المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أنباء عن قرب الإفراج عن الصحفيين الفرنسيين بالعراق



Pr.Game
04-09-2004, 01:03 AM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/8/30/1_245131_1_6.jpg
تزايد التفاؤل بشأن مصير الصحفيين الفرنسيين المخطوفين بالعراق (الفرنسية)


أكدت هيئة علماء المسلمين في العراق اليوم قرب الإفراج عن الصحفيين الفرنسيين المختطفين في العراق مشيرة إلى أنهما أصبحا في أمان الآن.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول عن العلاقات الخارجية في الهيئة الشيخ عبد السلام الكبيسي قوله إن الصحفيين كريستيان شينو وجورج مالبرونو "لم يعودا في خطر وإطلاق سراحهما لم يعد سوى مسألة وقت".

وقال موقع إسلامي على الإنترنت اليوم إن الجيش الإسلامي في العراق الذي يحتجز الصحفيين الفرنسيين منذ 20 أغسطس/ آب الماضي أصدر بيانا وعد فيه بإعلان قرار بشأن مصيرهما قريبا.

وكان أحد أعضاء وفد المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية قد أعلن في وقت سابق أن الوفد "ينتظر" اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية الإفراج عن الرهينتين الفرنسيين.

وأضاف رئيس الاتحاد الوطني لمسلمي فرنسا محمد بيشاري أن يوم "الجمعة هو يوم مهم جدا بالنسبة للمسلمين، إنه يوم الصلاة, والجالية المسلمة والأمة تنتظر هذا الإفراج".

وقد التقى الوفد الفرنسي أمس في العراق ممثلين عن هيئة علماء المسلمين السنة وممثلا عن التيار السلفي، وأكد أحد أعضاء الوفد أن "هناك رغبة لدى الخاطفين في إطلاق سراحهما ولكنهم لا يعرفون كيف يفعلون ذلك لأنهم يخافون من الأميركيين".

.