المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس تركيب لينكس بجانب وندوز

No2002
30-08-2004, 04:32 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدي سؤال لو سمحتم

لدي على جهازي وندوز اكس بي على البارتشن c و لدي بارتشن d به ملفات لا تتعدى 1 جيجا و اريد تركيب لينكس ماندريك على بارتشن d و عندما يتم تشغيل الجهاز يخيرني بين تشغيل وندوز او لينكس طبعا مع عدم ذهاب المعلومات التي على حاسوب .. ارجوا مساعدتي في اقرب وقت حيث انني اتشوق للينكس :)

و جزاكم الله خير الجزاء

sharawy
30-08-2004, 09:54 PM
من اللمكن تثبيت لينكس بجانب اي اصدار من ويندوز (و هذا هو الوضع عندي فعلاً:biggrin: )...لكن لا يمكنك تثبيت لينكس عل انظمة الملفات FAT و FAT32 ..لينكس يستخدمEXT2 أو EXT3 ...أسهل حل هو جعل جزء من الهارد ديسك بدون بارتشن Unpartationedو يمكن عمل ذلك بسهولة عن طريق partation magec أو disk managament الخاص بويندوز XP..فقط قم بحذف أخر partation ثم قم بالبدء في تحميل لينكس وأختارأن يتولي لينكس عمل البارتشن الخاص به و استخدام المساحة الفارغة من الهارد ديسك( الذي قمت بمسحة سابقا)...وبعد انتهاء التثبيت و عمل reboot سوف تظهر رسالة تسألك عن النظام المراد الدخول علية لينك أم ويندوز...لايوجد ما تقوم بعملة ليكون جهازك MltiBoot....لينكس يفعل ذلك تلقائياً..

استخدام توزيعة mandreake 9 أو 10لأنها سوف تقوم بعمل Mounting للبارتشنات الخاصة بويندوزاتوماتيكياً فيمكنك الدخول عليا من لينكس..فقط ابحث تحت mnt/

No2002
30-08-2004, 11:21 PM
شكرا اخي على الرد

بصراحه انا خبرتي بسيطه في هذه الامر و اخشى ان اعمل اي شئ و اضيع كل المعلومات

ارجوا ان توضح ما هو ماجيك بارتشن و اين احصل عليه و كيف اعمل ذلك بالتفصيل اذا ممكن

ابو حجاج
30-08-2004, 11:58 PM
السلام عليكم ..

بعد لتسجيل سوف تجد شرح التركيب بالصور للاستاذ بو خالد

http://www.arabswell.com/vb/forumdisplay.php?f=11

أخوكم

ابو حجاج

napoleon1
01-09-2004, 11:53 AM
الماندريك 10 والسوزي 9.1 يمكنك بذلك دون أي مشاكل

تحية

hafezsyr
01-09-2004, 07:05 PM
السلام عليكم

أنا أستخدم لينكس انتربرايز أو لينكس فيدورا الى جانب ويندوز 98 , قمت بتنزيل ويندوزاكسبي الى جانب ال 98 على البارتشن d فلم يعد بإمكان الجهاز الإقلاع ليعطي الرسالة missing operating system

المرة الثانية قمت بترقية الويندوز98 الى إكس بي فحصلت على نفس المشكلة ونفس الرسالة .

أرجو ان تفيدوني كيف أستطيع تنزيل لينكس الى جانب ويندوزاكس بي او الى جانب ويندوزاكس بي و98 معا

جزاكم الله خيرا

No2002
02-09-2004, 03:27 PM
السلام عليكم ..

بعد لتسجيل سوف تجد شرح التركيب بالصور للاستاذ بو خالد

http://www.arabswell.com/vb/forumdisplay.php?f=11

أخوكم

ابو حجاج
اخي لو سمحت اي درس ارجوا التحديد ؟