المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اختطاف أميركيَّين وبريطاني ومقتل كنديين بالعراق



game pro
16-09-2004, 06:26 PM
اختطاف أميركيَّين وبريطاني ومقتل كنديين بالعراقhttp://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/15/1_501606_1_34.jpgالسلاح لم يمنع من اختطاف الغربيين بالعراق (رويترز)
خطف مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من صباح اليوم أميركيين اثنين وبريطانيا من وسط العاصمة العراقية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية العراقية إنه لم يحدث قتال وقت الاختطاف، مشيرا إلى أن المختطفين مدنيون.

وكان المختطفون يقيمون في منزل بحي المنصور غرب بغداد وهو حي راق يقطنه عدد كبير من الأجانب والمقاولين.

من جهة أخرى أعلنت الخارجية الكندية مقتل اثنين من مواطنيها يوم الثلاثاء بالعراق، وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكندية أندري ليماي أن الكنديين قتلا في نفس الحادث في بغداد، دون أن يبين ظروف مقتلهما.

ورجحت بعض وسائل الإعلام الكندية أن يكون الرجلان قتلا في انفجار سيارة مفخخة يوم الثلاثاء أمام مقر شرطة بغداد الذي خلف 47 قتيلا ومئات الجرحى.

تواصل الاشتباكات
ويأتي هذا التطور في وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين القوات الأميركية ومسلحين عراقيين مخلفة مزيدا من الضحايا العراقيين والقتلى في صفوف القوات الأميركية، فقد أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده في اشتباكات بمحافظة الأنبار أمس الأربعاء.

وفي مدينة الرمادي مركز المحافظة قتل ما لا يقل عن 13 شخصا وأصيب 17 آخرون في تجدد للاشتباكات بين القوات الأميركية ومقاتلين عراقيين، حسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة العراقية.

وفي هجوم متواز مع اشتباكات الأنبار انفجرت سيارة ملغومة استهدفت نقطة تفتيش تابعة للحرس الوطني العراقي في بلدة الصويرة جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل شخصين وجرح عشرة.

وقالت الشرطة العراقية إن عاملي بناء يعملان في القاعدة العسكرية الأميركية في بعقوبة شمال شرق بغداد قتلا عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهما.

تحياتي GAME PRO