المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية معاريف: العمليات الفدائية أوجعتنا أكثر من 7 جيوش عربية بجميع أسلحتها



ابو فيصل احمد
06-09-2004, 10:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

معاريف": العمليات الفدائية أوجعت إسرائيل أكثر من 7 جيوش عربية بأسلحتها الجوية والمدفعية والمدرعات


أقرت صحيفة /معاريف/ الإسرائيلية في مقال لها بقدرة المقاومة الفلسطينية على إيقاع أكبر عدد ممكن من الخسائر في صفوف قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين اليهود، خلال انتفاضة الأقصى، المستمرة منذ أيلول (سبتمبر) 2000، مشيرة إلى أن ما قامت به المقاومة الفلسطينية لم تقدر عليه سبع جيوش عربية بأسلحتها الجوية والمدفعية والمدرعات، خلال خمس حروب مضت مع دولة الاحتلال.

وقالت الصحيفة "خلال الأعوام الأربعة الأخيرة أصيب إسرائيليون أكثر مما أصيب خلال الـ 52 عاماً منذ تأسيس الدولة. هذا العدد مذهل حسب كافة الآراء.. الانتحاريون الفلسطينيون نجحوا أكثر مما نجحت فيه سبعة جيوش عربية بأسلحتها الجوية والمدفعية والمدرعات، خلال خمس حروب مضت".

وأشارت الصحيفة إلى أنه من الناحية الإحصائية "أصبح الوضع في إسرائيل اليوم أكثر خطورة بالنسبة للمواطنين، قياساً بوضعية عناصر قوات الأمن. الانتحاري الفلسطيني تحول إلى سلاح استراتيجي، ولذلك أصبحت مكافحته صراعا وجودياً"، كما قال.

وتشير الصحيفة إلى أنه في جهاز الاستخبارات يقدرون أنه قد تم إدخال كميات ضخمة من الوسائل القتالية، خلال العام والنصف الماضي، لاسيما عن طريق الأنفاق. وتقدر سلطات الاحتلال أنه تم إدخال طنين من المواد الناسفة، و33 راجمة، و380 ألف رصاصة، و4900 رشاش كلاشينكوف، و5 رشاشات ماغ، و330 صاروخ مضاد للدبابات.

وذكرت أن المشكلة الحقيقية موجودة في سيناء "هناك تنتظر النفاذ صواريخ "ستريلا" المضادة للطائرات، والسلاح المضاد للطائرات والكاتيوشا، التي ستقلب ميزان القوى الاستراتيجي رأسا على عقب"، كما قالت.

وتؤكد /معاريف/ أن هذه الوسائل القتالية غيرت ميزان القوى، إذ إن الفلسطينيين كانوا يطلقون قذائف الـ"آر. بي. جي" المحلية (البنا) حتى الآن، والتي كانت تُحدث ضجة صغيرة، وتسبب في غبار بسيط، إلا إنها لا تستطيع النفاذ إلى السيارات المدرعة. أما الآن فمع الـ"آر. بي. جي" الرسمي نجحوا في تفجير آليات، وعليه أصبحت وسائل النقل المدرعة التي يستخدمها جيش الاحتلال غير منيعة، كما اعترفت الصحيفة.

Pr.Game
06-09-2004, 10:27 PM
مو كأن الخبر قديم :33: ..

على كل حال أسأل الله أن يثبت أهل فلسطين ..
وأن ينصرهم على أعدائهم ..:).