لي.. أنه لف يمين من الإشارة وسط حسن نيه

حتى لو هذة مخالفة وتلقى الشرطي عصب لأن كان من الممكن يصير حادث كبير لا سمح الله

ومو شرط عشان انه سعودي :boggled:

وبالنسبة لحادثة التاكسي يمكن خطأ من المحكمة لكن يمكن الخطأ من السائح حيث انه
قام يأذي السائق (( روح يمين لأ شمال )) وبالتالي لحادثة الصدم

ما اتوقع ان سالفة تشديد

Kubaj
26-08-2004, 01:52 PM
حقة الإشارة شي طبيعي .. لكن اذا حادثة التاكسي صحيحة فهذا فعلاً تحامل على السعوديين .

يسلمو موون بوي .. ;)

Angel whisper
26-08-2004, 02:39 PM
no offense بس الصراحه وايد من السعوديين يسوون اشيا عجيبه وهم يسوقون ..
هذا غير عن السرعه الخياليه اللي يسوقون فيها ..
واحنا بشكل عام نشدد وايد على اللي يسوقون .. ان كانو مواطنين او غير مواطنين .. لانه الواحد منو ما كان لازم يتحاسب على السواقه الغلط ..

$الخليجي$
26-08-2004, 02:55 PM
طبعاً أخلاق السعوديين تختلف.. فيه منهم المحترم ومنهم الصالح اللى جاي يتمشى ويغير جو..

ولأن السعودي يعتقد أنه محصن وعلى راسه ريشة .. أصبح لا يبالي ولا يعطى حساب لأحد.. لأنه ولد نعمة :wow:

:tongue2:

ينقض نفسه بنفسه سبحااااااااان الله ..

Angel whisper
26-08-2004, 02:57 PM
وصح .. في سالفة المخالفه .. هل هو قاله "يا سعودي ليش سويت كذا وكذا" ؟؟

Kubaj
26-08-2004, 03:02 PM
فعلاً السرعة الجنونية .. في دمائنا نحن السعوديين .. وصاحب الموضوع اولهم . :tongue2:

الا صحيح نسيت اسألك .. من وين جايب كلامك هذا .. ؟

- بالعربي هات المصدر-

QaHir
26-08-2004, 03:26 PM
:p غريبة والله العنصرية في الخليج :p

على العموم السعوديين اعترف انهم بروفشنل بالسواقه :bigeyes: ..

في البحرين .. تشوف شي طاير يمك مايحتاج تشوف اللوحة ورقمها ومن وين .. على طول تعرف انها من السعودية :p

السيارات واقفه والازدحام شديد تشوف واحد يمشي الف الف ويتجاوز ..

فوق هذا .. واحد سيراته نازلة .. يطق الرصيف ويركب ماعنده اشكال :p

اذكر يوم كنت باروح الشرقية بسيارتي قال لي الوالد اذا رجعت صاحي باسوي احتفال .. :p

واما عن الامارات ؟؟ فما ادري والله ><

Miyamz
26-08-2004, 04:01 PM
فعلاً السرعة الجنونية .. في دمائنا نحن السعوديين .. وصاحب الموضوع اولهم . :tongue2:

- بالعربي هات المصدر-
وين حقوق الانسان :tongue2:
بس وين مصدرك؟
مأعتقد ان الامارات تضع شروط وقوانين بسبب سعودي :أفكر:

Trapped Inside
26-08-2004, 04:05 PM
وانا وجهي مسمي نفسي سعودي ..

مشكور خيو على الموضوع ^^ ..

N-S
26-08-2004, 04:10 PM
وا اسفاه على الشعب السعودي المشكله مايطلع برا الا المتخلفين منهم اقصد الي اخلاقهم زفت للاسف
وبعدين مشكلة اهل الخليج الباقين هداهم الله يعممون على السعوديه كلها رغم ان السعوديه لحالها اكبر من كل دول الخليج يعني وش تنتظر من شعب العاصمة فقط 3 مليون فيها ؟
لازم تلقا الصالح والطالح لكن الصالحين ولله الحمد في السعوديه اكثر بكثير ومن يحب يعرف هذا الشي يجي ولا يححكم من تواجد السعوديين في بلدهم خصوصا اهل المدينه ومكه ماشاء الله ناس عندهم كرامه ماينزلون مستواهم لهالمستويات وايضا الكثير من البدو لان البدوي اخوف مايخاف على سمعته والسعوديه نصها او اكثر بدو وعندهم تقاليد صارمه ماشاء الله عليهم :biggthump
بالنسبه للاخوان الي قالوا سعودي وسعودي انصحكم ماتحكمون على شعب ابدا من خلال النماذج الي قابلتوها وتشوفون الباقين انا كم من شعب كنت احتقرهم لانهم شفت عينه منهم ولكن تندمت يوم شفت باقين منهم فيهم طيبه توسع الارض بالنسبه للسرعه لووول محد من اقاربي يسرع ولله الحمد او يقود بتهور الا واحد صار له حادث واتعظ فالعينه الي تتكلمون عنها ما شفتها الى الان؟

Lucky guy
26-08-2004, 05:33 PM
هههههه هذا الشعب السعودي -____- لهم ستايل خاص فيهم بالقيادة ..

اما بالقصه الثانيه العجيبه صراحة هذا فيها حق -____- يعني وش دخلهم بالموضوع من الاساس راعي اللموزين هو اللي صادم ..

يعني شيء معروف هو المتهم مب الركاب اللي معه يعني شيء غريب صراحة أذا هذا قانون في دولة الأمارات أتهام الركاب -___-,,!!!

Angel whisper
26-08-2004, 07:18 PM
هههههه هذا الشعب السعودي -____- لهم ستايل خاص فيهم بالقيادة ..

اما بالقصه الثانيه العجيبه صراحة هذا فيها حق -____- يعني وش دخلهم بالموضوع من الاساس راعي اللموزين هو اللي صادم ..

يعني شيء معروف هو المتهم مب الركاب اللي معه يعني شيء غريب صراحة أذا هذا قانون في دولة الأمارات أتهام الركاب -___-,,!!!الثانيه قويه .. مع احترامي انا مب قادره اصدقها ..

aljohani611
26-08-2004, 08:15 PM
خلني أقول لك شغله..
انت تقول ان السعوديين يايين ضيوف عندنا..
وانا اقول لك انهم اليوم صاروا منا وفينا..
يعني بغض النظر عن زوار المهرجانات..
الملاحظ في الفترة الأخيرة..
انه أعداد كبيرة جداً من السعوديين..
موجودين بالامارات طول السنة..
منهم اللي يشتغل..ومنهم اللي يشتري أراضي وعقار..
عشان جذيه مستحيل تتغير القوانين عشانهم بس..
ولا تنسى انه دبي خليط من شعودب وجنسيات مختلفة..
يعني مب معقوله يطنشون كل هالبشر ويقعدون لسعودي..
ما اعتقد الجنسية لها دخل بالموضوع..
الحق الحق..والقانون لازم يمشي على الكل..
بس انا معاك انه الموقف الثاني غريب جداً..
معقولة يصير جذيه؟ :06:

اخوي انا زرت الامارات هذا الصيف واعتقد انها من افضل دول الخليج في انضمه السير
ولازم نعترف المرور عندنا فوضه واتمني التشدد اكثر لان المستهترين كثر
واما موضوع التاكسي لا بد تسمع طرف المرور لا ن مو كل مايقال صحيح

تحياتي

TiTaN
26-08-2004, 11:29 PM
القصة الاولى تدل على نقطة مهمة و هي السعوديون مجانين سرعة
و بصراحة القصة الثانية ما تتصدق مع احترامي لك
و مشكور على الموضوع

megaman
26-08-2004, 11:43 PM
للأسف دايما السعوديين يفشلوننا بالدول الأخرى

أتذكر مرة بقناة المستقبل كانوا يقابولن ناس ويسألونهم عن رأيهم بلبنان وهل أعجبتهم ولا لأ ..

المهم إنه فيه سعوديين كثار تكون اجابتهم ( والله البنات حلوييين جداً ) :umm2:

ويامالك من هالأشكال بكل مكان ...

FARES360
27-08-2004, 01:21 AM
هههه عاد السعودين مكثرين هني بالكويت بعد يتحرشون في بناتنا .. O_o
ولا راكبيلي سياره لاند روفر مادري شسمها لول وتارسين فيها .. واحد يأشر بتلفونه والثاني يقعد يخز من الجامه على الي السياره الي يمه ورووووح -_- ...

'=P يعني صراحه السعودين الي يزورونا الله يستر عليهم ... ويبلهم عقاب لأنه يعطون صوره سيئه عن بلادكم والتربيه عندكم .. طبعا i dont blame anyOne .. بس اممم هاذي الناس منها الزين ومنها الشين ^^"

يله seYa
and sorry 4 gettin out of ur Topic ... ehhhh

KJF
27-08-2004, 02:10 AM
المهم إنه فيه سعوديين كثار تكون اجابتهم ( والله البنات حلوييين جداً )

الله يرجك :D

Grandia
27-08-2004, 02:13 AM
يا اخي الدوله لها قانون ثابت بمعاملة الكل وش فيها لو صرخ الشرطي في وجه واحد :p لايكون بوش الشرطي طبيعي انه يصرخ في وجه ابوه مسكين واقف في الشارع على حرارة الشمس تقول له ليش يعطيك كف الله يعينهم :tongue2:

بعدبن بخصوص سالفة التكسي هاذي انا اقول انها مستحيله :tongue2: مش معقوله تحصل ابدا الا اذا كنت مغلط او هناك سوء فهم او اللي كان مع التكسي شارب شي :D او ان الشرطي مجنون :D حتي لو كان مجنون المتهم يقدر يدافع عن نفسهو هو مغمض

بالعربي مثل ماقال الاستاذ خوباج من وين جبت السوالف هاذي :D

بخصوص التهور انا اعترف السعودين بدرجه اولى تهور اسحب الجلط يا ابو تركي خل المتر يفتر وعليك بالعقده ولاتهون السلسله :09: ذكريات ابو زقم

وفي الامارات عندنا تهور ليس تفاخر بعيب بس للذكر المنطقه المعروفه عندنا بالتهور العين

انا والله بقول لك سالفه شفت بعينا كان فيه تحدي للي يضرب للشرطه فل ليت وهي ماشيه علي الشارع المهم والله قدامي مر راعي نسيان الشرطه كانت مسرعه ما ادري وش عندهم المهم ماشيه بسرعه يجيك راعي النيسان وراها بالضبط ويعطيه فل ليت شوي ويدعمهم وتلف الشرطه يمين ويتجاوزهم الا والشرطه ضاربه فل ليت ياابو الشباب وقف يمين ما وقف شوي وهو موقفينه كان فيه تفتيش ياحليه :icon6:

ومره واحد من ربعي قالي هاذي ما شفتها بس قالي صديق موثوق :cool: قالي مره الشباب تحدو من اللي يمر بجنب سيارة الشرطه بسرعه جنونيه بجنبها بالضبط يعني جامه بجامه وتلاحظ الشرطه تتهتز من الهواء :icon6: جنون

بس السعودين رقم 1 لا يقارنون :shock22:

ODIN
27-08-2004, 02:41 AM
بصراحه الرد المقنع هو رد لوسي ..

مادري زي الامارات دوله فيها العديد من الجنسيات مو معقوله يعني يتسلطون على جنسيه وحده ما تجي ولا 2% من الشعب ...

الامر الثاني .. الموضوع ماجاب الا موقفين مستحيل نحكم منهم ... انا هنا ماابري الاماراتيين واقول انهم ملائكه مستحيل يصير هذا الشي عندهم ... لكن لا اتهمهم ولا ابرئهم متى مارحت هناك وعشت كم سنه اقدر احدد اذا الكلام هذا واقعي او لأ ...

بقولكم على تحليل مقنع راح يفسر كل الكلام عن السعوديين /

السعوديه بلد غير سياحي .. بصراحه مافيه اماكن سياحيه يسوى ذكرها ... لذلك تجد نسبه كبيرة من السعوديين يبوون يرفهون عن روحهم و يسافرون للدول الخليجيه من باب السياحه ... لان نسبة الترفيه قليله عندنا ...

والسفر للدول الخليجيه ابد مو صعب .. عشان كذا من الممكن نسبة كبيرة من الاشخاص الطالحين يسافرون لها ... وشي طبيعي كل شعب وفيه الصالح والطالح ...

الفرق عننا وعن الامارات مثلا ... ان الفاسدين عندنا يضطرون يسافرون لها ويشوهون سمعتنا هناك ويطلع الكلام علينا . ... اما الفاسدين بالامارات مايسافرون للسعوديه لانهم غير حاجه لذلك ... بكذا ما تشوف يطلع عليهم كلام لانهم جالسين بديرتهم ولا يجوون لهنا ... الفاسد الي عنده كم قرش هناك يسافر لبره خارج دول الخليج ..وهذه قضية ثانيه ..

في النهاية المعادله نفسها .. كل شعب فيه الصالح والطالح .. لكن القضيه ان الفاسدين عندنا هم الظاهرين عشان كذا تسمع الكلام عن السعوديين ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يكفي شي واحد فخر للسعوديين ... شوفو اي مجاهد قيادي واسطوري .. تلاقيه من السعوديه ... خطاب - ابو الوليد وغيرهم ..

بامكاني اصغر عقلي وافتح موضوع واقول ليش مافي مجاهدين معروفين اماراتيين مثل السعوديين ؟!

....بس:)

Grandia
27-08-2004, 02:54 AM

مادري زي الامارات دوله فيها العديد من الجنسيات مو معقوله يعني يتسلطون على جنسيه وحده ما تجي ولا 2% من الشعب ...

الامر الثاني .. الموضوع ماجاب الا موقفين مستحيل نحكم منهم ... انا هنا ماابري الاماراتيين واقول انهم ملائكه مستحيل يصير هذا الشي عندهم ... لكن لا اتهمهم ولا ابرئهم متى مارحت هناك وعشت كم سنه اقدر احدد اذا الكلام هذا واقعي او لأ ...

السعوديه بلد غير سياحي .. بصراحه مافيه اماكن سياحيه يسوى ذكرها ... لذلك تجد نسبه كبيرة من السعوديين يبوون يرفهون عن روحهم و يسافرون للدول الخليجيه من باب السياحه ... لان نسبة الترفيه قليله عندنا ...

والسفر للدول الخليجيه ابد مو صعب .. عشان كذا من الممكن نسبة كبيرة من الاشخاص الطالحين يسافرون لها ... وشي طبيعي كل شعب وفيه الصالح والطالح ...

الفرق عننا وعن الامارات مثلا ... ان الفاسدين عندنا يضطرون يسافرون لها ويشوهون سمعتنا هناك ويطلع الكلام علينا . ... اما الفاسدين بالامارات مايسافرون للسعوديه لانهم غير حاجه لذلك ... بكذا ما تشوف يطلع عليهم كلام لانهم جالسين بديرتهم ولا يجوون لهنا ... الفاسد الي عنده كم قرش هناك يسافر لبره خارج دول الخليج ..وهذه قضية ثانيه ..

في النهاية المعادله نفسها .. كل شعب فيه الصالح والطالح .. لكن القضيه ان الفاسدين عندنا هم الظاهرين عشان كذا تسمع الكلام عن السعوديين ..

يكفي شي واحد فخر للسعوديين ... شوفو اي مجاهد قيادي واسطوري .. تلاقيه من السعوديه ... خطاب - ابو الوليد وغيرهم ..

بامكاني اصغر عقلي وافتح موضوع واقول ليش مافي مجاهدين معروفين اماراتيين مثل السعوديين ؟!

جزاك الله خيرا اخي اودين

افهم انك فسرت الامر هكذا

ان اعتقاد الامارتين ان السعودين ملهمين بالمعاصي والسياحه غير الشريفه التي قصدها السهر الضائع واللعب مع من حرم الله

وان الامارتين لا قليل منهم لأنا لم نسمع شي عنهم

اعتقد هكذا يمكن فسرت الامر انا بقول لك رأيي كوني اماراتي ولت في الامرات ولي الفخر والحمد لله ولاكني ازور السعوديه كثير لدي اقارب هناك :)

وبخصوص المعامله والله العظيم كأنهم اخوه لدينا انا بعطيك دليل قاطع انا اولاد خالي عايشن في السعوديه كل سنه او سنتين يوجون عندنا او نحن نجي عندهم والله المعامله عاديه جدا يوم اطلع معاهم في السوق ونتمشى شي عادي جدا

ولو تعرض احد لموقف صغير مافيها شي انا مثلا يوم اروح السعوديه وانزل السوق اشوف بعض الشباب السعودين يناضرونك بظرات غريبه تقول كأنهم يقولون وش جاب ذا الانسان :D اشياء روتينيه تحصل احيانا

المهم

يوجد لدينا عدد هائل من اضعاف النفوس اللذين يذهبون ويفعلون ما حرم الله شي طبيعي هذه الايام ان تجد في كل دوله ذلك للأسف الشديد هذه لا تخفى على طفل نسأل الله ان يصلح الامه لما فيه خير لمرضاته

ماهي الامارات اما السعوديه 2 مليون امام 15 مليون احسب اكثر من سبعة اضعاف فمن القليل ان تجد قياديا وليس مجاهدا فالله اعلم بذلك

نعم السعوديه بلام الحرمين قدمت لنا الكثير من الابطال والقيادين في جميع ميادين الجهاد افغانستان والبوسنا والهرسك والشيشان وجميع اماكن الجهاد بارك الله فيهم وفي ارضهم الطيبه

الامارات السعوديه المسلمين كلنا واحد في الجهاد اخوه في الاسلام فالهدف واحد نصرة الاسلام وتحريره من ايدي الكفره بأذن الله وتوفيقه

وسلام عليكم :)

SNOoOP
27-08-2004, 06:05 AM
:p غريبة والله العنصرية في الخليج :p

على العموم السعوديين اعترف انهم بروفشنل بالسواقه :bigeyes: ..

في البحرين .. تشوف شي طاير يمك مايحتاج تشوف اللوحة ورقمها ومن وين .. على طول تعرف انها من السعودية :p

السيارات واقفه والازدحام شديد تشوف واحد يمشي الف الف ويتجاوز ..

فوق هذا .. واحد سيراته نازلة .. يطق الرصيف ويركب ماعنده اشكال :p

دليل انهم طارات :icon6:

الزبده الامارات اكبر دوله بالعالم في عدد الجاليات النسبه 80% مقابل 20% لصالح الجاليات

يكفي ان رحت هناك مرتن من المراريت وقفني شرطي وقلي اس مسكل :reporter:

وانا اناظر:31:

الزبده الثانيه <<<<< الاولى ذابت <<<<<<<< الله من خفت الدم على هالصبحيه:أفكر:

مثل ماقال الأخ عودين كل بلد فيه الصالح والطالح

والداجين الي بالسعوديه مب متوفر عندهم الدعاره وقلة الحيا الي متوفره ببلدان الخليج

والحين ذا الحنس صاروا يدجون بسوريا ويرجعون لأنها ارخص

المهم اي واحد يفسد في اي بلد عربي او اجنبي ويدعي انتمائه لبلدنا فحنا مانتشرف فيه ولانرظاها له...

والسلام عليكم...

N-S
27-08-2004, 07:30 AM
شكله الموضوع كله عن السعوديين طيب ليش ماتتكلمون عن البعض(سواء العرب او الخليجيين ولا اقصد بذلك الاماراتيين او ناس محددين لانهم من اطيب الناس الشعب الاماراتي) هداهم الله الي يشوهون صورة بلدهم داخل السعوديه عندنا مثلا في ايام الحج انواع المخالفات للقوانين :tongue2: لكن هذي قاعده معروفه اي شي فيه السعوديه والسعوديين يكبر واول من يكبره السعوديين نفسهم:D

DE NILSON
28-08-2004, 11:28 AM
irf3 rasak enta s3odi ´3erek yengoe9 we enta tezodi

Moon Boy
28-08-2004, 01:59 PM
Yamazaki
إلا أخلاق بعضهم نحسة :p

sul911
اي نو

سعـــ2002ـــودي
فرحاااااااااااان :tongue2:

megaman
صدق البنااات حلوين :D

DE NILSON
هي الجنادرية موب اليوم :09:

Moon Boy
28-08-2004, 02:04 PM
ينقض نفسه بنفسه سبحااااااااان الله ..

يااستاذي الفاضل..

انا اتكلم عن واقع.. اي مجتمع فيه الصالح والطالح.. وبحكم إن السعوديين هنا في بلدهم مكتوم عليهم.. وممنوعين من أشياء كثيرة محرمة.. وهذا فضل من ربي ونفتخر بهالشىء..

يقوم بعضهم من اللى توه شايفله فيديو كليب البرتقالة ..ويسافر برا ويخربهاا ويفسد :p

لكن هذا مايعني إن كلهم كذا..والوصف هذا قلته مجازاً..

يعني فيه فئة ثانية محترمة وتجي لغرض السياحة وتغيير الجو ونالتعرف على بلد آخر..

والحمد لله هم الأكثرية..

يعني أنا ما اجامل السعوديين واقول كلهم محترمين..

وثانكس ياامر :shock22:

Deadly Spot
28-08-2004, 02:07 PM
ماهي الامارات اما السعوديه 2 مليون امام 15 مليون

احب اصحح هذي المعلومة السعودية عددهم 27 مليون نسمه حسب اخر احصائيه :D

Moon Boy
28-08-2004, 02:14 PM

- بالعربي هات المصدر-

لا خلاص كبرنا وعئلناا :p

المصدر ياطويل العمر..

السالفة الأولى هذي صارت لأخوي الكبير الصيف الماضي..

والسالفة الثانية أنا موجود يوم يكلم خويي خاله وكان حاط المايكرفون.. ويقوله لا تقول لأختي(يعني أم خويي)..

لأنها تدري إن فيه حادث.. لكن ماتدري إن فيه شخص ماااااااااات :bigeyes:

حتى هم ثنين واحد فيهم ابوه رتبة أعتقد ياعميد او عقيد في السعودية.. لكن المشكلة إن ابوه مسافر لبنان وقاله تعالوا معي ..ورفضوا ..

قام ابوه زعل.. والولد يبغى يكلم ابوه.. بس خايف من التهزىء..

فقال خلنا ننتظر لآخرتهاا..

يعين في اإمارات مافيه قصاص فيه سجن ودية بس..

وهم الحين ينتظرون وش بيصير ..ولعلمك يوم راحوا هناك لقوا سعوديين كثير.. فيه منهم مايدرون وش السالفة..
ويقولون إن الأنظمة في الإمارات تغيرت على حسب قول شرطتهم.!!

وهم جالسين ماغير تهريب دخاااااااااان :p

انا ما ادري..ممكن إنهم كانوا في وضع غير لائق وهم في السيارة(بالعربي سكارى)..

لكن حتى ولو فيه عقوبة وبس.. مالهم دخل بالحادث..

عموماً الله يعينهم.. :(

Moon Boy
28-08-2004, 02:19 PM
الثانيه قويه .. مع احترامي انا مب قادره اصدقها ..

شىء راجعلك.. وانا رديت ووضحت كل شىء في ردي فوق على خوباج..والمصدر

Moon Boy
28-08-2004, 02:25 PM
خلني أقول لك شغله..
انت تقول ان السعوديين يايين ضيوف عندنا..
وانا اقول لك انهم اليوم صاروا منا وفينا..
يعني بغض النظر عن زوار المهرجانات..
الملاحظ في الفترة الأخيرة..
انه أعداد كبيرة جداً من السعوديين..
موجودين بالامارات طول السنة..
منهم اللي يشتغل..ومنهم اللي يشتري أراضي وعقار..
عشان جذيه مستحيل تتغير القوانين عشانهم بس..
ولا تنسى انه دبي خليط من شعودب وجنسيات مختلفة..
يعني مب معقوله يطنشون كل هالبشر ويقعدون لسعودي..
ما اعتقد الجنسية لها دخل بالموضوع..
الحق الحق..والقانون لازم يمشي على الكل..
بس انا معاك انه الموقف الثاني غريب جداً..
معقولة يصير جذيه؟ :06:

لكل فعل رد فعل يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه
يا راجل..ذكرتني بأيام الصبا والشباب ><

انا اللي أتوقعه يالوسي إن الحكومة الإماراتية شافت إن السعوديين مالين أرضها..

وطبعاً هذا شىء غير جيد... حتى صاروا اكثر من اهلها..

ادري الإمارات فيها كثير من الجنسيات اللى يتوافدون لها على مدار العام وخاصة في الصيف..

لكن السعوديون لهم طابعهم الخاص ولهم أماكنهم.. وهم الأكثرية..

لذلك لازم تتخذ الإمارات إجراءات معينة تضبط هالوضوع...

مجرد تفسير لما يحدث..

بالنسبة للفعل وردة الفعل تراى درستها في المتوسط.. لأن تخصصي أدبي ولله الحمد :biggthump

Moon Boy
28-08-2004, 02:29 PM

اودين اعجبني الفرق بين السعودية والإماراات :biggthump

بالنسبة للمجاهدين من السعودية.. اكيد نفخر بهالشىء.. ولكن هذا امر طبيعي لوضع المملكة في الإسلام..

وأتوقع أن هذا ماهو موضع مقارنة خصوصاً مع إلامارات
تحياتي لمرورك :أفكر:

Moon Boy
28-08-2004, 02:31 PM
يا اخي الدوله لها قانون ثابت بمعاملة الكل وش فيها لو صرخ الشرطي في وجه واحد :p لايكون بوش الشرطي طبيعي انه يصرخ في وجه ابوه مسكين واقف في الشارع على حرارة الشمس تقول له ليش يعطيك كف الله يعينهم :tongue2:

بعدبن بخصوص سالفة التكسي هاذي انا اقول انها مستحيله :tongue2: مش معقوله تحصل ابدا الا اذا كنت مغلط او هناك سوء فهم او اللي كان مع التكسي شارب شي :D او ان الشرطي مجنون :D حتي لو كان مجنون المتهم يقدر يدافع عن نفسهو هو مغمض

بالعربي مثل ماقال الاستاذ خوباج من وين جبت السوالف هاذي :D

بخصوص التهور انا اعترف السعودين بدرجه اولى تهور اسحب الجلط يا ابو تركي خل المتر يفتر وعليك بالعقده ولاتهون السلسله :09: ذكريات ابو زقم

وفي الامارات عندنا تهور ليس تفاخر بعيب بس للذكر المنطقه المعروفه عندنا بالتهور العين

انا والله بقول لك سالفه شفت بعينا كان فيه تحدي للي يضرب للشرطه فل ليت وهي ماشيه علي الشارع المهم والله قدامي مر راعي نسيان الشرطه كانت مسرعه ما ادري وش عندهم المهم ماشيه بسرعه يجيك راعي النيسان وراها بالضبط ويعطيه فل ليت شوي ويدعمهم وتلف الشرطه يمين ويتجاوزهم الا والشرطه ضاربه فل ليت ياابو الشباب وقف يمين ما وقف شوي وهو موقفينه كان فيه تفتيش ياحليه :icon6:

ومره واحد من ربعي قالي هاذي ما شفتها بس قالي صديق موثوق :cool: قالي مره الشباب تحدو من اللي يمر بجنب سيارة الشرطه بسرعه جنونيه بجنبها بالضبط يعني جامه بجامه وتلاحظ الشرطه تتهتز من الهواء :icon6: جنون

بس السعودين رقم 1 لا يقارنون :shock22:

وشلون عرفت أبو زووقم :bigeyes:

Kubaj
28-08-2004, 04:25 PM
ممكن إنهم كانوا في وضع غير لائق وهم في السيارة(بالعربي سكارى)..

ممكن .. ؟ :33:

the-nightmare
28-08-2004, 09:21 PM
أولا أنا سعودي وهناك شيء واقعي لايمكن الفرار منه أن السعوديين أكبر مجانين ومتخلفين في ناحية القيادة الجنونية ومستحيل أحد أن ينكر هذا الأمر
ثانيا أرفض فكرة تعميم أمرا ما على أشخاص ما في زمن ما

Grandia
29-08-2004, 01:25 PM
وشلون عرفت أبو زووقم :bigeyes:

من اللي مايعرف سلطان الملقب ب ابو زقم الكل يعرفه بعد الهدايه وجزاه الله خير شرايطه هدت الكثير عندنا بالدوله فما بالك بالمملكه :)

بس انا كنت اعرفه من زمان يوم كنت اسافر السعووديه اولاد خالي يحشروني به ومعه المطيري ما ادري تعرفونه ؟ :09:

بالنسبه للحادث الثاني اللي ذكرته اكيد فيه شي ثاني علي سالفة السجن شهر يمكن تكلم وقال تخسي تستجني انا ما سويت شي :tongue2:

وتشكر علي صراحة

مع السلامه

العمدا
30-08-2004, 03:42 AM
بصراحه وما ودي اكثر في الهرج والمرج :tongue2:

احنا شعب نستاهل ..

يعني ما نستبعد بكره ما ندخل الا بكفيل ..

اعووذ بالله ما خلينا ديره الا وخربناها ..

يعني انا رحت دبي .. والله يسوون الي ما يتسوا ..

بصراحه ما الوم الامارتيين ابد ..

يعني هم منظمين .. موب معقوله نخرب نظامهم وعادتاهم عشان كم دلوخه من عندنا ..

والا لبنان .. الباطل بذاته .. والله تروح هناك تشوف الفلله على اصولها :31:

شعب ما ينعطى وجه !!!!!!!!!!!!!!

( احس اني مصختها شوي .. ابنحاش اصرف :08: )

-=Sum3@h=-
30-08-2004, 03:53 AM
احم جيبو المكرفون.. :tongue2:
السلام عيكم ورحمه الله وبركاته
الشكر للاخ كاتب الموضوع اولا
و الان نببدا التعليقات ....
....انا ما اسافر الامارات كثير..و اذا رحت اسكن في الشارقه عشان الهدووووء
............
الردود السابقه قالت اللي في بالي......لكن راح ازيد من عندي نقطه :-
...
ما اعتقد انه الحكومه الاماراتيه الشقيقه راح تشدد على السعوديين بالذات علشان مخالفه القوانين و تطبق قاعده (الخير يخص و الشر يعم)....صعبه ياخي..(خلينا بره السياسه احسن)...المهم..انا ما اقول انه كل السعوديين ملائكه...لكن مو هم بس اللي خربوا البلد......و ما اقول هذا لاثبت العكس.....
خلني اقولكم سالفه شفتها بعيني في دبي....مره كنا ماشيين في شارع نايف و ما نشوف الا هذاك الجيب الكبسوله السعودي ناقز ووقف فوق الرصيف (معلومه:الجيب الكبسوله = تويوتا لاند كروزر باب واحد ) ...احم...المهم...و يجيه الشرطي الهندي و يقول :ليش واقف على الرصيف؟؟!!...و يرد البدوي: الرصيف صارله شي؟؟....تكسر؟؟...خلاص وش تبي؟؟!!
.....هذي صارت قدام عيني و اترك التعليق لكم....

leopard_1
30-08-2004, 06:29 AM
اقووول اذا بتون الامارات
تعالو راس الخيمه ... ولا واحد سعودي هناك :09:

N-S
31-08-2004, 03:44 AM
من اللي مايعرف سلطان الملقب ب ابو زقم الكل يعرفه بعد الهدايه وجزاه الله خير شرايطه هدت الكثير عندنا بالدوله فما بالك بالمملكه :)
مع السلامهالله هو الهادي وليس الشريط (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)

master seymour
31-08-2004, 06:07 AM
والله كلام فاضي
اصلا السعوديين يعاملونهم في الامارات معاملة المواطن الاماراتي و يكفيكم انه 90 % من القضاة الشرعيين في الامارات سعوديين
والله لا يفرق القلوب و انشاء الله تدوم المحبة و في داعة الله

The619
31-08-2004, 07:30 AM
شكراااااااا لك على الموضوع:shock22:

makubex
01-09-2004, 03:37 AM
شكرا أخوي على الموضوع
و حبيت أتكلم عن السالفه الثانيه أنا قلت لأخوي الكبير عنها و قالي هذا القانون موجود و معروف مش لأن الناس كانو سعوديين

Pr.Game
01-09-2004, 03:02 PM
اقووول اذا بتون الامارات
تعالو راس الخيمه ... ولا واحد سعودي هناك :09:

دبي مليانة اجانب :33: .

Moon Boy
01-09-2004, 03:04 PM

بس انا كنت اعرفه من زمان يوم كنت اسافر السعووديه اولاد خالي يحشروني به ومعه المطيري ما ادري تعرفونه ؟ :09:

بالنسبه للحادث الثاني اللي ذكرته اكيد فيه شي ثاني علي سالفة السجن شهر يمكن تكلم وقال تخسي تستجني انا ما سويت شي :tongue2:

وتشكر علي صراحة

مع السلامه

الله يجزاه خير
..

بخصوص السالفة مااتوقع انه قام يزعط ويهايط..يمكن بس قال الله يلعن ابوكم :tongue2:

ALcATRAZ
01-09-2004, 09:29 PM
وا اسفاه على الشعب السعودي المشكله مايطلع برا الا المتخلفين منهم اقصد الي اخلاقهم زفت للاسف
وش تقصد باللي مايطلعون برا الا المتخلفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قصدك اللي يسافرون برا؟؟؟
رجاءا لاتعمم كلامك

وبعدين يوم تقول ان السعودية نصهم..بدو...كلام مب صحيح... البدوي هو اللي يعيش بالبادية اما اذا انتقل الى العيش
داخل المدينة لايعتبر بدويا...
يمكن قصدك قرويين؟ يعني ماشافوا خير.؟
فيه فئة كبيرة عندنا بالسعودية ماشافت خير ابد..مايصدقون على الله اذا طلعوا ينهبلووون

وبعدين السعودية كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة مررة

لكن الاغلبية من الشعب السعودي شاايف خير ولله الحمد

ويكفي اننا المصدر الاول للبترول في العاااااااااااالم
وهذه يؤيد ان السعوديين شايفين خير.... بس زي مانت عارف الامارات رخيصة
واسعار التذاكر لها رخيصة... فهذا يسمح لاي شخص ومن اي نوع ان يسافر لها
لذلك ستجد انواع الاشكال

لكن رح شف دول اسعارها اعلى شوي.. السعوديين اللي يروحون سويسرا ماتلقى فيهم هالاشكال

يعني هذا يعتمد على نوعية البلد اللي انت تشوف السعوديين فيها

ولبنان.. صارت محطة للدجه بالنسبة لدول الخليج بشكل عااااااام
تلقى الشباب السعوديين يتسلفون ويكرفون عشان بس يروحون لبنان... الحمدلله والشكر...لا وليش
عشانا الفساد

باختصار ... كل شعب فيه سوء وفيه خير

وكلما ازداد عدد السكان كثرت الاشكال

SNOoOP
02-09-2004, 02:57 AM
وش تقصد باللي مايطلعون برا الا المتخلفين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قصدك اللي يسافرون برا؟؟؟
رجاءا لاتعمم كلامك

وبعدين يوم تقول ان السعودية نصهم..بدو...كلام مب صحيح... البدوي هو اللي يعيش بالبادية اما اذا انتقل الى العيش
داخل المدينة لايعتبر بدويا...
يمكن قصدك قرويين؟ يعني ماشافوا خير.؟
فيه فئة كبيرة عندنا بالسعودية ماشافت خير ابد..مايصدقون على الله اذا طلعوا ينهبلووون

وبعدين السعودية كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرة مررة

لكن الاغلبية من الشعب السعودي شاايف خير ولله الحمد

ويكفي اننا المصدر الاول للبترول في العاااااااااااالم
وهذه يؤيد ان السعوديين شايفين خير.... بس زي مانت عارف الامارات رخيصة
واسعار التذاكر لها رخيصة... فهذا يسمح لاي شخص ومن اي نوع ان يسافر لها
لذلك ستجد انواع الاشكال

لكن رح شف دول اسعارها اعلى شوي.. السعوديين اللي يروحون سويسرا ماتلقى فيهم هالاشكال

يعني هذا يعتمد على نوعية البلد اللي انت تشوف السعوديين فيها

ولبنان.. صارت محطة للدجه بالنسبة لدول الخليج بشكل عااااااام
تلقى الشباب السعوديين يتسلفون ويكرفون عشان بس يروحون لبنان... الحمدلله والشكر...لا وليش
عشانا الفساد

باختصار ... كل شعب فيه سوء وفيه خير

وكلما ازداد عدد السكان كثرت الاشكال
صادق بكل شي ابو كتراز :27: