المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بوتين يرفض الحوار مع المقاتلين الشيشان



Pr.Game
07-09-2004, 02:14 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/6/1_246613_1_6.jpg

مسيرات حاشدة في روسيا للتنديد بحمام الدم في مدرسة بيسلان (الفرنسية)



هاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية التي دعت موسكو إلى الدخول في مفاوضات سياسية مع المقاتلين الشيشان على خلفية عملية احتجاز أكثر من ألف شخص معظمهم أطفال بمدرسة في جمهورية أوسيتيا جنوبي روسيا الأسبوع الماضي.

كما استبعد الرئيس بوتين إجراء تحقيق عمومي في ملابسات اقتحام مدرسة بيسلان بعد ثلاثة أيام من الاحتجاز.

وقال بوتين موجها حديثه للدول الغربية "لماذا لا تدعون أسامة بن لادن إلى بروكسل أو إلى البيت الأبيض وتدخلون معه في مفاوضات لمعرفة مطالبه لتلبيتها من أجل أن يترككم في سلام؟".

ورفض بوتين أمس في تصريحات لصحفيين أجانب وأكاديميين الدخول في حوار مع من وصفهم بقاتلي أطفال في إشارة إلى مقتل نحو 500 شخص معظمهم أطفال في تلك العملية.

وقد خلفت واقعة بيسلان ردود أفعال متباينة على الصعيد الدولي حيث طالب الاتحاد الأوروبي على لسان هولندا التي ترأسه حاليا من موسكو تقديم شروح إزاء ملابسات الواقعة، في حين دعا الأمين العام لمنظمة حلف الشمال الأطلسي جاب دي هوب شيفر إلى اجتماع لدول الحلف بمشاركة روسيا لبحث القضية.

وكان بوتين قد قال السبت الماضي إن القوات الروسية تحتاج إلى إعادة التفكير في أسلوب معالجتها لمثل هذه الحالات الطارئة.

LAtinio
07-09-2004, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
اولا شكرا لك اخي الحسام المهند على هذا الخبر الساخن
وفي البداية اريد ان انوه ان هذه الطريقه التي استخدمها الخاطفون وهي الهجوم على اطفال ابريا (من رأيي الشخصي ) ان الله سبحانه وتعالى ما يعينهم حتى في الهدف اللي يسعون وراه
هذا اذا كانوا مسلمين بالفعل ويسعون في مطالبهم لتحرير الشيشان ( قضية تحرير الشيشان اللي انا من اكثر المؤمنين بها) فإذا كانوا قد هاجموا على قافله عسكريه فأنا معهم قلبا ورب,,,

وانا مما سمعته في وسائل الاعلام ان عملية الاقتحام شارك فيها جنود لم يحصلوا على ابسط
تدريب في التعامل معا حالات مشابه.......

وفي امان الله