المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تعلمت اللغة الانجليزية ؟how did you knew the english language?

KLD
17-09-2004, 07:34 AM
شاركونا خبرتكم
وشلون عرفت واتقنت اللغة الانجليزية؟؟؟؟

1- دراسة جامعية .
2- دورات ومعاهد.
3- كتب وثقافة عامة.
4- وسائل الاعلام ( تلفزيون - مسرح - اذاعة- انترنت -فيديو جيمز ).
5- العيش بالخارج.
6- أصدقاء native speakers

طبعا هناك غيرها (اذا كان لديك) فنرجو ذكره

ارسنالي للأبد
17-09-2004, 08:08 AM
فى المعهد4 شهور

Empress uae
17-09-2004, 09:04 AM
شاركونا خبرتكم
وشلون عرفت واتقنت اللغة الانجليزية؟؟؟؟

1- دراسة جامعية .
2- دورات ومعاهد.
3- كتب وثقافة عامة.
5- العيش بالخارج.
6- أصدقاء native speakers

طبعا هناك غيرها (اذا كان لديك) فنرجو ذكره

تقريباً كل الذي قلته. و لكنني لم أعش بالخارج. قضيت 6 أشهر أراسل الاجانب لتقوية الأنجليزية التي عندي قبل عدة سنوات. من قراءة الرسائل و الرد عليها. طبعاً القواميس معي دائما (العربي الانجليزي - الانجليزي العربي) حتى أعرف ماذا اقرأ و ماذا اقول.

و في آخر المطاف أرسلت لهم مواقع دينية أنجليزية تتحدث عن الإسلام لعل و عسى أن الله يهديهم للإسلام.

كنت أقرأ كثيراً من القصص و أسمعها من الأشرطة. كنت أكتب قصص و نثر بالانجليزي لتقوية هذه المهارات التي عندي. و كنت أزور بعض الفتيات اللواتي يتحدثن الانجليزية من عدة جنسيات.

دخلت 3 مرات في للمعهد و كنت أعلم أختي الصغيرة الإنجليزية بشكل مكثف و فتيات في الكلية. و طبعاً الأنجليزية لغة أجبارية بالكلية و لذلك تحسنت اللغة عندي أكثر من قبل و ثبتت أكثر. :06: :biggthump

هذا و شكراً على الموضوع الجميل. :D

Crimson Soul
17-09-2004, 09:07 AM
اولا مشكور على الموضوع ^^

بالنسبة لي فتعلمتها من الصغر , كنت اطالع قناة الكويت الثانية الانجليزية واسمع وايد لين قامت تنمو اللغة , وغير هذا الافلام والعاب الفيديو وخصوصا الآربي جي , وكل ما يمر علي مصطلح يديد من اي مكان اشيك على القاموس على المعنى ^^

وبعد قريت عدد من الكتب الانجليزية المتنوعة فايضا نمت عندي اللغة , هذا غير اني اقوم بتأليف قصص بالانجليزي فايضا ساعدني هالشي والحمدلله ^^

Dr.Devil
17-09-2004, 09:09 AM
الصراحة عمري 15 بس اعرف اتكلم انجليزي writing and speaking

its east to speak but just you have to practice

byebye

KLD
17-09-2004, 11:05 AM
فى المعهد4 شهور
ماشاء الله
شكلك اخذت دورة مكثفة

تقريباً كل الذي قلته. و لكنني لم أعش بالخارج. قضيت 6 أشهر أراسل الاجانب لتقوية الأنجليزية التي عندي قبل عدة سنوات. من قراءة الرسائل و الرد عليها. طبعاً القواميس معي دائما (العربي الانجليزي - الانجليزي العربي) حتى أعرف ماذا اقرأ و ماذا اقول.

و في آخر المطاف أرسلت لهم مواقع دينية أنجليزية تتحدث عن الإسلام لعل و عسى أن الله يهديهم للإسلام.

كنت أقرأ كثيراً من القصص و أسمعها من الأشرطة. كنت أكتب قصص و نثر بالانجليزي لتقوية هذه المهارات التي عندي. و كنت أزور بعض الفتيات اللواتي يتحدثن الانجليزية من عدة جنسيات.

دخلت 3 مرات في للمعهد و كنت أعلم أختي الصغيرة الإنجليزية بشكل مكثف و فتيات في الكلية. و طبعاً الأنجليزية لغة أجبارية بالكلية و لذلك تحسنت اللغة عندي أكثر من قبل و ثبتت أكثر.
واضح التعب

كنت أكتب قصص و نثر بالانجليزي لتقوية هذه المهارات التي عندي
ان شاء الله نشوف القصص بهذا القسم :D

بالنسبة لي فتعلمتها من الصغر , كنت اطالع قناة الكويت الثانية الانجليزية واسمع وايد لين قامت تنمو اللغة , وغير هذا الافلام والعاب الفيديو وخصوصا الآربي جي , وكل ما يمر علي مصطلح يديد من اي مكان اشيك على القاموس على المعنى ^^

وبعد قريت عدد من الكتب الانجليزية المتنوعة فايضا نمت عندي اللغة , هذا غير اني اقوم بتأليف قصص بالانجليزي فايضا ساعدني هالشي والحمدلله ^^
نفس حالتي
كان عاخواني يعرفون انجليزي ما شاء الله
فسالتهم شلون عرفتم انجليزي قالوالي من الافلام
وفعلا عرفت

الصراحة عمري 15 بس اعرف اتكلم انجليزي writing and speaking

its east to speak but just you have to practice

byebye
في بعضهم اعمارهم 8سنين يعرفون انجليزي

وصدقت هي سهلة بس تحتاج لمدوامة

شكرا يا اخوان ويا اخوات للمرور الكريم

sal6oni
17-09-2004, 11:39 AM
الصراحه وسائل الاعلام وخصوصا الافلام وزين انك ماكتبت المدرسه لانها مافيها فايده في تعليم الانجليزي مره

ومشكور على طرح الموضوع :biggthump

Musou
17-09-2004, 11:49 AM
العيش بالخارج :)

عشت في اميركا لمدة 16 سنة من يوم كان عمري سنتين.. يعني الحين الإنجليزية تعتبر my second native language :D

Grandia
17-09-2004, 12:11 PM
انا اول ما خلصت ثالث اعدادي دخلت معهد بترولي 4 سنين وخلصت طبعا يتعامل بلأنقليزيه وبعدها توضفت في شركة بترول ومازات اتعلم :)

NZ.Citizen
17-09-2004, 12:51 PM
انا تعلمت الأنجليزي

اولا من مدرسة اجنبية في بلد عربية

ثانيا من مسلسل سابرينا اللي حفظته صم

ثالثا و هو اني في بلد اجنبية حاليا يعني كل شي بالأنجليزي

و شكرا على الموضوع

يالطيف الطف
17-09-2004, 01:47 PM
I born to speak English :p =====> yah right

if u really wanna learn English, just read short stories

i Guarantee u gona master the english in one year

i learned English coz i have to learn it, and if its up to me i will stick with arabic, but i cant :(

yup, i leaned it while i am here in a foreign country

mad_dog
17-09-2004, 02:09 PM
i learned it from school and msn messenger loooooool

aDDicteD
17-09-2004, 03:45 PM
HEY BROS

DAIRY LIFE, STUYDING,MUSIC

PEACE

stone fire
17-09-2004, 04:07 PM
hi guys
كيفكم شباب
انا ماعرفت الانجليزي الا من المدرسة
يعني لسه ما اعرف الا القليل
وهذا سبب مشاركتي معكم ودي استفيد منكم لإن في الجامعة عندنا في القسم
كل المحاضرات تقريبا بالانجليزي وانا لسه اول سنة او اول اسبوع في الجامعة :06:

Virginia
17-09-2004, 04:32 PM
السلام عليكم ^^
مواضيعك كثيرة هني أخوي XBS (شنهو تبي تصير مراقب ;) )

بالنسبة لي فالسبب هو :

الافلام والعاب الفيديو وخصوصا الآربي جي , وكل ما يمر علي مصطلح يديد من اي مكان اشيك على القاموس على المعنى ^^

Doel
17-09-2004, 06:08 PM
السلام عليكم اخواني ^_^ ... مبروك علينا و عليكم منتدى الإنجليزي ...

بالنسبه لي انا .... بديت اتعلم انجليزي مع الأفلام.... كنت اتابع الأفلام بدون ترجمه .. و شوي شوي احاول افهم شو يقولون .... بعدين

وغير هذا الافلام والعاب الفيديو وخصوصا الآربي جي , وكل ما يمر علي مصطلح يديد من اي مكان اشيك على القاموس على المعنى ^^

العاب الآربيجي كانت اهم مصدر تعلم انجليزي عندي ... من ايام فاينل 7 كنت العب والقاموس عندي :p :p :p

بعدين رحت بريطانيا شهر و سكنت مع عائله و تعلمت انجليزي اكثر ... و بعدها رحت 9 شهور كاليفورنيا ... و كرهت الإنجليزي من كثر ما تكلمت بيه هناك (ما حصلت عرب -_- )

طبعا خلال هالفتره قريت كمن كتاب بالإنجليزي :p

هذاا كل اللي عندي و انشالله تقبلوني عضو وياكم

Doel

moon
17-09-2004, 07:58 PM
xbs

مشكور خوي على الموضوع الحلو بجذي الواحد يقدر

يتعلم طرقكم ويستفيد انا عرفت انجليزي من:

2- دورات ومعاهد.

وشوي لما اتحدث ويا صديقاتي وطبعا المدرسة لكن يعني المدرسة ماحس تعطنى ثقافة زيادة

في البحرين وطبعا ماعرف وايد لان انا احين ثاني ثانوي بس لما اروح الجامعة

اكيد بصير احسن;) نصيحة مني استغلوا الأفلام بتستفيدو يعني اقروا الترجمة بلعربي

وقولوا بلأنجليزي انا جذي اسوي وصراحة استفدت:D .

تحياتي اختكم:

* ضي القمر*:arabchatr

Ultralest
17-09-2004, 08:53 PM
i learned it from animes and school

Ralf
17-09-2004, 09:40 PM
أنا اللي علمني الأنجليزية هي البرامج والمسلسلات والأفلام الأنجليزية وصرت ممتاز بالأنجليزي

And now Iam trying to learn Japanees :tongue2:

دلــــع
17-09-2004, 10:26 PM
انا اتعلمت الانجليزي من المدرسه ( لانها اهليه )

ومن الافلام الاجنبيه وكمان كتب وثقافه عامه :)

Yamato
18-09-2004, 12:15 AM
first of all..
try to write in english even its wrong.. but that will help u to learn..
second i say the same thing my brother Chris said..

أنا اللي علمني الأنجليزية هي البرامج والمسلسلات والأفلام الأنجليزية وصرت ممتاز بالأنجليزي

And now Iam trying to learn Japanees

and like him.. trying to learn japanese... the anime helps alot for sure..

:biggthump

Neo Cid
18-09-2004, 03:57 AM
طبعا :

1- التلفزيون

2- المدرسة

3- الكتب

4- الانترنت

5- فاينل فانتسي 11 اونلاين .. خخخخخخخخ .. :tongue2:

oafendi
18-09-2004, 03:57 AM
the question itself is wrong , yo umust ask how did u LEARN english ....

as for me i learned english basicly from my school since i was 4 years old , and ofcourse by practice and by weatching english cartoons when i was little.

Another_One
18-09-2004, 10:23 AM
Thank you XBS for this Great Subject.......looool

I learn English Language

(still learn and i will not stop to learn)

I think the Helpful way to learn english and everything that you know one more clever than you to correct your mistakes and encourage you.....

Second Way is : chat with others ...but dont use dictionary:p

anyway, memorize one word a day ...just one ...i told you one word a day ...and practice it

Thank you for your following my advice

Sander
18-09-2004, 12:00 PM
It was mother the one who taught me

She teaches English.. That’s her job :08:

Thanx Xbs for this cute topic

QataR NighTMarE
18-09-2004, 07:33 PM
والله تعلمت من الأفلام والانمي والالعاب وخصوصاً العاب الأر بي جي واخص بالذكر Final Fantasy 8 اللي كانت بدايتي لتقوية لغتي بشكل كبير :)

FinalFantasy9
18-09-2004, 08:08 PM
انا تعلمت انجليزي من اللعاب الار بي جي ... حيث انني كنت سيء في الانجليزي لما كنت في الابتدائي ... لكن من كثر ما اللعب صرت اخذ على الاقل 80% في الانجليزي بدون ما افتح الكتاب ...

بس لم اكن بالمستوى المطلوب ... فدخلت معهد برمجة ... وطبعاً الشرح والكتب بالانجليزي والمدرسين ما يعرفون الا انجليزي ... والحين انا صارلي ثلاث سنين ادرس في المعهد ... فلغتي صارت :biggthump ...

لكن مشكلتي مع السبلنج .

والفضل كله يرجع لفاينل فانتسي 9 اللي دخلتني عالم الار بي جي .

وشــــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

ScArY_Bo0oY
21-09-2004, 05:05 PM
انا لغتي والحمدالله لا بأس بها يعني امشي حالك كتييييييييييييييييييييييييييييير

وكيف اتعلمتها طبعا دورات خارج المملكه ( بريطانيا - ماليزيا )

blue_eyes
21-09-2004, 05:39 PM
من جهتي في معهد

وانا باخذ دورات مكثفة لتقدم الى امتحان الـــ TOFEL

Nani
23-09-2004, 05:32 PM
كتب وثقافه عامه...

الانترنت والتلفزيون...

TEDUSE 1=BAGGIO
23-09-2004, 07:07 PM
من الافلام و البرامج التلفزيونيه .

و قليل من المدرسه ( ما تنفع لشي ) .

انا الحمد لله جيد في كل شي الا الكتابة ( اطالع افلام اجنبية بترجمة انجليزيه بالاسفل ) طريقة تنفع لتعلم الكتابة .:biggthump

Ottawa
24-09-2004, 04:51 AM
الســلام موضوع مره رايق ومفيد و (صحي) http://montada.com/images/smilies/rolleyes.gif ............عن نفسي توني للحين أتعلم English

وصارلي بالظبط 4 شهور ومستواي ها so so يعني تمشي level 3 وطبعا زي ماقالوا الاخوان

البراكتش مع الاجانب مو مع اخوانا العرب لان البراكتش مع الاخوه تقوي عربيتك هذا من ليبيا وذا من

البحرين وذا من سوريا وذا من مصر (طبعا من جميع الدول العربية ويعذرنا الي ما ذكرنا دولتة )http://montada.com/images/smilies/new_icons/31.gif
فراح يجمع كلمات ........وووالخ....

وتعرفون ماحد يطبق هذا الشي الا من رحم ربي http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif

ادري اني طولتها بس يلا مشوها اول مره ادخل الانجليزي http://montada.com/images/smilies/tongue2.gif

والي يأمر بخدم انا حاضر اوه سورررري( سوري ولا سعودي) على باله دمه خفيف

نسيت اقلكم وين .... كنــــــــدا-اتاوا.
اقول كني زودتها من جد ...........ســـــلامhttp://montada.com/images/smilies/new_icons/itsme.gif

Ottawa
24-09-2004, 04:52 AM
الســلام موضوع مره رايق ومفيد و (صحي) http://montada.com/images/smilies/rolleyes.gif ............عن نفسي توني للحين أتعلم English

وصارلي بالظبط 4 شهور ومستواي ها so so يعني تمشي level 3 وطبعا زي ماقالوا الاخوان

البراكتش مع الاجانب مو مع اخوانا العرب لان البراكتش مع الاخوه تقوي عربيتك هذا من ليبيا وذا من

البحرين وذا من سوريا وذا من مصر (طبعا من جميع الدول العربية ويعذرنا الي ما ذكرنا دولتة )http://montada.com/images/smilies/new_icons/31.gif
فراح يجمع كلمات ........وووالخ....

وتعرفون ماحد يطبق هذا الشي الا من رحم ربي http://montada.com/images/smilies/biggrin.gif

ادري اني طولتها بس يلا مشوها اول مره ادخل الانجليزي http://montada.com/images/smilies/tongue2.gif

والي يأمر بخدم انا حاضر اوه سورررري( سوري ولا سعودي) على باله دمه خفيف

نسيت اقلكم وين .... كنــــــــدا-اتاوا.
اقول كني زودتها من جد ...........ســـــلامhttp://montada.com/images/smilies/new_icons/itsme.gif

*الــــــــبرق*
26-09-2004, 11:36 PM
سؤال جيد اعيش بكندا منذ مايقارب 13 عام وادرس بالجامعة الكندية حاليا الكيمياء الطبية الى اللقاء...

فيصل سنيك
27-09-2004, 05:18 PM
لعاب الرول بلاينق قيم الاربي جي يعني
هي سبب تعلمي للغة الانجليزية
وسجلت هذه السنة في الكلية ادب انجليزي

والسبب اني ابغى اتعلم عشان العب وانا فاهم زين
طز في الوظيفة
لوول
وشكرا

Rory
27-09-2004, 06:09 PM
I learned English first of all from School then from ..

Movies - Books - Internet - Anime - Comic Books - TV

I think books helped me the most but it depends from one person to another, It's like you'll learn better if you like what you're doing ..

Trapped Inside
27-09-2004, 07:22 PM
انا تعلمت من :

المسلسلات الانجليزيه ( Disney Channel كانت السبب الاكبر في بداية تعلمي للنجليزي )

الافلام ..

برنامج الـ Pal Talk .. تعلمت منه كيف اتكلم .. لاني كنت اتكلم كثير هناك وتعرفت على اجانب كثير ^^ ..

وانا عشت في بريطانيا وانا صغير ..

اشوف كثير منكم يقول المدرسه افادته .. بالعكس انا اديام احاول ابعد عنها ,, لانها تعلم الانجليزي باللهجه البريطانيه .. وانا ابغى اتعلم اللهجه الامريكيه ^_^

مشكور على الموضوع ^^ ..

عين النمر
30-09-2004, 03:18 AM
انا تعلمت الانجليزي من الافلام السنمائية لان كنت اشاهدها بكثافه

و لكن!!!!
لم اكن اعلم ان لدي هذا الكم من اللغة حتى سافرت الى استراليا لتعلم اللغة وجدت اني استطيع التخاطب مع الناس و التعامل معهم بسلاسة دون مشاكل تذكر

ninja_ gaiden
01-10-2004, 11:46 PM
1- انمي

2- افلام ومسلسلات

3-العاب

4-المدرسه :mad22:

:icon6: