المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية شامل باساييف يتبنى عملية بيسلان



Iraqi Democrat
17-09-2004, 04:10 PM
موسكو - اف ب

العربية

تبنى الزعيم الشيشاني شامل باساييف في رسالة نشرت اليوم الجمعة 17-9-2004 على موقع "كافكازسنتر.كوم", عملية احتجاز الرهائن في مدرسة في بيسلان (اوسيتيا الشمالية).

واكدت رسالة موقعة من قبل "عبد الله شامل" الاسم الذي اطلقه باساييف على نفسه ان "المأساة الرهيبة" التي وقعت في بيسلان كانت نتيجة هجوم شنته القوات الروسية وليس انفجارا عرضيا لقنبلة وضعتها المجموعة المسلحة في المدرسة.

وأضاف باساييف المعروف باتجاهه الانفصالي "نؤكد ان القوات الخاصة الروسية شنت الهجوم", مشيرا الى ان الجدران الداخلية للقاعة لا تحمل آثار الانفجار وكل القنابل كانت مربوطة ببعضها ولو انفجرت واحدة "لانفجرت العشرون قنبلة التي كانت مزروعة".

ودعا باساييف الى تحقيق مستقل في حوادث بيسلان تجريه الامم المتحدة او الاتحاد الاوروبي مشددا على استعداده للتعاون في التحقيق. وأكد في الرسالة التي تعذر التحقق من صحتها على الموقع الذي يستخدمه الانفصاليون الشيشان عادة لتمرير رسائلهم ان "كتيبة شهداء رياض الصالحين شنت سلسلة من العمليات الناجحة على الاراضي الروسية".

واضافت الرسالة ان هذه المجموعة التي شكلها باساييف منذ سنوات مسؤولة خصوصا عن "عملية بيسلان التي تبناها فوج الشهداء الثاني بقيادة الكولونيل اورستخويف" من مطلع سبتمبر/أيلول الجاري إلى 3 سبتمبر واسفرت عن سقوط 339 قتيلا على الاقل.

كما تبنى "عملية التفجير قرب محطة المترو ريجسكايا في موسكو "التي نفذها الفرع المحلي لشهداء موسكو" في 31 أغسطس/آب واسفرت عن مقتل 10 اشخاص و"تفجير طائرتين مدنيتين التي نفذها قسم العمليات الخاصة" في 24 اغسطس/آب مما أدى الى مقتل تسعين شخصا.

من جهة اخرى, أكد الزعيم الشيشاني ان المجموعة التي نفذت عملية بيسلان كانت تضم 33 شخصا بينهم 14 شيشانيا (بينهم امرأتان) و9 انغوش و3 من الروس وعربيان (لا تفاصيل عن جنسيتيهما) واوسيتيان الى جانب مواطن من تتارستان وآخر من كابارديا وثالث من غوران احد شعوب سيبيريا. وتابع البيان ان لا شىء يربطهم "بالارهاب الدولي" الذي يتحدث عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من ناحية ثانية أكد متحدث باسم القوات الروسية في شمال القوقاز اليوم الجمعة ان الزعيم الانفصالي الشيشاني اصلان مسخادوف "كان على علم بالاستعدادات" التي جرت لعملية احتجاز الرهائن في بيسلان وان لم يكن "المنظم المباشر" لها.

وذكرت وكالة الانباء الروسية "انترفاكس" ان تصريحات المتحدث باسم هيئة اركان القوات الروسية في شمال القوقاز ايليا شابالكين جاءت ردا على اعلان الزعيم الشيشاني الانفصالي شامل باساييف مسؤوليته عن العملية.

يشار إلى أن مسخادوف يدين باستمرار العمليات الارهابية. وقد دان خصوصا عملية بيسلان لكنه حمل القوات الروسية مسؤوليتها.

EAGLE 2000
18-09-2004, 04:49 AM
بيان للقائد أبو حفص حول عملية بيسلان

أعلان القائد أبو حفص قائد الأنصار في الشيشان في بيان رسمي منه عدم وجود أي علاقة للرئيس مسخادوف ولا للقائد شامل بساييف ولا للأنصار في الشيشان بعملية مدرسة بيسلان بجمهورية اسيتيا الشمالية وإليكم نص البيان

http://www.chechan.org/temp/manu.jpg


http://www.chechan.org/temp/head.gif

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي إمام المجاهدين المبعوث رحمة للعالمين نبينا الكريم محمد وعلي أله وأصحابه و التابعين ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين

قال الله تعالي و قتلوا في سبيل الله الذين يقتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين

بيان

يعلن قادة المجاهدين الشيشان و الأنصار في الشيشان إدانتهم لقتل الأطفال و النساء والعزل في مدرسة بيسلان بجمهورية أستيا الشمالية ويؤكدون أن لا علاقة لهم بهذه العملية وأن كل ما قيل عن دور للرئيس مسخادوف أو القائد شامل بساييف أو الأنصار في هذه العملية فهو كذب و افتراء من الحكومة الروسية علي المجاهدين الشيشان ومحاولة منها لتشويه صورة المجاهدين الشيشان وقضيتهم العادلة وحقهم في الاستقلال

عضوا مجلس الشورى العسكري قائد الجبهة الشرقية وقائد المجاهدين الأنصار في الشيشان

القائد أبو حفص
http://www.chechan.org/temp/muhur1.jpg

------------
منقول المركز الإعلامي الشيشاني (http://www.chechan.org/modules.php?name=News&file=article&sid=43)

Perfect Chaos
18-09-2004, 08:48 AM
ما صرنا ندري مين نصدق .......

Musab
18-09-2004, 09:03 AM
ما صرنا ندري مين نصدق .......
صدق من يرفعون راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله" ، و ليس من يرفعون راية أميريكا و الرايات الجاهلية.

verona_الحجاز
18-09-2004, 09:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اول مشاركه ليا بهذا المنتدى بس طبعن كنت اقراء مواضيعه من سنتين

بس ابغى اقول لكاتب الموضوع اسمع كلام الناس الي كلامها يبداء بالقراءان وينتهي بيه

Perfect Chaos
18-09-2004, 09:54 AM
هذا الخبر من "الجزيرة" ...

باساييف يتبنى عملية مدرسة بيسلان


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/5/1_500092_1_34.jpg معظم الضحايا كانوا من الأطفال
تبنى الزعيم الشيشاني شامل باساييف في بيان نشر على الإنترنت, عملية احتجاز أكثر من ألف رهينة في مدرسة في بيسلان بأوسيتيا الشمالية والتي راح ضحيتها 339 رهينة معظمهم أطفال, عقب اقتحام الجيش الروسي للمدرسة.

جاء ذلك في بيان موقع باسم عبد الله شامل وهو الاسم الذي أطلقه باساييف على نفسه في موقع "كافكازسنتر دوت كوم" الناطق باسم المقاتلين الشيشان. وقال البيان إن "كتيبة شهداء رياض الصالحين شنت سلسلة من العمليات الناجحة على الأراضي الروسية".

وأوضح البيان أن المجموعة التي شكلها باساييف منذ سنوات مسؤولة عن "عملية بيسلان التي تبناها فوج الشهداء الثاني بقيادة الكولونيل أورستخويف" من الأول إلى الثالث من سبتمبر/ أيلول.

كما تبنى البيان الذي تعذر التأكد من صحته, هجوما قرب محطة ريجسكايا للمترو في موسكو التي "نفذها الفرع المحلي لشهداء موسكو" في 31 أغسطس/ آب الماضي وأسفرت عن مقتل عشرة أشخاص و"تفجير طائرتين مدنيتين التي نفذها قسم العمليات الخاصة" في 24 أغسطس/ آب مما أدى إلى مقتل تسعين شخصا.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/9/8/1_500377_1_3.jpg شامل باساييفوكانت الحكومة الروسية عرضت قبل أيام مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على الزعيمين الشيشانيين أصلان مسخادوف وشامل باساييف. غير أن الرئيس الشيشاني السابق مسخادوف والذي يوصف بالاعتدال من بين القادة الشيشان الذين يقاتلون الحكم الروسي للجمهورية منذ عشر سنوات، نفى أي صلة له بعملية احتجاز الرهائن.

وفي أول رد فعل فوري على العرض الروسي أعلن المقاتلون الشيشان مكافأة قدرها 20 مليون دولار لمن يساعد في القبض على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يتهمه المقاتلون بشن حرب على الشيشان وبالمسؤولية عن حصار بيسلان الأسبوع الماضي.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8EE3223C-7DC7-4E95-B8D9-99E50F9DBAA9.htm

Musab
19-09-2004, 08:26 AM
و قد نشرت الجزيرة قبل ذلك:

حزب التحرير يتبنى تفجيرات طشقند !!

فتبين الكذب ...

Iraqi Democrat
19-09-2004, 09:15 AM
/*
و قد نشرت الجزيرة قبل ذلك:

حزب التحرير يتبنى تفجيرات طشقند !!

فتبين الكذب ...
الخبر نشر على موقع "كافكازسنتر.كوم" المغلق اللآن لغرض التحقيق من قبل المخابرات اللتوانية، بعد ضغوط من روسيا.

ناقل الكفر ليس بكافر.

Musab
19-09-2004, 10:47 AM
قناة مثل الجزيرة ، سبق و أن استضافت أعضاء من حزب التحرير في برامجها ، تدرك أن حزب التحرير لا يتنى العمل المادي من تفجيرات و غيرها ... تدرك ذلك تماما ... فلماذا تنشر هذا الخبر ؟ بينما تغفل عن أخبار أخرى مثل المؤتمرات التي يقيمها الحزب ، و مثل الاعتقالات و التعذيب في شتى بقاع الأرض!!!
كما أن لحزب التحرير مواقع رسمية على الانترنت تعرفها الجزيرة و غيرها ، و أي من هذه المواقع لم يتبن التفجيرات!!

و طبعا هذا ينطبق على بقية الحركات الاسلامية التي يُلصق بها أعمال دموية ، عبر "بيانات نشرت على الانترنت"...!!

كذب لا ينطلي إلا على السذج...

هنالك مهنية يجب أن يلتزم بها الإعلاميون ، و صدق و تحر للأخبار قبل نشرها...

و في النهاية ، المؤمن كيّس فطن ، و يعرف ماذا يعني الإعلام من تسليط الضوء على أخبار معينة ، و إغراق أخبار أخرى في الظلام!

Iraqi Democrat
19-09-2004, 11:11 AM
هنالك مهنية يجب أن يلتزم بها الإعلاميون ، و صدق و تحر للأخبار قبل نشرها...

اتفق معك تماما في ما ذكرته و ابصم بالعشرة. لكن الانسان بطبيعته ليس مخلوق موضوعي، و انما تتحكم به اهوائه، السياسية و غيرها. ان احد هواياتي هي الاعلام المقارن، حيث يروق لي مشاهدة نفس الخبر في القنوات الفضائية بأكثر من لغة، و مشاهدة كيف يقص هذا و ذاك من الخبر نفسه. بخصوص الجزيرة فلدي ملاحظات كثيرة عليها، لكن في مسألة طشقند فالجزيرة حسب ما اذكر مجرد ذكرت الرأي الرسمي هناك في ما حدث.