المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصرع حسين الحوثي على يد القوات اليمنية



Perfect Chaos
10-09-2004, 02:59 PM
مصرع حسين الحوثي على يد القوات اليمنية
http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/%5Cstaging%5Cportal%5CArchive%5CMedia%5C2004/09/10/1337421.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif
مقتل الحوثي ينهي فصلا داميا من القتال المريرhttp://www.alarabiya.net/img/dot_g.gif صنعاء - وكالات

تمكنت القوات اليمنية من قتل حسين الحوثي وعشرات من مؤيديه، وذلك حسب ما أفاد مسؤول حكومي يمني، لتنهي الحكومة اليمنية بذلك شهرين من الاشتباكات التي خلفت أكثر من 200 قتيل من المتمردين والجنود.
وأوضحت وزاراتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك ان قواتهما قتلت الحوثي في منطقة جبلية شمالي العاصمة صنعاء، وأضاف البيان ان الرئيس علي عبد الله صالح يحث جميع المواطنين الذين تضرروا نتيجة للقتال على العودة الى منازلهم وممارسة حياتهم العادية.
وقالت مصادر امنية ان الحوثي قتل بعد ان فرضت قوات وعربات مدرعة حصارا استمر ثلاثة أيام حول سلسلة من الكهوف في منطقة حيدان بمحافظة صعدة الجبلية .
وعثر على جثته وجثث العديد من مساعديه في كهف بعد قتال شديد في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة. وقتل ايضا العديد من افراد القوات الحكومية لكن لم ترد معلومات عن الخسائر من وزارة الدفاع.
و كان الحوثي زعيم جماعة "الشباب المؤمن" يعد من ضمن عدد من "الزعماء الدينين المتشددين" في اليمن لكنه كان يمثل هدفا مهما لانه شغل قوات الامن على مدى فترة طويلة، وذلك بعد أن اتهمته الحكومة بانشاء مراكز دينية بدون ترخيص وتشكيل جماعة مسلحة "متطرفة"غير مرتبطة بتنظيم القاعدة.
وقد عرضت الحكومة اليمنية مكافأة قدرها 54 الف دولار لمن يساعد في القبض على الحوثي، وفي يونيو/ حزيران شنت قوات الامن عملية لاعتقاله في محافظة صعدة التي تبعد نحو 240 كيلومترا شمالي العاصمة صنعاء

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=6249