المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الصحفيان المختطفان بالعراق يدعوان لإلغاء قانون الحجاب



Pr.Game
31-08-2004, 02:37 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/8/30/1_245131_1_6.jpg

الصحفيان الفرنسيان يؤكدان أنهما مهددان بالإعدام في أية لحظة (الفرنسية)


دعا الصحفيان الفرنسيان المختطفان في العراق الرئيس الفرنسي جاك شيراك لإلغاء قانون منع الحجاب في المدارس الفرنسية، وطالبا كذلك في شريط فيديو بثته الجزيرة الشعب الفرنسي للتظاهر من أجل ذلك. مؤكدين أن حياتهما في خطر.

وقد أصدرت قناة الجزيرة بيانا صحفيا يطالب بإطلاق سراح كل الصحفيين المختطفين وضمان حرية العمل الصحفي. وقد ندد البيان بكل ما يتعرض له الصحفيون في العراق من قتل واختطاف وتضييق؛ وطالب بالإفراج الفوري عن كل الصحفيين المختطفين، وتمكينهم من أداء رسالتهم في نقل الحقيقة إلى الجماهير في كل مكان.

كما شدد بيان الجزيرة على ضمان حرية الصحفيين، لا سيما في مناطق الحروب والنزاعات، وطالب الأطراف كافة بإفساح المجال أمام الإعلاميين لأداء مهامهم.

وقالت الجزيرة إن خاطفي الصحفيين الفرنسيين مددوا لمدة 24 ساعة الإنذار الموجه للحكومة الفرنسية من أجل إلغاء قانون ارتداء الحجاب في المدارس العامة الفرنسية.

يأتي نداء الصحفيين الفرنسيين بينما كثفت باريس جهودها الدبلوماسية لإطلاق سراحهما، فيما تواصلت ردود الفعل العربية والدولية المنددة بهذه العملية.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/8/30/1_245285_1_17.jpg
السفير الفرنسي ببغداد (يسار) يتحدث لمبعوث بلاده للأزمة هيربرت كولن (الفرنسية)


فقد وصل الأمين العام السابق للخارجية الفرنسية أوبير كولن الذي تم تمديد مهمته إلى العاصمة العراقية لمتابعة قضية الصحفيين اللذين أعلنت جماعة عراقية مسلحة اختطافهما مطالبة فرنسا بإلغاء قانون منع الحجاب في المؤسسات التعليمية والحكومية.

وجاء ذلك بعد أن وجه وزير الخارجية الفرنسي ميشيل بارنييه في القاهرة نداء رسميا عبر الجزيرة إلى الخاطفين لإطلاق سراحهما "باسم مبادئ الإنسانية واحترام الكائن البشري".

وأكد في ندائه أن كريستيان شينو مراسل إذاعة فرنسا الدولية وجورج مالبرونو الموفد الخاص لصحيفة لو فيغارو كانا في مهمة بالعراق "ليوضحا للعالم ويشهدا على حقيقة الوضع هناك وظروف الحياة الصعبة التي يواجهها الشعب العراقي".

ورفضت الحكومة الفرنسية مطالب الخاطفين وأصرت على المضي قدما في تطبيق قانون منع ارتداء الحجاب.

وساند الاتحاد الأوروبي باريس في التعامل مع مطالب الخاطفين، ووجه المنسق الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد خافيير سولانا نداء من أجل الإفراج عن الصحفيين.



.

ILive2Kill
31-08-2004, 09:16 AM
الان اكيد يتلقون التعذيب

الله يكون في عونهم

Pr.Game
31-08-2004, 04:10 PM
آمين ..
وشكراً على الرد :).