المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اصدارات جماعة التوحيد كاملة....



المؤمن بالنصر
28-08-2004, 04:44 AM
شريط رياح النصر كاملا ( جودة منخفظة و انتظروا قريبا بعون الله الشريط بجودة عالية )


الحجم : حوالى : 53 Mb

المدة : حوالى الساعة ، 57 دقيقة


http://imageuploading.com/040822/1093170962.gif


http://imageuploading.com/040822/1093171168.gif




اختر أحدالروابط التالية

http://RYAH-ANASR.notlong.com (http://ryah-anasr.notlong.com/)


http://riyah.notlong.com (http://riyah.notlong.com/)


http://reeeyah.notlong.com (http://reeeyah.notlong.com/)


http://reyah.notlong.com (http://reyah.notlong.com/)


http://www.ribaat.org/upload/videos/ReyaH_1.wmv (http://www.ribaat.org/upload/videos/ReyaH_1.wmv)


http://www.geocities.com/mazalim2000/2.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/3.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/4.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/5.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/7.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/8.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/9.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/11.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/d.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/f.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/a.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/q.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/s.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/r.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/w.JPG
http://www.geocities.com/mazalim2000/22.JPG


القسم الإعلامي في

جماعة التوحيد والجهاد

وضمن سلسلة كشف الحقائق ورد الشبهات

يقدم تباعا أجزاء شريط رياح النصر

العمليات الكبرى لكتيبة الاستشهاديين

تحميل غزوة الخالدية الثانية
عملية جسر الخالدية

الاستشهادي أبو الحارث عبد الرحمن الدوسري رحمه الله

عملية جسر الخالدية - أبو الحارث عبد الرحمن الدوسري ( وندوز ميديا ) 4.98 mb

اختر أحد الروابط التالية

http://kh1wmv.notlong.com (http://kh1wmv.notlong.com/)


http://kh2wmv.notlong.com (http://kh2wmv.notlong.com/)


https://rupan.zive.net/~kain/cgi-bi.../src/up9196.zip (https://rupan.zive.net/~kain/cgi-bin/upload/src/up9196.zip)


عملية جسر الخالدية - أبو الحارث عبد الرحمن الدوسري ( ريل بلير ميديا ) 10.90 mb

اختر أحد الروابط التالية


http://khrm.notlong.com (http://khrm.notlong.com/)


http://kh1rm.notlong.com (http://kh1rm.notlong.com/)


http://kh2rm.notlong.com (http://kh2rm.notlong.com/)

تحميل الإصدار الصوتي
من وحي الفلوجة

لمسؤول اللجنة الشرعية في جماعة التوحيد والجهاد

فضيلة الشيخ أبو أنس الشامي
من وحي الفلوجة
http://FALOUJAH.notlong.com (http://faloujah.notlong.com/)

القسم الإعلامي في

جماعة التوحيد والجهاد

وضمن سلسلة كشف الحقائق و رد الشبهات

يقدم الإصدار المرئي الجهادي





تحميل الجزء الأول من الإصدار المرئي
رياح النصر


http://tw1.notlong.com (http://tw1.notlong.com/)


أو

http://RYAH-ANASR-1.notlong.com (http://ryah-anasr-1.notlong.com/)

أو

http://www.abualbukhary.net/files/ryah1.ram (http://www.abualbukhary.net/files/ryah1.ram)

المؤمن بالنصر القريب

مسلم2003
28-08-2004, 11:54 AM
الله يرحمهم ولكن اعتقد أنهم ضالين والله أعلم

الله يرحم من مات منهم ..

فالعمليات الأنتحاريه حراااااااااام

والذي يحارب بالعراق فقط من يدافع عن اهله وعرضه

اما هؤلاء .. نسأل الله ان يهديهم .. ويستر المسلمين منهم ومن افعالهم وسيدهم ابن لادن والزرقاوي الضالين المضلين

مع السلامه

Prince Of Darkness
28-08-2004, 02:59 PM
مشكور ( المؤمن بالنصر ) على الموضوع الرائع .........








فالعمليات الأنتحاريه حراااااااااام



مع السلامه

يا سلام ... طيب هات دليل ... مش تكتب حراااااام و بس ........

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 03:31 PM
مشكور ( المؤمن بالنصر ) على الموضوع الرائع .........





يا سلام ... طيب هات دليل ... مش تكتب حراااااام و بس ........

لا تتفلسف يا بابا ايوا فيه دليل انو الانتحار حرام ودا معروف يا بابا

ولو فيه احد من اهل العلم في المنتدى قرأ الموضوع يا ريت يجيب الدليل

لاني انا متذكر بس مو كامل

ولا تتفسلف مره تانيه يا بابا

Prince Of Darkness
28-08-2004, 04:06 PM
لا تتفلسف يا بابا ايوا فيه دليل انو الانتحار حرام ودا معروف يا بابا

ولو فيه احد من اهل العلم في المنتدى قرأ الموضوع يا ريت يجيب الدليل

لاني انا متذكر بس مو كامل

ولا تتفسلف مره تانيه يا باباأولا : أنا لا أعرف سبب تهجمك الشديد علي فأنا فقط قلت هات دليل فلا داعي لبعض كلماتك السفيهة مثل ( لا تتفلسف يا بابا ) .... و أنا أريد أن أرد عليك بطريقة منطقية ...

ثانيا : لا يمكنك بأي حال من الأحول أن تجزم و تقول أن العمليات ( الإنتحارية حرام ) و تقول ( دا معروف ) .

ثالثا : إليك فتوى الشيخ سليمان العودة في العمليات الإستشهادية :

يقول الشيخ سلمان العودة من علماء المملكة العربية السعودية في حكم العمليات الاستشهادية :


إن مسألة ما يسمى بـ ( العمليات الاستشهادية ) من المسائل الحديثة التى لا تكاد تجد نصاً عليها في كتب الفقهاء المتقدمين ، وذلك لأنها من أنماط المقاومة الحديثة التى طرأت بعد ظهور المتفجرات وتقدم تقنيتها .
وهي في الغالب جزء مما يسمى بـ "حرب العصابات" التى تقوم بها مجموعات فدائية سريعة الحركة ، وقد برزت أهمية مثل هذا اللون من المقاومة في الحرب الأهلية الأمريكية ، وفي الحرب العالمية الثانية وما بعدها ، وصارت جزءاً من نظام الحروب الذي يدرس في المعاهد والأكاديميات الحربية .

وقد احتاج إليها المسلمون على وجه الخصوص لأسباب عديدة :

أولا : منها ماجبلوا عليه من الفدائية والتضحية وحب الاستشهاد ، ورخص الحياة عليهم إذا كانت ذليلة ، فالموت العزيز لديهم خير من الحياة الذليلة.

لا تسقني ماء الحياة بذلةٍ --- بل فاسقني بالعز كأس الحنظلِ

ثانيا : ومنها مايتعرضون له في عدد من بلادهم من سطوة أعدائهم وجراءتهم عليهم نظراً لتخلفهم العلمي والتقني والحضاري ، وتفوق أعدائهم في هذا المضمار ، فصارت بعض البلاد الإسلامية كلأً مباحاً للمستعمرين والمحتلين ، وهذا مانشاهده في كثير من بلاد الإسلام .

ثالثا : ومنها ضيق الخيارات لديهم ، فإن من عوامل قوة الإنسان أن تعدم الخيارات لديه أو تقل ، وبهذا تطيب له الحياة ، لأنه لا شيء لديه يخسره ، وهذا يمنحه طاقة جديدة .

ولهذا كثر التساؤل عن مثل هذه العمليات التي يسميها بعضهم " بالعمليات الاستشهادية " إيذاناً بمشروعيتها ، ويسميها آخرون بـ " العمليات الانتحارية " إيذاناً بمنعها أو تقليداً لوسائل الإعلام .

وقد اختلف فيها الفقهاء المجتهدون منعاً أو إذناً بحسب ماظهر لهم من النظر والترجيح .

وبمراجعة الحالات المشابهة في النصوص الشرعية ، و الوقائع التاريخية نجد مايمكن الاستئناس به في أمر هذه المسألة :

أولا : ففي مصنف ابن أبي شيبة عن محمد بن إسحاق ( وهو صدوق مدلس ) عن عاصم بن محمد بن قتادة قال : قال معاذ بن عفراء : يا رسول الله ، مايضحك الرب من عبده ؟ قال : غمسه يده في العدو حاسراً . قال : فألقى درعاً كانت عليه ، فقاتل حتى قتل .

وصححه ابن حزم في المحلى (7/294) وذكره الطبري في تاريخه (2/33) عن عوف بن الحارث ، وهو ابن عفراء ، وهكذا في سيرة ابن هشام (3/175).

ثانيا : وقد روى ابن حزم في المحلى (نفسه) عن أبي إسحاق السبيعي قال : سمعت رجلاً سأل البراء بن عازب : أرأيت لو أن رجلاً حمل على الكتيبة ، وهم ألف ، ألقى بيده إلى التهلكة ؟ قال البراء : لا ، ولكن التهلكة أن يصيب الرجل الذنب فيلقي بيده ، ويقول : لا توبة لي . قال : ولم ينكر أبوأيوب الأنصاري ، ولا أبوموسى الأشعري أن يحمل الرجل وحده على العسكر الجرار ، ويثبت حتى يقتل .

ثالثا : قصة أبي أيوب في القسطنطينية معروفة مشهورة ، وفيها أن رجلاً من المسلمين حمل على صف الروم حتى دخل فيهم ، فصاح الناس ، وقالوا : سبحان الله يلقي بيديه إلى التهلكة ؟ فقام أبو أيوب . فقال : أيها الناس إنكم تتأولون هذه الآية هذا التأويل إنما نزلت فينا معشر الأنصار ، لما أعز الله الإسلام وكثر ناصروه فقال بعضنا لبعض سراً ، دون رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أموالنا ضاعت وإن الله قد أعز الإسلام وكثر ناصروه فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ماضاع منها فأنزل الله على نبيه صلى الله عليه وسلم الآية …إلى أخر الحديث . وهو في سنن الترمذي (2898) وقال : حسن صحيح غريب . ورواه أبو داود (2151).

رابعا : كما روى أهل السير ، وابن المبارك في كتاب الجهاد (1/134) قصة البراء بن مالك وإلقاءه نفسه بين المرتدين من بني حنيفة . وفي بعض المصادر كالسير (1/196) وغيرها أنه أمر أصحابه أن يحملوه على ترسٍ على أسنة رماحهم ، ويلقوه في الحديقة ، فاقتحم إليهم ، وشد عليهم ، وقاتل حتى افتتح باب الحديقة ، وجرح يومئذٍ بضعةً وثمانين جرحا ، وأقام عليه خالد بن الوليد يومئذٍ شخصاً يداوي جراحه . ونحو هذا في ثقات ابن حبان ( 2/175 ) و تاريخ الطبري (2/281) و غيرهما . وقريب منه قصة البراء رضي الله عنه بتستر .

خامسا : وروى أحمد عن أبي إسحاق ، قلت للبراء : الرجل يحمل على المشركين ، أهو ممن ألقى بيده إلى التهلكة ؟ قال: لا. لأن الله عز وجل بعث رسول الله صلى عليه وسلم فقال : {فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك} إنما ذاك في النفقة .

سادسا : وقد جاء في صحيح مسلم رحمه الله من حديث صهيب الطويل المعروف ، قول الغلام ـ الذي عجزوا عن قتله ـ للملك : إنك لست بقاتلي حتى تفعل ما آمرك ، قال: وماهو ؟ قال : تجمع الناس في صعيد واحد ، وتصلبني على جذع ، ثم خذ سهماً من كنانتي ، ثم ضع السهم في كبد القوس ، ثم قل: بسم الله رب الغلام ، ثم ارمني ، فإنك إذا فعلت ذلك قتلتني … الحديث ، وفيه أن الملك فعل ما أمره به ، فمات الغلام ، فقال الناس : آمنا برب الغلام ، آمنا برب الغلام ، آمنا برب الغلام .. الحديث . والحديث في المسند(22805) وغيره . فهذا الغلام قد أرشد الملكَ إلى الطريقة التي يتحقق بها قتله ، ثم نفذها الملكُ ، وتحقق بها ما رمى إليه الغلام من المصلحة العظيمة العامة من إيمان الناس كلهم بالله بعدما بلغهم خبره ، وما أجرى الله له من الكرامة .

سابعا : وفي حديث أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله : ( الذين يلقون في الصف الأول فلا يلفتون وجوهم حتى يقتلوا ، أولئك يتلبطون في الغرف العلى من الجنة ، ويضحك إليهم ربك ، إن ربك إذا ضحك إلى قومٍ فلا حساب عليهم). رواه ابن أبي شيبة (4/569) و الطبراني ، وأبو يعلى ، وابن المبارك في الجهاد ، وأبو نعيم في الحلية ، وغيرهم . وقال المنذري : رواته ثقات .

ثامنا : كما روى ابن أبي شيبة عن مدرك بن عوف الأحمسي قال : كنت عند عمر رضي الله عنه فقال….وفيه : يا أمير المؤمنين ، ورجل شرى نفسه ، فقال مدرك بن عوف : ذاك والله خالي يا أمير المؤمنين ، زعم الناس أنه ألقى بيده إلى التهلكة فقال عمر : كذب أولئك ، ولكنه ممن اشترى الآخرة بالدنيا.

تاسعا : وقال محمد بن الحسن الشيباني في السير (1/163) أما من حمل على العدو فهو يسعى في إعزاز الدين ، ويتعرض للشهادة التي يستفيد بها الحياة الأبدية ، فكيف يكون ملقياً نفسه إلى التهلكة ؟ ثم قال : لابأس بأن يحمل الرجل وحده ، وإن ظن أنه يقتل ، إذا كان يرى أنه يصنع شيئاً ، فيقتل أو يجرح أويهزم ، فقد فعل ذلك جماعة من الصحابة بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد ، ومدحهم على ذلك ، وقيل لأبي هريرة : ألم ترى أن سعد بن هشام لما التقى الصفان حمل فقاتل حتى قتل ، وألقى بيده إلى التهلكة ، فقال : كلا ، ولكنه تأوّل آيةً في كتاب الله {ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله}. فأما إن كان يعلم أنه لا ينكي فيهم ، فإنه لا يحلُّ له أن يحملَ عليهم ، لأنه لا يحصل بحملته شيء مما يرجع إلى إعزاز الدين ، ولكنه يقتل فقط ، وقد قال تعالى : { ولا تقتلوا أنفسكم ...} فإذا كان لا ينكي لا يكون مفيداً فيما هو المقصود ، فلا يسعه الإقدام عليه .

عاشرا : وقد ذكر الحافظ ابن حجر في مسألة حمل الواحد على العدد الكثير من العدو أن الجمهور صرحوا بأنه إذا كان لفرط شجاعته ، وظنه أنه يرهب العدو بذلك أو يـجرئ المسلمين عليهم أو نحو ذلك من المقاصد الصحيحة فهو حسن . ومتى كان مجرد تـهورٍ فممنوع ، لا سـيما إن ترتب على ذلك وهن المسلمين . ( انظر: سبل السلام 2/473 )

الحادي عشر : وقيده في حاشية الدسوقي (2/208) بأمرين :

أ- أن يكون قصده إعلاء كلمة الله .

ب-وأن يظن تأثيره فيهم .

الثاني عشر : وذكر ابن العربي (1/166) أن الصحيح جواز إقدام الرجل الواحد على الجمع الكثير من الكفا ر : لأن فيه أربعة وجوه :

الأول : طلب الشهادة .

الثاني : وجود النكاية .

الثالث : تجرئة المسلمين عليهم .

الرابع : ضـعف نفوس الأعداء ، ليروا أن هذا صنع واحد منهم ، فما ظنك بالجميع ؟

الثالث عشر : وقال ابن تيمية كما في الانصاف (4/116) : يسن الانغماس في العدو لمصلحة المسلمين ، وإلا نهي عنه ، وهو من التهلكة . ويلحظ في غالب هذه النصوص و الأخبار أنها في رجل أو رجال انطلقوا من جماعة المسلمين وعسكرهم صوب العدو . ولكن في بعضها كما في قصة الغلام المؤمن ، ماليس كذلك .

والذى يترجح من مجموعها ـ و الله أعلم ـ أنه يجوز القيام بعملية من هذا النوع المسؤول عنه بشروط تستخرج من كلام الفقهاء ، ومن أهمها :
أولا : أن يكون ذلك لإعلاء كلمة الله .

ثانيا : أن يغلب على الظن ، أو يجزم ، أن في ذلك نكاية بالعدو ، بقتل أو جرح أو هزيمة أوتجريءٍ للمسلمين عليهم أوإضعاف نفوسهم حين يرون أن هذا فعل واحد فكيف بالجماعة . وهذا التقدير لا يمكن أن يوكل لآحاد الناس وأفرادهم ، خصوصاً في مثل أحوال الناس اليوم ، بل لابد أن يكون صادراً عن أهل الخبرة والدراية والمعرفة بالأحوال العسكرية والسياسية من أهل الاسلام وحماته وأوليائه .

ثالثا : أن يكون هذا ضد كفار أعلنوا الحرب على المسلمين ، فإن الكفار أنواع ، منهم المحاربون ، ومنهم المسالمون ، ومنهم المستأمنون ، ومنهم الذميون ، ومنهم المعاهدون ، وليس الكفر مبيحاً لقتلهم بإطلاق بل ورد في الحديث الصحيح كما في البخاري (2930) عن عبدالله بن عمرو عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها يوجد من مسيرة أربعين عاما ) ورواه النسائي وأحمد وابن ماجه وغيرهم . والأصل إجراء عقود المسلمين على الصحة وعدم التأويل فيها ، وهذا يفضي إلى الفوضى والفساد العريض .

رابعا : أن يكون هذا في بلادهم ، أوفي بلادٍ دخلوها وتملكوها وحكموها ، وأراد المسلمون مقاومتهم وطردهم منها ، فاليهود في فلسطين ، والروس في الشيشان ممن يمكن تنفيذ هذه العمليات ضدهم بشروطها المذكورة .

خامسا : أن تكون بإذن الأبوين ، لأنه إذا اشترط إذن الأبوين في الجهاد بعامته ، فإذنهما في هذا من باب أولى ، والأظهر أنه إذا استأذن والديه للجهاد فأذنا له ، فهذا يكفي ، ولا يشترط الإذن الخاص والله أعلم .ومن يقوم بهذه العمليات وفق الشروط المعتبرة شرعاً فهو بإذن الله شهيد إذا صحت نيته.

ثانيا: العلماء المتوقفون في هذه المسألة:
أظهر بعض العلماء المسلمين في عصرنا توقفا في هذه المسألة، لأنهم لم يجدوا لها أصلا شرعيا يبنون الفتوى عليه، وهم معذورون عندنا إن شاء الله.

ثالثا:العلماء الذين يحرمون هذه العمليات:
ظهر بعض العلماء المعاصرين ممن يرون حرمة هذه العمليات، وقالوا: لا نجد لها وجها شرعيا، وهم معذورون عندنا أيضاِ.

وعلماؤنا رحمهم الله لا يصدرون عن هوى فيما يقولون، كذلك نحسبهم، ولا نزكي على الله أحدا، وكل يؤخذ من كلامه ويرد، وحسبنا أنا على فتوى جمهور عريض من علماء عصرنا، من شتى بقاع الأرض والحمد لله رب العالمين.
والله أعلم .
http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=90361

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 06:06 PM
اول شيء انا ما اتهجمت عليك اصلا من متى شوفتك عشان اتهجم عليك

بعدين انتا كاتب

(يا سلام .... طيب هات الدليل ..... مش تكتب حرام)

وانا اضم صوتي للمرة التانيه مع اخويا مسلم 2003

انو حرام ومية حرام ومعروف مره تانيه انو الانتحار حرام وفيه دليل

وانا اصلا ما طلبت منك تتفلسف و تفتيلي

انا بس كنت ناسي الدليل وان شاء الله اجبلك هو


والسلام على من اتبع الهدى

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 06:09 PM
وبعدين احنا قاعدين نتكلم على العمليات الانتحاريه


وليس العمليات الاستشاهديه

يعني انتا جبتنا يمين ويسار عشان مانتا عارف ترد
ومني داري ليش فاتح الموضوع

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 06:24 PM
جبتلك الدليل عشان اسكتك وتاني مره لا تتفلسف علينا اوكي

أن الانتحار جريمة كبرى وسوء خاتمة ، فالذي يقتل نفسه فرارا من مصيبة أو ضائقة أو فقر أو نتيجة انفعال وغضب ، إنه بهذا يعرّض نفسه لعقوبة الله ، فقد قال سبحانه وتعالى : ( ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما . ومن يفعل ذلك عدوانا وظلما فسوف نصليه نارا وكان ذلك على الله يسيرا ) ، وثبت في الصحيحين عن النبي عليه الصلاة والسلام انه قال : " من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يُلجم بها بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ، ومن قتل نفسه بسُم فسمّه في يده يتحسّاه في نار جهنم ... الحديث ) .



كتبه
فضيلة الشيخ
عبدالرحمن بن ناصر البراك

Prince Of Darkness
28-08-2004, 06:52 PM
جبتلك الدليل عشان اسكتك وتاني مره لا تتفلسف علينا اوكي


ما في فايدة ......... و الحوار معك غير مفيد ........

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 10:50 PM
ههههههههههههههههه


ليش غير مفيد الله يصلحك بس


الحوار لا يفسد الود


وخلاص راح اغير حواري معاك 180 درجه بس روق اخوي

ScArY_Bo0oY
28-08-2004, 11:53 PM
بس على فكره انا اتكلم على الانتحار وانتا جبتلي فتوى عن العمليات الاستشهاديه

يعني لو تنبه لهذه النقطه

Prince Of Darkness
29-08-2004, 12:49 AM
بس على فكره انا اتكلم على الانتحار وانتا جبتلي فتوى عن العمليات الاستشهاديه

يعني لو تنبه لهذه النقطه
ربما حدث سوء فهم : الإنتحار بالتأكيد حرام و لا يوجد أي شك حول ذلك ....و العمليات الاستشهادية شيء مختلف تماما ....

ScArY_Bo0oY
29-08-2004, 01:55 AM
يكفيني انك وعيت لهذه النقطه

وتاني مره لما تكتب وموضوع وترد عليه كون منتبه ومتأكد منو :D :D :D

وماصار الا الخير


والسلام خير الختام

Prince Of Darkness
29-08-2004, 02:32 AM
وتاني مره لما تكتب وموضوع وترد عليه كون منتبه ومتأكد منو :D :D :D





على راسي :)

المؤمن بالنصر
29-08-2004, 04:03 AM
أنا ليس لى تعليق على من يقول أن هؤلاء منتحرين!!!!!!!!!!!!!!! فقط أقول حسبى الله ونعم الوكيل!!!!!!!!!!!!!!!!

M.O.B
29-08-2004, 05:29 AM
كيف حرام
مو هذه عمليات استشهادية ؟؟
ولا هذول بس بدهم ينتحروا و يهربوا من الدنيا و خلص
هي مسالة العمليات اختلفوا فيها العلماء
منهم قال حلال و قمة الجهاد و منهم قال حرام لانها ازهاق الروح كالانتحار