المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد الإفادة في الـ DSL ..

The Last Fantasy
30-08-2004, 03:40 PM
سلام شباب .. أنا ناوي أحط DSL في جهازي بس عندي أسئلة .. :)

السؤال 1 : وش هو الـ DSL .. وكيف يركب ؟؟؟؟

السؤال 2 : هل هو ممنوع ولا لا ... يعني يفتح المواقع الممنوعة ؟؟؟

السؤال 3 : هل فيه شركات وكروت وأشياء .. وإذا فيه وش هي أحسن شركة له ؟؟؟

السؤال 4 : كيف يكون الاشتراك ..( شهري / سنوي ) وبكم ؟؟؟

معليش شباب بتعبكم معي شوي .. لكني محتاج أحطه في جهازي ...

ومشكورين مقدما يا شباب ... :)

:ciao: .س.ل.م.ل.م. :ciao:

المبدعة
30-08-2004, 04:00 PM
السلام عليكم

ج1 - مميزات الـ DSL :
جهاز يخليك تشبك بالانترنت بدون لا ينقطع الخط ..
ما يشغل خط الهاتف ، ممكن و انت شابك تقدر تتكلم بنفس الخط و تستلم مكالمات عادي ..
اسرع بكثير من الاشتراكات العادية عند التصفح في الانترنت و دخول المواقع ، بسرعة يفتحها ..
بسرعة يشبك بالانترنت .. ما تنطر ساعة إلى ان يشبك لا .. يمكن 10 ثواني و يشبك أو اقل ..

طريقة تركيبه تختلف .. هناك DSL عبر الاقمار الصناعية .. هناك DSL عبر خط الهاتف ولكن لا يشغله .. يعني يبقى خط الهاتف كما هو تقدر تتكلم فيه و تتصل ..

ج2- ما له علاقة بالمواقع الممنوعة .. لا ، لا يفتح المواقع الممنوعة ..

ج3 - ما اقدر اجاوبك لأنك من السعودية و انا من الكويت ..

ج4 - الاشتراك يختلف من شركة إلى أخرى .. أما بالنسبة للأسعار فهو يختلف لأن DSL فيه اكثر من سرعة و انت تختار السرعة التي تناسبك و تشوف سعرها بكم ..

اتمنى انني قدرت اساعدك

و السلام عليكم

Miyamz
30-08-2004, 04:21 PM
السؤال 1 : وش هو الـ DSL .. وكيف يركب ؟؟؟؟
جهاز يخليك تشبك بالانترنت بدون لا ينقطع الخط ..
ما يشغل خط الهاتف ، ممكن و انت شابك تقدر تتكلم بنفس الخط و تستلم مكالمات عادي ..
اسرع بكثير من الاشتراكات العادية عند التصفح في الانترنت و دخول المواقع ، بسرعة يفتحها ..
بسرعة يشبك بالانترنت .. ما تنطر ساعة إلى ان يشبك لا .. يمكن 10 ثواني و يشبك أو اقل ..
من كلام الاخت المبدعة

السؤال 2 : هل هو ممنوع ولا لا ... يعني يفتح المواقع الممنوعة ؟؟؟
ماتقدر تفتح المواقع الممنوعه لأن الخدمه DSL تقدم عن طريق مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية فالمواقع الممنوعه في الدايل اب اجل اكيد بتكون ممنوعه في DSL...بس ستالايت يختلف يفتح لك الممنوع والغير ممنوع

السؤال 3 : هل فيه شركات وكروت وأشياء .. وإذا فيه وش هي أحسن شركة له ؟؟؟
مأدري عن الكروت والبطاقات
فيه شركات رائعه مثل "اول نت و نسما نت و سعودي نت" شركات جيده وممتازة
وانا مشترك في شركة اول نت ولي الأن سنتين ،،،والمشاكل التي اعانيه قليله جدا...
اضغط هناااااااا وشوف اسعار شركة اول نت (http://www.awalnet.net.sa/Arabic/files/dsl_pricing.asp)

السؤال 4 : كيف يكون الاشتراك ..( شهري / سنوي ) وبكم ؟؟؟
على حسب اخوي،،،لديك سرعة 64 كيلو بايت وسرعة 128 كيلو بايت 256 كيلو بايت
كلما زادته السرعه زاد المبلغ ;)
وبخصوص طريقة الاشتراك لديك انواع وطرق مختلفة تبغى سنه تبغى شهر تبغى ثلاث شهور على راحتك :biggrin:

واذا كنت بحاجه الى اي مساعده انا حاضر وهذا ايميلي
mandidz@hotmail.com

pumbaa
30-08-2004, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اخوي شحالك عساك طيب...^^
انصحك اخوي انك تحارس شركة الاتصالات الجديده الي بتجي بعد كم شهر(الاماراتيه)
لان خدماتها بتكون افضل بكثيييييييييير من هذي الشركات البايخة وارخص بعد ^^

وانت براحتك
تحياتي لك

صديقك الصدوق
بومبا
هكون متاتا

The Last Fantasy
30-08-2004, 05:02 PM
تسلمون يا الحبايب ..

بس حبيت أسأل .. في فرق في السرعة بين الـ DSL عن طريق الأقمار الصناعية .. والـ DSL عن طريق خط الهاتف ..

واللي عن طريق خط الهاتف يصرف فاتورة الهاتف ولا زي الأقمار..

وأول نت عن طريق خط الهاتف بس ؟؟؟؟

معليش شباب تعبتكم معي ..

qazxcv
31-08-2004, 01:32 PM
أخوي الDSL عبر الأقمار الصناعية وخط التلفون العادي مثل بعض تقريبا ولكن الفرق
1- من ناحية التصفح = عبر الهاتف يكون أسرع في حال كانت نوع الإشتراك سريع والسبب هو أن الأقمار الصناعية فيها مشكلة التأخير (Delay Time) إلا في حالة توفير الشركة مايلي:-
# توفير خط ثاني يسمى Lease Line
# الإتصال عبر القمر لا يكون مباشر للشركة الرئيسية وإنما عن طريق مايكرو ويف خاص للشركة
بحيث في حالة توفر الشرطين يكون سرعة التصفح سريع جدا
2- من ناحية تحميل الملفات :- إن كان مزود خدمة الإنترنت للأقمار الصناعية تمتلك خاصية التحكم بالسيرفرات
فإني أقول أن سرعة التحميل بالقمر أسرع بكثير من الهاتف ذو سرعة 256

The Last Fantasy
31-08-2004, 10:45 PM
مشكووور حبيبي ..

LinuxMaster
09-09-2004, 07:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز تحية طيبة وبعد

بالنسبة لسؤالك عن DSL اريد ان اكتب لك نبذة عنه ولعل فيها اجابه لاسئلتك

السؤال الاول : ما هو دي اس ال كيف يركب ؟؟؟؟؟؟

الاجابة : DSL هو اختصار ل Digital Subscriber Line يعني بالعربي اشتراك الخط الرقمي . وهو عباره عن مودم مختلف عم المودم العادي في اتصاله بحيث انه عالى السرعة.

مثلا انت اقصى سرعه تشبك بها في مودمك العادي 56 كيلوبايت في الثانيه . بينما مع مودم DSL اقل سرعة 64 ميغا بايت وليس كيلو يعني اسرع عشرات المرات من المودم العادي في اقل سرعاته اما اعلى سرعه له 256.

كيفية تركيبه او ما ذا تحتاج لتركيبه ......

اولا وقبل كل شي مطلوب منك انك تفحص مقسم التلفون اللي في حيكم هل هو يدعم خدمة DSL او لا ويمكنك فحص الخط عن طريق موقع الاتصالات (( طبعا انا اتكلم عن السعوديه )) وهناك في رابط يطلب منك ادخال اول 3 ارقام من رقم تلفونك ويعطيك نتيجة فحصك هل يدعم او لا .

اذا اكان الخط يدعم ما عليك الاا انك تتصل باحد مزودي الخدمه من اللي يقدمون خدمة DSL مثل اول نت وعند سعودي نت وكم شركه غيرهم ............

طبعا اسعار الاشتراك راح تكون مختلفه وابشرك هي في تنازل مستمر لكثرة المنافسات .... وانا اعتقد انك اذا اكنت تجلس على النت في اليوم من 3-6 ساعات راح تكون التكاليف تقريبا متساويه في حال انك اخذت اقل سرعه يعني 64 بس راح تكسب انك تكون متصل بالنت 24 ساعه في اليوم وما عندك مشكله ابد .

سؤالك الثاني هل هو ممنوع او لا او هل يفتح مواقع محجوبه او لا .

DSL ما هو ممنوع لكن بالنسبه للمواقع المحجوبه لا زالت محجوبه لانك تمر بمزود خدمه محلي في الاخير يعني التغير راح يكون عندك في السرعه ونوع المودم وانك راح تتصل 24 ساعه على النت بس والاا الباقي نفسه .

بالنسبه لسؤالك الثالث اعتقد اني جاوبت في الشرح اللي قبل عن الشركات امنا بالنسبه للمقارنه انا بصراحه ما ادري لكن يقال ان اول نت افضل في هالمجال والله اعلم ..... وبالنسبه للقطع او الكروت ما عليك الا انك تشتري المودم وهم اللي يجيبونه لك بعد الشركه اللي راح تشترك عندها واي قطع تحتاجها راح يجيبونها لك يعني انت ما عليك الا تتصل عليهم وبس .

سؤالك الاخير الاجابه عليه طبعا يحددها الشركه اللي انت راح تشترك عندهم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الان انا ابقول لك شي بالنسبة للفرق بين DSL الاقمار و DSL الشركات المحلية .

الفرق في حاجتين فقط لا غير

السرعة طبعا DSL الاقمار اسرع لانك في هالحاله تستخدم موارد المودم كلها مو مثل المحلي

والفرق الثاني هو يجيب على سؤالك الثاني يعني ما فيه شي محجوب ابد

طيب السؤال اللي يدور في بالك الان وهو كيف اشترك عن طريق الاقمار ..؟؟؟؟؟؟؟

الاجابة :::::

عندك كم اختيار ...... الاول : اما عند طريق اوربت بس انهم يشرطون انك تشترك عندهم قبل في باقاتهم التلفزيونيه . او عن طريق الشوتايم واهم افضل لانهم ما يطلبون اشتراك في باقتهم التلفزيونيه .

اما الاختيار الثاني : فهو فيه شركات تقدم لك هالخدمه بس انه يحدد لك كم ميقا او جيجا بايت لك تنزيل في الشهر ......

وانا افضل الخيار الاول طبعا ............................

وفي الاخير اتمني اني اكون وصلت لك ايضاح كامل ولك تحياتي ولو ان الرد جا متاخر ....... وعلى فكره ترا هذي اول مشاركه لي في هالمنتدى ................

تحياتي

Linux-Master

The Last Fantasy
09-09-2004, 09:16 PM
والله ما أدري وش أقولك .....

يعطيك ألف عافية ... الشرح كااااافي وواااااااافي.. :biggthump :biggthump