المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا اله إلا الله محمد رسول الله



ameer456
15-09-2004, 11:34 PM
وصلتنا من خلال أحد المعروفين لدينا، رسالة في أعلاها مكتوب لا اله إلا الله محمد رسول الله، وتحتها كتب التالي:



…………………………………………………………….



بسم الله الرحمن الرحيم

المملكة العربية السعودية الـــرقـــــم:

وزارة الداخلية التاريـــــخ:

الأمن العام المشفوعات:
الموضـــوع:

لا اله إلا الله محمد رسول الله


فتاة تبلغ من العمر 16 عاما مريضة جدا، الأطباء عجزوا عن علاجها وفي ليلة القدر بكت الفتاة بشدة ودعت الله ونامت وفي منامها جاءتها السيدة/ زينب رضي الله عنها وأرضاها، وأعطتها شربة ماء ولما استيقظت وجدت نفسها شفيت تمامـًا بإذن الله ووجدت قطعة قماش مكتوب عليها أن تنشر هذه الرسالة وتوزعها على 13 فرد.

وصلت الرسالة إلى عميد بحري فوزعها فحصل على ترقية خلال 13 يوم، ووصلت إلى تاجر فأهملها فخسر كل ثروته خلال 13 يوم، ووصلت إلى عامل فوزعها فحصل على ترقية وحلت جميع مشاكله خلال 13 يوم.



*أرجو منك أخي المسلم أختي المسلمة أن تقوموا بنشرها وتوزيعها على 13 فرد.

*الرجاء عدم الإهمال.







ملحوظة هامة:

قمت بنشر هذه الرسالة لمجرد أنها تحتوي على (لا اله إلا الله محمد رسول الله)

وفقنا الله وإياكم إلى خير الأمة.



…………………………………………………………….

هذا بالتحديد ما هو مكتوب في الرسالة، والتي من الواضح أنها صدرت عن موظف في الأمن العام السعودي (عسكري كان أو إداري….الخ)

ولأنني لا أستطيع الجزم بكذب الخبر من صدقه، فإنني –وبسبب خوفي- أكتب ما رأيته هنا متمنيـًا أن يقرأه 13 قارئ على الأقل وأكون قد أديت ما علي، وأعيد وأكرر أنني كتبته هنا فقط لتتذكروا وتعتبروا، ولا يهمني صدق الخبر من عدمه، فمن صدقه منكم فكل ما عليه أن ينسخ الرسالة السابقة وينشرها بأي طريقة (في منتديات أخرى مثلاً، أو طباعتها وتوزيعها)، ومن لم يصدق فليفعل ما شاء!



ربما الخبر كذب * كذب، وربما صدق * صدق، المهم أنه لو كان كذبـًا فإنني لن أخسر شيء، على الأقل تتذكرون كلمة التوحيد (لا اله إلا الله محمد رسول الله)

ولا تلوموا جهلي، فإن خوفي أكبر منه!

…………………………………………………………انتهى،،،

Ceaser
16-09-2004, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ الفاضل / ameer456 بارك الله فيك ووفقك لكل خير

احببت ان انبه الاخوة الا ان هذه الامور لا تصح بل هي من الخزعبلات التي تنشر عن طريق الأنترنت

وطريقة ان يجب ان ترسلها ل 13 او 10 او عدد معين من الناس دليل واضح على ذلك و هل امرت

الفتاة ان تكتب هذه الرسالة ام كانت الراسلة في قطعة القماش , وما اضافة هذه الديباجة من

وزارة الداخلية والمشفوعات الا لإضفاء صبغة رسمية عليها , وهي أبعد ما تكون عن ذلك


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

عاشق الوهم
16-09-2004, 12:52 AM
احب ان اضيف الى رد الاخ الكريم هذه الفتوى في موضوع التبرك للامام بن باز - رحمه الله - نفع الله بها المسلمين :



العقيدة الإسلامية الصحيحة في التبرك بالعلماء والصالحين وأثارهم




من أجوبة سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز من كتاب فتاوى مهمة تتعلق بالعقيدة:
السؤال :-
هناك من يرى جواز التبرك بالعلماء والصالحين وآثارهم مستدلا بما ثبت من تبرك الصحابة- رضي الله عنهم- بالنبي، صلى الله عليه وسلم، فما حكم ذلك؟ ثم أليس فيه تشبيه لغير النبي، صلى الله عليه وسلم، بالنبي، صلى الله عليه وسلم؟ وهل يمكن التبرك بالنبي، صلى الله عليه وسلم، بعد وفاته؟ وما حكم التوسل إلى الله- تعالى- ببركة النبي، صلى الله عليه وسلم؟
الجواب :-
لا يجوز التبرك بأحد غير النبي، صلى الله عليه وسلم، لا بوضوئه، ولا بشعره، ولا بعرقه، ولا بشيء من جسده؟ بل هذا كله خاص بالنبي، صلى الله عليه وسلم، لما جعل الله في جسده وما مسه من الخير والبركة.
ولهذا لم يتبرك الصحابة- رضي الله عنهم- بأحد منهم، لا في حياته ولا بعد وفاته، صلى الله عليه وسلم، لا مع الخلفاء الراشدين ولا مع غيرهم. فدل ذلك على أنهم قد عرفوا أن ذلك خاص بالنبي، صلى الله عليه وسلم، دون غيره، ولأن ذلك وسيلة إلى الشرك وعبادة غير الله سبحانه.. وهكذا لا يجوز التوسل إلى الله- سبحانه- بجاه النبي، صلى الله عليه وسلم، أو ذاته أو صفته أو بركته لعدم الدليل على ذلك؟ ولأن ذلك من وسائل الشرك به والغلو فيه عليه الصلاة والسلام، ولأن ذلك أيضا لم يفعله أصحابه- رضي الله عنهم- ولو كان خيرا لسبقونا إليه؟ ولأن ذلك خلاف الأدلة الشرعية، فقد قال الله - عز وجل-: (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) (1). ولم يأمر بدعائه- سبحانه- بجاه أحد أو حق أحد أو بركة أحد.
ويلحق بأسمائه- سبحانه- التوسل بصفاته كعزته، ورحمته، وكلامه وغير ذلك.
ومن ذلك ما جاء في الأحاديث الصحيحة من التعوذ بكلمات الله التامات، والتعوذ بعزة الله وقدرته. ويلحق بذلك أيضا التوسل بمحبة الله- سبحانه- ومحبة رسوله، صلى الله عليه وسلم، وبالإيمان بالله وبرسوله، والتوسل بالأعمال الصالحات، كما في قصة أصحاب الغار الذين آواهم المبيت والمطر إلى غار فدخلوا فيه فانحدرت عليهم صخرة من الجبل فسدت عليهم باب الغار، ولم يستطيعوا دفعها، فتذاكروا بينهم في وسيلة الخلاص منها، واتفقوا بينهم على أنه لن ينجيهم منها إلا أن يدعوا الله بصالح أعمالهم، فتوسل أحدهم إلى الله- سبحانه- في ذلك ببر والديه، فانفرجت الصخرة شيئا لا يستطيعون الخروج منه. ثم توسل الثاني بعفته عن الزنا بعد القدرة عليه، فانفرجت الصخرة بعض الشيء لكنهم لا يستطيعون الخروج من ذلك. ثم توسل الثالث بأداء الأمانة فانفرجت الصخرة وخرجوا.
وهذا الحديث ثابت في الصحيحين عن النبي، صلى الله عليه وسلم، من أخبار من قبلنا لما فيه من العظة لنا والتذكير.
وقد صرح العلماء- رحمهم الله- بما ذكرته في هذا الجواب.. كشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه العلامة ابن القيم، والشيخ العلامة عبد الرحمن بن حسن في فتح المجيد شرح كتاب التوحيد وغيرهم. وأما حديث توسل الأعمى بالنبي، صلى الله عليه وسلم، في حياته، صلى الله عليه وسلم، فشفع فيه النبي، صلى الله عليه وسلم، ودعا له فرد الله عليه بصره، فهذا توسل بدعاء النبي وشفاعته وليس ذلك بجاهه وحقه، كما هو واضح في الحديث. وكما يتشفع الناس به يوم القيامة في القضاء بينهم. وكما يتشفع به يوم القيامة أهل الجنة في دخولهم الجنة. وكل هذا توسل به في حياته الدنيوية والأخروية. وهو توسل بدعائه وشفاعته لا بذاته وحقه كما صرح بذلك أهل العلم، ومنهم من ذكرنا آنفا.
ــــــــــــــــــــــــ
(1) سورة الأعراف، الآية: 185.

عودة للبداية (http://www.khayma.com/islamroad/index.html)

عاشق الوهم
16-09-2004, 03:10 PM
رد للامام ابن باز رحمه الله على ضلالة مشابهة من بعض المنافقين الجهلة الذين لايلتفتون الى خطر الشرك :



تنبيه هام على كذب الوصية المنسوبة للشيخ أحمد خادم الحرم النبوي الشريف


من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى من يطلع عليه من المسلمين حفظهم الله بالإسلام، وأعاذنا وإياهم من شر مفتريات الجهلة الطغام، آمين .

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أما بعد: فقد اطلعت على كلمة منسوبة إلى الشيخ أحمد خادم الحرم النبوي الشريف بعنوان: (هذه وصية من المدينة المنورة عن الشيخ أحمد خادم الحرم النبوي الشريف) قال فيها: (كنت ساهرا ليلة الجمعة أتلو القرآن الكريم، وبعد تلاوة قراءة أسماء الله الحسنى، فلما فرغت من ذلك تهيأت للنوم، فرأيت صاحب الطلعة البهية رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي أتى بالآيات القرآنية، والأحكام الشريفة. رحمة بالعالمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فقال: يا شيخ أحمد، قلت لبيك يا رسول الله، يا أكرم خلق الله، فقال لي: أنا خجلان من أفعال الناس القبيحة، ولم أقدر أن أقابل ربي، ولا الملائكة. لأن من الجمعة إلى الجمعة مات مائة وستون ألفا على غير دين الإسلام، ثم ذكر بعض ما وقع فيه الناس من المعاصي، ثم قال: فهذه الوصية رحمة بهم من العزيز الجبار. ثم ذكر بعض أشراط الساعة، إلى أن قال: فأخبرهم يا شيخ أحمد بهذه الوصية. لأنها منقولة بقلم القدر من اللوح المحفوظ، ومن يكتبها ويرسلها من بلد، إلي بلد، ومن محل إلى محل، بني له قصر في الجنة، ومن لم يكتبها ويرسلها حرمت عليه شفاعتي يوم القيامة، ومن كتبها وكان فقيرا أغناه الله، أو كان مديونا قضى الله دينه، أو عليه ذنب غفر الله له ولوالديه ببركة هذه الوصية، ومن لم يكتبها من عباد الله اسود وجهه في الدنيا والآخرة، وقال: والله العظيم ثلاثا هذه حقيقة، وإن كنت كاذبا أخرج من الدنيا على غير الإسلام، ومن يصدق بها ينجو من عذاب النار، ومن يكذب بها كفر)

هذه خلاصة ما في الوصية المكذوبة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولقد سمعنا هذه الوصية المكذوبة مرات كثيرة منذ سنوات متعددة، تنشر بين الناس فيما بين وقت وآخر، وتروج بين الكثير من العامة، وفي ألفاظها اختلاف، وكاذبها يقول: إنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم في النوم فحمله هذه الوصية، وفي هذه النشرة الأخيرة التي ذكرنا لك أيها القارئ زعم المفتري فيها أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم عندما تهيأ للنوم، فالمعنى: أنه رآه يقظة!

زعم هذا المفتري في هذه الوصية أشياء كثيرة، هي من أوضح الكذب، وأبين الباطل، سأنبهك عليها قريبا في هذه الكلمة إن شاء الله ولقد نبهت عليها في السنوات الماضية، وبينت للناس أنها من أوضح الكذب، وأبين الباطل، فلما اطلعت علي هذه النشرة الأخيرة ترددت في الكتابة عنها، لظهور بطلانها، وعظم جراءة مفتريها على الكذب، وما كنت أظن أن بطلانها يروج على من له أدنى بصيرة، أو فطرة سليمة، ولكن أخبرني كثير من الإخوان أنها قد راجت على كثير من الناس، وتداولها بينهم وصدقها بعضهم، فمن أجل ذلك رأيت أنه يتعين على أمثالي الكتابة عنها، لبيان بطلانها، وأنهل مفتراة على رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لا يغتر بها أحد، ومن تأملها من ذوي العلم والإيمان، أو ذوي الفطرة السليمة والعقل الصحيح، عرف أنها كذب وافتراء من وجوه كثيرة .

ameer456
16-09-2004, 06:38 PM
الحمدلله، عرفت الحق بأحسن صورة
شكرًا لكم جميعـًا، وشخصيـًا لا أنصح بحذف الموضوع لأن الرد واضح ممتاز، يوضح الصورة الشرعية لهذه الأمور لمعظم الناس، وأنا والله كنت أعتقد أنه اكاذيب كبيرة، ولكني كما قلت سابقـًا:
خوفي أكبر من جهلي ^_^
وشكرًا لكم
والسلام عليكم...