المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل مستشار بريطاني للأمن السعودي في هجوم إرهابي بالرياض



Perfect Chaos
15-09-2004, 10:48 PM
لاربعاء 15 سبتمبر 2004م، 01 شعبان 1425 هـ
http://www.alarabiya.net/img/dash.gif
مقتل مستشار بريطاني للأمن السعودي في هجوم إرهابي بالرياض
http://www.alarabiya.net/img/spc.gif
http://www.alarabiya.net/%5Cstaging%5Cportal%5CArchive%5CMedia%5C2004/09/15/2215091.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif
الهجوم وقع في موقف للسيارات أمام مركز تجاري بشرق الرياضhttp://www.alarabiya.net/img/dot_g.gif دبي- العربية.نت

قتل بريطاني بالرصاص في شرق مدينة الرياض اليوم الاربعاء 15-9-2004, كما اكد متحدث باسم وزارة الداخلية, ليكون ضحية جديدة في سلسلة الهجمات التي تعرض لها مواطنون اجانب في المملكة والتي استؤنفت بعد فترة من التوقف.

وافادت مصادر امنية سعودية ان الضحية هو ادوارد سميث (50 عاما), مشيرة الى انه يعمل في شركة "ماركوني" للاتصالات التي تقدم خدمات استشارية للحرس الوطني السعودي، وقد تم قتله في موقف سيارات تابع لمركز تجاري في حي في شرق العاصمة, بحسب ما ذكر المصدر.

واكد شهود لمراسل وكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق ان الحادث وقع امام متجر على طريق خريص في شرق الرياض قرابة الساعة الخامسة بعد الظهر (14.00 توقيت غرينتش)، واضافوا ان مسلحين اطلقا على القتيل 4 رصاصات اثناء توجهه الى سيارته في مرآب السوبرماركت.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية منصور التركي لوكالة الأنباء الفرنسية ان رجلين مسلحين ضالعان العملية. واضاف "خرج الرجلان من سيارة واطلق احدهما النار على الضحية قبل ان يستقل السيارة من جديد ويهرب الاثنان".

وكانت وكالة الانباء السعودية نقلت عن "المتحدث الامني في وزارة الداخلية" قوله ان "احد المقيمين من حملة الجنسية البريطانية تعرض لاطلاق نار داخل موقف للسيارات تابع لاحدى المؤسسات التجارية شرق مدينة الرياض وادى ذلك الى مقتله". واكد المتحدث ان "الحادث لا يزال محل متابعة الجهات المختصة".

ولم تعرف على الفور دوافع هذا العمل لكن جماعات متطرفة تنسب نفسها إلى تنظيم القاعدة وتسعى لتهديد الاستقرار في المملكة نفذت خلال الأشهر الماضية عدة هجمات استهدفت اجانب في المملكة، وكان اخر هذه الحوادث في الثالث من اغسطس/ آب عندما قتل مهندس ايرلندي بالرصاص في الرياض، كما تعرضت سيارة دبلوماسية اميركية لاطلاق النار في مدينة جدة على البحر الاحمر في 30 اغسطس/ اب لكن دون ان يسفر ذلك عن اصابات.

وكانت قوات الامن السعودية قد أحرزت نجاحات كبيرة في المواجهة مع الجماعات المتطرفة إذ قتلت في 18 يونيو/ حزيران الماضي عبد العزيز المقرن قائد تنظيم القاعدة في السعودية و3 من شركائه في الرياض بعد قليل من نشر صور قطع رأس المهندس الاميركي بول جونسون بعد اختطافه.

وبدأ استهداف الغربيين في مايو/ ايار, بعد سنة من بدء موجة من التفجيرات في الرياض، وقتل نحو 90 شخصا واصيب الالاف في اعمال العنف المنسوبة الى عناصر القاعدة في المملكة.

http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=6347

اللهم احم بلادنا من كل شر ووفق ولاة أمورنا

Prince Of Darkness
15-09-2004, 11:47 PM
الله يبشرك بالخير ........ :)

وانشالله كل يوم نسمع مثل هذه الأخبار ...... لا تزعل مني أخ Perfect Choas :08: هذا رأيي الشخصي ...... :08:

Perfect Chaos
16-09-2004, 12:46 AM
رأيك الشخصي عارف وش تسوي فيه؟؟؟

و الا ماله داعي أكمل ....

الله يهديك بس ....

Miyamz
16-09-2004, 05:22 AM
الله يبشرك بالخير ........

وانشالله كل يوم نسمع مثل هذه الأخبار ...... لا تزعل مني أخ Perfect Choas هذا رأيي الشخصي ......
حتى الان لا نعرف هل المقصودين المسلمين ام الأجانب في تلك العمليات :أفكر:
لأن اغلب المقتلوين هم من المسلمين...فعن اي اجنبي يردون قتله او اخراجه من جزيرة العرب على حد وصفهم :33:

الذئب العربي
16-09-2004, 05:29 AM
اللهم احفظ المملكة من المخربين

بعد ان كان مجتمع آمن اصبح مجتمع مهدد امنيا

وهذا طبع المفسدين في الارض

المبرمج العبقري
16-09-2004, 11:30 AM
الله يذلهم الارهابيين في كل مكان ياخي ناس متخلفة ناس مصابة بغلو وتنطع مجرد مايشوف اجنبي يجي يذبحه وين قاعدين حنا والحين هم المشكلة يقتلون البريطاني هذا على بالهم انهم خوفو بريطانيا وان بريطانيا خافت وبتسحب جيوشها من العراق عشان هذا الي انقتل


أما بالنسبة للعضو جاريك فأقولك الله لا يبشرك بالخير تفرحون اذا انقتل البريطاني طيب روح اقتل الاسرائلي في ديرتك

أما بالنسبة للعضو Perfect Choas فبارك الله فيك على تفكيرك الصحيح



اللهم انصر ولاة امورنا واحفظ بلادنا من شر الخوارج واحفظها

Perfect Chaos
16-09-2004, 01:30 PM
أما بالنسبة للعضو جاريك فأقولك الله لا يبشرك بالخير تفرحون اذا انقتل البريطاني طيب روح اقتل الاسرائلي في ديرتك

ما يقدر يا أخي ....
مشغول بالأفلام الهندية (شوف الصورة الشخصية) :shock22:

مزيد من الأخبار:
---------------------------------------------------------------------------------------------
تربص له إرهابيان عند خروجه من موقف للسيارات
مقتل مقيم بريطاني في شرق الرياض

http://suhuf.net/156486/frs.jpg * الرياض -واس - سعود الشيباني - فارس القحطاني:
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن أحد المقيمين من حملة الجنسية البريطانية قد تعرض لإطلاق نار داخل موقف للسيارات تابع لإحدى المؤسسات التجارية شرقي مدينة الرياض، وقد أدى ذلك إلى مقتله.. ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات المختصة.
هذا، وقد باشرت الحادث الجهات الأمنية التي فرضت طوقاً أمنياً شديداً، وقامت الدوريات الأمنية بتمشيط المنطقة المجاورة، وقد شارك في عمليات التمشيط الطيران العمودي الذي قام بالمسح الجوي للمنطقة بحثاً عن مشبوهين.
وذكرت قناة « العربية» أن القتيل يدعى إدوارد سميث في الخمسين من عمره ويعمل في شركة الاتصالات. وعلمت (الجزيرة) أن عدد الجناة اثنان كانا في سيارة من نوع (تيرسل) صغيرة الحجم، وقد تلقى الضحية (4) طلقات نارية؛ اثنتان في الرأس، والأخريان في صدره. وقد كان الضحية يمتلك سيارة من نوع (فورد فوكس)، حيث اعترضه الجناة لدى خروجه من السوق وأردياه قتيلاً في مواقف المركز التجاري .
http://suhuf.net/156486/fr10d.htm

---------------------------------------------------------------------------------------------
السفير البريطاني لـ المدينة:جهود الأمن السعودي واضحة في مكافحة الارهاب
مقتل بريطاني أمام مجمع ماكس في الرياض على يد 3 ملثمين (http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=612&pubid=1&CatID=5&articleid=71073) فهد العوفى -عبير البرقاوى- الرياض
عاودت مجموعة من الارهابيين العمل على سفك الدماء البريئة والعبث بالأمن.. وتمكنت فئة ضالة من الملثمين كانوا يستقلون سيارة من نوع تيرسل صغيرة الحجم من قتل المقيم البريطاني ادموند ستيوارت سميث حين هم بالنزول من سيارته امام مجمع ماكس التسويقي في حي النسيم شرق الرياض ورجحت مصادر أمنية مطلعة لـ(المدينة) ان يكون المجرمون من المطلوبين أمنياً.. الى ذلك أكد السفير البريطاني للمدينة أن جهود رجال الامن السعوديين واضحة في مكافحة الجريمة والارهاب مضيفا أن الرعايا البريطانيين يشعرون بالطمأنينة في المملكة

http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=612&pubid=1&CatID=5&sCatID=147&articleid=71073


---------------------------------------------------------------------------------------------

مجهولان يرديان بريطانياً بالرصاص في مواقف سيارات سوق تجاري شرق الرياض http://www.alriyadh-np.com/Contents/16-09-2004/Mainpage/images/L58.jpg الرياض - بندر الناصر، نايف آل زحم: تصوير: يحيى الفيفي ، صالح الجميعة:

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية "بأن أحد المقيمين من حملة الجنسية البريطانية قد تعرض لإطلاق نار داخل موقف للسيارات تابع لأحد المؤسسات التجارية شرقي مدينة الرياض.
وقد أدى ذلك إلى مقتله.. ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات المختصة".
وتمت العملية الإرهابية في مواقف الأسواق الواقعة بحي النسيم على طريق خريص شرقي الرياض حيث قام شخصان كانا يستقلان سيارة من نوع (تويوتا تيرسل) بيضاء اللون بإطلاق النار عليه أثناء توقفه بسيارته من نوع (فورد فوكس) بيضاء اللون في المواقف التابعة للسوق.
وعلمت " الرياض " بأن اسم القتيل " دايت سميث 50عاماً".
وذكر شهود عيان ان سيارة الجناة انطلقت من الموقع بسرعة ولا يزال البحث جارياً عن المطلوبين.
وقد طوقت الأجهزة الأمنية الموقع على الفور وأغلقت جميع المنافذ القريبة من السوق بحثاً عن المعتدين بالإضافة إلى استخدام الطيران العمودي في البحث.

http://www.alriyadh-np.com/Contents/16-09-2004/Mainpage/LOCAL1_21575.php

---------------------------------------------------------------------------------------------

مقتل بريطاني في الرياض على يد مسلحين استهدفوه في موقف سيارات




جدة: بـدر المطوع
قتل بريطاني أمس في السعودية، أثناء وجوده في موقف سيارات مركز تجاري شرق العاصمة (الرياض) على أيدي مسلحين في سيارة صغيرة، لاذوا بالفرار من الموقع.
وأكد لـ«الشرق الاوسط» العميد منصور التركي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، ان العمل الأمني المتبع في حالات الاعتداء بالقتل «بدأ فور تلقي البلاغ والمعلومات الأولية». مستبعدا اللجوء الى ما يسمى بالانتشار الأمني، حاصرا أمر رصد الجناة في عمل امني خاص بالشرطة. وقال التركي انه قد يتم الوصول الى الجناة في غضون 24 ساعة وربما يستغرق ذلك وقتا اطول. وحدد موعد الحادثة عند الساعة الثالثة من مساء امس.
بدوره اكد متحدث باسم السفارة البريطانية في الرياض نبأ مقتل المواطن البريطاني. مشيرا الى ان السفير شيرارد كوبر كولز يتابع تطورات التحقيقات مع السلطات السعودية.
وقال صلاح طاهر لـ«الشرق الاوسط» ان الكشف الطبي يجري على جثة القتيل في مستشفى مركز الرياض الطبي (الشميسي).
يذكر أن الرياض شهدت في فبراير (شباط) 2003 مقتل البريطاني روبرت دنث، 37 عاما، والذي يعمل ضابطا تجاريا في الادارة المالية في شركة بي. اي. إي سيستمز وذلك بعشر طلقات من بندقية كلاشنكوف اطلقها اليماني سعود بن علي بن ناصر الحارثي. فيما تعرض مراسل قناة هيئة الاذاعة البريطانية فرانك جاردنر في السادس من يونيو (حزيران) لعدد من الطلقات النارية أثناء زيارته لحي السويدي جنوب غربي الرياض ومقتل زميله المصور التلفزيوني إيرلندي الجنسية.




(javascript:fnSimilar('id255562');) (javascript:fnCopyToClipBoard(Did255562);) (javascript:fnEmail('id255562');)
http://www.asharqalawsat.com/view/front/front.html#2004,09,16,255562 (http://www.alriyadh-np.com/Contents/16-09-2004/Mainpage/LOCAL1_21575.php)

RICH BOY
16-09-2004, 04:05 PM
لعنة الله على الارهابيين

Prince Of Darkness
16-09-2004, 05:40 PM
أما بالنسبة للعضو جاريك فأقولك الله لا يبشرك بالخير تفرحون اذا انقتل البريطاني طيب روح اقتل الاسرائلي في ديرتك


أنا ما قلتلك تقتل بريطاني عشان تقلي روح أقتل اسرائيلي ....و بعدين هذا مو شغلك ......





ما يقدر يا أخي ....
مشغول بالأفلام الهندية (شوف الصورة الشخصية) :shock22:

لأ يا حبيبي مو مشغول بالأفلام الهندية مثلك .. أنا آخر مرة شفت فيها فلم هندي قبل أكثر من سنتين ...... و الصورة اللي أنا حاطتها ما عرفت إنها ل ممثل هندي إلا من أيام قليلة و سأعمل على تغييرها .......

Perfect Chaos
16-09-2004, 06:42 PM
لا تزعل مني أخ Jarek :08: هذا رأيي الشخصي ...... :08:

DE NILSON
16-09-2004, 07:02 PM
الله يستر بس........

-Cheetah-
17-09-2004, 12:35 PM
الله يقدم اللي فيه الخير !!