المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خبر عاجل من بى بى سى اعتقال عزة الدورى



ابو خالد
05-09-2004, 03:52 PM
فى خبر عاجل اوردته وكاله بى بى سى للانباء

أكدت وزارة الدفاع العراقية أنه تم اعتقال شخص قد يكون عزت الدوري الذي كان نائبا لمجلس قيادة الثورة في نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين .


وذكرت الأنباء أن قوات الحرس الوطني العراقي هي التي ألقت القبض على الدوري في مدينة تكريت.


ويعد الدوري من أهم المسؤولين الكبار السابقين في حزب البعث المطلوبين من قبل القوات الأمريكية.


وكانت القوات التحالف قد وضعت عزت الدوري في المرتبة السادسة في قائمة الـ 55 من المسؤولين العراقيين السابقين، ورصدت عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تقود الى اعتقال عزت الدوري أو قتله.

وتضيف سى ان ان

بغداد، العراق (CNN)-- أكدت مصادر تابعة لوزارة الدفاع العراقية نبأ اعتقال عزت إبراهيم الدوري، نائب الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، صباح السبت بالقرب من مدينة تكريت العراقية.


وقالت المصادر إن الدوري تم اعتقاله أثناء تلقيه العلاج في إحدى العيادات الطبية بالمدينة، وأن 150 مسلحا كانوا يحرسونه عندما قامت القوات العراقية بالتعاون مع القوات الأمريكية بتنفيذ عملية القبض عليه.


ويعد الدوري من أقرب وأخلص القيادات العراقية للرئيس المخلوع صدام حسين، وكان يعتبر الرجل الثاني في النظام البعثي السابق، تاليا لصدام.


وأفادت بعض التقارير بأن القوات العراقية قامت باعتقال المسلحين الذين كانوا برفقة الدوري.


والدوري أعلى مسؤول عراقي سابق، كان لا يزال طليقا منذ سقوط نظام صدام، وتتهمه بعض الجهات بأنه المسؤول عن تمويل، وتنظيم بعض أعمال العنف المنتشرة في العراق حاليا.


وقد قامت القوات الأمريكية برصد مبلغ 10 ملايين دولار كمكافأة لمن يقدم معلومات تؤدي للقبض عليه.


وترى بعض المصادر الأمريكية أن الدوري ربما كان متورطا في قرار استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الأكراد شمال العراق، في عام 1988.


وقد أسفر الهجوم عن مقتل 5 آلاف شخص وإصابة 10 آلاف.


ويقول المراقبون إن الدوري مصاب بسرطان الدم، ويحتاج لنقل دم كل ستة شهور.

فهل يفيد بشىء اعتقال عزه ابراهيم

نحن فى انتظار المزيد من التفاصيل

ابو خالد
05-09-2004, 04:31 PM
وتضيف قناه العربيه الفضائيه


ما يلى



واعتقل الدوري حسب مراسلة العربية بعد عملية بحث طويلة قامت بها عناصر استخباراتية في تكريت، وجرت أمس عدة مداهمات في تكريت بحثا عنه، ويعتبر اعتقال الدوري ضربة لآخر عناصر النظام العراقي البعثي السابق.


ويستبعد وزير الدولة العراقي وائل عبد اللطيف في تصريحاته للعربية أن يكون الدوري لعب دورا كبيرا في المقامة، مشيرا إلى أن نائب الرئيس السابق كان يعاني من مرض اللوكيميا (سرطان الدم)، وكان يتلقى علاجه من فرق طبية تأتي من خارج العراق إبان عهد النظام السابق.


واعتقل الدوري في اشتباكات مسلحة، وحاول نحو 150 مقاوما عراقيا وأجنبيا كانوا معه فك أسره، إلا أن قوات الحرس الوطني العراقي المعززة بدبابات أمريكية استطاعت اعتقال الدوري والمجموعة المسلحة المرافقة له.


وأعلن عن اعتقال الدوري بعد أن قالت الشرطة في تكريت مسقط رأس صدام حسين، شمال بغداد أمس أن القوات الأمريكية لديها معلومات جديدة تتعلق بعملية البحث عنه. وصرح ضابط في الشرطة لفرانس برس أن عملية البحث تركزت على إحياء شرق تكريت في أعقاب معلومات بأن الدوري أجرى عملية نقل دم في عيادة في المنطقة.


ويأتي الدوري في الترتيب السادس في قائمة المطلوبين التي أصدرتها الولايات المتحدة العام الماضي عقب غزوها العراق. وخصص الجيش الامريكي مكافأة بمبلغ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على الدوري المتهم بتمويل جماعات مسلحة.

والسؤال الان هل هذه الانباء جاءت كورقه جديده

يلعب بها جورج بوش استعدادا للانتخابات المقبله

وهل تم القبض على عزه مت قبل الاعلان بفتره

هذا ما سنعرفه خلال الساعات القادمه

Pr.Game
05-09-2004, 07:18 PM
خلاص انهار النظام ..:08:
الله يعينهم أهل العراق على هذي الغمة ><.