المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل طريقة لكتابة الريفيو

FinalFantasy9
14-09-2004, 03:51 PM
...

بسم الله الرحمن الرحيم

...

لن أدعي أنني من قام بعمل هذا الموضوع ولكنني انا من قام بترجمتة من الانجليزية الى العربية من احد المواقع الاجنبية .

أعزائي رواد المنتدى يمكنكم وبكل حرية إبداء . . . ارائكم , إنتقاداتكم أو طرق بديلة لعمل ريفيو ناجح .

I. الشمولية
من الواضح أن الريفيو يمكن أن يكون أما طويل أو قصير , حيث قد يكون قصير ولكنة يحمل معلومات شاملة , او قد يطول ولكن الفكرة الاساسية قد تضيع في الموضوع . إن المفهوم الاهم في التغطية المتميزه هي تخطيط المحتويات بشكل حسن .

II. التوازن
تذكر بأن الرفيوات السلبية نادرة ، لان معظم الناس تقوم بشراء المنتج وبعد ذلك يراجعون الريفيو .
أما اذا قاموا بالقراءة قبل الشراء , فجرعة بسيطة من النقد من المحتمل انها لن تخيف المستهلكين ، بالمقابل، لا يوجد منتج، مهما كانت مخيب للآمال، بدون معجبين أو على الأقل ميزة مثيرة ينفرد بها عن باقي الالعاب , حيث ليس من العدل ذكر كل السيئات بدون ذكر الايجابيات الموجودة في اللعبه.

III. الكتابة
الريفيو هو عمل كتابي ، يجب أن يُكتب بهدف شغل وتسلية القارئ . ويجب أن يشغل فكر وذكاء القارئ .

IV. المعلومات
قم بوصف اللعبة ولا تقم بعمل دعاية. سواء احببت اللعبة ام لا , وقم بإعطاء القراء بما فيه الكفاية من معلومات لإتخاذ قرارهم الخاص .
عندما تقدر أو توصي بلعبة ، قم بذكر المعايير والأسباب التي قمت ببناء رأيك عليها . أيضا، قم بقراءة ريفيوات أخرى وقم بأخذ ما غفل عنه البعض .
إذا كانت اللعبة قديمة وقام العديد من الناس بكتابة رفيوات عنها ، فيجب التفصيل والاطاله في الموضوع .

V. المقارنة
بمقارنة اللعبة في طبيعتها بالإضافة إلى النوعية بالالعاب الأخرى، ستخلق لغة يمكن أن تصل بين القارئ والريفيو وستقوم بإثارة إهتمام القارئ .

VI. الكثافة
كلما قلت الكلمات المستخدمة ، النقاط المهمة ستبرز على الصفحة , حيث أن كل نقطة يجب ان تتميز عن النقاط الاخرى لكي لا تخسر إهتمام القارئ.

ــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الموضوع يشمل كل انواع الالعاب وليس فقط الار بي جي

اتمنى إنشاء الله أن يكون الموضوع قد نال على رضاكم

©حقوق الطبع 2004 FinalFantasy9. جميع الحقوق محفوظة.

.©Copyright 2004 FinalFantasy9, All rights reserved

وشـــــــــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــــــــكراً

JAK
14-09-2004, 04:11 PM
تسلم والله اخوي على الموضوع اللي فادني وايد و مشكور :)

FinalFantasy9
15-09-2004, 04:02 AM
تسلم والله اخوي على الموضوع اللي فادني وايد و مشكور :)
تسلم على الرد ...وانا سعيد لاني افدتك ...

بس ودي اطلب شيء من المراقبين ... أرجوا نقل الموضوع الى المنتدى العام للالعاب , لان الشباب في هذا القسم مسفهين الموضوع :( ...

وشــــــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

Misho0o
15-09-2004, 10:20 PM
حتى انا افداني كثيييييييييييييييييييييييييييير

تسلم فاينل فانتسي 9 :أفكر:

_(DEVIL)_
15-09-2004, 10:31 PM
مشكور على المعلومات

Mada Mada Dane
16-09-2004, 02:36 AM
مشكور اخوي

عموما انا عندي خبره كبيره بكتابه الريفيوز وتقريبا هذي النقاط وبعض الاضافات كنت استخدمها دايم , حتى صرت احاول اختصر افكاري بقدر الامكان احسها ماتخلص :09:

FinalFantasy9
16-09-2004, 05:46 PM
تسلمون يا مشـاري و _(DEVIL)_ ويا Mada Mada Dane على المشاركه في الموضوع .

وشــــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــــكراً