المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجال بارانورمال.. لعلك واحد منهم؟

ALcATRAZ
16-09-2004, 01:46 PM
لدي كتاب جميل يدعى (رجال بارانورمال) يستعرض أغرب الشخصيات بالتاريخ.. وبارانورمال كلمة لاتينية تشير إلى طائفة كبيرة من الغرائب والمواهب الذهنية الخارقة. فهناك مثلاً من يملك القدرة على الشفاء بمجرد المس، وهناك من يدعي الاتصال بالجن والأرواح، وآخر يملك القدرة على التأثير عن بعد، ورابع يدعي التنبؤ ورؤية المستقبل.
ويستعرض الكتاب (واسمه الأصلي Paranormal People) أكثر من 46شخصية غريبة ومحيرة؛ فهناك مثلاً روبرت مونروا الذي يدعي قدرته على الذهاب لأي مكان أثناء النوم (ويعود بمعلومات صحيحة عن المكان الذي شاهده). وتيد سيريوس الذي (يطبع) ما يدور في ذهنه على الأفلام الفوتوغرافية. وجون جرانت الذي كان يعود للماضي - تحت تأثير التنويم المغناطيسي - ويسرد أحداثاً حقيقية جرت في نفس المكان.. وهناك أيضاً جوزيف اريجو الجراح الفيليبيني الذي أجرى عمليات كثيرة بيديه العاريتين. ومدام بلافاتسكي التي تملك قدرات كثيرة خارقة - وكان لها الفضل في اهتمام الأوساط العلمية بالظواهر النفسية الخارقة.
وبالطبع يصعب حصر جميع الشخصيات التاريخية التي امتلكت هذه القدرات (خصوصاً ان الكتاب يكاد يقتصر على الشخصيات الغربية)؛ ولكن كما ان نسبة كبيرة من البشر تولد بموهبة (فنية أو رياضية أو علمية) هناك من يولد بموهبة خارقة أو قدرة فريدة بنفس المستوى.
وهذا يعني ان أصحاب المواهب الخارقة أكثر مما نتصور وأعظم مما نعرف - ولكنهم أقل شهرة مما يفترض. ففي الكتاب السابق مثلاً لفت انتباهي قدرة البعض على التأثير على الأشياء (بطريقة سيئة) بمجرد النظر فيها. كما لفت انتباهي قدرة البعض الآخر على شفاء الناس بمجرد لمسهم ووضع اليد عليهم.
.. المشكلة ان كثيرا من الناس يتجاهلون هذه المواهب في أنفسهم (أو لنقل يقفون أمامها حائرين ولا يعرفون كيف يطورونها). وفي المقابل تجد شخصاً أو اثنين يكتشف قدراته الغريبة ويهتم بتطويرها (وقد يتخذها مهنة)؛ فقد يكتشف بالصدفة مثلاً قدرته على الشفاء، أو الاحساس بقدوم الغائب، أو توقع الكوارث والنتائج السيئة، أو الشعور بمكامن المياه تحت الأرض.. وأنت نفسك تذكر جيداً كم موقفاً غريباً مر عليك في الأعوام السابقة - مثل الدخول المفاجئ لشخص كنت تفكر فيه فجأة، أو انقباض في الصدر نتيجة فقد عزيز بعيد، أو الحلم بحادث أو تصرف وقع في اليوم التالي.. وظواهر كهذه (قد لا ينجح الجميع في التحكم بها)، ولكنها تثبت على أي حال امتلاك البشر لقدرات خارقة - أكثر انتشاراً مما نظن!
وفي الحقيقة هناك كتب كثيرة تحاول تنبيه الناس إلى قواهم الخفية وكيفية تطويرها بأنفسهم؛ فهناك مثلاً كتاب بعنوان "كيف تطور قدراتك النفسية" يطرح فيه المؤلف (ديفيد لاوسمان) مجموعة من الأسئلة على القارئ - فيما يشبه الاختبار - مثل:
- هل يحدث كثيراً ان تدخل بعض الأماكن وتشعر فجأة أنك تعرفها من قبل!؟ هل فكرت بشخص لمدة دقيقتين ثم يرن جرس الهاتف فتجده على الخط!؟ هل تنظر لبعض المواقع فتلتمع في رأسك صور أو أحداث قديمة وقعت فيه!؟ هل تشعر أحياناً بثقة كبيرة وغامضة في وصف دواء معين أو علاج مرض معين!؟ هل شعرت في السابق بموقف صعب يتعرض له قريب أو عزيز يبعد عنك آلاف الأميال!؟
إن كنت تمر بهذه المواقف (أكثر من معظم البشر) فقد يكون هذا بداية انضمامك لنادي المواهب الخارقة.. وكما يقولون (لكل شيخ طريقة)!!

منقو و و ل من مقال

سفيان المصرى
16-09-2004, 02:16 PM
موضوع رائع مشكور عليه اخى العزيز :biggthump

اضافة الى كتابك فانه يوجد كتاب اخر للكاتب المصرى / انيس منصور

الكتاب اسمه (ارواح و اشباح ) يعرض فيه مجموعة كبيرة من الشخصيات التى لديها قدرات خارقة :33:

و هو اروع ما قرأت فعلا و من يجده لا يتردد فى قرائته :bigok:

ALcATRAZ
16-09-2004, 02:30 PM
شكرا على مرورك اخوي armadillo وعلى الكتاب اللي ذكرته
وان شاء الله اذا حصلته بالمكتبات راح اشتريه
يعطيك العااافية

ScArY_Bo0oY
16-09-2004, 02:59 PM
مشكوووور على التوضيح وعلى الموضوع

ALcATRAZ
16-09-2004, 03:26 PM
العفو اخوي ScArY_Bo0oY
يعطيك العافية على المرور:)

فاضل711
16-09-2004, 03:33 PM
أنا قاعد أبحث عن خاصية التنبؤ عن المستقبل و عرقت أن أي أنسان يقدر يتنبأ لكن في درجات بين الناس

و تقدر تسوي بعض التمرينات اللي منها تقدر تتنبأ بالمستقبل!

أنا سويت بعض التمرينات خلتني أتخيل متى يرن التلفون و من على التلفون قبل لا يرن ...

و اليوم سألت ربيعي عن مباراة نادي الوحده الاماراتي و قلتله تعادل قبل لا يقولي كم النتيجة.

بس هذي التمارين يمكن تؤثر الصحة الجسدية أو في العضلات أنا قبل فترة جتني شدات عضلية رجلي كثير بس زال الألم و الحمدلله.

اسألوا العضو أميرة الخيال عني و هي بتقولكم

و طبعا مو دايما تخميناتي صح

و في أشياء أكيد صارتلكم عرفتوا أشياء قبل لا تصير!

و عالعموم في خاصية teleknesis الذهنية و هي نسيان التحكم عن طريق الجسد بحيث التحكم في تحريك الأشياء عن طريق الذهن و البصر و هذا أي واحد يقدر يسويها بس بعد جهد كبير .

و أكيد أكثر الشخصيات الي في الكتاب هم من القدامى في العصور تعرفون ليش؟
مع التطور العلمي و تطور الاعلام هذي كلها شوشت للذهن مما جعلتها حاجب لهذه القوى في الظهور.

و أنا ألحين أريد أدور عن القوى الغامضة اللتي تظهر عند كل انسان عند الاحساس بالخطر حيث تنطلق منه قوة خارقة هو ليس قادر علينا.

مرة واحد من فريجنا لحقه كلب
و قام يركض من عند الدكان لين بيت الجيران و نط الجدار (كان كبير و صعب تنط من فوقه و هو ما صدق أنه وصل لو تشوف علامات الدهشه اللي في وجهه بتفطس من الضحك :) :biggrin:

و من وين جبت الكتاب لأني متشوق لقرايته

ALcATRAZ
16-09-2004, 03:58 PM
شاكر لك ردك المثير للاهتمام اخوي فاضل711
وياليت لو تكتب لنا موضوع عن كيفية استخدامنا لتلك الطاقة
لاني ما اعرف فقط اسمع من ناس

وبالنسبة للكتاب
ياخوان انا كاتب في اسفل الموضوع(منقول)
يعني الكلام اللي بالموضوع كله منقول
من مقال للكاتب الكبير.. فهد الأحمدي ... وهو اللي عنده الكتاب
وكثير من مقالات هذا الكاتب تتناول هالنوعية من المواضيع
ومصادره دائما تكون من كتب او مراكز ابحاث
تقدرون تشوفون كتاباته بجريدة الرياض آخر صفحة
زاوية بعنوان(حول العالم)

وشاكر لكم مروركم جميعااا

ابو خالد
16-09-2004, 04:12 PM
موضوعاتك دائما ما تكون مشوقه
ولا يعرف الانسان ان يدخلها دونما ان يتوقف
ويفكر فيها عن جد بل ويتامل عن حقيقتها
اخى العزيز / الكاتراز
لا املك الا ان اتقدم لك بالتحيه والشكر
وانا فى انتظار مواضيعك المتميزه دائما
وعن كتاب انيس منصور فعلا انصحك باقتنائه
فهو كتاب غريب ملىء بمثل هذه الاحداث وانا عندى نسخه
فى مصر بس ما اعرف كيف ارسلها لك وشكرا لك مره اخرى
اخوك / ابو خالد

KJF
16-09-2004, 04:39 PM
تصدق دايما تصير معي سالفة اني اكون بمكان واحس اني كنت فيه من قبل..
ومرة كان عمري 7 سنين.. صارت حادثة لليوم اتذكرها, كنت العب بالحارة وطلع لي كلب! الكلب كان صغير وكيوت بس انا كنت صغير فخفت منه موت :09:
الكلب صار يعوي علي ويلحقني تعرف انواع القلق..
المهم ركضت مسافة كبيرة حتا وصلة عمارتنا.. كان في قدامي مقعد, رحت نطيت من فوقه!!
والله ما اعرف كيف عملتها بس مجرد نطيت.. :06:
وبعدين دخلت العمارة, من سرعتي نسيت انه في عندنا بالعمارة مصعد, رحت طالع على الدرج :09:

ومشكور على الموضوع المثير للاهتمام اخوي!

فاضل711
16-09-2004, 11:52 PM
للأسف مثل هذي المواضيع ما ينقدر تسويلها تحليل أو تدريبات للناس. لأن مو كل طريقة الكل يتبعها. لأن بعد ما تبحث و تتعمق في الموضوع بتكتشف تدريب أو طريقة خاص فيك أنت تقدر تنمي قواك الذهنية فيها!!

أنا عندي طريقة و ما أقدر أقول لأي أحد كيف لأن حتى لو قلتلكياها و سويتها ما بتتكيف معاها و ما بتنجح.

بس أكيد في تدريبات تفيد الجميع و لكن نادرة و أكثرها بفلوس!

بس يبغاله بحث و تعب و جهد في هذه المواضيع لين ما تلاقي التدريب أو الطريقة المناسبة

make your own path مثل ما يقولون.........

uyou will find your own path if u work hard

ALcATRAZ
17-09-2004, 02:07 PM
abukhaled17 KJF فاضل711

شاكر لكم مروركم الطيب

فاضل711: من كلامك فهمت ان الطريقة صعبة وتحتاج جهد كبير
وتركيز بعد
كلامك جميل
واتمنى تسنح لي الفرصة اجرب هذي الطرق

شكرا لكم جميعا مرة ثانية

فاضل711
17-09-2004, 03:58 PM
مشكور جدا يا أخ كاتراز

شو رايك نسوي أنا وياك فريق بحث عن هالمواضيع

عطنيا لأيميل مالك للتواصل عالمسنجر

ALcATRAZ
17-09-2004, 05:16 PM
العفو اخوي فاضل
راح ارسلك ايميلي على الخاص:)

sT
17-09-2004, 05:59 PM
مشكور اخوي واتمنى ان اجد الفرصة المناسبة لقرائة مثل هذه الكتب الجميلة ...

ALcATRAZ
11-10-2004, 10:13 PM
شكرا على مرورك اخوي Scorbion
وان شاء الله تلقى الفرصة