المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إعطاب آلية أميركية ببعقوبة وإصابة عدد من الجنود



Pr.Game
04-09-2004, 02:16 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/3/25/1_214771_1_6.jpg
تدمير آلية عسكرية أميركية من نوع همفي في هجوم سابق (رويترز-أرشيف)


أعطبت آلية عسكرية مخصصة لكشف الألغام من نوع همفي صباح اليوم بعد أن أصيبت على الطريق العام في منطقة الهاشمية غربي بعقوبة.

وعلمت الجزيرة من مصادر في المدينة أن الآلية كانت بصدد تفجير لغم أرضي عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعت على الطريق العام، مما أدى إلى إصابة عدد من الجنود الأميركيين.

من جانبه قال نائب قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال لانس سميث في مقابلة خاصة مع الجزيرة إن القوات الأميركية لن تبقى في العراق إلى الأبد، مشيرا إلى أنها على استعداد للمغادرة بطلب من حكومة عراقية.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/4/1_246153_1_17.jpg
أهالي الفلوجة يحتجون على القصف المتواصل لمدينتهم (الفرنسية)
وتتزامن التصريحات مع مقتل ستة عراقيين بينهم جنديان من القوات العراقية في الفلوجة وإصابة عدد آخر من العسكريين والمدنيين في قصف أميركي استهدف ثكنة للجيش العراقي جنوبي المدينة، كما قصفت الدبابات الأميركية أيضا عددا من منازل المواطنين في حي الشهداء جنوب شرقي المدينة.

ولم يعلن الجيش الأميركي أسباب استهداف مواقع الجيش العراقي الذي يتولى مهمات حفظ الأمن في الفلوجة منذ أبريل/نيسان الماضي باتفاق مع الأميركيين.

وجاء القصف عقب مظاهرات شهدتها المدينة بعد صلاة يوم الجمعة احتجاجا على الغارات المتكررة على المدينة. وطالب المتظاهرون أيضا بضرورة إبقاء جهازي الجيش والشرطة العراقية في المدينة.



.