المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام الى خبراء بلاي ستيشن 2 أدخل بسرعة

Saddawi4ever
15-08-2001, 10:59 AM
السلام عليكم
يا جماعة أنا أشتريت بلاي ستيشن (معدل)2 منذ شهر تقريبا ولا كن عندي بعض المشاكل والأ سئلة وأ تمنى من كل من يقراها أن يجاوب عليها
1- البلك (ADAPTOR) او المحول الذي يأتي مع السوني 2 عندما ألعب لساعات طويلة يصير حار (يسخن) فهل يحترق أو يخترب وهل لة وقت محدد للعب ولا عادي تلعب على كيفك وبعد ما أ سكر السوني 2 يبقى ليت المحول مولع مولع هل يصير حار ولا عادي أخلية حتى لو يوم كامل ولا أطلع الواير أحسن

2-مرات أدخل cdجيم شارك ولا كن يقول لي please insert gameshark cartridge يعني ويش المطلوب وهل يعني أن CDجيم شارك خربان ولا أ يش وذا اخترب CDهل ممكن أشتري CDأخر ولا لازم أشتري جيم شارك أخر كامل
3- هل توجد قطعة تشغل جميع الأشرطة الكوبي والأ صلية بدون جيم شارك وهل هي متوفرة في الأسولق الخليجية
4- أذا أنا قاعد ألعب وأبغي أبدل الشريط هل أطلع الشريط على طول وأحط CDجيم شارك وبعدين أسوي RESET
ولا وا نا ألعب أسوي RESETوبعدين أدخل شريط جيم شارك ويش الطريقة الصحيحة بالضبط

5- هل من الممكن أسوي RESET وألعب على طول أذا انا ألعب شريط شريط كوبي ولا لا زم أدخل CDجيم شارك مرة ثانية
6-هل الأ شرطة الكوبي ممكن أن تخرب الجهاز ولا لأ ويش هي الأشياء الي ممكن أن تخرب الجهاز أو الأ خطاء الي أكثرهم يقعون فيها وممكن تخرب الجهاز

وممكن أي واحد يكتب المشاكل الي يواجها وأذا اعرف أنشاء اللة برد علية و أتمنى من الجميع المشا ركة
وأسف جدا على التطويل

Saddawi4ever
15-08-2001, 11:17 AM
يا جماعة أرجوكم جواوبو واللة ما كتب الأسئلة الا لأني متوهق وأبغي الجواب بسرعة
أرجوكم ردوا علي ها المرة بس تكفوون

مركز علاء الدين
15-08-2001, 01:40 PM
1- البلك (ADAPTOR) او المحول الذي يأتي مع السوني 2 عندما ألعب لساعات طويلة يصير حار (يسخن) فهل يحترق أو يخترب وهل لة وقت محدد للعب ولا عادي تلعب على كيفك وبعد ما أ سكر السوني 2 يبقى ليت المحول مولع مولع هل يصير حار ولا عادي أخلية حتى لو يوم كامل ولا أطلع الواير أحسن ###
.................................................................................................... .....
اولا لم تحدد نوع المحول اللى معاك هل هو النوع الاصلي اللى بالكرتون الازرق ام لا
ثانيا المفروض ان لا تتعدى 3 ساعات لعب متواصل بالجهاز لازم تريح الجهاز بعد ذلك ولا سوف يضعف هذا اداء العدسه
....................................................................................................

2-مرات أدخل cdجيم شارك ولا كن يقول لي please insert gameshark cartridge يعني ويش المطلوب وهل يعني أن CDجيم شارك خربان ولا أ يش وذا اخترب CDهل ممكن أشتري CDأخر ولا لازم أشتري جيم شارك أخر كامل
.................................................................................................... .
انت تقول مرات يعني يشتغل السي دي هذا بسبب ان السي دي غير نظيف او مخدش واذا اخترب ممكن تشتري سي دي لحاله
.................................................................................................... ..

3- هل توجد قطعة تشغل جميع الأشرطة الكوبي والأ صلية بدون جيم شارك وهل هي متوفرة في الأسولق الخليجية
.................................................................................................... .
ولا بالاسواق العالميه حتى
.................................................................................................... ...
4- أذا أنا قاعد ألعب وأبغي أبدل الشريط هل أطلع الشريط على طول وأحط CDجيم شارك وبعدين أسوي RESET
ولا وا نا ألعب أسوي RESETوبعدين أدخل شريط جيم شارك ويش الطريقة الصحيحة بالضبط
5- هل من الممكن أسوي RESET وألعب على طول أذا انا ألعب شريط شريط كوبي ولا لا زم أدخل CDجيم شارك مرة ثانية
.................................................................................................... .....
نعم لازم العمليه من جديد
.................................................................................................... ....
6-هل الأ شرطة الكوبي ممكن أن تخرب الجهاز ولا لأ ويش هي الأشياء الي ممكن أن تخرب الجهاز أو الأ خطاء الي أكثرهم يقعون فيها وممكن تخرب الجهاز
.................................................................................................... ..
الاشرطه الغير نظيفه والمخدوشه يكون لها تاثير على العدسه
والاهم انك ما تلعب 3 ساعات لعب متواصل بالجهاز لازم تريح الجهاز بعد ذلك ولا سوف يضعف هذا اداء العدسه
اتمنى ان اكون ساعدتك

وشكرا

ماكسيموس
15-08-2001, 04:03 PM
يا علاء الدين لا تقعد تتفلسف وانت ما تدري وش القصه ,,,
إذا كتبلك ( please insert gameshark cartridge ) : يعني ان الكرت حق الجيم شارك ما ركبته في الجهاز .
وسلامتكم ,,,:غضب: :غضب: :غضب:

Revolver Ocelot
15-08-2001, 06:43 PM
مركز علاء الدين جاوب وكفى لكن في نقاط حبيت اوضحها وانا اخالف الاخ ابراهيم فيها :)

هو يقول انك لازم ماتزيد فترة لعبك عن 3 ساعات انا اقول كلامك صح مافيه غلط بس هناك موديلات تختلف عن اخرى مثلا

الياباني SCPH-10000 و SCPH-15000 والامريكي SCPH-30001 (الاصدار الاول) والاوروبي SCPH-30002 هاذي كلها ينطبق عليها كلام الاخ ابراهيم لاتلعب فيها اكثر من ثلاث ساعات لان نظام تبريدها قديم وقد قامت سوني بارتكاب خطأ فيه عدلته في الموديلات التي اتت بعدها حيث ان في هذه الموديلات يعتمد نظام التبريد على دخول الهواء من الفتحات الامامية ليدخل وينتشر بحركة لولبية افقية لكنه يمر اولا باتجاه نظام الكهرباء ومن عنده يتجه الى الماذر بورد بالتحديد مركز او نقطة استقبال البيانات من العدسة وهذه المنطقة بتتعرض لهواء ساخن نتيجة لمجيئه من الدارة الكهربائية فبكذا لو طولت عليها راح تسخن هذه المنطقة وبالتالي يضعف نشاطها مما يؤدي بموتور العدسة الى اداء رد فعل معاكس وهو انه يزيد من السرعة وبالتالي سوف تلاحظ ان الصوت الخارج من درج العدسة اصبح اقوى مع طول مدة اللعب ايضا العدسة نفسها راح تتضرر مثل ماقال الاخ ابراهيم لانها بتقوم في هذه الحالة بارسال حزم مضاعفة من الليزر لكي تتمكن من معالجة الخلل الحاصل والتعويض وبمرور الزمن راح تلاحظ ان عدستك اختربت

اما الموديلات الجديدة SCPH-30001 الامريكي ( الاصدار الثاني الذي لايشغل الا الجيم شارك 1.4 فمافوق)
ومابعدها مثل النظام الذي يأتي كمجموعة لجران تريزمو GT3 BUNDLE

ايضا النظام الياباني الجديد ( لاأذكر رقم موديله)

ايضا النظام الاوروبي الجديد هذه له نفس رقم الموديل مثل الامريكي لكن اصداراته لاتتنوع يعني اشتر انت وحظك الدفعة المعدلة هي اخر شئ نزل يعني من شهر مايو فما بعدها

هاذي ياطويل العمر نظام التبريد فيها اختلف وتم تعديله لو عندك بلاي ستيشن2 امريكي من الانظمة الجديدة راح تلاحظ في المقدمة انهم زادوا في عدد مداخل الهواء في المنطقة السفلى والتي توجد تحت درج العدسة مباشرة ليسمح بدخول كمية مضاعفة من الهواء وهاذي التقنية تعتمد على مرور الهواء بشكل 7 حزم طولية ملتفة بشكل دائري تمر داخل الجهاز بشكل عمودي متخلخل حيث تتوزع الى 3 حزم تصل للدارة الكهربائية ويتم طردها مباشرة اما ال4 الاخرى فتتوزع على انحاء متفرقة من الماذر بورد وبعدها يتم طردها في هذه نلاحظ ان الهواء الجاي من الدارة الكهربائية لايمر على الماذر وبورد وبما فيها نقطة استقبال بيانات العدسة وبالتالي لايؤثر عليها فتبقى العدسة في حال مستقرة ايضا نلاحظ الفائدة من عملية تشكيل الهواء بشكل حزم طولية ملتفة بشكل دائري تعتمد على نظرية فيزيائية بسيطة وهو ان الهواء البارد اثقل وزنا من الساخن لذا بنجد التيار البارد متركز في الوسط ويقوم بتخفيف حرارة التيار الحار المحيط به ....

يعني الخلاصة الموديلات ذي العب فيها لو تبغى 24 ساعة تبريدها ممتاز جدا

تقدر تتأكد لو عندك جهازي من القديم وجهاز جديد خلها تشتغل لفترة بعدين حط يدك ورا المروحة اللي بالخلف وانت بتلاحظ الفرق:)
------------------------

بالنسبة لسؤالك عن الجيم شارك اونه يعطيك عبارة please insert gameshark cartridge هاذي سببها انك مادخلت قطعة الجيم شارك داخل فتحة الذاكرة :)

عبقور
15-08-2001, 06:53 PM
يا مكسيموس
يا صياد....... والله من جد حاقد على ابراهيم لا يكون باعلك جهاز متغيره عدسته مثلى

مركز علاء الدين
15-08-2001, 07:20 PM
الاخ / Revolver Ocelot
يعطيك العافيه على التوضيح الممتاز وهذا المطلوب لنوعيه الردود والمشاركات وانا فعلا استفدت كثيرا من ردك .

مو بعض الاشخاص ماهمهم الا التهريج والكلام اللي ماله لازمه ؟؟؟

مؤيد
15-08-2001, 08:06 PM
ياشباب ماحد يعرف كيف نعرف إن العدسه أصليه ولا مغيرة؟(تقليد)

rahmaz
15-08-2001, 08:33 PM
أنا جهازي موديلهscph-30005 فهل هو ذا الموديل الجديد؟

Saddawi4ever
16-08-2001, 03:36 AM
مشكورين يجما عة على الرد
وأتمنى من الجميع المشاركة

Saddawi4ever
16-08-2001, 03:52 AM
أ تمنى من كل واحد يقرا الموضووع أنة يشارك ويجاوب الي يعرفة ويجاوب على أسئلة الأخوان
وشكرا للجميع

Saddawi4ever
16-08-2001, 04:53 AM
السلام عليكم ورحمة اللة
يا جماعة أنا البلك الي عندي جاء مع السوني داخل علبة زرقة أعتقد أنة أصلي
والسوني مالي نضام أمريكي موديل SCPH-30001 فهل هو الموديل الجديد يعني الي ألعب 24 ساعة

وبا لنسبة لسؤالي حق الجيم شارك يا جماعة الكرت يكون داخل فتحة المموري وأنا أصلا عمري ما طلعتة
والسا لفة با لضبط هي أني أدخل CD جيم شارك يشتغل الجيم شارك وبعدين أسوي START GAMEوبعدين أسوي WITH OUT CODESوبعدين تجي لي ها الكلمة ( please insert gameshark cartridge
وهل صادفت أحدكم هذة المشكلة ويش المطلوب بالضبط

يا مركز علاء الدين أنت نسيت السؤال رقم أربعة الي هو
ولا وا نا ألعب أسوي RESETوبعدين أدخل شريط جيم شارك ويش الطريقة

وأيضا سؤالي الي هو
وبعد ما أ سكر السوني 2 يبقى ليت المحول مولع مولع هل يصير حار ولا عادي أخلية حتى لو يوم كامل ولا أطلع الواير أحسن

وهل متأكد أنة أذا كان CDجيم شارك خربان يصير أشتري CDبس بدون كرت وكم سعرة وهل يوجد لة نسخة

وأسف جدا على ألاطالة

أرجوكم كملو معروفكم وجاوبو على باقي الأسئلة

Saddawi4ever
16-08-2001, 04:58 AM
أ رجوكم يا مركز علا الدين ومكسيموس Revolver Ocelot
كملوا معروفكم وردوا على باقي الأسئلة

REDDEATH
16-08-2001, 08:38 PM
اشلون اعرف اذي كان جهازي الأمريكي الإصدار الأول أو الثاني؟

Saddawi4ever
17-08-2001, 04:14 AM
أرجوكم ردوا علي أخر مرة أنا كتبت لكم مواصفات الجهاز وكل شيء

Saddawi4ever
17-08-2001, 05:23 AM
ردوا علي ياجماعة

ماكسيموس
17-08-2001, 01:53 PM
آسف على التأخير :D :D :D .
1) الجهاز يقعد بالكثير 6 ساعات ....ولا ترا بينفجر ,,,
2)أتوقع ان الميموري كارد حق الجيم شارك هو السبب (يمكن خربان).
3) أول شي توقف اللعب (تضغط start) بعدين تطلع الشريط وتحط cd
الجيم شارك وتسوي Rest .
4)سؤال (المحول) : أحسن شي تطفى الكهرب كله عشان ما يحتر .
5) ما أظن أحد يبيع الCD لحاله .
وسلامتكم ,,,:cool:

Saddawi4ever
17-08-2001, 04:10 PM
مشكوووور يا مكسيموس

ماكسيموس
17-08-2001, 10:04 PM
العفو

gamemasterجيم ماستر
18-08-2001, 03:48 AM
شكر كبير لجميع الاخوان الذين قامو با الرد على الاسئله المطروحه
والله يوفق الجميع
هناك بعض الملاحظات والاسئله اود ان ارد عليها للفائده فقط

الاخ مؤيد
با النسبه لمعرفه كيف تعرف ان العدسه اصليه او انها غير اصليه
اكيد انك لن تعرف لانه لا يوجد عدسه مقلده الى الان سواء عندنا با السعوديه او فى الاسواق العالميه
ولاكن ممكن تكون عدسه مستعمله او مجدده وهذا نادرا

اظمئن من هذه الناحيه

الاخ rahmaz
نعم هذا اخر موديل وصل للاسواق

الاخ theboss
با الفعل العيب عندك هو من كارت الجيم شارك وهذا دائما يحدث معنا مع الجيم شارك الخاص با السونى 2
وذالك لان الشركه فى الاونه الاخيره ومع قوه الطلب العالمى على الجيم شارك اصبحت لا تشيك على منتوجاتها قطعه قطعه................بصراحه احرجونا مع كثير من العملاء
لانه حدث اكثر من مره مثل ما حدث معك

ولاكن لا تهتم فعلاجه سهل جدا
وكل ما عليك هو ان تصلحه (تغير الكرستاله الداخليه فقط للكرت) ولن يكلفك اكثر من 30 ريال كحد اعلى

با النسبه للديسك الخاص با الجيم شارك با الفعل لن تجده يباع مستقلا ولاكن ممكن تجد بعض المحلات تبيعه منفردا لظهور الاعطال على كارت الجيم شارك وعدم قدرتهم على صيانتها ومن ثم يبعون الديسك منفردا
وعن وجوده منسوخا هذا مستحيل جدا ولا يمكن لان به كودات تشفير الالعاب

وهذا تعقيب صغير على الاخ مكسيموس
لا يوجد شى اسمه انفجار فى السونى2 مهما كان طول استخدامه

وإذا كان الجهاز موضوع بصوره طبيعيه والتهويه فى الغرفه او فى اى مكان ممتازه فلا توجد مشاكل وخصوصا مع الموديلات الجديده
لذالك ينصح عدم تشغيل او ترك الجهاز يعمل فى اماكن معزوله او مكتومه عن تجدد الهواء لكى لا تترتفع حرارته بسرعه وتحصل اعطال داخليه بارتفاع الحراره عن الإعتياديه.

Revolver Ocelot
18-08-2001, 07:05 AM
مركز علاء الدين عفوا اخ ابراهيم ولاشكر على واجب :)

-------------------------------

rahmaz الاخ ابو بندر الله يوفقه سبقني ورد عليك نعم جهازك من الموديلات الجديدة :)

--------------------------------

theboss جهازك موديل SCPH-30001 لعلمك هذا الموديل له ثلاثة اصدارات رقم واحد هو القديم منها اما الثاني والثالث فهي كلها من الاجهزة المعدلة الجديدة تبغى تتأكد هل جهازك من اللاصدارات المعدلة حط يدك في المنطقة البارزة اسفل منطقة درج العدسة وفتحات الميموري كارد والتحكم تحسس اذا وجد في هذه المنطقة فتحات تهوية اضافية على الموجودة بالاسفل فجهازك من الاصدارات المعدلة الجديدة

-------------------------------

ومثل ماقال الاخ جيم ماستر لازم من التهوية الجيدة حتى لو كان الجهاز من الاصدارات الجديدة :)

nemsis2
18-08-2001, 12:53 PM
انا عندي نظام امريكي SCPH-30001 وعنده 14 فتحة تكييف تحت الجيم شارك فهذا اي اصدار القديم او الجديد
ارجو الرد بسرعة
و شكرا

مؤيد
18-08-2001, 07:08 PM
أنا عندي طريقه بسيطه لمعرفه أي إصدار يحمل جهازك
شوف السيريال نمبر بتحصل بدايته u الرقم إلي بعد اليو هو الإصدار فمثلا جهازي u4 يعني الإصدار الرابع
أرجو إني أفدكم.

snoke
18-08-2001, 07:17 PM
شباب هو البال موديل 30004 جديد ولا لا

وشكرا

Saddawi4ever
18-08-2001, 08:50 PM
thanks for all

REDDEATH
19-08-2001, 03:51 PM
انا جهازي بعد u 29---------- فهل جهازي من الاصدار المعدل ام لا يا اخ مويد؟؟

ارجو الرد باسرع وقت ممكن

مؤيد
19-08-2001, 05:48 PM
جهازك من الإصدار الثاني المعدل.

Saddawi4ever
20-08-2001, 02:13 AM
يا جماعة أن شريت ميموري كارد حق سوني 2 وأحطة في الفتحة الثانية لأن الفتحة الأولى حاط فيها كرت الجيم شارك ولا كن هناك بعض اللعاب عندما أريد أن أسجل يقولي no memory card in slot 1
ويش الحل وكيف أسجل
ممكن تكتبون لي الطريقة الصحيحة بالضبط

مؤيد
20-08-2001, 03:45 AM
حط الجيم شارك في solt2 والميموري في solt1

Saddawi4ever
20-08-2001, 11:50 AM
متى أحط الجيم شارك في slot 2

مؤيد
20-08-2001, 12:35 PM
حطها طول الوقت ولا تشيلها وحط الميموري في slot1 ولا تشيلها

Saddawi4ever